الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان يوجه انتقادات حادة إلى زعيم حزب الأمة : يبدو إننا نقف في مواجهة المؤتمر الوطني و المهدي
 ياسر عرمان يوجه انتقادات حادة إلى زعيم حزب الأمة : يبدو إننا نقف في مواجهة المؤتمر الوطني و المهدي


حزب البشير منزعج من تحركات أمبيكي
03-01-2014 07:55 AM
عرمان :كنا نعتقد ان حزب الامة يقف حيث ماتقف جماهيره التى تم استهدافها من قبل المؤتمر الوطني

ابدى المؤتمر الوطني قلقاً من إنتقال ملف الحوار مع القوى السياسية للاتحاد الأفريقي ، في وقت أعلنت الحركة الشعبية شمال تمسكها بالحل الشامل إلا أنها وجهت في ذات الوقت على لسان أمينها العام انتقادات عنيفة لزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

وقال الامين العام للحركة الشعبية شمال ورئيس الوفد المفاوض ياسر عرمان فى تصريحات صحفية نشرت الخميس انهم سيعطون الأولوية لإتفاق وقف عدائيات انساني ، وأضاف "نحن مع الحل السلمي المفضي للتغيير ,لن نقبل باعادة انتاج النظام ولن نرمي بامال شعبنا في التغيير على قارعه الطريق ."

وقال ان الحركة طلبت من امبيكى الالتقاء بكافة القوى السياسية والمجتمع المدني باعتبارها خطوة مفيدة للعملية السياسية وللحل الشامل واضاف " لدينا افكار جديدة تبادلنا فيها الرأي مع عدد من قادة القوى السياسية والناشطين.

وشدد : "نحن مع هذه اللقاءات ومع أشراف امبيكي على عملية سياسية شاملة تحت رعاية الاتحاد الافريقي والامم المتحدة وبمشاركة المؤتمر الوطني لا ان تكون تحت سيطرته".

وأكد عرمان ان الميدان يشهد تصعيدا عسكريا بما يؤشر لإيمان الحكومة بالحل العسكري قاطعا بالقضاء على تلك المحاولات مما يزيد من فرص التغيير حسب قوله .

وشدد عرمان على ان تمسك الحكومة بقصر المفاوضات على المنطقتين يمثل رفضا صريحا لاتفاق 28 يونيو 2011 الذي نص على عملية دستورية شاملة واتهم الحزب الحاكم بالرغبة في التهرب من قرار مجلس الامن واستغفال الحركة الشعبية.

ولفت الى ان وفد الحركة به تمثيل كافي ووافي لأهل المنطقتين والقضايا الرئيسية الإنسانية والسياسية والأمنية هي في صلب قضايا المنطقتين ودعا عرمان الى تحول حقيقي فى صناعه القرار وإعادة هيكلة المركز بإحداث علاقة متوازنه مع الاقاليم .

وقال عرمان( المؤتمر الوطني يريد اهل المنطقتين كمواطنين منقوصي الحقوق ,ويرغب في حركة شعبية مفصله على مزاجه لاتخرج من المنطقتين الا بأذنه مردفا "وهذا مرفوض اليوم وغدا " . واعتبر الاستمرار في ذات النهج ليس سوى دعوة لفصل المنطقتين ,اسوة بمافعل الجنوب قائلا "طريق الحلول الجزيئه هو طريق تمزيق السودان في سبيل الحفاظ على السلطة).

وفى سياق أخر وجه عرمان انتقادات حادة إلى زعيم حزب الأمة الصادق المهدى الذي سلم مذكرة للوسيط تابو امبيكى حول مفاوضات أديس أبابا طالب فيها بقصر المفاوضات على المنطقتين على ان تتم العملية الدستورية في الخرطوم .

وكشف عن استباق الحركة الخطوة برسالة للمهدى تقترح فيها اتفاق القوى السياسية المعارضة على خريطة طريق واحدة تقدمها للمؤتمر الوطني و امبيكي , وبدلا من ذلك، طبقا لعرمان ، بعث المهدي رسالة عبر امبيكي متطابقة مع ما يقوله المؤتمر الوطني في الحل السياسي .

و أضاف " كنا نتمنى ان نعمل في صف واحد مع المهدي في مواجهة المؤتمر الوطني, ولكننا يبدو اننا نقف في مواجهة المؤتمر الوطني والصادق المهدي ." منوها الى ان الساحة تشهد تكون تحالفات ينبغى التحسب لها.

وقال عرمان ان رسالة المهدى لامبيكى ليست سوى دعوة لمؤتمر كنانه الثاني وتسليم العملية السياسية للمؤتمر الوطني . وقطع ان الحركة ستقف ضد هذا الطرح منوها الى الاستعداد للتعامل مع المهدي حال اختار الوقوف في صف القوى المعارضة والراغبة في التغيير .

وزاد "كنا نعتقد ان حزب الامة يقف حيث ماتقف جماهيره التى تم استهدافها من قبل المؤتمر الوطني".

أمبيكي لا علاقة له مع عملية الحوار الوطني

إلى ذلك رفض رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الحاكم فى السودان الدرديري محمد أحمد الربط بين لقاءات ثابو امبيكي مع القوى السياسية فى الخرطوم والحوار بين المعتزم بين الاحزاب.

وقال للصحافيين الاربعاء : ليست هنالك أية وساطة، والحوار السوداني يُدار مباشرةً بواسطة السودانيين ، وأضاف: "ليست هنالك وساطة لا من امبيكي ولا من غيره، وامبيكي ليس لديه أي دخل في الحوار".

وقال نحن في الوطني نؤكد أن الإتحاد الأفريقي ليس له دور في الحوار السوداني ،وأكد الدرديري أنّ حزبه يتطلع لحوار شامل مع القوى السياسية لا يستثني أحداً إلا من أبى.

وقال إنّ الباب لم يوصد في وجه أحد، وبشأن قرار الحزب الشيوعي رفض الحوار مع الوطني، أكد الدرديري أن الحوار ليس أمراً إجبارياً، وأضاف: مهما يكن فنحن أبوابنا مفتوحةٌ.

يمن نيوز


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5593

التعليقات
#929863 [ساب البلد]
5.00/5 (5 صوت)

03-01-2014 06:52 PM
******** حان الاوان ان نسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقية مثل "الموتمر المهدي" و "الصادق الوطني" ما دخل الامام بالمفاوضات الجارية في اديس ؟؟؟؟ ****** لماذا يصر علي التجزئة و حصر المفاوضات في المنطقتين فقط ؟؟؟ ***** هل يريد الامام فصل النيل الازرق و جبال النوبة ثم دارفور من بعدهما ؟؟؟ ****** ماذا يريد الامام بالبضبط ؟؟؟ ***** انا اري استبدال "غندور" و يحل محله "الامام" مفاوضا بعد ان تمايزت الصفوف و سقطت ورقة التوت و انكشفت عورة الامام للكل عدا المغيبين من اتباعه *****

**** التحية للبطل ياسر عرمان و انت تلقم الامام حجرا *******


#929840 [الشاكووش]
5.00/5 (2 صوت)

03-01-2014 06:21 PM
اللهم أكفنا شر ومؤامرات الصادق المهدى فهو أول شخص يتهم الجبهة الثورية بالعنصرية حتى قبل المؤتمر الوطنى،،


#929813 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 05:41 PM
كتبت لكم عن هذا الموضوع عن الموقف السليم لحزب آلامه لكنكم حجراً لليسار وآمن النظام


#929800 [MAHMOUDJADEED]
1.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 05:25 PM
ولكننا يبدو اننا نقف في مواجهة المؤتمر الوطني والصادق المهدي ."

أنت في واقع الأمر تقف في مواجهة الشعب السوداني باكمله الا قليلاُ من شيعتك ورهطك . أنت أحد أثرياء الحرب الدائرة وتأتمر بإمرة أسيادك ولا تهمك مصلحة البلاد والعباد .


#929576 [جلباق]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 12:47 PM
ناس المؤتمر الوطني عايزين ينطوا ( يثبوا ) من اتفاقهم على وساطة و اشراف أمريكا و بريطانيا و الاتحاد الأوربي و الاتحاد الأفريقي علي الحوار ؟ حتى دعوة الاتحاد الأوربي للأحزاب للقدوم لألمانيا برضو نسوها ؟ كيف المؤتمر الوطني يقول الحوار حيكون سوداني - سوداني ؟


#929449 [Abouzid Musa]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 10:38 AM
الأستاذ / عرمان
السلام عليك ورحمه الله
والله نحن سعداء وفرحين جداً جداً باتفاقكم حول ( وقف العدائيات )
لأن السلام يحتاج الى ارضيه صلبه من الثقه وحسن النوايا وجديه
الطرح من اجل إنسان السودان ام جماهير حزب آلامه فهي تقف
حيثما يقف حزبها ممثلاً فى الامام الصادق المهدي . وشكراً


#929417 [اااااااااااااه من سوء اعمالنا]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 09:59 AM
اتقوا الله حكومة ومعHرضة والله كرهنا كذبكم وكرهنا حواركم والدم يهرق والمال ينهب والسودان يفتت والحرب تدور رحاها بين ابناء الوطن
كرهنا حواركم يا درديري ويا عرمان ويا مهدي ويا ثورية
الى اين نحن نساق بعقليات انتهازية وفوقية
ونحن لا نرى الا الجوع


#929395 [السودان عزبة الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 09:33 AM
السودان الدولة بأكمله عزبة الباشا، وما أكثر الباشوات في السودان، ابتداءً من آل المهدي وآل الميرغني وآل الترابي وآل البشير، كل من هؤلاء يعتقد عقيدة راسخة أن السودان كدولة عزبة خاصة وأن الشعب السوداني مجرد عبيد في محاريبهم المقدسة سواء بادعاء الشرف والنقاء العرقي أو بالوصاية على الدين.
هؤلاء يريدون ممارسة حقهم التاريخي في السلطة والتسلط على رؤوس العباد، وفي المقابل الشعب السوداني الذي يريد أن يكون حراً وعزيزاً وكريماً في وطن يتساوى فيه الجميع يحكمه الدستور والقانون، ولا يتوارثه السادة والمتأسلمين.
أبوابكم يا أهل المؤتمر الوطني موصدة لأنكم حددتم مسبقاً ثوابت كلية وخطوط حمراء لتكريس الوضع الراهن، فمن وافقهم عليها هو من رضي ومن نازعكم سلطتكم المطلقة هو من أبي. فاعلموا أن الشعب السوداني كله أبي وعازم على إسقاطم سلماً أو حرباً، وكما قال جمال عبد الناصر ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، ولذا ندعو الجبهة الثورية والثوار في الشرق والسمال وفي الجزيرة للخروج على سلطة المؤتمر الوطني والانضمام للجبهة الثورية لإنقاذ الوطن من تسلط السادة وطلاب السلطة الدينية.


#929376 [قنقليس]
0.00/5 (0 صوت)

03-01-2014 09:13 AM
يظهر وبما لا يدع مجالا للشك، أن المؤتمر الوطني يريد للأحزاب الملاحة عبر الخريطة التي رسمها هو للتحليق بالدولة ، يتحكم بالنوافذ التي ينظرون بها الناس خلال الرحلة دون معرفة وجهتهم، وهذا ما أدي جزئيا الي النظر من زاوية واحدة دون وضع اعتبار لسلامة الهبوط.
المؤتمر الوطني مثقل بخطايا لا تحصي ولا تعد اسهمت في النزول بالبلاد الي اسفل سافلين، وهو لذلك لا يريد التفريط في الهيمنة علي سلطة يستعصم خلفها من نيل العقاب، وفي نفس الوقت يشتري سكوت الأحزاب الكبيرة باستقطابها بالاموال والتسهيلات والاشراك الشكلي في نظام حكم آيل للسقوط وترك القضايا الاساسية مركونة علي ساحة الانتظار التي امتلأت عن آخرها بالمنتظرين.
لقد استنفذ المؤتمر الوطني الحاكم كافة برامجه السياسية والاقتصادية بدون أي ايجابيات، وصار برنامجه الوحيد هو "البقاء علي سدة الحكم" وهو برنامج ذو تكلفة عالية ميزته انه يستهلك كثير من النقود والوقت دون ان يبارح مكانه قيد انملة.
متي يدرك المؤتمر الوطني انه مهما عم الصمت وساد الهدوء قليلا، فإن القضايا تظل باقية، وسرعان ما ستهب عاصفة من حيث لا يتوقع، وفي عدم وجود توازن في الضغط ، فإن العاصفة هذه المرة ستكون هوجاء تقضي علي الاخضر واليابس دون تمييز، بحيث لن تبقي ولا تزر احدا، حينها، علي المؤتمر الوطني - من بقي منه حيا - ان يفاخر بان النجاح الباهر قد اصاب برنامجه للخراب وكما خطط له


#929363 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 08:50 AM
وأضاف: مهما يكن فنحن أبوابنا مفتوحةٌ.

فعلا أبوباكم مفتوحة غصبا عنكم:
مفتوحة لهروبكم ومحاولة اختبائكم
مفتوحة ليوم هبّة الثورة الشعبيّة
مفتوحة أمام جحافل الجبهة الثوريّة
حالكم يحنّن فلا مغيث لكموقت الحارّة


#929360 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 08:49 AM
المحترم عرمان
بعد كل هذا الزمن و بعد ان تجاوز المهدى الدهر تكتشف ما تكتشف؟ هل كنت فى غيبوبة؟
نرجسية المهدى لا تحتاج الى ذكاء
حرام ان تكون فى المربع الاول


#929359 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-01-2014 08:46 AM
كفاية استعباط واستهبال وتصريحات سياسية فارغة حان وقت الجد ووقف العبث الذي ظللتم تمارسونه في شعبكم تظنون العالم لا يتابع ممارساتكم ثابو امبيكو مثله مثل الاخضر الابراهيمي فهو حاليا صنيعة اممية بعد ان تاكد للعالم انتم سبب كل التوترات في دول جواركم اضافة الى احتضانكم لمخططات الدولة الايرانية الهادفة لخلق تهديد لدول الخليج والجارة مصر سياستكم الرعناء التي تمارسونها عزلت السودان اقتصاديا واجتماعيا يكفي هذا العبث السياسي


ردود على بت قضيم
[الارباب] 03-01-2014 03:25 PM
الله يخيبك ...يا محدود!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة