الأخبار
أخبار السودان
جوبا : قوات الحكومة قامت "بانسحاب تكتيكي" من ملكال..مشار يحاول تقسيم البلاد على طول خطوط عرقية
جوبا : قوات الحكومة قامت "بانسحاب تكتيكي" من ملكال..مشار يحاول تقسيم البلاد على طول خطوط عرقية



وقعت فظائع في "ملكال" والموقف الإنساني محزن للغاية
02-21-2014 08:47 PM


قالت حكومة جنوب السودان، اليوم، إن مقاتلي المتمردين يسيطرون على عاصمة الولاية الغنية بالنفط التي شهدت عدة أيام من القتال الشرس. وقال أتني ويك، المتحدث الرئاسي، اليوم، إن قوات الحكومة قامت "بانسحاب تكتيكي" من المدينة لتجنب المزيد من الخسائر البشرية. وقالت ويك، إنه وقعت فظائع في "ملكال" عاصمة ولاية الوحدة وأن الموقف الإنساني محزن للغاية.من جانبها، قالت أطباء بلا حدود إنها قامت بالاشتراك مع الصليب الأحمر بعلاج أكثر من 150 شخصا غالبيتهم مصابين بطلق ناري في "ملكال" وحولها خلال الأيام الثلاثة الماضية.وقالت المنظمة، إنها تعالج المرضى الذين أصيبوا أثناء القتال بين أكثر من 21 ألف شخص يتم إيوائهم في قاعدة الأمم المتحدة هناك، مضيفة، أن النازحين يذكرون عمليات قتل واغتصاب داخل المستشفى الوحيد الذي يعمل في "ملكال".

وتفجر العنف في جنوب السودان في منتصف ديسمبر، وعلى الرغم من توقيع وقف لإطلاق النار في الشهر الماضي، إلا أن المعارك مازالت محتدمة بين القوات الحكومية ومقاتلي المتمردين الموالين لنائب الرئيس السابق. واتهم ويك نائب الرئيس السابق رياك مشار بمحاولة تقسيم البلاد على طول خطوط عرقية.

ويلتقي مفاوضون عن الحكومة ومشار لإجراء محادثات في إثيوبيا المجاورة، ولكن هذه المحادثات لا تحقق تقدما يذكر. وحذرت الأمم المتحدة من أن البلاد يمكن أن تواجه ظروف المجاعة مالم يتمكن السكان من العودة إلى ديارهم وزراعة المحاصيل قبل موسم الأمطار الوشيك.ونزح مئات الآلاف من الأشخاص منذ بدء القتال، ويسعى عشرات الآلاف إلى ملاذ في قواعد الأمم المتحدة عبر البلاد.

الخبر






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5037


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة