في



الأخبار
منوعات
سيارة أجرة ذكية من دون سائق في إسبانيا
سيارة أجرة ذكية من دون سائق في إسبانيا
سيارة أجرة ذكية من دون سائق في إسبانيا


03-02-2014 09:48 AM

قدمت مجموعة من الخبراء في المركز العلمي التكنولوجي في مدينة سان سباستيان، شمال إسبانيا، آخر اختراعاتها، وهي سيارة أجرة ذكية تعمل من دون سائق، تسير بسرعة 60 كيلومترا في الساعة، وتسع لأربعة مقاعد، وتبلغ كلفتها 45 ألف يورو.

وذكرت أويانيا أوتايغي، وهي إحدى المشاركات في هذا الإنجاز، بأن فريق العمل سيجري الاختبارات العملية على هذه السيارة لمدة ثلاثة أشهر، للتأكد من صلاحيتها تماما للعمل في الشوارع العامة. وقالت إن هذه السيارة ستحل كثيرا من المشكلات، ومنها تقليل عدد السيارات في الشوارع، وكذا تخفيف الازدحام في مواقف السيارات، وأضافت أن المرحلة الأولى لنزول هذه السيارات الشوارع سيجري تطبيقها على خطوط تربط المدينة مع المراكز المهمة، مثل المطارات والمواقع التي يرتادها كثير من المواطنين.

وفي الوقت نفسه، ذكرت أنه من الضروري تغيير بعض مواد قانون المرور كي تتمكن هذه السيارة من النزول إلى الشوارع العامة، ذلك أن القانون يفرض وجود سائق للسيارة، وهذه السيارة بلا سائق، وكذلك لا بد من دراسة مشكلة احتمال وقوع بعض المخالفات أو الحوادث، ذلك أن القانون الحالي يحاسب أو يفرض الغرامة أو العقوبة على السائق، ولهذا لا بد من وضع قوانين خاصة من أجل توضيح المسؤولية في حالة وقوع حادث في مثل هذه السيارات، وتحديد سبب وقوع الحادث، ومن الذي تسبب فيه.

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 835

التعليقات
#930635 [الليل]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 01:35 PM
عفارم عليكم
ختي قوانين المرور عاوزه تحديث.
وانحنا وين من هذا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة