الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ميسي يقود برشلونة لعبور ألميريا وتضييق الفارق مع الريال في لقاء الفرص الضائعة
ميسي يقود برشلونة لعبور ألميريا وتضييق الفارق مع الريال في لقاء الفرص الضائعة


03-03-2014 01:12 AM



قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوز مستحق على ضيفه ألميريا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة ال26 من الدوري الإسباني.

تقدم برشلونة بهدف أليكسيس سانشيز في الدقيقة 9، ثم أضاف ميسي الهدف الثاني من ركلة حرة سددها ببراعة في الدقيقة 24، وتسبب في الهدف الثالث الذي أحرزه كارليس بويول قائد الفريق في الدقيقة 83، وأضاف تشافي هرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة 88، بينما سجل آنجيل توريخيو هدف آلميريا الوحيد في الدقيقة 27.

الفريق الكاتالوني عاد للانتصارات مجددًا بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام ريال سوسيداد 1-3، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة، ويقفز للمركز الثاني، ويتخطى أتليتكو مدريد الثاني ب61 نقطة، والذي تعادل بنفس الجولة في مباراة الديربي مع ريال مدريد المتصدر 64 نقطة.

فضل فريق ألميريا الوقوف أمام منطقة جزائه، وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مرماه، ولكنه لم يصمد أمام الطوفان الهجومي لبرشلونة، واهتزت شباكه مرتين في 10 دقائق، وأضاع نجوم "البارسا" ميسي وألفيس ونيمار فرص بالجملة.

فبعد مرور خمس دقائق انفرد داني ألفيش من بينية لفابريجاس، إلا أنه سدد الكرة في صدر الحارس، بعدها استغل أليكسيس سانشيز تسديدة فابريجاس التي ارتدت من سواريز ستيبان حارس ألميريا، ليضعها سهلة في المرمى الخالي، محرزًا الهدف الأول والسادس عشر له هذا الموسم.

ومن ركلة حرة لبرشلونة، سدد ليونيل ميسي كرة قوية في المقص الأيمن، معززًا تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 24، ليرفع حصيلته إلى 15 هدفًا في 17 مباراة شارك بها أساسيًا في "الليجا" هذا الموسم.

بدأت الخطورة على مرمى فيكتور فالديز بعد الهدف الثاني، حيث سدد ميجيل أنجيل كورونا ركلة حرة كادت أن تخدع حارس برشلونة قبل أن يخرجها إلى ركلة ركنية، ومن نفس الهجمة أفسد فالديز تألقه، وارتكب خطأ فادحًا، ساهم في نجاح ألميريا في تضييق الفارق بهدف آنخيل توريخيو بضربة رأس في الدقيقة 27.

لم ينجح الضيوف في استغلال هذا الهدف، بل تركوا لاعبي برشلونة يتناقلون الكرة بسهولة في وسط الملعب، ويسددون مرات عديدة عبر بوسكيتس وفابريجاس ونيمار وميسي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، معلنًا تفوق "البلوجرانا".

بدا على لاعبي برشلونة الثقة الزائدة، وجاءت محاولاتهم على المرمى خجولة للغاية من تسديدات سهلة لثلاثي الوسط بوسكيتس وفابريجاس وتشافي هرنانديز، بينما أضاع نيمار أخطر فرص الشوط الثاني، حيث توغل ميسي بالكرة، ومرر للاعب البرازيلي الشاب لينفرد بالمرمى، ولكنه سدد بكل رعونة بعيدًا عن القائم الأيسر.

أجرى فريق آلميريا تبديلاته بنزول هيلدر باربوزا مكان رودري، وماركوس تيبار مكان كورونا، وسوسو مكان رامون عزيز لتنشيط الصفوف، واستغلال بطء وتراخي مدافعي برشلونة خاصة كارليس بويول وخافيير ماكسيرانو، وانشغال ظهيري الجنب أدريانو وألفيش بأداء الأدوار الهجومية، إلا أن الضيوف لم يهددوا مرمى البارسا سوى بتسديدة قوية أليكسيس فيدال، أمسكها فالديز بثبات.

دبت الروح في نفوس لاعبي برشلونة بعد نزول البدلاء بيدرو رودريجيز وأندريس إنييستا وكريستيان تييو مكان سانشيز وفابريجاس ونيمار، وأضاع بيدرو فرصة خطيرة تصدى لها حارس آلميريا ببراعة، قبل أن تنتهي آمال الضيوف بهدف ثالث أحرزه كارليس بويول، مستغلاً ضربة رأس من ميسي، اصطدمت بالعارضة، ليضعها بويول سهلة في المرمى، ثم اختتم تشافي هرنانديز الرباعية بتسديدة رائعة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 88، وأضاع تييو فرصة هدف خامس قبل نهاية اللقاء.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1606


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة