الأخبار
أخبار السودان
بيان هام من الجبهة الثورية السودانية حول تطورات الاحداث
بيان هام من الجبهة الثورية السودانية حول تطورات الاحداث
بيان هام من الجبهة الثورية السودانية حول تطورات الاحداث


03-06-2014 11:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ظلت قيادة الجبهة الثورية السودانية في حالة انعقاد دائم متابعة لمآلات الوضع السياسي المأزوم الذي تعيشه بلادنا كنتاج طبيعي لسياسات النظام الشمولي المتعنت و في ذلك نوضح الاتي:
· فيما يتعلق بجولة المفاوضات المعلقه بين الحركة الشعبية و حكومة المؤتمر الوطني تشيد الجبهة الثورية بموقف الحركة الشعبية و وفدها المفاوض و التزامها الحازم بقضايا الوطن و المواطن وتمسكها الصارم بوحدة المصير و المسار و رفضها المطلق للحلول الجزئية وتثمن انحيازها التام لقضايا المهمشين علي امتداد الوطن و علي تمسكها بحق كل القوي السودانيه السياسية والعسكرية دون وصاية من احد في مناقشة القضايا القومية و دون ان يكون ذلك خصماً علي خصوصية المناطق المهمشه و المتأثرة بحروب المؤتمر الوطني .
· ان حديث المؤتمر الوطني عن التفويض الشعبي في الانتخابات الاخيره حديث لا يسنده الواقع فقد انقلب علي سلطة منتخبة كان مشاركاً فيها ولكنه اختار الوصول الى السلطة على ظهور الدبابات.
· ان المؤتمر الوطني باصراره علي الحلول الجزئية و محاولاته تقزيم مشكلة السودان وحصرها جغرافيا ينم عن عدم جديته واستمراره في نهجه الدموي وسياساته الآحاديه والكيل بمكيالين فتارة يدعو الي الحوار السوداني سوداني في الداخل و تارة اخري يتفاوض من خلال الوسطاء في الخارج .

· ان الجبهة الثورية تدين بشده الجرائم الممنهجة و المستمرة التي ترتكبها قوات الجنجويد المسماة ب(قوات الدعم السريع) و التي انشأها راس النظام كقوة مهام خاصة لا تخضع للقنوات العسكريه النظاميه و لا تأتمر الا بأمره و تحت قيادة و اشراف اللواء جنجويد عباس عبدالعزيز الذي يمت بصلة القرابة للسفاح و ثلة من الضباط الذين تم ارجاعهم للخدمة خصيصاً لهذا المهمة وان ما قامت به تلك القوات من اباده جماعية و اغتصاب و تفتيت للنسيج الاجتماعي و ارتكابها مجزرة الخرطوم ابان انتفاضة 23 سبتمر وفي ترويع مدن و قري جنوب كردفان و شمال كردفان و دافور وقيامها بحرق 40 قرية نواحي أم قونجا وحجير تونجو ومارلا وقرى كوايلا ودونكي ضريسه, وقتلها اكثر من 200 مواطن كتدشين لخطة قيادة نظام الابادة المعروفة بالخطة (ب) و التي اعلنها و اعترف بها السفاح في لقائه مع صحيفة الشرق الاوسط و في ذلك شرعت الجبهة الثورية في تحرك مكثف لفضح الخطة و التحذير من آثارها الكارثيه و تمليك الادلة و البراهين التي بحوزتها للمنظمات المعنيه بحقوق الانسان دوليا واقليميا و للمحكمة الجنائية الدولية توطئة للقبض علي مرتكبي تلك الجرائم .
· ان الجبهة الثورية و اذ تشيد بانتصارات جنودها البواسل في الفترة الاخير في جنوب كردفان في منطقتي الجارو طروجي و في النيل الازرق بمنطقة ملكن و اخيراً في دارفور في حسكنية و اللعيت جار النبي و الطويشه تؤكد لابناء شعبنا ثباتها علي المبدأ و ايمانها الكامل بحتمية الانتصار .
· ان الجبهة الثوريه تحذر من مغبة الانزلاق في مناورات النظام الرامية الى تجميل وجهه و اعادة انتاجه من خلال دعواته المغلفه لاصتفاف مبني علي العرق و الجهويه و الآدلوجيات الاقصائية.

· أن الجبهة الثورية تدعوا جماهير الشعب السوداني كافة متمثلة في أحزابه و قواه الحية من منظمات الشباب والطلاب و المرأة التمسك بوحدة الصف المبنية علي وحدة الهدف و المصير لاستعادة الوطن وتخليصه من براثن النظام الذي استباح الارض و العرض والقيم .
· تؤكد الجبهة الثوريه ان خيارها الاستراتيجي هو الحل السياسي الشامل و رفضها المطلق للحلول الجزئية و ان خيار الحرب هو خيارا مفروضا عليها في ظل استرتيجية الحلول العسكريه التي ينتهجها النظام وتؤكد ان انسان السودان هي ثروتنا التي لا تنضب و ان استخدام نظام الابادة سلاح التجويع لتركيع اهلنا وسيلة فاشية لا تشبه اهل السودان .
المجد و الخلود لارواح شهداءنا الابرار وعاجل الشفاء لجرحانا.
الخزي و العار لزبانية النظام و مرتكبي الابادة الجماعية و مصاصي دماء الشعب.

التوم هجو
رئيس قطاع الاعلام
الخميس السادس من مارس 2014






تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 13743

التعليقات
#936077 [sudanisudani]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2014 11:05 PM
يا معظم المعلقين انتم وهم كبييييير ولا يحرك ولا يؤثر

اولا امقت الجهل والعنصرية والبلد ما مؤتمر وطني وجبهة ثورية ولا امل من عقل يحمل سلاحا وما حصل في الجنزب مصير اي جزء ينفصل

ابها السذج والنعام المعلقون قصيري النظر والانفعاليون افهموا العدو الكبييير الذى يدمر السودان وما اكثر العملاء
اما اكثر القادمين من غرب البلاد يعملون لزمن طويل في محبة واحترام في العاصمة ولا يلتفتون للفراغ والمنتفعسن
ولو في تصفية عرقية لبدات بهم في العاصمة
ايها الناس اتقو الله والفتنة نائمة لعن الله هن ايقظها

بصراحة اصبح الا
لاع على الراكوبة ضياع وقت فلنلتوم الموضوعبة
ارجو توفير الاسلوب السا1ج زمؤتمر وطنى وغيرة انا زول حر وليس لى علاقة بحزب لانهم بحالهم الراهن صفر كبيييييير


#935958 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2014 07:19 PM
كل القوة الخرطوم جوه هذه العصابه لاتعرف غير لغة الحرب
العصابه ناهبه اموال الشعب السودانى وارادته ولا
تريد الذهاب من المسرح السياسى لانها تعرف ان ذهابها
بلا رجعه الى يوم الدين حراميه وقتله ومجرمين كنسهم
واجب وطنى على الجميع التحرك الفورى النظام يتهالك
والبلاد تسير نحو الهاويه تفو عليهم حاصروهم اقتلوهم
اقبضوا عليهم قبل ان تسلموهم للدوليه نريد مفاهمتهم
نريد اخذ حقوقنا من عيونهم سنسحقهم سحقا ان شاء الله


ردود على معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة
[nagatabuzaid] 03-08-2014 09:51 PM
اليقراء كلامك يقول الناس حتنزل الشارع الان وما بكرة سيبونا كدة شبعنا كلام لمن بطنا طمت


#935893 [سارى الليل]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2014 05:22 PM
برافو الجبهة الثورية وعقبال نسمع الخبر السعيد قريبا باذن الواحد الاحد


#935857 [AburishA]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2014 04:14 PM
*** نؤيد ما ورد بالبيان.. وندين جميع الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها النظام.. ونناضل لتحقيق أهداف الجبهة الثورية التي تلبي تطلعات الشعب السوداني الأبي... وهي:

. الأهداف:
تعمل الجبهة لتحقيق الأهداف الآتية:
1) إسقاط نظام المؤتمر الوطني وتغيير نظام الحكم في السودان.
2) توحيد وتقوية جهود القوى السياسية السودانية وقوى المجتمع المدني والأهلي وقطاعات المرأة والشباب والطلاب والمهنيين والعمال، وتنظيم صفوف المقاومة لإزالة نظام المؤتمر الوطني أو أي نظام آخر مُستبِد.
3) تأسيس دولة تُحترم فيها حقوق الإنسان كما حددتها المواثيق الوطنية والاقلمية والدولية وقيام نظام حكم لا مركزي فدرالي تتنزل فيه السلطات والموارد لمستويات الحكم المختلفة.
4) تشكيل حكومة وحدة وطنية بفترة انتقالية تضطلع بمهام حفظ الأمن والنظام لكل الشعب السوداني، ووضع دستور انتقالي للدولة، وتقوم بالمهام الواردة أدناه.
أ‌- حل قضايا السودان والنزاعات القائمة وتأمين خصوصيات جميع المناطق التي تضررت بالسياسات والحروب والنزاعات المسلحة.
ب‌- إجراء إحصاء سكاني عام وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين.
ج‌- إجراء انتخابات حرة ونزيهة على كافة المستويات وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين.
5) إعادة هيكلة وبناء أجهزة الدولة المتمثلة في الخدمة المدنية والقوات النظامية والجهاز القضائي وغيرها من المؤسسات والأجهزة.
6) إقامة علاقات خارجية متوازنة تقوم على مبدأ أقرار الأمن والسلم الإقليمي والدولي وحسن الجوار والتعايش السلمي والاحترام المتبادل للمصالح المشتركة بين الشعوب والدول.
7) التسليم الفوري لمرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية لمحكمة الجنايات الدولية.
• 6. الوسائل:
• لتحقيق أهدافها، تتبع الجبهة الوسائل النضالية الآتية لتغيير النظام:
• 1. العمل السياسي الجماهيري.
• 2. الحل السلمي الشامل الذي يفضي الى تغيير النظام.
• 3. التضامن الإقليمي والدولي، والعمل الدبلوماسي.
• 4. الكفاح المسلح.
• 5. أي وسيلة أخري يقرها المجلس.


#935729 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 01:21 PM
الجبهه الثوريه دخلت الحرب اضطرارا حسب البيان والجبهه الثوريه تطرح كل مشاكل الوطن دفعه واحده لماذا يصر المرجفون بان يدمغوها بالعنصريه والجهويه وتخويف عامة الشعب منها..هنا يجب ان يتركز اعلام الجبهه الثوريه لدحض هذه الافتراءات وهذا دور الجناح السياسي ..دمتم


#935434 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 08:31 AM
يا رجال الجبهة الثورية سيروا وعين الله ترعاكم ، نضالكم سيسطره التاريح بحروف من نور . الخزى والعار للبشير والترابى والصادق والميرغنى وأزلامهم . الشعب يقدر ويثمن تضحياتكم فى سبيل الحرية والعدالة والمساواة .


#935001 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 04:42 PM
من الواضح طفل نيفاشا وصل مرحلة البلوغ واضحى من الضرورى ان ينعكس الحال وعلى البشير وجماعته النيليه الزنجرابية التفاوض للبقاء فى السودان الموحد او العودة من حيث اتوا فالسودان لن يتقسم مرات ومرات من اجل كيزان وفئران الوطنى سيبقى الوطن الواحد الكيان الواحد لكل اهل السودان بالتجنس ام بالميلاد احرار افريقيا لا جزيرة العرب فالاندلس اقرب .


#934555 [lahib]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 01:14 AM
المهم تسقطوا لينا المؤتمر الوطني وتكنسوهم لينا وان شاء الله وبعونه سوف يكون السودان بامان طالما هنالك اناس يخافون على الوطن (( السودان )) .. وبقيادة مالك عقار (( صراحة الزول ده شخصيتوا بتعجبنى شديد )) .. وياسر عرمان والحلو والتوم هجو .. ولو ختو لينا عواجيز الاحزاب الما منهم فايده غير التنظير ..


#934466 [المفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 10:01 PM
يجب توحيد الحركات المسلح توحيد حقيقي و دمج كامل ووضع اسس و ارضية يجمع الجميع و من ثم التحرك بثبات كامل و عمد الرجوع الى الخلف,


#934324 [عثمان حسن]
3.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 05:21 PM
تاريخ الحركات المتمرده في العالم جميعها لها جناح سياسي ومنظرون واستراتجيات لذا علي الجبهه الثوريه ان تنتهج العلميه في طريقها الذي اختارته ودائما التصريحات والبيانات لا تمثل بالضروره الواقع لذا لابد ان تعي الجبهه الثوريه بان حمل السلاح ليس للابد ولابد ان يأتي الحل بالحوار فمن السهل ان تلقي خطبه يفرح بها مناصروا الجبهه الثوريه القابعين خلف الكيبورتات و ما ان يقراوا ويفرحوا ثم يخلدوا الي نوم عميق ولكن في نفس اللحظه هناك من يكتوي بنار الحرب ، لذا لابد للجبهه الثوريه ان تكون اكثر حنكه لان لو طال امد الحرب واصبحت قيادات الجبهه الثوريه وعلي راسهم ياسر عرمان في التعنت ووضع العقبات امام المفاوضات كحديثه عن ان المشكل ليس النيل الازرق وجنوب كردفان بل السودان بأكمله مكررا تعنت قرن ففي هذه الحاله سوف ينقلب السحر علي الساحر اذ يمكن ان تتمرد القيادات الوسيطه والدنيا كما حدث في حركات دارفور اذ تشققت وتشرذمت وكل هذا نتج عن تملص القيادات وهروبها من الحل السياسي وبقائها في العواصم الاوربيه بينما الاخرين يكتون بنار الحرب .


#934306 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 04:55 PM
Sudanese people need to see actions on the ground, they had enough declarations, it seems that and for some reasons, you are not confident enough or you do not willing to move forward, but you must always remember that time is not on your side, people will soon lose hope in you


#934295 [أبورضاب]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 04:44 PM
عفيت منك يالتوم ودهجو كلام مؤسس أفضحوا السفاح وأعوانة الي الامام الجبهة الثورية


#934271 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 04:06 PM
التحية والتقدير لأبطال الجبهة الثورية والمجلد والخلود لشهدائها الابرار.

عصابة الجبهة الثورية ولصوص المؤتمر البطني لا ينفع معهم حل سياسي ولا حوار، نظموا الجماعات الفدائية لتنفذ عمليات تفجير واسعة في اوساط هؤلاء المخانيس وبالأخص القادة منهم وسوف ترون زوال هذا النظام البغيض في قضون أسابيع فقط.


#934222 [علي باحش الدكوك]
4.88/5 (4 صوت)

03-06-2014 02:34 PM
التحية والتجلة والتقدير للجبهة الثورية وجنودها الأشاوس وقادتها البواسل. والتحية للحركة الشعبية وفريق وفد المفوض إلى أديس أبابا، على الصمود ونكران الذات وركل كل رشاوي النظام وتمسكمهم بالحل الشامل للأزمة السودانية .. التحية موصولة لبواسل جيش تحرير السودان ورفاقهم في التحرير والعدالة على الأنتصارات الباهرة والمجلجة على فلول النظام في اللعيت جار النبي، حسكنيتة، الطويشة وكلمندوا.

شكرا الجبهة الثورية .. شكراً قطاع الإعلام .. شكراً الأستاذ التوم هجو ورفاقه على هذا البيان المطمئن.


ردود على علي باحش الدكوك
European Union [من داخل ميادين القتال] 03-08-2014 09:39 AM
وانت يا ابونديبو قاعد في دبابة ؟
ما تبقى راجل والتحق بعصابة السفاح الهارب الرقاص وجرب تعال ما تبتعد وارقص لينا هنا في ارض المعركة .

United States [ابونديبو] 03-06-2014 10:57 PM
وانت حكامة يا باحش .....قاعد في الكي بورد وتشكر التوم هجو وآخرين ....نعم انت حكامة وبس
ابقي راجل والتحق بالجبهة الثورية في ميادين القتال مش تلبد وراء كي بورد


#934220 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 02:33 PM
ر


#934217 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 02:31 PM
بعد أن رفضت الحكومة إستئناف المفاوضات في أديس أبابا،فإن على الحركة الشعبية قطاع الشمال،إلا تضيع وقتها الثمين في إنتظار عودة الحكومة إلى طاولة المفاوضات،بل عليها كسب وقتها الثمين في إستثمار فترة تعنت الحكومة وغيابها لفتح آفاق جديدة للمفاوضات تمكنها من المضي قدماً في جهودها الرامية لإيجاد حل شامل لمشاكل السودان بدون الحاجة إلى الحوار مع المؤتمر الوطني في الوقت الراهن.
والفكرة هي أن تملأ الحركة الشعبية مقاعد الحكومة الشاغرة في أديس أبابا بأشخاص آخرين لا يقلون أهمية من ممثلي المؤتمر الوطني،هؤلاء الأشخاص هم (1)مجموعة سلفاكير(2)مجموعة مشار(3)وقيل أن هنالك مجموعة ثالثة قد تتكون من الذين تم الإفراج عنهم من المعتقل مؤخراً أبرزهم "دينج ألور".
أما الهدف من الجلوس والتفاوض حسب إقتراح " الكجور الأسود "،هو الحصول على إجابات شافية على أربعة أسئلة مهمة هي(1)هل توجد أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين الأزمة الحالية التي تفجرت في دولة الجنوب،وسياسات حكومة المؤتمر الوطني المعادية لقطاع الشمال منذ الإنفصال ؟ أو بتوضيح أكثر،فهل السبب في اندلاع الأزمة الحالية في دولة الجنوب مما أدى إلى حرب بين ريال ومشار ومفاوضات في أديس أبابا وصلت أيضاً إلى طريق مسدود،هل السبب هو إصرار حكومة المؤتمر الوطني على أن تقوم حكومة سلفاكير "بفك إرتباطها التاريخي " مع قطاع الشمال ؟ إلى درجة لجوء الحكومة إلى إستخدام سلاح غير إنساني وهو إغلاق أنبوب النفط الجنوبي في وجه الأسواق العالمية؟ مما أجبر سلفاكير على إقالة كامل حكومته للتخلص من مناوئيه الذين يخشى أن يقوموا بعرقلة تنفيذ بنود إتفاقية التعاون المشترك ؟(2)هل هناك أمل أن تعيش المجموعات الثلاث سوياً في سلام ووئام في دولتهم الوليدة بعد هذه الأزمة؟(3)ما هو تقييم المجموعات الثلاث لتجربة الإنفصال بعد هذه الأزمة ؟هل يعتبرونها تجربة فاشلة،أم أنها ناجحة وما الأزمة الحالية إلا أزمة عابرة سيتم التغلب عليها قريباً؟(4)ولكن في حالة إعتبارهم تجربة الإنفصال فاشلة،فهل توجد لديهم رغبة بصفتهم يمثلون النخب الجنوبية في العودة مرة أخرى للوحدة مع الشمال؟
وفي رأيي أنا "الكجور الأسود" أن هناك إيجابيات كثيرة سيجنيها الشعبان من الوحدة ،أذكر منها واحدة فقط والبقية تأتي لاحقاً بإذن الله ،وهي مشكلة "أبيي" التي ستذوب تماماً في خريطة السودان الموحد بعد أن استعصت على كل الحلول.


#934173 [صابون الكيزان]
3.75/5 (3 صوت)

03-06-2014 01:38 PM
اخونا التوم الناس ديل الحل السياسي ما بنفع لانو هم مراوغين جدا وبالطريقه دي معناها بحتفظو بالكورة اطول فترة ممكنه و الجمهور السوداني فقد اعصابو خلاص فعليكم بالحجمه المرتدة .


#934166 [ود المتمة 2]
3.00/5 (2 صوت)

03-06-2014 01:32 PM
يظهر انه العصر شديد الى الامام قوات الشعب المسلحة


ردود على ود المتمة 2
European Union [Abu Ahmed] 03-08-2014 12:16 PM
انو وهم .. البلد دى فيها رجال لسة ما ظهروا .. عشان ينظفوها
من ***** رمدان
وعفار وكار
حلو لذيذ

شكرا ياود المتمة

United States [Mohammed] 03-06-2014 08:30 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*************
طبعاً العصر شديد بس انت فاهم غلط ، كل القوة الخرطوم جوة اضربوا مليشيات السفاح وامظمته
المتهالكة بيد من صواريخ ولاتتفاوضوا مع من لا عهد له ولاذمة وامضوا قُدُماً لكنس واقتلاع الشجرة
الخبيثة ، التفاوض يطيل من عمر العصابة ويمنحهم الزمن فتطول بذلك معاناة شعبنا المظلوم .
نقف من خلفكم ونشد من ازركم .
عاشت الجبهة الثورية رمز وحدة السودان ودرعه الامين
الخذي والعار لكل من خان تراب الوطن العزيز .

United States [المنجلك] 03-06-2014 03:26 PM
ياناس التمة هى بقت ناقصة ماتجى انتا بنفسك .خلاص جنجويدكم غلبت اجاويدكم الى الامام الجبهة الثورية


#934157 [حسكنيت]
4.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 01:23 PM
لا يوجد حل إلا بقوة السلاح ، شاء الصادق المهدى أم أبى


#934134 [Addy]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 01:00 PM
بيان رصين متماسك يؤكد وحدة القوى المستضعفة والمهمشة في المدن والقرى والبادية في نضالها ضد قوى الظلام المتلفحة بعباءة الدين وما هم إلا تجار الدين .. مسيرة تعتزم دخول الخرطوم وتحرير أهلها .. وتدمير قوى الظلام.. وإنها لمسيرة واصلة لغايتها وإن طال السفر..


#934121 [البركان]
3.00/5 (3 صوت)

03-06-2014 12:51 PM
قيامة المؤتمر القطري الوشيكة
المتغيرات الاقليمة الهامة التي حدثت خلال الاسبوع :
1-سحب سفراء السعودية و الامارات و البحرين من دويلة قطرائيل.
2-اعلان القضاء المصري حركة حماس حركة ارهابية.
3-توقيف اسرائيل لسفينة تحمل علم بنما و مشحونة بصواريخ سورية الصنع متجه من ايران الي قطاع غزة لصالح حركتيّ حماس و الجهاد الاسلامي و التي كان من ضمن مسارها الرسو في ميناء بورتسودان.
4- تجميد العلاقات المصرفية بين السعودية و السودان و في الافق و علي نفس الطريق الامارات و مصر.
و في داخل السودان :
1- فشل المفاوضات بين حكومة المؤتمر القطري و الحركة الشعبية قطاع الشمال.
2- الاحباط و الوجوم اللذان طغيا علي المشهد السياسي بسبب ملهاة البشير ووثبته في الظلام.
3-اشتعال حروب الانقاذ العبثية في دارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق.
4-تفاقم الازمة المعيشية.
5-انتشار الفساد و المفسدين.
6-مصادرة الحريات العامة و الخاصة و اطلاق يد جهاز الامن و المخابرات حتي اضحي دولة داخل دولة.
فماذا في الافق اذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علي البشير حتي تكون وثبته ذات مصداقية بان:
يعتذر للشعب السوداني عما اقترفته يداه و يوافق علي محاكمته داخل السودان و في محكمة مختلطة و برقابة دولية.
يعلن علي الملآ و بدون مواربة انه منذ اليوم رئيسا لكل السودانيين و لا علاقة له بالمؤتمر القطري.
يوقف الحروب العبثية فورا.
يلغي فورا كل القوانيين و التشريعات النافذه التي تعرقل او تمنع او تكبت كافة الحريات العامة و الخاصة.
يلغي قوانيين جهاز الامن و شرطة النظام العام و يطلق كافة الحريات العامة و الخاصة.
يحل فورا التشكيلات القتالية للانقاذ القطرية و التي تشمل شرطة النظام العام , الشرطة الشعبية , المليشيات المختلفة.
يعلن ان مهام و اختصاصات جهاز الامن و المخابرات هي فقط جمع المعلومات و تجريدها من ترسانتها القتالية التي اذاقت شعب السودان الامرين.
يلتزم بان يكشف عن كل الجرائم التي ارتكبت منذ مجيئه لسدة الحكم و حتي تاريخه.
يحل الحركة الاسلامية السودانية و فروعها و يعتبرها حركات ارهابية دمرت و قسمت السودان.
يرد كل الاموال التي حصل عليها هو و اسرته بدون وجه حق للخزينة العامة للدولة.
يحل حزب المؤتمر القطري واجهزته و ادواته و ايلولتها للدولة.
يلعن عن اعلان دستوري انتقالي بموافقة كل القوي السياسية و المسلحة و يتبعه تشكيل حكومة انتقالية تتولي :
تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.
دعم الصحة و التعليم.
رد المظالم و علي رأسها قضية المفصوليين للصالح العام.
محاسبة المفسدين و القتلة و استرداد اموال الدولة المنهوبة.
علي البشير ان يعلم انه لاوقت لديه ليضيعه بالاسترشاد باراء الذين من حوله من طغمة الحركة الاسلاموية الفاسدة و المجرمة و ان وثبته اما ان تكون لصالح الشعب السوداني بتنفيذ المطلوبات المبينة و التي صنعتها اياديه او ان يواجه و اسرته و ازلام نظامه الاستئصال و الموت المحتوم فيهما سيختار؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على البركان
European Union [Abu Ahmed] 03-08-2014 12:19 PM
هو البشير ده يا (البركان) جا من وين مش من النار اللى كانت مولعة
طيب انت بتخوا بى شنو ... الموت

ما اعتقد انك جادى فى الكلام ده ..

اقول عندكم كسرة بملاح النعيمية ..
امشى اكلو ...


#934103 [MindTheGap]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2014 12:38 PM
كنت أتمنى بأن أقرأ فى هذه البيان الدعوه لعقد لقاء جامع لكل قوى المعارضه للتوحد ووحده الهدف و المصير، لكن يبدو إنه ليس هنالك تفكيرا فى ذلك. فالشارع السودانى بات يترقب فى تساؤل ماهو المصير؟ وسوف يمر هذا البيان الهزيل كغيره من البيانات ،فالتعاضض ليس بإصدار البيانات بل بالتكاتف صفا وهدفا ومصير وبغير ذلك لا تسقط الحكومات. مص،تونس،ليبيا،أوكرانيا،مثالا حيا لوحده المعارضه.أما المعارضه السودانيه فمثلا حيا لإستمراريه المؤتمر الوطنى. فالجبهه الثوريه مؤهلتا أكثر من أى وقتا مضى للدعوه للقاء جامع دون إقصاءا لأحد لإنجاح هكذا لقاء ،


#934056 [سودان جديد]
2.75/5 (4 صوت)

03-06-2014 11:57 AM
الي الامام ايها الوطنيين الحقيقين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة