الأخبار
ملحق المنوعات
إيناس الدغيدي : بسبب المنتجين أنا عاطلة عن العمل



03-08-2014 07:41 AM


لا تنكر المخرجة إيناس الدغيدي صعوبة المرحلة التي يمر بها الإنتاج الفني في مصر، كما في الدول العربية، وقالت: نحن نعاني من مشكلة إنتاجية في مصر، ومعظم المنتجين شعروا بالخوف خلال الفترة الماضية، بسبب وجود الإرهابيين، من بعد الثورة توقفت عجلة الإنتاج، واقتصر الأمر على إنتاج عدد قليل من الأفلام التي لا قيمة فنية لها، لأن من يملك المال لا يريد المخاطرة، أما بالنسبة إلى المسلسلات، فمعظم المحطات التي اشترت أعمالا من المنتجين لم تدفع لهم كل المال، المشكلة كبيرة، وكلنا نريد أن نعمل، ولكنه عندما تحين ساعة الجد يتراجع الكل عن موقفه، وربما يتحسن الوضع خلال الفترة المقبلة، خصوصا قبل شهر رمضان، حيث يشعر الكل بالحماس.

وعن توقعها بتأثر الدراما الرمضانية هذا العام، لأن محطات التلفزة لم تدفع المال للمنتجين، ردت الدغيدي، حسب موقع «سيدتي نت»: عرض مسلسلي تأجل بسبب هذه المشكلة، والمنتج قال لي: «لن أدفع المزيد من المال من أجل إنتاج مسلسل جديد تعرضه المحطات من دون أن تعطيني مالي».

وحول اتجاهها لتقديم البرامج، وهل هو تعويض لقلة عملها بالسينما، قالت: حاولت كثيرا في كل مشاريعي السابقة، ووجدت أنني أضعت مجهودي سدى، بسبب عقبات كانت تعترضني لعدم العثور على منتج مجازف أو محطة مستعدة لدفع الفلوس، مع أن المحطات التلفزيونية تدفع كثيرا لصالح برامج الغناء والفنانين التي لا قيمة فنية لها، على عكس الدراما والأفلام التي تستمر دهرا، نحن نعرف التاريخ من خلال السينما، وليس من خلال برنامج تلفزيوني.

وبالنسبة إلى التقديم، فأنا «أفش خلقي» فيه، لأنني أشارك في طرح مشاكل أحب أن أتكلم عنها، ولكنه ليس مهنتي بل مهنتي هي الإخراج.

الانباء






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 593


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة