الأخبار
أخبار إقليمية
(قافلة الخير الشبابية الكويتية) تضع حجر الاساس لمدرسة (الكويت) للبنات شرقي السودان
(قافلة الخير الشبابية الكويتية) تضع حجر الاساس لمدرسة (الكويت) للبنات شرقي السودان


02-27-2014 11:47 PM

كسلا (السودان) (كونا)-- وضعت قافلة الخير الشبابية الكويتية الثالثة التي تضم طالبات من جامعة الكويت هنا اليوم حجر الاساس لمدرسة (الكويت) الثانوية للبنات التي ستتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة اجمالية تبلغ 450 ألف دولار بتمويل من مبادرة (ادفع دينارين تكسب الدارين).
وتم وضع حجر الاساس للمدرسة بضاحية (الختمية) بمدينة (كسلا) شرقي السودان بحضور رسمي وشعبي حاشد تقدمه حاكم ولاية (كسلا) محمد يوسف آدم ووزيرة التربية والتعليم السودانية سعاد علي حامد وقادة صندوق اعمار شرق السودان ومدير مكتب الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بالسودان وممثلو العديد من المنظمات الخيرية الاسلامية والعربية بجانب سكان المنطقة.
واعرب حاكم الولاية آدم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن تقدير اهل السودان عامة وشرقه على وجه الخصوص بالدور الكبير للكويت اميرا وحكومة وشعبا لدعم اهل المنطقة عبر مؤتمر المانحين الدولي الذي استضافته الكويت عام 2010 .
وقال آدم "اننا اليوم سعداء للغاية وبيننا بنات الكويت اللواتي تكبدن المشاق وحضرن بأنفسهن ليؤكدن لشقيقاتهن بكسلا أنهن معهن وان المسلمين في توادهم وتراحمهم كجسد واحد".
وبدورها قالت الوزيرة حامد ل(كونا) ان المدرسة التي تم وضع حجر الاساس لها تمثل اضافة حقيقة للمنطقة مشيرة الى انه كانت هناك حاجة ماسة لوجود مدرسة للبنات في هذه المنطقة "حيث توقف تعليم البنات في الفترة الماضية لبعد المدارس الثانوية للبنات عن المنطقة ما دفع الاسر لمنع بناتها من الذهاب بعيدا للمدارس الاخرى".
واعربت عن تقديرها العميق لمبادرة طالبات الكويت "غير المسبوقة" في المجال الانساني مضيفة ان "الكويت من رحمها خرج هذا الجيل المجبول على العطاء وفعل الخير في كل زمان ومكان دون من او اذى".
ومن جانبها اوضحت رئيسة الوفد الكويتي سمية الميمني ل(كونا) ان هذه المدرسة التي تم وضع حجر الاساس لها ستشمل ثلاثة طوابق وسيكون بها تسعة فصول واربعة معامل وستة مكاتب وميادين ومكتبة للغة العربية واخرى للإنجليزية بتكلفة اجمالية تبلغ 450 الف دولار مقدمة كاملة من مبادرة (ادفع دينارين واكسب الدينارين).
واضافت ان المشروع سيكتمل خلال فترة تتراوح بين 8 شهور و12 شهرا مشيرة الى ان المبادرة ستقوم بزيارات اخرى للسودان لمتابعته حتى اكتماله.
وذكرت الميمني ان مبادرة (ادفع دينارين واكسب الدارين) التي انطلقت في اكتوبر 2010 برعاية كريمة من مجلس الوزراء واشراف من الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية جمعت ما يزيد على ثلاثة ملايين دولار خلال عامين وطافت بالصين واندونيسيا والان السودان وجيبوتي مضيفة ان المبادرة ستواصل رحلات قوافل الخير الى اوروبا لدعم الاسرة الفقيرة والمحتاجة بها.
واعلنت التبرع عبر الهيئة الخيرية الاسلامية ببناء مسجد في منطقة (الختمية) يخدم طلاب المدارس واهالي الحي استجابة لمطالب الاهالي.
يذكر ان طالبات وفد قافلة الخير الكويتية قمن بطلاء فصول عدد من مدارس مرحلة التعليم الاساسي بالمنطقة التي تم وضع حجر مدرسة الكويت بها كما قام حاكم الولاية بتقديم هدايا تذكارية للوفد في ختام زيارته لكسلا التي توجه منها الى ولاية (القضارف) شرقي السودان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1509

التعليقات
#929570 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 12:41 PM
شكرا كتر خيركم ..فعلا الناس في حوجة لكل شئ ولأي شئ ولولا أصحاب القلوب الرحيمة لكنا إندثرنا من زمان .


#929364 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 08:51 AM
ننصح الطالبات بمتابعة عملية البناء بانفسهن وألا يكون للولاية اية علاقة بمعاملات مالية لبناء المدرسة...


#929184 [ماوو]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 11:23 PM
شكرا للوفد الكويتي الجميل


#929010 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 05:46 PM
شكرا للوفد الكويتي الجميل....
شكرا للعلاقات الاخوية وما اجمل التوثيق لها بهدية
نتمنى انو في يوم ما في زمان ما نقدر نرجع ليكم جمايلكم دي
ودمتم


#928869 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 01:41 PM
كل زول بيعمل باصله كما يقول المثل السوداني .بعد تايد كﻻب المؤتمر الوطني للغزو العراقي للكويت مازال الشعب الكويتي الشقيق يمد ايادية بيضاء للشعب السوداني وهنالك عشرات المشاريع الخيرية التي انشاءتها الكويت خصوصا في جنوب السودان فتحية للشعب الكويتي الشقيق وانشاء الله البشير يحصل صدام حسين في جهنم وبئس المصير ومعاه وداد


#928745 [حسن جبرانى]
5.00/5 (1 صوت)

02-28-2014 09:38 AM
الشكر اجزله لطالبات جامعة الكويت واتمنى مزيدا من التعاون مع اخواننا المسلمين ونفرح بكل خير يقدم لابناء شعبنا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة