الأخبار
أخبار إقليمية
سودانير..المدير العام وفضيحة محطة ابوظبي
سودانير..المدير العام وفضيحة محطة ابوظبي


03-09-2014 07:22 AM
د الرازي الطيب ابوقنايه

مدخل: نستصحب مع مقال اليوم خبرين. الاول: الوزيره اشراقه تفتح بلاغات جنائيه ضد 10 من موظفي وزارتها الكبار بينهم 2 وكلاء سابقين للوزاره, والثاني: التحذير من المجلس الوطني لادارة سودانير باحضارها بواسطه الشرطه في حاله رفضها المثول امامه.

يعتقد بعض القراء ان السيد مديرعام الخطوط الجويه السودانيه مؤهل تاهيلا رفيعا لشغل وظيفته مما يدلل علي اننا نقف موقفا سالبا عندما نسلط الضوء عليه. كما يعتبرون ايضا ان صلة القربي من الدرجه الثانيه والتي تجمعه برجل الاعمال الثري جمال الوالي لا علاقه لها اطلاقا بتعينه في تلك الوظيفه. متناسين هؤلاء الناس ان في السودان مئات الالاف من اهلنا الغبش يحملون مؤهلات اعلي من ذلك بكثير, ولكن فقدانهم لصله قربي من النوع المذكوره انفا, جعلتهم لا يحلمون بمناصب كهذه رغم انف حكايه (الهويه) التي ذكرها الرئيس في خطابه الاخير.

من جانب اخر, نحن نعتقد ان المؤهلات العاليه للسيد المدير سببا كافيا لنكون له بالمرصاد. فاذا كنا قد وقفنا ضد افعال لجنه ايجار الطائرات وبها (بعض) الافراد ليست لديهم مؤهلات اكاديميه تذكر, فكيف لنا بسيادته؟ وكما قال لي احد المدافعين عنه ان الرجل قد نال درجه الماجستير من ارفع الجامعات البريطانيه!!! فقلت له "ماجستير مره واحد؟ بلاهي عليك كم سوداني يحمل هذا المؤهل؟ انا اعرف كثير من ستات الشاي (اعزهم الله) يحملونه."

(فور ذا سيك اوف ذا ارقيومنت), دعونا نفترض ان نسبه كبيره من كتاباتنا في حق السيد المدير العام لم يجانبها الصواب. وان قروش سودانير رايحه فعلا في ايجار الطائرات (كما قال) او كما صورت له مجموعه (الامام) التي من حوله. كما دعونا نفترض عدم وجود طائره للسيد الخشمان علي ارض الواقع تحتل جزء عزيز من هانقر سودانير وبسببها فقدنا ملايين الدولارات. واننا قد تبلينا علي سيادته ايضا في موضوع امام مسجد سودانير الملحق برئاستها في عبيد ختم, وان هذا الامام لا يدير الشركه من الباطن كاحد ادوات التمكين والتعذيب النفسي الموجهه ضد الغلابي من العاملين, وبهذا التمكين يعز من يشاء ويذل من يشاء . وان هيئه الحج والعمره هي التي تدفع له راتبه وتؤجر له شقته وليس سودانير (اتخيلو سودانير تؤجر شقه لامام المسجد وليس للطيارين والمهندسين).

بخصوص الامام, مساكين موظفي سودانير. فالطرفه تقول انه قد اقام صلاة للتهجد اثناء ساعات العمل الرسميه, فاتي بعض العاملين الي المسجد كرها وتقربا منه. وعندما رجعو الي مكاتبهم وجدو ان رئيسهم المباشر قد شكل لهم مجالس محاسبه عاقبهم فيها دون ان يتدخل سيادته. فخسرو بذلك بلح الشام وعنب اليمن وصارت افواههم مليئه بالماء. وقد تساءل كثير من العاملين عن جدوي صلوات التهجد المتكرره التي يعقدها هذا الامام. فهو يرفع يديه الطاهره خلالها تضرعا الي الله ان يفتح لهم ابواب الرزق, ثم من وراء ظهورهم يقفل عنهم تلك الابواب صبيحة اليوم التالي. ومكتب المدير العام ملئ بشكوي الغلابي الذين تجاوزهم النقل الي داخل و خارج السودان والذي اصبح من سلطات السيد الامام شخصيا.

دعونا نكون اكثر تفاؤلا ونتجاوز تلك المصائب ونسامح السيد المدير لانه جديد عهد بالشركه ومعرفته لاتزال سطحيه بدائرة السوء فيها. ولكن ماذا عن محطة ابوظبي؟ فموضوعها يحصل الان تحت بصره ولا يمكن ان لايكون قد سمع به. فبالمحطه يوجد مدير يتمتع بكل مخصصات وظيفته بما فيها الحصانه الدبلوماسيه. وكلنا يعلم (عدا المدير بالطبع) ان المحطه قد اغلقت وانفض سامرها منذ امد بعيد وتوقفت جميع الرحلات اليها واصبحت مثل محطات القطار بين سنار وكسلا.. وان ادارة سيادته تقوم شهريا بتحويل كل منصرفات المحطه بالعمله الصعبه من الخرطوم لتغطية ايجار المكتب, وفاتوره التلفون الرسمي والشخصي, والشقه والسياره بوقودها, ومنصرفات اخري احسب من ضمنها حوافز واجر اضافي. هل يقبل اي مدير في الدنيا بهذه المهزله؟ ناهيك عن الرجل وقد كتب احد المدافعين عنه انه " تخرج في جامعة الخرطوم - كلية الاقتصاد- ونال الماجستير في الاقتصاد من جامعة بريطانية (عندما كان الدكتور ابوقناية يعمل مضيفا بسودانير).. وتقلد عدة وظائف بالدولة من قبل وعمل خارج السودان بدولة الامارات ومن بعدها عاد ليتقلد الكثير من الوظائف الكبيرة والهامة بالدولة .. وهو من المشهود لهم بالنظافة .. واعماله الخاصة بفداسي قصد بها مساعدة الكثير من الاسر الفقيرة بها". هل رجل كهذا تسمح له نفسه او مؤهلاته ان يدفع الالاف الدولارات لموظف يشغل وظيفه غير موجوده اصلا في هيكل الشركه؟ ولماذا يتحدث سيادته عن الخسائر في المنتديات وهذه ماسورة خسائر مفتوحه امام عينيه؟

بصفته رجل اعمال يمتلك مزارع علي امتداد الوطن, نريد ان نساله سؤالا مباشرا. هل تقبل سيادتك اذا قمت بتصفيه احد مزارعك واغلاقها في شمال كردفان مثلا ان تترك العاملين فيها بكل مخصصاتهم وترسل رواتبهم الشهريه من الخرطوم؟ اذا كانت الاجابه بلا, فكيف ترضي وانته القوي الامين ببقاء مدير محطه ابوظبي بعد اغلاقها منذ سنوات وحتي الان؟ اذا لم تكن تعرف دعنا نقول لك علي رؤوس الاشهاد ان المدير التجاري (المسئول عن محطه ابوظبي) قد سمح بذلك لانه قد احيل للمعاش العام الماضي ويعمل الان بعقد خاص, وان هذا العقد الخاص حرر في الشئون الاداريه بواسطة اقرباء مدير محطه ابوظبي (يعني ولا تسيب الراجل ولا تمشي المعاش). اما اذا كانت اجابتك بنعم, فهنيئا لك سودانيرخالصة, ونحن ليس لدينا مانفعله بعد ذلك سوي التوسل الي الله العلي القدير ان يجعلها في ميزان سيئاتك. انتو شنو حكايه القرابه في الخدمه المدنيه دي؟؟؟؟
[email protected]


تعليقات 24 | إهداء 1 | زيارات 13478

التعليقات
#936878 [الوليد نجم الدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 07:11 PM
الاخ اللحوي
اتفق معك ان الاستثمار الزراعي والحيواني يمكن ان يحقق عائد مالي كبير ، ولكن ايضا الاستثمار في الطيران يحقق عائد اسرع مما انت تتوقع اضافة لفوائد اخري مثل السياحة والتسوق !!!! المهم دة موضوع كبير يحتاح لورشة عمل ، ولكن الشي الدي اود ان اكدة ان السودان مؤهل من ناحية المناخ والموقع الجغرافي ان يكون حلقة وصل ممتازخ لحركة الملاحطة في العالم ككل


#936787 [زعيم الزهاجة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 05:15 PM
يا اخوانا هي سودانير براها فيها المحسوبية؟؟!! هل تصدق انو الاكشاك ، أي أي أي (الاكشاك)!! انت لو ما عندك قريبك وزير ولا حتي موظف محلية ،مش ما يصدقوها ليك ،ما تقدر تتجرأ ،وتطلب التصديق ،الاكشاك الشايفنها في وسط الخرطوم دي كوووولها مملوكة لي اهل النظام من الدرجة الاولي وحتي الليق (العواليق)،وكووووولها مؤجرة للمساكين الزي وزيك، تقول لي سودانير ،يا الاخو البلد كلها (سووودة وطير) ، بس ما عارفين (نرك) وين ،زهجتوا مننا اللوفتهانزا ذاتها!!!


#936682 [Keemo]
4.50/5 (2 صوت)

03-09-2014 03:22 PM
إلي متي يكتب الناس ونقرأ نحن من باب العلم وكأن شيئا لم يحدث؟ سؤال نوجهه للمسؤولين، مع علمنا التام بأن خمسون بالمئة منهم علي الاقل يقرأون مثل هذه المقالات مثلنا تماما، ألا يستحق مثل هذا الكلام تكوين لجنة تحقيق ممهورة بتوقيع أعلي سلطة في الدولة؟
اللهط الكبار كبار داك خليناه، لان قالو لا يسنده دليل. لكن دي مكاتب ومدير وموظفين وامتيازات ومصروفات منظورة وغير منظورة وبالعملة الصعبة لحاجة وهمية وما موجودة.!!


#936675 [ماجد علي الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 03:14 PM
طبعا انا من الناس اللي ما بيصدقوا شي او يتكلموا فيه الا بعد ان استوثق منه وياريت الناس تترك الخوض في كل شي والا صدقوني لو استلمتم حكم البلد ستكونون مثل ما وصفتموهم بل انكي وعليهكل من يكتب شي غير موثق يقراه براه ويا ريت الناس البتفهم وتخاف الله تعمل كده مع العلم باني اقبل التدث في اي موضوع في حدود مرضاة الله ليس حبا في الحديث ولكن لاحقاق الحق


#936674 [واسطة خير]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 03:13 PM
كدي يا جماعة ألعنوا الشيطان واستهدوا بالله وباركوها وبمناسبة الكوماج ده الطيارات وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#936669 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:06 PM
فور ذا سيك اوف ذا ارقيومنت),FOR THE SAKE OF ARGUMENT
الجماعة مسكوا ليك في وكأنها القندول القلب الريكة أو عبارتك كأنها السبب في ضياع ونهب سودان إيرويز وزي ما بيقول الجداد الإليكتروني في الآونة الأخيرة عينهم للفيل ويطعنوا في ضلو يعني نظام تشتيت الكورة.


#936666 [ود كركوج]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 03:03 PM
بطلو عبط وسيبونا من موال كفاءة وطنية نادرة وقيسو الامور بنتائجها؟ ماذا فعل لسودانير وماذا فعل كل من سبقوه منذ تدهور الشركة وهل يستطيع اي انسان مهما كانت مؤهلاته ان يشغل هذا المنصب اذا لم يكن جزأ من مثلث الشر؟ انظرو لا شركة طيران وحتى الاريترية وقيسو.


#936647 [كاره الشيوعيون والكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 02:42 PM
الموضوع مع إنه فيه إنا لكن يبدوا أنه شخصي أكثر من اللازم


#936644 [khilo]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 02:36 PM
للحقيقه والتاريخ مدير سودانير السيد عبدالمحمود سليمان محمد على ﻻيشبه هوﻻء الشياطين الكيزان رجل بحق وحقيقه وﻻ أظنه سيستمر مع هوﻻء المﻻعين واليوم الذى سيصل فيه لقناعة انه ﻻيستطيع الاستمرار مع هوﻻء الفسده سينسحب كما انسحب من مصرف اﻻدخار واستقال ولم يتم اعفائه اى انه ليس فى حوجه لمنصب ولكنه من الكفاءات النادره والوطنيه وليس لقربه من جمال الوالى عين فى سودانير وﻻيشبه هوﻻء الفسده كما ذكرته انفا فهو من الرجال القﻻئل والنزيهين. ومن نزاهته بعد تقديم استقالته من مصرف اﻻدخار ارجع التلفون ودفع مبلغ مائتين جنيه استخدمها واستخدم عربته الخاصه من يوم تقديم استقالته ، ونحن والله لمشفقون عليه من هوﻻء الفسده.


#936564 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 01:11 PM
عبد المحمود سليمان .... المدعي

ومن احتووه والتووا في عنقه كالافاعي لتدمير سودانير وهو مستمتع:-

عثمان يوسف
عبد الرحمن فضل
الامين عبد القادر او ما يسمي اجزافا بمام المسجد
المتسلق عادل النقابة
صبيتهم في النقابة وبقية الادارات وهم كثر منتشرين كالسرطان في الجسد

اعداااااااااااااااااااااااااااااام

بعدها يمكن ان نبحث مسالة بعث الروح في سودانير الميتة مرة اخري
اماتونا ونحن احياء ومن ثم ماتت سودانير بما فعلوا ويفعلون


ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 03-09-2014 07:12 PM
********** يا حبيبنا يا تشوف ليك "لقب" يا انا اخليه ليك ********* مودتي ********


#936508 [salwa]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 12:31 PM
مع احترامى لكتاب الاعمده ارجو ان يتم توحيد لغة الكتابه فلا يعقل ان يكتب الانجليزى بحروف عربيه وللفائده العامه نرجو كتابة اللغه الانجليزيه كما هى عندما تكون هنالك ضروره ومن ثم الترجمه


ردود على salwa
[ود كركوج] 03-09-2014 03:07 PM
For the sake of the argument....
طرح فكرة افتراضية للمساعدة في شرح موضوع ما.....


#936458 [alimohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 11:48 AM
عايز ازيد في موضوع القرابة وصلة الرحم في الخارجية لعلي عثمان ثلاثة من ابناء اخيه حمدي حسب الرسول محمد طه وفيصل و اخوه اولادعبد العظيم محمد طه اما ناس جحر الطير وحجر العسل ديل يمكن عشرة واهل الرئيس ونسابته ديل الكوم


#936437 [Izz Daoud]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 11:24 AM
هذا السودان أفسد وطن في الدنيا والله هذا الفساد لم أري مثله حتي في الهند ..


#936395 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 10:48 AM
(فور ذا سيك اوف ذا ارقيومنت
الم تجد سعادة الدكتور في كل الغة العربية ما يمكنه التعبير عن تلك الجملة والتي تعني من اجل النقاش او المجادلة...
ام هذه من اجل الفلسفة الفارغة
نقاشك لا يخلو من الغرض الشخصي ولقد قال العرب قديما الغرض مرض


ردود على كبسول
United States [كبسول] 03-09-2014 06:01 PM
يا ككي ود حليمة ......لو كان هذا اسمك الحقيقي فقد كفيتنا الرد عليك ولو كان اسما مستعارا اخترته لنفسك فهو دلالة علي انك مريض نفسي نصحك بعرض نفسك علي الأطباء .....عفاك الله

European Union [د.ككو حليمة] 03-09-2014 03:39 PM
خلاص يا كبسول انت و [كاره الشيوعيون والكيزان] يعني الكلام دا ما بهمكم انتو برضو ولا مسكتو في قصة شخصي دي زي الاعمي ومسكوهو عكاز؟ والله في عينة معلقين زيكم كدا يكرهوك المتابعة والقراية والتعليق ويمرقو الموضوع من نفسك،،، كلامكم دا ذكرني اللقاء الجمع بين الخابور الوطني و د. عمر القراي في برنامج الاتجاه المعاكس، الدكتور كان بيتكلم بي موضوعية وياتي بالبراهين والحقايق نمن الخابور دا بقي صغير زي مسمار النقلتية، ولمن ما لقي حاجة يقولا بقي يهاجم فيهو شخصيا ويقدح في عقيدتو!! المقال دا يا كبسول ويا بتاع الكره انت ما عندو علاقة بحاجات شخصية عند الكاتب لو كان عندو حاجة زي دي برضو خرج من الخاص للعام وكل المواضيع في الدنيا دي كدا،،، أها رايكم شنو أنا المقال دا شايفو اكتر من موضوعي ولا فيهو ذرة شخصنة... ما تخلونا ننصرف عن الجد ونقعد نحاحي فيكم كل مرة زي جداد حليمة بت حسب الله.


#936359 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 10:17 AM
ما هي مؤهلات المدير/العبيد فضل المولي في مجال الطيران أو الإدارة- نرجو الإفادة


ردود على إسماعيل آدم
[ود كركوج] 03-09-2014 03:12 PM
هذه هي مشكلة دول العالم المتخلف التي يعاني معظم سكانها من الجهل والامية.. الخبرة والنزاهة والتفاني هي اهم معايير شغل الوظائف القيادية في كل العالم. بيل غيتس لم يكمل الثانوي و زكربيرج بتاع فيس بوك لم يكمل البكلاريوس... و حتى في سودان الزمن الجميل لم يكن هناك الكثير من حملة الشهادات العليا في الوظائف الادارية. لكن مع كثرة جامعات الفكة اصبح كل من هب ودب يحمل لقب د.


#936343 [abdallaharon]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2014 10:09 AM
حقيقة ان الامر مؤلم ولكن مالسبيل للاصلاح والكل فيه رائحة نسأل الله العفو والعافية وان يجنبنا السقوط في جلباب هولاء النفعيين .


#936301 [مالك الحزين جدا جدا]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 09:23 AM
والله كرهتونا ,,اليس فيكم رجل شريف يخاف الله ويحب السودان ....؟؟؟؟؟
إلى من يكنزون وبسرقون أموال الشعب ,, لاتنسوا بأنكم سوف تموتون وتسألون يوم لاينفع مال ولابنون


#936290 [بت سودانير]
3.50/5 (6 صوت)

03-09-2014 09:11 AM
انا بتكلم من داخل سودانير وكلام الدكتور كلو صاح.مدير ابوظبي شقيقته اسمها سميره في الشئون الاداريه والشركه متحكمين فيها عبدالرحمن فضل وعثمان يوسف وامام الجامع والبقيه من المندسين باسم التنظيم ومندسين فى نقابة العاملين وادارة الخدمات اﻻجتماعيه وبعض المواقع اﻻخرى . وهذه الشبكه هى التى تلتف حول عنق المدير الجديد من الوهله اﻻولى وتصبح هى اﻻداره الفعليه فى الشركه تتحكم فى اﻻختيار للمحطات الداخليه والخارجيه وجميع من تم انتدابهم فى الفتره الماضيه واﻻخيره هم من المحسوبين على التنظيم او الذين يقدمون لهم فروض الوﻻء والطاعه وﻻيستحقونها من حيث اﻻقدميه والمعرفه وﻻ الخبره واﻻداء وبسببهم الشركه تخسر الملايين يوميا وباخطاء مخجله للغايه وﻻيتم مساءلتهم عنها وعمنا المدير آخر من يعلم. د ابوقنايه من ابطال سودانير فقد كان المشرف الجوي علي رحله سودانير المختطفه من قبل 10 مختطفين عراقيين سنه 98 والمدير اداهو نوط الجداره. وكمان هو اول من ادخل جهاز كمبيوتر في اداره العمليات سنه 95. لو المدير داير يعرف المزيد انا في الطابق التالت


ردود على بت سودانير
European Union [الكمندان] 03-09-2014 03:54 PM
والله بقيتي ارجل مننا كلنا والكيزان ديل مالهم ضمان بكره يرفتو بنات الطابق التالت كلهم ولا في نميري ولا غيرو عشان يحميكم

[قال مسلمين قال] 03-09-2014 01:53 PM
و الله عجبتيني دة الكلام و اللا بلاش.


#936266 [osman mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2014 08:49 AM
اجارنا الله على ما نحن عليه ________والله يا استاذ نحن تعبنا من صلة القرابه فى جميع دواوين العمل اينما تذهب لتقدم لوظيفة ان لن تكن لك صلة قرابه فالى الجحيم وكثيرون من يشغلون وظائف كبرى فى الدوله لم تكن لهم مؤهلات سوى صلة قربى ." ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء."


#936261 [kamuzu]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 08:46 AM
الدكتور الكريم الرازي ابوقناية
لك الود والاحترام
اشكر لك تناول مداخلتي معك وتحليلها بالمنطق الذي تراه انت من واقع عملكم السابق في سودانير
انفق معك ان علي المدير السيد عبد المحمود سليمان ان يبدا بتنظيف هذا المرفق الهام والارتقاء به حتي يعود كما كان واحسن .. كما اتفق معك ان عليه الاستعانة بالشرفاء والمخلصين وذوي الخبرة في اعمال الطيران وادارة الطيران ونظم المطارات وغيرها .
واتفق معك ان اسم سودانير يجب ان يكوت المفخرة لكل السودانيين لعدم وجود ما نفتخر به حاليا..
واخيرا لست مدافعا عمن يتهاون في اموال هذا الشعب الطيب وانما ارتايت ان اعرفك بالرجل الذي ابتدرته بالهجوم عل هذا التعريف يقودك لمواجهته وابداء النصح له ... لانه قريبك انت ايضا
لك ولمدير سودانير ولكل المخلصين من ابناء وطني ودي ومحبتي

كاموزو - السعودية


ردود على kamuzu
European Union [ودالدباغه] 03-10-2014 12:13 AM
يا ابوعصايه نمره 2 ما لازم تتفق مع قريبك الطباخ

[كركاب مطر بلا سحاب] 03-09-2014 02:48 PM
يا أخ كاموزو تغيير إ سبيرات ما بنفع لازم يغيروا المكنة التى تدير السودان بكاملها ونجيب واحدة جديدة نظيفة...

United States [k m] 03-09-2014 09:53 AM
طيب يا حبيبى ممكن يجيبو خبير ليكون مدير و المدير يتفرغ لمزارعه . اظن هذا افضل


#936260 [واحد سوداني اغبش]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 08:45 AM
اتقي الله ...كتاباتك عن الرجل لاتخلو من الغرض...فضلا ارتقوا حتي يكون نقدنا بناءا


#936257 [المتعافي]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 08:38 AM
انت اسع حارقك مدير محطة ابوظبي؟ ،لا مدير سودانير؟


ردود على المتعافي
United States [k m] 03-09-2014 09:54 AM
كلهم


#936253 [الوليد نجم الدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2014 08:35 AM
استمتعت بالتحليل الساخر المنطقي في نفس الوقت , دئما عندما اقرا شي عن سودانير اتذكر حديث صديق من اثيوبيا الشقيقة كنا نعمل سويا هنا في الولايات المتحدة في احد المراكز المتخصصة لصيانة الطائرات , يقول لي صديقي هل تعلم عندما بدات الخطوط الاثيويية كشركة طيران بدات بايجار 4 طائرات من سودانير؟؟؟؟؟ طبعا ربما كثير منكم يقولون لي ياراجل قول الحقيقة ؟؟؟
والشي الثاني يقول لي عندما كبرت الخطوط الاثيوبية واصبح لديها مركز تدريب تقام به دورات تدريبية كانت سودانير ترسل مهندسين وفنيين يتجاوز عمرهم الستين ، يقول لي كنا نستغرب كيف لهؤلاء يمكن ان يسيروا عمل الشركة ناهيك من ان يطوروها . ( ما علينا )
من خلال عملي في مجال الطيران ومعرفتي بكثير من الجوانب الفنية والاقتصادية صدقوني لو تم الاستثمار في الطيران يمكن ان يحقق دخل افضل من البترول ؟؟؟؟ كيف دي خلينا نكتب عندها لاحقا .


ردود على الوليد نجم الدين
European Union [اللحوي] 03-09-2014 10:13 AM
يا راجل نحن عندنا زراعة وثروة حيوانية لو خططنا لها علميا وعمليا تصبح شركات الطيران عندنا فنكهة وزيادة خير .... ولا شنو ..؟؟؟


#936196 [بت حبوبتها]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2014 07:40 AM
يا لطيف مجرد ذكر إسم "سودانير" يصيب بالغثيان من هول الفساد الفيها لإدارات متعاقبة ..نسأل الله السلامة..

ونقول للفاسدين يقول الله تعالى : " ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء."



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة