الأخبار
أخبار السودان
الحزب الشيوعي : مستعدون للحوار حول مشاكل السودان وتطوير البلاد، وخلاصة الحوار يجب أن تفضي إلى كيفية حكم السودان وليس من يحكم السودان.
الحزب الشيوعي : مستعدون للحوار حول مشاكل السودان وتطوير البلاد، وخلاصة الحوار يجب أن تفضي إلى كيفية حكم السودان وليس من يحكم السودان.



إذا هيأت الحكومة الأجواء
03-07-2014 06:21 PM
أعلن الحزب الشيوعي السوداني، استعداده للجلوس للحوار مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم، حول مشاكل السودان. بينما قال الأمة القومي إنه يتفق مع الوطني في أولوية السلام. ورأى الاتحادي الأصل أنه لا اختلاف بين مبادرتي البشير والميرغني.


وأجمع ممثلو أحزاب الشيوعي والأمة القومي المعارض والاتحادي الأصل في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية الجمعة، على أهمية الحوار الوطني وترتيب الأولويات من أجل حل كل مشاكل السودان.


وقال القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف، إن حزبهم على استعداد للجلوس للحوار إذا هيأت الحكومة الأجواء، موضحاً أنهم يمتلكون رؤية واضحة ومكتوبة تتضمن عدة نقاط لحل مشاكل السودان.


وشدد على أن الغرض من الحوار ليس مناقشة قضايا الحرب والحريات لأنها ليست من القضايا التي يتحاور حولها.


كيفية الحكم


وقال يوسف "سنتحاور حول مشاكل السودان وكيفية حلها مثل المسألة الاقتصادية وكيفية تطوير البلاد، وخلاصة الحوار يجب أن تفضي إلى كيفية حكم السودان وليس من يحكم السودان".


وأكد أن القوى السياسية الأخرى لديها رؤى مكتوبة، داعياً لطرح هذه الرؤى في مائدة الحوار لمناقشتها وتوزيع القضايا على لجان متخصصة حتى يتسنى الوصول لبرنامج وطني محدد ترتب فيه الأولويات ليتم الاتفاق حولها.


من جهته، قال نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق صديق محمد إسماعيل، إن الأمة يتفق مع المؤتمر الوطني في أن السلام أولوية باعتبار أنه المدخل الأساسي لتحقيق الاستقرار.


ونوه إسماعيل لأهمية التوافق حول قضايا قومية الحكم وقومية السلام وقومية الدستور والانتقال إلى مرحلة التحول الديمقراطي، والتداول السلمي للسلطة.


وضع السلاح


وقال إذا حدث ذلك فسينضم الجميع في بناء الوطن، لأنه سيصبح من غير الضرورة حمل السلاح بعد الاتفاق حول كل القضايا الوطنية.


وقال القيادي بالحزب الاتحادي الأصل يحيى صالح مكوار، إن مشاركة الحزب في الحكومة تمت لإيمانه بأهميتها، موضحاً أنه ليس هناك اختلاف بين مبادرة رئيس الحزب الاتحادي الأصل محمد عثمان الميرغني للوفاق الوطني الشامل، ودعوة الرئيس عمر البشير للحوار.


وشدد مكوار على أهمية كسب الوقت والدخول في الحوار. ونوه إلى أهمية شموله لجميع المكونات السياسية، محذّراً من خطورة التعامل مع الأحزاب على حسب الأحجام والأوزان السياسية.

وقال إن كل مواطن له الحق في أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يرى أنها تخدم البلاد.


شبكة الشروق






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1709

التعليقات
#939931 [محمد موسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 11:37 AM
نحنو في بلدنا السودن لن نعترف بي حزب اسم الحزب الشيعي ولا اي حزي في السودان ولا حزب الامه ولا اي حزب
يفرض علينا بي تطبيق شرعيتهو نحنو مسلمين من المفترض الشعب السوداني لا يقبل بي هزا الاحزاب المتطرف
الحزب الشيعي حزب الامه الحزب الديمقراطي الاصل كل الحزاب المتطرفه داخل السودان تعمل لي تخريب الوطني وعدم استقراري والنمو الاقتصادي فكونه منهم قد مهلناهم الكفايه رساتي للشعب السوداني زي مانتهو من اهلنا في افريقيا الوسطي ننتهي منهم في السودان وخليهم يقيمو دولتهم في افريقيا لوسطي


#939322 [محمد موسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 09:51 PM
في فكرتي انا ان الحوار الوطني وان تكون حكومه انتقاليه انا ائيد هزا ولكن الرئيس يكون فخامه السيد عمر حسن احمد البشير وزا كان البشير لم يترشح في الفتره المقبله انا ساكون ضض اي حكومه انتقاليه اخره وسكون معارض ضض الحكمه السودانيه لانو اغلبيه الشعب السوداني يحب السيد البشير انا احب بلدي بي وجود رجال وبي وجود الحكومه الحاليه ازا كان تم تقيير الحكم الحاكم في السودان الحالي سيكون ضاع كل شي


#935117 [ابو مؤيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 08:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ( لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ (1)إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ (2) فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ (3) الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآَمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ (4)

تتفقوا مع او لاتتفقوا دة ما الحل و يعتبر تنظير سياسى لي الا وسوف نر و نحن معكم منتظرون!


#935081 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2014 07:33 PM
خلاصة الحوار يجب أن تفضي إلى كيفية حكم السودان وليس من يحكم السودان


#935075 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 07:29 PM
العنوان مبهم فهو يوحي بأن الحزب قد وافق على الحوار كما طرحه خطاب البشير الذي يريد أن يأخذ دون أن يعطي ويريد من الأخرين أنقاذه بشرط أن يبقي حاكماً ودون شروط.
وموقف الشيوعي المعلن سابقاً به أشتراط إطلاق الحريات ووقف الحرب. بل أقترح التحالف المعارض أعلان وقف النار لثلاثة أشهر وأتاحة ممرات العون الأنساني. في النص أعلاه يمكن أن نفسر "تهيئة الأجواء" بأن الحزب لم يتراجع، ويمكن أن تفسر بأنها تمييع لموقفه. أيضاً النص أعلاه يقول أن الحزب لا يرى أن الحرب والحريات ليست من قضاياالحوار ؟؟؟ ماذا يعني ذلك هل هي شرط تهيئة الأجواء، أم أنهم سيتجاهلونها... حسب موقف الحزب المعلن قبلاً هي جزءمن تهيئة الأجواء. فيجب أن تتحقق على الأرض قبل أي حوار!!


((وقال القيادي بالحزب الشيوعي صديق يوسف، إن حزبهم على استعداد للجلوس للحوار إذا هيأت الحكومة الأجواء، موضحاً أنهم يمتلكون رؤية واضحة ومكتوبة تتضمن عدة نقاط لحل مشاكل السودان.
وشدد على أن الغرض من الحوار ليس مناقشة قضايا الحرب والحريات لأنها ليست من القضايا التي يتحاور حولها.))

أظن أن الحزب لم يقبل ولن يقبل الحوار دون تحقق الشروط التي وضعت وقف الحرب(وقف أطلاق النار وغيره)، أطلاق الحريات وفقاً للدستور 2005م فتقييدها مخالفة للدستور نفسه، والنقاش حول كيف يحكم السودان وليس من يحكم أشارة واضحة للحكومة الإنتقالية...
الخطاب مبهم ولا يحدد بوضوح هل قبل الحوار بشروط المؤتمر الوطني أم لا وأظن أن الحزب سيصدر بياناً ليوضح موقفهم ما دام هذا غيرمحددولا أظن أن الحزب قد غيرموقفه المعلن قبلاً.


#935070 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 07:24 PM
الحوار هو الاعتراف بهذا النظام انا ارفضة جملة وتفصيلا حتي لو ادي لوقف الحرب واذدهار الاقتصاد وتحولت السودان الي دبي يجب تفكيك هذا النظام صامولة صامولة وزهجهم في السجون او شحنهم الي الجحيم الحوار قد يقود الي تسوية وجودية سوانية لاعفاهم من المسألة الجنائية والسياسية والاخلافية لو عجزتم ترجلوا والذهاب البي بيوتكم ي رفاق


ردود على عصمتووف
[محمد موسي] 03-11-2014 09:55 PM
انت لا تسوي شي للشعب السوداني ولو لديك القره ادخل التمرد ازا انت مامعترف بي الحكم الحاكم في السودان الناس الخربو السودان كلهم مسلك وانت لا تسوء ولا كراع باعوضه للحكومه الحاليه

European Union [عصمتووف] 03-07-2014 10:29 PM
ي رفيق seems

اولا اذاعة قبل قليل السعودية بضم جماعات الاخوان الاسلامية للمنظمات الارهابية شرازم داعش وحزب الله وغيرهم من الحشرات والهوام وبدات المعركة من طائرة التسلل الي قم وتحويلات البنوك ف الضربة القاضية اتية لاريب فيها من سحب سفير خادم الحرمين بعاصمة اللصوص والارهاب والكباب ف السؤال لمن يريدون التحاور لانقاذ ما يمكن انقاذة اني اري لا ضرورةللحوار اخاف الرفاق سئموا النضال الحبل التف حول عنق القط
ثانيا النظام يريد ان يتحاور علي نقاط حددها سلفا وبالامس قال سيد القوم لامجال لتفكيك النظام اذن ما الفائده وضيعان الوقت يجب التفاوض ان يكون علي شروط ورغبة الجماهير وهي السند لكل شئ ف النظام واقف علي ارجل من طين لا نريد من الرفاق وغيرهم منحة اوكسجين الحياة
ولك ودي

[seems] 03-07-2014 08:30 PM
موقف الحزب الشيوعي واضح ومعلن ياعصمتوف - يقول الحزب الشيوعي بدون لف ودوران انه اذا لم تقم العصبة الحاكمة بمنح الشعب الحرية والغاء القوانين المقيدة للحريات وانهاء حالة الحرب القائمة والتوافق على حكومة انتقالية تدير شئون اليلاد .... فلا معنى للحوار اصلا ...... فكيف تريد من الحزب واعضائه للذهاب الى بيوتهم او يترجلوا فان الحزب فى احلك الظروف لم يبتعد عن قضايا الوطن والمواطنين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة