الأخبار
منوعات
«واتس أب» تدخل عالم المحادثات الصوتية عبر الإنترنت
«واتس أب» تدخل عالم المحادثات الصوتية عبر الإنترنت
«واتس أب» تدخل عالم المحادثات الصوتية عبر الإنترنت


02-26-2014 09:11 AM

كشف اليوم الثاني من «المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة» Mobile World Congress MWC الذي تغطيه «الشرق الأوسط» من مدينة برشلونة الإسبانية عن الكثير من الأجهزة والتقنيات الجديدة، منها تحديث لتطبيق الدردشة «واتس أب» يسمح بإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت بين الطرفين، وهاتف «غالاكسي إس 5»، وهواتف أخرى من «بلاكبيري» و«سوني» و«إتش تي سي»، بالإضافة إلى إعلان «إنتل» عن مجموعة جديدة من المعالجات المطورة للهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية.

وأكد «مارك زوكربيرغ»، الرئيس التنفيذي لـ«فيسبوك»، من المؤتمر أن تطبيق «واتس أب» الذي استحوذ عليه يستحق أكثر من 19 مليار دولار أميركي. وكشف النقاب أيضا أن التطبيق سيحصل على تحديث جديد يسمح له إجراء المحادثات الصوتية مباشرة، عوضا عن إرسال رسائل صوتية قصيرة كما هو الحال حاليا. ومن المتوقع إطلاق هذا التحديث للتطبيق الذي يستخدمه أكثر من 450 مليون مستخدم خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

ومن جهتها أطلقت «سامسونغ» هاتف «غالاكسي إس 5» في مؤتمر خاص بها بعد نهاية فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، والذي يقدم تصميما شبيها بهاتف «غالاكسي إس 4»، مع إضافة ميزة التعرف على بصمة المستخدم واستشعار دقات القلب، مع تقديم إضافات جديدة لواجهة الاستخدام، والعمل بالإصدار الجديد لنظام التشغيل «أندرويد 4,4». ويبلغ قطر شاشته 5,1 بوصة، ويقدم سعة تخزينية تبلغ 16 أو 32 غيغابايت، مع استخدام بطارية تعمل بسعة 2800 مللي أمبير، ومقاومته للمياه والتربة، واستخدام منفذ «يو إس بي 3,0» صغير لحجم. ويقدم الهاتف كاميرا تعمل بدقة 16 ميغابيكسل ومع استخدام معالج «سنابدراغون 800» رباعي الأنوية بسرعة 2,5 غيغاهيرتز، مع تقديم إصدار آخر بمعالج ثماني الأنوية (يعمل بوحدتين تختلفان في السرعة كل تتكون من 4 أنوية، ولكن من دون استخدام 8 أنوية في الوقت نفسه). وسيطرح الهاتف في أبريل (نيسان) المقبل.

ومن جهتها أعلنت «إتش تي سي» عن هاتف «ديزاير 816» Desire 816 الذي ينتمي للفئة المتوسطة، والذي يقدم شاشة بقطر 5,5 بوصة، ومعالجا رباعي الأنوية يعمل بسرعة 1,6 غيغاهيرتز، وذاكرة بحجم 1,5 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وبطارية بسعة 2600 مللي أمبير. هذا، وأطلقت الشركة إعلانا يؤكد بأن من يشتري هاتف «غالاكسي إس 5» سيشعر بالندم، وذلك في إشارة إلى الهاتف المقبل الذي ستعلن عنه في 25 مارس (آذار) في مدينة لندن.

وكشفت «سوني» عن هاتف «إكسبيريا زيد 2» Xperia Z2 الذي يقدم شاشة يبلغ قطرها 5,2 بوصة وذاكرة بحجم 3 غيغابايت، مع إطلاق هاتف «إكسبيريا إم 2» Xperia M2 متوسط الإمكانات الذي يعمل بشاشة يبلغ قطرها 4,8 بوصة وبمعالج تبلغ سرعته 1,2 غيغاهيرتز، وذاكرة بحجم 1 غيغابايت، وكاميرا خلفية تعمل بدقة 8 ميغابيكسل، ودعم لشبكات الجيل الرابع. ومن أهم ما أعلنت عنه «سوني» جهاز «إكسبيريا زيد 2 تابليت» Xperia Z2 Tablet الذي يعد الجهاز اللوحي الأقل سماكة في العالم، إذ تبلغ سماكته 6,4 ملليمتر فقط، وهو يقدم شاشة يبلغ قطرها 10,1 بوصة ومعالج «سنابدراغون 801» رباعي الأنوية الذي يعمل بسرعة 2,3 غيغاهيرتز، وذاكرة بحجم 2 غيغابايت، بالإضافة إلى سعة تخزينية تبلغ 16 غيغابايت يمكن رفعها باستخدام بطاقات الذاكرة «مايكرو إس دي». وتبلغ سعة بطارية الجهاز 6000 مللي أمبير، مع استخدام كاميرا خلفية تعمل بدقة 8,1 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2,2 ميغابيكسل.

وأعلنت «بلاكبيري» في مؤتمر صحافي خاص بها عن هاتف «زيد 3» Z3 الذي ينتمي للهواتف ذات الفئة المتوسطة، والذي يدعم شبكات الجيل الثالث للاتصالات، وسيطلق في إندونيسيا في أبريل المقبل بسعر 200 دولار أميركي، وفي وقت لاحق في بقية الدول. ويعتبر هذا الهاتف أول ثمرة للتعاون بين «بلاكبيري» و«فوكس كون» Foxconn المصنعة. أما هاتف «كيو 2» Q2، فسيقدم لوحة مفاتيح وشاشة بقطر 3,5 بوصة، وسيطلق خلال العام الحالي.

وأعلنت شركة «إنتل» عن إطلاق معالجين جديدين يعملان بمعمارية 64 - بت ومتوافقين مع شبكات الجيل الرابع للاتصالات، الأول منها هو «آتوم زيد 3480» Atom Z3480 المعروف بإسم «ميريفيلد» Merrifield الذي يقدم نواتين بسرعة 2,13 غيغاهيرتز، وهو متوافق مع تقنية جديدة تدير بيانات المستشعرات بكفاءة لجعل التطبيقات أكثر ذكاء حتى في ظروف الطاقة المنخفضة، والذي سيطلق في الأسواق في الربع الثاني من العام الحالي. المعالج الثاني يحمل الاسم الرمزي «موريفيلد» Moorefield الذي يعمل بأربعة أنوية بسرعة 2,3 غيغاهيرتز، ويقدم مستوى رسومات متقدما وذاكرة أكثر سرعة، وسيطلق في النصف الثاني من العام الحالي ويستهدف الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد». هذا، ووقعت الشركة اتفاقيات مع شركات «لينوفو» و«أسوس» و«ديل» و«فوكس كون» لإطلاق هواتف ذكية وأجهزة لوحية تستخدم هذه المعالجات الجديدة.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1345


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة