في



الأخبار
أخبار السودان
قائد الجنجويد : لا شأن للولاة بتحركات القوات.. أحمد هارون مسئول عن ما صاحب حادث منطقة الهشابة.
قائد الجنجويد : لا شأن للولاة بتحركات القوات.. أحمد هارون مسئول عن ما صاحب حادث منطقة الهشابة.
قائد الجنجويد : لا شأن للولاة بتحركات القوات.. أحمد هارون مسئول عن ما صاحب حادث منطقة الهشابة.
اللواء الركن عباس عبدالعزيز،


02-25-2014 11:26 PM

قال قائد قوات الدعم السريع اللواء الركن عباس عبدالعزيز، إن عملية تحركات القوات وانفتاحها بمناطق العمليات وغيرها، ليست من مهام الولاة أو شؤونهم. وأكد أن تحرك القوات يتم بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة.


وتم تشكيل القوات لمساعدة القوات المسلحة في إنفاذ خطة الصيف التي بدأت في أغسطس من العام 20113م، وذلك بفتح عدد من المعسكرات بالعاصمة السودانية الخرطوم، عبر تجنيد القوات من العديد من ولايات السودان، تعمل تحت إشراف القوات المسلحة.


وكشف عبدالعزيز عن محكمة ميدان ناجزة تصل عقوبتها الإعدام والسجن والطرد من الخدمة لقوات الدعم السريع إذا حدثت من أفرادها أي تجاوزات تهدد أمن المواطن.


وأكد أن قوات الدعم السريع تتواجد الآن في الميدان، لاستكمال خطة الصيف بولايات دارفور لحسم التمرد عبر المعارك، ومن ثم تعود القوات للمواقع المخطط لها، لاستكمال بقية المهام التي تم التخطيط لها من القيادة العامة للقوات المسلحة، بالتنسيق مع قيادة الفرق العسكرية.


منطقة الهشابة


وشهدت منطقة الهشابة التي تبعد حوالى 30 كلم من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان في وقت سابق، تجاوزات أمنية من قوات الدعم أقرها القائد اللواء الركن عباس عبدالعزيز، مما حدا بوالي شمال كردفان أحمد هارون المطالبة بترحيل القوات من المنطقة.


واعتبر عبدالعزيز أن حادث منطقة الهشابة "عادي" وما صاحبه يسأل عنه والي شمال كردفان، لأن الموقف كان يمكن أن تتم معالجته.


وأكد أن القوات وصلها البلاغ حول الحادثة وتقصت عن المعلومة، وفي ظرف ساعة واحدة تم القبض على الجاني، وقدم اعترافاً وتم تقديمه للمحكمة، بعد تجريده من الحصانة العسكرية وتم فصله من الخدمة.


وأضاف: "هناك أغراض لجهات داعمة لحركات التمرد ركبت صهوة المعارضة، وأبرزت الأمر وكأن المواطنين لا يرغبون في هذه القوات".


وأكد عبد العزيز جلوسهم مع والي شمال كردفان وتوضيح الحقائق له، مبيناً أن حركة القوة مرتبط باستكمال النواقص، وأن التنسيق في التحرك يتم مع قيادة الفرق بالقوات المسلحة أو عبر رئاسة الأركان البرية بالقيادة العامة للقوات المسلحة.


شبكة الشروق






تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 17578

التعليقات
#932997 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 04:45 AM
.


#927586 [The Genral]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2014 05:29 AM
We Know You Are Nothing But A Fake Genral


#927488 [alnasag]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 11:39 PM
• هذه القوات لأبادة العنص الزنجى فى جنوب كردفان وشمالما وحقو نكون واضحين با سيادةاللواءمتين هئية قبادة الجيش السودانى كانت حتى مسئولة من الجيش ناهيك عن الجنجويد وانت كنت فى الاستخبارات العسكرية وتعلم علم اليقين ان الجيش السودانى كان يقوده وبديره ويحيل ضباطه الوطنببن والآكفاء للمعاش هم ناس المؤتمر الوطنى وريئس هيئة الاركان الحقيقى عوض الجازوانت تعلم ذلك علم اليقين ورئيس الغفلة يعلم ويوقع على دمار جيشه وذهاب كفاءاته للشارع باسعادة اللواءهذه القوات لاتشبهك ولاانت بتشبما وحتى لاتلوث تاريخك العسكرى ابعد عنها أنى لك من الناصجين ووالى شمال كردفان من حقو يحمى مواطن ولايته من اعتداء قوات غير نظامية وهو رئيس لجنة امن الولاية


#927434 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 10:06 PM
نحن للاسف شعب لايؤرخ ولا يقرأ التاريخ كما أننا شعب طيب لدرجة السذاجة وفوق ذلك شعب بلا ذاكرة تماما، وممكن يلدغ الواحد مائة مرة من جحر ثعبان واحد ، والدليل على ذلك ان هذا الشعب انتفض على حكومتين عسكريتين (ابراهيم عبود) ( جعفر نميري) ولا يقاس فسادهما بربع ماصنعت الانقاذ بالسودان وللاسف نفس هذا الشعب الذي اسقط العساكر الاولين ، وقف تعظيم سلام هذه المره الاخيرة لأسوأ نظام عسكري يرتدي نفاقا جلابية إمام جامع ، نظام يقوده عسكري مغمور نكره لايعرف له اي دور نقابي او وطني البشير وجميع القطيع الذين نطوا الحوش بالليل واستلموا الحكم ، وقف كل الشعب السوداني يصفق لهم ،وللاسف هو اسوأ حكم يحكم البلاد منذ عهد السلطنة الزرقاء . حكم البلاد بعلقية الاستعمار البرتغالي اتذكرون ( نظام بريتوريا) جنوب افريقيا قبل التحرر ، فحكم اولاد الترابي قد تفوق ظلما فى ادارة الشعب السوداني عن نظام التفرقة العنصرية هناك ، ورغم هذا للاسف ظل الشعب خانعا خائفا جبانا ذليلا تحت جبروت هؤلاء النكرات ، والسؤال الذي يجب ان يوجه الى جماهير الشعب المنكوب الى متى تركعون بكل الذل والمهانة امام جلاديكم ؟؟
قائد البربر الجدد هذا الذي وضعت على كتفه الذي لايشبه كتوب الضباط نياشين اللواء الركن هل تتوسمون فيه صورة ضابط فى الجيش السوداني الذي كان يقوده امثال ابو كدوك وابو الدهب ، ام هي المهاذل بعينها اصبحت تمشي على قدمين فى سودان البؤس والبهدله فى زمان شذاذ الافاق !!!! هذا اللواء الذي امامكم هل يستطيع ا ن يقف ساعة واحدة فى ساحة معركة يلعلع فيها الرصاص وتهتز الارض حوله من ازيز المدافع والمفرقعات !!!!!! هذا الضابط العينة اهديه هذه القصيده من زمان عمنا تنقو
الزمن اتقلب وبقت الاسود رعاع والصيد افترس بقى يسكن الترع والارنب مع التمساح بقو فى صراع والفار عنده ظن ياكل الكديسه ضراع !!!!! قوات الجنجويد التي يدعون انها قوات للدعم السريع ماهي الا تعويضا لقوات الدفاع الشعبي التي سحلت فى احراش الجنوب وارتوت الارض بدمائها هناك، ثم قام عراب الانقاذ المشعوذ الاممي ( الترابي ) باطلاق الفتوى المدوية بعد الخلاف الشهير مع ابناءه البرره البشير وعلى عثمان ، حيث قال ليسوا شهداء وانما فطائس ،عند ذلك بدأ العدد فى التناقص والتلاشي ، وبما ان الجيش اصلا تم تصفية اغلب كفاءاته وافراده لافساح المجال للحرس الثوري الجديد الذي يحرس المشروع الحضاري العقائدي ، فلا مفر الا تعويض الدفاع الشعبي بهذه القوات المسخ والتي جمعوها من ادغال افريقيا وتخوم التخلف للقيام بالتدخل السريع اذا فكر افراد الجيش النظامي الفضل بالتحرك لعمل انقلاب ضد حكومة صاحب الفضيلة الامام الاعظم البشير وشيخه الترابي الجالس وراء ستاره المسرح ممسكا بالريموت كنترول لتحريك الدمى امثال عبدالرحيم محمد حسين وبكري والبشير ، وللاسف الشعب السوداني انطلت عليه الكذبه مرتين الاولى يوم الانقلاب ، والثانية بعد خمسة عشر عاما،حيث بدأ التقارب بين الجماعة بعد طلاق بائن ولكن لايعدمون المأذون والمحلل ، وعند ذلك فاليستعد السودانيون لمشاهدة الفصل الدموي الاخير من المسرحية الشريرة ..لانهم هذه المره استعدوا لها بقوات الدعم السريع التي يتحدث عنها قائدها الهمام . وشيلوا الفاتحة ياجماعة على بلد كان اسمها السودان ، قتلها اليتم والظلم والجوع المذله .


#927419 [nagatabuzaid]
4.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 09:39 PM
مستغربة حد الاستغراب حكومة كذابة من ساسه لراسه وكمان المرتزقة الجنجويديين ( قوات القتل السريع والاغتصاب المريع ) برضوا كذابين وكذب بغباء وبلاده داهية تاخدكم


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 02-27-2014 08:46 PM
التحية لك الكريم ابو ريشة الم اقل لكم ان وجع الوطن حاااااار عشت بدارفور غترة عمل احبها جداجدا بالتحديد نيالا التى هى البوتقة التى تنصهر فيها كل القبائل ومختلف الاعراق عايشتهم فاحببنهم . الجنجويد الذين يتبادر الى الجميع مجرد سماع اسمهم قبيلة الرزيقات واكاد لا اصدق لان الرزيقات وكل القبائل الدارفورية اصحاب قيم ومبادىء واخلاق ونخوة ورجولة وشهامة ولا يمكن ان يبيعوا انفسهم كمرتزقة ولكنى ذهلت للاحتفال بعودةا لجنجويد فى الضعين ارض ال مادبوا وال عقيل ومن سبقهم ومن تلاهم وزادهشتى اتساعا( لن اقول ارفع حاجب الدهشة لانه ما فضل فيها حواجب مع كبائر الجنجويد واهوال الكارثة المسماة الانقاذ ) عندما لا اسمع ردا من ابناء الزيقات الاصيلين سواء فى المهجر او فى الداخل لا ادرى حقيقة من اين اتى على عثمان بهؤلاء الاشرار

United States [AburishA] 02-27-2014 01:42 AM
لك التحية المناضلة بت ابوزيد..هؤلاء همج ليس لهم دين ولا انسانية.. اقسم بالله ونحن في المهاجر ان وجدت احد الاخوة من ابناء دارفور لقد قتل الجنجويد جميع اسرته عن بكرة ابيها واطفالهم. ( زوجته وأطفاله والاب والام والاخوان والاخوات والاعمام والخالات,,, مالا يقل عن 40 نفر من القرية) كلهم اقرباء بعض وصلة رحم.. ومن ثم تم حرق القرية بأكملها واصبحت أثر بعد عين .. واقسم لي هذا الانسان بان ليس لديه بعد هذه المأساة اي قريب من الدرجة الاولى او الثانية الا بعض الاقرباء البعيدين وفي ولايات اخرى..هناك احداث وافعال ارتكبها هؤلاء الهمج اغرب من الخيال ولا يصدقها العقل..نسأل الله ان يدمرهم ولا يترك فيهم احدا.. لك الود اختى الفاضلة...


#927361 [ود صالح]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 08:01 PM
هذا الاسم اللواء الركن عباس عبدالعزيز يجب أن يضمّ إلى قائمة المساءلة عن ما حدث من قتل وإغتصاب ونهب لأموال الكردفانيين مع غيره من المسؤلين المعيّنين وغير المعيّنين الذين كانوا يحكمون أثناء إجتياح هذه القوات الغازية لكردفان. لم يخجل هذا (اللواء الركن) من ان يقول أن حادث منطقة الهشابة "عادي". محاولة إغتصاب أعقبها قتل نفس أبيّه رفضت الضيم يعتبر "عادي" فما هو غير العادي يا "عبّاس" ؟!!!!!!!!.


#927259 [احمدادريس]
5.00/5 (9 صوت)

02-26-2014 05:40 PM
ياعباس يا اخوى كدى بالراحه علينا شويه حتى نفهم الموضوع من الاول انت تحمل رتبه ضابط عظيم (لواء)وتقود قوات اسمها الدعم السريع طالما ان هناك دعم وسريع فهناك جهة ما تطلب منك الدعم (1)من هى الجهة العاجزة عن القيام بعملها حتى تتطلب منك الدعم؟ تقول ان تحركاتك بالتنسيق مع القياده العامه لم افهم هذه هل انت تابع للقياده العامه ام انت قوات صديقه لاتتحرك بأوامر قيادة الجيش ام ان العلاقه تنسيقيه فقط وتحركاتك تأخذ اوامرها من جهات اخرى ؟ثم بالنسبه لك هل انت ضابط تابع للقياده العامه اى هل لديك ملف فى فرع شئون الضباط اى من اين تأتى ترقياتك وخاضع لأى قانون وهل لصف الضباط والجنود ملفات بفرع الاداره يا عباس يا قائد قوات الدعم السريع هل لك ان تقدم لنا نحن الشعب السودانى بأن تتحرك الى منطقة حلايب السودانيه وتختار المنطقه التى تحشد فيها قواتك والمسافه التى تفتح فيها للهجوم على حلايب واعادتها للوطن وانا اضمن لك ان والى البحرالاحمرلن يسئلك بل سيقدم لك الدعم السريع وكل الشعب السودانى سيدعمك بكل ما يملك ام ان تدريبك وقواتك كان مركز على العمليات الداخليه فقط لضرب الشباب والشيب بل والنساء والاطفال وترويع الامنين ماذا تقول اخى عباس انت ايهم انت لنا ام علينا ارجواأن تجلس الى نفسك وتجيب عن اسئلتنا فنحن من ندفع لك مرتباتك انت ومن معك وثمن سلاحك الذى اعطاك القوه التى تتحدث بهاوسلام ياسودان!!!!!!!!!


ردود على احمدادريس
[زول ساي] 02-26-2014 10:31 PM
جائزة احسن تعليق بجدارة
لقد اكفيت لافض الله فاك
مع حبي
وددهب


#927256 [وجدي محمد العوض]
1.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 05:37 PM
اضربوا كل واحد مجرم كلهم عملاء اسرائيل والغرب بلاتهاون بلارحمه خلاص كل السودان تعب
الله اكبر والعزة للسودان
الله ينتقم من عبدالواحد
وحركة العدل والمساوه
ومني اركوا مناوي
يارب العالمين ارينا فيهم عجائب قدرتك عاجل وليس اجل يارب العالمين


ردود على وجدي محمد العوض
European Union [عبدو] 02-26-2014 08:55 PM
لو سألتك سؤال بسيط يا وجدي من هو العميل لإسرائيل هل عبد الواحد هو من فصل الجنوب بوابة الإسلام للقارة الأفريقية أم هو عمر العبيط ... من يقصف أهالينا في جبال النوبة بالطائرات أهو مني اركوي أم هو عمر العوير بسلاح يدفع فيه من أموال الشعب الممكون عللا أمره ... بالتأكيد أنت تعرف الحقبقة ولكنك مجرد ببغاء و مسوف وبالطبع من اكلي أموال هذا الشعب بالباطل نظير تعرصتك الفارقة ,, الموت للجبان عمر البشير و زمرته الفاسدة و عاش نضال الشعب السوداني الصابر

European Union [نصر الله] 02-26-2014 06:45 PM
رب العالمين يا اخي وجدي مع الحق --- ومن كان معه الحق سينتصر لان ذلك وعد الله -- الله مع الحق وليس مع هوانا او امانينيا -- سيتصر الذي معه الحق وليس بالضرورة اليوم

فانت وعباس هذا ليس الا عنصريون حاقدون تخشون التغيير الذي ليرص الصفوف ويعالج مشاكل البلاد المزمنة التي تسبب فيها امثالكم من عديمي البصيرة والضمير -- ولا اشك ابدا ان ذلك اليوم ات ولو كره الظالمون


#927247 [قال الزبير محمد صالح]
5.00/5 (4 صوت)

02-26-2014 05:20 PM
خبر الهشابة بالنقل من مواقع الاسفير (موقع راديو دبنقا)
((اغتصب عشرة مسلحين يركبون الخيول يوم الجمعة نازحة أمام زوجها بمنطقة هشابة على بعد ( 4 ) كيلومترات من مدينة قريضة بولاية جنوب دارفور. وقال احد افراد أسرة الضحية لراديو دبنقا، ان عشرة مسلحين بركبون الخيول هددوا النازحة وزوجها بمنطقة هشابة عندما كانوا يجمعون الحطب ، وقام ثلاثة منهم باغتصاب النازحة بالتناوب أمام زوجها وأوضح ان الضحية وزوجها عادا الى قريضة بعد ذهاب المسلحين، وتوجها الى مركز الشرطة لفتح بلاغ ، لكن الشرطة رفضت فتح البلاغ وملاحقة الجناة إلا بعد دفع مبلغ كرسوم لفتح بلاغ. وأضاف انه وبعد رفض الشرطة ابلغ النازحون بعثة اليوناميد بالحادث وطلبوا منها التحرك ، لكن والكلام للنازحين تماطلت بعثة اليوناميد هي ايضا في التحرك. واكد انه ونتيجة لذلك تحرك نحو 100 من النازحين في فزع لتعقب الجناة، وذكر ان فزع النازحين وصل الى منطقة هشابة حيث يوجد الجناة ،حيث قام الجناة مع مناصريهم في المنطقة بإطلاق النار في الهواء. وأكد الشهود انه وقبل وقوع الاشتباك وصلت الى المنطقة قوة من اليوناميد هدأت الوضع، واكد ان قائد قوة اليوناميد بعد التهدئة دخل في تفاوض مع زعيم الجماعة المعروف بتورشين ، حيث توصل معة الي اتفاق يقضي بان يعود النازحين الي المعسكر ، ويقوم قائد قوة اليوناميد في المقابل بالتعاون مع زعيم المليشيا بتسليم الجناة الي اليوناميد. وأوضح الشهود لراديو دبنقا انه ونتيجة لذلك عاد النازحون الى معسكرهم ، لكن قائد قوة اليوناميد والكلام للنازحين عاد بعد فترة خاوي الوفاض دون ان يكون الجناة بمعيته. وكشف احد افراد اسرة الضحية لراديو دبنقا ، ان السلطات بمستشفي قريضة رفضت إستخراج شهادة طبية للضحية بحادثة الاغتصاب تنفيذا لما اسماه بتوجيهات المؤتمر الوطني الرامية الي إفلات الجناة من العقاب ))

اذا ما ورد اعلاه صحيح فكيف تكون العقوبة كما ورد في المقال ((وفي ظرف ساعة واحدة تم القبض على الجاني، وقدم اعترافاً وتم تقديمه للمحكمة، بعد تجريده من الحصانة العسكرية وتم فصله من الخدمة)) يعني ياسعادة اللواء هل ترضى ان يقوم واحد من القوات النظامية باغتصاب ابنتك او زوجتك او امك وتفوم اي محكمة بمسائلته ويعترف ويقوم القاضي يقول له خلاص يا عسكري انت مفصول من الخدمة بدون سجن او جلد او اي شئ يعني كانه يغتصبها وبعدين يقول لك معليش ياجنابو


ردود على قال الزبير محمد صالح
United States [nagatabuzaid] 02-26-2014 09:33 PM
غايتوا يا لواء قوات القتل السريع رجالتكم رجالة التابا تغتصبوا زوجة رجل اعزل وامامه وعددكم 10 اريتكم رجال السجم ولرماد وما اظن انهم رزيقات او سودانيين من اى خشم بيت وعلى الرزيقات ان يتحركوا وويضحوا حقيقة الهوش ديل

United States [باسطة] 02-26-2014 06:33 PM
أنا غايتو من هسع بقول ليهو معليش يا جنابو


#927233 [سرداب الليل]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 05:00 PM
يزداد اجرام الاخوان بالسودان وخارجه ولا أدري لماذا تتعاون معهم أجهزة أمن بعض الدول العربية التى تدعي انها تحارب الكيزان وام الحكاية مرتبطة بببيع اراضى السودان لهم والاستفاد منها ماديا ولا شأن لهم بما يحدثوا للسودانيين الشرفاء


#927176 [الكجور الأسود]
4.50/5 (3 صوت)

02-26-2014 04:15 PM
لقد شاهدت هذا اللقاء التلفزيوني الذي إذيع يوم الثلاثاء25/فبراير/2014م،وفي رأيي أن هذا اللقاء إذا تم الترتيب له من قبل قائد قوات الدعم السريع نفسه،فهذا يعني أنه يريد به تجميل صورة قوات الدعم السريع/الجنجويد التي وجهت لها إنقادات لاذعة ،وقد إستغربت من وصف القائد لتلك القوات بالقوات "القومية" وعلل ذلك بأن مقاتليها قد تم تجميعهم من كل الولايات وذكر منها تحديداً ولايتي كردفان الكبرى،لكني أرى أن في حديثه هذا لعب بالألفاظ أراد به خمّ عقول الساذجين من الناس،وسر اللعبة بالألفاظ هنا يكمن في عبارة" من كل الولايات" هذه، لأن هذه العبارة تذهب بك إلى تصور شكل الولايات وهي مكونة من عدة قوميات،ففي ولاية جنوب كردفان مثلاً توجد قبائل عربية وغير عربية تعيش معاً في تلك الولاية،لكنك إذا إنتقيت أفراداً من القبائل العربية وحدها في تلك الولاياة دون القبائل الأخرى ليصبحوا مقاتلين في قوات الدعم السريع فإن "القومية"التي تتحدث عنها ستصبح بلا شك كاذبة ولا أساس لها من الصحة،لذلك سكت القائد عن الدخول في مثل هذه التفاصيل،وكي نصدقه كان عليه على الأقل أن يذكر لنا: أن فلاناً بن فلان من قبيلة الميري بمنقطة كادوقلي كان ضمن أفراد هذه القوات ،ولكنه لم يفعل وأكتفى بالتعميم الساذج هذا وهنا يسقط القناع من وجه العنصرية البغيضة..والجهوية المقيتة التي إنشأت من أجلها قوات الدعم السريع/الجنجويد ،فالهدف هنا واضح وهو تصفية عرق بعينه في المنطقتين،ولو إستطاعوا لغيروا أيضاً إسم السودان لجعل أسماً يليق بلون البشرة البيضاء أو البشرة الفاتحة اللون التي إنحازوا إليها ناسين لون بشرة على عثمان محمد طه لكن ليست البشرة السوداء وحدها هي هدفهم بالشعر الأفريقي الخشن . "حميدتي" كأحدة أفراد قوات الدعم السريع هو مثال حي يمشي على قدمين لمثل هذه القومية التي يرغبون كأفراد قوات الدعم السريع أما الذين لا يشبهونه أويرطنون رطانة لايفهمونها أو لديهم شعر خشن كالمسامير فيجب تصفيتهم وإبعادهم من حيز الوجود،وفي الجانب الآخر من الموضوع فإن القوات المسلحة رغم أنها تقوم بتنفيذ أوامر حكومية لضرب أهلي وعشيرتي في جبال النوبة،إلا أن أنها بالمقارنة مع قوات الدعم السريع فإنها- لولا الفتنة اللعينة أتى بها ساسة الإنقاذ في المنطقتين -فإتها تعتبر قوات مشرفة وحسنة السيرة بحق وحقيقة منذ تأسيسها في السودان،قوات الهجانة على سبيل المثال ،والتي كلما ذكر إسمها ذكر معها مدينة الأبيض لم نسمع عنها في يوم من الأيام أن أحداً من جنودها قد إغتصب إمرأة أو ضرب إماماً لمسجد أو قتل صاحب دكان،على عكس قوات الدعم السريع التي في فترة وجيزة قضتها في شمال الكردفان فعلت كل هذا الذي ذكرناه ،وفي من؟ في قبائل ليست لها علاقة بقبائل جبال النوبة، فلنا أن نتصور ما فعلته في قبائل جبال النوبة ،هذا رغم أن قوات الدعم السريع/الجنجويد لم يتعدى عمرها في السودان بضع أشهر،فهي على حد قول قائدها قد أنشئت فقط في شهر أغسطس من العام المنصرم ،فما بالك لو إستمر بقاؤها أكثر من ذلك؟


#927163 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 03:52 PM
You are talking the language of Younis, the exposed man from the military spokesman, but you have been brokered by Ahmed Haroon since June/2003 and finally bought to come and be the part and the core forht person in the terrorist organization called Al Janjaweet. do not cheat anybody


#927080 [ابولكيلك]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 02:13 PM
مليشيات الكوكلس كلان ياعمر البشير اتقى الله فى نفسك وفينا يا مسلم ما هذا الذى تفعلونه و هل هذه اخلاق من صلى بداخل الكعبة ام من تبول بركنها .


#927059 [فوكس]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 01:52 PM
والله العظيم انا ما فاهم اي حاجة من البحصل في البلد دي كدي زول يفهمني


#927050 [قنديل]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 01:40 PM
يا عباس يا الشايل فاس شوف ليك شجر الصمغ وضقو . انا عاوز اسالك لو قواتكم تسمي بهذا الاسم لماذا انسحبتو سريعا.؟ والمهمه ما انتهت ؟.وجبال النوبه مازالت تحت سيطرة الحركه الشعبيه ؟


#927044 [كفاية]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 01:32 PM
هل هناك داع لقيام هذه القوات وقوات الدفاع الشعبي اصلا في وجود القوات المسلحة وهل هناك داع اصلا لقيام الشرطة الشعبية في وجود الشرطة النظامية


ردود على كفاية
United States [Abu] 02-27-2014 12:43 AM
If you may allow me rephrase your question? With this entire fiasco taking place in that poor country, why do we even needs “army or police?” Unequivocally this is all just waste of resources and time. It will be unapologetic to claim that we have law and order in that place with all this mess. Any fathom claims anything other than this will be a plain liar. At the end, the individual bully is the creation of the bully nation, and this is what we are between nations!!!!!!


#926971 [أحمد الروبي]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 12:26 PM
المأساة الحقيقية هي هذا الشعب الذي ارتضى الخنوع والظلم والقتل والأغتصاب ورضي به!،حتى تخرج مثل
هذه أشكال وتتحدث علنا عن الأنتهاكات وكأنها أعطال فنية عادية!!،سنسأل يوم القيامة ولن نترك هكذا
لأننا ارتضينا الظلم والقتل والعربدة وتلويث الدين..بصمتنا الجماعي هذا نحن مجرد منافقين فقراء جهلة لا أكثر من ذلك.


#926963 [Anti-kharoof]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 12:15 PM
يعني اجرام مابعده اجرام،ياخي انتو مش تفوقتم على هتلر وشارون،وصلت الدرجة انو يطلع لواء ويقولها صراحة ويعترف ويقول "عااادي"،لا يمكن،أنا ماعارف الشعب ده مخلوق من شنو بالضبط!! ياخ معقوولة وصلنا للدرجة دي،ولله العظيم العبييييد لا يرضون بهذه المعيشة!،يا ناس ده لواء بطلع بعترف بجريمة وبقول شي عادي وفصلنا الزول وكان الله مع المحسنيين!!!!!!!!!!! الأحرار الفي البلد الحقوقين بتاعين الأحزاب العاملين فيها صوت الشعب سيبوا الفلسفة وحوار مع النظام،وأعملوا وقفة ضد الأجرام العلني المقنن البحصل ده!!!!!!


#926960 [كونج اوري بدنق]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 12:14 PM
استكمال المهام في دارفور وهل اكملوا مهمتهم في جبال النوبة ، الافضل العودة لاستكمال المهمة الاولي لكي يبر البشير بقسمه بالصلاة في كودة


#926917 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (6 صوت)

02-26-2014 11:39 AM
الله يلوي رقبتك بالله ده شكل لواء والله إنت كشاف في فرقة الكشافة البحرية ماتنفع عشان كده اصبحت أجواء واراضي ومياه السودان مستباحة من كل دول الجوار مصر اقتطعت جزء واثيوبيا شالت جزء وتشاد تتجهز لأخذ نصيبها منعول أبوها بلد رئيسها خنزير خائب رقاص وزير دفاعها أهبل عوير ريالته سايلة وقادة قواتها في مستوى قادة فرق الكشافة


#926909 [jackssa]
4.75/5 (3 صوت)

02-26-2014 11:29 AM
... قال سعادة اللواء ... قوات التدخل السريع ... كيف تكون سريعا بدون طيران ..مارينز شعبي يعني ..بمركبات عسكرية فقط .... (خور واحد سايل يوقفكم 3 شهور ), قول القوات القبلية , المجاهدين للسرقة والنهب المسلح , مليشيا بأي اسم لكن مارينز عديل كدا ...


#926896 [سيمو]
4.75/5 (3 صوت)

02-26-2014 11:17 AM
هذه القوات الجنجويدية ليست تابعة للقيادة العامة للجيش بل تابعة للمؤتمر الوطنى بقيادة نافع على نافع،، هو الذى كونها وأدخلها البلاد من دول مالى والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد عبر مكتب تنسيقى للمؤتمر الوطنى فى نيامى عاصمة النيجر،، ويتلقون الأوامر من نافع فقط،، هل تذكرون هجوم نافع على القوات المسلحة أمام وزير الدفاع أبو ريالة عقب إحتلال الجبهة الثورية لأبوكرشولا وأم روابة وقد ظل أبوريالة منكسا رأسه وهو جالس فى الصف الأول فى ذلك الحشد الضخم ولم يخرج من الإجتماع؟؟ الآن ليس هناك جيش سودانى بالمعنى الذى نعرفه،، رتب كبيرة من الأكتاف الحمراء متمركزين فى حاميات شندى ومروى وجبيت ومليشيات أجنبية تم تفويجها لمحاربة الشعب،، آآآآآخ يا جيشنا الوطنى،، هل أنتم رجال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#926884 [AburishA]
4.49/5 (7 صوت)

02-26-2014 11:06 AM
مهما تحاول يا لواء الغفلة.. ومهما يحاول النظام من اطلاق اسماء عبثا.. قوات دعم سريع..حرس حدود.. فهم جنجويد..جنجويد..جنجويد.. وانت عارفهم جنجويد.. وهم عارفين انهم جنجويد.زونحن نعرفهم باسمائهم..جنجويد..

** الجنجويد لا يخضع لإمرة القوات المسلحة.. اذا كان غير ذلك.. فلماذا لم تتدخل القيادة الوسطى (الهجانة) في تجاوزات الجنجويد بالابيض لكونهم تابعين للقوات المسلحة ! وان دوركم في اللواء 20 في الضعين كان للاستقبال وتطييب خاطر الجنجويد بعد الهزائم التي منيت بها في كردفان.. علما بأن للجنجويد زعماءهم (حكمدارات)..ويعملون تحت امرتهم..

** لقد ذكر كبير الجنجويد الوالي (أحمد هارون) في خطابه.. بأنهم قوات تدخل سريع تابعة لعمليات جهاز الامن الوطني.. فأي تناقض بين ادعاءك هذا وإدعاء الوالي..

** من كلامك الملولو ده أشك في انك لواء.. ولا فرق بينك وبين أحد قادة الجنجويد الذي رفض الصقر (رتبة رائد) حيث طلب وضع اربعة دبابير (نجوم) في كتفه لأنه قتل واغتصب اكثر من زميلة ذو الثلاثة دبابير!!

** والله انه لزمن المهازل.....


#926876 [د. ككو حليمة]
5.00/5 (3 صوت)

02-26-2014 10:59 AM
قوات سائبة تقاتل بلا هدف وبلا "غبينة" فقط القتل من اجل القتل، إرهاب الخصوم السياسيين وحتي غير السياسيين منهم مثل المواطنين العزل الذين اعتدي عليهم وقتلوا بدم بارد كالجليد ،كما رأينا في ولاية شمال كردفان، هؤلاء ما ان يتحقق الهدف منهم حتي يرمي بهم في الشارع كالزبالة ، إن لم يكن اليوم، ففي الغد بمشيئة الله وحينها ستبحث الطغمة الحاكمة عن من ينصرهم ، ولكن هيهات أن ينصر الله الظالم علي المظلوم، فمتي الافاقة يا من اسكرتهم السلطة وغرهم المال في دينهم ودنياهم!!


#926825 [idriss suliman]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 10:20 AM
هي مليشيات للقضاء علي كل من يعارض التمكين والتجنيب والفساد وليست لحمايه الوطن هي تقاتل ابناء الوطن المجاهدين من اجل الحريه والعداله وكذلك جيش البلاد الذي افرغ من قوميته واصبح سلاح السلطه الحاكمه ضد من يعارض التمكين والتجنيب ةتكميم الافواة وبيوت الاشباح مليشيات وجيش ضد الحريه والعداله ومع سلطه التمكين والافساد وبيوت الاشباح اصبح الشعب يخاف ميرتعب حين يري افراد المليشيات او الجيش او الشرطه ((( سمات الدوله البوليسيه سمات الحكم الفاشي )))هذا هو حكم تنظيم الاخوان المتاسلمين الارهابي نساءل الله يرسل عليهم سيسي سوداني مليشياتهم لم يسلم منها حتي الطلاب هم السبب في حرق المسلمين احياء وسحلهم في الدول زات الاقليه المسلمه لان الاسلام بسببهم ارتبط بالظلم والتمكين والتجنيب وبيوت الاشباح واصبحت هذه الدول تخاف من الاهاب الاسلامي بسبب التنظيمات المدعيه الاسلام ولا هدف لها غير السلطه والثروة وتبيد كل من يعارضها هذا هو اسلام بني كوز ومصلحتهم وتنظيمهم تسخر له كل امكانيات البلاد قوق مصلحه الوطن والعباد


#926815 [عطوى]
5.00/5 (6 صوت)

02-26-2014 10:12 AM
قلنا ليكم منتسبى الحكومة ديل حسوو بانكم خرفان وونعاج وجربو فيكم اى حاجة تتخيلوها او ما تتخيلوها وبعدا تجد من يقوول بانة ضد العمل المسلح فى ابيخ مشاهد الجبن والدياثة ؟؟


يعنى هذا الكلب بيعتبر بان اغتصاب امراة فى بيتها امر بسط وعاادى ؟؟؟؟ وبعدا وبكل قوة عين يقول بانهم وبعظمة لسانة بانة اعترف وتم فصلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! فقط

طيب للمجموعات والاحزاب التى تدعى المعارضة السلمية دا ياهو القائد اعترف بنفسة بان منتسبةالذى اغتصب تم القبض علية بعد ان اعترف وتم فصلة ؟؟

يلا وين منظمات المجتمع المدنى والاحزاب الوطنية التى هى ضد اى عمل عسكرى بحجة تفتيت وحدة السودان مثل الامة والاتحادى وعيره يلا حركوو القضية بطريقة قانونية ودى فرصتكم والحكومة كل صباح بتقول وعلى الملا بانها دولة شرعية وقانونية ولديها كل المؤسسات القانونية والدستورية يلا حركو قضية ضد هذا القائد بتاع الجنجويد او التدخل السريع سمة ما شئت بس ارفعو القضية ووورو الناس والكضاب وصلو الباب؟ او انكم كيزان ومجرميين مثلهم ومافى واحد تانى يتفاصح بالوطنية وبانة ضد العمل العسكرى ..

بس عايز ذوول يورينى ماذا لو اقتحم احدهم منزلك وحاول اغتصاب زوجتك او بناتك او اخواتك ... ومافى ذوول حتى عبرك ولا وقف معاك ؟؟ من الحكومة ووبما تسمى بالمعارضة ؟؟؟؟

هل تحمل السلاح ام تصبح ديوث وجبان وتنتظر الملائكة ان تاتى لتغتص لك ...

بلاى جبناء الاحزاب ما يتخندقو لينا تحت حجج الجبن والرخرخة ووحدة السودان والفيكم اتعرفت ونعنى بهم كل الذين يقفون ضد الحركات المناضلة ... التى تقاتل بشرف ..


#926810 [باسطة]
4.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 10:08 AM
يا ناس أنتو صدقتو أنو ده لواء
و هل هكذا يتحدث اللواء
و هل نعتبر أن القوات المساندة قوات نظامية

أطلب من هذا الرجل الخروج من هذه البدلة التي أساء إليها فلا يتقلدها قطاع طرق لصوص مجرمين مغتصبين قتلة نساء و أطفال

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


#926797 [بت قضيم]
3.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 09:56 AM
عاوزين يعملوا الحرس الثوري السوداني اسوة باسيادهم في الحرس الثوري الايراني بعد ان منيت قوات الدفاع الشعبي بالعديد من الهزائم تم استجلاب الذين لا يرعون الاخلاق وفاقدي التربية والنهج الاسلامي لهذه المهام وابتكروا لها بدعة قوات الدعم السريع


#926758 [النوراني الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2014 09:21 AM
زمان يا البشير ويا وزير الدفاع بفولو لينا انتو الجيش دي ذادو مويه ولا شنه اسع انتو ذتوه بحر عديل كده ربنا ينتقم منكم


#926749 [سيف قاطع]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 09:09 AM
تسريح هذه القوات الهمجية او دمجها في القوات المسلحة هذا هو الامر الصائب اما يتركوا يتطاولون على الدماء المحرمة وينتهكون الاعراض ثم يفصل من الخدمة هذا حكمه الاعدام مع الصلب وهذا مما يشجع على التمرد والثورة اللهم فرج عن اهلنا في كردفان ودارفور والمعاليا وكل مظلوم


#926730 [حيدر م]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:50 AM
لا يستحق الرد انه زمن المهازل


#926703 [ود السرة]
4.25/5 (3 صوت)

02-26-2014 08:28 AM
اتحداكم خليهم يورونا اللواء دا من الدفعة كم؟
و الله الكلية الحربية ما يكون شافها بعينو


البلد فوضة و ما عندها سيد

ياخونا حد يصحيلنا عمر البشير عشان يسمع الحاصل شنو؟
دا لو ما سامع


#926702 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (13 صوت)

02-26-2014 08:27 AM
واعتبر عبدالعزيز أن حادث منطقة الهشابة "عادي" وما صاحبه يسأل عنه والي شمال كردفان، لأن الموقف كان يمكن أن تتم معالجته.


وأكد أن القوات وصلها البلاغ حول الحادثة وتقصت عن المعلومة، وفي ظرف ساعة واحدة تم القبض على الجاني، وقدم اعترافاً وتم تقديمه للمحكمة، بعد تجريده من الحصانة العسكرية وتم فصله من الخدمة)

هل يعني هذا ان اغتصاب النساء شيء عادي بالنسبة لكم يا حضرة اللواء؟ الشهيد الذي قتل في منطق الهشابة كان يدافع عن عرضه . كيف تفسر لنا ان تحضر قوات نظامية لاغتصاب نساء في وجود وليهن. اتريده ان يقول لكم تفضلوا اعملوا ما شئتم؟ والله انا بالنسبة لي شهيد منطقة الهشابة ارجل منك انت وجنودك وبشيرك كمان.

واذا كان القاتل تم القبض عليه هل تجريده من الرتبة هو القعاب المناسب لواحد يقتل مواطن اعزل؟ واذا كان تم تجريده من الرتبة لماذا حاصرتم سجن الابيض عندما اقتيد القاتل الى هناك وكنتم عاوزين تخرجوه من السجن بالقوة لولا تدخل الجيش لحماية السجن. والسؤال لك من أنت ؟ هل انت لواء تخرجت من الكلية الحربية أم لولاء من منازلهم كما زميلك حميدتي؟
والله عار والف عار لكل من تخرج من الكلية الحربية اذا كانت هي تخرج لواءات امثالك


ردود على عبد الجبار احمد
[كيمو] 02-26-2014 10:03 AM
هذا اللواء ربنا بساله يوم الدين عن حديثة هذا.يعتبر القتل شئ عادى وحادث الهشابة ليس الوحيد ارجع لمضابط الشرطة بالقسم الغربي شيكان لتعرف حجم التجاوزات والفظائع التى ارتكبت من هذة القوات .والى الولاية مسئول عن امن المواطن له الحق في رفض وجود قوة لاتنطوي تحت اى قانون او لوائح عسكرية

[ahmed] 02-26-2014 09:32 AM
طالما يوجد رجال مثلك يا عبد الجبار فسوف نحرر السودان من المتأسلمين لك التحية .


#926686 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:20 AM
متى انشئت هذه القوات و بموجب أي قانون ؟؟؟؟ نعرف بأن للجيش أسلحة مثل الطيران ، و المهندسين كروافد فنية و ما ألى ذلك فأنا لست أعلم كثيرا في تفاصيل القوات المسلحة و لكن أعلم بان أي تجيش إضافي للقوات المسلحة النظامية المعروفة يخضع لقانون ،،، فهل قانون القوات المسلحة يسمح بمنح رتب لإفراد ليس لهم أي مؤهلات مثل حميدتي بعد إنشاء قوات ( من مافي و كيري ) من أجل ان يحموا بكم أنفسكم من الشعب ؟؟؟ يا للعار ،،، سعادة اللواء حرام عليك فأنت مؤتمن إن لم تكن من فئة حميدتي فيجب عليك مراجعة نفسك فالله يسمع و يرى و الحياة قصيرة و لا يغرنك هذا الزي بألوانه و مسمياته و العتاد الحربي الذي تم تجهيزه من دم الشعب لقوات تحميه لا لتدوس و تفتري عليه به ،،،


#926679 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:16 AM
التلاتة مليون دولار دفعتوها من وين ؟


#926668 [ahmed//]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:08 AM
وأكد أن تحرك القوات يتم بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة.


التحرك يتم بالتنسيق مع الجيش ، يعنى ان الجيش ليست له سلطة عليهم مليشيا لقهر المواطنيين وارهابهم/ الجنجويد سرطان الأمة السودانية الذى سيكون عواقبه وخيمة على المواطنيين وعلى اسيادهم .. لابد من تسريح هذه القوات فى جميع انحاء السودان او دمجمهم فى قوات الشعب المسلحة حسب مناطق كل منهم / المؤتمر الوطنى لا يدرك خطورة هذا الأمر وتصيبهم زهو الحياة الدنيا ولكنهم ادخلوا السودان فى نفق يصعب الخروج منه او يتعافى منه جسد الوطن قريباً ..


#926664 [الحقيقة المرة]
3.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:05 AM
أغرب حديث يمكنك أن تسمعه... حيث يقول ( وأكد أن تحرك القوات يتم بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة.) أين الجيش السوداني ولماذا لا يتم دمجهم مع القوات المسلحة أو يتم تجنيدهم حسب قوانين ونظم القوات المسلحة ... بالله عليك يا سعادة اللواء هل أنت خريج الكلية الحربية أم الكلية الحزبية ؟... .
وتقول ( وأكد أن القوات وصلها البلاغ حول الحادثة وتقصت عن المعلومة، وفي ظرف ساعة واحدة تم القبض على الجاني) كل المصائب هذه من شخص واحد... وهل تريدنا أن نصدقك .
ثم تقول ( وكشف عبدالعزيز عن محكمة ميدان ناجزة تصل عقوبتها الإعدام والسجن والطرد من الخدمة لقوات الدعم السريع إذا حدثت من أفرادها أي تجاوزات تهدد أمن المواطن.) إعدام مرة واحدة ... الإعدام للمواطن لأن المعروف أن الجنجويد لا يقتلون الا المواطنين وما دخلوا قرية إلا ودمروها وشردوا أهلها أو قتلوهم... لأن كل ما تقوم به قوات الجنجويد والتي تم تغيير اسمها لتجميلها في نظر العالم الي قوات الدعم السريع هو القتل ثم القتل للمواطنين ...
ثم قوات الدعم السريع هل تدعم القوات المسلحة ..واذا كان كذلك لماذا لا توجد قوات مسلحة من الجيش الحكومي معكم حتي نشعر أنكم تدعمون القوات المسلحة ...


#926661 [كاجا]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 08:04 AM
لواءات اخر زمن
- تجاوز عادى قال
-ياراجل نحنا بنعرف حاجة اسمها جيش وحاجة اسمها شرطة عواليقكم بتاع الدعم السريع ديل مجرد مرتزقة وقاطعى طرق ياخ القروش البتصرفوها عليهم لو اديتوها الجيش كان احسن بدل الكلام الفرغ دا


#926651 [abubaker]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 07:49 AM
ولماذا هذه القوات ولنا جيش منظم


#926650 [وحيد]
3.50/5 (2 صوت)

02-26-2014 07:49 AM
باختصار يعني ان قوات المؤتمر الوطني المسلحة تستعين بمليشيات من المرتزقة لممارسة القتل و السحل و الاغتصاب في مناطق القتال و تحت رعاية القوات المسلحة و ان مليشيات المرتزقة هذه لا سلطة لاحد عليها لا ولاة و لا غيرهم تفعل ما تشاء في القتل و الاغتصاب و النهب ؟!


#926619 [mansour]
3.50/5 (2 صوت)

02-26-2014 06:23 AM
مرتزقه وصائدوا مكافأت


#926609 [Mohammed]
4.75/5 (3 صوت)

02-26-2014 05:46 AM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
جن يركبك ياجزمة قديمة
والله إحتقرتونا وتماديتو ياصعاليك
سنقلع رقبتك من مكانها ورقاب كل من جهل بأسنا
فسولت له شياطينه إهانتنا وإستفزازنا.

ياسودانية
احسن ليكم تهبوا الان وتلحقوا انفسكم
اكرم لكم ان تموتواجميعا في سبيل ماتبقى من وطنكم
موتة واحدة في سبيل إنسانيتكم وكرامتكم وحقوقكم من ان
تموتوا كل يوم مئة مرة ذلاً وهوان وجوع ومرض وركوع لغير الله سبحانه وتعالى.
عجبي لكم ماذا تنتظرون ؟ ان ترسل السماء ملائكة يثأرون لكم ويردوا
لكم حقوقكم ؟ ام ياترى هو أمل ٌفي الخونة التقليدون الذين باعوا انفسهم
ووضعوا ايديهم فوق ايدي من افقروكم واذلوكم وازاقوكم صُنوف العذاب {مهدي/ميرغني }
وبالتالي اصبحوا هم والعصابة وجهين لعملة واحدة .
اصحوا يابجم الان وقبل فوات الاوان ونظموا صفوفكم لإجتثاث الشجرة الخبيثة.


ردود على Mohammed
[الكردفاني] 02-26-2014 09:50 AM
يسلم ليسانك يا عاشق السودان ويا حليل الرجال القلبهم حار على الوطن .


#926596 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

02-26-2014 04:39 AM
Truly this is outrage! Never thought in that place someone will come to the light and bear such encumbrance, and even label himself as the commander of this ensemble!! Puzzling more, this idiot turns to be a member of the armed forces? I.C.C. already has a new name to add to the list of those thugs which already they have, and hope to see his name in the very near future within that list? Unequivocally what this guy is saying is simply is just a blatant disrespected lies, which sure is the product of this large hegemonic ideological culture of aggression and belligerence brought to that poor place by this dishonest, vulgar, despicable mob during this quarter of century . No use of keep writing about this filth, sure this will be a true waste of the respectable readers’ time and my time too.


#926594 [المنجلك]
2.50/5 (2 صوت)

02-26-2014 03:56 AM
يفترض ان تكون قوات الشعب المسلح وليس قوات القبائل المسلحة. والظاهر انو حيكون عندك رأى فى البشير ذاتو اذا تعارض مع المصالح القبلية.

شوف اى اجرام فى حق الشعب وكل من تورط فى قتل المدنيين سيحاكم ان لم يكن محليا" ستتم محاكمته دوليا. والا انت نسيت الامريكان الخلو عمر البشير يدفع نص البلد عشان خايف من الكرباج بتاعم


#926583 [caeser]
4.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 02:27 AM
(( وأكد أن قوات الدعم السريع تتواجد الآن في الميدان، لاستكمال خطة الصيف بولايات دارفور لحسم التمرد عبر المعارك، ومن ثم تعود القوات للمواقع المخطط لها، لاستكمال بقية المهام التي تم التخطيط لها من القيادة العامة للقوات المسلحة، بالتنسيق مع قيادة الفرق العسكرية. ))

السؤال : وين المواقع دي ؟؟؟؟؟


#926543 [مواطنx]
4.99/5 (7 صوت)

02-26-2014 12:38 AM
"واعتبر عبدالعزيز أن حادث منطقة الهشابة "عادي" وما صاحبه يسأل عنه والي شمال كردفان، لأن الموقف كان يمكن أن تتم معالجته.
وأكد أن القوات وصلها البلاغ حول الحادثة وتقصت عن المعلومة، وفي ظرف ساعة واحدة تم القبض على الجاني، وقدم اعترافاً وتم تقديمه للمحكمة، بعد تجريده من الحصانة العسكرية وتم فصله من الخدمة."

يعني اسي نفهم من سيادة اللواء انو الحادث عادي وقام بيه زول واحد بس!،جد ده رامبو شيطاني ماعادي!!

وبعيد من الموضوع أنا أول مره أشوف وأعرف اللواء ده،بس في سؤال حارقني بالله ده شكل لواء؟!!
أستغفر الله ده بتاع دكان جبنه وحليب مع احترامي وتقديري لبياع الجبنه الأرجل وأصدق منو.


#926540 [النيل أبونا والجنس سودانى]
4.97/5 (10 صوت)

02-26-2014 12:33 AM
أذا كان أنتم تحت القيادة العامة للقوات المسلحة أنت البخليك تتكلم شنو؟ وينو الناطق الصرمة .
أنشاءالله تفطسوا بعض أنت وأحمد هارون وأبوريالة و بشكيركم وكل من أيدكم على ظلم العباد .


#926533 [سليمان]
2.00/5 (1 صوت)

02-26-2014 12:25 AM
والله الناس ديل عوره انتو دايرين حوار ولا دايرين حرب لازم تحددو الاتنين معا بعض ما بيجو


#926509 [الشايف الحقيقة]
4.96/5 (8 صوت)

02-25-2014 11:55 PM
عوج الطندب ما بيصلح بينكسر طوالى ...مهما تحاولون الانكار وتجميل المواقف فان افعالم البائنة لدى المواطن تكشفكم وتكشف عوراتكم ..


#926502 [شليل]
5.00/5 (12 صوت)

02-25-2014 11:48 PM
بالله يا حضرتك دى كلام برضو ؟؟ اعدام و فصل من الخدمة !! لماذا لا يتم تجنيدهم في الجيش مباشرة إن كانوا يخضعون لقوانين العمل !! لماذا يتقلد حميدتي رتبة العميد و يرافقهم و هو الآتي من منازلهم و لم يمر برتبة ضابط إلا هذه الرتبة و دفعة منو ؟؟؟
الولاة الذين تتحدث عنهم أحدهم هو مهندس صناعة الجنجويد أين كنت عندما كانوا يطبخون هذه الطبخة !! منهم أحمد هارون ، أرجو أن لا تتم من جيبك لتحسين صورة هذه القوات فبذلك تتحول إلى ماسح احذية لتلميع الوجه القبيح لهذه المليشيات ، لقد إستقبلهم والي شرق دارفور و هو عقيد في الجيش إصطفاه البشير ليكون مسمار جحا و قال ما قال في حقهم ، طردوا من الأبيض عنوة و بضغوط شهدها العالمين و أمهلوهم فترة غادروا على إثرها ، حبست نيالا انفاسها و اعدت العدة للتصدي لهم و لا زالوا تائهين في بحر العرب و غرب شرق دارفور في إنتظار جبل يعصمهم من الجبهة الثورية و الأيام تثبت ذلك .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة