الأخبار
أخبار إقليمية
مصر تقرر تحويل حلايب إلى مدينة
مصر تقرر تحويل حلايب إلى مدينة
مصر تقرر تحويل حلايب إلى مدينة


02-18-2014 10:59 PM
سكاي نيوز عربية
أصدرت الحكومة المصرية الثلاثاء قرارا بتحويل حلايب إلى مدينة، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري هاني صلاح.

وقال صلاح في تصريحات صحفية إن الحكومة المصرية وافقت على هذا التحويل، موضحاً أن هذا القرار يهدف إلى تعزيز الخدمات في كل من حلايب وشلاتين واستجابة لأهلها وخدمتهم.

وجاء قرار الحكومة المصرية هذا بعد أيام من زيارة المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني إلى المنطقة.

والتقى المسلماني خلال جولته هذه بعدد من أهالي ومشايخ القبائل واستمع إلى مشكلاتهم ومطالبهم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزير التنمية المحلية عادل لبيب بأن رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي أصدر قراراً بتحويل قرية حلايب التابعة لمدينة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر إلى مدينة.

ووفقاً لهذا القرار، فإنه سيتم فصل حلايب عن مدينة شلاتين، على أن تضم حلايب قريتي ( أبو رماد ورأس حدربة).

وأوضح لبيب في تصريحات له الثلاثاء أن "دعم التنمية في حلايب يأتي في إطار اعتبارها أرضاً مصرية خالصة ويقطنها مصريون حريصون على تحقيق التنمية الشاملة بها بالتنسيق بين جميع أجهزة الدولة" وفقاً للوكالة.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 8276

التعليقات
#920571 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 09:57 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
شكراً لكم تعمير حلايب
سنستردها بالتحكيم كاملة الدسم
انتم شعب جزمة قديمة اوي اوي اوي يا اولاد الهرمة


#920541 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 09:00 PM
حلايب سودانية دون نقاش ولا بد من تحكيم دولي يرضي به الجميع
- مبارك استغل حكاية الاغتيال الفاشل لياخذها -ولكن هيهات -
وقصة حلايب قديمة منذ الخمسينيات وقد حاول جمال عبد الناصر احتلالها بزعم ان حدود مصر هي خط العرض 22 ولكن تصدي له الاميرالاي عبد الله خليل رئيس الوزراء وقتها وهدد بالتصعيد العسكري فتراجع جمال(البلد دي كان فيها رجال - اين لنا بمثلك عبد الله خليل اليوم- لك الرحمة والمغفرة)وهاهي مصر تحولها مدينة متجاهلة لشعب كامل - وايام جمال عبد الناصر رضي السودان الطيب باغراق مدينة وادي حلفا اجمل مدن السودان لاجل قيام السد العالي اكبر مشروع تنموي في مصر وهجر الاف الحلفاويين من مدينتهم ولا تزال في حلوقهم غصة وفي نفوسهم عبرة لمفارقة ديار الاباء والاجداد ومراتع الصبا ولكن........
ولنفرض --جدلا-- ان حلايب مصرية اليس من باب رد الجميل فقط ان تترك للسودان تعويضا عن وادي حلفاالغريقة في بحيرة السد؟


#920463 [محمد نبيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 07:17 PM
الحدود بين مصر والسودان تحددها اتفاقية 1899 عند خط عرض 22 لذلك حلايب مصرية. الأمر واضح ومحسوم.


#920370 [ابوحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 05:14 PM
والله وبالله وتالله انو حلايب راجعة راجعة قصبا عن انف اى حلبى وابشركم يا مقول راجعة وبالسلاح الابيض وبى الف راجل فقط متى راينم المتملق المايع ترجل عمرو عمرو


#920257 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2014 02:44 PM
بنموتكم عطش يا تردوا الحقوق لاهلها ويلا يا اثوبيا مزيدا من السدودمص ر لا تستطيع محاربة دولتين


#920195 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 01:19 PM
حلايب وشلاتين مصريه ..والحكومة المصريه تملك وثائق وقع عليها الرئيس الدائم عمر البشير بالعربى والانجليزى والشهود على عثمان محمد طه النائب الاول آنذاك ..وحسن عبدالله الترابى رئيس المجلس الوطنى آنذاك ونافع على نافع رئيس جهاز الامن وعبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع..والمصريين لا يريدون احراج البشير وحكومته الضعيفة ..المستندات موجوده وموثقه .. والموقعين احياء يتنفسون ويمشون بيننا .باعوها مقابل حفظ ملف اغتيال حسنى مبارك ..ولا عزاء لشعب السودان الذى يحكمه امثال البشير وحسن الترابى ..


#920186 [ود فارس]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 01:11 PM
الناس ده كلها بتنظر ما عارفه الحاصل يا اخوانا امشو شوفو حلايب على ارض الواقع شوفو الخدمات ماء زلال مدارس مبنية على احدث طراز والاكل حتي الملابس تصرف للمواطنين من قبل السلطات المصرية و في المقابل ماذا فعلنا نحن السودانيين من خدمات لاهولاء من الاستعمار مرورا بكل الحكومات سوء كانت عسكرية او ديمقراطية او حتى انتقالية ماذا فعلنا لهم غير الخطب الجوفاء الفارغة المضمون التى لاتثمن من جوع يااخوانا حقو نكون واقعيين يعني اليوم لو خيرو سكان حلايب بين مصر و السودان اكيد ح يختارو مصر و المابخليهم اعملو كده شنو اذا كان اي وزير او والي او معتمد ولاية اول مااستلم ميزانيته بحولها بنفس البنك المستلمها منو ( من حساب لحساب ) في حسابه الخاص في الخرطوم علشان ابني ليهو عمارتين تلاته و يعرس ليهم مرتين لزوم التعدد وكده وبعد داك الموطن البسيط يموت يجن ما يهمو
و لو الحال استمر بالطريقة ده السودان كله ح يتباع مقابل الخدمات الاساسية (اكل -شرب- ختت راس )


#920170 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 12:51 PM
الكيزان صناعة مصرية
وبكرى و عبد الرحيم نبع مصر فى جيش الانقلابات
إذا قام مشروع حمدى فعلى اهل الشرق تصعيد النضال
غير ذلك فاليتحالف أهل السودان فى أستعمال اراضى بحيرة ناصر وفتح مجارى
للري منها فى الحدود السودانية ..
وتقديم حلايب وشلاتين لمجلس المن والمحكمة الدولية


#920108 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 11:42 AM
علي الشعب السوداني ان يضغط علي الحكومة حتي تنضم الي اتفاقية مياه النيل الجديدة مع الدول الافريقية ومساندة الاثيوبيين وتشجيعهم لان مصلحتنا مع الاثيوبيين وليس المصريين

قاعد اموت قهر ناس كان بصرخوا في وجه امريكا ماقادرين يقولوا كلمة واحدة للمصريين


#920017 [الممغوص]
5.00/5 (5 صوت)

02-19-2014 10:10 AM
كيزان مخانيث يللا أمشوا إنبطحوا زيادة لأسيادكم المصريين و قولوا ليهم مبروك عليكم منطقة "التكامل" و لو دايرين زيادة أراضي: السفاح جاهز تدوسوا عليهو بالجزمة القديمة


#920011 [مالك الحزين]
4.50/5 (6 صوت)

02-19-2014 10:01 AM
حكومه البشير ,, ضيعت نصف السودان ,وإضطرت الجنوبيين للانفصال بواسطة عمائلهم تجاه ابناء الجنوب ,,والخال الرئاسى يشهد ويفتخر بذلك ,,, , وهم من همشوا حلائب لاتنميه ولاعمران , فإختار شعب حلائب طائعا مختارا الانضمام لمصر ,, لان الكيزان شغالين هبر وعمارات وقصور وزواج وإستثمارات في دبى وماليزيا


#919935 [الهادى]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 09:02 AM
مصر اصلا من قديم الزمان جزء من السودان من زمن الفراعنة الذين هم نوبيين والاهرامات وكل ما لها حضارة نوبية خالصة والنوبيون هم اهل السودان الاصليين من قديم الزمان الان اغلبيتهم فى سودان اليوم وليس صحيحا ان المصريين حكموا السودان استدلالا بما سمى بالحكم الثنائى لان مصر ذات نفسها كانت مستعمرة وجات السودان مع المستعمرين واهل مصر هم النوبيين والصعايدة اما الباقون والمتنفذون حاليا فى مصر هم شراذم وشذاذ افاق وبقايا قوميات من النرك والشركس والتتار وقريبا سوف نذخل كل فى جحورهم وكذلك الملك فاروق لم يكن مصريا ولكنه محتل لها وكذلك اجداده محمد على باشا الذين دخل السودان ودفع الثمن غاليا وما زال احفاد المك نمر موجودون واخيرا نقول ( للحلبة) بضم الحاء والام وتشديد الباء اصبوا جايينكم وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون


ردود على الهادى
United States [جادي] 02-19-2014 08:56 PM
يامحمد نبيل انت مصري معفن واحسن تسكت لانو انت مابتعرف تاريخ كيف مافي دولة اسمها السودان وبعدين احنا ماعنصريين

United States [محمد نبيل] 02-19-2014 07:04 PM
تاريخيا لا يوجد دولة تسمى السودان، ولم تظهر دولة تسمى السودان سوى منذ عام 1956 وقد تشرذمت وتفتت لأنها ليست دولة حقيقية. نحن المصريين شعب موحد منذ آلاف السنين أما أنتم السودانيين تنتشر فيكم العنصرية وتسود بينكم أوهام النقاء العرقى على غير الحقيقة فأصلا لا يوجد شىء يسمى "نقاء عرقى" فكلنا لآدم ولا يوجد نقاء عرقى إلا فى أوهام الجهلاء. أنتم تسود بينكم الأفكار الفاشية والعنصرية. أنتم عنصريين حتى بين بعضكم البعض لذلك تتقاتلون فيما بينكم.


#919930 [الفجري داك]
4.50/5 (7 صوت)

02-19-2014 08:56 AM
العلاقة بين مصر والسودان كانت علاقة شعب والأن أصبحت بيع وتنازلات وكأن البلد دي حقت البشير ،وللأسف حلايب منطقة مهمشة من الحكومة السودانية وأهل حلايب لايعتزون ولايعترفون بحكومة فاشلة لأبسط
إحتياج المواطن ،وهذا سبب لتقاعس الفاشلين في توفير أبسط الأحتياجات حتى الخبز والتعليم والصحة
ودي كلها مصر بتوفرها لأهل حلايب ،أما حكومتكم عملتها ولايات كافوري ،ومزارع وسدود وشركات ونهب
وفساد وبلع وإنشغال فى الحريم وزواج مثنى وثلاث ورباع ،وقهر للمواطن وسفك دماء بدارفور وكردفان
والنيل الأزرق وتفاوض ونزاع مع الحركات وفشل وأمراض والسودان خلاص مابقي الأ الأسم فقط هؤلا الأنقاذ وزمرتهم فأصبروا حتى يأتي رب العباد بجنود من عنده لينقذوكم من هذا الوباء وتعود بلادكم زي ماكانت زمان زمان زمان زمان ويقوي جيشكم زي زمان زمان زمان ويكون عندكم كلمة من رئيسكم زي ماكان زمان زمان زمان وليس بالنظر!!!!!!!.


#919918 [مندكورو]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 08:50 AM
من المفترض ان يتحرك الشعب السوداني ومنظماته المدنية ليرفع شكوي للامم المتحدة ومجلس الامن ضد الحكومة المصرية التي استغلت الوضع المتردي وحالة الضعف والهوان والتشرزم واحتلت ارضنا بقوة السلاح .وبما ان حكومة البشير حكومة غير شرعية ولاتمثل الانفسها لذلك فهي حكومة غير مسؤولة اضاعت حقوق الشعب السوداني وبما اننا عاجزون عن مواجهتها فأننا نطلب (وضعنا تحت الحماية الد!!!


#919902 [أبو مريم]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 08:34 AM
هذا التصرف من جانب واحد فيه نوع من الحقارة و الإستفزاز و المعروف أمميا و قانونيا و على أقل تقدير أن حلايب مشكلتها معلقة و ما إتحلت منذ الخمسينات هذا إذ لم تكن سودانية 100%. و الحل الوحيد لحكومتنا، إن كان يعنيها أمر حلايب، التحرك السريع و رفع الأمر لمجلس الأمن حتى ننتهي من حجوة أم ضبيبينة دي، لان الذي يعمله المصريون هذه الأيام و ما قبلها هو أن يجبرونا على الرضاء بالأمر الواقع بعد ان يمصروا كل شيء في حلايب حتى المواطن سوف يصبح هواؤه مصريا و إن عملوا إستفتاء سوف يصوت للإنضمام لمصر فإنتبهوا أيها السودانيون


#919894 [جاد الرب]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 08:28 AM
لم نسمع حتي الشجب من شرذمة الانقاذ عليه هذا ما قامت به القاهرة وليس تصريح فقط بل علي لسان الببلاوي فماذا انتم فااااااااااااااااااعلون قبح الله الخونة


#919874 [abd elaziz]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 08:18 AM
حلايب تابعه شرق السودان والحكومه ما يهمها شرق السودان في حاجه لكن اهل الشرق لا يروق لهم ذالك واذا لذم الامر سيقوم اهل الشرق با سترداد حلايب بانفسهم


#919847 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

02-19-2014 08:06 AM
المصريين لقوا فرصة فى اضعف حكومة مرت على السودان واحتلوا حلايب ومش كده وبس بل اعلامهم ومسؤوليهم وسياسييهم يتفاصحوا بان حلايب مصرية ولا نقاش فى ذلك!!
ويجوا ناس الانقاذ ومؤيديهم ويقولوا ان الانقاذ اقوى حكومة مرت على البلاد لانها قعدت فى الحكم ربع قرن من الزمان ولم يستطيع احد ان يسقطها!!
بمعنى ان قوة الانقاذ تتمثل فى قوتها على شعبها وهوانها امام المحتلين والمعتدين الاجانب على ارضى الوطن!!!
قوة الحكومات او الانظمة بتقاس باحترام ارادة شعوبها فى الحرية والديمقراطية واقامة دولة القانون والعدل والمساواة وشراستها على اى معتدى او محتل اجنبى على اراضى الوطن لو ما بالقوة العسكرية باضعف الايمان وهو عدم السكوت والاحتجاج فى المنظمات الدولية وطرد السفير وقطع العلاقات وايقاف اى تعاون بين السودان والمحتل!!
عليكم الله لمن يجى واحد دلاهة غبى ابله متخلف عقليا وعنده مرض نفسى وجاهل سياسيا ويقول ليك ان الانقاذ اقوى حكومة مرت على السودان مش مفروض تديه طلقة فى راسه؟؟؟؟
يعنى وينستون تشيرشل القاد بريطانيا الى نصر مؤزر فى الحرب العالمية التانية واسقطه شعبه فى اول انتخابات بعد الحرب ضعيف والانقاذ قوية؟؟؟؟؟
اولاد الرقاصات هل قدروا يحتلوا حلايب ايام الديمقراطية الثالثة الضعيفة؟؟؟


#919838 [الحقاني]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 08:00 AM
ياجماعة شلاتين وابورماد بالقرب من بعض ويقعن على اقصى شمال راس المثلث المغتصب اما حلايب البلده فتقع جنوبهما ويفصلها عن القريتين عشرات الكيلو مترات وهي تقع شمال خط ال22 ببضع كيلو مترات اما المصريين جاهلين او يستهبلوا علينا في هذا التقرير


#919826 [ابو علي الجنقلاوي]
3.00/5 (6 صوت)

02-19-2014 07:55 AM
نحن اصلا لم نستفيد من المصريين شيئ منذ قديم الازل وهم استغلاليين همهم مصلحتهم الشخصية ولا يهمهم مصلحة غيرهم ونحن اصلا نستاهل كل ذلك ، يجب ان ندعم اخوتنا في اثيوبيا في بناء سد النهضة الذي سوف يقدم لنا خدمات وكهرباء ومياه والشعب الاثيوبي شعب يشبهنا في كل شيئ وهم يكنون لنا المودة والاحترام ونطالب التكامل مع الشعب الاثيوبي وفتح الحدود وتوحيد الجيش ومن ثم العمل على احتلال مصر وحلايب وشلاتين بمساعدة اخواننا الاثيوبيين .
المصريين على مر العصور يسخرون مننا في السودان تارة يصفوننا بعبيد ومره شيكابالا ومره كسلانين واغبياء وكل الصفات القبيحة يصفوننا بها ونحن نضحك ونقول ابناء النيل يا اخوي بلا نيل بلا اخوان نحن اعداء النيل من اليوم وحا نساعد اخواننا في اثيوبيا لبناء سد النهضه وحلايب وشلاتين دي ما عايزنها اشبعوا بيها وكما اعملوها مدن وعمارات وكمان فيها ذهب والمونيوم وبترول وخلي ناس المؤتمر الوطني يشبعوا بالخرطوم


#919797 [مرة]
5.00/5 (8 صوت)

02-19-2014 07:36 AM
يا بشير اتق الله اتق الله اتق الله
كلمة احاجك بها امام الله
ضيعت حلايب اما تحرك الملف او تذهب لمزبلة التاريخ غير مأسوف عليك
يا رجل بطل الرقيص وابقى راجل وامرق على حلايب


#919790 [حامد يونس محمد]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 07:29 AM
يا اهل المؤتمر الوطني تناذلوا للمصريين عن الولاية الشمالية و ولاية نهر النيل بالمرة عشان تتمو الناقصة


ردود على حامد يونس محمد
[ابو لكيلك] 02-19-2014 11:11 AM
يا ريت ....الله يسمع منك ..


#919783 [abood]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 07:21 AM
ارقصو وغيروا ارضيات الجالوص لسراميك واقطعوا الجمار فى الخلا يا وهم


#919781 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 07:19 AM
لابد من الخروج عن مدار الكوكب الظالم و لفعل ذلك لابد من طاقة دفع ذاتية قوية و اكيد مامكن تولدها حكومة الكيزان الضعيفة
القوة تبدا من النفس
إذالة كيان الكيزان قبل كا شئ
و عندما تتنفس الحرية و تعيش الحرية يمكن ان تعيش بحرية
عاش السودان حرا


#919761 [ابومروه]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 07:01 AM
خلاص يا اولاد بمبه انتهيتو من الاخوان و عمرتو مصر و جايين لحلايب و الله يا حلبه دي حالكم لكن مهما عملتو في حلايب مدينه و سياحه و تجاره فهي سودانيه وانتو عمروها و بنجي برضو نستولي عليها لان بلدنا يغلي الان في الاحشاء و ما فاضي للاطراف لكن حتما حلايب سودانيه يا اولاد الايه


#919757 [mahmod]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 06:50 AM
(تحولوها مدينة، تحولوها دولة سـد النهضة بنوه أخوانا ونحن معاهم نبي نسد وبعد ما ينتهي المشلروع سوف تنسحبوا منها معمرة عامرة . نحن الآن مش فاضيين لأي أرف زيادة)... هذا بالضبط ما اردت كتابته ووجدته مكتوب


#919740 [سوداني للنخاع]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 06:23 AM
ياله من حال يندى له الجبين .....
انظروا الى اين وصلنا مع حكومة المؤتمر اللاوطني .. تقطع اوصال السودان قطعة قطعة ولا يتحرك ساكن في حكومة السفاح ... الى اين ثم الى اين نحن ذاهبون ...


#919727 [مريود]
3.00/5 (5 صوت)

02-19-2014 05:53 AM
يعني خلاص القاهرة عمرت ؟؟؟

لكم يوم.

والحبش أهلنا من أيام النجاشي.

وسوف يشهد النيل سدود عديدة .

وإذا لزم الأمر تفجير السد العالي.

أمنكم ضعيف جدا جدا قدا .


ردود على مريود
European Union [ياسر فهمى] 02-19-2014 08:05 AM
اعلى ما فى خيلكم اركبوه انتم شعب خائن وليس لكم امان وسوف ترون فى قابل الايام ما لم نرونه من قبل والايام بيننا ومن يضحك اخيرا يضحك كثيرا وخلى سد النهضة ينفعك. حتى لو وضعت قنابل ذرية هناك والله عندما تقرر مصر هدمه اذا كان هناك ضررا حقيقيا ولكن لن تهدمه سدا فلابد من اذية من ساعد ومن بنا ومن ايد لابد من ايذائه من نفس السد ولكن فى الوقت الملائم حينما نشعر ان هدمه سوف يقضى على السودان وحده وبعدما تكون اثيوبيا قد صرفت دم قلبها انتم تعتبرون الامر تهريجا ونحن ناخذه بجدية فائقة وان كنا لانريد ان تصل الامور لهذا الحد ولكن المتل يقول على وعلى اعدائى مهما كانت النتائج والاثار السيئة على الجميع بما فيها مصر ايضا.


#919721 [داوودي]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 05:23 AM
ياخي خلونا من تنظيركم الفارغ والله لو كنته من سكان حلايب اقيف مع البعمل لي خدمات كان تعليم كان صحة ولا اقيف مع دولة عايزه تعيش علي قوت الشعب .


ردود على داوودي
European Union [Sudanissimo] 02-19-2014 12:34 PM
إستفتوهم و استفتوا الإدارة الأهلية و يالله للتحكيم الدولي لقطع الشك كما رضيتم به مع إسرائيل.
Sudanese civil society activists from Halayeb were in Egyptian jails for periods spanning 7 years, two of whom died under alleged torture:
the former head of the popular council in Halayeb Muhammad Othman Abaan and,
the former head of the municipal council Tahir Hasaai.

United States [المهند] 02-19-2014 08:26 AM
نعم اؤيدك الرائ اترك حلايب وشوف الناس في السودان على الوشك الردة لماذا كمثال العلاج اصبح لايطاق ومظم الشعب اتجه لمستوصفات الاقباط المجانية التبشرية ماذا تنتظرون بعد ذلك بعد سنين قليلة من الممكن ان يرتدد الكثير بسبب تجاهل حكومة المؤتمر الغير وطني والغير انسانية طبعا في نظرهم السودان وشعبه هو من ضمن الغنائم يفعلوا به مايشاء ..

وساصبر حتى يعلم الصبر باننا صابرين على شئ احر من الجمر

United States [fadeil] 02-19-2014 08:13 AM
برافو عليك يا داوودى وحسب علمنا أن السودانيين الموجودين بتلك المناطق ( حلايب وشلاتين ) يؤيدون ما تقوم به السلطات المصريه .


#919701 [أســامة الكردي]
5.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 03:19 AM
تحولوها مدينة، تحولوها دولة سـد النهضة بنوه أخوانا ونحن معاهم نبي نسد وبعد ما ينتهي المشلروع سوف تنسحبوا منها معمرة عامرة . نحن الآن مش فاضيين لأي أرف زيادة ، مش مكفيكم الكيزان الأرف العندنا ديل طالعين لينا إنتو كما ؟


#919699 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-19-2014 03:15 AM
******* ماذا انتم فاعلون يا بني كوز ؟؟؟ ******** ماذا انتم قائلون ؟؟؟ ***** عشرين سنة دافنين رؤسينكم في الرمال و عاملين رايحين اها اولاد بمبة دخلوا ليكم تحت الرمال ****** المرة ما عندكم طريقة يا تتنازلوا عديل و يا نشوف رجالتكم و التانية دي مستبعدة ********


#919692 [حليل رجال المجدعة]
5.00/5 (6 صوت)

02-19-2014 02:24 AM
لقد آن الأوان لتصعيد ملف حلايب بمجلس الأمن .. بدلآ عن خيبة أمل حكامنا و سكوتهم ابان حكم مبارك .. ثم ترديدهم من بعده بأن مصر تعاني مخاض ثورتها و أن الوقت غير مناسب الي جانب صبيانيتهم و اظهار عجزهم بمطالبتهم بجعل مثلث حلايب منطقة تكامل دون التطرق لأيلولتها أداريآ !!!مما فتح شهية المصريين للمزيد من العنجهية و الاستكبار.. في حين ان الحكومة المصرية تعمل منذ 1995 علي مصرنة حلايب و فرض الأمر الواقع علي الأرض .. و سادتنا يستلذون بالانبطاح و دفن رؤوسهم في الرمال .. و ما ضاع حق وراءه مطالب .


ردود على حليل رجال المجدعة
United States [أوشيك] 02-19-2014 10:51 AM
صحصح يا فضيل .. مسرحية اغتيال مبارك ( ملعوب ) مصري من المخابرات المصرية للضغط علي مغفلي الانقاذ كي تتم التغطية علي اجتياح حلايب والتي تمت سلميآ في 1995 بعد أن ظلوا يمهدون له منذ 1992 .. و اتحداك أن تأتي لي باسم معتقل واحد شارك في العملية .. و كل ما حدث هو تهريج من الترابي بعد المفاصلة لتصفية حساباته مع حيرانه علي حساب تراب الوطن .. كما حدثنا عن ( الفطائس) الذين شارك هو شخصيآ بارسال معظمهم للجحيم .

European Union [fadeil] 02-19-2014 08:20 AM
ألم تعلم يا عزيزنا أن حلايب كان قد سلمت للمصريين من هؤلاء الأوغاد الحاكمين السودان كعربون لتغطية فضيحنهم التي ارتكبوها بمحاولة اغتيار الرئيس السابق حسني مبارك .. أصحي يا بريش اللعبه تمت من زمان والشعب السوداني يغط في نوم عميق .


#919691 [Sudanissimo]
4.50/5 (4 صوت)

02-19-2014 01:58 AM
أغبياء فلا كسبتم ماء وجهكم و لا ذريتم الرماد على أعين مواطنيكم المتشوقين للديمقراطية و لا أنتم دولة إقليمية عظمى و لا عدتم إلى الإتحاد الأفريقي و لا أنتم دولة من دول التعاون الخليجي، بكرة أمريكا تتفق مع إيران و تضغط دول الخليج و تمرقوا بقد القفة و لا صلحته علاقتكم مع دول حوض النيل، بس إستفزيتوا و استعديتوا الشعب السوداني الذي لا ينسى و بقينا حيطتكم القصيرة.
و من هنا أعلن دعوتي لمقاطعة مصر، ثقافياً، سياحياً، إقتصادياً، شعبياً حتى يعلموا اننا لسنا أقل من باقي الشعوب و لا أقل من الشعب الإسرائيلي الذي رضت مصر بالتحكيم معه على طابا.
و حتى تعاملونا كما تعامل دول العالم بعضها البعض...
*اشربوا* *موية* *البحر*


#919675 [الشاكووش]
5.00/5 (4 صوت)

02-19-2014 01:04 AM
هذه محاولة ضغط ورد على زيارة البشير إلى أثيوبيا


ردود على الشاكووش
[AL KIRAN] 02-19-2014 10:56 AM
No .. because thy discover is the oil over there, buddy


#919670 [كومبارس]
5.00/5 (1 صوت)

02-19-2014 12:52 AM
الشكرا للراكوبة


#919665 [mohamed alhaj]
4.00/5 (3 صوت)

02-19-2014 12:28 AM
هل استوعبت حكومة المؤتمر الوطني اللعبة و هل ما زالت تسمي مصر الجارة الشقيقة و الله العظيم لو كنت حاكما للسودان لمنحت الجالية المصرية 24 ساعة فقط لمغادرة السودان و لقطعت كل العلاقات مع مصر


ردود على mohamed alhaj
European Union [Sudanissimo] 02-19-2014 12:38 PM
السودانيين ألفي مصر ليسوا بملايين السودانيين ألفي الخليج أكثر منهم.
بطلوا كذب.

[عمر على] 02-19-2014 08:10 AM
هذا عن الجالية المصرية فماذا عن ملايين السودانيين المتواجدين فى مصر ومن لهم مصالح واستثمارات هناك انقول لهم اذهبوا واتركوا كل شئ. فكر بمخك اذا كنت تملك مخ وسيبك من العصبية الغبية وفكر فى الصالح العام .لان مثل تفكيرك هذا لن يعود عليكم الا بالخسائر الفادحة فاعقلوا وبطلوا هلوسة


#919653 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (6 صوت)

02-18-2014 11:48 PM
اها يا وزير الدفاع بالنظر العوير ابو ريالة عايزين نشوف صيفك الساخن في حلايب بدل ما تكون سخانة صيفك موجهة للعزل من أفراد شعبك لنساء واطفال وشيوخ دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان يا **يا متخلف والله لولا ان هناك علاقة بينك وبين هذا **الرقاص لما ابقى عليك في هذا المنصب فأنت لا تصلح مراسلة في القوات المسلحة انت لاتعرف غير الدهنسة لأخيب خلق الله فها هي نتائج وبشائر زيارة إنبطاحك للمصريين فهذا القرار يمثل رفض واعلان ورفض صريح من الجانب المصري لأي تقارب أوعلاقة معكم وانشاء الله سيكون الصيف ساخن عليك أنت وبقية الخنازير تفو عليك يا حرامي الرباط عايزين نشوف ملشياتكم و**** الشعبي في حلايب


#919650 [رماة الحدق]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2014 11:42 PM
انشاء الله ماتنفعكم


ردود على رماة الحدق
European Union [رماة الحدق] 02-19-2014 10:49 AM
ايها الجهلول المدعي abood

ال 360 عبد هذه كانت تدفع لعمربن العاص وليس المصريين لان الجيش الاسلامي عجز عن فتح بلاد النوبة لان الحرب اشتد عليهم ورماه الحدق اتعبوهم قوضعوا اتفاقية مع المملكة بارسال 360 عبد سنويا من جنوب السودان وبناء مسجد دنقلا .
تحري من الخبر جيدا ايها الصرصار ولاتقلل من شأن نوبتنا لانهم كانو يحكمو حتى جنوب تركيا في عصر الفراعنة السمر .
والمصريين الانت فراح بيهم في عهد الملك بعانخى حكمهم قرابة 100 عام وراجع الانجيل اذا لم تصدقنى


ان رماة الحدق اشاد بهم الرسول صلى الله عليه وسلم وحينما اشتد به الحرب قال اتو برماة الحدق .

ليس خذم مثلك يستطيع تقليل شان تاريخ السودان ورجاله العظمى .

United States [abood] 02-19-2014 07:25 AM
ازيك يا رماة الحدق , احوالكم , لسة ال360 عبد بيشيلوها ولا وقفت ؟


#919637 [سعد احمد]
5.00/5 (5 صوت)

02-18-2014 11:17 PM
ما تتحايلوا ياحلبة
سد النهضة قرب وحلايب لو بنيتوها ناطحات سحاب
او سراب في عين اليخلفوكم راجعة راجعة وزنقة زنقة شبر شبر
بالمناسبة مصر ضاعت بين السيسي والاخوان----


ردود على سعد احمد
European Union [ABOALKALAM] 02-19-2014 12:58 PM
مصر بعد الأخوان صارت دولة قومية

وهي في عهد السيس لاتحتاج قواع في السودان

فهي وارتريا التي اكتسبت خبرة في هزيمة الحبش وكانو 2 مليون والأحباش ستين مليون

هذمهم البطل الأريتري ثلاثة مرات بدون طائرة واحدة

والأحباش كانوا يمتلكون طيران الأتحاد السوفيتي كاملا

هذبمة الأحباش قادمة قادمة

وانتو ياناس قريعتي راحت ماشيين وين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة