الأخبار
منوعات
السقوط المفاجئ للطائرة الماليزية يحيّر الخبراء
السقوط المفاجئ للطائرة الماليزية يحيّر الخبراء


03-08-2014 05:58 PM
الطائرة الماليزية التي "سقطت" فجر اليوم السبت، لفتت اهتمام عدد من خبراء الطيران، ممن استغربوا "اختفاءها" المفاجئ في وقت كانت تحلق فيه وسط أجواء "آمنة" طيرانيا، ومن دون أن يرد من قائدها بلاغ عن عطل ما سبق اختفاءها، لذلك سارع بعضهم إلى تلميحات وترجيحات حتى قبل التأكد من أنها سقطت فعلا في البحر الصيني أو قرب جزيرة بفيتنام.

بين المدلين بترجيحاتهم مسؤولون بشركة الطيران الماليزية نفسها، ممن ذكروا أن السبب في اختفائها قد يكون نفاد وقود الطائرة التي كان من المتوقع هبوطها في مطار بكين، البعيد 3700 كيلومتر عن مطار كوالالمبور، بعد 6 ساعات من رحلة عادية تمت في أجواء مثالية لجهة الطقس الذي خلا من أي مشكلةـ كعواصف رعدية بشكل خاص.

وأول المؤكدين بأن شيئا عن عطل ما لم يرد من الطيار، كان نائب رئيس العمليات بالخطوط الماليزية، فؤاد شاروجي، الذي نقلت عنه الوكالات شرحه حين اختفت الطائرة عن الرادارات بأن هناك الكثير من المعلومات المشوشة بشأن مصيرها "وليس لدينا أي فكرة على الإطلاق بمكانها الآن" كما قال.

أكد شاروجي أيضا أن وقود الطائرة، عند فقدان الاتصال بها، كان يكفيها لأن تحلق 7 ساعات ونصف الساعة، ثم قال: "ومضى الآن أكثر من 10 ساعات منذ فقدانه" أي الاتصال بالطائرة.
خبراء بالطيران يتحدثون ويشككون


واختفت الطائرة فجأة عن مجال الرصد الراداري بعد ساعتين من التحليق "وهي أكثر المراحل أمنا خلال الرحلة" بحسب تأكيد ريتشارد كويست، وهو خبير مختص بشؤون الطيران وتحدث إلى "سي أن أن" صباح اليوم السبت، وذكر أن الشركة الماليزية تتمتع "بسجل طيران آمن" شارحا أن الطائرة جديدة اشترتها الشركة التي تملك 15 منها منذ 11 سنة فقط.

ومن الولايات المتحدة صدر استغراب آخر لسقوط "البوينغ 777-200" المفاجئ من غريغ فيث، وهو محقق سابق بالمجلس الوطني لسلامة النقل الأميركي، فذكر أنه كان بإمكان الطيار الإبلاغ عن أي عطل في الطائرة، "حتى ولو تعطل النظام الكهربائي فيها" لأن فيها بطاريات يمكن استخدامها لمدة محدودة "حتى لو تعطل محركاها وكل مصادر الطاقة فيها" على حد قوله.

من الهند أيضا تحدث موهان رانغاواثان، وهو مستشار بأمن الطيران وعضو "المجلس الاستشاري لأمن الطيران" في بلاده، فقال إنه "من النادر جدا جدا أن تفقد إحدى الطائرات الاتصال من دون أي عطل مسبق" مضيفا أن "البوينغ 777-200" هي "آمنة جدا، لذلك فاجأني ما حدث" بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الغارديان" اليوم السبت.
لا تأكيد على "تحطم" الطائرة

مع ذلك لم تقرأ "العربية.نت" أي تصريح أو حتى تلميح لأحد، عن إمكانية أن تكون الطائرة تعرضت لعمل إرهابي، خصوصا ممن تتهمهم الصين بالإرهاب، أي "الأويغور" المسلمين في إقليم "شينجيانغ" على حدودها الغربية مع قرغيزستان، حيث شهد عام 2012 وحده 190 عملية "إرهابية" بحسب ما تقول السلطات الصينية.

والتوتر دائم في "شينجيانغ" بين "الهان" وهم أكثرية الصينيين الذين قضى منهم 152 راكبا بسقوط الطائرة، وبين الناشطين المسلمين، ممن يتحدثون اللغة التركية، ويقومون أحيانا بعمليات تصفها الصين بإرهابية، وآخرها عملية تمت في منتصف فبراير الماضي بحصيلة 15 قتيلا من الشرطة والمدنيين، اضافة الى المنفذين، وكانوا 3 انتحاريين.

وإلى الآن لم يؤكد أحد بأن الطائرة تحطمت فعلا، فوكالة "رويترز" نقلت السبت عن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين أن السلطات الماليزية لم تؤكد أن الطائرة "تحطمت بعد أن فقدت فوق بحر الصين الجنوبي" وانه لا يوجد "أي أثر لحطامها جنوبي جزيرة قبالة فيتنام" الا أن ضابط بحرية فيتنامي أكد للوكالة نفسها أنها تحطمت في البحر على بعد 153 ميلا قبالة ساحل جزيرة ثو تشو الفيتنامية.

العربية


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 7564

التعليقات
#936513 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:37 PM
والله لو سألوا مستشار من ( سودانير ) كان شاف حل بكل سهولة


#936091 [omar]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:34 AM
واللة دا كلام غريب .


#935947 [مسكين]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 08:03 PM
قصة عجيبة! أين الأقمار الصناعية؟!
زي قصة الطائرة المصرية التي كانت تحمل خبراء عسكرين كبار وسقطت في التسعينات في المحيط الهادئ وما زال سرها دفيناً الى الآن.


ردود على مسكين
[sky painter] 03-09-2014 04:51 PM
يا ارسطو ما تعمل فيها ما عارف,انت ناقش كل شئ...مافي صدفة ولا حاجة,الامور محطط لها ,نحن بس النايمين,كل الاسر التي تحكم الدول العربية لها علاقة باليهود,ال سعود,محمد السادس في المغرب,القذاقي,و الحاكم اولاد بمبه الان,...الخ ...هل كل هذه صدفة ؟؟؟

United States [موسى محمد] 03-09-2014 03:21 PM
أسأل المشير عبد الفتاح السيسي سيفيدك عن سر سقوط الطائرة المصرية في المحيط فهو كان من ضمن ركابها ولكن المخابرات الأمريكية أخرت سفره في تلك الرحلة لشئ في نفسها، وقد وضح الدور المرسوم له بعد سنين عديدة وها هو يؤدي دوره ببراعة الآن في مصر.

United States [أرسطو] 03-08-2014 10:19 PM
من العجائب والطرائف أن العسكرى الوحيد الذى نجا من كارثة تحطم الطائرة المصرية و سقوطها فى المحيط الاطلسى - هذا العسكرى الوحيد هو عبدالفتاح السيسى - الذى تخلف فى الساعة الاخيرة من ركوب الطائرة و ذلك بسبب رغبته فى زيارة أخته المقيمة فى أمريكا - والان وبقدرة قادر أصبح رئيس مصر !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة