في


الأخبار
أخبار السودان
3 مليون دولار ثمن مشاركة الجنجويد في الحرب
3 مليون دولار ثمن مشاركة الجنجويد في الحرب
  3 مليون دولار ثمن مشاركة الجنجويد في الحرب
حميدتي قائد الجنجويد


02-17-2014 06:21 AM
تعرضت عربة بوكس كانت في طريقها إلى معسكر السلام للنازحين بالقرب من مدينة نيالا لعملية نهب من قبل مليشيا الجنجويد القادمة من ولاية شمال كردفان، وقال شهود عيان :(إن العربة كانت تقل مواطنين للمشاركة في حفل زواج بمعسكر السلام للنازحين) وأضافوا أن طلائع عناصر الجنجويد القادمة حديثاً من شمال كردفان ـ بعد اشتراكهم في القتال في جنوب كردفان ـ وصلت إلى المنطقة القريبة من المعسكر، وأوضحوا أنه طوال الفترة السابقة لم يحدث أي انفلات أمني إلا بعد رجوع هذه المجموعات إلى درافور، وكشفوا عن حوادث عنف مماثلة قام بها عناصر المجموعة وقعت أمس الأول في مدينة الفاشر، وأكد مصدر أنه قد تم إستيعاب عدد من مجموعة الجنجويد بجهاز الأمن بمدينة الأبيض تحت مسمى(جهاز أمن القصر) و تحركت بقية القوة نحو دارفور، بعد أن استلموا مبلغ (3) مليون دولار ما يقدر بنحو(24) مليار جملة إستحقاقاتهم في المشاركة بالعمليات الحربية في جنوب كردفان.

الميدان


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 13319

التعليقات
#918646 [سودان وطنا]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 08:55 PM
ياجماعة نحن كلنا سودانيون لابد الوقوف في صف واحد من اجل تغيير النظام . اما بنسبة أهلنا الرزيقات نقول لهم كوفو أيديكم عن هؤلاء النظام زايل


#918607 [الجعلى الحر]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 07:49 PM
يجب التركيز على اجابيات قوات الجنجويد وحينها ال 3 مليون لا يسوى شئ يذكر مقارنة بتضحياتهم


ردود على الجعلى الحر
United States [baddee] 02-18-2014 07:18 AM
الرد على (الجعلى الحر)
انت جعلى معفن نتن ونحن براء منك آسف كثيرا على اللفظ ياأهل الراكوبة الظليلة فمثل هذا يجب الا يسمح له بالتفئ فى ظلالها

United States [الانقاذ قد دنا عذابها] 02-17-2014 09:29 PM
ارجو ان تذكر لنا الايجابيان الاخ الجعلي .عشان بس نفهم ماهي ايجابيا مليشيات لا يحكمها اي قانون او ضبط وربط وهي منفلته.ونكون شاكرين


#918557 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 06:39 PM
الجنجويد فالحين في تقتيل السودانيين ( دار فور - جبال النوبة وكردفان) طيب ليش ما يمشوا يستردوا حلايب وشلاتين من المصريين
ولا مبيوعة !!!!!!!!!!!


#918387 [بوش]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 03:58 PM
بداية متى كان حمتى وتكروم من قادة الرزيقات واين قبادة الرزيقات الاصيلة الواعية المعترف بها منز قبل استقلال السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المزكورين اعلاه ماهم الا احصنة طروادة اريد بهم ادخال الفرقة والفصام والشتات بين ابناء عموم دارفور وماهو الا امتداد لمخطط تجزئة وتمزيق نسيج درافور وان لم تبدا القيادات الاهلية الواعية فى قبيلة الرزيقات تصحيح مسار ابنائها فلن يكون للقبيلة مكان بين اهل دافور فى المستقبل لان الحكومة مهما طال عمرها لابد لها من زوال وعندها لن يبقى لحمايتهم سوى التعايش والتواثق مع مكونات المجتمع المحلى


ردود على بوش
[ثوج] 02-17-2014 09:07 PM
وانت ما عارف الحركات المصلحة الشردت كل الناس في دارفور من قبيلة الزغاوة ( مني ) وخليل إبراهيم ) وكل المتمردين االمؤثرين في الحرب في دارفور من هذا القبيلة ليه الكيل بمكياليين ، شنو الحلل دي وحرم دي وإن كان اتهام قبيلة الرزيقات لا يستند إل واقع .ز

United States [nagatabuzaid] 02-17-2014 08:31 PM
يا بوش كلامك صح ودخل الحوش يعنى تفتكر معقول نجد اسم مادبو او عقيل او غيرهم من الاصول الكريمة بين الجنجويد ؟؟ اكيد لا ومن سابع المستحيلات


#918282 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 02:23 PM
يعنى رفعوا اسعار الوقود و السلع الاستهلاكيه و الناس بيكوريك و هم مطنشين عشان فى النهايه يلموا القروش ديل و يدوها للجنجويد اللى بكتلوا نفس الناس اللى بيشيلوا منهم الجابايات يعنى تدفع قروش موتك بإيدك بالله شوف معادله المحيره دى . و الجيش لو كان ادو القروش ديل مش كان احسن على الاقل كان ح يطور بيهو نفسو و على الاقل ما كتلوا الناس عبثا . هم عارفين الجيش منضبط لكن الشياطين ديل ما عندهم ضمير ولا دين تردعهم و لا حتى وطنيه لأن قالبيتهم من ملاقيط غرب افريقيا من نيجر و مالى .


#918186 [محمد سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 01:11 PM
إستغلال المركز القذِر لقبيلة الرزيقـــات منذ ثمانينيات القرن الماضي

في الآونة الأخيرة إنتبة بعض أفراد القبيلة المستنيرين والحادبين علي مصلحة شعب الرزيقات لمخططات المركز التي لم تعود علي القبيلة إلا بالضرر وبدأوا يجهرون بالقول ، منهم علي سبيل المثال السيد المعز صالح مصطفي (وسأتناول كل ما كتبة لأهميته كونه من المتعلميين الواعيين لمخططات العصابة الحاكمة). كتب المزكور علي مدونته ما يلي : وغادرنا موسي هلال ..وحميدتي يحارب نيابه عن الحكومه في جنوب كردفان ..وعشرات القتلي في صفوف قواته.. وتهديده بالقتل من قبل اهله لانه باع ابنائهم للحكومه ..حسب اتفاق التجنيد يمنح كل فرد 1200 وعربه لاند كروزر باسمه فصدق المساكين وذهبو معه وبدلا من دارفور دفع بهم الي ج كردفان.. وعين حسبو نائب للرئيس لتستمر الدوله بالاتجار باهلنا الرزيقات ..دكروم تحت التراب موسي هلال متمردا ، وطه حبيس بيته يخشي الموت وحميدتي يطلب من اسرته المجي للخرطوم خوفا من تهديد أهله (وإختتم فقرته بهذا السؤال): من تبقي من قاده الرزيقات ..؟.
وأضاف المعز عن موسي هلال: في التعديل الوزاري قبل الاخير بعد شالو من مستشار الحكم المحلي قالوا لي نوديك وزير قال ليهم: بعد الجهاد الجاهدتو ليكم دا ماداير اي زول بيني والرئيس يعني نائب او يا ماعاوز ..اخونا نافع قال لي قوم لف ووكل كبر يجر البساط من تحت يدو وشالو منو الهلكوبتر وخلو لافي بالوطا – مازال الحديث لموسي هلال: لما ينتهي غرضم في الزول يجدعو ذي الملاح الحمض بالحيطه بس.. وختم المعز بالقول: نتحدث عن وقائع لاينكرها الا جاهل الحكومه تستغل اهلنا الرزيقات في حربها وتمزيقها للوطن. ماذكرت الا الحقيقه المره وان لم ينظف الجرح فلا شفاء له ..وعن القائد الجنجويدي (حميدتي) يقول الرزيقي المعز: عند حضور حميدتي للتعزيه في نيالا في اهله المتوفين في ج كردفان تمت مواجهته بانه باع شبابهم وبنيهم وغادر نيالا بالجلاله وحتي الحكومه تعلم ذلك . وعن المرحوم دكروم أضاف المعِز : دكروم قائد يتبع للحدود دعمته الدوله ب 30 لاند كروزر وعين في شرطه الاحتياطي وهو نظامي حتي وفاته إلا أنه تحدي كلاب الامن وقالوا عنه (هالك) بعد وفاته. من دعمه وقواه حتي علي الوالي ومدير الشرطه اليسو ناس الامن؟ اخزتموهم لحما والقيتموهم عظما. لعنه الله عليكم كلاب الجهاز. وعن نظام الترقيات كتب المعز: الرتب بالكوم وقدر ماتقتل برقوك وبدوك عربات، في الترقيات الاخيره رقو سواق حميدتي من جندي لي ملازم اول.

*****************************


#918161 [نيالا]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:58 PM
هذا الحديث زكرنى باحداث الجنجويد مع جهاز الامن الوطنى فى مدينة نيالا قال احد من الجنجويد بان جهاز الامن اتمرد على الحكومة عشان كدى لازم يعقدو جزاهم


#918052 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:29 AM
3 مليون بس المرضى براه شال 5 مليون دولار و ود عوض الجاز شال 10 مليون دولار
ادو الناس قروشا خلوهم افرتقوا


#918046 [دندرمة في برمة]
1.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:23 AM
يا جماعة: كلاب أحمد هرون ديل عليهم أعباء جسيمة من قتل و سحل و إغتصاب نساء و غيرو فلذلك أعتقد أن مبلغ التلاتة مليون دولار هي أقل مما يقومون به و ترتعد له السماء


#918016 [سودانى]
4.69/5 (5 صوت)

02-17-2014 11:02 AM
بالمناسبة يا اريت لو تدونا تعريف وااااضح لمن هم جنجويدوماذا يكونون .وحتى تكونوا عادلين لا تنسواان تزودونا باخر الأخبار عن التورابورا مع تعريف واااضح ايضا بهم


ردود على سودانى
European Union [محمد سليمان] 02-17-2014 07:49 PM
و حتى يتبين لك الصورة الكاملة لمشكلة دارفور و من الحكام الحقيقيين هناك؟
و إليك بعض عناووين الأخبار و تفاصيلها تدمع القلوب و تقشعر الأبدان .
وهناك مصطلحات يجب تعريفها ***
قوات حرس الحدود (الجنجويد)= مليشيات تابعة للحكومة قامت بالقتل و حرق القرى(الجنجويد) = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين
قوات أبو طيرة (الجنجويد) = مليشيات تابعة للحكومة قامت بالقتل و حرق القرى = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين
قوات الأمن = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة
قوات الشرطة = قوات نظامية و لهم رواتب ثابتة و زي معين

************* ***************** ****************
(1اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمليشيات في بندسي تؤدى الى اغلاق السوق وجميع مؤسسات الدولة.

2) المليشيات الحكومية تقتل شرطيا وتنهب اسلحة وذخيرة نقطة شرطة محلية مكجر.

3) 6 قتلي بينهم زعيم مليشيا في نرتتي و 2 من الشرطة بوادي صالح في حادثين منفصلين بولاية وسط دارفور.

4) قتل 7 من قوات الشرطة ومهندس في كمين نصبه مليشيات بالقرب من نيالا.

5) المليشيات الحكومية تنهب مقر منظمة اطباء بلا حدود في مدينة طويلة وتهاجم جهاز الامن بالقرانيت والرشاشات.

6) مصرع (شرطيان) وجرح 3 اخرين ونهب عربة بسرف عمرة من قبل مليشيات حكومية.

7) مليشيات حكومية تنهب استراحتين للصليب الاحمر بمدينة نيالا واطلاق سراح (6) من مختطفي الصليب بنيرتتي.

8) مليشيا حكومية تنهب رواتب بعثة اليوناميد من بنك الخرطوم بنيالا.

9) هددت مليشيات حكومية باقتحام وحرق المعسكر ما لم يدفع النازحين مبلغ 750 ميلون جنيه كدية لمقتل اثنين من اتباعهم

10) المسلحون الحكوميون يطلقون سراح الرهائن (7) نازحين من معسكر مورني بعد دفع الدية الاجبارية.

11) المليشيات تعتدي على المواطنيين وتمنعهم من الزراعة وتحرق منازلهم بمحلية وادي صالح بوسط دارفور.

12) المليشيات الحكومية تهدد بحرق معسكر (مرو) بسرف جداد وتجلد وتنهب النساء في محلية سرف عمرة.

13) اصابة عدد من طلاب خلوة قرآنية بمعسكر بير جداد ونهب ممتلكاتهم من قبل مليشيات حكومية.

14) شهود في منواشي ومزارعون يشيرون الى تورط المليشيات الحكومية في الهجوم على قوات اليوناميد.

15) رئيس مجلس شوري الرزيقات يقر بتسليح الحكومة بعض القبائل في دارفور.

************* ************** ***************
1) قيادات 27 قري نازحة بمحلية الملم يرفضون تخطيط مناطقهم كقرى نموذجية

2) والي شمال دارفور يعلن ان الجامعة العربية والمملكة العربية السعودية شيدتا (21) قرية نموذجية للعودة الطوعية

3) سبع مشروعات من الجامعة العربية لدارفور ومناوي يصفها بالاكاذيب ويتهمها بتمويل الحكومة

4) نازحو معسكرات زالنجي ينفون حديث والي غرب دارفور بعودة النازحين لقرارهم ويصفون ذلك بالكذب

5) النازحون في معسكر رونقاتاس يتظاهرون ويرفضون التخطيط والعودة الطوعية والشرطة تحاصر المعسكر

6) نازحو معسكر رونقا شرق مورني يرفضون تحويل المعسكر لقرية نموذجية والسلطات تحقق مع المشايخ

7) اللاجئون بشرق تشاد يستنكرون محاولات الحكومة وحركة التحرير والعدالة بتحويل معسكرات رونقا تاس إلى قرية نموذجية

8) اللاجئون في معسكرات شرق تشاد يرفضون العودة الطوعية إلى دارفور لانعدام مقومات السلام والأمن

9) معتمد ازوم يهدد بسجن وإعتقال كل مشايخ معسكر رونقا تاس للنازحين ويفصل 10 من عمال المحلية

10) النازحون الفارون من منطقة الملم يستنكرون قرار توزيع اراضيهم على المستوطنيين الجدد كقرى نموذجية

11)نازحو معسكرات سرف عمرة يعلنون رفضهم قرار حكومة وسط دارفور إقامة قرى نموذجية جنوب وادي باري
12)

**************** ************* **************

1) اغتصاب 4 نساء بغرة الزاوية من حكمدار ابوطيرة والامين العام للمجلس الاعلى للارشاد والتوجيهة لشمال دارفور

2) اغتصاب فتاة بمنطقة ( دومة ) شمال نيالا من احد افراد المليشيات الحكومية والامطار تقتل طفلا بالقرب
من هبيلا

3) اغتصاب 5 نازحات بمنطقة مرقوبه شمال كبكابية ومنطقة مرقوم غرب كاس من قبل المليشيات الحكومية

4)اغتصاب 3 نازحات بمعسكري زالنجى ودانكوج على ايدى مليشيات حكومية والنازحون يطالبون بالحماية

5) نازحة تتصدى للمليشيات في محاولة اغتصابها في وادي برقو غرب كبكابية وتصاب بجروح

6) 5 مسلحون موالون للحكومة يتناوبون اغتصاب طفلة جنوب كبكابية ويطعنوها بالسكين

7) مسلحون يحالون إغتصاب نازحة في سرف عمرة ويشوهون وجهها ويعتدون عليها بالضرب المبرح


************** ***************** ***************
هذه دولة داخل دولة أى حكومة داخل حكومة = ( حكومة التجمع العربي داخل حكومة الموتمر الوطني).
إذا كان القاري أو الكاتب يحتاج لمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال ....
www.darfurna.com
www.radiodabanga.org
www.sudanradio.org

********
اللهم إنزل للسودان رحمة من رحمتك و بركة من بركاتك نوحد بها كلمتنا ونحفظ بها سوداننا و لا
تسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا يا أرحم الرحميين.**
سلام.
محمد سليمان

United States [AburishA] 02-17-2014 05:25 PM
لك التحية اخ سوداني.. بعض المعلومات قد تجيب عن بعض تساؤلاتك والاخ radona

**كلمة جنجويد تعني كما ذكر سابقاً (جن راكب جواد يحمل مدفع جيم 3) وترمز للرجال الذين يقاتلون من فوق الخيل ويحملون ال ج3 (البندقية الالية المعروفة) والكلمة تأتي من (جنجد) حسب رواياتهم وتعني (النهب) حيث أنهم منذ سنوات عديدة يحترفون النهب المسلح بمنطقة دارفور، ويقولون (نمشي نجنجد) أي ننهب ومنها أتت تسميتهم بالجنجويد.
وهم من سكان المنطقة الأصليون، والحديث حول عروبتهم فقط لتحدثهم اللغة العربية وأن ليس لديهم لغة محلية خاصة كبقية القبائل غير الناطقة بالعربية التي تسكن المنطقة، أما سحنتهم فهي لاتختلف كثيراً عن معظم سكان المنطقة الآخرين وحتى من القبائل غير العربية.
طبيعة عملهم معظمها رعى الماشية وخاصة الإبل والأبقار ويزرعون في مناطق ضيقة داخل أو حول مساكنهم لاكتفاء الأسرة الضيق ولترحالهم الدائم، وقليل منهم يسكن المدن، فهم رحل (دائمي الترحال) ومنهم من يمتهن النهب لجلب القوت له ولأسرته

** دور احمد هارون.. وصحيفة اتهامه لدى محكمة الجنايات الدولية
( أحمد هارون ) مطلوب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية
الاسم: أحمد محمد هارون
اسم العائلة: لايوجد
النوع: ذكر
تاريخ الميلاد: 1964
محل الميلاد: منطقة ابو كرشولا ( الواقعة فى ولاية شمال كردفان ) - السودان
اللغات: عربي / انجليزي
الجنسية: سوداني
جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية
( خلفية عن الجرائم التي ارتكبها المطلوب ) :
من حوالي ابريل 2003 حتى حوالي سبتمبر 2005م كان احمد هارون وزيراً للدولة بوزارة الداخلية ومسؤولاً عن «مكتب دارفور الأمني» وكان من ابرز المهام التنسيقية التي خولت اليه بصفته رئيساً لهذا المكتب، إدارته لتجنيد مليشيا/ الجنجويد ومشاركته الشخصية في ذلك، لتعزيز القوات المسلحة السودانية، وقد جند احمد هارن مليشيا/الجنجويد، عن علم تام بأنهم غالباً ما يرتكبون أثناء الهجمات المشتركة مع القوات الحكومية، جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد السكان المدنيين في دارفور.
في أغلب الاحيان، كان احمد هارون حاضراً شخصياً في دارفور لاداء مهامه، اذ كان يزور دارفور بانتظام تقريباً ابتداء من ابريل 2003م عند وصفهم لهارون، يقوم الشهود مباشرة بتعريفه بالمسؤول الحكومي من الخرطوم المسؤول عن تعبئة، وتمويل، و/أو تسليح «الجنجويد» أو «الفرسان» وقد ذكر الشهود أيضاً في مرات عديدة بانهم شاهدوا احمد هارون يجتمع مع قادة مليشيا/الجنجويد، بما فيهم علي كوشيب، أو يخاطبهم. حيث وجهت المحكمة الجنائية الدولية تهمتى ارتكاب جرائم وجرائم ضد الإنسانية .
الجهة التي تطلب مثوله أمامها.. المحكمة الجنائية الدولية

** هناك تعليق الاخ (محمد سليمان) في هذه الصفحة رقم 4 اعلى تعليقكم..ارجو مراجعته لمزيد من المعلومات قد تجيب بعض استفسارات radona.
لكما الود..

United States [radona] 02-17-2014 12:50 PM
احسنت ياسوداني
حتى يكون العدل هو الاساس
نريد تعريف دقيق جدا عن من هم الجنجويد؟ ماهي جنسياتهم؟ ومن الذي يتبناهم؟ وماهو حجم الجرائم التي ارتكبوها وهل هنالك بينات وادلة دامغة لقيامهم بالجرائم المدعاة قيامهم بها في دارفور ومن ثم في كردفان ؟
كذلك الامر ينطبق على التورابورا ؟
وهل حقيقة تملك الحكومة ملايين الدولارات لتدفعها لهؤلاء؟
ولماذا تقبل القوات المسلحة بوجود هكذا قوات ؟
اذا صدقت هذه الادعاءات لاقدر الله يكون الامر خطير جدا ويتطلب ماهو اخطر منه بكثير جدا
اما اذا كان الامر مجرد شائعات وان هذه الجرائم ارتكبها ابنائنا السودانيين فالامر خطير ولكنه اقل خطورة من سابقه لان القانون سيطالهم يوما ما بلاشك


#918010 [الكردفاني]
3.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:59 AM
اعلنوا الحرب على الكيزان الكلاب ديل يا ناس كردفان ودارفور وياروح مابعدك روح ولوكان الجنجويد ديل قتلوا ونهبوا واغتصبوا في الشمالية كان سكتو الكلاب ديل .


ردود على الكردفاني
European Union [تمر الفكى] 02-17-2014 03:38 PM
يالكردفانى الشمالية عانت فى الماضى كثيراًما ناقصة جنجويد

[ابو محمد] 02-17-2014 03:18 PM
اتق الله يا كردفاني السودان كله جسد واحد وانسب متداخل هنا وهناك واعتقد انك ليس بكردفاني لان اهل كردفان لا ينظرون الى الامور بهذهالنظرة الضيقة هي صورة مصغرة للسودان تجد فيها كل القبائل ولم نسمع ان اي سوداني مهما كان قبلته قد اصابه ضيم او حاجة ولا اظنك الا كوز يريدان يروج لسلعة الكيزان الكاسدة !!!

United States [ابو خالد] 02-17-2014 12:50 PM
نتحداك ونتحدى الجنجويد ونتحدى البشير جرب سترى ما يدهشك

United States [ابويزيد السوداني] 02-17-2014 12:08 PM
دعوها انها نتنه قبليه خبيثه صارت في قلوبنا الخربه الكيزان فيهم الشمالي و الكردفاني ودارفوري وخاساوي هدندوي وودينكاوي . وكذلك العلماني ولا ديني كالشيوعية التي اقتلعت في دارها . واتمني من السوداني الاصيل ان يتحدث عن السودان وليس عن المناطق


#917970 [هيكل]
2.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:25 AM
هل القتل والنهب وترويع المواطنين عمل يتشرف به الانسان


ردود على هيكل
United States [Ibrahim] 02-17-2014 04:38 PM
لا والله ولكن الكيزان ديل لعبوا مع الشعب السوداني لعبة القط والفار


#917957 [المفجوع]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:15 AM
الله يرحمك ....... يا وطن كان اسمه السودان
الكل مشارك في الجريمة
اولا انا... لاني اري واشوف كل هذه الجرائم و ساكت.. رقمي ضعفي و قلت حيلتي لايبرر لي السكزت
كل الحركات المسلح... قالو ا خرجوا من اجل الشعب المغلو ب لرفع الظلم ورد الحقوق على اهله . فكيف حال المغلوبون على امرهم الان في المعسكرات و القرى . هل حققوا لهم ما يردون ؟ فقط منتظرين الفرصة المناسبه لاقتسام الكعكة. لان لا يرى اي بصيص امل من وراكم . لان الانانيه و التفرقة متعصلة فيكم . والا لماذا لا تكونوا جسدا واحدا طالما خرجتم من اجل هذه الشعب السوداني البطل.
اما الأحزاب السياسية فحدث بلا حرج ( فاقد الشي لايعطيه)...

اي حل جزء منه المؤتمر البطني يعني لاحل . فقط اضافة انتهازهين جدد لقائمة القديمة

,,,,,اخرجوا الا ثورتكم يرحمكم الله,,,,,,,


#917893 [tamte]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 09:24 AM
جشع الانسان و انانيته جعل العالم مكان لا يطاق العيش فيه


#917888 [مظفر]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 09:19 AM
عليك الله البلد دي ماشة لي وين ؟ 3 مليون دولار يدوها لصعاليك وحثالة بشر علشان ينتهكو حرمات السودانيين وينهبو اموال الغلابة ويقتلو مواطنين سودانين شرفاء أشرف من عمر البشير وعلي عثمان المسلح الجنجويد وأحمد هارون المجرم .. أمثال هذا الحميدتي الصعلوك يستنزفون خزينة الدولة السودانية أو بالأحرى يستنزفون جيب المواطن السوداني اللي حكومة الإنقاذ ورتو النجوم في عز الضهر يستنزفونها 3 مليون دولار ! والليلة الشعب السوداني عينو طالعة من الفلس . تبا لعهدك ياعمر


#917850 [المشتهي الكمونية]
4.75/5 (3 صوت)

02-17-2014 08:49 AM
لماذ لا تقوم حكومة الكيزان بالترويج لخدمات الجنجويد؟؟؟
-----------------------------------------------------
خدمات لا مثيل لها وتسهيلات في تسديد المستحقات :

* توفير عناصر لخوض الحروبات والصراعات بالوكالة
* طرد الحركات المتمردة من المواقع الحيوية والإستراتيجية
* إستعادة المناطق الحدودية المحتلة
* حرق القرى وتشريد السكان
* إبادة القبائل غير المرغوب فيها
* خطف واحتجاز الرهائن
* اغتصاب النساء بالجملة والمفرق
* قتل المتظاهرين دون رحمة
* السطو والسرقة والنهب المسلح
* القتل والتعذيب بمختلف الوسائل
* زعزعة الأمن والإستقرار في أي مكان مغضوب عليه
* أي خدمات أخرى يرغب فيها الزبائن
----------------------------------------------------
* تدفع قيمة الخدمات بالعملات الحرة
* يقبل الدفع بالعملة المحلية للخدمات المقدمة للأفراد
* يوجد خدمات بنظام الدفع المقدم
* للحجز الاتصال بالأرقام الموضحة على الشاشة
* قريبا تنزيلات كبرى فلا تدعوا الفرصة تفوتكم


#917807 [المنجلك]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 08:25 AM
يادوب فهمت ليه الناس دى مشت لاسرائيل على الأقل هم ذاقوا مرارة التطهير العرقى ولكن يبدو ان الظروف الدولية تغيرت واصبحت الدول الكبرى لا تريد وجع رأس وتكاليف مادية جديدة فعلينا ان نعتمد على النفس والتخطيط الاستراتيجى لحربنا مع الانقاذ. فلابد من وجود قوة مضادة تستطيع ان تخلق واقعا" جديدا" على الارض والا فأنه الاستعباد الابدى من جهلاء قومنا والسفهاء.


#917742 [Addy]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2014 06:46 AM
بالله عليكم يا سودانيين حكومة تجلب مرتزقة تحت أي مسمى كان لمحاربة وقتل مواطنين سودانيين أي كانت صفتهم وتظلوا سكوتاً هكذا؟؟

إذا كانت الحكومة فعلت هذا بالنوبة أو الفور أو اية قبيلة أو شعب كان من شعوب السودان ألا ينطبق عليكم المثل الشهير وأنتم هكذا في وجوم مريب "أكلت يوم أكل الثور الأبيض"؟؟

إذا تمرد بعض القبائل السودانية في شمال كردفان مثلاً ، ماذا سيفعل النظام الحاكم .. ألا يمكن أن يأتوهم بجنجويد لضربهم وإخضاعهم ؟؟

أقول للمثقفين السودانيين وخصوصاً أصحاب الأقلام الصحفية ما كتبه الأستاذ فضيلي جماع قبل ايام في الراكوبة: إما أن تعلنوا على الملأ من خلال أقلامكم أنكم تدينون النظام الذي يستخدم المرتزقة في قتل السودانيين ، أو ان تعلنوا أنكم توافقون على هذه الجرائم وتدعمونها بالسكوت ..


ردود على Addy
United States [Ibrahim] 02-17-2014 04:36 PM
حقيقة لكن منو البقول كدة


#917738 [حيدر م]
3.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 06:38 AM
هل تعرف احمد هارون وعبدالرحيم وقائدهم السميح الصديق وزير الصناعة الحالي الذى ادخلهم لافريقيا الوسطى هؤلاء هم السبب وصلاح قوش سابقا هم اصحاب الفكرة


ردود على حيدر م
European Union [العجب] 02-17-2014 08:53 PM
ادخلوهم فخرج الاسلام من افريقيا الوسطى نهائيا

European Union [سودانى] 02-17-2014 08:29 AM
ما نعلمه ان ادخال واستخدام هؤلاء المرتزقه لدارفور تم بمعرفه كل من نافع والسميح بل ان الثنائى المذكور تابع عملية ادخالهم للاراضى السودانيه من تشاد التى امهلتهم السلطات فيها مدة شهر للرجوع للنيجر التى قدموا منها مطرودين ايضا بسبب استخدامهم للعنف والترهيب ضد المحليين كما ان القنصل السودانى فى تشاد لعب دورا فى الاتصالات الاوليه بزعيم هذه المجموعه المجرمه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة