الأخبار
أخبار إقليمية
مصانع السكر: الصناعة المحلية مهددة بالخطر
مصانع السكر: الصناعة المحلية مهددة بالخطر


03-05-2014 10:24 PM

الخرطوم: مياده صلاح
كشف وزير الصناعة السميح الصديق عن تصاعد استهلاك السكر من 120 ألف طن إلى 135 ألف طن فيما تصاعد الإنتاج من 120 ألف طن إلى 850 ألف طن ، في وقت استنجدت مصانع السكر بالبرلمان لحماية الإنتاج المحلي، وقالت إن صناعة السكر بالبلاد مهددة بالخطر وشكت الشركات حسب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان سالم الصافي من الرسوم التي تفرضها وزارة المالية والولايات على صناعة السكر، وقال الصافي في تصريحات عقب اجتماع مشترك مع الشركات أمس إن الأخيرة قالت إن السكر في العراء وإن المخازن والمصانع ممتلئة بالإنتاج دون المقدرة على التوزيع لوفرة السكر المستورد.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1099

التعليقات
#934022 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:19 PM
يا ضلاليين أرحموا عقولنا شوية من المعطيات الواردة بالخبر أعلاه أن أستهلاك السكر في تصاعد من 120 ألف طن إلي 135 ألف طن جميل جدا طيب ما المشكلة ؟؟ المشكلة أنه الإنتاج تصاعد من 120 ألف طن إلي 850 ألف طن في العام ؟؟ و هنا تكمن المشكلة ؟؟ قلنا كويس و بعدين إشتكوا من السكر المستورد لأنه يزاحم السكر المحلي ؟؟؟ عندي ولدي في أولي أساس و أعطيته هذه المسألة و قلت له :
عندك مزرعة بتنتج 850000 طن من السكر و ما يستهلكه السوق 135000 طن كم يكون الباقي (الفائض)جاب ورقة و قلم و بدأيشخبط و في النهاية قال لي الباقي 715000 طن طيب دي يا ولدي بتوديها وين ؟ قال لي سوف أبيعها للجيران (يعني الدول المجاورة المستحقة للسكر) أو (( أعرضها للسوق العالمي)) ؟؟؟
و الله يالسميح الصديق (يا الشوين الضليل) منك لله ؟؟ دا كلام وزير صناعة و إنت يا (ميادة صلاح )) خبر شنو دا و كيف مر بالمراجعين و المدققين و لا فقط فالحين في مراقبة الكلام البطع من بيوت الكلاوي ذي ما بيكتب أخونا حيدر خير الله (الله يفك أسر قلمه)
وين تعلمتوا الصحافة ؟؟و لا دا إنتي مفتكراه سبق صحفي؟؟ لا يا حليوة يا الميادة ما هكذا تورد الإبل ؟؟ تحققي مما تكتبين و أعرضيه علي رئيسك المباشر قبل أن تدلفي به إلي المرحلة التالية ؟؟؟؟؟؟
يا سبحان الله
يوجد فائض 715 ألف طن سكر و برضو بيستوردوا سكر من برة طيب ليه أنا أقول ليكم ليه ؟؟
طبعا الفلوس المجنبة بتروح بره السودان و بيشتروا بيها سلع هي أصلا موجودة أو يمكن أن تنتج محليا و ذلك بغرض غسيل تلك الأموال مع الأرباح الفاحشةالتي يجنونها من حركة تدوير رأس المال و بعدين يضعوا ضرائب و عوائد باهظة علي المنتج المحلي حتي يكون الفارق كبير جدا بين المنتج المحلي (الجيد ) و المنتج المستورد (الردئ) و مع ملاحظة أن الفارق هذا أيضا يمشي لجيوب الناي ياها ؟؟؟ و المواطن ياكل (نييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم)
يا السميح أنا لو منك و قرأت هذا الخبر لشنقت نفسي أما بوابة الوزارة و في عز النهار ؟؟؟؟
يا عيب الشوووووووووووووووووووووووووم عليكم

و ينك يا هندسة مفروض تعلق لينا علي هذا الخبر في أول عدد من التيار العائد توا من الإجازة القسرية ؟؟؟ و لا دا برضو ما فساد ؟؟؟ و أهو كلو بثوابه


#933820 [مش مهم]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 09:03 AM
اذا الازمة واضحة جدا هى الرسوم الحكومية العالية مركزية او ولائية مما جعل السكر المستورد سعره معادل او مساو للانتاج الوطنى او ارخص منه احيانا وهذا خطر ومهدد كبير للصناعة الوطنية وعلى البرلمان ووزير المالية رفع كافة الرسوم على انتاج السكر الوطنى حتى تنطلق هذه الصناعة نحو الافضل واستمرارية الانتاج وده شغله اصلا ما عايزه تفكير ولا وجع دماج .


#933765 [الصهيونىى]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 08:28 AM
قالت ان السكر فى العراء خلاص وزعوهو للشععب السودانى مجان او اعملهو عصير اشربوهو عشان يجيكم سكرى يقتلكم ويريحنا منكم الكيلو بى 7 الف جنيه يا مفترين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة