الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
باريس سان جيرمان يعود من موناكو بنقطة ثمينة بعد انتهاء القمة الفرنسية بالتعادل
باريس سان جيرمان يعود من موناكو بنقطة ثمينة بعد انتهاء القمة الفرنسية بالتعادل
باريس سان جيرمان يعود من موناكو بنقطة ثمينة بعد انتهاء القمة الفرنسية بالتعادل


02-09-2014 11:57 PM

عاد باريس سان جيرمان بنقطة ثمينة من موناكو بعد تعادله مع أصحاب الارض بهدف لكل فريق مساء الأحد على ملعب "لويس الثاني" معقل موناكو في قمة الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليج 1".

سجل مفاجأة الباريسيين الارجنتيني خافيير باستوي العائد للتشكيلة الاساسية هدف التقدم من رأسية في الدقيقة الثامنة ليقود سان جيرمان للتحليق في صدارة "ليج 1"، وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي تياجو سيلفا هدف التعادل لموناكو بالخطأ في مرماه بعد فشله في ابعاد تسديدة البرازيلي فابينيو مدافع موناكو (ق 74).

وتفوق الفرنسي لوران بلان المدير الفني لنادي الأمراء على نظيره الايطالي كلاوديو رانييري مدرب موناكو تكتيكياً في الشوط الاول، الا أن الاخير سحب البساط من الأول في الشوط الثاني.

ورفع الباريسيون رصيدهم الى (55 نقطة) في الصدارة بفارق 5 نقاط عن موناكو الثاني (50 نقطة)، وحافظ سان جيرمان على فارق النقاط الخمس في الصدارة محققا التعادل الثاني مع موناكو بعد انتهاء مباراة الدور الاول بالتعادل ايضا.

لعب بلان بطريقة (4-4-2) معتمدا على ابراهيموفيتش ولوكاس في الهجوم مع مساندة هجومية من لاعبي الوسط باستوري وفيراتي وماتويدي وموتا وان كان الاخيران مكلفين بمهام دفاعية أكثر على حساب النواحي الهجومية، وساهمت تبديلات بلان في تنشيط هجوم فريقه حيث دفع بكافاي ومينيز ولافيتزي على حساب فيراتي وباستوري ولوكاس.

في المقابل لعب رانييري بنفس الطريقة (4-4-2) معتمدا على ايمانويل ريفيري وفالير جيرمان في الهجوم مع تقدم تولالان ورودريجيز وموتينيو وأوكامبوس، وفي الشوط الثاني دفع رانييري بالبدلاء كوندوجبيا والقادم الجديد برباتوف وكاراسكو على حساب اوكامبوس وفاليري ورودريجيز.

وسط أجواء طيبة من جماهير الفريقين، ودقيقة حداد على الراحل ميشيل باستور رئيس موناكو الاسبق، ومشاركة النجم الليبيري جورج وايا لاعب سان جيرمان السابق في ضربة البداية الشرفية، بدأت المباراة المثيرة التي شهدت هجوم ضاري من الفريقين منذ البداية وحتى صافرة نهاية اللقاء.

ترجم الباريسيون أفضليتهم الهجومية بهدف التقدم من ضربة ركنية استقبلها البرازيلي اليكس دا كوستا برأسة قوية وتابعها الارجنتيني خافيير باستوي "مفاجأة التشكيل" برأسه في مرمى أصحاب الارض (ق 8).

وكان الضيوف الاكثر استحواذا الا أن تسديدات أوكامبوس وريفيري وفاليري ورودريجيز كانت خطيرة على مرمى الايطالي سلفاتوري سيريجو الذي تصدى لبعضها مع خط دفاعه وخصوصا البرازيلي تياجو سيلفا.
وأنقذ الكرواتي دانييل سوباسيتش حارس موناكو جميع تسديدات ابراهيموفيتش خلال شوطي اللقاء ، وكان متألقاً أمام محاولات باستوري وابرا وفيراتي ولوكاس ، ورغم الهدف كان سوباسيتش أحد نجوم اللقاء.

وأقتسم الفريقان السيطرة على الكرة خلال الشوط الأول، وكان يوجد ترابط بين الثلاثي ابراهيموفيتش ولوكاس وباستوري مما هدد مرمى أصحاب الارض في أكثر من مناسبة بينما كانت تعليمات رانييري واضحة بالاعتماد على التسديدات بعيدة المدى الا ان تألق حارس سان جيرمان حال دون حدوث تغيير في نتيجة الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف باستوري.

وفي الشوط الثاني، تصدى سوباسيتش مجددا لتسديدة ابراهيموفيتش (ق51) قبل ان يتمكن فابينيو من احراز هدف التعادل من تسديدة من الجانب الايمن حاول تياجو سليفا ابعادلها الا انه غير اتجاهها في طريقه لهز شباك مرمى فريقه (ق74).

لم تحدث تبديلات مدربي الفريقين اي فارق باستثناء محاولات لافيتزي وبرباتوف الا ان حكم اللقاء الفرنسي ستيفان لانوي اطلق صافرة انتهاء القمة الفرنسية بالتعادل الايجابي (1-1).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 365


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة