الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة تتهم طبيبة بالردة والزنا
المحكمة تتهم طبيبة بالردة والزنا


03-05-2014 10:45 PM


بحري- ابتسام خالد

وجهت محكمة النظام العام بالحاج يوسف أمس الثلاثاء تهمة الردة والزنا للطبيبة معتنقة المسيحية التي تزوجت بمترجم أجنبي وأنجبت منه طفلا بعد تنكرها لأسرتها وهروبها من إحدى الولايات، واتهمتها تحت المادة (126146) من القانون الجنائي المتعلقة بإنجاب مولود غير شرعي والردة، وكانت المحكمة في جلستها السابقة قد استجوبت الطبيبة المتهمة وذكرت في اقوالها أنها مسيحية من اب اجنبي الجنسية ووالدتها من اصول سودانية درست الجامعة بولاية القضارف من العام 2005 إلى العام 2011 وتخرجت في كلية الطب وتزوجت بوساطة كنيسة بالخرطوم في العام (2011) وانجبت مولودها في العام (2012) ويشرف عليها الأب بالكنيسة وقدمت المتهمة قسيمة زواجها للمحكمة، وحسب الاتهام تشير الوقائع إلى أن الطبيبة هربت من منزلهم ودون شقيقها بلاغا بفقدانها تحت المادة (47) إجراءات ومن خلال إفادة إحدى شركات الاتصالات تم التوصل إليها إلا أنهم فوجئوا بأن شقيقتهم تزوجت بمسيحي وأنجبت منه طفلا واعتنقت الديانة المسيحية وتنكرت لأسرتها مما دفع أسرتها لأن تدون بلاغا في مواجهتها بتهمة إنجاب طفل غير شرعي

اليوم التالي


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 29989

التعليقات
#934717 [درويش ولاقي مداح]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 10:41 AM
يا جماعة ما تفتوا ساي دا دين ومحاسبة شخصية دي ما حكمومة البشير


#934405 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 08:59 PM
1) الدكتورة لم تجاهر بالخروج من ملة الاسلام لا بقول صريح ولابفعل قاطع الدلالة ..
2) الدكتورة لها كامل الحق والحرية فى الخروج من ملة الاسلام الى اى ملة تريدها ودون اى ضغوط وارهــــــــــــــــــــــاب من اى كائن من كان ..
3) هذا الحق وهذه الحرية هبة من رب السماء وليس من البشر ..
4) آن الاوان لحذف المادة رقم 126 بتقسيماته الثلاثة من قانون العقوبات السودانى والى الابد ..
5) دول كثيرة جدا سبقتنا فى اقرار حرية العقيدة فى دساتيرها واقرب مثال لنا الجارة الشقيقة مصر وآن الاوان لاقرار حرية العقيدة فى دستور جمهورية السودان ..
6) الحرية هبة وليست عطاء وعند المنع ينتزع انتزاعاً وهناك الاف الامثلة فى اخذ الحرية انتزاعاً فقد نال عنترة بن شداد حريته بشجاعته وفروسيته قبل الاسلام
فما بالنا ونحن نعيش فى الاسلام واهب الحريات ..


*****مقتبس من المنبر العام "سودانيزاونلاين "


#934338 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 06:48 PM
ورد في الخبر (وذكرت "المتهمة" في اقوالها أنها مسيحية من اب اجنبي الجنسية ووالدتها من اصول سودانية ) مما يعني أن على القضاة أن يتأكدواأولا بشكل قاطع لا منفذ فيه لأي شك - بشهود عدول أو بإقرار طوعي - أن المتهمة كانت مسلمة ثم بدلت دينها وأن يفسر الشك في مصلحة المتهمة لأن في الحيثيات التي ذكرتها أعلاه ما ينفي أنه كانت مسلمة في الأساس .. فيسقط حد الردة عنها والله أعلم.. كما أنبه إلى أن الشريعة تقضي أيضا بتحريم الظلم وتأمر بالعدل والإحسان وتنهي عن القتل الجزافي وعن التعذيب وعن أكل أموال الناس بالباطل "إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل" فهل من قائم بالأمر ينفذ هذه الأحكام القطعية كما يهرعون إلى الجرائم الفردية مثل الزنا والردة وغيرها؟


#934302 [؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
2.50/5 (4 صوت)

03-06-2014 05:51 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

والله والله نكتب تعليقنا هذا وليس لنا بالانقاذ علاقة،، ولكنه دين الله ولكن لمحبتنا لدين،،

ارى أن بعض التعليقات فيها جهالة ونكاية بالحكومة والانقاذ فالدين ليس دين الانقاذ فالله سبحانه وتعالى سوف يحاسبنا على ما فعلنا أن كانت تحكم الانقاذ أو غيرها.

اتقوا الله يا عباد الله لا تفتوا بغير علم

بعض الاخوة للاسف استدلوا بالاية (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) كانها تصريح من المولى

فالله سبحانه وتعالي يقول لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى فهل معنى إذا إخذنا الجزئية الاولى من الاية معناها ألا نقرب الصلاة ابدا.

قبل ان نفسر الاية واو نحتهد في تفسيرها فلنا أن نقرأ ما قبلها وهو( قل الحق من ربكم)

طيب لو كان الامر خيار بالايمان وخيار بالكفر؟ لماذا؟ ولماذا وعدنا الله بالعذاب ولماذا يعذب من امن ويعذب من كفر؟؟ اتقوا الله يا عباد الله


ردود على ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
United States [قمر] 03-07-2014 12:25 AM
(فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
طيب ممكن تقول لينا دا كلام منو ؟؟؟!! وفسر لينا معنى الآية دي وجزاك الله خيرا
اتقوا الله يا عباد الله لا تفتوا بغير علم!!!!!!


#934197 [حسن سليمان]
3.00/5 (6 صوت)

03-06-2014 02:59 PM
يعني ناس الهوس الديني عايزين يدخلوا الناس لدين الله غصباً عنهم او يقتلوهم ... لو ارد الله ان يجعل الناس جميعا مسلمين لجعلهم،

منتهى التناقض يرفضون أن يدخل محتاج لبيتهم أو ركوب سيارتهم ويقابلون الناس بوجوهكم المتجهمة والعابسة ليزيدونها قبحاً على قبحها .. الواحد فيهم يرفض ان يدخل اي شخص بيته بحجج واهية ويرفضون أن يتدخل أياً كان بينه وزوجته وإن كان والداها ويدخلون بين الناس وخالقهم بكل بجاحة.

انا كل يوم بشوف شيوخ من السلفيين ومنهم من هو بهيئة علماء السودان راكبين سياراتهم والطريق مليء بالعجزة والمحتاجين لا ينظر لهم هههههههه دخلهم بيتك وسيارتك وبعدين هو لحاله سوف يتبعك لو كان فيك خير مش تقابلو الناس مكشرين منفرين من الاسلام وتدعون العكس

مافي اوسخ من الكيزان تجار الدين الا المتأسلمين المتخلفين المنافقين التكفيريين يتعاملون مع الناس بقيم العصور الاوسطى وهم ينعمون بكل ماهو حديث قادم من بلاد الكفر ويبيعون للناس اوهام العودة للسلف الصالح وهم لا صلاح فيهم مرضى متناقضين مصابون بالهوس الجنسي مخترصين الاسلام بين فخذي المرأة .

اتركو الناس في حالها من اراد ان يسلم فاليسلم ومن اراد ان يكفر فاليكفر ، فمن دخله فالنفسه وما زاد لدين الله شيء ومن تركه فالنفسه وما انقص من دين الله شيء


ردود على حسن سليمان
United States [لا تفتي بدون يا علم يا جهلول] 03-06-2014 05:29 PM
لا تفتي في امر بدون علم وبجهل وجهل مقزز؟؟ الدين ليس دين الانقاذ اتقي الله
الشيء المعروف أن الدين عند الله الإسلام لا يحق لمسلم أن يخرج من ملة الاسلام لدين غيره

دعك عنك جاهليتك وتكلم بعلم ومعرفة وإلا فتعليقك مردود عليك. انت اترك دين الله في حاله لانك ليس مؤهل بأني تفتي فيه


#934186 [حاتم أب تفة]
3.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 02:50 PM
دولة دينية على الطريقة الطالبانية اليهودية..!
من حق أي زول يعمل أي حاجة، طالما ما بضر بالآخرين..!


#934156 [shersh]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 02:22 PM
البنت دى اصلها مسلمة بشهادة الميلاد فقط..ابوها مسلم وامها مسلمة يمكن هى اساسا مامسلمة ..هو شرطا المولود من ابوين مسلمين ان يكون مسلم؟؟؟


#934153 [أبوالكجص]
5.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 02:14 PM
قيامتكم قايمة مالكم يا ناس. المفكر الإسلامي، شيخ الترابي بي شحمو ولحمو وعضمة لسانو يطرح في فكرة ضرورة زواج المسلمة من المسيحي فما بال هذه السيدة ارتدت واعتنقت المسيحية وتزوجت مسيحي مُدّعية أنها رجعت إلى دينأبيها المسيحي.


#934151 [سعيد]
4.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 02:10 PM
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره.

ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم - بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها - أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية.

ولكن الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه, فإن لم يتب قتل، قال العلامة خليل المالكي في المختصر: واستتيب ثلاثة أيام بلا جوع وعطش فإن تاب وإلا قتل.

وذهب بعض أهل العلم إلى تأجيله بدون حد ما رجيت توبته، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول: .... وقال الثوري: يؤجل ما رجيت توبته، وكذلك معنى قول النخعي.

هذا حكم المرتد عند جمهور المسلمين، فمن ثبتت ردته عن الإسلام وتمت إدانته بإعلانه بالردة, فقد أصبح عضواً فاسداً يجب بتره من جسم المجتمع حتى لا يسري مرضه في الجسم عموماً، ولأن الردة اعتداء على أولى الكليات أو الضروريات الخمس التي تواترت الأديان السماوية بالحفاظ عليها وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها، والردة ليست مجرد موقف عقلي، بل هي تغيير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء، فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه إلى أمة أخرى، وإلى وطن آخر، وللمزيد من الفائدة والتفص


#934148 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 02:08 PM
ما بحب أبدا أعلق وأفتى فى المواضيع الدينية خوفا من أن أقع فى خطأ ... لكن أريد أن أقول انو كل ما يرتد واحد يعلل البعض بانو بسبب الحكومة هذا كلام غريب ... كلنا بنكره الحكومة لكن مستحيل الواحد فينا يبدل دينه والعياذ بالله بسببها ... المرتد عن دينه انسان أصلا ايمانه ضعيف وهش ومن يومه غير متمسك به ...نصيحة للجميع لوجه الله تعالى لا تعارض وتفتى فى ديننا الحنيف بسبب انك معارض للحكومة وترتكب اثم ... الحكومة شيىء وهى بعيدة جدا عن تعاليم ديننا الاسلامى السمحة وديننا خط أحمر ... الأخ (((طلوبة ))) أراك دائما تحاول توصف ديننا بأوصاف غريبة والآن تقول أربعة عشر قرنا أفكار متخلفة ورجعية لا يا اخى أرجوك ثم أرجوك لا توصف أفكار ديننا بالمتخلفة والرجعية وغير من هن هذه النبرة لو سمحت وشكرا لسعة صدرك ...هدانا الله واياكم جميعا ... يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك وطاعتك ورضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ...


#934124 [الدنقلاوي النوبي]
3.25/5 (3 صوت)

03-06-2014 01:52 PM
ببساطة (الاثم ماحاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس)
لو ان هذه المرأة مقتنعة بما فعلت تمام الاقتناع لماذا تنكرت لأسرتها واختفت عن الانظار ثم لماذا الاصرار على الهروب بإدعائها أنها مسيحية من اب اجنبي الجنسية ووالدتها من اصل سوداني.

أليس كان من الافضل ان تذهب الى بيت من سهروا الليالي عليها واهتموا وتكفلوا بأمرها حتى أصبحت طبيبة، وتقول لهم بصريح القول انا الان نصرانية ولست مسلمة واعتزم الزواج من نصاراني مثلي.

هل جزاء الاب والام الاختفاء عنهما زمن طويلا ثم الظهور بعد ذلك بهذا المشهد المؤثر والمؤلم.


ان اقتنعت بأن فعل ما صحيح وصائب، فصرح به وأفعله على رؤوس الاشهاد، وإلا فهو النفاق والكذب


#934099 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 01:35 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل . نريد ان نعرف الدوافع الني ادت للخروج عن الاسلام و الزواج من مسيحي فاصبحنا في زمن العجائب كل يوم نصحبح علي خبر مفجع انه زمن اغبر و مصيبتنا ان الحكومه تتحدث باسم الدين و انها حكومه اسلاميه و ظلم الحاكم يؤدي الي مثل هذه البلاوي و غيرها فلا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانعسهم فهلا نحن و حكومه فاعلون


#934079 [شروم كداد الدوم]
5.00/5 (6 صوت)

03-06-2014 01:20 PM
ياجماعة العالم فيهو 2 مليار مسلم ايه يضر الاسلام لو واحدة اعتنقت
المسيحية. باقى عندنا مليار- واحد . واغلبهم مسلمين فى شهادة الميلاد
فقط !! واخلاقهم ابعد مايكون عن الاسلام..
ثانيا السودان به عدة ديانات ولو تابعنا كل فرد وديانته حنفضل طول
الوقت فى محاكمات لا تنتهى .دعوا الخلق للخالق ولا تدخلوا الدين فى الوطنية
. فكم من مسيحى افضل من مسلم
ثالثا لدينا مئات والاف الفاسدين والحرامية وسارقى قوت الشعب وقاتلى
الاطفال ومغتصبى النساء وحارقى البيوت والمزارع . فلماذا لا تتم محاكمتهم
نحن قوم اذا سرق فيهم القوى تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد


#934067 [محمد القلاس]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 01:07 PM
مالا افهمه ان الله سبحانه خلق الامم وبعث فيهم انبيإ ورسل واديان ثم يقول لهم اتركوا دياناتكم فتحولوا الى دين غيره .


ردود على محمد القلاس
European Union [المستشار] 03-07-2014 02:52 PM
بعثه الله الانبياء و الرسل للامم علي فترات مختلفة و بصورة خاصة, يعني كل امة عندها نبي او رسول.. الاسلام جاء كدين خاتم و لكل الامم.. يعني الاسلام ليس حكرا علي الامة العربية فقط زي الديانة اليهودية مثلا كانت موجهة لبني اسرائيل.. ولكن لكل الامم علي الارض و حتي الي امم الجن.. و مافي تاني نبي او رسول بعد سيدنا محمد.. لذلك لا تناقض في اعتناق الناس الاسلام كاخر الاديان السماوية.. ان شاء الله تكون فهمته


#934059 [ماسورة]
5.00/5 (5 صوت)

03-06-2014 12:59 PM
انا شخصيآ لا يمكن ان (أسب) مرتد
دعك من (قتله)!
لكنى انعل كل كوز قتل وسرق وشرد وخدع
واستباح البلاد والعباد باسم الدين
وانعل كل متخلف غرر به المتطرفون ودعاة التكفير
وحولوه لألة قتل وتعذيب للشرفاء من اهل السودان
وانعل كل من حول سماحة وفكر الإسلام المستنير
الى دين للقتل والتنكيل لاصحاب الرأى المخالف
وجعله مطية للاقصاء وكبت الحريات
هولاء هم من يستحقون القتل.


#934054 [سودانى ساكت]
5.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 12:56 PM
يقول تعالى:( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)الى آخر الاية الكريمة..معظم الاخوة المعلقين استدلوا بهذه الاية الكريمة كدليل لمحاكمة هذه الطبيبة مع العلم انها تركت دينها واتخذت دين آخر ولم تكفر..وحتى لو كفرت فان الله سبحانه و تعالى هو من يحاسب الكافرين يوم القيامة ولم يوكل احدا فى الدنيا..المشكلة احبتى ليست فى الاسلام بل فينا نحن المسلمين ..الاسلام دين المعاملة والسماحة والامانة والصدق والرحمة والعطف..صدقونى اخوتى لو لم نعد لتعاليم ديننا وواصلنا الكذب والقتل والاغتصاب واكل حقوق الضعفاء والتكبر على خلق الله ..فبدلا من ان يدخلون افواحا سيخرحون افواحا..(اعذرونى فى كتابة حرف الحاء فى غير موضعه لان مفتاح حرف ال..يم معطل بلوحة المفاتيح فاستعنت بالاقرب)


#934019 [الزول]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 12:11 PM
قضاة الأنقاذ الله لا بارك فيكم ... كيف تكون هى زانية , تحاكم فقط بالردة حسب القانون السودانى وأيها القاضى الهمام قاضى الهنا , هل كل المسيحيات المتزوجات فى الكنائس زانيات ,, ولماذا لا تعرف أسباب هروبها والله أهل ذى ديل أحسن ليها الهروب


ردود على الزول
European Union [المستشار] 03-07-2014 02:55 PM
هم اعتبروا ان الزواج فاسد اساسا لانها مسلمة و هو مسيحي.. اي كأن لم يكن هناك زواج و انجبت طفلا من هذا الشخص بدون رباط شرعي.. والله اعلم


#933956 [سراج الزبير أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 11:16 AM
هذه مأساة حقيقية - وبعدين إذا هي أصلاً على حق لماذا هربت من بيت أهلها بهذه الطريقة - ربنا يصلح حالنا وحال جميع المسلمين ..
((((((( لا حـــول ولا قـــوة إلا باللـــه ))))))))))


#933953 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 11:14 AM
بس ياجماعة فى حديث بيروى ان رسولنا الكريم قال (من بدل دينه فاقتلوه ) مامدى صحة هذا الحديث وهل هو موجود فى القانون السودانى والمعروف ان محمود محمد طه اعدم للردة فى قانون 83 -- كما ارجو من الاخوة المعلقين مناقشة الامر من ناحية الاسلام الذى هو ديننا وليس من ناحية الاخوان والكيزان تجار الدين الذين مهما طال الزمن هم الى زوال ويبقى الاسلام


#933925 [عطوى]
4.75/5 (6 صوت)

03-06-2014 10:44 AM
طيب يا اسلامويون يا دجالين نفترض انو الطبيبة ارتدت من الدين الاسلامى السؤال هو هل سالها القاضى متى دخلت الاسلام؟؟ وماذا لو قالت المتهمة بانها لم تختار الدين الاسلامى اصلا فقط وجدتة مكتوب فى شهادة ميلادها بانها مسلمة الديانة ؟؟؟

مش عارف لكن مستقبلا لو الاسلامويون مستمرون فى اجرامهم هذا سيتضرر الكثيرين وسيذداد الارتدراد وربما يظهر قانو دولى مدعوم من منظمة حقوق الاسلام يلزم المسلمين والمسيحين او اصحاب الدينات الاخرى بالا يكتبو ديانة المولود فى شهادة الميلاد ؟؟ وبعده يخمو ويصرو يكون فتحوو الباب واسعا للنتنصير والسبب هؤلاء المتاسلمين ينصبون انفسهم وكلاء لدين الله وبطريقة او باخرى قد يفتحون باب كبير جدا لحركة التنصير ؟؟

لا ادرى ولكن على المسلمين اذا ارداو ان يحفظو دينكم عليهم ان يقومو بثورة وحرب ضروس على كل مجموعات المتاسلمين والسلفين التى تدعى الالوهية وهى جعلت دين الله لعبة وتجارة فى ايديهم ..


ردود على عطوى
European Union [ليلى الشيخ] 03-07-2014 01:51 AM
قل واحد ، نقول لكم متخلفين مرضى تحتاجون لعلاج ويغلبكم الرد تقولون علينا كفار ، حقيقة الجهل مصيبة ههههههه يا عزيزي المعلق التحت ده اسمه ناجي الزبير او كما يدعي وليس اختنا نجاة هههههه فاقد تربوي وانساني واخلاقي يتحدثون باسم الله

يا له من عبث

United States [الجهل مصيبة والمرض سلطان] 03-06-2014 05:33 PM
والله العظيم كلما ارى هذا الشخص المدعو عطوى ولا دكوة هذا يفتي في امر بطن تطم واطرش واستقرغ؟؟

يا اختنا نجاة هذا لا يصفق له هذا مريض يفتي في ايء شيء وبدون علم وزول جاهل عاوز يقنع نفسه انه فاهم حتى في الدين،، الذي لا يعرف فيه ماذا يفعل بعد أن يقضي حاجته.

انت مريض مريض مريض وعندك عقدة من حاجة اسمها اسلام
اق

United States [nagialzubair] 03-06-2014 03:29 PM
نصفق ليك ولا شنو يا بروفيسور علاقة الاسلام بالحكومة شنو يا جاهل والله انا بستغرب في الناس البيقولوا انو سبب الارتداد عن الاسلام الحكومة ياخي تتحرقوا انتو والحكومة بي جاز والله يلعنكمحكومة شنو البتخليني اترك الاسلام وابقي مسيحي ولا لا ديني اتعلمتوا وين انتو


#933920 [taluba]
2.63/5 (6 صوت)

03-06-2014 10:38 AM
شعب غريب، اربعه عشر قرنقا يعيش علي الهلع والخوف في افكار متخلفه رجعيه، لا يريدون استعمال العقل الذي وهبه الرب للتفكير. واليوم يطالبون بالديمقراطيه ،والديمقراطيه مبنيه علي حريه رأي الفرد ،هي التي ستحاسب يوم القيامه ولا يمكن ان يحاسبها حثاله البشريه هذه. اني متزوج من نصرانيه ودائما يسألوني هل زوجتك مسلمه؟ وكنت ارد بكل قوه حتي يندم علي سؤاله، كنت اقول ان زوجتي يهوديه ،إيه دخلهم بحياتي الخاصه؟!! يريدون ان يعرفوا ما نوع النكسي الذي ترديه زوجتي .انتم فين والعالم فين.


ردود على taluba
[سودانية] 03-07-2014 12:50 PM
البلد كل حاجة قايمه على الفارغة نحنا المفروض نفهم الموضوع شنو البخلى الناس تترك دينها دى ما المره الاولى ولا الثانية ولا الثالثة ولا حتى المية سمعنا كثير عن حليمة فى دار فور وعن ابتسام وعن وعن وعن منو الفكر فى الاسباب الحقيقية وبطريقة منطقية يا جماعة الممارسة الخطا للدين سبب اساسى فى خروج الكثيرين والله الاسلام السياسى اخرج كتار

United States [nagialzubair] 03-06-2014 03:31 PM
نصفق ليك يعني وبعدين حسن اسلوبك انت ما في بيت دعارة نكسي شنو وكلام فارغ شنو

European Union [قرفان من الكيزان] 03-06-2014 02:28 PM
انت ممكن ترد بكل قوة لانه زوجتك كتابية لو انت تصلا مسلم .. لانه الإسلام عندنا أباح بذلك عسى و لعل تأثير الزوج على الزوجة الكتابية يجعلها مسلمة يوما ما هي و أبنائها ..
بس من خلال كلامك و أسلوبك دة أقول لزوجتك اليهودية بختك في زوجك لانه عيالك يهود و لو ما عارف اليهودية تعتنق من ناحية الام و و يا بختك بزوجك ..


#933914 [واحد مستغرب منكم]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 10:33 AM
الدين عند الله الإسلام والمرتد يطبق عليه حد الردة وما تقعدوا تنظروا ساكت وتكشكروا لبعض افكاركم كلها الحاد والعياذ بالله.


#933874 [الجقر]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 09:53 AM
سؤال: طالما القوانين بتشمل كل السودان جغرافيا اذا واحد مسيحي قبطي او من جبال النوبة قام ترك دينه هل المحكمة بتحكم عليه بالردة؟


#933825 [Ali Al-Kalas]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 09:04 AM
الشريعه دي يا تتطبق كلها بحذافيرها يا تشوفو ليكم شغله وكل زول بدينه.. واحد يسرق مليارات ويزلزل اقتصاد امه مسلمه بحالها.. مش الشريعه بتقول (السارق والسارقه فأقطعوا ايديهما) وبعد ده ظفره ما يتهبش.. ويجو ناس يقول ليك حد الرده.. شريعه بالعزل وخيار وفقوس


#933800 [shrifdahb]
3.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 08:53 AM
حسب ما قرأت وعلمت أنّ الدكتور حسن الترابي ( عراّب النظام السوداني ) قد افتى بجواز زواج المسلمة من كتابي ، وأنّ مجلس الافتاء الاوربي الذي من ضمن اعضائه الشيخ يوسف القرضاوي ( شيخ الاخوان المسلمين ) قد أجاز كذلك زواج المسلمة من كتابي ، فاذا كان الامر كذلك وهذا الزواج قد حدث في السودان الذي يحكمه فكر الاخوان فما المستغرب في هذا لا سيما وأن الترابي وآخرون لا يرون شيئاً في خروج المرء عن ديانته السابقة واعتناقه ديانة أخرى ؟


ردود على shrifdahb
United States [nagialzubair] 03-06-2014 03:33 PM
خلينا من الترابي ولا القرضاوي ولا الزفتاوي انت دينك بيقول شنو مالك ومال كلام الناس ارجع للقران والسنة

United States [دياب] 03-06-2014 11:48 AM
هذه من المسلمات التى لايمكن الفتوى فيها لايجوز شرعا ان تتزوج المسلمه من صليبى كافر له نار جهنم يوم القيامه والواجب كما جاء فى قرار المحكمه هو الصحيح وجب فيها حد الزنا وهو الرجم وحق الرده هو القتل الا اذا تابت والله تعالى اعلم


#933789 [bullet ant]
4.75/5 (5 صوت)

03-06-2014 08:44 AM
طبعا ممكن تتحاكم حسب المزاج لانو اصلا ما فى مرجعية
انا شخصيا شايف ما فى مشكلة اذا هى ما شايفة مشكلها
حرة راشدة بالغة
انشاءالله تعرس شيطان
لكم دينكم و لى دين
تقولى نظام عام
دينكم ذاتو طلعت منو
و شكرا لشيخكم الجرابى اجاز زواج المسلمة من النصرانى فما بالك باقلبت لون


ردود على bullet ant
United States [nagialzubair] 03-06-2014 03:35 PM
الله يلعنك ويلعن امثالك اذا كان ده فهمك متخلف وجاهل

United States [MAHMOUDJADEED] 03-06-2014 09:21 AM
أولاً : انشاء الله تكتب هكذا ان شاء الله .
عارض الحكومة زي ما أنت عايز وقول فيها ما لم يقله مالك في الخمر . لكن أن تتغوّل على الدين وتشطح مثل هذه الشطحات أمر غير مقبول لأي شخص لديه غيرة في دينه ومعتقده فالدين ليس دين الحكومة حتى تتجرأ عليه بمثل هذا القول . ( استغفر الله لي لك ).


#933743 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 08:11 AM
يا جماعه عراب الانقاذ الترابى مش فى واحده من فتاويهو اجاز زواج المسلمة من المسيحى ؟؟؟

طيب الحجة فى شنو


#933739 [أبو أسعد]
5.00/5 (4 صوت)

03-06-2014 08:06 AM
... الأخوة الكرام اتقوا الله واخشوا يوما ترجعون فيه الي الله..من علامات الساعة ان يفتي الجاهل وان يتولي زمام الأمر الرويبضة . والرويبضة هي سفاه القوم او جهاله.


ردود على أبو أسعد
European Union [Amin] 03-06-2014 06:19 PM
ده الكلام الخوف بيه الرهبان والقساوسة والبابوات أتباعهم حتى كره كثير منهم الدين وتركوه لهم.

وجلسوا هم يشكلونه ويحورونه كيف ما أتفق لهم ليأكلوا أموال الناس بالباطل ويتحكموا في خلق الله ويباركوا من شاءوا من الحكام وينزلوا اللعنة على من يشآءون.

{ألم يبايع حراسنا نميري إماماً للدين وأمير للمؤمنين

وأدّعوا أن البشير هِبة السماءِ للأرض (وكأن السماء غاوية بشتنة لأهل السودان)}


دينا ده ماحق زول


#933735 [حمدالنيل]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 08:02 AM
يا اخوانا الحقوها بي ناس حقوق الانسان لحمايتها من الجهلاء بالاسلام قبل ان يبصموا بقتلها دون أن يسألوها عن سبب ردتها، وإن كان ذلك من حقها. أما الزواج من كتابي فلا جدال وآخر من افتى وصرح بذلك شيخهم الترابي نفسه.


#933724 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 07:54 AM
( وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا ).
حسب فهمي المتواضع للآية ,, حد الردة يطبق في الآخرة (أي أنه حق لله تعالى ) ولم يكفل المولى عز وجل لأى فرد من مخلوقاته حق النظر في ديانات الآخرين ومحاكمتها نيابةً عنه جل وعلا !!!!!!!!!!!
الله يستر مايجى واحد يكفرني أنا ذاتى ويطالب بقتلى !!!


ردود على الولايات المتحدة السودانية
[مرقنا... وادسينا تاني] 03-06-2014 09:32 AM
لا نكفرك ولكن نقول لك (اتقوا الله واخشوا يوما ترجعون فيه الي الله )فيما تقول لأن الكلام في الدين لا يكون مبتور والآيه التي استشهدت بها ارجو ان ترجع الي تفسير ابن عباس ،وهناك ثوابت اتفق عليها علماءالمسلمون والكلام بغير علم ولا أدله يدخل المرء فيما لا يحمد عقباه ومنها حد الردة المعروف.
ارجو لك ان توسع صدرك قبل ان تغطي صلعتك وترجع الي الكتب وتعرف عن الامر قبل ان تفتي
هدانا الله واياك


#933719 [aburadi]
5.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 07:50 AM
البشوف العنوان يفتكر المسكينة زانية بالفعل ....
يا أخوانا تزوجت زواجا شرعيامن مسيحي وهي مسيحية وفي الكتيسة ..
هي راشدة تماما ..... ولا حول ولا قوة الا بالله ....
يخلقوا من الحبة قبة ...


#933704 [المغتربة]
4.97/5 (8 صوت)

03-06-2014 07:23 AM
اسرتها تتهمها بانجاب طفل غير شرعى !!!!!!!!!!!!!!!1

انشاء الله ديل اهل السواد واللواد البفضحو بتهم بدل مايسترو عليها وهم بفتشو عليها بالبوليس عشان يفضوحوها ده انتفام ده والله ماليو تفسير تانى

اقول ليك شنو عاد اهل زى ديل ليك حق تهربى وتطفشى منهم حاجة غريبة والله السودان ده الحاصل على شنو الله يكفينا شر المحن


ردود على المغتربة
United States [انت مش مغتربة عن بلدك انت مغتربة عن دينك] 03-06-2014 08:24 PM
اشك انك سودانية وبنت،، لوكنت بنت وسودانية نقول رحم الله البنت السودانية العفيقة التقية المصلية العابدة،، ماذا تريدين اخت الدين والعقيدة من أمراة حبلت بالحرام وطلعت من ملة الإسلام لدين آخر،، هذا حق الله وليس حق أحد ولا سترة فيه،،،

الم تسمع بالمراة التي حبلت وجاءت برغبتها ورضاها فقال يا رسول الله طهرني!!! فقال الله اذهبي واضعي طفلك ووضعت طفلها وجاءت وقال لها اذهبي وارضعيه والقصة طويلة ومعروفة،، قالت له طهرني يا رسول الله هل تعرفين معنى هذه الكلمة يا اختنا المغتربة،،

امراة مثلك وفي تعليمك وبهذا الفهم المتواضع والمتخلف والمقزز،، يا تعاسة من يرتبط بك إن كان هذا فكرك،، ككما يقال الدنيا المراة الصالحة،، صلح الله حالك وهداك للحق وغفر لوالديك..

لا تمزحي ولا تتكلمي عمدا في امور فرضها الله علينا لا تفتي بغير علم وبجهالة..

United States [المغتربة] 03-06-2014 06:41 PM
ياود الزبير انا طفشت من زمان لكن مامن اهلى من الكيزان

بعدين بطلو حقد على الدكاترة البت دى لو كانت مادكتورة كان اراءكم دى كلها غيرتوها يعنى عاجبكم الاسلام بتاع الكيزان والله ده اخير منو الردة والردة هى الارتداد عن الاسلام للكفر مش لاى ديانة سماوية والبت بقت نصرانية ومع ذلك فى آية صريحة بتقول فى -مامعناه- من ارتضى غير الاسلام دينا لن يقبل منه وهو فى الاخرة من الخاسرين والقرآن يقول ان سيدنا ابراهيم كان حنيفيا وكان مسلما اى يمكن ان تكون مسلما ولاتدين بالاسلام --اما الايمان فرقو كبير من الاسلام وداير ليو مكان اوسع لشرح الفرق

United States [nagialzubair] 03-06-2014 03:38 PM
انتي زاتك ما تطفشي المقعدك شنوعايزة تفتي علي كيفك

United States [مجودي] 03-06-2014 03:05 PM
والله شرطنا من الضحك يا دياب . الكفار ديل قاعدين ينصلوا بنار تاني عفنة شنو البشموها العفنة ؟

هو اصلا كان بقت عندهم فرقة يقعدوا يشمشوا في العفنة ويشتكوا دي تبقى نار وين ؟ وفايدتها شنو ؟

بعدين وين الدليل بانو الزاني حيدخل النار ؟

[دياب] 03-06-2014 12:03 PM
محن شنو الموضوع واضح مرتده عن الاسلام وكمان زانيه .هل تعلمى ان الكفار يوم القيامه بشتكوا لى ربنا من الزناة اقولوا عفنو ا علينا النار .ليس هناك غريب الا الشيطان هذه ثوابت لايمكن نصرانى كافر ان يتزوج مسلمه اما حد الرده معروف القتل .

[مرقنا... وادسينا تاني] 03-06-2014 09:03 AM
الاخت ( المغتربة)
اولاً هذه جريمة مقصودة وهى التى يتعمد الجانى فيها إتيان الفعل المجرم وهو عالم بأنه مجرم وللعمد معنى خاص وهو تعمد الفعل المجرم و تعمد نتيجته فان تعمد الجانى الفعل دون نتيجته كان الفعل فهي هربت للتزوج في كنيسه وعلي يد قسيس متنكرة لإصول الاسلام والزواج الشرعي.
والرده عن الاسلام هى جرائم منصوص عليها في الشريعة توجب حقا لله تعالى أو يكون حق الله فيها غالبا وعقوبتها محدده بالنص و لا يجوز تعديلها بالزيادة أو النقص أو بتبديلها بعقوبة أخرى، ولا يحق للقاضي عدم تطبيقها ، ولا يجوز التنازل عنه.وفى التنزيل " (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر)إثبات حد الردة تثبت الرده بالآقرار او الشهاده وهي اقرت بانها معتنقة المسيحية.
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري.
الحاصل يا ايتها المغتربة انهم اهل خير ويعملون بما يملي عليهم دينهم وهذا هو التصرف الاخلاقي الديني السليم رغم عن الفضايح التي تدعي.
حسبنا الله ونعم الوكيل

European Union [د. ككو حليمة] 03-06-2014 09:00 AM
أوافقك الرأي ، كان يمكن لمثل هكذا قضايا ان يتم حلها داخل اطارها الاسري ، فكل شئ يجوز والقانون شئ يلجئ إليه الناس بعد استنفاذ كافة وسائل التسوية بعيدا عن القانون "الحماري" !
وأعتقد - إن بعد الاعتقاد إثم - أن هذه البنت غير طائشة بدليل أنها متفوقة(بالمقياس السوداني) فقد دخلت كلية الطب، ودرست وتخرجت بها، وهذا يؤكد جديتها والتزامها، واعتقد ان أهلها في مرحلة ما لم يقدموا لها الدعم اللازم لشق طريقها الحياتي فاعتصمت بنفسها وواصلت مشوارها بصعوبة في جامعة تقع في اشد الولايات صعوبة في العيش (تفتقر القضارف للمياه الصحية النقية والتدهور المريع للبيئة خاصة في موسم الخريف ، وتفشي الامراض المنقرضة واحتلال اللاجئين معظم أحياءها واعتماد اقتصادها علي الزراعة المطرية الموسمية وعمليات التضييق القاتلة التي تتم علي كافة الأنشطة الفنية والأدبية فيها) وقد تجاوزت كل ذلك مجتمعا، وكان أهلها طيلة هذه المدة يتجاهلونها، وعندما تخرجت وعملت طبيبة (لعب الفأر في عبهم) و انتبهوا لخطئهم مؤخرا وأرادوا اقتسام الكيكة معها التي "عجنتها وحدها وطبختها وحدها"
عراب النظام الترابي يفتي بجواز زيجة المسلم علي الكتابية وبالعكس، إذن ما هو الجديد هنا في هذه القضية غير الذي سبق واشرت اليه،،، واعتقد والله اعلم ، أن هنالك ضغوط تمارس علي هذه الاسرة من جهات ربما يكونوا اقربائهم او سلطة محلية تريد دس السم في الدسم وصرف الناس عن قضاياهم الملحة .... فلينتظروا وسنري ، إنا منتظرون


#933700 [جملون]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 07:19 AM
اللهم يا مالك الملك يا قوى يا عزيز دلنا على الطريق الصواب. لكم دينكم ولى دين


#933696 [ابوجلاجل]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 07:14 AM
يامقلب القلوب والابصار ثبتنا علي الإيمان ونجنا من سبل الشيطان


#933646 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 03:25 AM
******* منقول من موضوع شاب يمني ترك الاسلام و اعتنق المسيحية و تزوج من نصرانية ******

**** المرتد في الشريعة الإسلامية .. جدل واسع وآراء مختلفة *****
مدير عام الإرشاد في وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ حمود السعيدي قال إن حكم الردة في الإسلام هو القتل مستدلا بالحديث النبوي " من بدل دينه فاقتلوه" ، منوها في الوقت نفسه بأن الردة إذا كانت خوفا من القتل فلا حكم على المرتد "إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ".
وأضاف الشيخ السعيدي :" أما من ارتد بسبب مال أو زوجه أو منصب أو دراسة فحكمه القتل بعد أن يسأل ويستتاب"، مؤكدا ضرورة سؤال المرتد عن سبب ارتداده " لأنه قد يرتد جهلا بتعاليم الإسلام".
وحول اختلاف العلماء حول حكم الردة، قال مدير عام الإرشاد :" أجمع علماء الإسلام على حكم الردة ولم يخرج عن هذا الإجماع إلا القليل منهم الدكتور حسن الترابي الذي نفى مؤخرا حكم الردة ".

ويثير حكم الردة حاليا خلافا بين الفقهاء والمفكرين الإسلاميين ، حيث يعتبر البعض مسألة قتل المرتد أمرا غير مقبول لأن فقهاء الإسلام لم يجمعوا عليها كما أنه يتعارض مع المبادئ والقيم التي أقرها القانون الدولي ووافقت عليه معظم الدول العربية والإسلامية ، على حد قولهم.
ففيما قال الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بوجوب تطبيق حكم الردة وقتل المرتد ، منوها بأن السماح للأفراد باعتناق الإسلام ثم الارتداد عن الإيمان به مفسدة للمجتمع الإسلامي ، اعتبر الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن عقوبة الردة "تكون تعزيرا لا حدا "، مضيفا أن الآيات القرآنية "لا تشير من قريب أو من بعيد إلى أن ثمة عقوبة دنيوية يأمر بها القرآن لتوقّع على المرتد عن الإسلام، وإنما يتواتر في تلك الآيات التهديد المستمر بعذاب شديد في الآخرة".
وكان مفتي مصر الشيخ علي جمعة أثار جدلا فقهيا واسعا بين علماء المسلمين أواخر الشهر الماضي عندما أفتى بحرية المسلم في ترك دينه والانتقال إلى دين آخر .
وقال مفتي مصر في مقال نشر على موقع المنتدى المشترك لصحيفة واشنطن بوست ومجلة نيوزويك على شبكة الانترنت يوم 24 يوليو الماضي "إن تخلي الشخص عن دينه إثم يعاقب عليه الله يوم القيامة، وإذا كان الأمر يتعلق بشخص يرفض الإيمان فحسب فانه ليس هناك عقاب دنيوي".
وفيما نفت دار الإفتاء المصرية إن يكون الشيخ جمعة أفتى بحرية المسلم في تغيير دينه، جدد مفتي مصر في 27 يوليو الماضي "التأكيد على حق كل إنسان في اختيار دينه"، معتبرا "أن العقوبة الدنيوية للرِّدة لم تُطبق على مدار التاريخ الإسلامي إلا على هؤلاء المرتدين، الذين لم يكتفوا بردَّتهم، وإنما سعوا إلى تخريب أسس المجتمع وتدميرها".
وقال جمعة في بيان نقلته وسائل الإعلام :" إن الله قد كفل للبشرية جمعاء حق اختيار دينهم دونَ إكراه أو ضغط خارجي، والاختيار يعني الحرية والحرية تشمل الحق في ارتكاب الأخطاء والذنوب طالما أن ضررها لا يمتد إلى الآخرين ****


****** المصدر مارب برس ********


ردود على ساب البلد
United States [MAHMOUDJADEED] 03-06-2014 09:35 AM
(وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا ).

هذه الآية تعني حريّة الاعتناق من البداية أي أن تكون كافراً أو مؤمناً هذا شأنك . لكن الاختلاف في اعتناق الدين الاسلامي ثم التراجع عنه , أي الردّة بعد الايمان فهنا الحكم مختلف لكنني لا أستطيع أن أفتيك هل المرتد يقتل أم يترك ليلقى حسابه في الآخرة ؟! . هذا ما يجب أن نسأل عنه ونعرف حكمه من العلماء ولا ينبغي لنا الخوض في هذه الأمور دون علم لخطورة الأمر . ( أسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ). هذانا الله واياكم لما فيه خير ديننا ودنيانا ( آمين ).

United States [الدنقلاوي] 03-06-2014 08:38 AM
أخونا ساب البلد، هذه بلاطة مائعة والوقوف عليها صعب جداً ... مثلاً إذا أيدنا وذهبنا مع مفتي مصر في قوله ("أن العقوبة الدنيوية للرِّدة لم تُطبق على مدار التاريخ الإسلامي إلا على هؤلاء المرتدين، الذين لم يكتفوا بردَّتهم، وإنما سعوا إلى تخريب أسس المجتمع وتدميرها". سيخرج عليك أحد المتطرفين ويقول ليك الطبيبة التي اعتنقت المسيحية تسعى إلى تخريب أسس المجتمع وتدميرها بتقديمها لقدوة ضارة ومضللة عبر تغيير دينها. وأرى أن نستمسك هنا بقوله سبحانه وتعالى (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا) الكهف 29. فهذه الآية تترك الخيار للبشر وتحدد أن العقاب عند ربهم في الآخرة. والله أعلم


#933645 [الغريب عن وطنو]
1.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 03:20 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ...
يلحد الناس ويرتدون بأفعال المتأسلمين .. اولئك الذين يقتلون ويسرقون ويغتصبون ويعذبون بإٍسم الله والإسلام ..
ولكن الله معز دينه ولو كره الكافرون والدين محفوظ سواء ان ارتدت هذه او غيرها ودين الله باق يضعف ولكنه لا يموت ..
ولن ينقص الإسلام ولن يتضرر المسلمون بردتها .. فكل نفس بما كسبت رهينة ..
وقد قال الله في محكم تنزيله .. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي .. وقال ايضاً .. فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ...
لها الحرية في ان تفعل ما تشاء وحسابها عند ربها .. فهذا شئ بينها وبين ربها لا شأن لأحد فيه ..
وعسى الله ان يهديها وينفع بها .. فكم من ضال هداه الله برحمته وهدايته وتاب وحسنت توبته ونفع الاسلام والمسلمين ...
.
.
.
كل هذا في رقابكم يا متأسلمين .. يا متشددين .. يا من تفسقون وتطغون وتبغون بإسم الدين ..
قاتلكم الله ...


ردود على الغريب عن وطنو
[ZA HAGAN] 03-06-2014 08:12 AM
You have read my mind , that's exactley what I was going to say , That is the real Islam , were did they get all these killings from? they should look at their doings and leave this girl alone , beside that when a child is born it is a God creation , his mighty decides when we born and when we die and who is the father and who is the mother , there is no such thing as illigitamte born baby , the baby is innoncent human being . Do you want to blame God .


#933570 [محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 12:02 AM
يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا علي دينك


ردود على محمد
European Union [عادل] 03-06-2014 09:06 AM
اللهم امين


#933554 [عائد]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2014 11:26 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


ردود على عائد
[منصور محمد صالح محمد العباسي] 03-06-2014 05:05 PM
الصوفية لا علاقة لهم البتة بالدين رضي من رضي وابي من ابي،،،الصوفية مثلهم مثل اليهود والنصاري ،،،بل اليهود افضل منهم لماذا؟؟؟لان اليهود عداوتهم ظاهرة للاسلام اما الصوفية فهم منافقي الامة هادمي دين الاسلام ،،،الصوفيةةهم اسباب كل البلاء الذي حل بالسودان !!!فحيثما حل الصوفية حل البلاء ،،،هم ينكحون الغلمان ويما رسون الغلمنة ويعملون عمل قومةلوط جهارا نهارا ولا يستحووو حتي من مريديهم قاتلهم الله اني يوفكون ،،،،،،ابحثو وحللو وارجعو الي كل بلاوي السودان وافريقيا تجدونها منةالصوفية،،،ياتي الينا المتخلفون الذين لا يفقهون في الدين ويدعون بان الصوفية هم منةادخل الاسلام الي السودان !!!!اي اسلام ادخلوه الي السودان !!! بل بالعكس لقد ادخلو اللواطططططط والغلمنة وحتي نكاح المراة في دبرها ادخله هولاء القبوريون للذين يعبدون الاموات ويطوفون بالقبور !!!!اذهبو الي امضوابان وابوقرون والشكينيبة وقنب وودهجا والعمارة اربجي لترو. ياعينككم ،،بل اذهبو الي ساحات المولد لترو العجب العجاب ،،،والله الواحد لو عندو مؤخرة كبيرة يجب عليه ان لايذهب هناك فربما يتم التحرش به عند هولاء عبدة الاوثان،،،


#933546 [صاروخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 11:13 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#933542 [Amin]
4.47/5 (14 صوت)

03-05-2014 11:12 PM
وأسرتها مطارداها للآخرة مالها????


البنت راشدة وعاقلة ولها أن تعتنق ما تشاء وتتزوج بمن تشاء

ليس للدين حُراس ولا أوصياء
الدين لله وهو عليه حفيظ


أما هؤلاء فهم سارقي حُريات


ردود على Amin
European Union [Amin] 03-06-2014 06:49 PM
http://youtu.be/zWAaUG4mzhU

European Union [Amin] 03-06-2014 01:00 PM
يأخ د.عبد المنعم أنا هنا لا أتكلم عن السياسة

قهر الذات والسيطرة والتسيير عندنا في السودان لا يمارسها فقط السياسيون
وإنما رجال الدين ''أولياء الأمور ''الأخ الأكبر, المدير , زعيم القبيلة ,
الكل في السودان يريد أن يتحكم بك مهما بلغت من سن الرشد والثقافة


( ونحن نمهد لضعاف النفوس لاختراق الدين باسم الحرية والمساواة ؟)

إنت منو القاليك إنه الدين ده قِربة شايلنها فوق رؤوسنا ???

European Union [عطوى] 03-06-2014 11:01 AM
يا دكتور عبد المنعم قلت لى الدين عندو حراس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! واولياء امر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!وعلماء!!!!!!!!!!!!!!!!
هههههههه قلت لى انت وقعت على برنامج انصار السنة فى الجامعة بدون ماتقرا عشاان كدة
انت دكتور وفى ذهنك بان دين الله يحرسة اولياؤ وعلماء وشويخ مش قصدك كدة ؟؟

قصدك شيخ الكارورى وحاج نور والقرضاوى ولا شنو ولا قصدك عمر البشير من اولى الامر ؟؟ ام قصدك قضاة النظام العام الذين يجرمون حتى الفرح ويسيؤون الظن حتى بين اى خيال امراة ورجل حتى ولو كانت والدتة او خالتة او شقيقتة مش كدة


لا حولة ولا قوة الا بالله

[د. عبدالمنعم أحمد] 03-06-2014 07:57 AM
يا أخي الكريم أنا أنصحك لوجه الله دون الدخول في السياسة أن تفكر جيدا فيما تقول لأن الكلام في الدين والحدود على وجه الدقة لا يكون هكذا فللدين حراس وأولياء أمر وعلماء وأشياء معلومة وثوابت اتفق عليها المسلمون عامتهم قبل خاصتهم والكلام فيها يدخل المرء فيما لا يجوز ومنها حد الردة المعروف وهو ليس اجبارا لأحد للبقاء على دين لا يؤمن به ولكنه حماية للدين من عبث الدخول والخروج كما يحب المرء وكما يشاء فالدين ليس فكرة أو نظرية من اختراع البشر ونا هو تقرير خالق البشر لمن خلقهم وهو ادرى بنا من أنفسنا . وأنت لم تعرف كامل تفاصيل الموضوع لتقرر فيه هكذا بهذه السهولة ولم تسأل لم بقيت هذه المرأة كل هذه المدة ولم تعلن مسيحيتها وما تأثير الآخر علها؟ بالزواج ؟ وهذا واضح جدا وهو أسلوب تبشيري معروف في نيجيريا حيث تغرى الفتاة المسلمة ويغرر بها لتحويل دينها من أجل الزواج . وسؤالي لك هل تترك المسيحية اذا غيرت دينها ولو عن قناعة ؟ انظز الحوادث المصرية وما يجري هناك . بل اذكر لك حادثة حدثت في الخوطوم لمسيحية قتلت في الكنيسة لمجادلتها القسيس وانها تنوي أن تتجه للاسلام . ما لهم حريصين على دينهم ونحن نمهد لضعاف النفوس لاختراق الدين باسم الحرية والمساواة ؟ وهذا الدين متين لا خوف عليه ولكن نحن الذين يجب أن نخاف على انفسنا من فتنة آخر الزمان .

United States [محمد احمد] 03-06-2014 12:09 AM
والله كلامك صاح من حقها تعتنق اي شي هي دايراهو بلا ردة بلا كلام فارغ


#933541 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2014 11:10 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...


#933536 [عصمتووف]
5.00/5 (10 صوت)

03-05-2014 11:05 PM
لماذا بدلت دينها
ان حرية المراة لا تعني ابدا وكما يرددها البعض ويروج لها تحررها من الملابس والزينة واستعبادها في سوق السلع ان حرية المراة تعني تحررها من القيود المنحطة الفكرية والروحية والقانونية والاجتماعية تعني حرية الاخنيار وحرية التفكير وحرية الحب ومن كل الالوان التقليدية ف الله سبحانة وتعالي منح عبيده اناث وذكور الايمان او الكفر مع التحذير اكرر التحذير ف اتركوها احدي التهم تقود الي القتل وسوف تفتحون بابا انتم في غني عنه مع دول العالم ومنظمات حقوق الانسان خارجيا وليس داخليا وفي النهاية الله يهدي الجميع قبل أن يفكر أي صلعمي ويتهمني بالفسوق والكفر انها سنة الحياة ينقص الاسلام وتذداد المسيحية او العكس وهي لن تنقص او تزيد من الاسلام ف الاسلام محفوظ و باقي وخالد الي يوم البعث بل يتاثر من اعمال المعتوهين دعاة الهوس والتشنج ف السؤال الاخير لماذا بدلت دينها وهي انسانة متعلمة وفاهمة
***** ولي عوده لبعض المتطفليين المتداخلين


ردود على عصمتووف
[عصمتووف] 03-06-2014 03:26 PM
راجعت رد الاخ SESE عدة مرات اعترف بغلطي عليه ف بصراحة من الصباح مزاجي متعكر وقرفان هو جدولي المسمي بحظك اليوم وليس برجي لكن شممت فية رائحة المهوسين النتنة وانفعلت ف انا اسف جد يا SESE ارجو ان تسامحني اعتبرها هفوه مني هات صلعتك ابوسها ليك ولك العتبي حتي ترضي

United States [SESE] 03-06-2014 03:12 PM
عافاك الله.....

United States [ساب البلد] 03-06-2014 12:29 PM
******* يا "عصمتووف" اخوي روق المنقة ****** اخونا "SESE" بهزر معاك و بعدين نحن نشهد ليه ما تبع الجماعة اياهم ***** هو كان بحذر فيك علي سبيل المزاح ******* مودتي ******

United States [عصمتووف] 03-06-2014 11:36 AM
AM
طز في الجماعة بس لأنهم لم يكونوا ولن يكونوا جماعتي في يوم من الايام (يا اخوي مييز شوية ) ....!

وكمان اسياد اسيادك وما دخلك انت احترام اراء الناس صح ام خطأ هي اجتهادات لاحظت جميع مداخلاتك غير المعارضة من اجل المعارضة هات افكارك لو كان عندك افكار وغير السخافة والسماجة والعوارة ماعندك شئ يبدو لي انت زاحف ورل لا تفهم شئ مقفل ومقفول وعديم همة وبدلا عن طرح الاسئلة لماذا ارتدت تلك المراه اجدك ردودك العاجزة والفطيرة طظ فيك تاني وتالت ولعلمك انا شخصيا ليس لدي عدواة مع احد ولا ضد الدين وهجومي وهجومي غيري لردع المهوسين والغوغاء امثالك المقادين من الاذنين كالغنم
بدلا من الشتائم اطرح افكارك وخليك حيوان زاحف محترم لوكان فيك احترام

United States [SESE] 03-06-2014 10:27 AM
طز في الجماعة بس لأنهم لم يكونوا ولن يكونوا جماعتي في يوم من الايام (يا اخوي مييز شوية ) ....!

[عصمتووف] 03-06-2014 08:29 AM
[SESE] 03-06-2014 12:36 AM
يا عصمتوف غطي رأسك اما ان كنت اصع فجيب لك طاسة بتاعة الجيش القديمة ديك دي نصيحتي ليك لأني بصراحة شايف الجماعة جاهزين رجمك بكل ما تصل اليه ايديهم.......
(((((طظ فيك وفي جماعتك))))

European Union [الولايات المتحدة السودانية] 03-06-2014 07:57 AM
التحية لفهمك العميق أستاذ/عصمتوف

European Union [Kunta Kinte] 03-06-2014 04:00 AM
اتفق معك يا عصمتوف فى معظم ما ذكرت ، وكان يجب على المهتمين ان يتسآءلوا ويسألوها لماذا إرتدت إذا كانت مسلمة ، والمعروف ان اسلامنا اليوم اصبح إسلام فطرة أى الدين الذى وجدنا عليه الآباء ، وهو تقليد اكثر منه دين بدليل اننا نغِّلب العادات والأعراف على الدين فى كثير من أمور الحياة ، وبدليل ان ما يقوم به الكيزان والمهووسين لا تقبله أى ديانة فى الدنيا سماوية كانت ام وضعية ...

الله حافظٌ دينه وحده

European Union [دقدق] 03-06-2014 12:46 AM
شكرا لك وعلى فهمك نسال الله لها الهدايه والرشد ..

[SESE] 03-06-2014 12:36 AM
يا عصمتوف غطي رأسك اما ان كنت اصع فجيب لك طاسة بتاعة الجيش القديمة ديك دي نصيحتي ليك لأني بصراحة شايف الجماعة جاهزين رجمك بكل ما تصل اليه ايديهم.......


#933523 [د/ نادر]
5.00/5 (4 صوت)

03-05-2014 10:54 PM
من حقها
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
سورة الكهف


ردود على د/ نادر
United States [د/ نادر] 03-06-2014 08:19 PM
ردي علي الشخص [الدال اللي قبل اسمك دي اظنها دكوة]
الاية رقم 29 من سورة الكهف وسورة الكهف مكية وهي السورة رقم 18 من القران الكريم وهي 110 اية يا اخ ما بقول اي شيء بس كان تتاكد من اقرب مصحف موجود امامك اذا اصلا اماممك مصحف
د/ نادر

United States [الدال اللي قبل اسمك دي اظنها دكوة] 03-06-2014 05:40 PM
يا ترى الدكتوراه بتاعتك دي في شنو(الفجل أم الجرجير أم المشلعيب ام العنقريب)

انا بفضل انك تكتب كلمة ج/ نادر ونحنا طوالي بنعرف حرف الجيم دا معناها جاهل جهلووووول ابو الجاهليل


قال سورة الكهف هي زاتا سورة الكهف دا السورة رقم كم في المصحف والاية دي رقم كم في سورة الكهف

يا جهلوووووووووووووووول.

United States [عطوى] 03-06-2014 10:50 AM
يا ابوعبدو .. الاية لا تحمل اى تهديد ولا وعيد وهى واضحة كالشمش وهى (تخيير الفرد) بين الايمان والكفر وكل الايات القرانية لديها مضمون واحد وهو بان الله وعد المؤنين بالحنة والكافرين بالنار وهذا بديهى فى القران الكريم وتدعمة ايات كتيرة جدا (انا هديناه النجدين) ذكر فانما انت مزكر لست عليهم بسيطر) وغيرها من الايات الرجاء لا تلوون عنق الحقائق ولا مكان للهوى اما القران الكريم ..

European Union [Abdu] 03-06-2014 07:53 AM
(فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) هذا على طريق التهديد والوعيد كقوله : "اعملوا ما شئتم" ( فصلت - 40 ) .
وقيل معنى الآية : وقل الحق من ربكم ولست بطارد المؤمنين لهواكم فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا فإن كفرتم فقد أعد لكم ربكم نارا أحاط بكم سرادقها وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عز وجل لأهل طاعته .

وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما في معنى الآية : من شاء الله له الإيمان آمن ومن شاء له الكفر كفر وهو قوله : " وما تشاءون إلا أن يشاء الله " ( الإنسان - 30 ) .

European Union [ساب البلد] 03-06-2014 02:46 AM
**** الاخ الرائع "د.نادر" حبابك الف **** والله لما قريت الخبر افتكرت واحدة تانية و المصيبة كبيرة ****** قبل فترة علقنا مرارا علي هذه القضية **** طالما انها انسانة راشدة *** من حقها ان تختار ما تشاء لا اكراه في الدين ****** انا هديناه النجدين **** والاية التي تكرمت بذكرها *** بس الكيزان كالعادة مكبرين الموضوع ***** مع ان عمايلهم "الكيزان" اخير منها الكفر **** لك خالص الود ******



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة