معركة السد


03-02-2014 06:04 AM

فاروق جويدة

لا ينبغى ان تتأخر مصر فى تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ضد اثيوبيا بسبب سد النهضة وتحريك المجتمع الدولى ضد المشروع ..

لا ينبغى ان نكتفى بالشكوى الى شركة ايطالية تنفذ المشروع او اخرى فرنسية تشارك فيه .. امامنا الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى ومحكمة العدل الدولية .. نحن امام ازمة حقيقية بعد ان تخلى السودان عنا واصبح طرفا مؤيدا للمشروع .. وهناك دول تتآمر علينا فى مقدمتها امريكا وهى تمارس نفس الألاعيب القديمة .. كما ان تركيا وقطر ودولا اخرى تحاول فرض الأمر الواقع على مصر .. هناك ارقام تؤكد ان الاستثمارت الخليجية فى اثيوبيا اكثر من 20 مليار دولار وهى تشمل ثلاث دول هى السعودية والامارات والكويت وحكومات هذه الدول قادرة على سحب هذه الإستثمارات .. لاشك ان السودان يمثل الآن نقطة ضعف شديدة فى موقف مصر وقد اعتدنا على ذلك من الرئيس البشير الذى فرط فى نصف وطنه ولن يكون غريبا ان يفرط فى النيل كله ويقدمه هدية لإثيوبيا.. ان هناك تغييرات ضخمة سوف تشهدها المنطقة وهى تتعارض مع مصالح اطراف دولية، ولهذا فإن حسابات المستقبل سوف تفرض واقعا جديدا على الجميع، ان العبث فى مياه النيل ليس فقط قضية سياسية اواقتصادية ولكنه قضية حياة المصريين، خاصة ان اثيوبيا تفكر فى إقامة سد آخر بجوار سد النهضة وهذا يعنى منع المياه تماما عن مصر .. يجب ان تحشد مصر رفضا دوليا لمواقف اثيوبيا خاصة ان الموقف الأمريكى يزداد غموضا تجاه مصر ومن واجبنا ان ندافع عن مصالحنا .. وإذا كان هناك من يهدد هذه المصالح فلدينا ما نستطيع ان نهدد به مصالح الآخرين وقناة السويس مازالت فى سلطة القرار المصرى وهى تتحكم فى حركة التجارة الدولية والبحر الأحمر كاملا، كما ان العالم العربى بثقله يستطيع ان يدعم مصر حتى ان غاب عنا السودان .. مطلوب فريق عمل مصرى من طراز رفيع على درجة كبيرة من الوعى والتجانس ليبدأ معركة السد وهى لن تكون سهلة ولن تكون قصيرة ولكنها معركة المستقبل.

الاهرام






تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 4308

التعليقات
#931775 [Tatai]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 03:59 PM
إف. الجويدة

نسمعك مرة تانية بعد ما حكومتك (المحلبية) تشكل (فريق العمل الرفيع) اللي إنت متمنيه. نحيا ونقرالك يا بيه.

أعملك حكومة شرعية أولا وغير إنتقالية وبعدين تعال شوف مصالحك الخارجية مع إثيوبيا او غيرها.

يا فاروق أنت تسخر من أحفاد (يهوذا) وسلالة سيدنا سليمان.


#931493 [زعزوع]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 10:49 AM
ردود لقاهر السود اولا راجع كل الكتابات كلها ضد نظام البشير لكن فى موضوع سد النهضة كل السودايين على قلب رجل واحد قرون وسنين الشعب السودانى كان يحبكم وكان يباريكم لم يجد غير الاساءة والتقليل والتعالى بعد دة كلوا زول ياكل ناروا نحن نعرف مصالحنا يامسكين


#931433 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 09:50 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح ميت ايلام نظرة المصريين لنا كسودانيين اننا سذج وقللي الفهم و التدبير بالله عليكم هل توجد دولة في العالم قدمت مثل هكذا تضحيات لدولة اخرى الامارات مع ايران مازالت تطالب بطمبرة الصغرى وطمبرة الكبرى وابوموس الى حضن الوطن الام وفي كل مناسبة وطنية وغير وطنية تذكرها لانها تتعلق بالسيادةولا تفريض في الارض و لو شبرا مقارنةبحلفاؤ وقراها وحلايب وشلاتين والقائمة تطول هكذا هي الدول التى تحمي مصالحها ومصالح شعبها نحنا من اغرينا المصريين بأحتلال ارضنا ومواقفنا التبعية العمياء وعلينا ان نعيد حساباتنا كحكومة وكشعب تجاه مصر


#931136 [السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 10:40 PM
سمعت وقرات لاعلاميين مصريين يدعون الحكومة المصرية للتحرك وضرب السد انا غايتو بقترح ليهم حل بسيط . السد فيهو خمسة بوابات بدل مايجيبو جيوش وطيران ودبابات اقترح عليهم يجيبو خمسة صباعات كفتة ويقفلو كل بوابة بصباع كفتة ماهي برضو الكفتة بتنفع لانها بتعالج اي حاجة ههههههههههههاااا


#931090 [السوداني]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 09:28 PM
السودان ضحي بامجد تاريخ علي سطح الارض من اجل مصر وذالك بغمر اثري منطقة اثرية في العالم تحت مياه السد العالي السودان ضحي بعشرات القري التي ارتضت ان ترحل من مكانها لقيام السد العالي السودان ضحي بمئات الجنود في حرب 67 و73 من اجل مصر ولم نسمع يوما واحدا كلمة شكر من اي كاتب او صحفي ناهيك ان تكون من مسئول السودان هو الذي يقف مع مصر دوما في كل المناسبات كرها ام فرحا الم يكرم الرئيس السوداني عمر البشير كل لاعبي المنتخب المصري عندما حصلت مصر علي كاس افريقيا بسيارة لكل لاعب غير الهدايا والمبالغ بعد الثورة المصرية وعندما احس الجار الغالي بمسغبة جاره الم يرسل اليكم السودان خمسة الاف راس من العجول هذا بعض الذي نعرفه وبعض الذي تتذكرونه لانحدثكم عن القديم فانتم لاتحفظون للناس جميلا تمر عليه السنين بعد عام واحد فقط من تكريم لاعبيكم بالسيارات الفارهة تنسون هذا وترموننا بافظع الشتائم والسباب بعد ان خسرتم من منتخب الجزائر احمدو الله ان لكم جارا يعرف حق الجار والا لما شربتم من النيل الا كدرا بعد كل هذا اسئلك ايها المصري ان تذكر لي ولو حسنة واحدة قدمتها مصر للسودان


#930814 [مصطفى ضيف الله]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:24 PM
يارب العالمين اثيوبيا تبنى عشره سدود مثل سد النهضه
ماذا قدمت لنا مصر حتى يتحدثون عن عدم وقوف السودان مع مصر قدمنا لمصر كل غالى ونفيس فماذا قدمت لنا
قدمنا لها السد العالى الذى قام على الاراضى السودانيه واغرق اعرق حضارة الاوهي الحضاره النوبيه وتم تهجيرهم من ديارهم من اجل عيون مصر واتفاقية مياه النيل التى اعطت مصر كل مياه النيل رقم ان 70% من النيل يجرى فى الاراضى السودنيه الجيش السودانى قاتل مع المصرين ضد الاحتلال الاسرئيلى وقدمنا الشهداء من اجل مصر ماذا قدمت مصر مقابل ذالك
قامت مصر باحتلال السودان مناصفة مع الاتراك والانجليز قامت باحتلال حلايب وشلاتين والان يحاول سرقة الاراضى السودانيه من خلال التحرش المستمر بالحدود السودانيه لذلك فالتزهب مصر الى الجحيم فنحن مع الاحباش الذين لم يطمعو يوما فى نهب السودان


#930811 [حسن سليمان]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 03:21 PM
كلام في كلام في كلام في كلام في كلام ... يعني انتوا عايزين الشعب المصري ياكل ويشرب كلام ووهم .. اكثر ما يفعله المثقف المصري بدلة وكرفته ويذهب لاقرب كوفير ويظبط نفسه وكأنه في يوم زفافه ويحفظ ليه معلومتين ويبحث وسيلة اعلامية ليفرغ فيه معلومات لاقيمة لها غير انه معجب بها ويكرر في تلك المعلومتين وبصوت مرتفع تنم عن ثقة عمياء وكانه امتلك كل الحقيقة.

النخبة المصرية ادمنت الفشل والوهم واضاعوا وقت الشعب المصري في الكلام وتم شحن المواطن المصري بالكراهية للغير وعظمة كذابة حتى اصبح المصري كالطاوس في مظهر وكبالونه في جوهرة متى شك بدبوس الا انفجر في وجه من هو امامه ليخر ساقطاً بعد ذلك للتراب .. اصبحت النخبة المصرية لاتقل سوءا وفشلاً من النخبة السودانية ولكل طريقته في الفشل


#930749 [عماد الدين سيد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 02:23 PM
يا استاذ فاروق جويدة أحببناك شاعرا و كـفى , لن نتول عن مصر قضاياها , فلتذهب

وتشتك لجهات الإختصاص . وثق حينها لن نبخل كما فعلنا من قبل , سندعم قضية العدالة بكل من

نملك من قول أو سند أو دليل .

دع عنك الكتابة المنجرفة وراء المصلحة العمياء أثيوبيا صاحبة حق أصيل و السودان دولة

مجرى و أنتم دولة مصب , لايزال علماء بلادك يختلفون حول نتائج وآثار السد عليكم .

زعم بعضهم أنه حال تحطم وإنهيار السد فإن الخرطوم ستتلاشي و تغرق , هذا الشأن يخصنا و حدنا


وكثير هو ما قيل.

ختامل نرجو أن تصمت وأن تترك الأمر لأهل الإختصاص فأنت شاعر تدفعك العاطفة والخيال الجامح


وهما ما يخدمان ماأعجبنا فيك من قبل وإلا فأنت عندنا مذموم ومكروه بلا أدنى شــــك .


#930576 [بعاص]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 11:49 AM
انتو مالكم و مال السودان ...الله. هو نقيف معاكو بالعافيه .مش علي كيفنا نحن مستفبدين من السد ده . وبعدين الحبش ديل لينا فيهم مآرب أخرى.


#930567 [سيمو]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 11:34 AM
الإخوة الكرام: أرجو ألا تزعجوا أنفسكم بالعهر السياسى المصرى وأنتم الأعلون فى كثير من القضايا المشتركة،، قلنا لكم من قبل أن السودان وبحمدالله ليست بحاجة لمصر فى أى شيئ إذ أن الفضاء الأفريقى مفتنوح أمامنا بإحترام وإعتزاز كبير،، كما إن حقائق الرحم والتاريخ والجغرافياوالوجدان المشترك تبشر بعودة الوحدة بين السودانين بفكر ونهج جديد لبناء دولة حديثة تتخطى أوهام الإنقاذ والمؤتمر الوطنى المفلس،، إن مستقبلنا فى السودن الموحد يجب أن تتأسس مع أثيوبيا، إرتريا، كينيا، الكونغو، تشاد وأفريقيا الوسطى بجانب السعودية ودول الخليج وبعلاقات طيبة مع أمريكا ودول الغرب والشرق،، بالنسبة للمصارية سوف نضمن لهم مرور نصيبهم المتفق عليه من مياه النهر ولا أكثر فليذهبوا لتحليه البحر إذا أرادوا،، كما إنه يجب وإنصافاً لإخوتنا أبناء وادى حلفا أن نخطط لبناء مدينة حديثة بإسم وادى حلفا حول بحيرة السد العالى ونمارس صيد الإسماك طالماأن البحيرة تقبع داخل أراضينا فكيف لنا أن نتحمل كمية 5 مليار متر مكعب من العشرة مليار تذهب كبخار للماء على حسابنا ولا نستفيد من البحيرة التى تغرق أرضنا،، يجب مراجعة إتفاقية 1959 بما يضمن حقوقنا كاملا,


ردود على سيمو
United States [kallam] 03-02-2014 02:19 PM
لايوجد شئ اسمه اتفاقية 59. اتفاقية عنتبى الحالية جبّت ما قبلها. والعالم يعترف الان باتفاقية عنتبى. لكن ماذا تقول فى عبود الجديد, الذى ينوى ايضا اهدار حق احفاده مرة اخرى ووضعهم فى مهب الريح


#930290 [السودان بلد خائن لا امان له]
1.50/5 (2 صوت)

03-02-2014 10:54 AM
نرجوا عدم ذكر السودان مرة ثانية واعتباره خائنا فى هذا الصدد وحث جميع الدول الصديقة على معاقبته وخنقه وتشديد الحظر الدولى عليه والعمل على اسقاط حكومة البشير وتسليمه للمحكمة الدولية ولكن قبل كل ذلك يجب الاتفاق مع حكومة بديلة موالية للبلاد العربية وعدم الاعتماد على الشعب السودانى لانهم ليس لهم راى ولايستطيعون فعل اى شئ بدليل فشل هباتهم اكثر من مرة هم اناس يتلذذون بمن يذلهم كالبشير فارجو تجاهلهم لانه لا فائدة منهم واذا كانت الحكومة الجديدة ستنصاع لنا اهلا وسهلا واذا كانت غير ذلك فيتم التضييق عليها وجعلها كحومة البشير وتاييد ومساندة الحركات الثورية والعمل على تقويتهم حتى يتم انفصالهم كالجنوب وبذلك يكون السودان القديم قد ذاب تماما واصبحت هناك بلدان وقوى جديدة يسهل التعامل معها كل على حده


ردود على السودان بلد خائن لا امان له
United States [عبدالله ربك] 03-02-2014 05:21 PM
من اسمك انت الخائن يا ايها المنافق لا ذكر الله لك اسما ولا رفع الله لك قدرا ولا اسمع الله لك صوتا ... السودان له رب يحميه من امثالكم .

[اسمع الكلام دا] 03-02-2014 12:47 PM
يعني اما السودان يوافقك على كل شيء واما انه خائن؟
كلامك دا من الغباء بمكان حتى انك اعترفت ضمنيا انك لا تستحق الأشياء وانما تحتاج للسودان ليقف معك لتحصل عليها
قصتك دي ذكرتني بي نكته: واحد شحاد جا لي بتاع الدكان وقال ليهو اديني كرامه. بتاع الدكان اداهو جنيه . قال لي بتاع الدكان اديني بيهو طحنيه . بتاع الدكان اداهو الطحنيه . الشحاث ثار في بتاع الدكان وقال ليهو بالله امانه تقد عيونك دي طحنيه بي جنيه ؟؟؟؟
فياخ لو تكرمو عليك في السابق قول شكرا ولو ما ادودك حاجه اسع اسكت ساكت وامشي روح. مافي مويه تاني . الفلم البايخ دا خلاص انتهى

United States [سنار جاهو فريق قدام] 03-02-2014 11:49 AM
وانتم ايها المصاريا هل لكم امان سوف لن ولم تجدوا قطرة ماء من عندنا ابد مهما تولولوا مويه مافى وبعد السد سنقفل خزان سنار والرصيرص اما البشير اذا اردنا اسقطناه من دون تدخل خارجى واكون فى العلم السودان بلد الكرم مهما اكون الحصار لن يجوع ابدا واسال عن خط بارليف ماكان دورنا فيه

United States [مصر الكذبة الكبري] 03-02-2014 10:08 AM
والله يا ايتها الدولة التي تسمي مصر انتي اكبر الخائنين فى منظومة الدول العربية والاسلامية .. وشعبك شعب قذر وجبان وجائع ( يعيش ويحلم علي قطعة لحمة يشتهيها او حفنة مال يتسولها ويقدم من اجلها كل شئ حتي عرضه وشرفه هذا اذا كان هناك شرف اصلا ) ..لن تنالو باذن الله من السودان وشعبه شيئا وستدور الدائرة عليكم باذن الله وتحطم كل مخططتكم ومؤامراتكم الخبيثة وانانيتكم المفرطة تجاه الغير .. انتم اصلا لا مكانة لكم ولا رفعة لكم .. كل ماتدعونه هو من فضل الامريكان واليهود عليكم ثمنا لادواركم القذرة تجاه العرب والمسلمين ..


#930285 [السودان مذكر وليس مؤنث]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 10:53 AM
خلاص خلونا في حالنا بعد كدا


#930280 [عادل]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 10:50 AM
ويسحبو استثماراتهم عشان خاطر عيونك يعنى بلاش جقلبة


#930273 [سودانى جد]
5.00/5 (7 صوت)

03-02-2014 10:47 AM
/////// مطلوب فريق عمل مصرى من طراز رفيع على درجة كبيرة من الوعى والتجانس ليبدأ معركة السد وهى لن تكون سهلة ولن تكون قصيرة ولكنها معركة المستقبل.///////

ماتجيبو فريق "الكفته" يشوف ليكم موضوع السد يا جهلة ويا مضحكة العالم


ردود على سودانى جد
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 03-02-2014 04:03 PM
فريق الكفته مافاضى مشى أزرع موز .

United States [k m] 03-02-2014 02:52 PM
ماتجيبو فريق "الكفته" يشوف ليكم موضوع السد يا جهلة ويا مضحكة العالم

European Union [أبو الكدس] 03-02-2014 12:57 PM
أنا بقترح أنو يترأس أدهم الشرقاوي الفريق المقترح وينوبو رجل المستحيل على أن يتم تجنيد الشياطين التلاتاشر أشان ينفذوا مهمة تدمير السد.


#930270 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (5 صوت)

03-02-2014 10:45 AM
وإذا كان هناك من يهدد هذه المصالح فلدينا ما نستطيع ان نهدد به مصالح الآخرين.

أنتم تهددون مصالح الآخرين دائماً وأبداً حتى وان لم يكن هناك من يهدد مصالحكم . أثويوبيا تمدكم بـ 86% من مياه النيل وهي ما يرفده النيل الأزرق وأنتم تريدون كل النسب دون أن تستفيد اثيوبيا حتى بالكهرباء لعمري أنها قسمة ضيزى وطمع لا يدانيه طمع .


#930498 [ابو حمدي]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 10:28 AM
وقد اعتدنا على ذلك من الرئيس البشير الذى فرط فى نصف وطنه ولن يكون غريبا ان يفرط فى النيل كله ويقدمه هدية لإثيوبيا..

لو كلامك دا صح يادوب بقي راجل

بس الحقيقة انتم الفقدتم البشير بعنجهيتكم لانو البشير كان ممكن يكون اخر رئيس سوداني يخدم المصالح المصرية وكان علي استعداد لتسليمكم اكبر ولاية في السودان الشمالية حتي حدود الخرطوم مش حلايب بس كان خدمكم اكثر من عبود بس طمعكم الزايد ونظرتكم الدونية له جعلكم تحصدون ما انتم حاصدون اليوم

تاني في الهبباي بس


ردود على ابو حمدي
United States [k m] 03-02-2014 02:57 PM
لو كلامك دا صح يادوب بقي راجل 0 لو الكلام دا حقيقة حظ البشير لانو السودان كلو بالحزب الشيوعى و حركة العدل و الساواه و ياسر حيقيفو معاهو بس انتو اتاكدو لينا بس


#930497 [عبد المنعم احمد]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2014 10:28 AM
مائة عام وقبل تقسيم الدول وبعد اتفاقية تقسيم العالم الى دول في اتفاقية سايكس بيكو ماذا قدمتم لجاركم السودان ؟ بنيتم خزان جبل اوليا في قلب السودان واغرقتم ملايين الافدنة من اجل راحتكم ماذا كان عائد السودان من ذلك غير وقوفكم مع الانجليز في اضطهاض الشعب السوداني 1959 بنيتم السد الواطي ماذا قدمتم للسودان غير اغراق اقليم بأكمله مدننا وقرى واشجار نخيل مثمره وملاييين الافدنة . تبيعون لأسيادكم الاسرائليين الغاز وماء النيل برخص التراب تمدون خط غاز الى الاردن برخص التراب هل الاردن واسرائيل أكثر فائدة لكم من السودان ام ان الكلب يحب خانقه كما يقول المثل الشعبي السوداني ..والان تريدون ان نقف معكم وانتم من وضعتم السودان في قائمة الدول الراعية للارهاب بكذبة اغتيال حسنى مبارك وكان موضوع اغتياله من فبركة المخابرات المصرية والاّ كيف ذهب حسنى مبارك بسيارة مصفحة ضد حتى القنبله الذرية ؟ انتم شعب عفوا حكام.... الله يكرم القارئين ..والآن تتلذذون وانتم تطيرون فرحا بانفصال الجنوب ماذا استفدنا نحن من الجنوب غير انه الحلقة الاضعف في خاصرة السودان التى تستغلونها للضغط علينا ووالله لو كان الجنوب معنا الان لبصمنا لكم بالعشرة للوقوف معكم في منع سد النهضة الذي ما كان سيقوم لو لم يضمن الاثيوبيون موافقة السودان اولا لانه على مرمى حجر من الحدود السودانية . ولسمحنا لكم رغم انفنا ببناء قاعدة اكبرمن سيناء لدك السد بالمدفعية وليس الطيران ولا يستطيع لو اجتمع العالم لحمايته ان يحموه.
اقول لك اخيرا اكثر من تأذى من انفصال الجنوب انتم يا جار السوء ولو انفصلت جبال النوبة فإن الضغط عليكم سيزيد وستنخنقون تماما وسيصلكم النيل بخارا. أما بخصوص نهر الكنغو فسوف لن يمر عبر السودان والاجدى لكم ان تنشئوا خط انابيب عبر المحيط الاطلسي والبحر المتوسط واوصلوه عن طريق مرسى مطروح الى بحيرة ناصر بجنوب مصر حتى تنعموا بالكهرباء وتمدوا الماء الى اسرائيل . على حكام مصر واعلامييها الرحمة والمغفرة .. إنا لله وانا اليه راجعون.أما اقتراحك للعرب بان يمارسوا الضغط على السودان فقد ضغط العرب على السودان منذ ان دخل صدام حسين عليه الصلاة والسلام الى الكويت هل وجدتم في السودان لين قناة ؟.


ردود على عبد المنعم احمد
United States [k m] 03-02-2014 02:59 PM
خليهم يرحلو يمشو ليهم


#930495 [شاكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 10:27 AM
والله غريبين يا المصريين ليكم لسان للنبذ والواحد يشوفكم في الكلام فقط ما نحن أغرقنا حلفا عشان سواد عيونكم سويتوا شنوا يا حرمية عايزين تعيشوا على حسابنا ونحن عشان أنتم تعيشوا نموت عيب عليكم وكل سوداني جنوبي أو شمالي عارف ألعاعبيكم في الإنفصال ،،، نحن كسودانيين فعلاً كنا بنتعامل معكم بمقولة شعب وادي النيل شعب واحد لكن الخساسة والخيانة والنفاق وكل أشكال العفانة ما لقينا إلا منكم ذوقوا ما جرتم على أنفسكم


#930494 [عبد الإله عبد اللطيف]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 10:24 AM
يبدسمو ومن الواضح أن مصر الأن تحشد كل أطيافها من ساسة وثقفين للفترة الفادمة فترة يمكن ان لأسميها بداية البداية للحرب العالمية الثالثة وهي حرب المياة .. لاشك أن مصر ستستعمل كل أوراقها في هذه المعركة التي تمثل لها حياة أو موت ويجب ان نعي كسودانيين خطورة التعامل المصري مع القضية .. مصر لادين لها سوى أمنها الغذائي ومصر باعت السودانيين بحفنة من الدولارات متكأين علي وجدان سوداني ساذج يميل إلي مصر في كل شي وليعلم السودانيين أن التعامل مع مصر يجب ان يكون ملفاً تديرة الاستخبارات السودانية مرفوعاً لرئاسة الجمهورية رأساً مسنوداً بأعلام قوي وواعي لخطورة الموقف ومسنوداً بكافة الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني وهلم جر .. يجب أن نكون يد بيد مع اثيوبيا ويجب أن يتجه السودان وسياساته غرباً حيث بلاد العم سام وأسرائيل تحديداً ..وآن الأوان للتخلي عن الحرب بالوكالة من أجل عيون العرب ويجب أن نعاملهم الند بالند ..ولتذهب مصر أدراج الرياح تذروها إلي مذبلة التاريخ


#930486 [ابومروه]
2.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 10:18 AM
الاستاذ جويده الم تسمع حديث الخبير فاروق الباز


#930436 [عثمان حمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 09:35 AM
سد النهضة مطلب شعبى سودانى


#930404 [البطل المقدام قاهر السود]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 09:09 AM
اثيوبيا بلد فقير جدا واى حرب ممكن تعيدهم الى الوراء 100 سنة وانا اذهب اليها كثيرا واديس ابابا عبارة عن شارع واحد فقط يبدا من المطار ومبانى سيئة جدا مسقفة بالصاج وبنية تحتية زى الزفت هى شبيهة بمدينة الخرطوم القذرة وان كانت مدينة الخرطوم افضل منها قليلا .يجب على مصر كما قلت العمل والعمل الدءؤب واعتبار الامر حربا بيننا وبين جيران السوء وانا ان شاء الله واثق 1000 بالمائة ان النصر حليفنا على جيران السوء وهم البادون والبادى اظلم ولكن يجب ان نبدا الاستعداد جيدا لهذه الحرب وان نكرث جهودنا واقتصادنا لخوض هذه الحرب واهم الدول العربيةذات الوزن معنا وفى ظهرنا ولاخوف من الوقت دعهم يكملوا البناء ويكونوا عرضة للتهديد دائما الى ان تحين الفرصة ونفعل فعلتنا ولكن قبل هذا يجب اخذ خطوة تجاه البلد الخائن وتلقينه درسا وذلك بالتوغل فى بعض المناطق الاستراتيجية فيه ووضع يدنا عليه وانا اعلم ان هناك كثيرا يريدون هذه الخطوة ولكن لايعلنون عنها فالثبات الثبات وعدم الانزعاج من الاوباش


ردود على البطل المقدام قاهر السود
[الفارس الأسود كانس بقايا المماليك] 03-02-2014 05:51 PM
إخرس يا يا ابن الرفاصة

أنت يامن تتسول لقمة العيش وبقايا الملابس البالية آخر من يتكلم عن الفقر

أنت يا من تم تصنيف عاصمتك ضمن أقذر ثلاثة أماكن آخر من يتحدث عن القذارة

ولماذا تعتمد على الدول العربية ذات الوزن في حرب تنوي خوضها أليس لديك

ثقة في جيشك وأبناء جلدتك من إخوتك أبناء الرقاصات أم هو الجبن من مواجهة

الرجال أما بخصوص البلد الذي تصفه بالخائن نتحداكم تحاولوا تنفذوا حرف واحد

من التخاريف التي كتبتها حتى نريكم جهنم في الدنتيا قبل الآخرة

وآخر الكلام **** تاني مافيش مية وأعلى مافي خيلكم أركبوه إنت وجويدة بتاعك ده***

ملحوظة:
اليوم قمت بكنس مجموعة من أولاد الرقاصات من بيتي الذي كانوا يسكنونه بالايجار

خشية أن يكونوا جواسيس من عينتك الحقيرة دي

United States [زول اصلي] 03-02-2014 02:15 PM
يا حلبي اثيوبيا بلد فقير بسببكم لأنكم مستولون علي نهر النيل كاملا بدون وجه جق وهم لا يستفيدون منه وابشر بعد سد النهضه سيطورون انفسهم وستفتقروا وهترقصوا علي واحده ونصف ورقصني يا جدع

United States [مسكاغرو الاسود هازم اللقطاء] 03-02-2014 01:42 PM
ستكون الحرب مع مصر اسهل حرب عرفها السودان, لان شريانها الرئيسى يمر بطول الاف الكيلومترات من بين ايدينا. مئات الخيارات يمكن فعلها بالشريان, اولها واهونها هو تبرز 30 مليون سودانى فى النهر, واخرها لن تتخيله ياحفيد الاباء الاتراك. حتى السد لن نحتاج الى هدمه رغم معرفتنا التامة بكيفية تدميره. هل نسيت ان اباؤكم الاتراك تخلو عنكم وهم معنا. هل نسيت ان اثيوبيا صاحبة ال90 مليون نسمة معنا. قطر وايران التى تمدنا بكل اختراعاتها العسكرية معنا وقريبا سيكون لها قاعدة عسكرية فى بورسودان. ومن الذى يستطيع ان يحتل مناطق استراتيجةفى السودان , جيشكم? هههههه, بالصواريخ الكفتاوية ?...جيشكم الذى لم يعرف تاريخه سوى الهزائم, صاحب اقصر حرب فى التاريخ حين شاهد العالم كله جنودكم باللباست مصطففون واياديهم فى قفاهم. جيشكم الذى تفرغ لصناعة الكفتة والمكرونة يستطيع قتل المتظاهرين العزل فقط فهنا فقط يجد الانتصارات المتعطش لها. اثيوبيا بلد فقير!!!!! الفقير هو من يشحت اللباسات المستعملة من الامارات, و نظافة القاهرة اسال عنها السياح فهم وصفوها انها اقذر بلد شافوها, وانا زرت القاهرة ورايت اكوام الاوساخ, وسلملى عل العرسة المتزوجة من الفار تحت سريرك مباشرة. لولا الامارات لكنتم الان فى معسكرات اللاجئين فلاتتحدث عن الفقر. صحيح ما قاله ابن العاص فيكم, ياللغباء يعنى عشان اثيوبيا شارع واحد فهم ضعفاء, لعلمك اثيوبيا تملك افضل طيران عسكرى ومدنى فى افريقيا, وهم اغنياء بنيلهم العظيم, والعالم الان يقوم بتسعير المياه, العالم الذى نبذك., وسلملى على جدو التركى , لا.. الشركسى..لا.. ال ال فرنسى..لا البربرى.. لا الغجرى.....سبحان الله ,نحن فى زمن في مجهولى الاصل يتطاولون على النوبة اهل الحضارات. وانشاء الله اسوان عائدة الى اهلها وبنو جلدتهم, اما الشركس وبقايا المماليك فحلال عليهم شمال مصر, يمكن اجدادهم يحننو علييهمم وياخدوهم , فينتشروا فى جميع بقاع الارض. عاش السودان والنوبة ) واثيوبيا واريتريا شعبا واحدا

European Union [Sudany] 03-02-2014 01:16 PM
زي امبابة و الحواري المصرية يعني...

United States [sasco] 03-02-2014 11:02 AM
اسمع عليك الله جيبو معاكم ابراهيم كفته وجهازو العجيب وماتنسو كم رقاصه كده بعد ماتتغلغلو في اراضينا وعينو توفيق عكاشه حكمدارا عاما


#930379 [سيدينتود أرباب]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 08:51 AM
ود بمبه يقول لا ينبغى ان تتأخر مصر فى تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ضد اثيوبيا بسبب سد النهضة::: ونحن نقول لاينبغي أن تتأخر السودان في تقديم شكوي الي الأمم المتحدة ضد مصر بسبب احتلال مصر لحلايب واحدة بواحدة وكما تدين تدان ونحن بصدد تجفيف بحيرة النوبة القائمه علي اراضي وادي حلفا السودانية لكي تظهر اراضيها مره أخري ونقيم عليها حلفا القديمة مرة أخري أما تهديدكم بقناة السويس فأسرائيل وأمريكا كفيلتان بتأديب مصر وازالتها من الوجود لكي نستريح من عفن ومؤامرات مصر ضد السودان وتحريضها للدول العربية ضد السودان الله أكبر عليكم يا ابناء الراقصات


#930352 [m.rashid]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 08:28 AM
كل دول حوض النيل تخطط لإقامة مشاريع تهم دولها للإستفادة من المياه التي تجري على أراضيها ولا أعتقد أن مصر تملك كل النيل من المنبع إلى المصب ـ وسد النهضة لن يكون الأخير ـ فهل ستقف مصر في وجه كل الدول وتمنعهم من إقامة مشاريع أم تقوم مصر بتصميم السدود وتحديد أحجامها وحصر أغراضها وتوزيعها على تلك الدول ؟ الموقف الأمريكي ليس غريباً إلا لمن لايعرفها ، ولحشد تأييد دولي رافض لقيام السد يجب على مصر نيل رضا أمريكا أولاً والسعي لإزالة قناع واحد من المليون قناع التي تضعها أمريكا على وجهها ـ والطلب إلى دول الخليج ألا تستثمر في بناء السد وما يتبع ذلك من مشاريع رد فعل لا إرادي من الأخ الأكبر ! وموقف السودان أيضاً رد فعل من الأخ الأصغر ! وكما تدين تدان !!!


ردود على m.rashid
United States [Saleem] 03-02-2014 01:52 PM
الاخ الاكبر..هههههههه.. الاخ الاصغر هو من يلبس الملابس الداخلية المستعملة بتاعت الشقيق الاكبر الامارات... اخبار الكفتة ايه? استوت ولا لسة... امة مليانة وهم, لاعجب انها تشحت الان


#930336 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 08:16 AM
يا حلب عمر البشير لم يفرط في وطنه فالجنوبيون اهلنا
وانتم سبق لكم ان فرطتم في السودان يا اغبياء بجهلكم وعبث ناصركم
وعمر البشير لو كانت له حسنة واحدة لهي وقوفه مع السد


#930332 [ابوفاطمة]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2014 08:14 AM
السد السد
ظلت مصر تكيد العداء المطلق للسودان وشعبه وهذا هو الحصاد
الشعب السودان بكافة اطيافه السياسية واحزابة موافق علي انشاء السد ونقف جنباً الي اثيوبيا في السلم والحرب خاصة بعد توقيع الاتفاقية العسكرية المشتركة مع وزارة الدفاع الاثيوبية
فالتذهب مصر الي مزبلة التاريخ


#930314 [داوودي]
5.00/5 (3 صوت)

03-02-2014 08:03 AM
يا عمك خليك في شعرك احسن !!!!

اذا كان عندكم قناة السويس ومتحكمين فيها ،البمنع اثيوبيا ما تتحكم في الامطار البتنزل عندها شنو.


#930236 [bullet ant]
5.00/5 (4 صوت)

03-02-2014 07:09 AM
ترم ترم ترم ترم ترم
اين كنتم حين عاثت الانقاذ فسادا؟
السودانيون يريدون التحكيم الدولى حول حلايب؟
هل شكرتم السودانيون يوما على اغراق حلفا؟
هل ذكرتم يوما ان حلفا اغرقت؟
هل استفاد السودان شيئا من السد العالى؟


#930224 [suliman]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2014 06:57 AM
عجبي الا تحاول مصر بنفس القدر فرض الامر الواقع علينا في حلايب بعد احتلالها عليها غدرا والا يحق لنا إيصال شكوانا للمنظمات الدولية؟ لماذا السكوت في موضوع حلايب؟


ردود على suliman
European Union [سودانى اصيل] 03-02-2014 09:11 AM
اسكت ياسليمان واقفل خشمك حكومتك باعت حلايب من زمان وماخفى كان اعظم انت شفت اى مسئول كبير يقدر يفتح فمه المشكلة الان ليست حلايب المشكلة فى القادم وهو الاسوا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة