الأخبار
أخبار السودان
القاهرة : محافظ أسوان يلتقى وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية
القاهرة : محافظ أسوان يلتقى وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية
القاهرة :  محافظ أسوان يلتقى وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية


03-02-2014 03:36 PM

التقي اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان بوفد الدبلوماسية الشعبية السودانية برئاسة حسين محمد طاهر وبحضور محمد المدثر نائب القنصل السوداني بأسوان ، وأعضاء الاتحاد النوعي للجمعيات النوبية برئاسة المهندس عبده سليم ، وخلال اللقاء أكد المحافظ علي أهمية توطيد العلاقات المصرية السودانية المترسخة لتصبح نموذجاً فى العلاقات الدولية ، وحائط صد أمام أي محاولات للنيل من الأمن القومى سواءً لمصر أو السودان ، لافتاً إلي أنه يجري حالياً عملية تطوير شاملة لميناء السد العالي لتحقيق السيولة المطلوبة في الحركة الملاحية بين مينائي السد العالي وحلفا بطول 380 كم ، بجانب وضع منظومة متكاملة لتطوير معدات النقل النهري التابعة لهيئة وادي النيل وخاصة الباخرتين ” سينا وساق النعام ” بجانب صنادل البضائع .

وأشار مصطفي يسري إلي أن المرحلة الحالية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية التى تصب فى المصلحة العليا لشعبي وادي النيل ، ومنها رصف طريق قسطل / حلفا بطول 70 كم ، وأيضاً إنشاء ميناء قسطل البري والمجزر الآلي علي طريق قسطل / حلفا ، مؤكداً علي أن ذلك سيساهم بشكل مباشر في إحداث نقلة نوعية هامة في حركة التبادل التجاري والاستثمار بين مصر والسودان بإضافة سوق حرة جديدة تعمل علي تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية، علاوة علي حركة المسافرين والبضائع بين الأخوة الأشقاء.

ومن جانبه أوضح حسين طاهر بأن الوفد الدبلوماسي يضم 20 عضواً حيث بدأ زيارته لأسوان في 19 فبراير الماضي ، وشارك الوفد في احتفالية تعامد الشمس بأبو سمبل 22 فبراير ، ومن المقرر أن يغادر أسوان في 3 مارس الحالي ، مشيراً إلي أن الوفد يهدف من خلال زيارته إلي تمكين وتعميق العلاقات المصرية السودانية والعمل علي وضع مقترحات وأفكار بناءة لتفعيل كافة أوجه التعاون بين الأجهزة الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في كل من حلفا وأسوان لتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية ، مع إحياء العلاقات الأسرية القائمة بين مكونات المجتمع في البلدين الشقيقين.

وتابع رئيس الوفد السوداني بأن هناك لجنة متابعة من 7 أعضاء ضمن الوفد ستستمر حتى الخميس القادم لمتابعة ما يتم التوصل إليه مع الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية لتفعيل أوجه التوأمة بين معتمدية وادي حلفا ومحافظة أسوان ، علاوة علي تبادل الخدمة الطبية وتنشيط القوافل العلاجية من أسوان لمعتمدية وادي حلفا بجانب ما سيتم من إنشاء فرع لجامعة أسوان ، وكذا الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بحلفا خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن من أجل تحقيق المصالح المشتركة بين الأخوة الأشقاء فهناك مقترحات تم إدراجها للوصول إلي آفاق جديدة من التعاون بين إذاعة وادي حلفا وإذاعة جنوب الصعيد بأسوان وذلك من خلال تبادل الخبرات في العمل الإذاعي ، مع تفعيل التعاون الفني في مجال تدريب الكوادر العاملة من فنين ومذيعين ، بجانب التبادل وتقديم أعمال إذاعية مشتركة تغطي مجالات التواصل الاجتماعي والثقافي .

onaeg






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1639

التعليقات
#931839 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 06:16 PM
الأستاذ حسين من طاهر غني عن التعريف فهو معلم وتربوي قدير وسياسي مخضرم كان من قيادات الاتحاد الاشتراكي بالشمالية ورفض الانضمام لأي حزب من الأحزاب اللاحقة وفضل العمل مستقلا في منظمات المجتمع المدني وهو من أبناء وادي حلفا-دغيم ومن رموز الصمود ورفض الهجرة وكان عضوا في لجنة التكامل الرسمي والشعبي بين المديرية الشمالية ومحافظة اسوان في أواخر السبيعينات وكان عضوا في اللجنة العليا للتكامل بين مصر والسودان .


#931643 [سودانى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2014 02:53 PM
هؤلاء هم السودانيون الحقيقيون اهل السودان اما الاخرون الاتيين من الحبش العبيد وكينيا واوغندا هما اجلاف وزنوج السودان وهم السفلة سليطى اللسان افارقة زنوج اولاد زنوج وعبيد ليس لهم الا الضرب بالكرباج فعلى النوبيين السودانيين طرد السفلة وقليلى الاصل والسيطرة على جميع السودان حتى يعود نقيا كما كان


#931162 [سودانى طافش]
4.00/5 (3 صوت)

03-03-2014 12:52 AM
النوبيين من زمااان قالوا ( جهنم مصر ولاجنة السودان ) .. فاضحيننا عصمان الطباخ وعصمان البواب ..!مع السلامة أصلا مامستفدين منكم شيئ


ردود على سودانى طافش
[سودانى طافش] 03-03-2014 07:38 PM
( الحلفاوى ) .. إنت فاكرنا جايين من وين الكلام دا قولوا لزول ماعندو ( حديدة ) .. ياخى مدرسين شنو وألف شنو وسرايات شنو وأمراء وبرنسسات شنو .. ناس ( عصمان )ديل كانوا شاغلين بمسحو الجزم ويطبخوا ويغسلوا وهذا أيضا عمل شريف لكن حكاية ( علماء ) ورواد فضاء شوية كتيرة .. والموضوع ليس دراما ( مصرية ) فهذه مهنتهم التى عرفها بهم المصريين منذ زمن بعيد وحتى فى الخليج وأوروبا ! أى قبيلة ترى أن تنضم لباقى القبيلة فى الدول المجاورة للسودان فيجب أن يذهبوا غير مأسوف عليهم فالنوبى لولم يرطن فهو يتحدث باللهجة المصرية الممجوجة !

United States [الحلفاوي] 03-03-2014 09:07 AM
يرتبط النوبه السودانيه بالنوبه المصريه بصلات رحم قويه ولذا لا غضاضه ان يزور الأهل من النوبه المسودانيه اسوان التي تعتبر معقل النوبه المصريه.
وعصمان هذا كان يعمل في سرايات الخديوي وذلك لأمانته في الوقت الذي كان ممنوعاً علي المصريين ان يعملو في السرايات وعصمان هذا كان له اهميه بالغه عند الوزراء لانه كان يتوسط لهم لمقابله الخديوي واسطاع ابناء وأهل وبلديات هؤلاء العصمانيين ان ان يدخلوا المدارس المصريه بواسطه الامراء حيث تلقوا تلقوا تعليما جيداً واستطاع العصمانيين من تكوين جمعيات تعاونيه وقاموا ببناء المدارس في مناطق النوبه بتبرعاتهم وتبرعات الامراء والبرنسيسات ولذا نجد ان النوبيين كانوا هم الاكثر تعليماً في السودان بفضل العصمانيين ونجد أن جزيره صاي تسمي جزيره الألف معلم والألف في ذلك الزمن كان عدد خرافي وكان لهؤلاء المعلمين الفضل في نشر التعليم في ارجاء السودان المختلفه
اما من يقوم بدور عصمان الان في الدراما المصريه هم ا شخصان فقط وهما مكروهان من قبل النوبيين شمالاً وجنوباً


#930987 [منت]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 07:54 PM
وفد شعبى دبلوماسى نوبى بدون علم النوبة ؟

ديل أصلا ما نوبيين منالسودان ولا أية حاجة؟

تزوير فى تزوير ونحن عارفين البزور منو من الجانب السودانى وليه


ردود على منت
United States [lahib] 03-03-2014 06:26 AM
القال ليك من تزوير فى تزوير يا منت .. ديل نوبييييين ووبعرفهم حق المعرفه ورئيس الوفد درسنى وكان مدير المدرسة بطل هبل وخليك موضوعى وراجع نفسك قبل تجي تعلق .. واسف اذا كلامي فيهو تجريح ليك


#930947 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 06:27 PM
مفروض كل واحد من أعضاء الوفد ياخد 100 جلدة.


#930923 [kassalwy]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2014 05:59 PM
هذه اشارة واضحه لترتيب انفصال النوبة فى الشمال و تكوين دوله النوبة مع الاخوة من النوبيين المصريين
و ربنا يسهل الامور


ردود على kassalwy
[جو] 03-02-2014 07:55 PM
نعمل الدايرنو واللى فى البطن فى البطن يا كنيسه ..


#930781 [كترانج]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2014 03:52 PM
بالله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة