الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من مبارك المهدي حول علاقته بحكومة الجنوب وإشاعات الاجهزة الأمنية
بيان من مبارك المهدي حول علاقته بحكومة الجنوب وإشاعات الاجهزة الأمنية
بيان من مبارك المهدي حول علاقته بحكومة الجنوب وإشاعات الاجهزة الأمنية


الانقاذ والصادق المهدي وحديث الإفك
02-18-2014 12:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أيها الذين امانوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا،ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين. صدق الله العظيم

الانقاذ والصادق المهدي وحديث الإفك

لقد نقلت بعض صحف الخرطوم مؤخراً خبرا عن وكالة جهاز الأمن آس.م. سي
عن أعمالي في دولة جنوب السودان ادعت فيه ان الحكومة هناك جمدت أعمالي وان هناك شبهات فساد حول مشروع كهرباء يتم التحقيق فيها.

طبعا هذا الخبر عار من الصحة تماماً ومختلق بنسبة 100٪ من اجهزة الإنقاذ البائسة.لان أعمالنا في الجنوب لا علاقة لها بمشروعات الحكومة من أساسه،فنحن نعمل في مجال صناعة مواد البناء، الإنشاءات والنقل والخدمات الجوية، وهي كلها أنشطة حرة .لقد ابتعدنا ًوالحمدالله عن اي عمل شابته شبهات فساد،كصفقة العيش او عقود الطرق واي مشتريات حكومية مهما كانت المغريات.

ان استثماراتنا وتواجدنا الشخصي مع أشقانا في جنوب السودان ليس هدفه المكسب فقط بل غايته الاسمي هو ترميم العلاقة بين الجنوب والشمال وإعادة بناء جسور الثقة بين الشعبين من اجل بناء اتحاد مستقبلي بين البلدين. لقد فصلت الإنقاذ الجنوب لتحتكر السلطة لنفسها في الشمال، ولم تكتفي بذلك بل أقفلت الحدود ومنعت التجارة بين .البلدين، وعوقت التواصل بين الشعبين، بل أقفلت فروع البنوك التجارية السودانية في الجنوب قبل الاستفتاء علي تقرير المصير، وباعت مبانيها المميزة، تاركه الساحة للبنوك الكينية واليوغندية والإثيوبية وبنوك جنوب افريقيا لتسيطر علي مفاصل الاقتصاد في جنوب السودان.

لقد فبركت اجهزة الانقاذ ، خبر إقفال أعمالنا في الجنوب علي خلفية النهج الطفولي الذي ظلت تتعامل به في العلاقة مع الجنوب والتي هي علاقة استراتيجية لا يجب التعامل معها بالمكايدة وردود الفعل التي يتعامل بها الأطفال مع أقرانهم .لقد كان الأجدر بالانقاذ ان تشيد بأعمالنا في الجنوب وتشجع رجال الاعمال والشباب من جيوش العاطلين في الشمال للعمل في الجنوب،للتخفيف من اثار الانفصال وحصره في إطاره السياسي بدلا عن الركون للكيد السياسي الرخيص والإساءة لمن بادروا في خدمة أهداف الوطن الاستراتيجية.

لقد أدت سياسة الانقاذ الخرقاء هذه لان يفقد السودان تأثيره الاقتصادي التاريخي علي جنوب البلاد لمصلحة دول شرق افريقيا وإثيوبيا حيث يعمل في الجنوب الان اثنين مليون من مواطني شرق افريقيا وإثيوبيا والصومال وقد سيطروا علي التجارة والخدمات من الفندقه الي الصيرفة والطاقة والنقل.

اما قصة مشروع الكهرباء وشبهات الفساد فالمثل السوداني يقول ( الفيك بدر بيها) ان الانقاذ ورجالها هم معلمون في الفساد وقد غطي فسادهم الجنوب،اذ انهم لم يستحوا من انهم سلموا مدينة جوبا دون محطة ماء او كهرباء الا من حطام ثلاثة مولدات صينية بالية طاقتها لا تتجاوز اثنين ميجاوات وشبكة كهرباء في جوبا لا تتجاوز حمولتها 12 ميجاوات رغم ال 70 مليار دولار التي استخلصوها من بترول الجنوب،

فلقد استغلوا منحة قدمتها مصر الشقيقة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك لتزويد مدن رومبيك وبور توريت ويامبيو بمولدات كهربائية،فقامت شركة سابينا وهي احد شركاتهم المملوكة للجناب العالي بالتعاون والشراكة مع رجل اعمال مصري مشهور( ا.ه) بالتعاقد مع وزارة الكهرباء المصرية لتوريد وترحيل وتركيب محطات الكهرباء،وذلك لان شركة فارتسيلا البائعة لا تقبل التلاعب في فاتورة البيع لذلك دخلوا هم كوسيط، ولكن بعد ان استلموا عمولاتهم أوكلوا الترحيل وتركيب المولدات لشركة غير مؤهلة لا اختصاص لها،فماذا حدث؟ المولد الخاص بمدينة يامبيو سقط من الشاحنة في الطريق وتلف، ثم هربت الشركة الشمالية المكلفة بالتركيب وتركت المولدات دون تركيب في بور ورومبيك وتوريت رغم مضي أربعة سنوات وقتها علي المشروع،مما حدي بالحكومة المصرية الاتصال بالشركة المصنعة لإنقاذها من هذا الحرج.

اما محطة كهرباء جوبا بطاقة 12 ميقاواط هي كامل طاقة شبكة التوزيع القديمة في جوبا فقد قامت بتوريدها وتركيبها شركة فارتسيلا الأوربية wartsila احد اكبر ثلاث شركات عالمية في مجال تصنيع مولدات الكهرباء بتعاقد مباشر مع حكومة دولة جنوب السودان في عام 2009 بعد ان فازت بالمناقصة التي شاركت فيها 13 شركة منها شركة كتربيلر caterpillar الامريكية، وقد أوفت الشركة بعقدها وقامت بتوريد الماكينات وتركيبها في فترة قياسية بلغت ثمانية أشهر فقط، في عام 2009. وتولت الشركة تشغيل المحطة لمدة عام دربت خلاله المهندسين الجنوبيين علي تشغيل هذه المحطة الحديثة وعندما طلبت وزارة الطاقة وقتها من الشركة تمديد فترة التشغيل الي أربعة أشهر اخري استجابت الشركة لطلب الوزارة وفي نهاية المدة سلمت المحطة للمهندسين الجنوبيين بقيادة المهندس القدير ويلسون وأني المدير الحالي لمحطة جوبا. اذا ما هي علاقتنا بكهرباء جوبا التي كثر التأويل والنسج حولها.علاقتنا جاءت عن طريق فوز شركة رين للهندسة والإنشاءات (Rain engineering and construction احد شركاتنا بمناقصة الاعمال المدنية لمحطة الكهرباء وعليه تعاقدت مع شركة wartsila الأوربية لهذا الغرض وقامت بتنفيذ الاعمال المدنية بجدارة وفي موعدها، وسددت لها الشركة الأوربية اتعابها وليس حكومة دولة جنوب السودان.

والذي لا يعرف شركة فارتسيلا الهولندية الفنلندية الجذور يدخل علي جوجيل او يسال وزير الطاقة الحالي المهندس مكاوي المدير السابق للكهرباء القومية ويسأل الدكتور عوض الجاز الذي أوكل لها تشغيل وصيانة محطات الكهرباء في كل منشاءات البترول من عدار يل الي بانتيو والي بورتسودان لان 90٪ من محطات الكهرباء في قطاع البترول من مصانعها الممتدة من فرنسا وإيطاليا وهولندا وفنلندا.كما ان مولداتها تنتشر في شمال السودان من بورتسودان الي خشم القربة شرقا الي الأبيض وبابنوسة غربا،مرورا بمحطة بري في الخرطوم وذلك منذ أربعين عاما اي منذ مطلع السبعينات.

لقد قال وزير الكهرباء السابق ديفيد دينج في حوار مع تلفزيون جنوب السودان في يوليو الماضي، لديكم يا أهل جوبا أفضل مولدات في العالم من شركة فارتسيلا ولكن نحن نعاني من نقص الوقود وقصور وضعف شبكة التوزيع وقطع الغيار نتيجه لتوقف صادرات البترول.

حكومة الانقاذ ومن باب العداء لحكومة الجنوب والعداء لشخصي أستمرت في محاولة يائسة للتشويش علي علاقتي بالإخوة في جنوب السودان من خلال بث هذه الإشاعات التي بدأها عراب الانفصال والعنصرية الطيب مصطفي الذي نشر في الانتباهة باني املك مصنعا للبيرة في جوبا وواصلتها وكالة جهاز الأمن آس ام سي مع وكيلهم . ولكن الغريبة دخل مؤخراً علي الخط ابن عمي اﻻمام الصادق مروجا لهذه الأكاذيب في شريط فيديو نشرته صحف الخرطوم ، قائلا ان الرئيس سلفاكير شخصيا اشتكي بان مبارك يرشي وزراءه ليسمحوا له بتوريد سلع دون سداد الجمارك ويقاسمهم الأرباح ، هذا طبعا اتهام كبير من زعيم سياسي وديني كبير، يسيء للرئيس سلفاكير ويسيء لوزراءه قبل ان يسيء لشخصي كما انه يسيء اكثر للإمام ابن عمي اذ لم يستطع ان يعزز كلامه ببينات او مستندات. فهو بذلك يصطف مع الانقاذ الخصم في محاولة اغتيال شخصية ابن عمه ويستعمل في ذلك وسيلة غير شريفة لاقصاءه من منافسته علي زعامة الحزب وهو لاشك المتدين العاكف علي تفسير القران يعلم بما جاء في كتاب الله عن الأرحام وعن ترويج احاديث الافك.

يبدو ان استقلاليتي المالية وابتعادي عن عطايا الانقاذ لترويض القادة السياسيين قد وحدت بين الانقاذ والعاجزين من مستلمي عطاياها ، في محاولة هدم كسبي من عرق جبيني ،حتي أتساوي معهم في التسول من أموال الشعب المنهوبة وابيع قضية الوطن . ولكن هيهات.

مبارك الفاضل المهدي




تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4639

التعليقات
#920000 [Ghazy Elbadawey]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 10:47 AM
بعد ان نسف مبادرة اعادة توحيد حزب الامه ظل السيد مبارك الفاضل يهاجم رئيس الحزب بصوره مستمره بفبركات من عنده ويلتقط احيانا تلفيقات اعلام النظام الكاذب فان كان السيد مبارك يظن ان مثل هذا العمل يمكن ان يقلل من شأن الامام فانه واهم فنحن فى حزب الامه لن ننتخب رئيسا غيره طالما هو على قيد الحياة وقادر على العطاء ويبدو ان السيد مبارك نسى شرط جده للولايه والذى هو من تقلد بقلائد الدين ومالت اليه قلوب المسلمين وبموجب ذلك خلف الخليفه عبد الله ول تورشين ولم يخلف ابن عمه الخليفه شريف.
ويبدو كذلك ان السيد مبارك لم يستفد من تجربته السابقه حين تآمر مع ابالسة الانقاذ لشق صف حزب الامه ولازال بيانه بين ايدينا حين ظن ان المال والوظائف هى مبتغانا وزين له طلاب الدنيا ذلك فاصطفوا خلفه مشاركين معه فى نظام الافساد والفساد وبعدما تقاطعت المصالح وابعد من السلطه لم يخرج معه حوارييه وظلوا منخرطين فى النظام لانهم طلاب جاه وهو ما وفرته لهم الانقاذ ولم يوفره لهم السيد مبارك وحينما خاطبهم بلغة المبادئ رد عليه احدهم بكل وقاحه (لو كنا نحنا ناس مبادئ كنا قعدنا فى الحزب الكبير)
على السيد مبارك ان يفهم ان حارقى البخور والمطبلاتيه حوله صوره طبق الاصل من الذين باعوه المرة الماضيه امثال الذى ان القى خطابا صفقت له الجماهير مرة واحده انتفخ وراى انه احق برئاسة الحزب من الحبيب الامام . هذا المسلك ايها المبارك لايزيدك الا بعدا عن الانصار فالانصار على درب مهدى الله عليه السلام والذى هو على خطى رسولنا واسوتنا محمد صلى الله عليه وسلم ويدركون ان الدنيا جيفه وطلابها كلاب وانها لو كانت تساوى عند الله جناح بعوضه لما سقى منها الكافر جرعة ما وعندما خير بان يكون ملكا رسولا او عبدا رسولا اختار ان يكون عبدا رسولا وكذلك عندما انعم الله عليه بان يحيل له جبال تهامة ذهبا قال اللهم اجعل رزق آل محمد قوتا وللمسلمين قال قد افلح من اسلم ورزق كفافا وقنعه الله بما آتاه اذن فلا المال ولا الجاه يمكن لهما ان يجعلا الانصار يسيرون وراءك وقد رأيت ذلك بام عينك فهم يبذلون النفس لله ولا يترددون ابدا فى نيل الشهادة فى سبيل الله ويفتدون الدعوة بارواحهم كما فعل خليفة مهدى الله .
قال الامام المهدى عليه السلام نارى هذى اوقدها ربى واعدائى حولها كالفراش كلما حاولوا اطفاءها احرقوا بها وصار امرى فاش فالحبيب الامام الصادق المهدى اكمل الحلقة الثالثة فى المهديه واخرجها من المحليه الى العالميه واصبح الفكر الانصارى هو المرشد للوسطيه الاسلاميه المرشحه لتوحيد اهل القبله ولو على الحد الادنى فان كنت انصاريا بحق كما نعرف الانصار والانصاريه لوقفت من خلفه ولشددت من ازره وكنت له بمثابة ابوبكر وعثمان وابن عوف رضى الله عنهم من بذلوا مالهم لاجل الدعوة ونصرة الدين وليس لشراء الذمم لان الذمم المعروضه للبيع تذهب لمن يملك اكثر لذلك تخلى عنك من ناصروك فى السابق وانخرطوا فى الانقاذ لانها دفعت لهم اكثر.
فى آخر ندوة اربعاء 28/6/1989 كان من المفترض ان يكون السيد مبارك ضمن المتحدثين ولكنه لم يقدم وفى نهاية الندوة اعتلى المرحوم عمر الشهيد المنصه وقال كلاما يتضمن شئ ما لمح به ولم يقله صراحة وقررت ان اذهب اليه واستفسره عن ماذا يقصد ولكن حدث انقلاب الكيزان ولم التقى عمر الشهيد الا بعد اعوام فى سجن كوبر بعد ان الغى النظام حكم الاعدام الصادر بحقه هو والامير نقد الله والحبيب عبد اللطيف الجميعابى وسالته عن ماذا كان يعنى فحكى لى انه كان وراء الغاء مخاطبة السيد مبارك للندوه وانه قال له بالحرف الواحد ان صعدت الى المنصه ساقذف بك من فوقها لان الذى كان سيقوله مبارك يكاد يكون تمهيد للشؤم الذى نحن فيه. فيا ايها السيد مبارك نحن على شاكلة الشهيد الذى بذل العمر لاجل الدعوة وقضى زهرة شبابه فى سجون مايو وكهولته فى سجون الانقاذ بذل ولم يمتن اعطى ولم يأخذ ومات فقيرا اسوة برسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يعنينا ابدا امر الدنيا الا ما فيه خير العباد والبلاد ولايغرينا مال ولا ننجذب لجاه او سلطان وليتك عدت انصاريا كما نتمنى لك ان تكون وسرت خلف الامام والذى هو قاب قوسين او ادنى من امامة المسلمين والله من وراء القصد والله اكبر ولله الحمد.


#919571 [أبومصطفى جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 09:08 PM
لنبتة نسرج ...أجنحة العشق ...ونمتطي صهوة...اللهفة...عسى ...لنا عندها بعض مكان
وبعض زمان...لنعيد...لها ....مجدها ...الذي كان...فهي.... زهرة..الأوطان
وغدا...نكون كما نود...ندخلها....أمدرمان... ظافرين ...المجد للشهداء على مر العصور
المجد للرفاق.. رجال.. الجبهة الثورية....يصنعون شمس..الإشراق
كل الرفاق يقدمون أرواحهم...فداءاً.... للعزة والكرامة...ودكاً.. لدياجير...الظلام والإظلام ...
لاتلفتوا للمغرضين والمتشأمين ....ثقوا في الجبهة الثورية...فهي الخلاص من الذل والمهانة ومن تحكم حواري الترابي ..المتأسلمين المخنثين الشواذ..صنيعة الماسونية....ولن تضيع دماء الشهداء أبداً ...

ليسمح الأستاذ/مبارك الفاضل....بأن ندلو ...بدلونا ...يُسجل لك ..ترك المنصب لتعارض ...ذلك مع ما تؤمن به من قيم ومثل ومبادئي ...كبرتَ قيمةً...عند الكثيرين...نسوق هذا رغم اختلافنا...الأيدلوجي...لكن الحق..يقال
رغم أننا لم نتشرف ...بلقاء أ/مبارك ..عن قرب لكن حدثونا ...عنك أُناس ...جديرين بالاحترام ...لا عليك...
ففاقد الشيء لا يعطيه ...والمثل العامي يقول (العارف عزو..مستريح)....(والفيك..بدربو)....
وكما ترون ..بعض تعليقات ...شراذم أمن ...النظام .....محاولين تشويه الحقائق ...وكل أناءٍ بما فيه ينضحُ
وكل ما أدليت به أستاذي الفاضل/ أبان ..هبة سبتمبر...عن وجود...ميلشيات من عرب النيجر وبقايا القاعدة
أثبتت الأيام صحته ...رغم أنه ..حينها ...سخر البعض من ذلك الطرح...وخاصة الأسلامويون...المتأسلمين
وهذا ...الهجوم ...عليكم من هؤلاء دليل أنكم رقم ...يصعب تجاوزه في كيان حزب الأمة ...وكان لنا لقاءات
مع صديقي المرهف الحساس المرحوم /عمر ميرغني نبق أبان مروري عليه بجدة ...حدثني عنكم ..كثيرا
حينما..انفصلت وكونت حزبا ...وانضم لكم شباب حزب الأمة المستنير.. وأنتم أ/ مبارك ...قادرون ...على
التأثير..بما لكم ...من وزن ..وثقل سياسي ....إقليميا.. ودوليا ...عودوا ...ساندوا ...الأخوة في الجبهة الثورية
لصنع نبتة وطن يسع الجميع ..وتجتاز نبتة عصورها..المظلمة ..المعتمة..أخوة في الوطن...دون تميز...
لا عرق ..لا دين ..لا جهة ..لا قبيلة...وطن الحرية والعدالة الاجتماعية ...وكما أستاذي...الكفاح المسلح ..يحتاج لمجهود ودعم ..مادي ...وعيني ..وإعلامي...وأنتم على علم.. بمكونات الجبهة الثورية ...فهيا معا

المجد للشعب ...المستنير..سلوكا..وفكرا...المجد للشهداء دوما...وأبدا..على مر العصور...المجد لرجال الجبهة الثورية ...ولكم أنتم رفاق... دربنا يا من تزينون...(الراكوبة) روضتنا بالإبداع ...والفكر الثاقب..


خاتمة::--
أتت فتلقاها...ودوما المحب لوصل الحبيب يسارعُ
أتت فحياها..بِشِرأ وارتعشت بين راحتيها أصابعهُ
قالت.. لو فرق الدهر بينا..بربك ما أنت... صانعُ
قال لا أتى دهرُ..يفرقُ..وتسكبُ... فيه ..المدامعُ
دونكِ...لا قيل ..شعرُ...ولا صِيغت.......مقاطعهُ


#919364 [علي حامد]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 03:34 PM
خلافك مع غبن عمك خلاف عائلي في وراثة حزب عائلي لا يهمنا
لن انت وابن عمك دا اوسخ من دا انت بتقبض من مال الجنوبيين الغلابة وهم بقبض من البشير مال الشعب السوداني المسكين .
بعدين انت فعلا طلعت مصري يا راجل اختششششششششششي انت المحطة وارتسيلا جبتها من ين للجنوب ؟ استوردتها من الشركة الأم ؟
ما ياكا جبتها من ليبيا شحدة بعد ما كانت مخزنة هناك واشتغلت لامن هلكت وجيت لقيت الجنوب المسكين دا ووزراءه كلهم فاسدين رشيت واكلتا ودخلت محطة الكهراء الليبية المضروبة .
يا راجل اختشي انت طالع كضاب زي اهل امك المرصيين وما اخدت من ابوك حاجة زي ابن عمك القواد السياسي البتتشاكل معاهو ما اخد من ابوه حاجة.
بلاء يخمكم الاتنين


ردود على علي حامد
United States [كاكا] 02-19-2014 08:43 AM
المدعو علي حامد من المستفيدين من لاانقاذ ويسعى لتشويه صورة المناضل مبارك لافاضل أشرس من تخافهم الانقاذ،، البيان واضح وعند زوال غمة المؤتمر الوثني وتابعيه لكل حدث حيدث بعد محاسبة كل من أكل مال الشعب السوداني وللجنوب أن يحاسب من أفسد في بلدهم،، فهمت


#919195 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 12:16 PM
ارجو من الحبيب مبارك ان يكون اكثر وضوحا

1- من هو وكيل شركة وارتسيلا فى السودان اليس هوة الخال رحمة الله عليه
2- كم ياخذ تصنيع هذه الماكينات وهل المدة التى سلمت بيها الماكينات
3- صحيح ام وارتسيلا شركة عالمية لا تلعب بالفواتير لكن منسوبيها ارشدوا الخال ان هناك ماكينات جاهزة ومصنعه لبلد افريقى و بقدرة قادر الجهه الافريقيه تقدمت بتنازل تلشركة الخال لتاخذ الماكينات الجاهزة
4- شركة وارتسيلا فعلا شركة عالميه ولها سمعتها الفنية ولكن انت استخدمت كلمة حق اردت بها باطل
5- سعر المولدات وصلت جوبا ب 6 اضعاف سعرها الاصلى وعاشت الاخوة يا سيد مبارك
6- اذا عدتم سنقوم بنشر تفاصيل الحكاية والبمستندات خلى الطابق مستور
6- القصة القادمه دورك فى تشغيا وصيانة محطة كهربا الوحدة للبترول لاضعاف موقف السودان التفاوضى على الرغم من وارتسيلا عقده مع عوض الجاز الجايبو شاهد لينا


معليش يا جماعه الكيبورد ما فيه عربى


ردود على abuahmed
European Union [انصاري] 02-18-2014 03:13 PM
ناس الامن ظاهرين ، وطريقة تشويه الحائق ظاهرة


#919049 [محمد عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 10:03 AM
شد حيلك و ارمي لقدام ....... ابن عمك الصادق ما قدم اي خير لهذا البلد ..... فنرجو منك ان تقدم انت الخير

محمد عبد الرحمن ...... الجزيرة ابا


#918969 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 08:50 AM
The south of sudan was part of sudan for so long , why is it now you start investing in the south ? and where all this money came from ? money dosent fall from the tree , it is the deals on wheels and the corruptions you and your alike got rich from . stop playing the game of an innocent lamb , people are not stupid .


#918955 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 08:34 AM
آل المهدي عن بكرة أبيهم كلهم سرطان وداء عضال ولا استثني منهم أحداً على الإطلاق


#918941 [ابوفارس]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 08:26 AM
مبارك الفاضل .. تاريخك معروف للشعب السوداني منذ ان كنت وزير للتجارة .. تلك الوزارة التي سببت الخلاف بينكم والاتحاديين حتى تم تقسيمها بين الحزبين ( وزارة التجارة الخارجية و وزارة التجارة الداخلية ) لتصبح الوزارة وزارتين بسبب الفساد والمصالح الشخصية . وكلنا يذكر لك تصاديق الاسمنت التي كانت تباع امام الوزارة دون حياء او خجل .. وكلنا يذكر كيف تم اقصاء المرحوم دكتور يوسف ابو حريرة عندما وقف امام فسادكم في تلك الفترة .. فانت تعتبر من اوائل المفسدين وسارقي مال الشعب السوداني .. وسؤالي لك . ماهو عملك الذي اكتسبت منه كل هذا المال حتى تؤسس مجموعة شركات وتستثمر وتنفذ الاعمال لكبرى الشركات العالمية .. لم نعرف لك اي عمل سوى العمل في الوزارة وانك سليل اسرة المهدي ..,,


ردود على ابوفارس
United States [كاكا] 02-19-2014 08:51 AM
يأ أبو فارس وكل يريدون التشويش على المعارض الشرس ولاصنديد مبارك الفاضل والمعارضة التي تعمل بجد ضد النظام لكشف أحابيله نقول لك ولأمثالك من يريد أن يتحدث عن فساد الانقاذ ومنسوبيها الذي أورد البلاد مورد التهلكة والتلاشي واذل ارباب الأسر وحرم أطفال السواد الأعظم من السودانيين من التلعيم والعلاج والخدمات وأحال المال العام دولة للمفسدين من المتأسلمين واهاليهم وتابعيهم وحرم الشعب من كل شئ ما عدا الجبايات والرسوم والمكوس وجعل السودان في ذيل قائمة الدول الأكثر فقراً والأكثر فساداً هذا غير جرائم القتل بالآلاف والمحسوبية والقبلية المقيتة ،، وعند زوال الغمة ومحاسبة وإعدام مجرميها واذلالهم وسيادة الديمقراطية ليطرح كل ما يقود قوله على الساحة،، قال فساد مبارك قال يعني ده هو سبب فشل الدولة حالياً ،، قوم لف بالله يا ارزقجي،،


#918914 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 08:05 AM
غايتو كان فيك خير يا هو "الكف" الأديتو للجاز (كما يقولون)! ربنا يجعله ليك في ميزان حسناتك.. وباقي الطائفية كلها لا خير فيها لأنها نسخة "موسعة" من الإنقاذ .. تجارة بالدين والإرث الجهادي من أجل الدنيا .. وجدكم قال "الدنيا جيفة وطلابها كلاب".. أها إنت وود عمك قولكم شنو؟


ردود على أبو محمد الجابري
United States [ابو خالد] 02-18-2014 11:41 PM
دا ما يقدر يدى الجاز كف ولا غيرو ولمن كان مع ناس الانقاذ شغال كان داير يمشى امريكا يحصل الصادق المهدى لمن رسلتو الحكومة استدعاة صلاح قوش فى الامن قال ليهو انت مسافر تبع الحكومة قال لا قال لية طيب خلى الجواز الدبلوماسى دا هنا وامشى بى جوازك العادى وما قدر يفتح خشمو وسلمو ولا على كيفة غصب عنة يجى يدى الجاز كف هههههههاىىىىىىىىىىى

United States [أبوسارة] 02-18-2014 11:44 AM
مبارك الفاضل زارنا في الرياض عاصمة السعودية و أفاد في ندوة أنه لم يضرب عوض الجاز كف. نريد أن نعرف الحقيقة.

European Union [توتال] 02-18-2014 08:46 AM
كذاب والله لو كان ادى عوض الجاز كف كان ايدوا اتقطعت زماااان دا لو ما قطعوا رقبتو يا انت دا زول جبان سااااي


#918842 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 05:04 AM
لافرق بين الصادق المهدي ومبارك الفاضل المهدي وكفاية بيع الوهم للسودانيين يا مبارك الفاضل فتاريخك معروف وما أوسخ من حمد الا حاج حمد .... قلت تبحث عن الرزق الحلال هههههههههه حلال دي حلوة يا احفاد المهدي


ردود على حسن سليمان
European Union [انصاري] 02-18-2014 08:34 AM
هنالك فرق كبير جدا ، فيمن يتعاون مع الانقاذ بكل قوة ، وفيمن يحاول اسقاطها بكل الوسائل والطرق


#918824 [جبير أزرق]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 02:49 AM
على كل من يتهم شخص ما أن يقدم أدلته الواضحة للجهات المختصة ، وإلا أعتير الشخص الذى يتهم من دون دليل شخص مغرض ومنعدم الضمير ويمكن تشبيه مثل هؤلاء ( بالمشاطات) كما نقول في السودان بل أقل درجة منهن ، لأن المشاطات قد يتداولن أخبار حقيقية تحدث فى القرية أو البلدة قتلا للوقت ولكن بطريقة مغرضة وفيها غيبة ونميمة ، إلا أن هؤلاء ينقلون أخبارا لا أساس لها من الصحة ولا توجد علي أرض الواقع وتتم حبكتها لإلحاق الأذى بالشخص المعني و لغرض دنيوى معين وهو أمر ليس من الأخلاق ولا من الإسلام في شئ، والسؤال هو من أجل ماذا يفعل بعض الأشخاص مثل هذه الأفعال اللاأخلاقية؟؟؟؟


#918819 [ساب البلد]
4.94/5 (5 صوت)

02-18-2014 02:28 AM
******* سوف تنتهي الفتنة فيما بينهم ******** و سوف يقُتلعون من ارض السودان اقتلاعا *******


***** مبارك الفاضل ****** المعلم الذي علم الكيزان الكيزان الفساد ***** هو يحتفظ بكروت ضغط و ملفات و اسرار خطيرة يهدد و يبتز بها الامام بين الفينة و الاخري ****** الوجيه مبارك الفاضل !!! عندما كان وزيراً للتجارة في الحكومة الخاصة الصادق المهدي, باع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه ب60 مليون دولار لتاجر هندي يحمل الجنسية البريطانية اسمه باتيا وعندما احتج محافظ بنك السودان لرئيس الدولة آنذاك الصادق
المهدي زعل من المحافظ المرحوم طيب الذكر/الشيخ بليل اذ كيف حتة محافظ يسائل الوزير ود العز ؟؟؟ وصفت احد الصحف البريطانية هذه الصفقة بصفقة القرن ؟؟؟ ومن ضمن ما أستلمه مبارك من رشوة الطائرة التي أحترقت بنيروبي – كينيا وقتلت ستة طيارين سودانيين في عز شبابهم ومن ضمنهم الطيار المرحوم نزار أحمد يونس رحمهم الله جميعاً ؟؟؟ ومنذ ذلك الحين اصبح مبارك الفاضل وجيهاً وتمرد علي عمه الذي علمه السحر وكون لمة خاص به سماها حزب ؟؟؟ وفي السودان الحبيب نسمي اي لمة فتة حزب ؟؟ وقبل ان يكون وزيراً كان يعمل موظف من دون أعباء في مصنع خليل عثمان بمرتب متواضع وبعد ما إستلم وزارة التجارة وهاك يا بيع في الرخص التجارية وكذلك صفقة القطن وبذلك كون نفسة وأشتري عقارات في لندن التي بلغت اكثر من 95 عقار في لندن وحدها والآن يعيش كوجيه ورئيس حزب مطلق وأبدي في سبات ونبات وملعون ابوك يا بلد ؟؟؟ والذي يريد ان يتحقق من هذه المعلومات وما خفي أعظم فليسأل كبار موظفي بنك السودان والأقطان ووزارة التجارة في ذلك الزمان .

****** عندما استلم مبارك الوزارة ظهرت سيدة عرفت بعلوية التجاره.كانت تحل وتربط وعندما يحتاج الوكيل او نائب الوكيل او الموظفين الى اي غرض كالذهاب الي المؤتمرات كانت تقول لهم"امشوا استعدوا وانا بضمن ليكم موافقة مجلس الوزراء" و رئيس الوزراء وقتها يا اهلي كان الصادق .
ولقد قال الصادق على رؤس الأشهاد انه معجب بالجبهه لأنها حزب صغير استطاع ان ينظم نفسه وان يكون له وضع اقتصادي مميز.
وربما لهذا حاول الصادق ان يكون لحزبه ورجاله وضع اقتصادي مميز كذلك. فعندما قدم عبدربه صاحب مصنع اطارات انترناشونال طلبا لوزارة الصناعه في الديمقراطيه الأخيره لرفع ثمن الأطارات 17% طالبته الوزاره بفواتير مواد والتكلفه واجور العمال واستهلاك الطاقه والالات والمعدات والترحيل......الخ. وهذه الطريقه كانت متبعه حتى في ايام النميري بالرغم انه اعطى لعبدربه احتكارا كاملا للسوق. وكانت الاطارات تصادر من السيارات المستورده فيما عدا الأسبير. وكانت هنالك يافطه ضخمه في الميناء تقول"لا تسأل عن الأطارات" وزير الصناعه استلم هذا الموضوع وسمح لعبدربه ب 40% زياده أخذ عبدربه 20% بدل 17% و حزب الأمه 10 والسيد الوزير 10.
اسرة حجار من الأسر التي قدمت للسودان. وإرتبط اسمها بسجاير حجار وقديما كانت لهم مزارع للتبغ والشاي والبن في الجنوب الا ان اغلب التبغ يأتي من هراري-زمبابوي وفي بعض الأحيان من يوغسلافيا لأنه ارخص. ولقد شاهدت طائرات قنجاري تنقل التيغ من زمبابوي في بداية الثمانينات الا أن السيد الوزير اقحم نفسه في تلك التجاره كذلك.
المولاس يطرح كالعاده في عطاء. وفي الديمقراطيه الأخيره اعطي المولاس بدون عطاء لأبناء الشيخ مصطفى الأمين لأنهم مولوا الحمله الأنتخابيه لحزب الأمه وخاصة حملة الصادق الذي كان يخشى يضرب الدلجه مرة اخرى.
النتيجة ان ابناء الشيخ اخذوا عقد المولاس وقسمت الغنيمه 60% لأبناء الشيخ 20% لحزب الأمه و 20% للسيد الوزير.
لقد ذكر لي أحد الشيوخ في الأمارات ان مبارك قد اتصل به بخصوص بترول وزيوت ثم اختفى فجأه ليكتشف انه قد اشترى من شركه أخرى وهي شركة فال في الشارقه. ومدير تلك الشركه كان سودانيا. ومافي زول يقدر يقول البغله في الأبريق . فعمر نور الدايم كان يصرخ والزبد يملأ شدقيه "اللبلد بلدنا ونحنا اسياده واللي حايتكلم حنضربه بالمليشيا" اي ان البقيه اولاد الغساله.
وينتقل مبارك الفاضل الى الوزاره الجديده وتصحبه علوية التجاره. وعندما بدأت الأصوات تعلوا والوزير قد شبع ولقد اصبحت للحزب عضلات اقتصاديه اراد الحزب ان يحمي نفسه وصار مبارك وزيرا للداخليه. وهذه هي الفتره التي القي فيها الاخ افوركي المسكين في السجن بعد ان سمع شتائم مؤذيه- بالمناسبه الأخ افوركي هو رئيس اريتريا الحالي.
و عندما بدا بعض البروفسورات (قليلي الأدب) الكتابه عن اشقائنا في الجنوب والأطفال والنساء الذين بقرت بطونهم والذين احرقوا احيائا في الضعين وذكر اسم المجرمين واوصافهم وربما مقاس أحذيتهم. وضع البروفسور عشاري في السجن واضطر البروفسور بلدو لترك السودان. وارسل الفاتح سليمان مدير الدائره لكي يطلب من عشاري التوبه مقابل اطلاق سراحه وارجاع جوازه ويمكن قيراط ونص في الجنه. وعندما استلمت الأنقاذ السلطه كان عشاري بايت في السجن(ال ديمئراطيه ال).
وعندما انتقل الوزير الى وزارة الداخليه طالب بنقل السيده علويه فرفضت رجالات وزارة الداخليه لأنها تابعه للقوات النظاميه. وناصب الوزير الذين عارضوه العداء المكشوف ونفس هؤلاء كان ينتقدون الأخت كلتوم العبيد التي كانت سكرتيرة نميري. وفي اعتقادي ان السيدتان تستحقان الأحترام فلقد كانتا خيرا من الرجال الذين تعاون معهم.
وبعض ممارسات الجبهه الأن قد مارستها رجالات حزب الأمه في الديمقراطيه الأخيره ولكن بصوره ابشع وعندما حضر الصادق الى القاهره بعد هروبه المزعوم من الخرطوم كتبت موضوعا في نفس الاسبوع بعنون "ابشر يا كمون بالروى" و كنت اتسائل هل هرب الصادق ام فتح له لكي يفركش التجمع لأن الصادق لن يدخل ابدا تحت مظلة التجمع لأنه نرجسي.
واشرت للتقارب بين الصادق ونظام الجبهه وقلت ان خروج الصادق لعنه بالنسبه للمعارضه.
وسمعت من العزيزه رجاء العباسي ان الصادق يقول"التجمع دا جنازه مستنيه الزول اليكفنها" "السيد محمد عثمان المرغني زي الطفل اقل حاجه يحرد وانا اقعد ارضي فيهو" "الشيوعيون ديل كما شنو؟ عاوزين يعملوا شغل وقروش ماعندهم" الحقيقه ان الشيوعيون ماعندهم فلوس لأنهم ما يعرفوا يلهفوا ويسرقوا زي مبارك و الأخرين.
وقد قال الصادق في 85 مهددا" حل الحزب الشيوعي السوداني غلطه ممكن تتكرر" و لولا ان الشيوعين عقلاء لقالوا ان ضرب الجزيره ابا غلطه يمكن ان تكرر.


ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 02-18-2014 10:34 PM
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-79917.htm

European Union [ساب البلد] 02-18-2014 08:21 PM
******** عفوا اخي (Kunta Kinte) المصدر الرابط ادناه ****** كل الود ********

United States [ساب البلد] 02-18-2014 08:16 PM
******* حبيبنا (Kunta Kinte) لك التحية ****** انت قاري حصيف ***** فعلا هناك جزء مقتبس من مقال الاستاذ شوقي بدري ******* نحن نعمل بكل مالدينا من جهد لتعرية المتأسلمين و الطائفين و غيرهم من الذين سرقوا عرقنا ****** لك خالص الود *******

European Union [Kunta Kinte] 02-18-2014 05:23 PM
يا حبيبنا ساب البلد ، مداخلة جميلة وفيها اضافات ولكن لفت نظرى انها تشبه اسلوب الاستاذ شوقى بدرى فى الكتابة ، لا ادرى هل هى إقتباس من مقال ام هى خاصة بك ، أرجو الافادة وفى حال انها اقتباس الرجاء ذكر المصدر ..!!

لك التحية

United States [ساب البلد] 02-18-2014 12:23 PM
****** لا خير في الامام ولا مبارك ولا الميرغني ولا الاسلامين ***** كلهم طفيليات تتغذي علي دم الشعب ****** الفساد بدا من الديمقراطية الثالثة و الانقاذ لقت طريق الفساد ممهد و مشت فيه لحدي النهاية *********

European Union [انصاري] 02-18-2014 08:33 AM
نفس الاتهامات المكررة دون دليل ، تكتبها مريم الصادق كل مرة ، والانقاذ سجنت ادريس البناء بتهمة الفساد ، وسجنت عثمان عمر الشريف بتهمة توزيع 7 اراضي سكنية لاصحابه ، ولو كان ما تقوليه صحيح لكانت الانقاذ سجنت مبارك 100 عام ، ولكنك كل مرة تذكرى كل هذا الافك ، ومن شابه ابيه فما ظلم ، وكل فتاة بابيها معجبة


#918818 [ordesy]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 02:20 AM
بس لو عرفت البينك وبين ابن عمك كنت ارتحت فمن شابه ابن عمه فما ظلم


ردود على ordesy
United States [أبوسارة] 02-18-2014 11:52 AM
أسمح لي أن أرد علي هذا السؤال: ما بين مبارك الفاضل و إبن عمه الصادق المهدي , مسائل شخصية و صراع حول المصالح. الصادق ينوي أن يتزعم أولاده حزب الأمة و يرثوا المهدية و صيتها. و مبارك الفاضل معارض لهذا الإتجاه.


#918807 [ابو خالد]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 01:47 AM
انت ابعدت عن عطايا الانقاذ ولم تبعد برضاك ومقولة الجاز القروش دى نشترى بيها الزيك قيلت لك وقبلها كنت وزير لص معروف وفلوسك موضوع تجارتك ملك للشعب السودانى نهبتها منة اما موضوع الامام الصادق فيكفيك انت اكثر من غدر بة


ردود على ابو خالد
United States [كاكا] 02-19-2014 09:03 AM
نكرر إن مثل هذا النوع من التعليقات كلام فارغ ولا يخدم المرحلة الراهنة وكاتبه صاحب غرض ففي الأول مطالبة الديمقراطية ومحاسبة المفسدين القابضين على السلطة حالياً ومن هم حولهم من الانتهازية والقبليين المستفيدين على دم وحليب وحق أجيالنا لاقادمة ومن ثم الاحتكام للشعب،، أ


#918802 [انصاري]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 01:36 AM
حقيقة كلام (الإمام) في الشريط مخزي.. ومخجل "قلوا لي.. وقلنا ليهم"... (سلفاكير).. قال: مبارك بيرشي وزراءه (بالنص)....((علي أية حال دة الكلام السمعنا)).. و ( الجابو لينا)..!! معقولة بس دة بقي زي كلام "علماء السودان السجمان".. (شكلو الإمام ـ طلق) والعمر ليهو أحكامه..


#918789 [بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 12:59 AM
لك التحيه . اقول لك حقيقه واحده هي ان كل الشعب السوداني يعلم تمام العلم في حزب الامه لا توجد شخصيات وطنبه قويه تستحق الاحترام الا مبارك الفاضل ونصر الدين الهادي فسيروا فان دربكم صحيح.


#918780 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 12:44 AM
( منافسته علي زعامةالحزب )

وأنت تنافس بأي صفة ?? ومن أي موقع ????


#918779 [hijazee]
4.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 12:42 AM
انتم الذين صنعتم منه هذا الصنم. كيف تصفه بربك انه متدين وعاكف على تفسير القران وفى نفس الجملة تصفه بانه لا يراعي حرمة الارحام ويروج لاحاديث الافك. مالكم كيف تحكمون


#918774 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 12:31 AM
ههههههههه ههههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة