الأخبار
أخبار إقليمية
في اجتماع المجلس المركزي للمؤتمر السوداني : اسقاط النظام هو خطنا السياسي بكل الوسائل المدنية المتاحة
في اجتماع المجلس المركزي للمؤتمر السوداني : اسقاط النظام هو خطنا السياسي بكل الوسائل المدنية المتاحة
 في اجتماع المجلس المركزي للمؤتمر السوداني : اسقاط النظام هو خطنا السياسي بكل الوسائل المدنية المتاحة


03-02-2014 10:17 AM

الخرطوم،
التأم أمس الأول في المقر الرئيس لحزب المؤتمر السوداني بضاحية شمبات في الخرطوم اجتماع المجلس المركزي للحزب والذي ناقش عدداً من القضايا من بينها تقارير الآداء والموقف السياسي الراهن بالإضافة إلى احداثه بعض التعديلات في النظام الأساسي استعداداً للمؤتمر العام الخامس للحزب والذي حدد له أكتوبر من العام القام .

وكان اجتماع المجلس المركزي والذي يعد أعلى هيئة تشريعية ورقابية في مؤسسات الحزب قد أقر بإحداث بعض التعديلات في النظام الأساسي للحزب حيث كانت أهم قراراته الفصل ما بين منصبي رئاسة الحزب ذات الطابع التنفيذي ورئاسة المجلس المركزي ذات الطابع الرقابي والتشريعي..، كما أقر الاجتماع الاقتراحات المرفوعة فيما يختص بمسائل تمثيل الكليات الإنتخابية داخل المؤتمر العام بالاضافة إلى استحداث يعض المؤسسات التنفيذية داخل أورقة الحزب .

هذا وقد استمع الإجتماع إلى تقارير الآداء المرفوعة من المكتب التنفيذي وأِشاد الاجتماع بالجهود وسياسية الانفتاح الجماهيري الذي قام به الحزب مؤخراً لا سيما الزيارات والندوات التي تمت إلى مدن الجنينية ومحلية السنوط في جنوب كردفان ومدن النهود وغبيش والأبيض وكوستي بالاضافة إلى مدينة سنار .

كما أكد الاجتماع على الموقف المتخذ من قبل أجهزة الحزب التنفيذية فيما يتعلق بقضية الحوار مع المؤتمر الوطني .. وأكد الاجتماع أن موقف الحزب الثابت هو اسقاط النظام عبر كل الوسائل المدنية المتاحة .. وأن الدخول في أي حوار لا بد أن يتم وفق اشتراطات معينة تقوم إلى ترتيبات يضمن خلالها تفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة المؤسسات والقانون .

هذا وقد استمع الإجتماع إلى تقرير لجنة المؤتمر العام وأجاز الخطة مقدمة لإنعقاد المؤتمرات القاعدية والفئوية على أن يكون انعقاد المؤتمر العام في أكتوبرمن العام الجاري


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2266

التعليقات
#931454 [احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 10:11 AM
حزب المؤتمر السوداني حزب جدير بالاحترام و التقدير حينما كنا بالجامعات كان تنظيم مؤتمر الطلاب المستقلين لديه اطروحات اكثر موضوعية لمخاطبة قضايا الواقع السوداني و طرح افكار تعبر عن مشاكلنا مما اكد لي عظمة تنظيمهم و حزبهم السياسي حزب المؤتمر السوداني هذا الحزب يمكن اذا اتيح له الفرصة يكون للسودان دولة محترمة واجمل ما يلفت انتباهك لهذا الحزب تأسس في العام 1986 و مرو علي رئاسته اربعة رئيس حزب اخرهم رئيسهم الحالي ابراهيم الشيخ مما يؤكد هنالك تداول ديمقراطي لقيادة الحزب اتمني ان يتاح لي الفرصة ان اكون من عضوية هذا الحزب في يوم من الايام


#930901 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 04:32 PM
التحية للمؤتمر السوداني..

**ان العمل المؤسس.. والمؤسسية التي تمارسونها حسبما ورد في هذا التقرير تعتبر احدى مفاتيح النجاح.. كما ان الوجود الفاعل الذي يقوم به رئيس الحزب من ندوات ومشاركات وزيارات (تبشيرية) بمنفستو الحزب.. مقدرة..

** من خلال اطلاعي على نشاط الحزب بالتقرير وما أقامه من ندوات.. ارجو ان ينفتح الحزب على (الجهات الاربعة) حتى لا يمثل ذلك نوعا من (الجهوية) علما بأن منفستو الحزب ومواقفه حسبما يرد في لسان رئيسه متوافقة تماما مع تطلعات وآمال الشعب السودان لاتسامه بقومية الطرح.. نتمني عقد ندوات ايضا في بورتسودان..شندي..كسلا..دنقلا.. و(حوش بانقا)!!!!

**الفصل ما بين منصبي رئاسة الحزب ذات الطابع التنفيذي ورئاسة المجلس المركزي ذات الطابع الرقابي والتشريعي*** نقطة هامة حتى لا يكون رئيس الحزب (بشيرا)آخر او (صادق)آخر.. فما دام هناك عمل عمل تنفيذي لابد ان يكون هناك عمل رقابي مستقل...

** حسب تعليقات بعض القراء.. التركيز على الاعلام بكافة وسائطه.. من الاهمية بمكان...

متمنين لكم التوفيق.. ومعاً لاسقاط النظام...


#930728 [ودكترينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 01:59 PM
*** ولا واحد من المؤسسين الأصليين موجود فى الصورة....ابراهيم الشيخ رئيس الحزب ورانا بكتيييييييير فى الجامعة ولاحضرناهو...لكن الناس الأصل ودرسناهم ماشايف فيهم زول!!


#930725 [خطل من يعتقد بأن في السودان سياسة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 01:57 PM
نورد هذه العبارة لنشرح العنوان:-

{ كما أكد الاجتماع على الموقف المتخذ من قبل أجهزة الحزب التنفيذية فيما يتعلق بقضية الحوار مع المؤتمر الوطني .. وأكد الاجتماع أن موقف الحزب الثابت هو اسقاط النظام عبر كل الوسائل المدنية المتاحة .. وأن الدخول في أي حوار لا بد أن يتم وفق اشتراطات معينة تقوم إلى ترتيبات يضمن خلالها تفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة المؤسسات والقانون .}

هل هذا حزب سياسي يمكن أن نرجوا منه شيئاً ~

1- كيف تعترف بسلطة غير شرعية.
2- كيف تطالب بإسقاط النظام ؛علماً بأنه لا يوجد نظام ؛ بل محتل مغتصب للأرض والبلاد والثروة ومقدرات الشعب وأموالها وحرياتها وحقها في الحياة.
3- كيف تريد تحقيق ذلك عن طريق الحوار مع هذا النظام أن تحققت شروطه؛ علما بأنه لو تحققت الشروط المفضية للحوار فإن ذلك بالضرورة يعنى وضعاً (ما بعد تحرير البلاد) ودحر المحتل؛ للبحث بعدها عن إسس للحوار بين أبناء الشعب الواحد؛ والتي ستكون حينها غير ضرورية ولا حوجة لها من أساسهز

**(( الشعب يريد تحرير البلاد ))


#930645 [الرزيقي]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:44 PM
الأخ/ موسى الضو
تأسس حزب المؤتمر السوداني في 1986م بعد أن قاد ضمن القوى الوطنية الأخرى انتفاضة مارس/أبريل وكان أسمه المؤتمر الوطني وقبل 1986م كان يسمى مؤتمر المستقلين والذي تأسس بالجامعات سنة 1978م
تعرض الحزب وقيادته للحظر والاعتقال والتشريد والفصل منذ 1989م لقيادته أول معارضة على النظام بالدعوة للإضراب العام عبر وجوده الفاعل في الحركة النقابية وعلى رأسها نقابة الأطباء ونقابة المهندسين, استولى الحزب الحاكم على اسم المؤتمر الوطني رغم ثبوت الاسم لحزب المؤتمر الوطني المعارض (المؤتمر السوداني) حالياً وقدم رئيس الحزب آنذاك المرحوم /مولانا/ عبد المجيد إمام (أحد رموز ثورة أكتوبر الخالدة) قدم طعن للمحكمة الدرستورية فور إنشائها ولكن كما هو معلوم تجاهلت المحكمة الطعن واجه حزب المؤتمر المعارض بحملة إعلامية شارك فيها العديد من القانونيين والإعلاميين وقادة العمل المدني تم على إثرها القبض على جميع المشاركين.
للحزب سجله الناصع في مقاومة الدكتاتورية منذ مايو وظل يقدم التضحيات والشهداء فكان أول شهيد في صفوف الحزب هو الشهيد / عبد الحميد عثمان الذي استشهد في 1982م وقدم الشهداء تلو الشهداء وقاد انتفاضة سبتمبر الأخيرة مع القوى الوطنية فقدم فيها الشهداء أمثال الدكتور/ صلاح سنهوري وآخرون

لا يمكن قط أن يوصف المؤتمر بأنه صنيعة للنظام فهذا الوصف لا ينطبق عليه.
آمل أن أكون أوضحت بعض من تاريخ هذا الحزب ومؤكد عضويته سيكونوا أكثر إلماماً بتاريخ وموقف حزبهم


ردود على الرزيقي
United States [سفيانوف] 03-03-2014 08:38 AM
لك الشكر اخي الرزيقي على هذا التوضيح المهم كما ارجو من اعضاء الحزب و بالاخص قيادته عند صياغة مثل هذا الخبر عن الاجتماع ان يذكروا القيادات المهمه لقناعتي التامة ان معظم الناس لا يعرفون شيئا عن هذا الحزب بغض النظر عن توجهاته و افكاره,,, لكي احترامي

[موسى الضو] 03-03-2014 07:22 AM
عزيزي الرزيقي،،،
مشكور جدا على التوضيح نتمنى لهذا الحزب كل الخير بعد ان عرفنا وطنيته

مع مودتي


#930628 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 12:28 PM
هذا الحزب يمثل امل السودان القادم الذي سيقضي علي كل الاحزاب الايدلوجيه التي دمرت السودان. لقد زادت عضوية الحزب بصورة ملحوظة بعد هبة سبتمبر. سيروا وعين الله ترعاكم.


#930608 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:14 PM
وين الحزب دا
ومنو رئيسوا
وهل هو مسجل ولا ما مسجل

شكلهم الجماعة ديل جادين


#930607 [ابوريدة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 12:14 PM
ديل مجتمعين في كونتينر ولاّ شنو ... والله إنتو طيرة ما بتسقطوها بلا لمة شبعنا من الحجوة بتاعتكم دي ... حزبكم دا كلو غواصات يا بجم .


#930511 [موسى الضو]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 10:39 AM
المجلس المركزي للمؤتمر السوداني ... دي شكلها فرية كيزانية جديدة لأنو ما سمعنا بهذا الحزب من قبل!!!!


ردود على موسى الضو
United States [الولايات المتحدة السودانية] 03-02-2014 02:57 PM
دهـ الحزب الوحيد البيمتلك نظرة موضوعية ثاقبة لإشكال الهوية السودانية عبر تبنيه لطرح السودانوية .. تتميز كوادره بالثقافة العالية والمقدرات الفذة فى التحليل والتفكيك .. مشكلتهم أنهم حزب صفوى لم يغادر أروقة الجامعات !! ( أتمنى أن أكون مخطئاً فى الجزئية الأخيرة ,, وأن يكن قد تغلغل فى كل الأوساط )

United States [معز] 03-02-2014 01:50 PM
ما سمعت بحزب المؤتمر السوداني اذن انت لسه في الحضانه وما عندك علاقه بالسياسه وجنون الارتياب اصبح عند. الجميع ما عندك براك

[khalid Ali] 03-02-2014 12:43 PM
ده دليل علي جهلك و عدم مواكبتك الراهن

[اخرجى يا جدادة] 03-02-2014 11:28 AM
هو انت منو عشان تسمع ؟؟ عامل فيها زى المنافق الاكبر حسين خوجلى انت بس عليك تنفذ سياسات اسيادك وتاكل من فتات موائدهم قال ما سمعنا قال ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة