الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر سيتي يتوج بكأس "كابيتال وان" علي حساب سندرلاند "المجتهد
مانشستر سيتي يتوج بكأس "كابيتال وان" علي حساب سندرلاند "المجتهد
مانشستر سيتي يتوج بكأس


03-02-2014 07:37 PM

توج فريق مانشستر سيتي بكأس رابطة الأندية الإنجليزية "كابيتال وان " ، بعد أن قلب تأخره أمام سندرلاند بهدف في الشوط الأول ، إلي فوز بثلاثة أهداف لهدف في الشوط الثاني ، في اللقاء الذي جري بملعب ويمبلي.

تقدم سندرلاند عن طريق فابيو بوريني (ق10) ، وأدرك يايا توريه التعادل لمانشستر سيتي (ق55)،وأضاف زميله سمير نصري بعدها بدقيقة واحدة ، وعززخسيوس نافاس تقدم السيتزن بالهدف الثالث (ق90).


سيطر مانشستر سيتي وضغط بقوة علي سندرلاند بحثاً عن هدف مبكر يجعله يتحكم في اللقاء ، في وجود القوة الضاربة للفريق بقيادة العائد من الإصابة أجويرو ومعه دزيكو وخلفهم ديفيد سيلفا ونصري وفرناندينيو وتوريه بطريقة لعب ، فيما ظل سندرلاند في مناطقه وأعتمد على دفاع المنطقة مع استغلال الثغرات الدفاعية في دفاع السيتي من خلال الكرات الطولية للسريع فابيو بوريني.

طريقة سندرلاند منحته التفوق مبكراً بهدف لفابيو بوريني في الدقيقة العاشرة ، مستغلاً الكرة الطولية السريعة التى مررها لها لارسون وتفوق علي كومباني ، ليصبح في مواجهة الحارس بانتليمون ويضع له الكرة بقدمه اليمني في الزواية البعيدة لتستقر في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى السيتي ، ليتقدم سندرلاند بالهدف الأول.

سندرلاند اكتسب ثقة كبيرة بعد الهدف ، وتحكم في وسط الملعب بفضل نجاح لاعبيه لارسون وجونسون وسونج كي وكاتر مول وكولباك في اجهاض محاولات السيتي عند بدايتها ، وصار صاحب الكلمة العليا في اللقاء ، فيما لم تظهر خطورة مانشستر سيتي إلا في الدقيقة (27) بعد عرضية من أجويرو حولها نصري ضعيفة في يد الحارس مانوني ، ورد جونسون بعرضية لسندرلاند لم تجد من يتابعها.

بوريني كاد أن يعزز تقدم فريق القطط السوداء في الدقيقة (38) بعد أن أنفرد بمرمى بانتيلمون من كرة تحمل شبهة التسلل ، لكن كومبانى بذل مجهودا مضاعفا و أنقذ الكرة من أمام المهاجم الإيطالى في اللحظة الأخيرة ، كثف بعدها مانشستر سيتي محاولاته لإدراك التعادل لكن حسن تمركز دفاع سندرلاند وصلابته قادا الفريق للخروج من الشوط الأول متقدما بهدف بوريني.

ضغط مانشستر سيتي في بداية الشوط الثانى بحثا عن التعادل وهدد مرمى مانوني بأكثر من عرضية ، وتعامل الحارس بهدوء مع تصويبة ديفيد سيلفا في الدقيقة (50 ) ، فيما المقابل حاول سندرلاند امتصاص حماس السيتي ولم يغير طريقة لعبه ، وعبر عن نفسه هجوميا بتسديدة من كي سونج في الدقيقة (51) أخرجها بانتيلمون بصعوبة إلي ركنية.

الإيفواري يايا توريه أشعل المباراة في الدقيقة (55) بهدف في قمة الروعة ، أظهر فيه مهاراته عالية بتسديدة موجهة من مسافة بعيدة بقدمه اليمنى استقرت في نقطة التقاء القائم الأيسر و العارضة للحارس مانوني، مسجلاً هدف التعادل للسيتيزن.

بعد دقيقة واحدة من هدف التعادل ، طرق مانشستر سيتي على الحديد وهو ساخن ، وقلب الطاولة في وجهة سندرلاند بتسجيل هدف التقدم عن طريق سمير نصري بتسديدة رائعة بوجه القدم الخارجى من داخل منطقة الجزاء ، متوسطة الارتفاع ، استقرت في الزاوية السفلى للحارس مانوني.

تغيير النتيجة دفع بيليجريني و بويت للتحرك لإجراء تعديلات في الملعب ، حيث خرج أجويرو وحل محله نافاس في الدقيقة (58) في أولى تغييرات السيتي ، في المقابل حل فليتشر محل لارسون ، وشارك جاردنر بدلا من جونسون في تغييرين دفعة واحدة لسندرلاند في الدقيقة (60) ، وهدأ أداء مانشستر سيتي ،فيما ضغط سندرلاند الذي طالبت جماهيره بركلة جزاء بعد لمس يد يايا توريه للكرة ،وتصدي بانتيلمون لتسديدة قوية من فليتشر في الدقيقة (72) ، وحل جياكيريني محل كاترمول في أخر تغييرات سندرلاند في الدقيقة (77) ، شارك جارسيا من السيتي بدلا من ديفيد سيلفا، ومرت كرة كومباني بجوار القائم في الدقيقة (80).

سيطر بعدها مانشستر سيتي بفضل تغييرات بليجريني ، وخرج دزيكو في الدقيقة (88) وحل محله نيجريدو ، وأستغل يايا توريه كرة مرتدة سريعة أندفع بها من قبل منتصف المرمي ومررها عند منطقة الجزاء إلي نافاس الذي وضعها بقدمه اليمني في الزاوية اليمنى السفلى للحارس مانوني مسجلا ثالث أهداف السيتي في المباراة في الدقيقة (90) ، لم يحدث جديد بعدها لينتهي اللقاء لصالح مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف ليتوج بكأس بطولة "كابيتال وان".




كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 715


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة