الأخبار
أخبار إقليمية
"الهلال الأحمر البحريني" يسلم نظيره السوداني 14 مركزا صحيا
"الهلال الأحمر البحريني" يسلم نظيره السوداني 14 مركزا صحيا



02-22-2014 03:44 PM
قدم الهلال الأحمر البحريني 14 مركزا صحيا لمتضرري الفيضانات التي اجتاحت عدة ولايات سودانية في أغسطس الماضي وأسفرت عن مقتل العشرات وتهديم مئات المنازل وتشريد نحو مئتي ألف شخص لا زالوا كثير منهم حتى اليوم دون مأوى.

وأوضح مشرف الصيانة والمخازن في جمعية الهلال الأحمر البحريني محمد المشاخيل أن كل مركز صحي يضم 5كرفانات جرى توزيعها بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني على المحافظات السودانية الأكثر تضررا من الفيضانات وهي الخرطوم ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض والقضارف وشمال دارفور.

وأضاف المشاخيل الذي أشرف على افتتاح مركزين في ولاية أم درمان أن كل مركز من المراكز يضم غرفة طبيب وغرفة طوارئ وغرفة نسائية وغرفة مختبر وغرفة أسنان، ويقدم خدماته لعدد يتراوح بين 10 و15 ألف مواطن.

وقال المشاخيل "لاحظت بنفسي أن المساهمة البحرينية في إغاثة الأشقاء في السودان متميزة جدا، والمراكز الصحية التي قدمتها البحرين هي الأكبر من العدد والحجم وتنوع الخدمات المقدمة"، وأعرب عن اطمئنانه لحسن إدارة وتسيير الهلال الأحمر السوداني للعمل في جميع المراكز، وعن استعداد الهلال الأحمر البحريني لتقديم كل المساعدات الفنية الممكنة في هذا الإطار.

من جانبه أوضح المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي أن الجمعية بادرت إلى التكفل بإنشاء هذا العدد الكبير من المراكز الصحية المتنقلة نظرا للحاجة الماسة لها ولإمكانية الاستفادة منها في كثير من المناطق.

وأشار الحادي إلى أن تقديم هذه المراكز الصحية يأتي ضمن الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية التي يقدمها الشعب البحريني لشقيقه السوداني عبر جمعية الهلال الأحمر البحريني بكلفة تقدر بنحو مليون دولار، حيث كانت هذه المساعدات شملت في أكتوبر نوفمبر الفائت 40 طنا من المساعدات الإغاثية التي جرى نقلها جوا واحتوت ألفي طرد صحي وعشرة آلاف بطانية وألفي ناموسية ومئة مرش مبديات حشرية إضافة إلى معدات طبية أساسية وأدوية.

وكان الأمين العام للجمعية الدكتور فوزي أمين كشف في تصريح سابق له أن الدفعة الثانية من المساعدات تتضمن قيام جمعية الهلال الأحمر البحريني خلال الفترة القادمة بإعادة تأهيل مركز صحي في السودان من الناحية الإنشائية وتجهيزه بالفرش والمعدات اللازمة بكلفة تقدر بنحو مليون دولار.

وأوضح الأمين العام أن تلك المساعدات الإغاثية تلبي الاحتياجات الفعلية للمنكوبين وجاءت بعد دارسة وافية لأوضاعهم بالتعاون مع السفارة السودانية في المنامة، وهي تأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وقرار مجلس الوزراء رقم 01-2222 المتضمن تقديم مساعدات مالية وعينية كمساهمة من مملكة البحرين للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت جمهورية السودان مؤخراً، وتكليف وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر البحريني لتأمين وصول هذه المساعدات لمستحقيها.

واشار الدكتور أمين إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني بدأت فور صدور قرار مجلس الوزراء بتدارس النداءات الصادرة من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وكذلك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومع جمعية الهلال الأحمر السوداني لهذه الغاية ولتحديد الاحتياجات التي تمثل الأولوية في هذه المرحلة استعداداً لإرسالها، مؤكدا أن هذه المساعدات تجسد سياسة مملكة البحرين في إغاثة المحتاجين وللتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني الشقيق ممن تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات، وأن مملكة البحرين كانت من السباقين في إغاثة المنكوبين جراء الفيضانات في السودان إلى جانب عدة دول عربية من بينها السعودية والكويت وقطر ومصر والمغرب.

الايام


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 965

التعليقات
#923819 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2014 10:00 AM
ان شاء ما يقلبوها نقاط امن شامل زي ما عملوا مع صوامع الصادق المهدي


#923406 [zool sai]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 08:40 PM
يكونو دايرين رجال شرطة عشان يحاربوا الشيعة


#923269 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2014 05:26 PM
جزاكم الله خيراً يا أهل البحرين..ما قصرتوا معانا.. ونأمل أن يتم استخدامها وتقديم خدماتها من قبل الهلال الاحمر السوداني وتوزيعها حسب الاحتياجات الفعلية التي أحضرت من اجلها.. بارك الله فيكم..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة