في



الأخبار
أخبار السودان
شراكة ذكية بين الاتحاد العام للمرأة السودانية وشركات الصمغ العربي
شراكة ذكية بين الاتحاد العام للمرأة السودانية وشركات الصمغ العربي
شراكة ذكية بين الاتحاد العام للمرأة السودانية وشركات الصمغ العربي


02-11-2014 11:39 PM

الخرطوم (سونا) - اقام الاتحاد العام للمرأة السودانية ممثلا في أمانة التنمية الاقتصادية الملتقى الرابع عشر لأمينات التنمية الاقتصادية ومديرات المحفظة بالولايات .
وأكدت د. اقبال جعفر رئيس الاتحاد أن الملتقى هو ملتقى تقييمي وتقويمي لمسيرة عمل الأمانة، مثمنة الشراكة الذكية مع شركات الصمغ العربي، موضحة أنها تعد إضافة حقيقية للاتحاد ولتنمية المرأة الريفية ، وأعلنت أن العمل مع الشركة سيكون في إطار تمليك النساء الريفيات أشجار الطلح والهشاب وتدريبهن على كيفية التعامل معها ورعايتها ، مشيرة إلي أن هذا العمل يأتي في إطار توطين الأشجار المثمرة الذي يسعى الاتحاد من خلاله إلى تشجيع المرأة على الإنتاج لتحسين دخلها وتمكينها اقتصاديا وبالتالي تسهم بدورها في دعم اقتصاد للبلاد ، ودعت دكتورة اقبال امينات الولايات الى إنزال مشروع (قوتنا من بيوتنا) الى ارض الواقع خلال الوثبة الثانية لمشروع المرأة الريفية ، مؤكدة أن المرأة هي اساس العمل الاقتصادي والانتاج وهي التي تسعى لتلافي اية ازمة اقتصادية بحكم تدبيرها وحنكتها .
ودعت لضرورة أن يستوصي الخبراء بالمرأة الريفية ويكونون سندا ودعما لها في كافة الأوقات .
ومن جانبه اكد د. عبد الماجد عبد القادر الأمين العام لشركة الصمغ العربي أهمية شجرة الصمغ العربي باعتبارها داعما مهما للاقتصاد ، موضحا أن حزام الصمغ العربي يمتد في 12 ولاية بمساحة تقدر بـ 500 الف كيلو متر مربع ، معددا فوائد الصمغ العربي من حفظ للمياه ودخوله في كثير من السلع.
من جانبها دعت الدكتورة آمنة مختار المعتمد برئاسة الخرطوم جميع النساء الى الاجتهاد لإنتاج قوتهن من داخل بيوتهن ، وطالبت بإنشاء جمعيات إنتاجية استهلاكية .
كما أشادت الأستاذة حنان محمد حماد مدير إدارة التمويل بمؤسسة (الأمل النسوية)، مشيرة الى أن مشاركة المؤسسة تهدف إلى تنوير امينات المرأة الاقتصادية، مبينة ان المؤسسة تقوم بتمويل انتاج الصمغ وهى بمثابة وسيط بين اتحاد المرأة ومؤسسة الصمغ العربي .
وأشارت الأستاذة ام الحسن قاسم دياب أمينة أمانة التنمية الاقتصادية بالاتحاد الى أن الملتقى يجيء للوقوف على المشاريع الجيدة التي تقدمها الأمانات من اجل تنمية الاقتصاد السوداني .






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1022

التعليقات
#914004 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 09:24 PM
إقتباس (وأعلنت أن العمل مع الشركة سيكون في إطار تمليك النساء الريفيات أشجار الطلح والهشاب وتدريبهن على كيفية التعامل معها ورعايتها ، )
والله المرأة الريفيىة و زجها أدري منكن في التدبير المنزلي و إعانة زوجها في توفير لقمة العيش الحلال أما قولكم تمكليك النساء الريفيات أشجار الطلخ و الهشاب فهو محض إفتراء فهذه الأشجار تنبت دونما زراعة و أنما هي مطرية و مقاومة للجفاف بدليل أنها تمكث طيلة فترة الجفاف دون أن يسقيها أحد ..أما من ناحية التدريب بالعكس همن من يقدمن لكم التدريب بما حباهم الله به من خبرات فطرية و بالممارسة اليومية ورثنها كابرا عن كابر و لسن في حاجة لتدخلكن لأنكن أن تدخلتن في هذه الحرفة سوف تدمرونها مثلما دمرتم سائر المشاريع الحيوية دعو المرأة الريفية في حالها و لو أردتم تقديم العون فاليكن في أسعار مجزية لقنطار الصمغ و ليس بسعر التراب لتبيعوه في الأسواق العالمية بأضعاف أضعاف أسعاره ؟؟؟؟ و نحن نعلم السعر العالمي ونعلم السعر المحلي أيضا؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل


#913419 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 10:44 AM
كذب


#913195 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 08:32 AM
قال تمليك كان الصمغ يقوم في حارة او حوش صاحبه
الفكرة لا باس منها ولكن التنمية للجهات العاملة في هذا المجال يجب إشراكهم في قيمة المنتج مباشرة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة