الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحاد الأوروبي يدعو القادة السودانيين إلى الحوار في ألمانيا
الاتحاد الأوروبي يدعو القادة السودانيين إلى الحوار في ألمانيا
الاتحاد الأوروبي يدعو القادة السودانيين إلى الحوار في ألمانيا


02-12-2014 12:16 AM
الخرطوم – النور أحمد النور


أبلغ سفراء الاتحاد الأوروبي في الخرطوم زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي عن نية الاتحاد عقد لقاء جامع للقوى السياسية السودانية في مدينة هيدلبرغ الألمانية في نيسان (أبريل) المقبل، لتسريع التوصل إلى وفاق وطني في البلاد.

وقال المهدي في بيان عقب لقائه سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمَدين في الخرطوم: «إن السفراء أكدوا عزمهم عقد لقاء موسع للقوى السياسية يمهد للوفاق الوطني، وإنهم قرروا عقد لقاءات مع القوى السياسية السودانية للاطلاع على مواقفهم من مرحلة الحوار الحالية».

ودعا المهدي إلى عقد لقاء جامع يُحدد عنوانه وموعده بالتشاور بين القوى السياسية بهدف الوصول إلى اتفاق جامع يحقق سلاماً عادلاً وشاملاً وتحولاً ديموقراطياً كاملاً في السودان.

إلى ذلك، أعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي يتزعمه حسن الترابي أمس، أنه سيدخل في حوار مع حزب الموتمر الوطني الحاكم.

وقال المسؤول السياسي للحزب كمال عمر خلال مؤتمر صحافي: «إن حزبه قبل بمبادرة الحوار التي طرحها البشير أخيراً ومن دون شروط مسبقة»، موضحاً أن الهدف من الحوار هو حض الحزب الحاكم على قبول وضع انتقالي يؤسس لتحول ديموقراطي تشارك فيه كل القوى السياسية.

وانتقد للمرة الأولى أحزاب التحالف المعارض معتبراً أن شروطها للمشاركة في الحوار مع الحزب الحاكم غير منطقية وغير مقبولة. ودعاها إلى وضع شروطها على طاولة الحوار.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي أن البشير رفض عرضاً من نظيره الأوغندي يويري موسفيني للتوسط بين الخرطوم وتحالف متمردي «الجبهة الثورية» الذي يضم حركات التمرد الرئيسة في دارفور و«الحركة الشعبية - الشمال». وكشف كرتي أن البشير أبلغ موسفيني خلال لقائهما الأخير في أديس أبابا أنه ليس مستعداً لمناقشة أي دور أوغندي قبل طرد قادة تحالف المتمردين من العاصمة الأوغندية كمبالا ووقف دعمهم. وقال كرتي: «سمعنا تأكيدات كثيرة من الرئيس موسفيني بأنه سيطردهم وسيكون وسيطاً للتفاوض».

دار الحياة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3442

التعليقات
#913549 [اسمع منك الكريم]
5.00/5 (2 صوت)

02-12-2014 10:56 AM
نية الاتحاد عقد لقاء جامع للقوى السياسية السودانية في مدينة هيدلبرغ الألمانية في نيسان (أبريل) المقبل،


ناس المؤتمر الوطنــي ح يرفضــوا جملة و تفصيـــلا ...


عشان بشبش معذور شويتين و ما بقدر الذهاب الى المانيا .... كاااااااااااكااااااااااكااااااك


#913504 [radona]
3.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 10:26 AM
نعم لدعوة الاتحاد الاوروبي للاجتماع بهيدلبرغ الالمانية وهو مكان مناسب جدا
وعلى الاحزاب السودانية تنظيم واعداد واعادة هيكلة نفسها بان تعود كل احزاب الامة المنشقة عن حزب الامة الاصل وذلك باضافة كلمة اصلاح او تجديد او نهضة الى اسمها الى اصلها وكذلك الامر ينطبق على الاحزاب المنشقة من الحزب الاتحادي وكذلك الحزب الشيوعي وكذلك يتم توحيد المؤتمر الوطني مع المؤتمر الشعبي وذلك حتى يكون الحوار جادا ومثمرا من اجل السودان .
على جميع الاحزاب ان تذهب الى المانيا بقلب مفتوح وان يطرح كل منها برنامجه وفقا لمنهجين احدهما احزاب الحاكمة حاليا حزب المؤتمر الوطني وحزب الامة والحزب الاتحادي واحزاب معارضة مثل الحزب الشيوعي وحزب المؤتمر السوداني هذا بجانب الحركات المتمردة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق .
يجب كل هذه الفئات التزام جانب الموضوعية وعدم الجنوح للعبارات الاستفزازية واطلاق التحديات والاستهتار بالبعض او التقليل من شأن بعض وعدم اطلاق هتافات او مناوشات كلامية وحماسية كما يجب ان تحسنوا الاستماع لبعضكم البعض وعدم بكل ذوق وادب جم وعدم اثارة اي نعرات قبلية او جهوية والالتزام التام بمظهر حضاري لانكم ستجلسون اللا اناس مهذبون تحترم معارضتهم حكومتها والعكس تحترم حكومتهم معارضتها.


#913476 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

02-12-2014 10:08 AM
اجتماع لحل المشكلة السودانية فى المانيا؟؟؟؟
طيب مش احسن اجتماع كل ابناء السودان داخل الوطن وبدون اى تدخل اجنبى عربى او افريقى او خواجات تشرف عليه حكومة قومية مع اطلاق الحريات ووقف العدائيات والجيش والشسرطة يحفظوا الامن؟؟الانقاذ او الحركة الاسلاموية ارتكبت خيانة وطنية لا تغتفر بتعطيلها الحوار الوطنى الكان مزمع فى سبتمبر 1989 فى السودان وبدون اى حضور اجنبى بانقلابها المسلح على الشرعية وتعطيلها للدستور والعمل السياسى الحر وطيلة 25 سنة هى فى عبث سياسى اوصل السودان الى ما وصل اليه والآن ارجعتنا للمربع الاول بس بدون جنوب وحروب كثيرة فى الشمال وتمزق للنسيج الوطنى وخراب اقتصادى واجتماعى وعلاقات خارجية خربة ومحاكم دولية وتدخلات اجنبية وجنود اجانب الخ الخ الخ!!
كيف كان الوضع السياسى فى 30 يونيو 1989 وكيف صار الآن؟؟؟
ويجوا بعض الدلاهات والاغبياء وعديمى الرؤيا والجهلة ويقولوا ليك ايام الديمقراطية كان الرغيف والبنزين والغاز بالصف بس كان فى وطن كامل السيادة على ارضه ومتجه للحوار الوطنى وبعد داك كل المشاكل ستحل مع حل المسالة السياسية والدستورية وهم الهيكل الاساسى للاستقرار والتطور والتنمية المستدامة!!!
غايتو السودان فيه جنس اغبياء ودلاهات!!!!


ردود على مدحت عروة
European Union [ابو علي] 02-12-2014 10:30 PM
ارى ان مبادرة الاتحاد الاولاوبي فرصة لتحقيق السلام والتحول الديمفراطي المنشود في السودان ولكن الاهم ذلك تةحيد رؤى القوي السياسية ووصع برنامج واضح ينتهي بخارطة طريف لزوال هذا النظام وهذه فرصة اخيرة وان المؤتمر الزطني لا خيار له غير الاذعان للضغوط الغربية و العقية الوجيدة التي يمكن ان تواجه المؤتمرون مصير الانتهاكات التي مارسها النظام في دارفور ومآلاته التي انتهت بلاهاي وربما يتم التوصل الى صيغة كتلك التي تجري في ليبيا لمحاكمة ابن القذافي لمحاكمة المتهمين في انتهاكات دارفور وغيرها بمحاكمة المتورطين محلياً بنفس القواعد القانونية المتبعة في المخكمة الجنائية الدولية


#913259 [ابوهاني]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2014 08:04 AM
من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي أن البشير رفض عرضاً من نظيره الأوغندي يويري موسفيني للتوسط بين الخرطوم وتحالف متمردي «الجبهة الثورية» الذي يضم حركات التمرد الرئيسة في دارفور و«الحركة الشعبية - الشمال». وكشف كرتي أن البشير أبلغ موسفيني خلال لقائهما الأخير في أديس أبابا أنه ليس مستعداً لمناقشة أي دور أوغندي قبل طرد قادة تحالف المتمردين من العاصمة الأوغندية كمبالا ووقف دعمهم. فهل يوافق متمردي الجبهة الثورة على هذا الشرط كما يتمناه البشير هذا نسيج من خيال ياخى وافق على أي مبادرة توقف نزيف الحرب .


#913174 [ZA HAGAN]
3.00/5 (2 صوت)

02-12-2014 07:18 AM
If these so called political leaders have guts , they should go directley to Mr . al bashir in the peoples palace and ask him to to deslove his Government and give up powers . We got fed up with this mickey mouse games . they are all coward and they do not have any authoroty to speak on behalf of the sudanese people . all of them they use the name of demogracy and they do not know what it means or how to practice it . They care about their own interest and what is good for them . loojk how they live their lives and how the sudanese people live , do they know what is realy like to go hungary , or to raise a family with no jobs or what is like not to be able to afford medicine for your sick kids. ? These thugs are an extension to colonism they live in their own world and immaginations . The world should listen to the cry of the people not to these bastards .


ردود على ZA HAGAN
United States [kuku tiya] 02-12-2014 08:16 AM
Any sane person would not buy these empty promises..as you rightly said these thugs are only good at feeding the hapless and helpless Sudanese people meaningless general statements of good intentions and hollow motherhood statements..they just want to gain power for the sake of filling their nasty stomachs and enjoying perks paid for by the poor people..all of them ,including the ruling gang should be swept and sacked inone go..there is no honey without having to feel the painful sting of the bee...blood must be spilled to fill the streets of khartoum if we really want to lead a new life of dignity..any compromise or stupid talk about dialogue and sloving the crisis facing this country through dialogue with this regime is a waste of time and energy if any is left...let us wake up and roll up sleeves and emabrk on the journey of getting rid of this gang and its assocaites like Sadig Mahdi and Mirghani...


#913041 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2014 01:52 AM
التراب فى خشمنا لو احدهم له دور فى مستقبلنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة