في



الأخبار
منوعات سودانية
الفنان صفوت الجيلي: الفنان (الكاشف) جدي في الحساب
الفنان صفوت الجيلي: الفنان (الكاشف) جدي في الحساب
الفنان صفوت الجيلي: الفنان (الكاشف) جدي في الحساب


02-11-2014 11:53 PM

حوار: انصاف عبدالله:

الأصوات الشبابية مالها وما عليها من طموحات وتقليعات وفي بعض الأحايين التقليد بدون وعي... حوار جاد وهادفاً مع فنان شاب، رسم خطواته بثقة عالية في مجال الغناء. ولج من بوابة برنامج (أصوات وأنامل) لاكتشاف المواهب صنف الخبراء صوته في طبقة الــ(آكتو سو برانو) ولمع نجمه منذ العام 2002 ومن مركز شباب بحري كانت البداية الفعلية.. اتجه للغناء مع المجموعات الشبابية (الصوادح، وأولاد البيت، وفرقة الأصائل) له حظ وافر في المهرجانات الداخلية والخارجية.

الفنان صفوت الجيلي والذي درس الهندسة بجامعة السودان يجيبنا بشفافية ويقول أجيد الغناء بالعود والجيتار، وأعزف على آلة البيانو، والفن بالنسبة لي هواية وحكاية عشق، ولا أعتبره مهنة، فأنا درست الهندسة وأعمل حالياً في مجال آخر، ولأن الهوية تجري في دمي امتلك استديو خاص بي، أحرص على تقديم الجديد من خلاله

وحول ظاهرة التقليعات الشبابية والسمعة والظواهر الدخيلة على المجتمع يقول نعم لا ننكر بوجود ظواهر سالبة، (الحال الأعوج ما بيعجب)، لكنه يستدرك بالقول كشباب لنا لغتنا، ومعروف كل جيل له لغة.. الكثيرون يعتبرون أن لغتهم هي الأمثل والأنسب فقط عليهم مراعاة العادات والتقاليد.. ويواصل لا أنفي وجود كثير من الأشياء التي يفعلها بعض الزملاء سواء في اللبس والتقليعات الشبابية، وتسريحات الشعر وغيرها، نحن كسودانيين لا نتفق معها وهي لا تشبهنا.

ويعتبر صفوت النقد حالة صحية سواء بالسلب أو الايجاب، ويعتبرها ضرورية لكل فنان.. ويكشف سر الغياب عن الساحة ويقول لا اعتبره غياباً.. فقط ترتيب أوراقي للظهور بمستوى لا يقل عن الذي أطمح إليه دوماً ولا أخفيك أعتبار ذلك مسؤولية كبيرة وأتريث في اختياري للألحان والمضامين.. وكل عمل عندي لابد أن يجد صدى ومساحة عند جمهوري، ويعلق- اعتبرها (صَنّه) لتقديم الأفضل.

وحول اتجاه كثير من المطربين الشباب للغناء في مجال الدعاية والإعلان يقول لا أعتبرها خصماً على الفنان، فهي فهم عالمي ونجد كبار النجوم في العالم يعملون في هذا المجال.. ويرى صفوت في الفنان الراحل المقيم عثمان حسين أنموذجاً مثالياً لطالما اقتدى به في كثير من أعماله.

ويكشف عن علاقته مع الراحل الكاشف ويقول تربطني به صلة رحم وهو (جدي في الحساب).

ويعد الشاعر التجاني حاج موسى وإسحق الحلنقي والصادق الياس أشهر من تعامل معهم صفوت، إلى جانب مهدي محمد سعيد العباس والشاعرة تنزيل مبارك مهدي ومصطفى عيسى بروى، وعبدالله معاطي.

وحول جديد الفنان يقول الجديد عندي (أهم ناس عندي) و(بسمتين عند اللزوم) كلمات عبدالله معاطي و«بعادك طال» كلمات التجاني حاج موسى و(شيال التقيلة) كلمات عبدالله حمدنا الله وجميعها من الحاني،

إلى جانب ألبوم للأطفال النسخة الثانية من ألبوم سمسمة للأطفال.
اخر لحظة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1723

التعليقات
#913382 [كتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 10:26 AM
و انا سرور جدي بالجغرافيا

ديل بجيبوهم من وين ياخ


#913152 [محتار فى خلق الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 08:05 AM
ماسورة من امواسير
وصلت اخيرا لمرحلة الادعاء بان الكاشف جدى وهل جدى لو جدك زنقار
صعاليك كل من هب ودب مسك مايك



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة