في


الأخبار
أخبار السودان
السفينة "كلوس سي" اعترضت قبل التفريغ في بورسودان والأسلحة قادمة من سوريا - فيديو
السفينة "كلوس سي" اعترضت قبل التفريغ في بورسودان والأسلحة قادمة من سوريا - فيديو
السفينة
صورة من الارشيف - سفينة ايرانية ببورتسودان


قائد سلاح البحرية الإسرائيلية تابع العملية السرية في عرض البحر
03-05-2014 03:22 PM
الراكوبة - وكالات سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بالنشر عن أن الجيش الإسرائيلي اعترض فجر اليوم سفينة قال إنها تحمل شحنة أسلحة إيرانية غايتها قطاع غزة ويقتادها في هذه الاثناء إلى ميناء إيلات.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الكوماندوز البحري اعترض سفينة "كلوس سي" وأنه "أحبط الخطر" عند الساعة 5:30 (3:30 بتوقيت غرينتش).
وأضاف أن السفينة محملة بأسلحة "كاسرة للتوازن" كانت في طريقها إلى السودان وأن غاية شحنة الأسلحة قطاع غزة.
ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن أفراد قوة الكوماندوز البحري الإسرائيلي صعدوا إلى السفينة واقتادوها إلى ميناء إيلات المطل على البحر الأحمر، " خليج العقبة " وكان على متنها صواريخ متطورة يصل مداها إلى 200 كيلومتر.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن السيطرة على السفينة تمت بدون مقاومة ولم تسفر عن إصابات، وأنه تم رصدها والاستيلاء عليها بعد مراقبتها خلال الأيام الماضية وأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، قاد عملية اعتراض السفينة والسيطرة عليها.
وشارك في عملية الاستيلاء على السفينة واعتراضها مئات الجنود الإسرائيليين وبإشراف العديد من الضباط وفي مقدمتهم قائد سلاح البحرية اللواء رام روتبرغ الذي تواجد في غرفة قيادة أمامية على متن سفينة في قلب البحر الأحمر.

واعترض الكوماندوز البحري الإسرائيلي السفينة على مسافة تبعد 1500 كيلومتر جنوب شواطئ إسرائيل في البحر الأحمر.
وكانت السفينة ترفع علم دولة بنما، ووفقا للجيش الإسرائيلي فإنها أبحرت قبل 10 أيام من إيران باتجاه ميناء بور سودان، وتم اعتقال أفراد طاقمها الذين ينتمون لجنسيات مختلفة، وتجري أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقيقا معهم في عرض البحر الأحمر ويتوقع أن تصل السفينة إلى ميناء إيلات في ساعات المساء الأولى.

وقال الجيش الإسرائيلي إن التحقيقات الأولية تبين أن بين الأسلحة الموجودة في السفينة صواريخ من طراز "ام 302" السورية الصنع وهي صواريخ متطورة يصل مداها إلى 200 كيلومتر.وسقط صاروخ من هذا الطراز في مدينة حيفا خلال حرب لبنان الثانية.

واعترض الكوماندوس البحري الإسرائيلي السفينة في البحر الأحمر وبالقرب من الحدود بين السودان وإريتريا، ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن مصدر الأسلحة في سوريا وأن إيران تخزنها هناك.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن السفينة رست في العراق وتم تخبئة الأسلحة في أكياس من الإسمنت.

وقال ضابط إسرائيلي كبير إن بحوزة الجيش الإسرائيلي "أدلة قاطعة حول وجود صواريخ إيرانية في السفينة، وقد تم نقل الصواريخ من سوريا إلى إيران جوا من أجل إيصالها إلى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة.

..


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 44954

التعليقات
#938166 [Miedo]
2.00/5 (1 صوت)

03-10-2014 11:01 PM
السؤال؟
ما قبضوها الا في السودان لييييييييه؟
مع انو الحمولة طلعت من سوريا و السفينة وقفت في العراق 5 يوم و ابحرت مسااااافة لحدي ما قربت للسودان!!!


#934474 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 11:25 PM
** ده يوضح قوة الاستخبارات والامن الاسرائيلي... متابع السفينة من ميناء المغادرة... وعارف السفينة شايلة شنو.. وماشة وين.. ولشنو !!!! دا نمرة واحد...

** نمرة اتنين... لو السفينة دي شاقة النيل الازرق...نص النهار...وجات بقدام القصر الجمهوري ناس الدفاع بالنظر... ما حيجيبوا ليها خبر.... بلد ماشة (ام فكّو)..

** نمرة تلاتة ناس النظام الكضابين ديل .. لو السفينة قبضوها في بورتسودان وبتنزل في (البضاعة)

****** برضو حيقولوا في المياه الاقليمية)!!!!!


#934381 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 08:08 PM
*** الناس الواقفين على الرصيف وبعاينو فى النصيبة الشايلة الصواريخ ديل وفيها علم (بنما)...أول واحد فى الواقفين على ايدك اليسار...أيوة...اللاعب(شدت)..ولا(حرينا) ده...يشبه وزير الدفاع بالنظر...الود قال عامل حريف ومتخفى!!!بس منتظرين الطاهر حسن التوم لمن يستضيفك...طولنا ماضحكتنا!!!!!...الدنيا صباااااااااح...أوعك تكضب


#934350 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 07:09 PM
الصوفية لا علاقة لهم البتة بالدين رضي من رضي وابي من ابي،،،الصوفية مثلهم مثل اليهود والنصاري ،،،بل اليهود افضل منهم لماذا؟؟؟لان اليهود عداوتهم ظاهرة للاسلام اما الصوفية فهم منافقي الامة هادمي دين الاسلام ،،،الصوفيةةهم اسباب كل البلاء الذي حل بالسودان !!!فحيثما حل الصوفية حل البلاء ،،،هم ينكحون الغلمان ويما رسون الغلمنة ويعملون عمل قومةلوط جهارا نهارا ولا يستحووو حتي من مريديهم قاتلهم الله اني يوفكون ،،،،،،ابحثو وحللو وارجعو الي كل بلاوي السودان وافريقيا تجدونها منةالصوفية،،،ياتي الينا المتخلفون الذين لا يفقهون في الدين ويدعون بان الصوفية هم منةادخل الاسلام الي السودان !!!!اي اسلام ادخلوه الي السودان !!! بل بالعكس لقد ادخلو اللواطططططط والغلمنة وحتي نكاح المراة في دبرها ادخله هولاء القبوريون للذين يعبدون الاموات ويطوفون بالقبور !!!!اذهبو الي امضوابان وابوقرون والشكينيبة وقنب وودهجا والعمارة اربجي لترو. ياعينككم ،،بل اذهبو الي ساحات المولد لترو العجب العجاب ،،،والله الواحد لو عندو مؤخرة كبيرة يجب عليه ان لايذهب هناك فربما يتم التحرش به عند هولاء عبدة الاوثان،،،


ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
[درويش ولاقي مداح] 03-07-2014 11:05 AM
حديثك عن الصوفية لا ينفي الصلاح عنهم لأنك لاتسوي شي لهذه الأمة الإسلامية السودانية والتي أصبح 80% منها متصوفا ولان هذه الحركة الإسلامية في السودان بزعيمها الترابي كانت تري بأن المعوق الوحيد لمشروعها اللإسلامي هو الطرق الصوفية لأن المشروع أساسا هدم فكري وديني وبناء أمبراطورية برجوازية متسلطة بإسم دين مزيف فأربأ وكل الصوفية بأن ننازل مثلك في أقواله وأفعاله المنحطة والدنيئة

European Union [alx] 03-07-2014 01:23 AM
الصحيح ينكحون الكيزان امثالك ....


#934334 [يس]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 06:37 PM
قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

[ ص: 90 ] قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم فيه مسألتان :

الأولى : قوله تعالى : قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم المعنى : ليس غرضهم يا محمد بما يقترحون من الآيات أن يؤمنوا ، بل لو أتيتهم بكل ما يسألون لم يرضوا عنك ، وإنما يرضيهم ترك ما أنت عليه من الإسلام واتباعهم . يقال : رضي يرضى رضا ورضا ورضوانا ورضوانا ومرضاة ، وهو من ذوات الواو ، ويقال في التثنية : رضوان ، وحكى الكسائي : رضيان . وحكي رضاء ممدود ، وكأنه مصدر راضى يراضي مراضاة ورضاء . تتبع منصوب بأن ولكنها لا تظهر مع حتى ، قاله الخليل . وذلك أن حتى خافضة للاسم ، كقوله : حتى مطلع الفجر وما يعمل في الاسم لا يعمل في الفعل ألبتة ، وما يخفض اسما لا ينصب شيئا . وقال النحاس : تتبع منصوب بحتى ، وحتى بدل من أن . والملة : اسم لما شرعه الله لعباده في كتبه وعلى ألسنة رسله . فكانت الملة والشريعة سواء ، فأما الدين فقد فرق بينه وبين الملة والشريعة ، فإن الملة والشريعة ما دعا الله عباده إلى فعله ، والدين ما فعله العباد عن أمره .

الثانية : تمسك بهذه الآية جماعة من العلماء منهم أبو حنيفة والشافعي وداود وأحمد بن حنبل على أن الكفر كله ملة واحدة ، لقوله تعالى : ملتهم فوحد الملة ، وبقوله تعالى : لكم دينكم ولي دين ، وبقوله عليه السلام : لا يتوارث أهل ملتين على أن المراد به الإسلام والكفر ، بدليل قوله عليه السلام : لا يرث المسلم الكافر . وذهب مالك وأحمد في الرواية الأخرى إلى أن الكفر ملل ، فلا يرث اليهودي النصراني ، ولا يرثان المجوسي ، [ ص: 91 ] أخذا بظاهر قوله عليه السلام : لا يتوارث أهل ملتين ، وأما قوله تعالى : ملتهم فالمراد به الكثرة وإن كانت موحدة في اللفظ بدليل إضافتها إلى ضمير الكثرة ، كما تقول : أخذت عن علماء أهل المدينة - مثلا - علمهم ، وسمعت عليهم حديثهم ، يعني علومهم وأحاديثهم .

قوله تعالى : قل إن هدى الله هو الهدى المعنى ما أنت عليه يا محمد من هدى الله الحق الذي يضعه في قلب من يشاء هو الهدى الحقيقي ، لا ما يدعيه هؤلاء .

قوله تعالى : ولئن اتبعت أهواءهم الأهواء جمع هوى ، كما تقول : جمل وأجمال ، ولما كانت مختلفة جمعت ، ولو حمل على أفراد الملة لقال هواهم . وفي هذا الخطاب وجهان : أحدهما : أنه للرسول ، لتوجه الخطاب إليه . والثاني : أنه للرسول والمراد به أمته ، وعلى الأول يكون فيه تأديب لأمته ، إذ منزلتهم دون منزلته . وسبب الآية أنهم كانوا يسألون المسالمة والهدنة ، ويعدون النبي صلى الله عليه وسلم بالإسلام ، فأعلمه الله أنهم لن يرضوا عنه حتى يتبع ملتهم ، وأمره بجهادهم .

فائدة جليلة : قوله تعالى : من العلم سئل أحمد بن حنبل عمن يقول : القرآن مخلوق ، فقال : كافر ، فقيل : بم كفرته ؟ فقال : بآيات من كتاب الله تعالى : ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم والقرآن من علم الله . فمن زعم أنه مخلوق فقد كفر .


ردود على يس
United States [Husham Suliman] 03-06-2014 08:54 PM
كلام فى المليان وطبعأ دا الكلام البستفيدوا منه الناس وسيجعل السودان فى مصاف الدول المتقدمة والقوية , قال ابوحنيفة وقال الشافعى وقال جمهور العلماء وشوية أيات قرانية منتقاة حسب الحدث ومعاها شوية تفسير واعراب للمعانى , بالمناسبة هل تعلم ان هذا هو القرن الواحد وعشرين ,ابو حنيفة والشافعى هؤلا توفاهم الله قبل اكثر من الف سنة , لنفترض ان كل اقوالهم صحيحة ولكن ما قولهم فى دولة اسرائيل وعاصمتها تل ابيب فى القرن الواحد وعشرين , لنفترض انهم ملة واحدة ماذا انت فاعل ؟؟؟ المزيد من الايات واقوال اناس ماتوا قبل الف سنة ؟
هل من مشاكلنا الان القران مخلوق ام غير مخلوق ؟ عزيزى هناك شعب يموت من العوز والفقر ,هناك دولة تنهار كل يوم , وانت تتحدث عن تفاسير وقد كفر وقد اسلم ..... من اى العصور اتيت انت وتعيش بيننا اليوم ؟؟؟

United States [ود كترينا] 03-06-2014 07:58 PM
*** ...(يايس...نهديك.....(( ليس لصاحبة الصورة أى علاقة بالموضوع)).....)!!!!!!!!


#934278 [تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 05:14 PM
يا اخوانا ده شوال اسمنت وصويريخ واحد .كلام ما مقنع!!


#934229 [فاروق بشير]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 03:41 PM
لو ان اسرائيل تمثل الهيمنة الراسمالية , لوجبت مقاومتها.
لكن مقاومة اسراشيل تكون فقط ببناء دولة قوية فى السودان-اقتصاديا سياسيا-وليس بلعب دور سلبي من دولة مرسال مستضعفة ضعيفة هوانا.
ان مقاطعة دول الخليخ الاكبر لدولة قطر هو بروز حلف سياسي. ولو كان للبشير عقل ولمصلحة نفسه حتى, فليس
له الا التحالف مع الاقوياء وحيث ملايين المغتربين السودانيين.وعليه نسيان حماس-فللكعبة رب يحميها-الى حين.

صاح والا ما غلط؟


#934142 [ابوريدة]
1.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 02:05 PM
يا الكجور وابو جميل وصاروخ وما عارف شنو ... إنتوا ما عارفين حاجة وموضوع السفينة ح يتكشف قريب والاسلحة دي ماشة لي نظام الاسد ... علاقة ايران بالاسد (الشيعي) ونظامه اقوي من اي علاقة اخري بأي نظام في هذه المنطقة وهذا ظهر جلياً في دعم حزب الله (الشيعي) بقيادة نصر الله للجيش النظامي السوري وقتال قوات المعارضة السورية ... اما علاقة ايران بالسودان ايها البجم فإن ايران وجدت في السودان حقل خصب لنشر المذهب الشيعي لذلك ايها البجم فإن معظم النشاط الدبلوماسي لايران مع السودان هو نشاط يصب في هذا الوعاء ... لذلك فقد أسست ايران اضخم واكبر مستشارية في تمثيلها الدبلوماسي في الخارج في الخرطوم وسمتها بالمستشارية الثقافية تستراً وغطاءاً للتبشير بالمذهب الشيعي بالسودان والارقام في هذا الشأن مخيفة فقد تشيع الكثيرون والمد الشيعي متواصل للأسف بالبلاد بالاغراء المادي وغيره من الاساليب وهذا هو السبب الاساسي في فتور العلاقات السودانية السعودية وما ترتب عنها من اجراءات كثيرة ضد السودان آخرها موضوع البنوك وتحويلاتها ..... وفوق هذا وذاك فإن علاقة حماس بالمقاومة السورية قوية ومعروف موقف ابران المعادي جداً لهذه المقاومة فكيف ترسل لحماس سلاح ؟؟؟ عالم طير ..


ردود على ابوريدة
European Union [Wasilla] 03-06-2014 06:08 PM
مافي طيرة غيرك والله؛ إنت قالوا ليك الما بكتب في الراكوبة بدقوه؟ لامن ما فاهم حاجة أحسن تسكت.


#934049 [ابوالافكار]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:53 PM
لو كنا بنفكر كان قائد بحرية السجم والرماد بتاعنا دا اعترض السفينة علي بعد 1500 كيلو من ميناء بورتسودان حتي وان كانت مرسلة الينا او كنا وسطاء وقادها لميناء بورتسودان وبعده طلع وزير دفاعنا بالنظر بيانا باعتراض سفينة محملة بالاسلحة كانت متجهة الي الجبهة الثورية او جزيرة سيناء او الي سقط لقط وبعدها نحتفظ بصواريخ كاسرة للتوازن حلالا بلالا ولا يهم من اين جاءت ومن الذي ارسلها ويصبح زيتنا في بيتنا. لكن مين يقرأ ومين يفهم؟!


#934042 [المشتهي الطماطم بالدكوة]
4.50/5 (3 صوت)

03-06-2014 12:48 PM
نحن الشعب السوداني الفضل ، نحتاج إلى سياسات جديدة تنبني على وضع خطط وإستراتيجيات لإحداث تنمية سياسية بقيام الدولة المدنية ( السودان الجديد ) ، وتنمية إقتصادية وهذا بيت القصيد بإنفاق الموارد المالية في بناء وترميم المشاريع الإنتاجية ( الزراعية والحيوانية والصناعية والتعدين والطاقة وإنشاء مشاريع البنية التحتية لأقاليم السودان المهمشة ، من طرق وكباري وسدود ومحطات الكهرباء والمياه . وتنمية إجتماعية بدعم التعليم ليصبح مجانياً ودعم البحث العلمي وتحسين أوضاع العلماء ، ودعم العلاج .
فإن نحن فعلنا ذلك كحكام كسبنا نفوذ ورضاء وتأييد شعبنا لنا ، بل وبقية المجتمع الدولي بأثره. ولا نحتاج لشحنات أسلحة تأتينا من الخارج لنضرب بها ونقمع بها الثورات المسلحة في الداخل . ولكن هيهات هيهات فحكومة اللصوص وشذاذ الآفاق لا تعي ذلك وأو أنها على قدر كبير من الغباء والبلاهة ، أو أنها متعمدة فعل ذلك للمزيد من إذلال الشعب السوداني وإفقاره وجعله في ذيل شعوب الأرض .
فأقول كما قال مولانا فتحي الضو ، لابد من الديمقراطية وإن طال السفر .


#934004 [البركان]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 11:58 AM
قيامة المؤتمر القطري الوشيكة
المتغيرات الاقليمة الهامة التي حدثت خلال الاسبوع :
1-سحب سفراء السعودية و الامارات و البحرين من دويلة قطرائيل.
2-اعلان القضاء المصري حركة حماس حركة ارهابية.
3-توقيف اسرائيل لسفينة تحمل علم بنما و مشحونة بصواريخ سورية الصنع متجه من ايران الي قطاع غزة لصالح حركتيّ حماس و الجهاد الاسلامي و التي كان من ضمن مسارها الرسو في ميناء بورتسودان.
4- تجميد العلاقات المصرفية بين السعودية و السودان و في الافق و علي نفس الطريق الامارات و مصر.
و في داخل السودان :
1- فشل المفاوضات بين حكومة المؤتمر القطري و الحركة الشعبية قطاع الشمال.
2- الاحباط و الوجوم اللذان طغيا علي المشهد السياسي بسبب ملهاة البشير ووثبته في الظلام.
3-اشتعال حروب الانقاذ العبثية في دارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق.
4-تفاقم الازمة المعيشية.
5-انتشار الفساد و المفسدين.
6-مصادرة الحريات العامة و الخاصة و اطلاق يد جهاز الامن و المخابرات حتي اضحي دولة داخل دولة.
فماذا في الافق اذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علي البشير حتي تكون وثبته ذات مصداقية بان:
يعتذر للشعب السوداني عما اقترفته يداه و يوافق علي محاكمته داخل السودان و في محكمة مختلطة و برقابة دولية.
يعلن علي الملآ و بدون مواربة انه منذ اليوم رئيسا لكل السودانيين و لا علاقة له بالمؤتمر القطري.
يوقف الحروب العبثية فورا.
يلغي فورا كل القوانيين و التشريعات النافذه التي تعرقل او تمنع او تكبت كافة الحريات العامة و الخاصة.
يلغي قوانيين جهاز الامن و شرطة النظام العام و يطلق كافة الحريات العامة و الخاصة.
يحل فورا التشكيلات القتالية للانقاذ القطرية و التي تشمل شرطة النظام العام , الشرطة الشعبية , المليشيات المختلفة.
يعلن ان مهام و اختصاصات جهاز الامن و المخابرات هي فقط جمع المعلومات و تجريدها من ترسانتها القتالية التي اذاقت شعب السودان الامرين.
يلتزم بان يكشف عن كل الجرائم التي ارتكبت منذ مجيئه لسدة الحكم و حتي تاريخه.
يحل الحركة الاسلامية السودانية و فروعها و يعتبرها حركات ارهابية دمرت و قسمت السودان.
يرد كل الاموال التي حصل عليها هو و اسرته بدون وجه حق للخزينة العامة للدولة.
يحل حزب المؤتمر القطري واجهزته و ادواته و ايلولتها للدولة.
يلعن عن اعلان دستوري انتقالي بموافقة كل القوي السياسية و المسلحة و يتبعه تشكيل حكومة انتقالية تتولي :
تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.
دعم الصحة و التعليم.
رد المظالم و علي رأسها قضية المفصوليين للصالح العام.
محاسبة المفسدين و القتلة و استرداد اموال الدولة المنهوبة.
علي البشير ان يعلم انه لاوقت لديه ليضيعه بالاسترشاد باراء الذين من حوله من طغمة الحركة الاسلاموية الفاسدة و المجرمة و ان وثبته اما ان تكون لصالح الشعب السوداني بتنفيذ المطلوبات المبينة و التي صنعتها اياديه او ان يواجه و اسرته و ازلام نظامه الاستئصال و الموت المحتوم فيهما سيختار؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على البركان
United States [سيمو] 03-06-2014 01:51 PM
Too late

Only ICC and nothing else


#933997 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 11:52 AM
Sorry, the faster and not re-reading made that mistakes, see the reviewed same comment here;

Israel, the most killers of the century time hate you, but you have proven that you are saving the innocent people in Sudan, by capturing that advanced weapons' ship. The Sudanese Minister of Defense by sight has been attacked by serious diarrhea immediately after his arrival from Port Sudan. Very professional job you have had it for these killing materials smugglers. They are calling them-selves Allah’s people, while they know nothing about Allah. It is believed that more are coming for this summer attacks plan, thank you for this actions taking


ردود على kori ackongue
[سيبويه العجمي] 03-06-2014 08:02 PM
انجليزي دة يا مرسي؟


#933989 [مدحت عروة]
5.00/5 (6 صوت)

03-06-2014 11:45 AM
خبر صاح ولا غلط او مفبرك او او او!!!
واضح جدا ان اسرائيل بتحمى امنها وامن شعبها فى اى حتة فى المنطقة ويوم واحد ما ضربت ليها اسرائيلى عشان هو معارض للحكومة!!!!!!!!!
اما ناسنا هنا فى السودان والدول البتشبههم فى العالم العربى فجيوشها تحمى النظام الانقلابى الديكتاتورى فى اى حتة ولكن داخل حدودها ولا تشتغل شغلة باى احتلال او اعتداء اجنبى على ارض الوطن او المواطن!!!!
عايزين امثلة؟؟
حلايب والفشقة واطلاق النار على والى القضارف داخل السودان عندما ذهب ليتفقد ةالمنطقة(كرم الله عباس) وحادثتى السوناتا والبرادو والقافلة الشايلة سلاح وضرب اليرموك والحكومة والجيش والامن الساكى الجرايد والصحفيين عاملين اضان الحامل طرشا(وسوريا ما ردت على اى اعتداء اسرائيلى)
ياخى ديل ما بيسمحوا حتى بمظاهرات او مسيرات وطنية ضد مصر او الحبش او حتى اسرائيل!!!!!!!!!!
يا جماعة اقسم بالله الذى لا اله غيره ان الانقاذ او الاسلامويين عار على الوطن والدين!!!!!!!!!!
بس فلاحتهم الوحيدة ضد المعارضة السودانية والتى من المفترض ان تكون معارضة سلمية دستورية فى بلد ديمقراطى مش فى بلد حزب يعمل انقلاب ويقعد يضرب فى معارضيه ويمنعهم من العمل السياسى ويمشى البلد على كيفه وبالقوة!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [رانيا] 03-06-2014 02:28 PM
ماشاءالله عليك دائما كتابتك صادقة وتمس الواقع .


#933988 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 11:45 AM
Israel, the most killers of the cetury time hate you, but you have prove that you are saving the innocent people in Sudan, by capturing that advaced weapons' ship. the Sudanese Mininste of Defense by sight, has been attacked by serious dahrea immediatley after his arrival from Port Sudan. Very professional job you hae had it for these killing materials smugglers. Calling themselves Allaha people while they know nothing about Allaha.


#933985 [ابوالهميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 11:42 AM
اذا افترضنا انو الاسلحة خاشة بلد ( السواد ) مش كان المجموعة الاسرائلية المتابعة السفينة صبرت حتى ترسو وتقبض الجماعة بالسابتة دا تدليس للحقائق؟


ردود على ابوالهميم
United States [ود الابيض] 03-06-2014 01:03 PM
لاحول ولاقوة الا بالله,
المشكلة مافي تحليلك
المشكلة الواحد يعلق ويحكم كمان؟ دي مشكلة السودانيين
كان ممكن تطرح سؤال بس
اقول ليك حاجة انت ابو الفهيم وكلامك البتقولو كلو صاااح ماشاء الله عليك خبير في مجال الاستخبارات واسرائيل فاتت عليها الخطة دي


#933937 [خلف]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 10:57 AM
يا ناس السفينة احتجزوهافي المياه الدولية وليس المياه الاقليمية للسودان واسرائيل لها الحق في المياه الدولية في البحر الاحمر لان ميناء ايلات الاسرائيلي يقع علي ساحل البحر الاحمر


#933848 [ود الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 09:23 AM
الرئيس ووزير دفاعه يحتفلون بتخريج دفعة جديدة من ضباط البحرية..
وإسرائيل تعربد فى نفس الوقت وتستعرض عضلاتها فى المياه الإقليمية السودانية.
المولى سبحانه وتعالى يكشف زيفهم وخداعهم سريعا..
ويكفى أن إسرائيل وللمرة الرابعة تمرغ أنوفهم بالتراب..
قال تخريج .. قال..


#933826 [الكجور]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 09:05 AM
(وفي مقدمتهم قائد سلاح البحرية اللواء رام روتبرغ الذي تواجد في غرفة قيادة أمامية على متن سفينة في قلب البحر الأحمر.) دا الكلام.

اين انت يا قائد البحرية السودانية؟ اصحي يا صوارمي وصحي معاك ابوريالة والمشير الهمام بشو. اللواء رام روتبرغ في انتظاركم.


ردود على الكجور
[othman saaad] 03-06-2014 06:23 PM
رد علي ردود علي الكجور
الآية التي ذكرتها نزلت في قصة حاطب بن بلتعة الشهيرة أثناء فتح مكة

[مسلم وإفتخر] 03-06-2014 12:48 PM
لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ

28 آل عمران

اسباب النزول - أبو الحسن علي بن أحمد بن محمد بن علي الواحدي

قوله تعالى: { لاَّ يَتَّخِذِ ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ ٱلْمُؤْمِنِينَ...} [28].
قال ابن عباس: كان الحجّاج بن عَمْرو، وكَهْمَس بن أبي الحقيق، وقيس بن زيد - وهؤلاء كانوا من اليهود - يُبَاطِنُون نفراً من الأنصار ليفتنوهم عن دينهم فقال رِفَاعة بن الْمُنْذِر، وعبد الله بن جُبير، وسعيد بن خَيْثَمَةَ لأولئك النفر: اجتنبوا هؤلاء اليهود، واحذروا لُزُومَهُمْ ومُبَاطَنَتَهُمْ لا يفتنوكم عن دينكم. فأبى أولئك النفر إِلا مُبَاطَنَتَهُمْ وملازمتهم، فأنزل الله تعالى هذه الآية.
وقال الكلبي: نزلت في المنافقين: عبد الله بن أبيّ وأصحابه، كانوا يتولَّوْن اليهود والمشركين، ويأتونهم بالأخبار، ويرجون أن يكون لهم الظفر على رسول الله صلى الله عليه وسلم. فأنزل الله تعالى هذه الآية، ونهى المؤمنين عن مثل فعلهم.
وقال جُوَيْبر عن الضحاك عن ابن عباس: نزلت في عُبَادَةَ بن الصَّامِت الأنصاري، وكان بَدْرِياً نَقِيباً، وكان له حلفاء من اليهود، فلما خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأحزاب قال عبادة: يا نبي الله، إن معي خمسمائة رجل من اليهود، وقد رأيت أن يخرجوا معي فأستظهر بهم على العدوّ. فأنزل الله تعالى: { لاَّ يَتَّخِذِ ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ} الآية.

تفسير بن كثير

نهى تبارك وتعالى عباده المؤمنين أن يوالوا الكافرين، وأن يتخذوهم أولياء يسرون إليهم بالمودة من دون المؤمنين، ثم توعدهم على ذلك فقال تعالى: { ومن يفعل ذلك ليس من اللّه في شيء} أي ومن يرتكب نهي اللّه من هذا فقد برئ من اللّه، كما قال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودّة - إلى أن قال - ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل} ، وقال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين، أتريدون أن تجعلوا للّه عليكم سلطاناً مبيناً} ، وقال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض، ومن يتولهم منكم فإنه منهم} الآية. وقوله تعالى: { إلا أن تتقوا منهم تقاة} ، أي إلا من خاف في بعض البلدان والأوقات من شرهم، فله أن يتقيهم بظاهره لا بباطنه ونيته، كما قال البخاري عن أبي الدرداء إنه قال: ( إنَّا لنكشر في وجوه أقوام وقلوبنا تلعنهم) وقال الثوري، قال ابن عباس: ليس التقية بالعمل إنما التقية باللسان، ويؤيده قول اللّه تعالى: { من كفر باللّه من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان} الآية. ثم قال تعالى: { ويحذركم اللّه نفسه} أي يحذركم نقمته في مخالفته وسطوته، وعذابه لمن والى أعداءه وعادى أولياءه، ثم قال تعالى: { وإلى اللّه المصير} أي إليه المرجع والمنقلب ليجازى كل عامل بعمله.

تفسير الجلالين

{ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء } يوالونهم { من دون } أي غير { المؤمنين ومن يفعل ذلك } أي يواليهم { فليس من } دين { الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة } مصدر تقيته أي تخافوا مخافة فلكم موالاتهم باللسان دون القلب وهذا قبل عزَّة الإسلام ويجري فيمن هو في بلد ليس قويا فيها { ويحذركم } يخوفكم { الله نفسه } أن يغضب عليكم إن واليتموهم { وإلى الله المصير } المرجع فيجازيكم .


#933798 [خالد جاديكا]
2.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 08:52 AM
ياخوانا اتقوا الله مافي زول مسلم صاح بفرح لليهود والنصاري علي حساب اخوه المسلم مهما كان حتي لو كان فاسد (المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً).


ردود على خالد جاديكا
United States [حسين البلوي] 03-06-2014 03:24 PM
.

United States [محاسن ام الفارس] 03-06-2014 11:50 AM
في ناس غريبة. واحد يقتلني ويغتصب اهلي ويشردني ولا افرح لمصيبته. لايهم من اصابه في مصيبته , المهم تقع عليهم طامة توديهم في داهية هم والايرانيين واليهود. البعملوه عصابة الانقاذ في السودان وفي دارفور وكردفان ما عملوه اليهود في فلسطين ولا النازيين في اليهود.

European Union [jackssa] 03-06-2014 11:00 AM
.... أيه رأيك أخي خالد كل ماتضرب اسرائيل السودان أنا أفرح فرحا شديدا وليس لوحدي جل الشعب السوداني يفرح فرحا عارما , ليس تأيدا لإسرائيل ولكن غيظا وغبنا وحقدا على المتسلطين والقتلة لنظام الخرطوم المتبجح ....


#933780 [الأنصاري]
3.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 08:38 AM
هذه غطرسة صهيونية وعملية إرهابية مدانة بحكم القانون الدولي 00 وهل التسليح ممنوع علينا وحلال علي هذا الكيان الغاصب لفلسطين والأقصي الذي يناديكم أيها المسلمون 000(وأضاف أن السفينة محملة بأسلحة "كاسرة للتوازن)يا ليتها تصل لغايتها لتكسر توازن هذا العدو الغذرالي يدنس المقدسات ويطأعلي القامات وكلنا نتفرج ونصدق إعلامه المضلل الكاذب الذي يرعبنا باخطار وهمية00 إنها لعبة الأمم علي شعوبنا المسكنة بأوهام الخرافات فيما هم كسروا كل التوزان الاقليمي والدولي لصالحهم 000 يا ليتنا نري وسنري بأذن الرحمن في المستقبل قادة قادة وشعوب بل وحكومات تكسر التوازن الوهمي لهذا الفتي الصهيوني المدلل 000 تبا لهم وتبا لمن شايعهموناصر ولو بكلمة والخزي والعار لهم 000ويجعل الله الخبيت علي بعضه00 وسينتصر الاقصي وتعود فلسطين ولو بعد حين حقيقا لقول ربنا00


#933768 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 08:30 AM
هل تحتل اسرائيل اراضى سودانية؟
هل اسرائيل هى عدو للسودان؟
هل يعرف الاسرائلي السودان؟


ردود على bullet ant
[nagatabuzaid] 03-06-2014 09:53 PM
اسرائيل ذكية وليست هبنقية اصطادت السفينة خارج الحدود السودانية
الاسرائيلى يعرف السودان بصورتين مختلفتين الاولى هى صورة السودان بطل الرجال
والابطال الذين حاربوهم مع القوات المشتركة والمعروفة بحرب فبسطين والتاريخ
يحكى بطولة الجندى السودانى ( هناك من يعرفون عن ذلك اكثر منى ياريت يكتبوا
ليعرف العيال الحناكيش تاريخ اجدادهم وبطولاتهم )
اما الصورة الثانية فيعرفون سودان عهد الانقاذ العرة والعار والدفع ابائه للهجرة لاسرائبل
( شخصيا لا ارى اى عذر يدفع سودانى اصيل للهجرة لاسرائيل ) لكن التركيبة البشرية تختلف


#933757 [ابولكيلك]
5.00/5 (5 صوت)

03-06-2014 08:23 AM
فضائح فضائح القوات الاسرائيلية تحركت من قواعد اريترية والمسألة معروفة لسعادة وزير الدفاع بالنظر الباشمهندس المتخصص فى الاسلحة الفاسدة من اوكرانيا للبرازيل سلاح بحريتنا ما يمتلك فرقاطة واحدة انشاء الله تصنيع محلى من زمن مدفع الانجليز ابو فاطمة حتى الآن ولا عكاز مطور واحد نهش بيهو مهربين السنابيك ... فالح يجرى وراء وقدام شيخوا عمر زى الجرو والله قرفتونا .


#933755 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 08:23 AM
خبر غريب

ايران وسوريا تسلحان الاسلاميين في غزة

اسلاميو غزة مع المقاومة السورية

سوريا تصنع السلاح وترسله لإيران .. ثم ايران تشحنه للسودان او لغزة

سوريا دي بقت من الدول العظمى عندها فايض سلاح اكتر من ايران ؟


#933626 [يس]
3.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 02:35 AM
هذا الحديث رواه مسلم (145) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ )


لا تنصر اليهود

قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم


ردود على يس
United States [الكجور] 03-06-2014 09:35 AM
ما علاقة هذا الحديث والاية الكريمة التي لم توردها بشكل جيد مع ما يجري في البحر الاحمر؟؟انما هي مبتورة وحتي الاستدلال بها مغلوط ارجو مراجعة اسباب النزول .قائد البحرية الاسرائيلي مجاهد كبير في سبيل وطنه لم يطالب احد بالتهويد ولم يجبر اي مسلم بان يترك إسلامه.


#933591 [احمد البقاري]
5.00/5 (8 صوت)

03-06-2014 01:05 AM
هذه العملية الأسرائللية النوعية، وضعت المؤتمر الوطني وحلفاءه حزبي الأمة القومي والاتحادي الديمقراطي في وضع معقد للغاية. وضع ربما لم تمر به مؤسسة الجلابة التاريخية الحاكمة طوال عهدها ومنذ 1956 م.

فالجبهة الثورية من جهة تشن هجوم غير مسبوق على قواعد المؤتمر الوطني العسكرية، وفي أقل من أربعة أيام أجتاحت الجبهة الثورية أكثر من (4) مدن كبيرة في شمال دارفور، وهي على الترتيب اللعيت جار النبي، حسكنيتة، الطويشة واليوم قاعدة كلمندوا ودمرت حامياتها العسكرية وأستولت على أعتادها الحربي وشتت جنودها بين صريع وجريح وأسير أو هائم على وجهه في حر الصيف الغائض في مناطق صحراوية قاحلة، ينعدم فيها المأوى وجرعة الماء إلا بشق الأنفس.

ومن الناحية الأخرى مليشيات الشيخ موسى هلال، حليف الأنفاذ السابق، ظلت تطارد المليشيات الحكومية من أبو طيرة والدفاع الشعبي وغضت مطاجعها وسحلت كرامتها، عندما جردت الجنود من عتادهم وملابسهم الشخصية، وتركتهم عراة على قارعة الطرق.، إضافة لأستهداف معتمدي المحليات ومطاردتهم، وهو ما يعتبر سحل لهيبة الحكومة وتبيان عجزها أمام موظفيها وأعضاء حزبها، قبل إشانة سمعتها أمام المواطنيين وسخريتهم اللأذعة. ومع كل هذه التطورات المتسارعة آثرت حكومة المؤتمر الوطني والمتحدث بأسم مليشياتها العسكرية وإعلامها الصمت، وكأنها كانت تنتظر وصول شيء ما، لتثائر لكرامتها الجريحة.

وهاهي تأتي أسرائيل وسلاح بحريتها العملاق من حيث لم تحتسب الأنقاذ وصقورها مصاصي الدماء الأبرياء وتستولى على كامل الشحنة ويتبخر حلم الأنقاذ وآمالها العراض وماظلت تنتظره لرد هيبتها الجريحة. خاصة في ظل ظروف أقتصادية معقدة وصلت حد مقاطعة البنوك العالمية النظام المصرفي في السودان. وهو ما يضاعف مأساة النظام وصعوبة أن لم تكن أستحالة تعويض هذه الأسلحة في القريب العاجل وجبهات القتال في زروة قمتها في التصعيد، والحميات العسكرية تنزف يومياً من عتادها لصالح ثوار الجبهة الثورية.

ما يبرهن على أهمية هذه الشحنة، هو أستقبال السفاح عمر البشير الشحنة بنفسه، من خلال إفتعال زيارة تموهية لمدينة بورتسودان، وكأنهم يسابقون الزمن وغلبهم الصبر لوصول الشحنة إلى الخرطوم أو كأن السفاح من فرط فزعه من التطورات الجارية في جبهات القتال، أراد أن يشرف ويطمئن بنفسه على تفريغ شحنة الأسلحة وتوزيعها.

الغريب في الأمر أن اللهجة القاسية لوسائل إعلام المؤتمر الوطني وخبراءه الأستراتجيين اتجاه الحركة الشعبية والمستمرة منذ أنفضاض سامر مفوضات أديس، تبدلت اليوم فجأة وعادت لتدعو من خلال بوقها "قناة الشروق"، الثوار من جديد للمفوضات والحل السلمي وكأن وفدها لم يعود لتلوه من أديس أبابا، راكلا المفوضات والحل السلمي ومصعداً للهجة العنف والحسم العسكري.


ردود على احمد البقاري
United States [سيمو] 03-06-2014 02:02 PM
يا غازى:

بحزب الامه العدو الاول لاسرائيل وحلفاءها

يا راااااااااجل

أول لقاء سودانى إسرائيلى تمت بواسطة حزب الأمة من السيد صديق عبدالرحمن المهدى والد الصادق المهدى

لو ما درست التاريخ إرجع للمدرسة مرة تانية،،،

United States [Ghazy Elbadawey] 03-06-2014 10:31 AM
فالجبهة الثورية من جهة تشن هجوم غير مسبوق على قواعد المؤتمر الوطني العسكرية، وفي أقل من أربعة أيام أجتاحت الجبهة الثورية أكثر من (4) مدن كبيرة في شمال دارفور، وهي على الترتيب اللعيت جار النبي، حسكنيتة، الطويشة واليوم قاعدة كلمندوا ودمرت حامياتها العسكرية وأستولت على أعتادها الحربي وشتت جنودها بين صريع وجريح وأسير أو هائم على وجهه في حر الصيف الغائض في مناطق صحراوية قاحلة، ينعدم فيها المأوى وجرعة الماء إلا بشق الأنفس.

ومن الناحية الأخرى مليشيات الشيخ موسى هلال، حليف الأنفاذ السابق، ظلت تطارد المليشيات الحكومية من أبو طيرة والدفاع الشعبي وغضت مطاجعها وسحلت كرامتها، عندما جردت الجنود من عتادهم وملابسهم الشخصية، وتركتهم عراة على قارعة الطرق.، إضافة لأستهداف معتمدي المحليات ومطاردتهم، وهو ما يعتبر سحل لهيبة الحكومة وتبيان عجزها أمام موظفيها وأعضاء حزبها، قبل إشانة سمعتها أمام المواطنيين وسخريتهم اللأذعة. ومع كل هذه التطورات المتسارعة آثرت حكومة المؤتمر الوطني والمتحدث بأسم مليشياتها العسكرية وإعلامها الصمت، وكأنها كانت تنتظر وصول شيء ما، لتثائر لكرامتها الجريحة.

وهاهي تأتي أسرائيل وسلاح بحريتها العملاق من حيث لم تحتسب الأنقاذ وصقورها مصاصي الدماء الأبرياء وتستولى على كامل الشحنة ويتبخر حلم الأنقاذ وآمالها العراض وماظلت تنتظره لرد هيبتها الجريحة. خاصة في ظل ظروف أقتصادية معقدة وصلت حد مقاطعة البنوك العالمية النظام المصرفي في السودان. وهو ما يضاعف مأساة النظام وصعوبة أن لم تكن أستحالة تعويض هذه الأسلحة في القريب العاجل وجبهات القتال في زروة قمتها في التصعيد، والحميات العسكرية تنزف يومياً من عتادها لصالح ثوار الجبهة الثورية.
هذا الكلام يؤكد بكل صراحه ان هنالك تنسيق تام بين الجبهه الثوريه وموسى هلال واسرائيل ويثبت من اين تتسلح الجبهه الثوريه والاشد اثباتا لارتباطكم باسرائيل زجك بحزب الامه العدو الاول لاسرائيل وحلفاءها بما فى ذلك الانقاذ والتى هى ايضا تنفذ المخطط الاخطر للصهيونيه فكلكم سواء ورحم الله السودان واهله الغافلين

United States [ابو ساري] 03-06-2014 09:28 AM
امثالك هم الداعم الحقيقي للانقاذ بترديد الفاظ العنصرية التي ارادت امثالك ان يرددوها ليل نهار وانت تحقق لهم ما لم يتمكنوا من تحقيقه كالحمار يحمل اسفارا ( دعوها انها منتنة )

European Union [Abdo] 03-06-2014 08:27 AM
كل كلامك لا إعتراض عليه لكن هذه العبارة ( مؤسسة الجلابة التاريخية الحاكمة طوال عهدها ومنذ 1956 م.) هي ما أفلحت مجموعة الإنقاذ في أن تستثيره فيكم و عشش في أدمغتكم مما جل الكثيرين يجفلون منكم و يصدقون ما تقول به الإنقاذ عن مقاصد الجبهة الثورية ،،، لذلك ما لم يثبت العكس من جانبكم فإن الإنقاذ ستظل قائمة كما انكم لن تطالو شيئا و الخاسر الأكبر هو أهل السودان قاطبة شرقه و غربه و جنوبه و شماله .


#933581 [دقدق]
4.88/5 (4 صوت)

03-06-2014 12:40 AM
كان وصلت كان ترسلوا لي مسلميين بانغى منها صاروخيين ...


#933580 [امين القارات]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 12:38 AM
الله يحرق حماس ومن معهم نحن مان دخلنا في هذه المشاكل


#933571 [اشرف]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 12:08 AM
ده الشغل ..كلام تمام ....الكيزان تانى ماعندهم وجيع ..وقعوا فى شر اعمالهم
وزير الدفاع بالنظر جهز نظارتك طيارات حتجيك طافيه اللمبات وساعه صلاه العشاء وفى بورسودان والكهرباء قاطعه بس حتكنتك ليك عشان تشوفوها ماتعمل زى بتاع البرج وتفتكرها عايزه تتخطى الطياره القدامها ..
اها ...ماتقول ماكلمناك .


ردود على اشرف
European Union [baker] 03-06-2014 08:36 AM
ما قصرت


#933555 [صلاح إبراهيم]
4.25/5 (3 صوت)

03-05-2014 11:29 PM
أمريكا وروسيا قد دنا عذابها.. يا كيزان ينطبق عليكم القول (أسد عليّ وفي الحروب نعامة).. ههههههههههههه


#933550 [عبدالرحمن عكاشة]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 11:21 PM
الدخل السودان فى الموضوع ده شنو؟؟؟؟


ردود على عبدالرحمن عكاشة
European Union [ود أبكر] 03-06-2014 12:11 AM
الدنيا قلبت ،، كنت وين ،، دخل السودان أنو الإختطاف تم داخل المياه الإقليمية للسودان ،،،


#933527 [fm3]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 10:58 PM
الشعب السودانى يستاهل اكثر من كده لانوا صامت اخرس ميت 24

كل هذا ولا نحرك ساكنا ولصوص الكيزان الماسونى سودوا واهانوا السوان ارضا وشعبا
اصحوا يا من يملك ذرة ضمير واكنسوا هذا السرطان الذى هو اصلا اااااايل للسقوط اقتصاديا ومحارب مصرفيا
ولا عاوزين تجى ناس من بره تكنس هذا النظام الماسونى اصحوا ياعالم مؤامرات تهريب اسلحة دفن نفايات نووية
اكثر من كده يعملوا شنوا عشان نترك الكسل والخوف قوموا ثوروا اصحوا
شعب جعان لكنوا جبااااااااااااااااان


#933425 [خالد حسن]
5.00/5 (14 صوت)

03-05-2014 07:43 PM
اسرائيل تحمي الشعب السوداني بطريقه غير مباشرة من جيشه القاتل
نهنئ الجيش الاسرائيلي علي هذا النصر
بلاحماس بلا ايران بلاكيزان حريقه فيهم جميعا


#933371 [جركان فاضى]
1.38/5 (6 صوت)

03-05-2014 06:36 PM
لايمكن لاسرائيل القدرة على حجز اى سفينة ايرانية...ايران حاليا تلعب مع الكبار من امريكا لبريطانيا لفرنسا...اسرائيل ليست لها القدرة على حرب ايران...اسرائيل بعبع يخيف العرب فقط..اما اذا كان حزب الله يخيف اسرائيل فما بالك من الخوف من صنع حزب الله وهو ايران..وهل تأمن اسرائيل ردة فعل ايران او تقدر عليها؟ كلا ثم كلا..فاسطول ايران البحرى اقوى من اسطول اسرائيل ..بل ينافس الاسطول الامريكى


ردود على جركان فاضى
United States [جركان فاضى] 03-06-2014 06:09 PM
واضيف للاخوة المعلقينن...كيف خرجت امريكا من العراق وافغانستان؟ وكيف خرجت روسيا من افغانستان؟ ان اسطورة الجيش الاسرائيلى لاتوجد الا عند كثير من السودانيين والمصريين..والجندى المصرى ليس شديدا فى الحروب كما بقية العرب...اما باقى العرب فلا يحسبون لها حساب...ومعظم ان لم يكن جميع سكان اسرائيل يمتلكون جنسيات دول اخرى..اعترافا منهم بان اسرائيل دولة مؤقتة...فاذا نوى العرب حقيقة لازالتها سوف تنزال لا محالة

[[جركان فاضى] 03-06-2014 05:46 PM
استغرب ان تأتى تعليقات الاخوة المعلقين بهذه السطحية وعدم المعرفة...والمستغرب ان السودانيين فقط هم الذين يرون ان الجيش الاسرائيلى من القوة بحيث لايمكن قهره...هذا المفهوم لايوجد لدى سكان الدول العربية الاخرى..والجيش الاسرائيلى لولا الحماية الامريكية لتبخر فى ثوانى...انا عشت فى مناطق التماس فى الشرق الاوسط ولى علاقات مع المناضلين الفلسطينيين...ولصيق بالثورة الفلسطينية...حتى صرت جزءا من الفلسطينيين...ماذا يقول الفلسطينيون الذين يحاربون اسرائيل؟ هل يقولوا ما تقولونه؟ كلا ثم كلا...فيا اخوانى لايصور خيالكم قوة لاسرائيل...اعرفوا الواقع...عايشوا الواقع...وسيبوا الخيالات

European Union [jackssa] 03-06-2014 11:13 AM
....أخي جركانه فاضية / الجيش الإسرائيلي معروف للقاصي والداني انه أقوى جيش في الشرق الأوسط ولا تستطيع ايران ان تواجه قوة اسرائيل , ولذلك تخلق ايران حلفاء يقاتلون ضدها بالأنابه عنهم , فقط ايران فلاحتها وتنمرها علي الدول العربية الصغيرة , اما السودان فهو معبرها الى حلفائها لتوصيل سلاحها ... وكله بفلوس وخايب الرجا اللمبي قابض ومالى كيسه من من هذه العمليات ...

European Union [سودان وضااااااااع] 03-06-2014 08:46 AM
يا جركان امريكا واروبا كلها تأتمر بأمر اسرائيل .. اسرائيل فوق امريكا لانهم يسيطرون على اقتصاد العالم وعلى الاعلام في العالم وعلى مجلس الشيوخ الامريكي وعلى وزارة الدفاع الامريكيا وعلى مكامن ومطابخ صنع القرار الامريكي والاممي والرئيس الامريكي لن يفوز الا بسماح اسرائيل واذا فاز سوف يقتل من الموساد الاسرائيلي ......

[AL KIRAN] 03-06-2014 06:54 AM
And .. also your government Mr. Garcan fadi } it doesn't know how to deal with America or Israel .. and always its need Iranians "ship of shop" because its too cheap ,, and isn't good quality

[صاروخ] 03-05-2014 10:54 PM
يا اخي انت مش جركان انت كوز فاضي

European Union [ساب البلد] 03-05-2014 08:37 PM
******** طيب "جركان" اخوي السفينة تابعة لمنو ؟؟؟ *******

European Union [تمساح] 03-05-2014 07:39 PM
ما حنسألك من الأسطول بتاعك ،،،

لاكين لو تتذكر بمجرد زيارة السفينتين الى بورتسودان تحركت السفينة الاسرائيلية وعبرت قناة السويس ،،، طوالى السفن الايرانية إتخارجت من بورتسودان ،،،

الآن الإسرائيليين أستولوا على سفينة كاملة وقاطعة بيها 1500 ميل ،،، وين الاسطول الايرانى بتاعك

فى البحر الاحمر بالذات ، فإن إسرائيل هى سيدة الموقف ،، ولا يمكن للسفن الحربية الايرانية ان تحشر نفسها هنا ،، بجاى السعودية ،، وبغادى ارتريا ،، وفوق شوية مصر ،، حتقول لى السودان ؟؟ السودان نفسو مخنوق تحت وفوق ،،

إيران مين يا خوى

European Union [خالد حسن] 03-05-2014 07:39 PM
فعلا جركان فاضي
اسرائيل من ناحية قوة عسكريه نوويه تأتي ثالثه بعد امريكا وروسيا
يعني تمحو ايران والشرق الاوسط كله


#933353 [xMAN]
5.00/5 (4 صوت)

03-05-2014 05:58 PM
حيييييكم بي حريقة !!!!
بس فالحين تقنصوا للمواطنين العزل و لمن يجوكم الرجال تبقي ذى اخواتكم !
اخ والله لو ما سلاحكم ده والله راجل لى راجل ما تقعدوا يوم !


#933335 [علي باحش الدكوك]
2.88/5 (14 صوت)

03-05-2014 05:36 PM
ناس دارفور وكردفان والنيل الأزرق ربنا قد تقبل منكم التضرع وصالح الدعاء.

هذه الأسلحة ليس كلها مرسلة إلى حماس، بل جزء كبير منها، خاصة القنابل البرميلية مرسلة إلى كردفان ودارفور لوقف مد الثوار في جبهات القتال .. وكانت الحكومة بتنتظرها على أحر من الجمر. وما المفوضات قبل أيام مع الحركة الشعبية في أديس أبابا إلا تكتيك وكسب للوقت إلى حين وصول القنابل البرملية المجهزة في الأيران والتي أثبتت فعليتها في سوريا.

عليه، واصلوا في دعاءكم وتضرعكم للمولى عزا وجل .. ربما لن تصمد الأنقاذ حتى وصول شحنة جديدة من أيران.


#933325 [ابوريدة]
3.00/5 (2 صوت)

03-05-2014 05:20 PM
كضابين ... الاسلحة دي ماشة للنظام السوري ودا غطاء ... طبعاً الاسرائيليين لازم يقولوا ماشة غزة لي حماس عشان يبرروا مصادرتهم لها ... إيران ما بتدعم حماس لان حماس مسلمين سنة واخوان مسلمين ما ممكن يدعموا عدوهم .


ردود على ابوريدة
European Union [Wasilla] 03-06-2014 01:44 PM
يا أبوريدة دي نظرية اضانك وينا ولا شنو؟. شحنة الأسلحة هذه لا يمكن أن تكون ماشية سوريا لأن أولاً هي تحركت من سوريا بحسب الرواية الإسرائيلية ولأن هناك خط طيران مباشر بين طهران ودمشق فليس هناك حاجة لكل اللفة الطويلة دي لإيصال أسلحة إيرانية لسوريا وهناك الحرس الثوري الإيراني وحزب الله يقاتلان مع نظام الأسد وإيران ترسل الأسلحة لحزب الله عن طريق سوريا أصلاً.

United States [الكجور] 03-06-2014 09:12 AM
يا ابوريدة هل انت اخو ابوريالة؟؟
ولاااا انتو اولاد خالات؟؟
انا محتار فيكما.

United States [أبوجميل] 03-06-2014 08:41 AM
إيران ما بتدعم حماس لان حماس مسلمين سنة واخوان مسلمين ما ممكن يدعموا عدوهم !!!
حرام عليك ياراجل - طيب ماهو ايران سمن على عسل مع السودان ما هم مسلمين سنة و اخوان مسلمين

[صاروخ] 03-05-2014 10:58 PM
انت دائما يا اخوي ابوريدة شغال بنظرية خالف تذكر

European Union [خالد حسن] 03-05-2014 07:50 PM
خخخ
طيب ياشاطر كيف تبرر علاقة اخوان السودان بايران؟
قال سنه قال !!
بشيرك الخايب ده مش رجعوا طيارته لمن كان ماشي يهني الملالي بانتخاب رئيسهم؟
وخالد مشعل قاعد وين مش في الدوله العلويه البتقتل في السنه في سوريا والحليف الاستراتيجي لايران؟ ومشعل وبقية الحماسيين يلاحهم جاي من وين ياشاطر ما من ايران وسوريا ؟ ومشعل بمشي يحج في طهران لشنو؟
قال سنه قال !!! اصحي يابريش


#933320 [الكاهلي]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2014 05:10 PM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم إليك نشكو ضعفنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت ربنا يا حي يا قيوم! برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين


#933313 [الحاج]
4.63/5 (4 صوت)

03-05-2014 05:01 PM
اسع بكونو بجهزو في الكضبة والاوراق المزورة وان البضاعة اشتريناها من ايران من خلال التعاون الاقتصادي ودي قرصنة بحرية اسرائلية يا مجلس الامن الحقنا


#933311 [locolo]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2014 04:57 PM
مبرووووووووووووووووووووووووووووك لاسرائيل .. ده الشغل ...


#933305 [جاوص]
5.00/5 (3 صوت)

03-05-2014 04:52 PM
من الذى يمد الموساد الاسرائلى بهذه المعلومات...الموساد موجود بكثرة داخل المؤتمر الوطنى و الأستخبارات و الأمن السودانى....مكد اليهود بمعلومات عن المسلمين حرام شرعا


#933280 [ابن الشذاذ الأفاق]
5.00/5 (12 صوت)

03-05-2014 04:03 PM
يا جماعة الناس ديل ما قالوا بيحاربوا اسرائيل.. طيب ما قائد البحرية كان قاعد قدامهم، ليه ما حاربوه، يعني رصد وتابع وتمت العملية، وناسنا فالحين في اللسان بس، ما اسرائيل جاتكم لحد بيتكم مش طيارة، لا بحرية، يعني لا عندكم طيران ولا بحرية، حاكمين بلدنا بشنو عليك الله، بسلاح مصوب في صدور الشعب، وبعدين السلاح ده ماشي لغزة علشان ضرب اسرائيل ما جاتكم في عقر داركم، لو اسلاميين رجالة وإيران تدعمكم ولديكم أجهزة كنتم حبستم قائد البحرية من عرض البحر، لكن غش وخداع لا أنتم تعرفون لا إيران تعرف، بس القوة على الضعاف فأي نصرة لشعب فلسطين إذن، يعني السلاح ماشي لإرهابيين سواء لحزب الله أو في مصر، إذن كشفه الله، لأنه ليس لوجه الله، ولا تبتغون نصرة القدس ولا الدين، تريدون كسر مصر بسلاح لحماس، وكسر لبنان بسلاح لحزب الله، هي خطة إيرانية يمررها نظام البشير، والآن بعد افتضاح أمر قطر وانحسارها خليجيا حتما سيتم الحصار على نظام البشير الأخواني.. اللهم أغثنا.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا


ردود على ابن الشذاذ الأفاق
[منصور محمد صالح محمد صالح] 03-06-2014 05:13 PM
http://www.ebay.com/electronics/cell-phone-pda



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة