الأخبار
أخبار إقليمية
إلى اللواء(م)يونس محمود وقناة الشروق
إلى اللواء(م)يونس محمود وقناة الشروق


02-11-2014 01:00 AM
عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين


أما بعد .

فى لقاء لك بقناة الشروق تحدثت عن ترحيل قوات الجنجويد ودافعت عنها وهذا من حقك ولكن ,,,أتحدى قناة الشروق إن كانت قناة حرة حقا أن تستضيف أى ضابط ,ضابط محترف يعلم ولو اليسير من العلوم العسكريه حتى يفند تلك الحجج الباطله والواهيه ولو كنت مكانك لتواريت خجلا من أى لقاء يمس الجانب العسكرى تكفيرا عن ذنوب إرتكبتها بحق العسكر والعسكريه وتفريطا فى واجبات لم تؤدها كما ينبغى وأعمال وأفعال قمت بها كان محرما عليك القيام بها !!!وقد آليت على نفسى ألا أتعرض لزمالة هذه المهنه ولكنى مجبر اليوم للرد على تلك الإفتراءات التى أدليت بها لتلك القناة( الإخوانيه)التى تصف السيسى المصرى بالإنقلابى وهو جنرال لا ولم ولن تقدم الإنقاذ جنرالا مثله مادامت على السلطه !!لماذا أرد عليك ؟؟

أولا بدأت أنت ولم نبدأ فقد تناولت ذلك العملاق وإحتراما له لن أضع رتبة أمام إسمه وهو (مزمل سلمان غندور) وأسأل الله ألا يكون قريبا لغندور القصر فبينهما بون شاسع , ولنعد لموضوعنا فمزمل سلمان غندور كان أول الدفعه الأولى بالكليه الحربيه السودانيه وقللت من شأنه أنت وسخرت من كتابة (الوجيز فى الأحكام العسكريه) ولو عملنا بكتاب مزمل لكان لنا جيش يدافع عنا وندافع عنه ولكن الإنقاذ تهدم دائما ولاتريد البناء وقد تعلقتم بقطارها الذى جرفت السيول قطبانه ولم يبق أمامه إلا لحظات من الخروج وإلى الهاويه .

قلت فى حديثك لو كنت قائدا بكردفان لما إستمعت لرغبة والى الولايه ولما ذهبت إليه وأوفدت ضابطا برتبة صغيره لمقابلة الوالى!!!!سبحان الله !!!عندما قامت الإنقاذ وكان على قيادة منطقة أعالى النيل (اللواء أ.ح محمد عثمان عبدالله يوسف الشهير (بالحليفى))وكان وقتها العميد أح والفريق بالمعاش (إبراهيم سليمان والى ولاية دارفور الأسبق ) وتمت إحالة كل الضباط للمعاش من الرتب الكبيره ولكن الحليفى لم يحل !!فماذا فعل ؟؟عند هبوط الطائرة المزمع قيام اللواء بعد الترقية إبراهيم سليمان بها للخرطوم قال له اللواء الحليفى (ياإبراهيم كلم الجماعه ديل يحيلونى المعاش , أنا لواء والدفعه 13وأقدم من رئيس مجلس الثوره بخمسة دفع مابشتغل معاهم !!) وفعلا وصلت الإشاره بإحالته للمعاش !!!هذا هو اللواء الذى يقول للوالى لاتتدخل فى تفاصيل عملى العسكرى علما بأن الوالى رئيس مجلس أمن الوالايه منذ الجيش الإنجليزى ناهيك عن جيشك الرسالى (المزعوم)وبنص القانون والقواعد والدستور على القائد حضور إجتماع مجلس أمن الولاية برئاسة الوالى !!وهل أنت ذهبت المعاش برغبتك؟؟وأين هو الجنرال الذى يقول يجب أن أذهب للمعاش عندما يرى أن العمل وفق القواعد العسكريه مستحيل!!هل تريد من لواء اليوم أن يقول أحيلونى المعاش لأن العمل العسكرى ليس كما ينبغى ؟؟هذه واحده ولديك اللواء معاوية سر الختم مثال آخر ولانطيل.

كان فى ماضى الزمان,, علمونا أن القوات التى تأتى لأى موقع به قوات سابقه يكون الرأى لقائد القوه القديمه فى الموقع الذى يتم إيوائهم فيه إن كانت القوه القادمه أقل حجما من القوه التى بالموقع .فهل تمت إستشارة قائد القياده الوسطى عن الموقع الذى يمكن أن يتم فيه إيواء هذه القوات ؟؟؟

إن كانت الإجابة بنعم فهذا يعنى أن قائد المنطقة العسكريه الوسطى جاهل بطبيعة الأرض والمواطن الذى يعيش عليها وجاهل بطبيعة تلك القوات ومعتقدها وأهدافها وواجباتها وجاهل بكل شئ وحتى الآن نحسن الظن به مالم يقل بغير هذا ولكنا نعلم أن تلك القوات والتى لم يصرح الصوارمى تصريحا واحدا بشأنها وأظنه أدرك أخيرا آخر( كمين )كان معدا بعناية له ولقوله فآثر الصمت !!تلك القوات هى (جنجويد) مقاتلون بالوكاله (مقاتلون بالمقاوله) المقاولون الأوباش للعلميات الإجراميه و(البلاك ووتر) أشرف منهم.جاء هؤلاء بتعليمات من (عل) من (فوق) وحلو بين ظهرانينا دون إستشارة القائد العسكرى ورغبة والى الولايه ولست مدافعا عنهم !!ورغم ذلك قام أهلنا البسطاء بإستقبالهم والترحيب بهم وذبحوا الذبائح ولكن يأجوج ومأجوج لا خلاق لهم !!ففى غمرة الترحيب بهم زغردت النساء وهلل وكبر البسطاء ولكنهم قاموا بإغتصاب من زغردن فرحا بمقدمهم (الملعون)وداسوا) وعاثوا فسادا بالقتل والترهيب وأفسدوا الزرع وأهلكوا الضرع وقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق بل بلغت بهم الصفاقه والبجاحه أن يدهسوا الآمنين (بعجلات) عرباتهم !!

سأكتب وأقول ليس قولا هينا بل بالشهود والأدله ..فى جبل أولياء فى أواخر العام 2001 قامت شرطة مايسمى زورا (بالنظام العام) بالقبض على ضابط برتبة الملازم خريج الكليه الحربيه السودانيه تم القبض عليه بقرية دار السلام بتهمة وجوده فى مكان شرب خمر !!فماذا تم ؟؟؟ تم إيداعه حراسة شرطة جبل أولياء فى ظل وجود قيادة منطقة الجبل وقيادة الخرطوم المركزيه والقيادة العامه وكان النائب الأول الحالى وزيرا للدفاع وقلنا إن الرجل سيعيد الأمر لنصابه فقد كانت بيننا والشرطه قواعد وقوانين فى التعامل حتى القاتل كنا نحتفظ به فى حراساتنا ونقوم بإحضاره للمحاكمه إلا مايشذ من حوادث والشواذ لاحكم له !! ورفض وكيل النيابه إطلاق سراحه بحضور العقيد (دكتور)آنذاك عز الدين قيلى !!إمعانا فى إذلال أفراد هذه المؤسسه وأنت من الذين يدعون تكوين الجيش الرسالى ,أراك اليوم تدافع عن القتله بعد أن قمت بالمشاركه فى وحملت خنجرك( كأبى لؤلؤه) وصرخت فى ذلك الصباح المشؤم 30 يونيو أيها الشعب السودانى (الفضل ) وطعنت تلك الطعنة النجلاء فى ظهر القوات المسلحه !!لم تكن أساسيا ولكن الصدفه جعلتك شريكا فى الجريمة !!ضابط يتم إيداعه حراسة الشرطه لشرب خمر !! وقلنا قانون يجب أن ينفذ على الجميع ونراك اليوم تكثر من( العويل)دفاعا عن من يهتك العرض ويدمر الأرض !!ويغتصب ويقتل وترى أن ذلك أمرا عاديا !! ياسبحان الله هل كل من تم تجنيده بواسطة هذا التنظيم يعيش بوجهين ؟؟ ترى بعيني رأسك مزمل سلمان غندور القامه شيئا تافها وهو عملاق لايحتاج تزكية منى ولا من أحد وترفع من مقام أقزام ومرتزقه يروعون الآمنين؟؟؟؟ !!!

هل دفاعك مبنى على أن القوم من بنى جلدتك ؟؟ أم دفاعا عن النظام ؟؟ولماذا ومقابل ماذا ؟؟؟ وهل من الممكن أن تتم إستضافتهم( بالرماش)؟ طبعا من المستحيل !!!وهل تعلم بأن الوالى وقائد القياده لو حمى الوطيس وتمايزت الصفوف وأرعدت وأبرقت ثم هطلت مهما كانت النتائج فلن يقفوا معك إلا إن كان لهم جودى يقيهم الطوفان ولاعاصم من أمر الله عندما يحين الحين !!!وقسما لو لم يتم تدارك الأمر قد تباد مدينة الأبيض عن بكرة أبيها ولو بقي فيها رجل أو إمرأة سيشهد رحيل الجنجويد !!أقول هذا وأنتم تتأنقون وتواجهون كاميرات قنوات الإخوان ويبجلونكم ويمدحونكم فقد قدمتم لهم مالاثمن له على الإطلاق !!ويكفيكم فخرا أنكم أصبحتم تدعوننا للإذعان ونصبح من القوادين لنسائنا !!!نغض الطرف عن ممارسات تقشعر لها الأبدان ففتاه لم تبلغ العاشره يتم إغتصابها بواسطة عشره حتى (الموت) بمستشفيات الخرطوم بعيدا عن أعين الناس بكردفان (يايونس محمود)ماذا تريد من الوالى أن يكون قوادا لقومك ؟؟؟ فإن رضى هو نحن لن نرضى ويكفيك أيضا ماقاله مواطنوا (أبوزبد) بعد ماسمي بتحريرها قالوا فلتأت الجبهة الثوريه خير لنا من هؤلاء؟؟ من حقك أن تزدرينا وتزدرى والى الولايه فهو من تنظيمكم وقائد القياده فهو من رهطكم !!!ولكن يجب أن تعلم :-

إن إى معركة لها قوات وطلائع ومحاور للتقدم –وفى السياسه أمثله- نحكيها لك بعيدا عن قهقهة الشيوخ الذين تتملقون . عندما أعدت مخابرات دوله من الدول خطة لإغتيال زعيم سياسى عربى كان يسبب لهم ضيقا شديدا وتم عرض الخطه على رئيس تلك الدوله قال لإستخباراته ومخابراته إن هذا الرئيس يقدم لى خدمات عديده بتصرفاته الإنفعاليه الهوجاء فدعوه يقدم لنا مزيدا من الخدمات !!!؟؟؟ بهذه الروايه أقول لك بإختصار يايونس العسكرى الضليع والمفكر الإستراتيجى والعلامه العملاق (إن قوات الجنجويد قد قامت بواجب قوات الإستطلاع والمراقبه والستاره ومهدت لقوات الجبهة الثوريه الطريق إلى حاضرة كردفان والخرطوم )قامت بأعمال تحسب عليها وليس لها وجعلت المواطن ينفر منهم نفور الصحيح من الأجرب !!!وقومك مازالوا بين ظهرانينا غصبا عنا !!لم يرحلوا وقد لايرحلوا بطوعهم !!!ولكنهم حتما (سيرحلون)رغم أنف (ك)و(هم)ورغم أنف كل واحد فى الخرطوم ينام مطئمنا آمنا ونحن قلقون على أهلنا فى الريف ..طظ فى الأبيض فليجتاحها الطوفان !!ولكنهم سيفعلون مافعلوا وستميد الأرض تحت أقدامهم وليأت الموت ,قسما لم يبق لنا من العمر شيئا ومن يرضى بمقام الديوث منا فحتما له شيخ من شيوخك يايونس ملقنا فقد سئمنا ومللنا تلك الدوله الإسلاميه التى تبيح الزنا والقتل والسرقه والإغتصاب وكل الموبقات المهلكات لجندها ومن والاها وتحرم الحلال على من عاداها !!إذهب إلى مالى أو سوريا( فداعش ) ترحب بكم !! أما نحن فقد نرحب بحفظة الإنجيل والزبور والتوراة إلا حفظة (قرآنكم) الذين جئتم بهم للقتل والإغتصاب !!!

وختاما نحيطك علما بأن الرجال فى كردفان هم من حرر الخرطوم لايعرفون الصراخ والعويل ,,,وهذا السرد فى نقطتين فقط من لقائك بتلك القناه لم نتناول كل اللقاء بالنقد فقط (نقطتين) ضع نقطه ومن أول السطر ,أقلب الصفحه .مكتوب عليها كفى صراخا وعويلا يانساء كردفان( ومحافظة)شيكان وليس معتمدية ***** ؟؟لكم من الأتباع يايونس مئات وألوف يثبطون الهمم ويبثون الرعب ويخذلون القوم ولولا الحكمة من بعض الذين هم خلف الستور وليس الواجهات لمات الألوف من الأبرياء ولهرب الهكسوس والتتر وسيهربون !!!وسيرى الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون وستبؤ بالخسران المبين تجارة الدين إلى أبد الآبدين وإن عدتم عدنا بالغوص عميقا جدا ,,,جدا.فلم تعد هناك مقامات ولا سلامات وتلك من زرع يدكم !!!

وختاما ملحوظه للتذكير فقط

هنا بالأبيض ضباط يحملون رتبة اللواء ركن(م) شاهدوا كل شئ وشاركوا فى تشييع الذين قتلوا وحضروا إجتماعات أهلهم بشأن قواتك من الجنجويد وكان آخر قولهم (يجب أن ترحل قوات الجنجويد من كردفان !!) هؤلاء من خريجى ذات الكليه الحربيه السودانيه !!! يايونس ياصاحب المقام الرفيع الذى يفهم فى كل شئ ويعلم أن كل الذين بهذه الباديه من ضباط المعاش لايفقهون فتيلا إلا أنت !!!وإن عدتم عدنا للغوض عميقا ...

عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
قبيلة كردفان _ السودان_إلزاميه!!!!
[email protected]

image
اللواء(م)يونس محمود


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 17357

التعليقات
#913908 [جنجويدى]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 06:15 PM
لقد ادركنا ان الخواء الفكرى لا يفوح الا من افواه الجبناء الذين يسقطون وابل من الاكاذيب والتلفيقات وكل ما هو سئ على اناس قد ترعرعو فى كنف الوطن الذى نعلم انه تعرض للظلم كل الوطن بلا استثناء منذ ان عرف السودان وذالك لان الباتسين امثال من يرمون سهام الظلال على اناس اشراف لايمكن ان يرتقوا الى الفضائل وشيم الرجال الشامخة -- تعلموا من اسيادكم الاخلاق قبل تتفوهو بكلمة ضد رجال شعارهم عدالة تنمية استقرار تعليم صحة اعتراف بالاخر ولاننا مؤمنون ان كل انسان من حقه ان يعيش عيشة النبلاء الكرام فى الارض التى لاترضى با ن تطئها اقدام الجبناء البائسين امثال المتوهمين باكذوبة فوبيا الجنجويد


ردود على جنجويدى
United States [منار] 02-13-2014 12:09 AM
كلام الطير في الباقير .. و هل من الحصافة استخدام مدنيين و مرتزقة أجانب ( في وجود جيش نظامي ) لقتل و ترويع المدنيين الابرياء في شمال كردفان !!!


#913099 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2014 06:56 AM
اسمه الكلب يونس فقد اصدع رأسنا بنباحه اول ايام الانقاذ الشوم
بالرغم من ان مقالك تفوح منه رائحة الوطنيه لكننا لانثق في العسكر
فقد حكمتمونا غصبا 47 عاما او يزيد بانقلاباتكم الفاشله وحكامكم العساكر الفاشلون
وياسودان معليش حكموك عواليق الجيش


ردود على خالد حسن
United States [عادل] 02-12-2014 09:30 PM
خالد حسن ليس كل ضباط الجيش عواليق ولكل دولة جيشها وليس دفاعا عن الجيش لكن فيه وطنيون يعشقون هذا السودان وفيه مثقفون ومتعلمون قتلتهم الانقاذ وشردتهم على مدى 24 عاما فى المنافى والصالح العام انت لاتعرفهم ولم تسمع بهم لكنهم مدرسة فى الوطنية والانضباط لقد قلت حكموك عواليق الجيش ليس كل الجيش وان اردت المزيد بالتفصيل عدت لك وشكرا ود البشارى


#913015 [nagatabuzaid]
4.75/5 (4 صوت)

02-12-2014 12:59 AM
الاخ الكريم عقيد ركن معاش اسماعيل البشارى زين العابدين حسين فى ما كتبته ومواجهتك ( للرائد يونس ) رتبته حينذاك تخفيف لمعاناتى وغيرى ممن يعانون من وجع الوطن نعم اعانى من وجع الوطن الذى هو اشد واقسى واصعب من وجع البطن الوجع الاخير ممكن ان تجد له المسكنات من مشروب نعناع الى غيره من المعالجات ولكن وجع الوطن صعب وقاسى لا علاج له الا باستئصال سبب الوجع ما كتبته فيه الامل ان يبداء الشفاء اصبح يراودنى والكثيرين الامل اسال الله ان يوفقكم ويمتعكم بالصحة والعافية ويمد فى عمرنا لنرى ونعايش عمل نطاستكم فى استئصال الخلايا السرطانية التى تمددت حتى ذلك الجزء الغالى من وطننا الحبيب ومن كل السودان وكيه بالكيماوى لكى لا يصل بقية اجزاء الوطن

الى ابناء اليوم والشباب الذين ولدوا قبل الانتكاس او كانوا صغارا الرائد يونس كان نباح وعوعاى حكومة الانتكاس فى بدايتها كان يبداء بعد الساعة السادسة والنصف صباحا بعد اخبار الراديو مباشرة صياحا وعواء وشتم وسب وشيل حال فى الاخرين ويعاد الساعة الثالثة بعد الظهر وكان يطلق على الطفل النباح الذى يبداء يومه بالصراخ لقب الرائد يونس
اما حديثه عن الكريم الاصل والمعدن والسيرة والسريرة مزمل سليمان غندور فهكذا نكرات الانتكاس يتطاولون على القامات وللعلم الرائد يونس اول جدادة انتكاسية


#912982 [ابوعلى]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 11:48 PM
احمد هارون هذا نحس و شؤوم متي ما وطات قدمه ارض الا حل بها العذاب الله ينزعه من الابيض


#912800 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 06:22 PM
اعتقد ان احمد هارون ومجموعته اعلموا الكلام عديل بشان امر الجنجويد ولا مفر لهم الا بخراجهم من كردفان ولا الجحيم وهم يدروا ماذا فعلوا بهم الرجال الاشاويش في الجبال الغربيى ودار المسيرية والان اخذوا انذار اخير من كافة شرائح كردفان الاجتماعية وليذهبوا الى من حيث اتوا وامل من اهل دارفور عدم ايواء هؤلاء المجرمين الذين ارتكبوا جرائم فظيعو بمناطق مالي واتلنيجر والامم المتحدى تتابع امرهم


#912756 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 05:18 PM
والله وانا اقرأ هذا المقال تبادر لذهني صورة ضباط القوات المسلحة الاشاوس الرجال مثال حسن بشير والخواض والباقر وعبد الماجد حامد خليل وجعفر نميري وابو كدوك وغيرهم من الضباط في الجيش السوداني الذي تم تفتيته باحالة كل ضابط راجل لايرضى الحقارة ولايرضي الدوس على قوانين وارث وتقاليد القوات المسلحة ولم يتم الاكتفاء بذلك بل جاءوا بمن لم يدخلوا عرين الرجال ومصنع الابطال ووضعوا على اكتافهم اعلى الرتب العسكرية واكثر من ذلك خلقوا اجسام موازية لها وللشرطة ايضا ش شعبية د شعبي


#912747 [جنجويدى]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 04:59 PM
انتم يا من تعتبرون انفسكم فلاسفة القرن ويا من تنظرون الى الامور بمنظور ضيق جدا لا يعرف الا الحقد المقدس المرعون يجب ان تعو جيدا ان هذة القوات اذا ارادت ان تحرق الارض لاحرقتها على بكرة ابيها واذا ارادت ان تغتصب كما تدعون بادعائكم الفاجر لاغتصبت واذا ارادت ان تنهب وتربط الطرق لفعلت مالا يخطر على بالكم لذالك اتمنى ان تتحروا اخباركم قبل البوح بها لان الظلم ظلمات ثم تانيا شؤال برئ جدا منذ اندلاع حرب دارفو وانتم مهووسون بلفظ بدا كؤوركسترا يانى الحزينة جنجويد هل هؤلاء الجنجويد هم جنجويد وهل هاؤلاء هم من هم الان وكم جنجويد على وجه الارض الا تسخروا من انفسكم سادة الجبن البائس ويجب ان تعرفوا وتعوا ان هؤلاء منهم اشرف ممن يحكم عليهم قمة الظلم والافتراء ان تحكم على شخص قبل ان تتعامل منه لذالك اتمنى ان تعودوا الى رشدكم لانكم ظلمتم انفسكم قبل ان تظلمو غيركم ---- اصحى يا بائس


ردود على جنجويدى
United States [كاجا] 02-12-2014 08:47 AM
للاسف لستم سوى رعاع ومرتزقة لا دين لكم ولا اخلاق
عندما نقول انكم قتلة ومغتصبون فنحن نقول يناء على وقائع ومشاهدات رايناها وسمعناها وعايشنا بعض من مأسيها
وان كان هنالك سوال برى فهو لماذا تقاتلون بالانابة ولماذا ترتزقون على حثث الموتى والحرق والنهب
ليس من مهام القبائل ان كانت لكم قبيلة ان تستحل محل القوات النظامية وتقوم بمهامها ليس من اختصاصكم ان تقاتلوا فى دارفور ومن ثم تنتقلوا الى كردفان
من انتم ؟
زمن اين اتيتم ؟
مجموعة من الهمج والاوباش وقاطعى الطريق انتم ايها الجنجويدى

European Union [امان ادم] 02-12-2014 12:30 AM
اسود الجبهة الثؤريه طردتكم من الخلاء دخلتو المدن بقيتو تعملو عمايل زى الكلاب الضاله فى المواطنين العزل ياجبناء ابقو رجال الدواس ما مع المواطن

United States [nagatabuzaid] 02-12-2014 12:22 AM
كاتب المقال اسمه عقيد ركن معاش اسماعيل البشارى زين العابدين حسين ما اسمك ؟ ومن انت ؟ ولماذا لا تكتب اسمك وكنيتك وقبيلتك وجهتك ؟؟ اخرس اخرسك الله ايها المغتصب القاتل الفاجر النهاب

[AburishA] 02-11-2014 11:13 PM
حسنا... حتى لا نظلمكم ولا نظلم انفسنا.. أرنا حسناتكم بدلا عن نغمتك التي مللنا سماعها!!!

European Union [Albatar] 02-11-2014 08:26 PM
وهل النهب والسلب والاغتصاب والقتل شرف ام سبة يا جنجدويدي يا جبان.
وانتم لا تساوا الاخذية التي تنتعلونه.
وماانتم الا خرقة بالية مكانها الذباله بعد تؤدي غرضها.

كرهتنا بتعليقك الواحد دا..

United States [الليل] 02-11-2014 08:20 PM
ياخيبة اسمك من اللافته علي العنوان. لماذا الجنجويد في الابيض؟ هل هي ساحة حرب؟
المتمردون كما يحلو لكم تسميتهم مكانهم معروف للكل حتي الجنجويد.
لكن اسد علي وفي الحروب نعامة ربداء تجفل من صفير الصافر


#912733 [yousif]
4.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 04:48 PM
الرجال جايين ، وسوف ترون قريباً والسلاح لايحمله إلاّ رجال
لاهلى بكردفان الكبرى الحمدلله عرفتو الكلاب والباقى خلو لينا


#912707 [بومدين]
5.00/5 (4 صوت)

02-11-2014 04:15 PM
أيـهـا الـشـعـب الـسـوداني الـبطـل .. لـقـد نزلــت الـقـرود مـن الأشـجـار تزيل الألـغـام مـن أمـام جــند الله ؟؟؟؟!!!!!!!.

ومتى يُصلِّي جيشنا الفجر في حلايب ؟!! .. يونس محمود أيها الشعب السوداني البطل اذا تم إطلاق يد القوات المسلحة فلن توقفها حدود 56 إن هي تحركت .

الراكـــوبة
05-24-2011
صلاح الدين عووضة

ـ هل تذكرون الضابط ذاك الذي كان يصيح صباحاً ـ مع صياح الديكة ـ مستهلاً برنامجه الإذاعي بعبارة ( أيها الشعب السوداني البطل )؟!..
ـ إنه يونس محمود الذي لم يكن معروفاً قبل إنقلاب الإنقاذ كحال الكثيرين من زملائه..
ـ ثم بعد الثلاثين من يونيو فرض هؤلاء ـ ومعهم يونس ـ أنفسهم فرضاً على ( الشعب السوداني البطل ) حتى أضحى ( الشعب السوداني الفضل )..
ـ فرضوا أنفسهم سياسياً واقتصادياً وإعلامياً وثقافياً وغنائياً..
ـ ولأن من أوجه الفرض هذه ما لا يمكن أن يتم بالقوة فقد فشلت الإنقاذ في جعل الناس يتذوقون أناشيد قيقم وشنان وبخيت بـ( العافية ) ..
ـ وفشلت كذلك في فرض مثقفيها وأدبائها على ( الشعب السوداني البطل ) ..
ـ وحين نصف صاحب العبارة هذه بأنه كان يصيح فليس هذا من باب الاساءة لشخصه بما أن معيننا اللغوي يخلو من كلمة أخرى تصلح نعتاً للحديث بصوت عالٍ ذي صخب ..
ـ ولازلت أذكر كيف أن البعض ـ في ذياك الزمان الإنقاذي الباكر
ـ كانوا يسارعون إلى تخفيض صوت المذياع فور سماعهم لعبارة: ( أيها الشعب... ) ..

ـ وبما أن كاتب هذه السطور هو فرد من هذا الشعب ( البطل ) فمن حقه أن يطالب بالحرص على هذه ( البطولة ) سيما إزاء الذي ( وصانا عليه جدودنا زمان )..
ـ فقد ظهر يونس محمود هذا ـ بعد طول اختفاء ـ ليقول بالأمس ( إنه يحثُّ السياسيين على إطلاق يد القوات المسلحة ) وذلك على خلفية أحداث أبيي الأخيرة ..
ـ ويضيف محمود قائلاً : ( إن القوات المسلحة ـ في الحالة هذه ـ لن توقفها حدود 56 إن هي تحركت ) ..
ـ ثم لا ينسى أن يذكّر الحركة الشعبية بـ( قوة وبأس الجيش السوداني ) ..
ـ وهذا كله كلام جميل ..
ـ ولكن نحن ( الشعب السوداني البطل ) لن يكتمل إحساسنا بـ ( البطولة ) إلا برؤية تراب الوطن كله مطهراً من ( أحذية الأجنبي ) ..
ـ فالحركة الشعبية مهما فعلت تبقى جزءاً من نسيج المكوِّن السوداني الإجتماعي أو فلنقل
ـ على ضوء الانفصال ـ: ( كانت ) ..
ـ ولكن يونس ( الضابط ) لن تخفى عليه ـ بالتأكيد
ـ حقيقة أن هنالك أجزاء من أرض الوطن تستحق نصيباً من ( قوة وبأس الجيش السوداني ) .. ـ فالذين يطَؤون هذه الأجزاء بـ ( أحذيتهم ) ليسوا جزءاً من النسيج المذكور للمكوِّن السوداني وما ( كانوا ) ..
ـ والذين ( يمسكون بيد القوات المسلحة )
ـ من السياسيين ـ يحتاجون إلى ( حثِّ ) كذلك من تلقاء يونس محمود لإطلاق اليد هذه تجاه حلايب وشلاتين والفشقة ..
ـ فالحكومة الديمقراطية الأولى ( شدَّت ) على يد قواتنا المسلحة
ـ ولم ( تشدَّها ) ـ وهي تتأهب للإنطلاق صوب حلايب في فبراير من العام (1958 م ) حين أمر عبد الناصر قواته باحتلالها..
ـ ثم عبد الناصر نفسه هو الذي أمر بعد ذلك قواته هذه بالانسحاب منها خشية وقوع مواجهة مع الجيش السوداني ..
ـ فقواتنا المسلحة ـ إذاً ـ تبدو حريصةً دوماً على الذود عن تراب الوطن متى ما كان النظام السياسي القائم ( يشدُّ على يدها ) لا أن ( يشدَّها من يدها ) ..
ـ والأنظمة الديمقراطية في السودان
ـ رغم وصمها بالضعف من قِبَلِ الأنظمة العسكرية
ـ تبدو أكثر حرصاً على السيادة الوطنية بدليل ما فعلت الحكومة الحزبية الأولى ..
ـ وبدليل ـ كذلك ـ عدم تجرُّؤ ايٍّ من الجيران على ( خمش ) جزء من تراب الوطن طوال الحقب التي تكون فيها الأنظمة الديمقراطية هذه هي المهيمنة على مقاليد الأمور..
ـ ولكن حلايب ( إتخمشت ) الآن ومعها شلاتين وأبو رماد ..
ـ وكذلك الفشقة الكبرى ومعها الصغرى ..
ـ ثم مثلث أليمي ..
ـ و( الشعب السوداني البطل )
ـ والذي جيشه جزء منه
ـ يريد أن يكون بطلاً ( على طول ) ..
ـ وإذ تنطلق أصوات الآن، متزامنة مع صوت يونس محمود، تفاخر بأن جيشنا قد صلى المغرب في أبيي فإننا نتحسر ألا تكون صلاة العصر التي تسبقها في الفشقة ..
ـ وصلاة العشاء التي تعقبها في شلاتين ..
ـ وصلاة الفجر التي تليها في حلايب .


ردود على بومدين
United States [osama dai elnaiem] 02-11-2014 05:35 PM
للحقيقة والتاريخ --- من حرك القوات الي حلايب في ذلك العهد الخمسيني هو مجلس وكلاء الوزارات حيث ولسبب ما لم يكن مجلس الوزراء فاعلا في ذلك الوقت ولعلمك مجلس وكلاء الوزارات كان يتكون من الوكلاء الدائمين للوزارات وهو ( نخبة النخب) من الذين سودنوا الوظائف وعددهم لا يزيد عن اصابع اليدين -- هذا لتعلم كم كانت الخدمة المدنية عندنا مفخرةو كم كان السودان جميلا برجاله!


#912651 [مجروس ق ش م]
4.50/5 (2 صوت)

02-11-2014 03:02 PM
قم للمعلم وفه التبجيل كاد المعلم ان يكون رسوﻻ ..لله درك ايها المعلم البطل .سعاده العقيد ركن اسماعيل البشاري .الذي كان لي شرف التتلمذ و التدرب علي يدة في الكلية الحربية مصنع الرجال وعرين ﻻبطال .وام الكﻻلي في فريقيا والوطن العربي انا لن اتحدث عن البشاري انما تتحدث عنه احراش الجنوب .وحيطان و ميادين التربية و التربية الرياضية و البيادة العسكرية في الكلية الحربية و عشرات الاسود التي تدربت علي يديه في الكلية الحربية
وعندما ياتي الحديث عن اكفاء الضباط الذبن مروا علي الكلية الحربية بيدا الحديث بالعقيد البشاري والشهيد ابو عﻻمة و المغفور له الرائد حميدان و ينتهي بهم ولم اندهش حين علمت ان البشاري تمت احالتة للمعاش برتبة عقيد ﻻنه اسد اما الضباط الررم (جمع رمة بلغة الجيش) و(الملقنجية جمع متملق ) تسلقوا السلم العسكري حتي اصبحوا ﻻواءت وفي جيش الهناء .فالررم امثال يونس محمود ومن لف لفهم من كﻻب الاخوان المسلمين الذين تسللوا بليل اسود كسواد وجوهم و قلوبهم الي الكلية الحربية و تخرجوا منها اشباه ضباط سيذهبوا الي مزبلة التاربخ .وسبذكر التاريخ الرجال الحقيقين امثال البشاري ..سيذكرني قومي ان جد جدهم ..وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر .
لك التحية ايها المعلم الهمام ..مجروس احد ابناءك في مصنع الرجال سابقا


#912608 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

02-11-2014 02:11 PM
تعظيم سلام.. سيادة العقيد م. البشاري...والله وثم والله انت فخر للوطن والحمد لله مثلكم بين ظهرانينا.
دعك من هذا المعتوه المتخلف المتسلق الانتهازي.. لواء الغفلة الذي أتت به الصدفة.. ماذا يعرف هذا الابلة عن القوات المسلحة (القومية) عندما كانت قومية..
في تعليق سابق فى احدى المواضيع.. دعوت الله سبحانه وتعالى أن لا يكون هذا الغندور.. غندور المؤتمر الوثني.. قريبا او يمت بصلة لذلك القائد مزمل سليمان غندور.. ويجهل هذا الجاهل يونس ان من يعرفون ويقدرون قدر الرجال مازالوا احياء يرزقون..فأين هذا القزم من قامة اللواء مزمل.. واين هو من قادة القوات المسلحة الذين كان ولاءهم للوطن وليس للشيطان الرجيم .. صحي الما بتلحقوا جدّعوا!! وبلدا ما فيها تمساح يقدل فيها الورل!!!

اذا كانت هناك قوات مسلحة حقيقية الا تخجل يا المخبول يونس بأن يتم استقدام واستئجار مرتزقة لقتل الابرياء العزل والنساء والاطفال..والسلب والنهب والاغتصاب.. الا تخجل!! تبأ للقوات المسلحة التي تشرفت ايها السفيه بالانتماء اليها وهي بالطبع لم تتشرف بأمثالك للانتماء لها...

ان اهل كردفان.. اهل شيكان.. الذين حرروا السودان عامة من براثن الاستعمار قادرون يا هذا على حماية أنفسهم وغيرهم.. وقد عِبنا انفسنا وأسِفنا على ذلك الصبر وطول البال الذي.. خدعنا به نظامكم الشيطاني الخسيس..
لك خالص الود عقيد البشاري..


#912557 [أبو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 01:29 PM
سيادة السيد الفريق بكري حسن صالح
النائب الاول لرئيس الجمهورية
القصر الجمهوري الخرطوم
لك ولمصنع الرجال الذي تخرجت منه ... و لمنصبك الجديد التحية و الاحترام
اذا صحت الاخبار و صدق القول ... فدعني اقول لك ... ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى

يا سيدي النائب الاول كما تعلم بان الوالي البارون احمد هارون اصبح دراكولا العصر الحديث في السودان فسرح في دارفور بقواته قتلا وتدميرا و تشريدا لشعب و اهل دارفور العظيم ... ثم انتقل بعدها الى جنوب كردفان فلم يترك حجرا الا و دمره و لا دارا الا وهدها على رؤس ساكنيها و لم يفرز بين النساء و الرجال و الاطفال و حتى العجزة و كبار السن ... ثم انتقل قبل اشهر قليلة زاق فيها اهلنا في شمال كردفان العزيزة بنفس فرقته القاتلة و مجموعة المرتزقة التي اتى بهم من غرب افريقيا و مالي و سلطهم على شعب كردفان قتلا و سحلا و نهبا و سرقة و انتم تعلمون بذلك و بصفتك النائب الاول و القائد الاعلى للقوات المسلحة هذه اكبر اساءة لكم و لمركزكم و العقيدة العسكرية السودانية و بصفتكم رجل المظلات نريد احمد هارون و فرقته معتقلا و مكبلا و جميع ما يسمى بالجنجويد و مصادرة مايملكون و حيث انهم لا يستحقون القتل فأننا نطالبكم بالقبض عليه جميعا لاننا نريدهم في خدمة اجتماعية كبيرة و هي شق قناة من بحر العرب مرور بنيالا و حتى الفاشر و قناة اخرى مرورا بزالنجي و حتى وصولا للضعين و النهود و هذا بعد خصيهم و قطع ثلاثة اصابع من كل يد و رجل و يعملون تحت حراسة مشددة سيقوم بها الشباب في كل قرية و مدينة ...
اما بقية العصابة بعد تجريدهم و استعادة الحقوق و الاموال التي نهبوها داخليا و خارجيا فأن الحكم عليهم ابتداء من علي عثمان و الجاز و نافع و قطبي و بقية الشلة و بما في ذلك قيادي المؤتمر الشعبي فان الحكم على جرائمهم تسخيرهم للعمل في شق 3 قنوات كبرى احداهما من كوستي مرورا بام كويكا وو وساعة و تندلتي و حتى السميح
اما الثانية فستكون من اسلانج و حتى سودري و ام بادر و دار الكبابيش
اما الثالثة فستكون من كرري و حتى مدينة الابيض و قراها من كل الجوانب
التمويل لهذه المشاريع هي عبارة عن انابيب و محطات ضخ موجودة كاملا بواسطة اخوتنا في الشتات .
و هذا اقل ما يمكن ان تعمله اما بقية الولاة ان لم تعزلوهم و تحاكموهم بالنهب و السرقة لاموال الشعب فالشعب و حدهم كفيل بهم و خاصة و الي الجزيرة الذي جعل من نفسه فرعون زمانه و مكانه و يرسل اليه الاشخاص لمحاكمتهم تحت سمعه و بصره و يطلب مالا بكل بجاحة و صلافة فهل يرضيك هذا أين مال الشعب الذي سرقه و نهبه ...


يا سيدي النائب الاول ... بالامس خرج طفلنا الصغير هزاع و بكري و رفاقهم .. بعد ان رموا كتبهم و حقائب مدارسهم وهم يهتفون بكل صدق و تجرد

( نحن مرقنا ... نحن مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا ) ففدوها بأرواحهم الطاهرة البريئة ..
من هم الناس انت تعرفهم جيدا !
فدعني اقول لك مباشرة ان خطاب السيد البشير رئيس الجمهورية و رئيس الحزب رغم التلميع الذي سبقه ، سواء ان بدل او عدل و بغض النظر عن محتواه .. مفهوم او غير مفهوم فانه لا يهم الشعب من قريب او بعيد ... فانه كان يخص فقط من دعاهم واتى بهم ... و الشعب يسميهم (( بالمهرولين ))
بعضهم هرول بارسال انجاله وبعضهم هرول وهو يعض على اطراف ملابسه باسنانه و كلهم يرتدون زيا ابيضا و عمامة بيضاء و لحية بيضاء و قلوب سوداء ... و منهم المطرودون و المتغيرون و الناهضون فكانوا اسرع من لبي النداء
نريدك ان توصل معلومة هامة لوالي الخرطوم البغل و تابعه القفة حميده ... ان مستشفى البروفسور ابن عوف للاطفال هو ( وقف ) من رجل عظيم نال شهادته الطبية من شعب السودان كله قبل ان بنالها من الجامعة وهو لكل اطفال السودان و ليس اطفال الخرطوم وحدهم فابعدوا ايديكم عنه ... حتى لا تحرقكم نيران الشعب و يقتص منكم بقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف !
و ان مستشفى العيون مبنى و ارضا هو ملك لكل شعب السودان من قبلكم و سيظل من بعدكم ... و ان من يشتري سم مربع واحد من ارضه فاننا نقول له قد خسرت مالك سودانيا كان او اجنبيا فارض الشعب ليست للبيع فساعة الحساب قد اقتربت و اقرب مما تتصورون و عندها لن تنفعكم زيتونة و لا كلية ؟؟ فيكفيهم فخرا أن من دخل مستشفياتهم حيا فقد خرج ميتا و أنهم يحق لهم أن يفتخرون أن المقابر قد توسعت في عهدهم
اقسم لك يا سيدي ان هزاع و بكري و رفاقه لم يركبوا في حياتهم القصيرة البرادو ... و لم يركبوا الهمر
و لم يعرفوا ان هنالك ما يسمى بالدفع الرباعي او الثنائي الا و هي تنفث فيهم الغبار في الشوارع
انهم كانوا يركبون الاحدى عشر في غدوهم و رواحهم الى مدارسهم او سوق بحري ... و اذا توفر المعلوم كانوا ينحشرون في بصات الوالي الهمام و التي لم تكن تصل
انهم لم يسمعوا بالهوت دوق ... و لكنهم تعودوا و اكلوا ... ( الشر دوق)
المعلق في حبال امهاتهم ...
ان البيتزا كانت تقرفهم لانهم تعودوا على العصيدة و القراصة باللبن و حتى لايزورهم المرض فقد تفتقت ذهنية و زير صحتنا النابغة و قد فكر .. ثم فكر ... ثم امر باغلاق مستشفيات و مراكز و عيادات ابطالنا و رجالنا و الذين تبرعوا بها من حر مالهم خدمة لاهلهم و بني البشر
و اذا اردت الخبر .... نحن لا يهمنا من يحكمنا و لكن يهمنا كيف يحكمنا ...
و لكن حقيقة لم نسمع عنك الا كل طيب ... و لم نسمع بك سارقا
و لا نريدك ان تدبل الكف لربيع زمانه و رديئ لسانه فقد نال حظه و تسلم التهاني
و لكننا نريدك و بكل قوة ان تحضر العصابة و تسالهم سؤال واحد ( من اين لك هذا ) فهم عددهم 1056 .. فاذا نكروا و كذبوا
في حقوقنا من ضمنهم هذا العضو المنتدب و غيره فسنأتيك بسجلات كل و احد منهم فردا فردا نريد حقوقنا و كرامتنا
فقد كان .... كثير منهم موجودين داخل القاعة و كان عليك القبض عليهم لمحاكمتهم امام الشعب ... لأنه كما قال شاعر الشعب (محجوب شريف )
آن الاوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب
مش يعني اقتراح ....
فعندها ستذغرد امهات الشهداء و الابطال و سيغني الشعب اليوم نرفع راية استقلالنا ..
و سيهتف المعتقلون و المعتقلات في السجون عاش كفاح الشعب السوداني و دمت يا سوداننا العظيم ابدا
التحية لكل شهدائنا الابرار التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل المدن و قرى السودان و النصر لنا


ردود على أبو عبدالله
[AburishA] 02-11-2014 10:53 PM
لك التحية ابوعبدالله,,,والتحية لكل شهدائنا الابرار التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لشعبنا العظيم في كل المدن و قرى السودان و النصر لنا باذن الله,,

United States [زول الله] 02-11-2014 05:03 PM
عفارم عليك والله كفيت ووفيت


#912543 [khidroov]
4.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 01:11 PM
أخى وعمى الجنرال البشارى والله أوجزت ولم تدع لنا شئ لنكتبه سوى التجلهوالإمتنان لك ولى شعب كردفان وهذا النبت الشيطانى الجنجويد سوف ندرسهم ماحصل فى شيكان ولا يمكن العبث بحرائرنا


#912537 [أبومصطفى جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 01:06 PM
نبتة... تتشح بالسواد... والأحداق كساهم السهاد... سألتها أما زال حزنكِ.. ليلةً فليلة يزداد
أجابتني : ويحك متى تدكوا معاقل الفساد؟ وتجزون الرؤوس على رؤوس الأشهاد
وتدخلوها ظافرين أمدرمان... كسالف العهد عند أول الاستقلال ...

وحين يحدث الناير سعيد... عشق كردفان تحفك روعة الإنسان يأخذك الزمان لما كان
وسعيد دوما سعيد...والآن ..كردفان ..والأمس دارفور تعيث فسادا مليشيا ما يسمى جنوجيد
انتهى زمان الحديث كيف ننهي هذا التعيس ،هيا معا نشارك في المعارك مع الرجال بالجبهة الثورية
لنلقن التتار والمجوس الدروس مدوا يد العون للجبهة الثورية مادية... أو إعلامية...أو عينية ..
ولنكن أخوة في الوطن ...ولكل منا مكان بالجبهة الثورية ولن يسلم الشرف الرفيع من الأذى
حتى يُراقُ حواليه الدمُ

مناوي مفعما رجولة..وجسارة
على خطى... جيفارا
يهجر السلطة والسلطان
موشحا بالمبدأ والأيمان
يجِدُ في المسير ينشدُ الرفاق
عند الخنادق تُعزفُ البنادق
ليتُ لي... بركبكم...لحاق
ويشدو كردفان الناير سعيد
يُنمقُ الحروف مبدعُ خلاق
أيُطربُ زامر الحي؟والزمان نفاق
ويلك زمان العهر الشذوذ والسحاق
وكردفان إن تراها لا تراها عيان
تحسها رحيق يفوحُ ما يفوحُ من تحنان
ليتُ لي ببارا بعض نهار لأمجد الإنسان
ثُمالة الفخر خُلاصة الفِخار شيكان
سليلة الأنصار عَصِيةُ مهرها انتصار
ويح زمان يسوده... المغول والتتار

ما عاد مجال لما قيل ويقال الطريق واضحة للحرية والعدالة الاجتماعية سعادة/العقيد إسماعيل البشاري
زين العابدن حسن فماذا انتم فاعلون..... دماء الشهداء تناديكم بالأمس الشهيد/عيسى محمود
ومن قبل كثيرون ابوعازة...بمعسكرات النزوح... وعبد الجليل محي الدين عبد الجليل بكادقلي
المجد للرجال... للنضال للشهداء... لرجال الجبهة الثورية يقدمون أرواحهم ...من أجلنا..دعوا السلبية هذا وطنكم يناديكم لبوا النداء لنا الإخاء في الوطن لاعرق ولادين ولا قبلية ولا جهوية أمة سودانية شامخة
عاش كفاح الشعب السوداني إناث وذكور فهيا لبوا النداء التحقوا بالجبهة الثورية مدوا لها يد العون حدثوا ..
الملأ عن انتصارتها...مع تحياتي

خاتمة: كيف...لا
وحين تشتد وطأة..السهاد والبعاد والعناء
ألوذ بالخليج حينا..وحينا التحف السكون والعراء


#912534 [abuazhai]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 01:03 PM
يقال اول الغيث قطرة اسال الله ان تكون صرخة اللواء البشاري في وجه هذا الكلب النباح يونس محمود انها صحوة اهل شمال كردفان ضد كل الاقزام المتطاولين المتاسلمين اشباه الرجال نحن فداك ياعروس الرمال كل مانطلبة منك ياسعادتك ورفاقك المهمشين اشارة وسوف تجدنا جندودك لحماية ارض الجدود ورد المظالم لكل من ظلم


#912525 [سنارى]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 12:56 PM
اللواء معاش /يونس محمود رجل ماساهل ولكن لكل جواد كبوه


ردود على سنارى
European Union [ودالباشا] 02-12-2014 11:38 AM
لسانك الطويل شوفوا قصر مع لواء الصياح راس السوط لمن يهبش بجيب الوحوحه

United States [DAMBA] 02-11-2014 04:13 PM
أفضل موقع للواءك هو رئاسة نادي الميرغني و لعب الكرة ( مع الاعتذار لأهل كسلا ) .. لا أن يهين الجيش ( المفقود ) و يهلل لاستغلال الشفتة و الصعاليك لقتل شعب كردفان المسالم .. و جيشآ غاب عنه ناس أبو كدوك يقدل فيه أمثال يونس .

United States [كركاب] 02-11-2014 02:47 PM
شكلك حمار


#912465 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 11:51 AM
هذا البوم لا زال ينعق أينما حل الخراب ،
توارثوا البذاءة ...البشير عن يونس عن نافع ...عن ربيع عن شيخ عن يافع ،
يخلطون الماء الطهور بالنجاسة والفجور بالكياسة،
ويفتلون حبال الفتن وتتقاصر أبصارهم عن الإحن .
لا يعنيهم الحديث الشريف فى شئ
( ليس المسلم بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ)
لا تقدم العمر يثنيهم عن ماضيهم ، ولا دنو القبر يردعهم عن آتيهم،
أناس لا يعرفون ما العرض ولا رائحة الأرض
عبدة الدرهم والدولار والدينار ... والعار
قاتلهم الله


#912453 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 11:45 AM
أقترح أن يرسل كلب الصباح الرائد يونس لعمرة أو حج مرة ثانية على نفقة ورثة الملك الراحل فهد الذي كان يحلو لكلب الصباح أن يناديه "الفهد المروّض" و في أول زيارة لكلب الصباح يونس للسعوديه أكرموه أيما إكرام. لهذا و بعد تصريحاته هذه أقترح أن توافق أسرة الملك فهد على طلب الشعب السوداني "الفضل" و تدعو كلب الصباح يونس لزيارة السعودية و القيام بتكريمة مرة أخرى نيابة الشعب السوداني المقهور. جهز مؤخرتك يا يونس و الفيزا علينا


ردود على الممغوص
United States [كمال] 02-11-2014 10:40 PM
و في أول زيارة لكلب الصباح يونس للسعوديه أكرموه أيما إكرام.


ما قلت الا الحقيقة سخنوهو سخانة جد لمن كورك واتجلع زي العروس في ليلة الدخلة
هذا اليونس العامل فيها نمر ومن ساعتها تاني ماسمعنا بالشعب السوداني البطل

بل اصبحنا الفضل


#912433 [احمد هاشم]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 11:27 AM
وحوش يشرية لم يعرف الاسلام و الاخلاق اليهم طريقا


#912406 [الكلس فحل الأسود]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 11:06 AM
الله ينصر دينك ودين أبوك ياسعادة اللواء البشارى حقا أنت فخر للقوات المسلحة السودانية ومثال للشجاعة والثبات وقول الحق!!!!!!!!!!!!!!!!!


#912380 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 10:42 AM
كفيت ووفيت!!
الجيش السودانى كان زمان لسان حاله يقول جدودنا زمان وصونا على الوطن على التراب الغالى الماليه تمن!!!
اما الآن جيش المؤتمر الواطى يقول كيزانا زمان وصونا على الوسخ على الحركة الاسلاموية الواطية الماليها قيمة!!!
مرت على السودان حكومات مدنية وعسكرية لكن ما كان فى زول يكون عنده سلاح ويروع المواطنين الا والجيش يؤدبه ادب شديد معقول ناس زى الجنجويد يروعوا المواطنين والجيش قاعد يتفرج؟؟؟
اقسم بالله لو فى جيش وطنى صاح الا يدكهم دك ويدك معاهم جهاز الامن البيدعمهم!!
وين شفتوا ليكم فى العالم جهاز استخبارات عنده قوات مسلحة؟؟؟عندهم افراد مسلحين لمهام خاصة مثل الاف بى آى لكن قوات مسلحة دى ما شفناها الا عند الانقاذ!!!


#912373 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 10:35 AM
هذا الكلب لاعق احذية رازقيه لا يستحق ان تقال عنه كلمة . فهو وصل حد الكمال فى النزاله والحقارة والوضاعة .. قام البشير ولى نعمته برميه فى الكوشه مع جيف مجلس قيادة الثورة وعلى عثمان ونافع والجاز وغازى والترابى بعد ان استنفدوا اغراضهم . عاش الرئيس الدائم مذل الرجال الهلافيت ومركعهم ..


#912321 [أقروسابى]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 09:50 AM
حقيقة السودان يعيش محنة حقيقية ولا يوجد بصيص ضوء فى آخر النفق


#912303 [المشتهي الكمونية]
4.75/5 (4 صوت)

02-11-2014 09:39 AM
خيرا فعلتم يا إدارة الراكوبة بوضع صورة هذا الكلب الضال ليتاح للقراء البصق والتفاف عليها تعبيرا عن إشمئزازهم وقرفهم


#912300 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 09:38 AM
ذهب النوار وبقوا العوار .. وهذه مصيبة القوات المسلحة


#912294 [ابو الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 09:36 AM
ماساة دارفور بدأت بالجنجويد مع الطيب سيخه
وهاهى ماساة كردفان تبدأ بهم مع الزرازير الذين توهموا أنهم صاروا شواهينا أمثال يونس محمود


#912265 [صباحكم خير]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 09:21 AM
التحية ل سعادة العقيد ركن ( م) اسماعيل البشارى والله العظيم سالت دمعتى بل بكيت لان هذا الرجل احق الحق فعلا اما يونس محمود فهو معروف بسلاطة لسانه ونشهد على ذلك ايام الانقلاب الاولى 30/ 06/ 1989 ونعرف كيف طال لسانه حتى على احب الناس الينا فى عالمنا العربى والاسلامى اما بخصوص الجنجاويد فالامر معروف جدا ان هولاء اصلا اجانب مرتزقة لا دين ولا اخلاق لهم وهم المسؤلون عن سرقة وحرق وقتل قرى دارفور بكاملها بطريقة اثنية معروفة واخذوا اراضيم وسكنوا فيها عينك يا تاجر وبرضو ما شبعوا والان ماشين لكردفان والله السكوت على البيحصل ده حرام والكل عارف ان بعض افراد الحزب الحاكم هم الذين كونوا الجنجاويد ليكونوا محل القوات المسلحة السودانية اذا لاهل دارفور كامل الحق لرفض هؤلاء الاجانب وطردهم من السودان كما طردوا من دول الجوار ومؤكد وجود الجنجاويد سوف يسبب ازمات لاحدود لها لكل السودان وانت يا احمد هارون كان الناس دول فيهم المسؤلية طاردهم من عندك ليه؟ ما هم اصلا حبايبك وتعلموا هذه الامور منك ايام ازمة دارفور الاولى .


ردود على صباحكم خير
[AburishA] 02-11-2014 11:04 PM
لك التحية صباحكم خير.. المؤسف ان االجنحويد نشأتهم من قبائل سودانية دارفورية تم استغلالها أسوأ استغلال واستخدامها في أخس انواع القتل والنهب والاغتصاب والسلب..اما الجنجويد المستورد من خارج الحدود فهم اضافة ودعم للجنجويد المحلي وجميعهم لادين لهم ولا انسانية.. لتنفيذ اعمال شيطانية يصعب التنبؤ بماهيتها والى اين تقود السودان.. لك الود


#912260 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 09:19 AM
ماقاله اللواء يونس عين العقل انا حضرة المقابله لم يقول اى شىء يتعارض مع ماذكرة وقال كلام مفهوم ومعلوم بالضروره انت فقط استقليت الفرصه لمهاجمته والاصتياد فى الماء العكر وتصفية الحسابات


ردود على ابو محمد
[nagatabuzaid] 02-12-2014 12:26 AM
ااااااااااااااااااااه يا نافع الغشيم قل لجدادك كر

United States [كفاية] 02-11-2014 05:06 PM
كدي اتعلم العربي وبعدين تعال اتفاصح وخالف تذكر وهل ماقال يونس عندما شتم خادم الحرمين والرئيس المصري هو عين العقل ايضا يا عاقل انت

[الغضنفر] 02-11-2014 03:18 PM
ما شاء الله:

أنا حضرة = أنا حضرت
لم يقول = لم يقل
ما ذكرة = ما ذكره
بالضروره = بالضرورة
استقليت = اسغليت
الاصتياد = الاصطياد

و بعدين تعال علّق

United States [سمسار] 02-11-2014 12:49 PM
مبروك يأبومحمد .. انشاء الله يدوك دبورة و قطع أرض مع يونس بحي يثرب و كافوري ..

[baddee] 02-11-2014 12:25 PM
رد على (ابو محمد )
أولا انت ماعندك عقل لأن مخك اتغسل من زمان وعقلك اتلحس وأصبحت زى أخونا يونس ربنا يشفيكم


#912252 [عثمان حسن]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 09:14 AM
الاخ العقيد ( معاش ) اود الرد عليك فقط في نفقطتين ذكرتها في مقالك علي سعادة اللواء يونس محمود . اولا عيب كبير ان تعجب بالجنرال المجرم السيسي قاتل شعبه نهارا جهارا ثم من اين له هذه البطولات وكان يجدر بك ان تكون اكثر مصداقيه وتذكر لنا هذه المعارك التي خاضها الجنرال السيسي واذا كنت ليس لديك معلومه عن هذا البطل فاني اذكر لك الاوسمه التي نالها :- 1/ وسام القدر والخيانه لقائده الاعلي للقوات المسلحه المصريه اذ قام باختطافه ووضعه في مكان غير معلوم لا لاهله ولا لرعيته . 2/ نوط الجداره اذ انتصر علي مواطني سيناء والشيخ زويد وغيرها . 3/ نوط الشجاعه اذ ثبت في اعظم معركه وهي معركة رابعه . النقطه الثانيه التي ذكرتها عن سعادة اللواء وهي مأخذك عن الخطب التي كان يلقيها ، من قال لك تمثل خروج من قواعد العسكريه هل الجلوس في المعاش انساك فرع التوجيه المعنوي باكمله عندما كان اللواء في ذاك الزمان يلقي الخطب في الاذاعه كانت القوات المسلحه بأكملها تمسك الامور في البلاد وجميع وحدات القوات المسلحه ممثله في مجلس قيادة الثوره وكان من الطبيعي ان يسجل فرع التوجيه المعنوي حضورا في الاعلام والمتابع بدقه لمسيرة الانقاذ بمجرد حل مجلس الثوره واستلم المدنيين الحكم توقف سعادة اللواء عن بث الخطب المحفزه لهمم الشعب للوقوف مع القوات المسلحه لبسط الاستقرار والطمأنينه في نفوس الشعب .


#912250 [particular]
5.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 09:14 AM
هذا الحمار المدعو يونس هل تعرف فى الجنجويد شئ اكيد ما تعرفهم إلا بعض يغتصبوا بتك او زوجتك


#912233 [alshifit]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 09:06 AM
ينصر دينك يا سعادتك.لقد القمت هذا الانتهازى القذر حجرا فهو احد الذين باعوا الجيش لهذه الجماعة التافهة التى لا تفكر الا فى نفسها. (قال خبير استراتيجى قال)


#912219 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 08:59 AM
وفد من حزب التحرير / ولاية السودان يسلم السفارة الروسية نشرة عن اضطهاد المسلمين في تتارستان طباعة أرسل إلى صديق
الإثنين, 10 شباط/فبراير 2014 14:13
خبر صحفي

قام وفد من حزب التحرير / ولاية السودان بإمارة الناطق الرسمي في ولاية السودان - إبراهيم عثمان أبو خليل، يرافقه الأستاذ/ محي الدين بخاري عضو مجلس ولاية السودان، والأستاذ/ عصام أحمد أتيم، عضو المكتب الإعلامي، قام بتسليم مدير العلاقات العامة بالسفارة الروسية نيابة عن السفير الروسي نشرةً من حزب التحرير - روسيا باللغات (الروسية والإنجليزية والعربية)، بعنوان: (الأجهزة الأمنية في تتارستان تضطهد المسلمين بشدة)، وقد بيّنت النشرة ما تقوم به السلطات الروسية، وبخاصة في تتارستان من اعتقال واختطاف وتعذيب للمسلمين بقسوة، كما فضحت النشرة كذب ادعاء وزير الداخلية في تتارستان من أن شباب حزب التحرير هم من يقومون بالتفجيرات، مبينة أن حزب التحرير حزب سياسي فكري، يرفض أي استخدام للقوة المادية في صراعه، وأن ذلك الاتهام هو وقاحة من روسيا.
وجاء في ختام النشرة التي سُلّمت للسفارة الروسية: (هكذا هم الفاسدون والمجرمون يقفون ضد الإسلام، ويخالفون حتى قوانينهم، وهم ضعفاء في مواجهة الحق والإسلام الذي هو قريب من كل مفكر عاقل، وكل روسي وعربي. فهذا الكون مخلوق لخالق واحد أرسل رسوله محمدًا  رحمةً للعالمين برسالة الإسلام: القرآن والسنة النبوية وما أرشدا إليه. ومن يجهر بهذا بالكلام فإن حكام روسيا يعتقلونه، ويصفونه بالأصولي وبالقاتل، فيودعونه السجن ويتعرضون بالأذى لأسرته من بنات وأبناء وأقارب).
إننا في حزب التحرير / ولاية السودان نسأل الله سبحانه وتعالى لإخواننا الخلاص من هؤلاء الطغاة الجبارين، وأن يثبتهم على الحق، ويلهمهم الصبر حتى يأتي الله بفرج قريب عندما تقوم دولة الإسلام والمسلمين؛ دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقتص من المجرمين سافكي دماء المسلمين في كل مكان في العالم.
وليس ذلك على الله ببعيد فهو القائل سبحانه وتعالى: ﴿إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾.
إبراهيم عثمان أبو خليل
الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان


ردود على ابو السيد
European Union [هدهد] 02-12-2014 02:17 AM
الزول دا ادو قروشو يا راكوبة


#912183 [توتال]
5.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 08:33 AM
افصح ووفيت يا سيادت العقيد اسماعيل لله درك انه يونس محمود كلب الثورة النباح حقيقة كلب ينبح لكي يجد عظما من سيدة لكن هو لا يعرف الانسان الكردفاني شيمة وقيمة فنقول لة اياك وكردفان احترس ولعب بعيد


#912158 [aboahmed]
3.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 08:15 AM
بارك الله فيك سعادة العقيد وفى امثالك كفيت ووفيت


#912130 [ابو جمال]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 07:44 AM
كفيت ووفيت



لله در من قال من أين أتي هؤلاء


#912125 [محمود]
4.00/5 (2 صوت)

02-11-2014 07:38 AM
يحملن لا فتة لا يدرين ما كتب عليها لو علمن ما كتب ما حملنها ووقفن امام الناس اتقوا الله في نساءنا يا عالم


#912124 [باشبزوك]
5.00/5 (3 صوت)

02-11-2014 07:37 AM
سلام تعظيم سعادة العقيد البشاري .. و لا نامت أعين من يقتاتون علي فتات موائد اللئام .


#912114 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 07:27 AM
يونس محمود الحديث السياسي ولا آخر ؟


#912104 [ود الامير]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 07:18 AM
عفيت منك يا سعادتك فقد القمت كلب الانقاذ العقور حجرا، فلينبح عن اسياده (عتدك كلب ولا ننبح ليك) و(ينيص) كما شاء خلف الشاشات ويتزلف ويتملق ويتمسح عسى ان يلقوا اليه بعظم من الجيفة التي اجهزوا عليها


#912102 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 07:15 AM
اخي الكريم البشاري---- لك التحية والتقدير في الحقيقة نورتنا كثيرا عن الجانب العسكري الذي لا افهم انا فيه شئ وجزاك الله خيرا وما افهمه ان هذا اليونس دمر علاقات السودان الخارجية بصورة قبيحة من خلال برنامج كانت تبثه الاذاعة الرسمية في ام درمان وهو طبعا لا يدري الاثر الذي مازالت تحدثه تلك الترهات التي كان يجترها فقد اوقفت الاستثمارات وتدفق راس المال الاجنبي وساهمت في الحصار الاقتصادي --- انا روحي من الرماش واصحابي ود الجلجلة كما كنا نسمية ( عبد الله محمد جلجال) ومن ود الجزولي سليمان اسماعيل ويسن بشير وبحر ابراهيم ادم(SAE IBRAHIM ) كلهم رجال علي درجة عالية من حسن اللفظ وكياسة التقدير ولكن صاحبك هذا نقول فيه من اين اتي؟


#912101 [أبصلعة الحالق دقنو]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 07:13 AM
يمين نجضت ديك الصباح وما خليت ليو جنبة ينوم عليها... غفيت منك تب..


#912089 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 06:41 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله ..نلقاها من ديك الصباح أم من ديك العده ..هذا الديك يذكرنى بديك المسلميه ..يعوعى والجنجويد يجهزون له فى البصله..


#912074 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 06:03 AM
عجيب أمرك ياوطن: ياسعادة العقيدركن ( م) إسماعيل البشاري؛ الكتابة كدى أوبلاش!!! ،" فهم" قدرة" إقناع" ونحن أمل في أن يُفهم هذا الكلام السيد اللواء( م) يونس محمود.السيدالبشاري قدأسمعت لوناديت حياولكن !!!!!!!!!!!!!! نرجوالإستجابة الفورية من السيد اللواء ( م) يونس محمود وسحب كلامه المشار إليه، من قبل السيد العقيد البشاري، والرجوع إلى الصواب والإذعان لصوت الحق والغيرة .


#912061 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 05:26 AM
******** فحل يا ود البشاري لقد القمت هذا المأفون حجرا ******** الرائد الارعن يونس محمود الشهير ب (ديك الصباح) ينعق كل يوم الصبح بالقول الفاحش البذي حيث يبدا بجملته الشهيرة ايها الشعب السوداني البطل (الفضل)***** كان يؤجج حرب الجنوب المستعرة بدعوة الجهاد ******** وكان يسئ للدول القريبة و رؤساءها و ملوكها من غير سبب ******** و كان من بذاءاته مثل ********* الفهد المروض بحبال السياسة الامريكية وايضا ********* خائن الحرمين الشريفين ********** مرت الايام و قد نسي الارعن ما كان يتفوه به ذهب الي السعودية لقضاء العمرة و قد طر شر طردة *************و فرعون مصر لمبارك ***********و امريكا روسيا قد دنا عذابها******** و يا امريكا لمي جدادك وغيرها من التفاهات ******** مما جعل جميع الدول تستعدي السودان ****** سيظل الرائد الارعن يونس محمود ديك الصباح كلب الانقاذ *** حتي بعد ان صار لواء معاش و سكت عن النباح ********


#912056 [منعول ابوك بلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 04:59 AM
سعادة العقيد البشاري ... أوافقك في كل ما قلت ... كما أرجو من جميع الاخوه القراء ملاجظة الآتي:-

ـ العمل الذي تم من قبل الجنجويد ... هو عمل استباقي الهدف منه ارهاب وكسر الروح المعنوية و ازلال أهلنا في كردفان جميعهم وليست الابيض فقط ... لكنه تم بصورة قزرة ... لكن الملاحظه الأهم منذ قدوم هؤلاء القوم الى الحكم في 1989م تجد ممارساتهم كالآتي :-
1= اغتصاب .
2- قتل الروح الداخليه للرجال والنساء ... من معارضيهم
3- اذلال الرجال سواء عسكريين أو خلافهم (قهر الرجال)
4- تدمير الروح المعنوية والذانيه (اذا كان أهل المؤتمر الوثني مع بعض لازم يكون لديهم ذلة عليه حتى يرفعوه واذا انتهت صلاحيته رفعوا له الكرت ... الى الزباله) ماذا نتوقع من هؤلاء بشر ... للاسف الشديد باسم الدين ... ومثال أخير حاج ماجد سوار
مما سبق .. باختصار ... أصبح نهجهم كيف أن تقتل الانسان السوداني ؟؟؟ حتى يستمروا في الحكم ... النتبجة هي تدهور كل مناحي الحياة ... انسان بلا كرامه .... انسان مكسور ... لأن قتل روح الرجال ... تصبح النخوة معدومه ... ما قام به الجنجويد تذت كان في أي زمن سابق هل سوف يرضى الرجال بذلك سواء من اهل المنطقة او البوليس أو الجيش مصنع الرجال..
معليش سعادة العقيد يظهر بأنكم آخر رجال جيشنا السوداني ... الذي كان حامي العرض والوطن ,, أما أمثال النباح يونس ... اكيد فاقد تربوي ...


#912055 [مونتي رغلو]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 04:58 AM
اصلو الكيزان لو ما زرعو القبليه في الناس ما برتاحو وزي ما قال المثل ال......طه لو تابت بتبقي قواده


#912048 [ود الحارث]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 04:28 AM
يا حليل العساكر والرجال الجد ليس التيوس والمنتفعين وتجار الدين


#912041 [semsem Alhajar]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2014 03:38 AM
كفيت ووفيت سعادة العقيد ركن وياليت كل المعاشيين امثالكم ولكم اقول..
فلتبقي لرجالات كردفان كلمتهم وليبقي ما تشبعتم به من خبرات خلاص للغلابة والمهمشين
الله واكبر والعزة للسودان...وليذهب المتاسلمين الا الجحيم ويبقي الاسلام مهمآ كانت فعايلهم..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة