الأخبار
أخبار السودان
السودان: الجيش الشعبي نفذ هجوم أبيي
السودان: الجيش الشعبي نفذ هجوم أبيي
السودان: الجيش الشعبي نفذ هجوم أبيي


03-03-2014 09:30 PM

وجهت الحكومة السودانية، مواطني منطقة أبيي بضبط النفس، واتهمت الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان، بالاعتداء على المواطنين السودانيين شمال خط 1/ 1 1956. داعية سلطات دولة جنوب السودان، لسحب قواتها وعناصرها المسلحة إلى جنوب خط 56.

ووقف النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، في تقرير قدمه الرئيس المشترك من الجانب السوداني للجنة الإشرافية على منطقة أبيي الخير الفهيم، وقف على الأوضاع بالمنطقة بعد الهجوم على شمال أبيي، والذي أدى لمقتل عشرة أشخاص وجرح 20 آخرين من أبناء قبيلة المسيرية.


وأوضح الرئيس المشترك للجنة الإشرافية على منطقة أبيي، أن النائب الأول وجّه خلال اللقاء، مواطني منطقة أبيي بضبط النفس، ودعم حالة الاستقرار والسلام الاجتماعي في المنطقة، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق إلى مجمل الأوضاع بالمنطقة، مبيناً أنه قدم تقريراً حول أداء لجنة الإشراف خلال الثلاثة أشهر الماضية.


خروقات متكررة


وقال الفهيم إن عناصر من الجيش الشعبي ترتدي زي شرطة جنوب السودان، قامت بالاعتداء على المواطنين، مبيناً أن اللجنة قدمت شكاوى لأكثر من ست مرات لقوات اليونسفا التابعة للأمم المتحدة، حول الخروقات المتكررة من قبل عناصر الجيش الشعبي .


ودعا حكومة جنوب السودان إلى سحب قواتها وعناصرها المسلحة إلى جنوب خط 1/1/1956م طبقاً لاتفاقية أبيي. وقال إن ذلك من شأنه ترتيب الأوضاع وتسهيل مهمة رئيسي البلدين في وجود تفاهمات تفضي لحل القضية.


من جهته اتهم ناظر عموم المسيرية مختار بابو نمر، قوات اليونسفا بالتعاطف مع دينكا نقوك وفتح المجال واسعا أمامهم للتحرك في المنطقة والوصول إلى مناطق المسيرية وتنفيذ عمليات السلب والنهب وسط الرعاة والعرب الرحل.


وقال إن اليونسفا فشلت في الإضطلاع بمهامها في حفظ الأمن والاستقرار بمنطقة أبيي وإن قبيلة المسيرية قادرة على حماية أراضيها وممتلكاتها مبينا أن المسيرية طردوا القوات من منطقتي دفرة وأم بلايل واستولوا على الأسلحة والراجمة والدوشكات بجانب إزالة معسكرات الجيش الشعبي التابعة لدينكا نقوك بمنطقة أبيي .


شبكة الشروق






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1949

التعليقات
#932273 [DoDu]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 08:23 AM
تمثيلية مفضوحة و مكشوفة و مطبوخة من القيادة العامة السودانية لاستغلال حاله انشغال الجنوب بحروب داخلية


#932256 [FATIMA]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2014 08:06 AM
sudan is going second war if this ragime not step down



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة