الأخبار
أخبار السياسة الدولية
السيسي: وضع مصر الاقتصادي صعب ولن نتقدم بـ«الكلام»
السيسي: وضع مصر الاقتصادي صعب ولن نتقدم بـ«الكلام»
السيسي: وضع مصر الاقتصادي صعب ولن نتقدم بـ«الكلام»


03-07-2014 05:23 AM

قال قائد الجيش المصري المشير عبد الفتاح السيسي أمس إن «حب الوطن ليس كلاما فقط، ولكنه عمل ومثابرة وقدرة على علاج المشكلات»، موضحا أن «ظروفنا الاقتصادية - بكل إخلاص وبكل فهم - صعبة جدا جدا».

وأكد وزير الدفاع المصري أن الشباب هم أمل المستقبل بما لديهم من المقومات العلمية والثقافية والقدرة على العطاء من أجل مصر، وشدد على أهمية الالتفات إلى البحث العلمي المحلي ورفع كفاءته.

وطالب السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج أمس، المواطنين بالتوقف كثيرا أمام ظروف مصر لأنها صعبة جدا، وقال: «قبل أن نطلب أي مطلب يجب أن نسأل منين (من أين) وبكام (كم يتكلف)؟»، موضحا أن الإمكانات الاقتصادية تقف حائلا أمام توفير خدمة طبية متميزة لـ90 مليون مواطن مصري، وقال «إننا نحتاج إلى أطباء عندهم كفاءة وطموح، لكن الأهم أن يكون لديهم إيثار، بأن يعطوا و ينتظروا أخذا الآن». وأضاف أن حب الوطن «ليس كلاما فقط، ولكن عمل ومثابرة وقدرة على علاج المشكلات».

وكشف السيسي، وهو نائب رئيس وزراء مصر، عن أن ميزانية مصر بعد دفع الفوائد وخدمة الدين والدعم، تبلغ 165 مليار جنيه (نحو 27 مليار دولار)، وهو المبلغ المتبقي للتعليم والصحة والإسكان وكل احتياجات الدولة، مشيرا إلى احتياج الدولة لأن يكون هذا الرقم ثلاثة آلاف مليار جنيه. وأفاد أن هناك مشكلات في الدولة لم تواجه منذ 40 عاما، طالبا المواطنين بالتساؤل عن أسباب ضعف قطاعات مثل المستشفيات أو المدارس.

ودعا السيسي، وهو صاحب أعلى الأسهم شعبيا للفوز بمنصب الرئاسة في الانتخابات المزمع إجراؤها خلال الشهر المقبل، المواطنين والحضور إلى تفضيل مصالح الدولة على مصالحهم الخاصة، والعمل من أجل مصر، وشدد على أن «البلاد لا تتقدم بالكلام، ولكن تتقدم بالعمل والمثابرة، ومن الممكن أن يظلم جيل أو (اتنين) من أجل أن يعيش الباقي (حياة كريمة).. (لازم نعرف المرض علشان نعرف نعالجه)، مشكلات الدول لا تحل في يوم وليلة، ولكن تستغرق (الحلول) سنين؛ سواء نجاح أو فشل».

وخاطب قائد الجيش الشباب بقوله: «(إنتم) الأمل، نحتاج خدمة طبية حقيقية، وخريطة حقيقية للأمراض في مصر. وأن يكون عندنا بحث علمي محترم.. لا نملك اختيار أن نحضر كل شيء من الخارج، فقدراتنا الاقتصادية لا تتحمل». مؤكدا أن القوات المسلحة حريصة على الارتقاء بمنظومة التطوير والتحديث والبحث العلمي، خاصة في مجال العلاج والرعاية الصحية المقدمة للمواطن.

وأشار المشير إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر تشكل تحديا كبيرا أمام تقديم خدمة طبية حقيقية لجميع أبناء الشعب المصري، والتي تستلزم تكاتف الجميع، خاصة من شباب الأطباء الذين لديهم من الرغبة والإرادة والطموح للتخفيف من آلام ومعاناة المواطنين، خاصة من محدودي الدخل.

ووجّه السيسي التحية لشباب مصر وأبناء القوات المسلحة، مؤكدا أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها بما لديهم من المقومات العلمية والثقافية والقدرة على العطاء من أجل مصر.

الشرق الاوسط






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 917

التعليقات
#935017 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 04:58 PM
The Muslim brothers are captalists under the name of Islam , they dont achieve power on their own , they steel power , they sotle the revolution from the egyptian people , who fought and died for it . Mr. Sisi has an obligation to save his country from going down the drain if these people stayed in power , look arround you and see what muslim brothers did to people and what they did to Islam,look who is rich and wealthy in Sudan . This is not about Islam , we all born and raised as muslim we also raised to respect other religions and above all to be free in our own land not to be dictated and terrorized by people like these ones . I still support Sisi.


#934995 [الشاكووش]
3.50/5 (2 صوت)

03-07-2014 04:34 PM
حقيقة مصر فى حالة صعبة ومستقبل قاتم،، لا صناعة لا زراعة للتصدير لا بترول كافى ولا غاز،، ماعندها غير قناة السويس وتحويلات المغتربين،، والسكان بيزيدوا بمعدل مليون شخص كل 9 أشهر،، وبعد دة كلو بيقلوا أدبهم علينا،،


#934814 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

03-07-2014 11:58 AM
مصر دي أصله ما بيلعبوا فيها ولا بها وده البعجبني فيهم .. حتى مرسي الشهادة لله ما قصر وحاول يعمل لهم شغل وجاب لهم مشاريع لكن حظه سئ ( الله معاه) . المهم كل واحد بيعمل لمصر . أنا بتمنى لو عندنا رئيس وحكومة تحب السودان بجد وتعمل لصالحه بحق وحقيقة وتحافظ على مؤسساته ومقدراته .. وفوق كل هذا أتمنى من الله حكومة تتفانى في إكرام شعبنا وإسعاده وتعويضه صبر السنين الخوالي .. والله كريم وقادر على كل شئ .


#934637 [ZA HAGAN]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2014 07:35 AM
I truley love this guy !


ردود على ZA HAGAN
European Union [أبوأسامة المهاجر] 03-07-2014 10:26 AM
الله يحشرك معاه سواء في الجنة أم النار فالرجل مع من أحب

أما المسلمين وأنا كواحد منهم لم ولن أحب أحداً قتل الآلاف من أجل السلطة وجرف الأموات وبعض الجرحى الأحياء بالجرافات الأمر الذي لم يقدم عليه الصهاينة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة