الأخبار
أخبار السودان
البشير يعد ببناء منزل لكل شرطي من الجندي وحتي الفريق اول..ناشطون طالبوا الحركة الشعبية بطرح مطلب اعادة هيكلة الشرطة ..
البشير يعد ببناء منزل لكل شرطي من الجندي وحتي الفريق اول..ناشطون طالبوا الحركة الشعبية بطرح مطلب اعادة هيكلة الشرطة ..
البشير يعد ببناء منزل لكل شرطي من الجندي وحتي الفريق اول..ناشطون طالبوا الحركة الشعبية بطرح مطلب اعادة هيكلة الشرطة ..


المؤسسة واحدة من ابرز مراكز الاختلاسات والرشاوي
03-05-2014 01:10 AM
تقرير : الراكوبه افتتح المشير عمر البشير معهد الفريق عوض خوجلي للتدريب بالكلاكلة امس الثلاثاء، ووجه بإسكان كافة منسوبي الشرطة من الجندي وحتى الفريق أول في مساكن الشرطة، تكريما "لدورهم في تأمين المواطن وممتلكاته"، حسب زعمه .كما قام بتكريم عدد من قيادات الشرطة ومنسوبيها.

في خطوة عدها مراقبون محاولة لرفع معنويات الشرطة التي تاثر افرادها بشدة بالازمة الاقتصادية التي تهدد بالعصف بالنظام الحاكم. ومن غير المتوقع تنفيذ القرار حيث انه من المعتاد ان البشير يصدر قرارت فورية لاتخضع للدراسة ومن ثم يصعب تنفيذها.

وطوال العشر سنوات الاخيرة تحولت الشرطة لتؤدي مهام القوات المسلحة وبات افرادها يتلقون تدريباً عسكرياً قتالياً ويتم تفويجهم لمناطق العمليات العسكرية تحت مسمي (الاحتياطي المركزي) وهي القوات المشهورة شعبياً باسم (ابوطيرة).

وساهمت الشرطة بجانب قوات (الجنجويد) و (الامن) و (القوات المسلحة) في عمليات الابادة وجرائم الحرب التي ارتكبت باقليم دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق.

وجاءت خطوة الزج بالشرطة في المعارك بسبب عدم الثقة في القوات المسلحة التي بات الكثير من افرادها ينضمون للحركات المعارضة مع ضعف اقبال الشباب علي الالتحاق بها.

وطالب ناشطون الايام الماضية الحركة الشعبية بطرح مطلب إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والامنية ومن ضمنها الشرطة وحل القوات المقاتلة للشرطة والامن وحصر الجهازين في مهامهما المحددة قانونا علي طاولة المفاوضات باديس ابابا.

وقال البشير خلال مخاطبته احتفال افتتاح المعهد أن "الشرطة خط أحمر" وثمن الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق اهداف استراتيجية الدولة في تطوير ورفع كفاءة منسوبي الشرطة بتوفير كل الامكانيات، وتشييد البني التحتية التي تسهم في تقدم الشرطة وتطورها لمجابهة الجريمة التي قال إنها تطورت بفعل التطور التقني والعولمة .

وإشتكت الشرطة الاشهر والسنين الماضية من حالات هروب من الخدمة واستقالات واسعة وسط صفوفها جراء الاوضاع الإقتصادية ، وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد الحافظ في ديسمبر الماضي أن تأمين العاصمة السودانية يحتاج لـ(130) الف من قوات الشرطة قال ان "المتوفر منهم لا يتعدى نصف هذا الرقم ". وقال الحافظ إن تساقط القوة المدربة نتيجة للظروف الاقتصادية يهدد الشرطة، بعد اتجاه كثير من الأفراد للعمل فى مجالات أخرى مثل التنقيب عن الذهب.

وتؤكد شهادات وافادات المتعاملين مع الشرطة انها واحدة من ابرز مراكز الفساد المالي في الدولة وباتت تشتهر بعمليات "الاختلاس والرشاوي". واعلن المراجع العام طوال السنين الماضية انه لايستطيع مراجعة حسابات الشرطة وشركاتها.

وواجهت الشرطة الاشهر الماضية اعنف موجة غضب ضدها تشهدها على مر تاريخها جراء العنف الكبير الذى واجهت به الاحتجاجات الشعبية الداعية "لاسقاط النظام" خلال شهر سبتمبر الماضي واتهامها باستخدام الذخيرة الحية في مواجهة المتظاهرين.

غير ان افراد الشرطة وقياداتها يحملون - في تصريحات غير رسمية – جهاز الامن المسؤولية عن قتل المتظاهرين. وبات من الثابت ان منسوبي جهاز الامن يرتدون في اوقات التظاهرات والمواجهات الشعبية زي الشرطة.

وتخصص الحكومة السودانية 70 % من ميزانية الدولة للمؤسسات العسكرية والامنية.

وتم تخصيص 13.5 مليار في ميزانية العام الحالي 2014م للصرف علي الدفاع والامن والقطاع السيادي في مقابل 2 مليار جنيه للتعليم والصحة والزراعة.






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4859

التعليقات
#933422 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 06:40 PM
********* فاقد تربوي قاتلي الاطفال مغتصبي حرائر السودان ******* دعكم من البشير ******** نحن سنوفر لكل واحد منكم "زنزانة" من الجندي الي الفريق و معاكم بشه و مرةاخوه الفريق بتاعت الشرطة ***** *******


#933420 [3ado albasher]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 06:39 PM
Ya3n albalad di 7agat al3asakir wa bagi alnas fe 60 dahia


#933368 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 05:32 PM
*** رجاءا راجعوا مقال حسن البطرى البغدادى بأخيرة الصحافة قبل أيام بعنوان (...أيها العسس...سلاما....سلاما...) لتعلموا فى أى عالم يعيش هذا الرجل كسار التلج...الطريف أن البطرى (بمزاج) وضع صورة للرئيس بزى الشرطة ...يبدو أنها قديمة...ورتبة البشير حينها صقر ومقص يعنى لواءوبس...وبجواره صورة لمدير الشرطة هاشم برتبة فريق أول(...صقر ومقص ودبورتين...)يعنى فايت الرئيس بدبورتين وبجواره(الفريق أول هاشم)... الفريق العاجب برتبة فريق(صقر ومقص ونجمة)!!!يعنى فايت رئيس الجمهورية بدبورة!!!وبعدين ياحسن...ماتصحصح!!!هو انت طوال الشهر بتكتب عن بيروت وبغداد والقاهرة ولما تكتب عن الخرطوم ز...عيييييك حلك!!!!خليك من....تركته لو مات من ظمأ وفلت قف عن ورود الماء لم يرد...وأمطرت لؤلؤا من نرجس...وسقت وردا وعضت على العناب بالبرد....انزل لينا تحت شوية (جوك!!!!!!!!عالى)!!!!
***قربت أنسى...ياخى وين وعد اللقاء الصحفى مع الريس كما وعدم عماد سيد أحمد فى الطائرة القادمة من أديس!!!!!


#933287 [عش الدبابير]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 03:14 PM
افراد الشرطة اغلبهم
لصوص ومرتشين
ومراكز الشرطة خاصة المباحث
نقز وشفوت وحرامية وصعاليك
مليون بلاغ سرقة
بدون حل فى امبدة والحاج يوسف
لانو لصوص المباحث
بقسموها مع الحرامية فيفتي فيفتي
وضباط المراكز
لاضمير لا احساس بقيمة العمل الشرطي
تحولت المراكز (لعش دبابير)


#933116 [سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 09:52 AM
ههههههههههه انا متاكد انو الكلام دا كلو عشان يضمن انو الشرطة حتكون معاهو واقفه لو قامت مظاهرات لانو المظاهرات الفاتت كان في مشكلة بينوم وبين الامن فدي اسمها خليكوم معاي حياتكوم بتبقى 100% وحنديكوم بيوت فخمه.........
ونشوف ردهوم حيكون كيف ربنا يصلح حال الشرطة وتعمل لغرضها الاساسي الهو ((الشرطة في خدمة الشعب))
بدل (((الشرطة في خدمة من يربيها)))


#933056 [A. Rahman]
3.00/5 (2 صوت)

03-05-2014 07:56 AM
تسكنهم من وين يا ابن المجنونة؟


#933051 [kandimr]
5.00/5 (4 صوت)

03-05-2014 07:46 AM
هذه الأجهزة(القمعية) أضحت مرتع (الجريمة) وحادت عن أهدافها ..وعضت (اليد) التى تطعمها فبعد الإنتفاضة المنتصره بإذن الله وحل ومحاسبة جميع أجهزة (الأمن)..والجباية..وأعادة تكوين(الجيش) وتحييده ونقله الى مدن عسكرية..نعود لرأى سابق فى (الشرطة)السودانية التى نرى تبعيتهاللمحليات... فالهدف من تكوين جهاز(الشرطة( هو خدمة تطبق (القانون) تحت إمرةوبأشرف (القضاء).وبالتالى يفضل جهاز (مدنى) تغلب عليةجاهزية تدريبية لمكافحة (الجريمة). وليس جيشا مدربا (للحرب!) .ويكون تأهيل منسوبيه الضباط من (الجامعيين )..خربجى القانون والأجتماع وعلم النفس ..ولاينتسب اليه الأميين..وبدون (رتب)وبالقاب مثل (مفوض ..مفتش .الخ.)..و(بزى محبب) كالطيارين وضباط المجالس المحلية سابقا..ويتبع (المحليات) ويكلف بالمهام المتعلقة (بالقانون) والجريمة من جنائية ومباحث وحراسة فقط. دمار هذا الجهاز وادخل الوساطه المسماة (بالنيابة) ما جلبه الينا سئ الذكر المقبورحامل رتبة الحقير كخليفتيه (نميرى).. بجانب أجهزة الامن المتعددة وتكليف الشرطة بمهام أخرى تختص بها (الخدمة المدنية)..بل جاء الهؤلاءالمتأسلمين .وأضافوا اليها مهام تشارك فى قمع وذل المجتمع..شرطه مجتمعية نظام.جمارك.الخ القرف..ودخلت (السوق).جامعات.مستشفيات ..(أسكان!) ..ولها نصيب من (الجباية)..وأضحى جهازها عمود فقرى للجريمة والرشوة والإبتزاز وحتى درجةالإغتصاب والقتل حسب سجل الجرائم السائدة..وقد صدق عندما ذكر أحد قادتها السابقين أن الشعب السودانى يحتاج الى (حماية!) من الشرطة السودانية قبحها الله و(قبرها)..ولبناء (مجتمع مدنى) تجكمه أرادة الانسان الحر المنتصر أبدا بكرامته وطمائنينة الحياة الآمنة.فعلى إنتفاضة الشعب (المنتصرة) بإذن الله كنس جميع الأجهزة الشرطية وقصرها على (الجنائية) بعد تصفيتها. وتأهيلها.. وباقى المهام الشرطية تعود للخدمة المدنية.. بدء بالجمارك(المالية) ..والرقم الوطنى (الإحصاء).. والجوازات(الخارجية)..والسجون (القضائية)..والمطافى(البلديات ).والمرور (المحليات).وعندها نعود للحياة المدنية ..ولعنة اللة على سئ الذكر المقبور نميرى توسع فى (العسكرة)..وفشل ألسندكالى (إمام النرجسية) أبو الكلام فى أعادة هيكلتها..وتوسع الإنقاذ فى (عسكرة)الأجهزة بل حولها لموسسات تجارية..وأستثمارية.. تنافس دافع الضرائب (رب نعمتها).وتسعى لرفاهية منسوبيها..(الضريبة) التاخدكم (متأسلمين). و(طائفين) .و(عسكر)..كما أخذت (التركية الاولى) .. إلى(مزبلة)التاريخ.وجهنم.. وثورة حتى الكنس والنصر ..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#933041 [الصديق الصادق الحكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 07:33 AM
ضيع البلد والمواطن وقعد على تلها ، هو وزبانيته ولكن نقول لهم دوام الحال من الحال يا البشير وحكومتك السابقة والحالية ،


قال حكيم اربعة لا امان لهم .
1- المرأة ولو طالت عشرتها
2- الدهر ولو صفا
3- الحكم ولو قرب منك
4- المال ولو كثر

اعلم يا بشير الحكم سيزول ولكن اين تذهبوا من الله حين سؤاله عن مات من الشعب السوداني بسببكم وجودكم في الحكم بسبب الحصار المضروب على البلد بسبب عدم توفر الدواء عن الفساد المعروف الذي تعرفه والمسكوت عنه وتعرفه اين تذهب من الله كل راعي مسئول عن رعيته اين انت من هذا
كيف ومن اين ستبني للعسكر اليس لهم بيوت الآن من جيبك ستبني لهم من الضرائب والاتاوات التي تسرق من جيب المواطن المسكين الفقير الذي اصبح متسولا امام الطرقات والمساجد خليك عاقل والحساب يوم الحساب .
اليس لكم عقول لتتجنب تلك المآسي ،


#933002 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 04:43 AM
ومازال عمر البشير واصل تعهداته الجوفاء، وهاهو يعد ببناء منزل لكل شرطي من الجندي وحتي الفريق اول!!...

***-***- ونصيحة اهديها للضباط ولرجال الشرطة واقول لهم بالصوت العالي :"وعودات البشير كلها كاذبة كاذبة"... وهاكم الدلائل ادناه:

1-
البشير يتعهَّد بتعويض متضرري الأمطار
*************************
المصدر: موقع (النيلين)-
08-09-2013 12:09 AM
---------------------
***- تعهَّد الرئيس السوداني، عمر البشير، بتعويض كلَّ المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة، والتي قال إنها فاقت التوقعات. وقال إن الحكومة ستواصل جهودها في تأمين المواطنين والوطن، مشدداً على انتهاج الحوار وسيلةً لحل كلِّ مشاكل البلاد. ووجَّه البشير، في خطاب للشعب السوداني، بمناسبة عيد الفطر المبارك، يوم الخميس، الجهات الرقابية كافة، بالحدِّ من ارتفاع أسعار السلع الضرورية "غير المبرر". وقال إن بعض التجار يمارسون الجشع والمغالاة في الاحتياجات المعاشية للمواطنين على مشارف رمضان والأعياد بحجج واهية، ودعا لمناهضة هذا السلوك. وقال الرئيس السوداني، إن الحكومة ستظل ساهرة في سبيل راحة المواطنين ومعافاتهم من التعب والمسغبة، وتعويض المتأثرين جراء الأمطار والسيول، التي فاقت التوقع، بكلِّ ولايات البلاد، وتابع "سنظل كذلك ساهرين لتأمين الديار، واستقرار الوطن، وإخماد نار القبائح والفتن وكيد التعصُّب وشر الجدال والمكابرة".

2-
البشير يتعهد تعويض ضحايا
سيول دمرت 9 آلاف منزل في الخرطوم..
***********************
المصدر: جريدة (الخليج)-
بتاريخ: تاريخ النشر: 09/08/2013-
----------------
***- تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بتعويض المتضررين من السيول والأمطار التي اجتاحت البلاد مؤخراً، والتي وصفها بأنها فاقت كل التوقعات، وأدت إلى انهيار تسعة آلاف منزل بالخرطوم وسببت تشريد عشرات الآلاف في ولايات عدة، فيما أعلن مساعد البشير أن العلاقات بين بلاده وجنوب السودان تسير في الاتجاه الصحيح . وفي كلمة وجهها إلى شعبه، أمس الخميس بمناسبة عيد الفطر المبارك، قال البشير إن الحكومة ستواصل جهودها في تأمين المواطنين والوطن، مشددا على انتهاج الحوار كوسيلة لحل كافة المشاكل التي تواجه البلاد.

3-
البشير يتعهد "برد الضربة بالضربة" لإسرائيل!!
***************************
***- ظهر الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، للمرة الأولى بعد إعلان مغادرته إلى السعودية لإجراء عملية جراحية، وذلك في لقاء عقده مع الجالية السودانية بالرياض، طمأن خلاله إلى وضعه الصحي، وأكد عزم بلاده "رد الضربة بالضربة" إلى إسرائيل التي تتهمها الخرطوم بشن غارة على منشأة عسكرية تابعة لها.

4-
البشير يتعهد بمنع تهويد القدس!!
5-
البشير يتعهد ببسط العدل والشفافية ومكافحة
الفساد أمام الهيئة التشريعية القومية!!
******************
(أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، عن إصدار حزمة من التشريعات في الفترة المقبلة من شأنها أن تمهد للسودان الانطلاق إلى آفاق التطور في المجالات كافة.
وتعهد البشير لدي مخاطبته، أمس، فاتحة أعمال دورة الانعقاد الخامسة للهيئة التشريعية القومية ببسط العدل وتقوية الأجهزة العدلية وتبنى الشفافية ومكافحة الفساد، بشتى صوره وألوانه، وعدم التفريق بين فساد المؤسسات أو الأفراد أو الفساد الناتج عن خلل القوانين أو الإجراءات، حتى ينعم الشعب السوداني بحياة آمنة طاهرة، مبرأة من كل أشكال الضعف والقصور)...- الثلاثـاء 10 ابريل 2012 العدد 12187-

6-
البشير يتعهد بتحويل أسر الشهداء إلى منتجين!!
7-
البشير يتعهد بتذليل معيقات الاستثمار!!
8-
البشير يتعهد بالحرية وحكومة منفتحة!!
9-
البشير يتعهد بتحقيق السلام مع الحركة الشعبية - 2014!!
10-
البشير يتعهد إصلاح الخدمة المدنية!!
11-
البشير يتعهد بتحرير جنوب السودان من الحركة الشعبية!!
12-
البشير يتعهد بانشاء وزارة منفصلة للثقافة لنبذ الجهويات!!
13-
البشير يتعهد بتطبيق الشريعة الإسلامية في حال انفصال الجنوب!!
14-
البشـير يتعهّد بإسـقاط نظـام جـوبا واسترداد الجنوب!!
15-
البشير يتعهد قيادة المقاومة شخصياً
في حال تدخل عسكري دولي في دارفور!!!!!
*************************
المصدر:
الشركة العربية المتحدة للصحافة - بيروت - لبنان-
الأربعاء 21 حزيران 2006 - العدد 2301 - صفحة 14-
----------------------------
***- تعهد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بقيادة المقاومة بنفسه إذا حصل تدخل عسكري دولي في دارفور مجددا رفض حكومته قرار مجلس الأمن تولي مهمة القوات الإفريقية في الإقليم، وهاجم في خطاب ملتهب أمام برلمانيي حزبه الأحزاب المؤيدة لهذا التدخل، كاشفاً من ناحية أخرى عن رعايته اليوم في الخرطوم مؤتمراً للمصالحة الصومالية بوصفه رئيساً للجامعة العربية، مشيراً إلى جهود السودان في ترميم العلاقات السورية ـ اللبنانية، والسورية ـ العراقية، ومساعي تحقيق الوفاق الوطني بين أبناء الشعب العراقي من أجل حقن الدماء.

***- وبعد قسمه الشهير، حين كان أقسم بالله ثلاثاً بمنع القوات الدولية، ذهب الرئيس البشير، وهو يخاطب الهيئة البرلمانية للحزب إلى حد تفضيل قيادة المقاومة للقوات الدولية في دارفور، بدلاً من البقاء في سدة الحكم. وقال البشير إن "السودان الذي مثل أول دولة تنال استقلالها من دول جنوب الصحراء لن يكون الدولة الأولى التي يعاد استعمارها الآن".وأكد أنه لن يقبل أبداً دخول قوات دولية إلى دارفور ما دام رئيساً للبلاد، مشيرا الى أنه يفضل أن يكون قائداً للمقاومة في الإقليم من أن يكون رئيساً لبلد فيه قوات دولية. وقال "لن نغير قبعات الاتحاد الإفريقي بقبعات أممية".

16-
البشير يتعهد بتذليل العقبات التي تواجه السكة حديد!!
17-
البشير يتعهد بإنهاء معاناة مواطني جنوب كردفان ورعاية أسر الشهداء!!
18-
«البشير» يتعهد بانتخابات نزيهة مطلع 2015 !!
19-
البشير يتعهد بوقف القتال في دارفور!!
20-
البشير يتعهد بالإطاحة بحكومة جوبا!!
21-
البشير يتعهد بالمصالحة ودفع التعويضات لإنهاء أزمة دارفور!!
22-
البشير يتعهد بمعالجة مشاكل مشروع الجزيرة!!
23-
عمـــر البشــير يتعهـــد بـــرد«الضربة بالضربة»لإسرائيل!!
24-
البشير يتعهد بحل نهائي لأبيي والاستفتاء متواصل!!
25-
البشير يتعهد بمحاكمة مجرمي الحرب في دارفور!!
26-
البشير يتعهد بإعادة معركة شيكان ثانية!!
27-
البشير يتعهد بإطلاق سراح أكبر عدد من المعسرين!!
28-
الرئيس البشير يتعهد بتشجيع الـ فيس بوك!!
29-
البشير يتعهد بازالة الحشرة الشعبية!!
30-
البشير يتعهد تطهير السودان من «المتمردين والعملاء»..
31-
البشير يتعهد بعدم تهجير ابناء
جنوب السودان من الشمال في حال الانفصال!!
32-
البشير يتعهد بإنهاء العطالة ويحذر من المواقع الإباحية!!
33-
البشير يتعهد بحل مشكلة البطالة وسط الخريجين لدرجة (الصفر ...
34-
فيديو : البشير يشيد بجلد فتاة اليوتيوب و يتعهد بالمزيد!!
35-
البشير يتعهد بإزالة الفقر والضعف
عن كل مواطن بالسودان عبر توسيع
المشاريع وإكمال الخدمات والبنية التحتية!!
36-
البشير يفتتح مدينة الصفوة ويتعهد باستمرار مشروعات الاسكان ...
37-
البشير يتعهد بحل نزاع المعاليا والرزيقات...


ردود على بكري الصائغ
European Union [سايكو] 03-05-2014 09:01 AM
اصحابه في المدرسه ما غلطوا عليه لما سموه عمر الكضاب

United States [Abu] 03-05-2014 07:42 AM
Well done dear A/Baker....... Keep hammering on the THUGS??? Sure it is a blessing that we have someone like you who keep recording all these deceits and lies....


#933001 [loody]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 04:14 AM
سنة يا انا 13 مليلر للسيادة و 2 مليار للتعليم والصحة والزراعة ..... عافى منك يا حكومتنا ابو الذفت سنة يا انا الساقية لسة ولسة لسة مدورا (ترم تام تام )


ردود على loody
European Union [ودالباشا] 03-05-2014 07:43 PM
ال2 مليار دى ذااااتا جوا الجب يعنى بلغة الاطفال باب بح



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة