الأخبار
أخبار السودان المحلية
بيان مهم من مركز التاما للتنمية و البحوث بخصوص إعتداء موسى هلال على مدينة سرف عمرة و تدميرها
بيان مهم من مركز التاما للتنمية و البحوث بخصوص إعتداء موسى هلال على مدينة سرف عمرة و تدميرها



03-08-2014 11:19 PM

في نسخة طبق الأصل و في فصل جديد من فصول العدوان التي عُرف بها زعيم مليشيا الجانجويد موسى هلال , قامت القوات التي أرسلها موسى هلال بمطاردة معتمد محلية سرف عمرة بحجة أن المعتمد قد كسر كلامه و عاد إلى سرف عمرة لمزاولة عمله رغم إرادة موسى هلال و هو للمعلومية ليس من سكان سرف عمرة و ليس جهة أمنية .
تعود جزور المشكلة أن هنالك صراع بين المجرم موسى هلال و والي الولاية المنتخب يوسف عثمان كبر - لا نجزم بنزاهة و صحة إنتخابه - و قد بدأ موسى هلال سلسلة من عمليات البلطجة و التحرش بكل من له علاقة بحكومة الولاية و كان شخصياً يستهدف المعتمد لأنه من البرتي و قد طرده موسى هلال في السابق و عاد إلى منصبه بعد ستة أشهر الأمر الذي عده موسى هلال تحدياً شخصياً قرر بموجبه معاقبة كل المحسوبين في صف الوالي كبر و بهذا الفهم و صف الأمير / الناظر محمد شريف بأنه أحد "أذرع كبر" في لقاء إذاعي تم بثه أمس قبل هجومه على سرف عمرة . الجدير بالذكر أن الأمير / الناظر محمد شريف من أكثر شخصيات شمال دارفور حكمة و نزاهة و ميولاً إلى السلام و التوسط في النزاعات و هو من أكثر أهل دارفور خبرة في العمل الإداري وسبق له أن مثل دائرة سرف عمرة في البرلمان السوداني قبل مجيئ ثورة الإنقاذ و قد ترأس لجنة السلام ببرلمان حكومة شمال دارفور .
دخل المعتمد المعين من قبل والي الولاية منزل أمير / ناظر قبيلة التاما محمد شريف و تعقبته مليشيا زعيم الجانجويد موسى هلال مدججين بالمدافع و الصواريخ عندها تدخل حرس أمير / ناظر قبيلة التاما و منعوا المعتدين من دخول المنزل الأمر الذي لم يرق لهذه القوات المشهورة بالعدوان و أطلقوا النار على حرس أمير / ناظر قبيلة التاما و دارت معركة غير متكافئة سقط على إثرها ثمانية من المعتدين الغزاة و إحتسب الناظر عدداً من أفراد حراسته و أفراد أسرته دخلت مدينة سرف عمرة بعدها حالة من الترقب و القلق إلى أن دخلها موسى هلال بأعوانه و دخل في إجتماعات مع أعيان مدينة سرف عمرة و طلب بتسوية المشكلة التي إعتبرها إنتقاصاً من كرامته و تشكيكاً في قدراته في التدمير و العدوان .
و بالأمس , و بالأمس , يوم ٧/٣/٢٠١٤ ,أصبحت مدينة سرف عمرة تحت حصار خانق تم ضربه ليلاً و بدأ الغدّار موسى هلال الهجوم بقوة على متن أكثر من مائتي لاندكروز و قد وجد مقاومة شرسة و فقد على إثرها الكثير من أفراد هذه المليشيات المعتدية التي تجندلت تحت وابل من نيران الشباب و قد إحتسبت المدينة خيرة شبابها شهداء دافعوا ببسالة عن مدينتهم و أرضهم و شرفهم .
تم في الهجوم حرق السوق بالكامل و تدمير أكثر من ستة أحياء بالكامل و إحداث خسائر يصعب تصورها لو لم تقم بها قوات المعتدي الأثيم .
عليه , فإننا ندين و نشجب كل ما قامت به مليشيا المجرم موسى هلال و ندين صمت الإعلام السوداني و تستره على هذه الجرائم النكراء و جرائم جنوب دارفور التي إرتكبتها مليشيات حميدتي و نطالب الأهل بالتفاعل مع هذه الأحداث و كسر مسلك الحياد و عدم الإنجرار إلى وعود الأجاويد و الإطمئنان إلى السلام الكاذب في دارفور .
كما أننا نذكّر المجرم موسى هلال رئيس ما يعرف بمجلس الصحوة السوداني , أن المصالحات التي يدعيها لا تكون أبداً بإستعداء الآخرين .
كما إننا ندين المسلك الذي يقوم به البعض من أجل الإستجابة لمطلب هذا المجرم الذي بلا خجل يطالب بديات لمن هلك من المليشيات التي غرر بها .

عنهم :
عبده عيسى , الناطق الرسمي [email protected]
جعفرمحمدين محمد [email protected]
عبالعزيز عبدالله [email protected]
التهامي النور رمضان موسي [email protected]
انصاف يعقوب احمد ادم [email protected]
مصطفى أحمد أبكر [email protected]





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6615

التعليقات
#937025 [alamal algadim]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 11:21 PM
ياجماعة النار بتحرق الواطيها دارفور كفاية دمار عدونا وعدو الشعب الكيزان فلتسقط حكومة الكجر


#936844 [ابراهيم يحي]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 06:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ياموسي هلال يامأجور انحنا قادرين علي قمعك بشتي السبل لانك اخترت اقصرطرق الهلاك وهجومك علي منزل الناظر دي رسالة واضحة لتاجيج نار الفتنة وابقي قدر التحدي...


#936714 [Keemo]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 04:06 PM
عنوان البيان موفق، ولكن مضمونه منحاز. فسرف عمرة لا يسكنها التاما فقط، إنما الكثير من القبائل. عليه فالإعتداء علي المدينة، يعتبر إعتداء علي كل السكان بغض النظر عن إنتمائهم القبلي. من هنا يجب أن تبدأ الإدانة. وهذا الفهم، وحده، يمكن أن يبعدنا عن الانجرار وراء العنصرية والجهوية التي يتحدث بها بعض المتداخلين. يجب أن نفهم جميعا بان عدونا في دارفور، هو المؤتمر الوطني وأذنابه التي تغذي مثل هذه النعرات لتحقيق مآربه التي نعلمها جميعا. ويجب أن لا نساعد في تحقيقها.
ملاحظة أخري، هو أن البيان صادر من جهة إعتبارية (مركز التاما للدراسات والبحوث)، وموقع من قبل أشخاص يصفون أنفسهم بانهم يمثلون المركز. وهذا خطأ فني كبير يجب ان لا يقع فيه القائمون علي أمر المركز في المرات القادمة. فالمعروف أن أي موضوع صادر من جهة إعتبارية، يتم توقيعه باسم الجهة ذاتها أو الامين العام بصفته الاعتبارية، وليس بواسطة أشخاص وإن كانوا أعضاء ومؤسسين.


ردود على Keemo
United States [الجنجويدي الضكر] 03-09-2014 05:41 PM
ضربني وبكي وسبقني واشتكي
كلامك صحيح يا كيمو . ارجو ان تتكون لجنه تقصي للحقائق وتعرف الحقيقه بعيدا عن القبليه والعنصريه المعفنه


#936408 [مراقب وطني]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 11:00 AM
بيان مجافي تماماً لواقع الحال،ووفقاً لبيان ابناء القمر بالمهجر و الذي جاء رصيناً و متوازناً بالرغم من انهم من تضرر أكثر بسسب المشكلة التي سببتموها انتم بغباء منقطع النظير، (مالكم و مال المعتمد و كبر الذي تدافعون عنه؟)هل وجدتموه و ابنكم محامي الدفاع عند المعمعة؟ إن الحقيقة التي لا يغالط عليها إثنان هي انتم السبب الاساسي في كل ما حصل لقد سقتم سرف عمرة سوقاً بجهلكم وعنترياتكم التي لا تقتل بعوضةالى هذا الوضع المأساوي و عندما دنت ساعة المواجهة وحضر من إستعديتموهم بأمر السلطان ، مكنتموهم بكل أسف من أن يكتبوا على حائط مدينتكم(حضرناو لم نجدكم)!!أتمنى أن تكونوا قد وعيتم الدرس!!


ردود على مراقب وطني
[Sifedine] 03-09-2014 03:09 PM
المحترم مراقب وطنى للاسف اشتم من تعليقك رائحة الفتنة التى ساقنا اليها كبر، تانى قليلا وتحرى وعندها ستعرف الحقيقة. نحن لا تنقصنا مشاكل...

[مصطفى ضيف الله] 03-09-2014 02:38 PM
يا مراقب وطنى مالك ومال الوطن التاما لم يرفعوا السلاح فى وجه اي انسان منذ امد بعيد والتاريخ يشهد على ذالك وليس مثل القمر يشعلون نار الفتن ثم يولون الادبار والامثال كثيره فى دارفور لا داعى للزكر كيف لايدافع التاما عن انسان احتمى ببيت ناظرهم رمز القبيلة هل انتهت المرؤة والشهامه حتى نتخلى بمن استنجد بنا لعلمك ولو جاء موسى هلال واحتمى بنا لحميناة حتى تحل المشكله فيمابعد بالصوره العادله امابخصوص ان الجمجويد حضروا ولم يجدوا التاما هذا كذب تفضحه الحقائق الم تسمع كيف ركز فرسان التاما من حرس الناظر امام نيران مليشيات موسى هلال وكبدوهم 8 اروح من القتلى دفاعا عن انفسهم وضيفهم التاما لايقاتلون ظلما وعدوانا الا دفاعا عن النفس الذى كفله لهم الاسلام

[abu albra] 03-09-2014 02:27 PM
يا مراقب وطني يجب ان تسمي نفسك موتمر وطني وليس مراقب وطني ويقول المثل ارجى السفيه ولا ترجي غائب الرجا وان كنت تظن الناس اغبياء فهم ليس بغائبين الرجاء ولاهم خيانة ولاهم بطاعنين الناس من ظهرهم ايهما موالي لكبر والمعتمد وين الان ناظرك كما تظن الم يكن الان بحوزة وتحت حماية كبر يا اهبل بل ......؟


#936251 [Abdallah Adam Ibrahim Aldai]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 08:35 AM
نترحم علي ارواح الذين استشهدوا دفاعاً عن ارضهم واهلهم ومالهم وعرضم في سرف عمرة وكل ريف دارفور الحبيبة والسودان اجمع وكل الشعوب المحبة للحرية والسلام ( لانها حق مكفول لكل إنسان ) وله حق الياة الكريمة
ندين بشدة كل الاعتداءات التي تحصل علي ارواح الآدميين ( الانسانية ) في هذا البلد الاسمه السودان وإقليم دارفور والذي عانا البشرية سواءاً من ( نظام الانقاذ او مليشياته هلال وحميدتي او معارضيه)وندعوا الله العلي القدير ان يرد مظالم كل المظلومين في هذا البلد لان الان لا يوجد من نشكوا اليه غير الله العلي القدير قاهر الجبابره ان ينصر المستدعفين ويرينا فيهم قهرهـ وقوتهوجبروته في الذين قتلوا الانسان وكسروا ارادته واستباحوا ماله وعرضة
الا ان النصر الله قريب


#936243 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 08:30 AM
بما أن والي شمال دارفور وقياداته بالخرطوم المأجورة يسيرون المسيرات لشجب وإدانة الحركات الثورية ويغضون الطرف عن مجرمهم موسى هلال!!يجب على كل قبيلة بها أفراد تتبع للؤتمر الوطني تعلن إنسلاخها فورا"وتدافع عن نفسها وأرضها وكرامتها .وعلى اللذين يرجون اﻹعلام لتفضح فظائع الجنجويد، أنتم ما زلتم لاتفقهون سياسة الخرطوم (العربية).


#936174 [elhadi abdalla]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 06:39 AM
موسى هلا زعيم الجنجوىد لازم ىبقي هو الوالي قسبا عن الحاكومه وعينة لي كبر يهجم على التاما الحيطه المايلة لابد من تكوين مليشيات لاي حد عايش في دارفور والحكومه عايزة الناس تحارب بعض لكى تستلم الارض فاضيه للاستثمار


#936167 [Blal elfngry]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 06:19 AM
بيان المؤتمر الوطنى وبيان التاما معلوم ان التاما حلفاء الرزيقات الاباله وامير التاما دائما مع موسى هلال وذهب معه لسرف عمره والمشكلة اتحلت محمد شريف الذى تدافع عنه يا كاتب البيان هو مؤتمر وطنى تابع لكبر وقول انه برلمانى قديم يجافى الحقيقية متين جاء من تشاد لحدى يبقى برلمانى قبل الانقاذ المشكله مع القمر وسوف يتم حلها
عليكم بتوجبه سؤالكم لكبر وليس لمويى هلال الذى احترمكم وزاركم قى مقرتكم


ردود على Blal elfngry
United States [عبدالعزيز عبدالله] 03-09-2014 11:35 PM
محمد شريف دافع عن عرضه و أرضه و ضيفه في نفس المكان الذي هزم فيه جده أبو جميزة كبرياء الجلابة و يدافع عن نفس أرضه التي دافع عنها الفكي سنين إلا إستشهاده و يشرفنا تشاد , هذه البلد التي لم يخرج منها إنسان ني و لا رويجل ! تشاد بلد عزة و كرامة و كبرياء لو ما مصدق جرب !

[سيف الدين] 03-09-2014 02:45 PM
اخى المحترم بلال، محمد شريف كان بالفعل برلمانيا عن دائرة سرف عمرة فى حكومة الصادق المهدى وكان مهديا على السكين، و لكنه للاسف انحاز الى كبر الفتان فى نزاععه مع هلال السفاح ، وكان له ان يبقى خارج هذه اللعبة الكبزانية التى لا يتقنها . ومع هذا فهو معروف بحكمته و نزاهته...


#936113 [عشان شنو]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 01:50 AM
لاأله ألا الله محمدا رسول الله . ماالذي يجري بدارفور .........؟ إنها ستكون نهاية الجنجويد


#936096 [ابوخليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:48 AM
ياهل التاما دمكم عند كبر هو من نصب هذا الفخ لاكن سيردد اليه ناظر البرتى فى الطويشة هرب من مناوى واهله هائمين فى وجوههم بسبب افعاله الخبيث جعل شمال
دارفور بركان كلنا نعرف ان كبر عميل


ردود على ابوخليل
European Union [ودتاج الدين] 03-09-2014 03:10 AM
بالامس كنت تكتب عن ان موسي هلال بامكانه ان يوحد القبائل وقد قلنا لك ان موسي هلال عنصري دموي لا يعرف الا القتل والدمار***** مابالك بهذا الحادث الذي لا يشبه الانسانية في شي****8 برضو تعال قول لي موسي هلال تاني ياودا ال............بة


#936095 [جبرون جبر الدار]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:48 AM
اولا هذا البيان منحاز و اعمى لدواعية قبيلية. ذكرتم جرائم موسي هلال و لم تذكروا جرائم المجرم محمد عثمان كبر. ثانيا ، انتم لماذا حشرتم انفسكم بين هلال و كبر ، فمن اتخذ جانبا فى هكذا صراع عليه دفع كامل فاتورة انحيازة. ثالثا ، الاعرا فى دار فور تقتضى دفع الديةالا فى حالة السرقة، حرس موسي هلال لم ياتى ليسرق. ثالثا ، ما هى علاقة ملك او سلطان التامابموظف يدفع الشعب رتبة ولماذا يقوم بافاءه فى منزلة؟ رابعا ، الا يوجد انسان اخر شريف و يمكنه يشغل منصب المعتمد بخلاف هذا البرتاوى قريب عثمان كبر؟ لماذا لا تذكروا ان المشكلة اتى اليكم بها مسلحوا قبيلة القمر و الذين اردوا ثلاثة من ابناء قبيلة اولاد زيد من اجل برميل ديزل؟ موسي هلال ليس اكثر شرا منكمّ!!!! كلكم مجرمون و دلارفور الحكومة فيها للاكثر تسليحا.


ردود على جبرون جبر الدار
United States [سرف عمراوي] 03-09-2014 11:06 AM
جبرون يجبر راسك ان شاء الله لعنة الله عليكم كلكم حرامية وجهلة لا تعرفو الا القتل والنهب شنو موسي هلال ما هو الا تشادي مستوطن دموي نهايتكم قريبه باذن الله كم من جبار ظالم باطش اهلكه الله والمستعان


#936093 [‏*‏ الفن و الأدب *]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:43 AM
نعم نتضامن مع أهلنا غربا وشرقا وشمالا وجنوبا من اجل كسر شوكة المجرم الجنجويدي الفاقد التربوي والذي ادمن النهب والقتل إلا ان يتم تسليمه للمحكمة الجنائية - وفي ذات المعركة نترحم على الأشاوس ابنا المنطقة بما قدموه من تضحياتهم وفي خطوة نوعية تم قتل ابن موسى هلال والدور القادم هو يبل رأسو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة