الأخبار
أخبار السودان
"صحيفة المدينة" تنفرد بنشر الحقائق في لقاء خاص بمصور مقطع راعي الغنم الشهير
"صحيفة المدينة" تنفرد بنشر الحقائق في لقاء خاص بمصور مقطع راعي الغنم الشهير



02-17-2014 07:38 AM


فايز السميري - أملج


تحدث "للمدينة" في لقاء خاص مصور مقطع راعي الغنم الشهير الشيخ عادل عبدالعزيز المحلاوي إمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج وتطرق لحديثه عن بعض القنوات الفضائية مما تداولته عن عودة الراعي إلى السودان قبل 8 سنوات وان اسمه السوداني علي جاد الرب علي أحمد , وقال هذا غير صحيح وليس اسمه.
وكشف الشيخ المحلاوي"للمدينة" انا صاحب مقطع الراعي وما بث من ان المدعي جاد الرب صاحب المقطع كذب محض . فالمقطع ﻻزال بجوالي بتاريخ 8 / 4 / 1435 ففي البداية ﻻيضطرني شيء للكذب هنا وسأذكر قصته بصدق بإذن الله . قدر الله هذا اﻷمر بدون تخطيط سابق بل وصلت لهذا المكان وأنا أتمنى أن تكون رحلتنا لغيره ولكن ليمضي الله أمرا كان مفعوﻻ . أثناء رجوعنا بعد الرحلة جلسنا أنا ورفيقي نتجول في الصحراء..وإذا براع نشاهده من بعيد فقلت لصاحبي اذهب إليه وﻻ أخفيكم أنه لم يرد بخلدي أن أصوره ولكن قدر الله - ووالله لم ألقه قبل التصوير ومن ظن أن التصوير كان باتفاق أو ترتيب فسامحه الله ، ظهر الراعي على طبيعته كما هو في المقطع . انتهى التصوير ولم يرد في نفسي أيضا أن ارتب لنشره ولذا لم أكتب حسابي على المقطع أو اسمي وإنما ارسلته لصديق كالعادة ثم منتجه ونشره أيضا كعادة الرسائل ولكني فوجئت بهذا اﻹنتشار الواسع (وﻻ اظنه إﻻ لصدق الراعي ومراقبته لربه). وقال "المحلاوي"احمد الله عز وجل اوﻻً وآخراً على ما كتب لهذا المقطع من القبول والانتشار الذي لم يخطر لي ببال ، فقد فاق كل التوقعات والتصورات, وأوضح بجلاء وجود اﻷفراد الصالحين في اﻷمة ، فالرجل كان في صحراء ﻻيراه أحد إﻻ الله ومع ذا كان شديد المراقبة له سبحانه, وظهر فيه أيضا حب عامة الناس للخير وتأثرهم بالواقع والوجه المشرق ﻷفراد هذه اﻷمة المرحومة ما جعل كل من وصله هذا المقطع أن يسعى بنشره في كل وسائل التواصل فجعل الله له هذا اﻹنتشار ، ويبقى اﻷمر المهم هنا - وهو أن يعلم المرء أن الله مطلع عليه فيراقبه في خلواته كما يراقبه في جلواته - أسأل الله أن ينفع به وأن يجعله سببا ﻹيقاظ هذا الجانب في نفوسنا". وأشار المحلاوي "أن راعي الأغنام لازال بأملج، في قرية الحايل العليا التابعة لأملج واسمه الطيب يوسف الزين أحمد "سوداني الجنسية" وكفيله اسمه سليمان سليم الفايدي وله ثلاث أشهر قادم من السودان بعد أجازه قضاها مع أهله وله سنتين في السعودية وبإمكان من في قلبه شك التأكد إذ أنه مستعد لإيصاله إليه".
إذن يا شيخ عادل في نظرك ماسر انتشار المقطع ؟
الأول: الناس فقدت الأمانة والأمين وعندما ترى هذه المعاني في بعض الناس تفرح بها لأنها تراها نادرة . السبب الثاني :اخلاص الراعي وصدقه فهو لم يتصنع الأمانة ولكنها كانت سجية له فأظهر الله فضله للناس .
كيف نثبت أن المقطع لك مع هذا الراعي ؟
الدلائل كثيرة منها مطابقة صورتي مع صورته فالراعي في الصورة هو الراعي في المقطع . الثاني أن التصوير كان بتاريخ معين يوم السبت 8/4 /1435هـ الذي صورت فيه المقطع فهو إلى يومنا هذا موجود في الجوال بنفس التاريخ ومن يشك أرحب به لينظر إلى تاريخ التصوير لتظهر له الحقائق واضحة .
رأيك في بعض القنوات التي كذبت المقطع ؟
أقول سامحهم الله على هذا فليس لي مصلحة في الادعاء بأنه للأخ الطيب يوسف الزين . أما انتشار مقطع "جاد الرب" فمن لاحظ اللقاء معه يدرك أنه قال أنا لا أتذكر هذا اللقاء ولذا رفض المكافأة . فأقول هو لم يثبت أنه له ولكن لايخفاك أن الكثير يحاول التسلق على ظهر غيره .
ماردت فعل الراعي بعد سماع الخبر؟
كنت أتمنى من بعض الإخوة أن لايذهبوا إلى الراعي لأنني كنت قد حضرت له مفاجأة وتصوير ليرى الناس ردة فعله واقعية . ولكن استعجل بعضهم بالذهاب إليه وعندما ذهبت إليه يوم السبت (أمس ألأول) استقبلني بحرارة وشكرني فقلت له الشكر لله وحده فهو صاحب الفضل والإحسان .
وختتم الشيخ عادل المحلاوي حديثه "للمدينة" بأن هذا أول لقاء لي في وسيلة إعلامية مع "المدينة" أكشف بها الحقائق أمام الجميع, ولا أخفيك بأن كثير من الصحف والقنوات الفضائية حدثتني بعمل لقاء وتكريمي أنا والراعي ولكن التزامي معك "أخي فايز" حال دون ذلك.
أتى ذلك بعد أن تداول مستخدمون في مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو تم بثه على موقع "يوتيوب"، يظهر حوراً دار بين راعي أغنام، وإمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج الشيخ "عادل المحلاوي".
وأظهر الفيديو والذي سُجل في إحدى قرى أملج وهي الحايل، محاولات "المحلاوي" في إقناع راعي الأغنام، من جنسية سودانية، -مختبراً أمانته-, في بيع شاة له دون علم صاحبها، وذلك مقابل "٢٠٠ ريال"، فما كان من الراعي الأمين إلا الرفض حتى لو أعطاه ٢٠٠ ألف ريال، مؤكداً : "إن عذاب الله عسير". وأضاف بلهجته المحلية البسيطة، وبكلمات تحمل معانٍ عظام "ماذا أقول وأنا في الشبر -القبر-، لو انطبقت السماء على الأرض لن أبيعها، الله يشوفني.. أنت اللي تحاسبني ولا ربي".
هذا وقد بلغ عدد مشاهدات الفيديو، أكثر من 4 مليون مشاهدة، كما حظي باهتمام كبير على ساحة موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" حيث دعى مغردون لتكريم هذا الراعي في وسم حمل #مكافأة_الراعي_الأمين فيما ثمن العديد من المغردين في تغريدات أطلقوها الفعل الذي قام به الراعي معتبرين أنه الأمين في زمن ضاعت فيه الأمانة.
ومن جهة أخرى أعلن الشيخ إبراهيم الدويش عن تقديم أحد رجال الأعمال في المنطقة الشرقية, مكافأة بمبلغ 20 ألف ريال, للراعي الأمين الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع جداً. وعلق الشيخ إبراهيم الدويش على المقطع, بقوله "حقيقة يهتز بدنك وأنت تسمع مثل هذا المقطع.. اليوم بعض الأشخاص يأكل المليارات تلو المليارات ويأكل أموال الناس ويفسد عليهم حياتهم وينام قرير العين ما كأنه فعل محرماً.. والراعي يقولون له ما حد يشوفك فيرد يشوفني الله ويرفع يده للسماء, ما أحوجنا إلى تعلم الدرس من روعي الغنم".
وأضاف : "هذا الروعي البسيط كم أثر كلماته في نفوس الناس وكم أثر حب الناس له بل الأعظم من ذلك حب الله له .. أنظر لجمال الأمانة عند هذا الإنسان .. في الصحراء ولا أحد يعلم عنه .. لكن إيمانه كالجبال".
وقال صاحب المقطع الراعي الطيب يوسف الزين أحمد أولاً أحمد الله على كل شئ ثانياً لم اسمع عن من انتحل شخصيتي لأني في مكان بعيد عن وسائل الاتصال والأعلام ,أما جائزه العشرين ألف فأحمد الله عليها ويعلم الله ولا يهمني البشر بأن كل كلمة قلتها في المقطع صادقة ويحاسبني عليها الله يوم لا ينفع مال ولا بنون
المدينة






تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 19681

التعليقات
#918612 [fm3]
4.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 07:00 PM
نسال الله السلامه منكم تجار الدين وما عافين حقنا رئيسا وولى نعمته ترابى واحزاب صم وفكه الا دمر الله احزاب السودان عاجلا غير اجلا حتى ينهض هذا البلد
وصمتم اسم السودان بالارهاب بشنيع اعمالكم وشوهتم صورة السودانى فى الداخل والخارج وحتى خلائلكم بلاد الكفر تتبارى فى تسجيل اسم السودان اعلى قائمة الفساد واللصوصية و هذا بقبيح فعلكم وقبله صمت هذا الشعب الذى دمرتم كل حسنه فية
وشاءت الاقدار ان يكتب الله لنا شهاده ميلاد فى الامانه سابقة قناة الوالى قناة الغروب التى قامت من دم الشعب الصامت ان تقتل هذه الشهاده وتسبت للعالم ان السودان سودان تزوير للحقائق
نسال الله ان يخلصنا منكم وملاتم اعناقنا بالديون الربوية التى سوف تعيش اجيال بعد زوالكم تسدد وتسدد
شعب جعان لكنوا جبااااان


#918568 [omahmed]
4.50/5 (3 صوت)

02-17-2014 05:55 PM
قبل سنوات تقريبا فى 2006 اشتريت عقد فى احد المدن السعودية ،وكان سعره 3310 ريال استعملت البطاقة أتدرون ماذا حدث ؟
خصم البائع فقط ال310 ريال بعد ايام قليله اكتشفت ان المبلغ لم يسحب كاملا (3310) وكنت فى عمل لا يمكن تركه
و كنت قلقه جداً اذا عرف صاحب المحل ، وانه جاءته سودانية وخدعته ، لم يهدأ لى بال حتى ذهبت للمحل وأخبرته بما
حدث و اخذوا بأقى المبلغ و ما لفت انتباهى أبدوا عدم اهتمام او حتى شكرًا لم اهتم كثيراً وانصرفت فى حال سبيلى.
بعد حوال ثلاث سنوات وانا فى منزل اهلى بالسودان جاء لص و قام بالبحث فى كل الخزانات بما فيها الخزانه والرف الذى
احفظ فيه عاده ذهبى لكنه لم يأخذه او يجده ،
فى ذاك اليوم عرفت معنى القرش الحلال كما يقول أهلنا و عمره ما يضيع


#918511 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

02-17-2014 04:43 PM
*********************** اهدي هذا اللقاء الي الكوز عبدالباقي الخاسر *************************







********************* لماذا لا يكتب الخاسر عن الوجه القبيح لفساد اولياء نعمته بني كوز *********************


#918463 [خيري عبدالله خيري]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 04:07 PM
الحمد لله رب العالمين على أمانة الراعي السوداني وهذه هي شمية السودانيين اينما كانوا فجزاه الله عنا وعن جميع السودانيين خير الجزاء ، ولابد من الجالية السودانية بمنطقة مكة المكرمة أن تقوم بتكريم هذا الراعي وكذلك جميع الجاليات بالمملكة ندعوهم بتكريمه وهو أهل لذلك وهذا أبسط شيء يمكن تقديمه لهذا الشهم الأمين وفقه الله وحفظه وكثر أمثاله. / خيري عبدالله خيري/ سكرتير الجالية السودانية بمنطقة مكة المكرمة


ردود على خيري عبدالله خيري
[الدنقلاوي] 02-17-2014 09:07 PM
يا شيخ جالية مين وعفن مين انت ما دريت انهم استولوا كمان على الجاليات وبيقنا نحن وسطهم اغراب في غربة عن وطن بسببهم برضو ..يعني خلينا ليهم السودان وجوا لحقونا هنا كمان
قال جالية قال


#918420 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 03:34 PM
خلق الأمانة، التي عزت، وصارت قليلة في هذا الزمان، فأصبحت من النوادر، التي يقل وجودها في عالم اليوم؛ حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:

"أول ما تفتقدون من دينكم الأمانة"، ولقوله عليه الصلاة والسلام: "إن الأمانة نزلت في جذر قلوب الرجال، ثم نزل القرآن فعلموا من القرآن وعلموا من السنة، ينام الرجل النومة، فتقبض الأمانة من قلبه فيظل أثرها مثل الوكت.

ثم ينام النومة فتقبض الأمانة من قلبه فيظل أثرها مثل المجل، كجمر دحرجته على رجلك فنفط، فتراه منتبرًا وليس فيه شيء؛ فيصبح الناس يتبايعون لا يكاد أحد يؤدي الأمانة، حتى يقال إن في بني فلان رجلاً أمينًا، حتى يقال: للرجل ما أجلده! ما أظرفه! ما أعقله! وما في قلبه حبة خردل من إيمان".


#918380 [تينا]
5.00/5 (5 صوت)

02-17-2014 02:51 PM
هههههههههههه فعلا يا أخ (((احلى نكتة)))..اصلا أنا من يومداك خلاص اتخذت أخونا الراعى الأمين سفيرى فى المملكة ... يعنى بعد كدا نزيد من رفعان راسنا ... الشكر للراعى والشكر للمصور والشكر موصول لراكوبتنا الحبيبة ما قصرت سلطت الضوء على هذه القيمة الأصبحت نادرة وجزاهم الله خير جميعا... كذلك غفر الله لكل من شكك أو ظن ظن سوء فى هذا الفيديو سواء عن الراعى أم على المصور أم على الراعى الآخر وكل انسان ونيته (((انما الأعمال بالنيات وانما لكل امرىء ما نوى)))... علينا بالظاهر الظاهر لنا الموقف ما فيه أيى شك ...


#918370 [أبوديدى]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 02:41 PM
وين الصحفى الهمام المدعو
عبدالباقى الظافر يجى يورينا الوجه القبيح فى الروايه دى كمان
أشان نعرف دبل العمره ولا كمان حجه ذاتو ؟!!!كيزان معفنين وسخين ..


#918360 [سوداني وافتخر]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 02:27 PM
قارن بين مقطع الراعى وكلماته البسيطة الصادقة وبين كلام عمر حسن الكتير القاله من اول يوم يوم الجمعة الحزينة قال انا ما جبهجى ولو ظهر في يوم من الأيام ان ده انقلاب اسلاميييين انا اول من يقدم استقالته قال هو زاهد في السلطة ولقد اجبر عليها جبرا واجبارا جلس حتى الان 25 عاما عجافا قال جاء لينقذ البلاد ويوقف الحرب الكانت حربا واحده ولو ماجاء هو كان المتمردون وصلوا كوستى في عهدك تدمر البلد وبدل حرب واحده بقى عندنا عدة حروب كانت في الجنوب بس الان في دارفور وكردفان والنيل الأزرق وجبال النوبه في عهدك المتمردون دخلوا الخرطوم وقاسموك السلطة والثروة وطلعوا غانمييييين واحده من أسباب الانقلاب مبادرة الميرغنى قرنق رفضتها بحجت انها ضيعت وفرطت في البلاد انظر لاتفاقية نفاشا ماذا فعلت حلفت بالله ايمانا مغلظة وبطلاق الثلاث ان القوات الأجنبية ماتدخل السودان ودخلت دخول الفاتحين كادخل جون قرنق ومعه كل الشله انت ياعمر حسن رجل فاسد جاهل أوصلت البلد الى الدرك الأسفل من الاسفاف والكذب والخداع قارن بينك وبين هذا الراعى الأمين علشان تعرف انى يستجاب للك


ردود على سوداني وافتخر
[الجعلي ود المتمة] 02-17-2014 09:09 PM
يا جماعة انا حصل كضبت عليكم ؟؟
قلت ليكم كلام كضب ؟؟
عملت حاجة كضب ؟؟
ترم ترم ررممم هي النار ولعت بقلبي بطفيها ترمرمم..


#918357 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 02:25 PM
*********السؤال الاول: ماهو سر انتشار المقطع ؟
1/ الناس فقدت الأمانة والأمين وعندما ترى هذه المعاني في بعض الناس تفرح بها لأنها تراها نادرة .
2/اخلاص الراعي وصدقه فهو لم يتصنع الأمانة ولكنها كانت سجية له فأظهر الله فضله للناس.


******** السؤال الثاني هات أمثلة مالايقل عن 100 اسم للمقصودين في الجملة أدناه:
اليوم بعض الأشخاص يأكل المليارات تلو المليارات ويأكل أموال الناس ويفسد عليهم حياتهم وينام قرير العين ما كأنه فعل محرماً.

*الاجابة:-
1/...............
2/...............
***************************هناك جوائز قيمة للفائزين******************


#918331 [عثمان ابوسنينه]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 01:58 PM
اولاً نحمد الله كثيراً على وجود مثل هذه النماذج ونحى هذا الراعى وطبعا لانستغرب كثيرا انفعال الناس بهذا المقطع نظرا لضياع الامانة فى هذا الزمن --- لكن ما استغربه مستوى الاندهاش الذائد وتحميل الموضوع فى بعض التعليقات فوق مايحتمل اولاً الموضوع لدينا نحن السودانيين يجب ان يكون عادى فهذه اخلاقنا التى تربينا عليها وماعداها هو الاستثناء ---- كما توجد الامانه فى كثير من المسلمين فى مشارق الارض ومغارها ولاتقتصر على جنسية واحدة ؟


#918202 [الريح]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 12:25 PM
كنتم خير امة تأمرون بالمعرون وتنهون عن المنكر احبتي في الله هكذا خيرية هذه الامة التي خصاها الله بها فلذلك الحفاظ علي الاماتة هو من المعروف (كلكم راعي وكلكم مسؤل عن رعيته)


#918163 [بابكر عوض الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:59 AM
هنالك ملاحظة جديرة بالإهتمام وهي الراعي الذي ذكر أنه لم يكن المعني بالأمر وقد رجع للسودان قبل 8سنوات ورفض إستلام العشرين ألف ألم يكن ذلك نوع من الأمانة أيضاً؟


ردود على بابكر عوض الشيخ
[المثقف] 02-17-2014 09:12 PM
لا الراعي المزيف اكد ان الصوت صوته والصورة صورته ارجع للقاء مرة اخرى
معقول في انسان ممكن ينسي موقف مر بيه مهما كان **** وبسيط في صحراء بتقابل فيها الناس من شهر لشهر !!!


#918152 [عبقرينو]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 11:52 AM
المحيرني بدون خجلة جايبين الشخص المصور المقطع وبتحدث عن الامانة والشرف وهو في الفيديو بعرض علي الراعي المسكين انو يخون الامان اذا افترضنا الراعي وافق وباع ليهو كان نشر الفيديو مفروض الراجل دا يتحاسب قال شيخ وامام مسجد قوم لف بلا يخمك


ردود على عبقرينو
[الياس] 02-17-2014 09:16 PM
عبقرينو والطير المعاهو اختشوا ..
لو لا تصويره لهذا المشهد بحسن نية وثقته في امانة السوداني المفخرة لما عرف الناس قيمة السوداني على اصوله ..لكن يبدو انكم تبع كتيبة الدجاج الالكتروني حرقكم الهجوم الكاسح لكل من افتخر بهذا الراعي على عصابتكم اكبر خائن للامانة في الدنيا منذ خلق ابونا ادم وامنا حواء

United States [سوداني] 02-17-2014 02:59 PM
وكان عمل له فتنه مع كفيله وصاحب الغنم وحيقول ومن عادة العرب البدو نقل القوالات وكان الراعي نشر علي انه سوداني حرامي وخان الامانه ويسجن ويرحل وهاك ياطول لسان من الاعلام عننا لكن الحمدلله ربنا جابها سليمه والبيزعلني من العرب ديل اي تشادي او نيجيري يقبض يقولون ليك ده سوداني ياعرب ارحمونا يرحمكم الله نحن من مرض البشير الي مرضكن

[Diamond] 02-17-2014 02:23 PM
وأللة صحي عبقرينو


#918150 [سعد صادق]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:50 AM
افتخر بانى سودانى واتمنى ان يشاهد الرئيس عمر البشير ةعصابتة هذا المقطع ويتوب ويعلن على الملاء بمحاسبة افرد عصابتة مثل نافع وابو الجاز وكل الذين نهبوا البلد مثل وداد بابكر وسمسارها جمال الوالى


ردود على سعد صادق
United States [سامي] 02-18-2014 07:52 AM
من شروط التوبة رد الحقوق الى اهلها


#918148 [almahmom]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 11:49 AM
الله يحفظك يا الطيب انت راعي أمين حافظت علي أمانة الله فأكرمك من حيث لا تحتسب.


#918142 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:40 AM
علينا ان نبكي على حالنا هذا الزمان اخبرنا به نبينا الكريم انها من علامات الساعة حيث ترفع الامانةاو تضيع الامانة حتى يقال ان هناك رجل امين اسمه كذا وكذا اهن لا ينطق على الهوى ان هو الاوحي يوحي اللهم لا تفتننا في ديننا


#918119 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:20 AM
أكيد ناس الترابي ذهبوا للطيب ليكون في حزبهم
ونقول لهم كما قالها الطيب تكون ذي السماء والارض


ردود على محمد
[كبسول] 02-17-2014 02:02 PM
مش كده وبس
يقول البعض ان السودانيين يعيشون اجمل ايامهم في السعوديه....فهم يتجولون بدون اقامات....ولا يلتزمون بالعمل مع الكفيل...واذا سالهم اي واحد يقولن(نحن اهل الامين الابا يبيع النعجة).


#918101 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 11:07 AM
توجد حلقة مفقوده وغير مفهومة لماذا التصوير والاغراء هل تريد اختبار امانتة وهل لو باع لك هل كنت تشتري من المهم في النهاية رزق الطيبين علي الجانيين


#918073 [جنيقراي]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:47 AM
الحمد لله قناه الشروق حتي في الديجتيل بتاعي ماموجودة .. حاولت انزلها من ضمن القنوات لم تنزل وهذا لحكمة يعلمها الله ... كل من قام علي باطل وهو باطل .. الكذب الفجور


#918072 [العريان]
3.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:47 AM
ذكر القران كثيرا- لعلكم تعقلوت - وانها تذكرة -واعود واذكر بان
هذا المقطع هو هدية لعلماء السلطان فى بلادى وخاصة عصام احمد البشير
الذى يطالعنا كل جمعة و هو لايجرأ على كلمة حق امام حكام لصوص كما نهديه
لعصابة المؤتمر الوطنى المترجلين والجاثمين على صدورنا كما نهديه للصنم
الاكبر عمر البشير وزوجاته واخوانه وكل سكان كافورى الجدد واتمنى من قناة
الشروق المملوكة للعصابة ان تكرر هذا المقطع فى قطار الشروق كل يوم بدلا من
هذا الاخطل المسمى بالحكواتى ... واخيرا انه شعب عملاق يقوده اقزام


#918043 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 10:22 AM
بالله عليكم أخوتي قد لم اطلع على الراكوبة طوال أسبوعين أرجو من أي واحد منكم يبين لي ماذا قالت قناة الشروق حول موضوع الراعي واللقاء الذي تم بينه وإمام المسجد في السعودية؟ رجاء لو سمحتم حتى نعرف ما قالته قناة الشروق بتاعة جمال الوالي الحرامي ...ز لو سمحتم
ــــــــــ

أقرأ هنا :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-136671.htm


#918042 [ام عماره]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:21 AM
يا الاخ طمبل شنف اذاننا بقصة الاطباء البيطريين في مدينة العين بامارة ابو ظبي فاننا بحاجه لرفع الروح المعنويه لشبابنا المغتربين في المهاجر ولا يمدوا ايديهم للحرام لان للحلال لذه ما بعدها لذه خاصه وان هنالك قصصا ً تزكم الانوف من سودانيين وللاسف مسرحها مدينة العين .


ردود على ام عماره
[طمبل] 02-17-2014 12:43 PM
ليتهم يستفيدون من سلوك هذا الراعي البسيط وياكلون بالحلال او علي الاقل يحفظوا ماء وجوههم.


#918025 [8855]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 10:09 AM
جزاه الله خيرا ونسال الله ان يوفقه في حياته وان يثبته علي الحق وان يحفظه وأهله وجميع ابناء لسودان بالخارج والداخل ونتمني للشيخ الذي صور المقطع التوفيق والسداد .. آآمييييين .


#918024 [سرالختم الامين]
4.63/5 (4 صوت)

02-17-2014 10:08 AM
شكرا ياالطيب والله لقد رفعت راسنا فوق .. وياقناة الشروق لابد من محاسبة كل من أعد وقدم البرنامج المضاف فيهو الراعي الملفق... معقولة الطيب يرفع راسنا وانتو تنزلو واطه


#918001 [الفجري داك]
4.50/5 (3 صوت)

02-17-2014 09:51 AM
هذة الأمانه وهذا الصدق نفتقدة الأن فى رئيسنا البشير وتوابعة من المؤتمر الوثني الحاكم
الأن ،قال لهم الكاتب الشهير الطيب ،من أين اتى هؤلاء ،فكان صادقا حين حضروا قالوا بالحرف ،جئنا لنأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ،وللأسف الشعب الأن يحتضر فقير جياع ،يفتقد العلاج وأبسط مقوماته
يفتقد التعليم وأبجدياته يفتقد الأخلاق فى قطاع أمنه فى إعلامه فى كل شيء يخطر على البال ،شعبنا مغلوب على أمرة متسلط علية حركياً وفكرياً ،هؤلأء الجياع إنتفخت بطونهم وسلبوا وأفسدوا وأمتلكوا
البلاد بطولها وعرضها وحاربوا الغرب والجنوب بملشياتهم وملكوا العمارات والفارهات والشركات وتمثلوا بالدين .هي لله ..هي لله .والله أكبر .
أين الرعاه من هذا الراعي البسيط ؟ يراهوا الله وهم فى الخفاء وليس لهم شبر كشبر الراعي ،لن يكونوا مثلة لأنهم من فئات البروف والمشير والوزير إنهم أصحاب الولأء فى الحكومة والكلمة لهم، يكزبون حين
يتحدثون وينعمون حين ينامون ولكن عين الله لن تنام 25 عاماً أفقدت الوطن هيبتة والشعب عزيمتة وكرامته وهذا الراعي يوضح أن الشعب والمواطن رقم كل شيء مازال قنوعاً وبخير ! اللهم أرينا فيهم بأسك وعزابك أجلاً غير أجلاً يامجيب الدعاء ..أمين أمين .


#917997 [أحلى نكتة]
4.94/5 (7 صوت)

02-17-2014 09:47 AM
احلى نكتة في الموضوع انو في جماعة سودانيين ماشين في السعودية ولاقتهم الكشة طالبة منهم ابراز هوياتهم ، فقالوا نحن اهل الطيب الأبا يبيع النعجة


ردود على أحلى نكتة
European Union [الناس في شنو وهم في شنو ؟؟؟] 02-17-2014 01:08 PM
هاهههاهههاههههههها والله انت احلى زول ... أضحك لله سنك


#917974 [الممغوص]
4.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 09:28 AM
المقطع بتاع السوداني القام بانقاذ الاسيوي الشالو السيل كان قمه في الروعه ومعا كدا ما وجد هذا الاهتمام الاعلامي بالرغم انو كان موقف بطولي ومن النادر ان يخاطر الشخص بحياه من اجل انقاذ الاخر.اما قصه الراعي فهذا هو موقف طبيعي يجب علي كل شخص انو يقيفو ويجب نشرهو عند قبول الراعي للعرض.هذا الاهتمام الاعلامي ان دل علي شئ انما يدل علي ندره هذا السلوك الحميد في هذا الزمان.


#917944 [بت قضيم]
4.97/5 (8 صوت)

02-17-2014 09:07 AM
افلت شمس قناة الشروق الفضائية ولا اظن ان لها شعاع تهتدي به الى ابد الابدين لطمسها وتزيف الحقائق منذ نشئتها والى يوم يبعثون من باب الفضل لها ولحكومتها لو ادارت ندوة تستضيف فيها ما يسمى علماء السودان وهم حقيقة جهلاء السودان ليس الا


ردود على بت قضيم
European Union [بت قضيم] 02-17-2014 01:04 PM
الكيزان السو شوية في البلد دى يا ولدي ديل من عمايلم ابليس طلب التوبة من ربو وساب البلد دي حليل ابليس كان واحد وديل اسه بقو ذي قمل الراس الله يورينا فيهم

United States [الهادي بورتسودان] 02-17-2014 09:37 AM
إنتي يا بت قضيم مسعولة من الخير دحين الشروق دي الاسبوع الفات ما جاب أجلها؟؟؟:-
- بدت بي حكاية السنتاور الماسورة
- وبعدين حكاية الراعي المزور العايز يطلعوا على ضهروا الجماعة
- وختمتها بي رشوة الأوغنديين وفضيحة الأعيسر

..
هم الكيزان ديل سوها لشنو ؟؟؟
وبي قروش منو ؟؟؟؟


#917942 [عاطف]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2014 09:05 AM
الله يحفظك ويجعل من ذريتك قائداً لهذه الامة التايه


#917941 [الفاتح محمد احمد]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 09:05 AM
والله يوميا اسمعها اشكر الشيخ واشكر الراعي واشكر الراكوبة وهذة هي عاداتنا واصلنا

الامانة والاخلاص صفة تجري في دمائنا لا القليل منا لهو الزمن وصعوبة الحياة غيرتهم ولكن

سنكون وسنظل علي العهد انشاء الله وربي يرحم صغيرنا وكبيرنا والخير في امة محمد ص الي

يوم الدين


#917936 [ياالشروق الراعي مر من هنا]
3.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 09:01 AM
اهدي هذا اللقاء لقناة الشروق ولكل مشكك وحاسد وحاقد على الراعي وقد فقدوا الامانة في رائه فيه .

العجيب في الامر ان قناة الشروق ظهرت على حقيقتها ولم تعتذر لنا للخبر الذي تم تاكيده من كم جهة وإضافة لذلك لفضيحتها بتعطيل نقل مباراة المريخ الاخيره وعملية الرشوة الظاهره ترشي وتشكك في امانة رجل شتان بين الراعي والقناة .

انا شخصيا كنت واضع قناة الشروق ثالث قناة في الترتيب ساقوم بوضعها قناة ما قبل الاخيرلافصل بينها وبين الرقم واحد وياريت نحارب اعلامنا ونعطيهم درس على راسهم اما يكونوا صادقين معانا او يقفلو صحفهم وقنواتهم . ما ناقصين استخفاف ورفع ضغط في الفاضي .


#917930 [الصادق الصادق]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 08:56 AM
هي تلك صفاتنا التي فطرنا عليها الله عز وجل وتعليم ابائنا لنا منذ صغرنا ومازال السودان بخيره ، واعلموا بان امثاله كثر في عالمنا ولكن الصدق تجده فقط عند البسطاء لا ادري ما السبب ولكن معظم المتعلمين والوزراء لا يصدقون ولا يعرفون الصدق ، كما نشاهده اليوم في سوداننا كيف انقسم السودان لطبقتين طبقة كاذبة اثرت على حساب غيرها وطبقة في الحضيض وهم الفقراءوهم الصادقون اليوم .
وطبقة قليلة جدا من المتعلمين صادقين وهؤلاء معظهم نجدهم ايضا فقراء لانهم لا يمدون يدهم للحرام.

والسبب عدم امانة مسئولينا وتعرف الدليل اسأل المدراء والوزراء من اين لهم بالاموال التي معهم الآن هل كانت معهم قبل توليهم تلك الوزراءات انظروا ماذا يملكون اليوم كل مدير غني وكل وزير غني لماذا ؟ اين تذهبوا من الله يوم تقبرون .

نريد ناس صادقين في هذه الدنيا الفانية وغدا ستموت ولن تحمل اموالا يا اخي احفظ الله يحفظك .

وابتعدوا عن الحرام ابتعدوا عن المال الحرام يا عساكرنا .


#917926 [علي الطيب]
4.25/5 (4 صوت)

02-17-2014 08:50 AM
سوداني اصيل احي الشعب السوداني في كل دول العالم وتحية خاصة لي الطيب الزين


#917925 [musa Ahmed]
4.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 08:50 AM
الحمد لله على كل حال

لاحظوا يا اخوة ان جاد الرب رفض الجائزة لأنه لا يذكر المقابلة و هذه في حد ذاتها أمانة. أمانة أخرى من سوداني راعي. أين الأخ البشير وزمرته من هذين البطلين؟ أيها الناس راجعوا أنفسكم و حاسبوها قبل أن تحاسبوا والرجوع إلى الحق فضيلة.


#917922 [KJD]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 08:48 AM
المؤسف خرج احد الإعلاميين اعتقد من صحيفة السوداني ويتحدث عن الوجه القبيح للراعي ونسى انه يعمل في صحيفة لا تستطيع ان تنتقد النظام نسى انه يعمل تحت نظام فاسد ولم نسمعه يتحدث عن أوضاع السودانيين ولكن هذه هي طبيعة من يساندون الظلمة لا يحبون الخير ولا الخيريين


#917920 [emad]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 08:48 AM
الصدق يرعاه الله سبحانه وتعالى والكذب يرعاه الشيطان وشتان ما بين هذا وذاك .. لك الحب والود ابدا ايها الامين .. والامين لقب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم


#917919 [ابوريدة]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 08:48 AM
حياك الله يا طيب القوم .


#917915 [Sudanya]
4.75/5 (5 صوت)

02-17-2014 08:40 AM
Actually no comments, just I dedicate the below extract from Abdelmoneim Sulaiman article in al-rakoba to the Saudis:
(شخصياً أتفهم تعجب (المصور) ورفيقه من أمانة السوداني المحترم (الطيب الزين) ، وأتفهم ايضاً هبة ملايين العرب على الفيديو لمشاهدة المعجزة – حسب نمط حياتهم ، ولكن ما لم أستوعبه هذا الاحتفاء الكبير من السودانيين أنفسهم ، وكأن الراعي قد أتى بمعجزة لم يألفها السودانيين من قبل ، مع أنني أجزم بأن أي بيت سوداني يوجد بينه أكثر من (طيب) واحد ، لا يأخذون (إبرة) غيرهم ، ناهيك عن (خروف) له مأمأة وقرون وأظلاف ! فماذا حدث لنا يا ترى حتى نُفرط في الإحتفاء بحالة عادية ؟ ولماذا لا نترك هذا المهرجان لمن هم في حاجة إليه ، ونجلس القرفصاء ونتابع إحتفاء الآخرين بنا زهواً وفرحاً ؟)


ردود على Sudanya
[الدماكي] 02-17-2014 11:21 AM
كلام تمام ، الامانة شي عادي عند السودانيين وان ظهرت منقصات هنا وهناك ولكن يظل السوداني كالدهب كان علينا ان نترك الاخرين للاحتفال والاحتفاء بالطيب فنحن نملك ملايين مثل الطيب اتفق معك تماماً .


#917906 [ابوأحمد]
4.75/5 (3 صوت)

02-17-2014 08:34 AM
الحمد الله السودانيين لازال فيهم الخير

اعزك الله كما عزيت السوادنين والامانة التي فقدت فيهم

اعدت ايها الروعي الشهم للسودانين سيرتهم الأولى بعد فقدت بتصرفات بعض السودانين

اقول بعد هذا المقطع للسودانين رافع راسك انت سوداني


#917898 [مجنون ليلى]
4.88/5 (4 صوت)

02-17-2014 08:26 AM
ما قلت ليكم الراعي الطيب دخل التاريخ من اوسع ابوابه ومن حيث لا يحتسب .

ناس تبحث عن الشهرة بكل الوسائل ولا تجدها اما اخونا الطيب اتته الشهرة طائعة ذليلة بفضل كلمة واحدة وهي مخافة الله .

سسبحان الله ...


#917892 [المسافر وحيداً]
4.50/5 (2 صوت)

02-17-2014 08:24 AM
لله درك أيها النقي الطاهر الذي لم تلوثه شياطين المؤتمر الوطني


ردود على المسافر وحيداً
United States [كاره الشيوعيين والكيزان] 02-17-2014 11:59 AM
لا زم يطلع لينا واحد زيك يدخل لينا المؤتمر الزفت في أي موضوع .. بطلوا الشغل الممنهج ده أصبح ممل


#917889 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 08:21 AM
ماذا انت قائل لربك غدا يا عبد الباقي الظافر، الم يكن لك من الافضل ان تصمت .

هذه آية عظيمة القدر في كتاب الله - عز وجل -حيث إنها تسهم إسهاماً كبيراً في تشكيل رؤية المسلم إلى أشياء كثيرة في عالم الأحياء وترتب على عدم الاهتداء بهدي هذه الآية كثير من الخلل في حياتنا المعاصرة .
وما اخترناه ليكون عنوانا لهذه المقالة جزء من آية هي قول شعيب عليه السلام لقومه ] يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَوْفُوا الكَيْلَ والْمِيزَانَ ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ ولا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إصْلاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [ [ الأعراف : 85] .
وسياق الآية وإن كان يدل في ظاهره على أن المقصود المباشر بـ (أشياءهم) هنا ما يتبادله الناس في معاملات هم من المتاع ، إلا أن ما يملكه الناس ويتمتعون به من أخلاق وأفكار وتاريخ ... أولى بإقامة العدل وإنزاله في منازله من غير وكس ولا بخس ولا شطط لما يترتب على الإخلال بذلك من الحقد والقطيعة والفرقة وذهاب الريح .

أ.د. عبدالكريم بكار


مع مؤدتي


#917877 [جم جم]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 08:04 AM
بيضتا وشنا الله يبيض وشك يوم القيامه


#917867 [النوبي الزمان]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 07:59 AM
يا فضيحتك يا قناة الشروق السودانية!! يعني السواهو الراعي الطيب ورفع بيهو راس بلدو المدلدلة دايما نكستوها يا شروق الجشع وانكشفتو وفضحتونا معاكم ما قلنا نحن امة مكتوب عليها الفشل!!! اتوقع أن يستقيل مدير قناة الشروق اذا كان مهنيا بحقيقة او عندو شوية دم ولكن لا اعتقد فهو لا يملك الاثنين


#917858 [طمبل]
5.00/5 (2 صوت)

02-17-2014 07:55 AM
اهدي هذه القصة للا طباء البياطرة في مدينة العين فهم ايضا ضربو المثل في الامانة


ردود على طمبل
United States ['طمبل] 02-17-2014 02:05 PM
عند جهينة الخبر(ام عمارة)

United States [ابزرد] 02-17-2014 12:25 PM
الاخ طمبل لوسمحت قصة البياطرة في العين ممكن تمني بيها لم نسمع بها


#917855 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 07:54 AM
لماذا تبنى أهل الإنقاذ هذا الموقف كأن الطيب منهم وهو منه براء نرجو من الزملاء تحليل ذلك لماذا تبنى اهل الإنقاذ ذلك؟ هل لانهم يفقدون الأمانة والصدق مع الله ويتمنون بداخلهم هذا الموقف ماذا عن من سرق وباع أوقاف لوجة الله يعنو يسرقو مال النبي أرجو من علماء النفس أن يدلو بدلوهم وان يقارنو بن راعي الغنم وراعي الرعية في السودان ؟


#917854 [النوبي الزمان]
5.00/5 (3 صوت)

02-17-2014 07:53 AM
يا فضيحتك يا قناة الشروق السودانية!! يعني السواهو الراعي الطيب ورفع بيهو راس بلدو المدلدلة دايما نكستوها يا شروق الجشع وانكشفتو وفضحتونا معاكم ما قلنا نحن امة مكتوب عليها الفشل!!!


ردود على النوبي الزمان
United States [مؤتمر وطني قال] 02-17-2014 10:41 AM
الأخ النوبي الزمان و الآتي أضف إليك فضيحتهم في نقل مباراة المريخ كمان و تتوالي الفضائح


#917841 [الكجر]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2014 07:45 AM
الامانه - والصدق - والنزاهة - وعفة اليد - هى سلاحنا الذى نجاهر به - وهى ما اشتهر به السوداينن رغم كثرة الزبد هذه الايام



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة