الأخبار
منوعات
يوسف الخال : أفضل أن أقبّل ابنتي على تغيير الحفاظات وإطعامها.. وحبي أنا ونيكول في تطور دائم
 يوسف الخال  : أفضل أن أقبّل ابنتي على تغيير الحفاظات وإطعامها.. وحبي أنا ونيكول في تطور دائم


03-10-2014 09:27 AM

بعد أن أنجز تصوير دوره في مسلسل «لو» الذي يطل من خلاله في رمضان المقبل على شاشة الـ MBC الى جانب كل من الممثل السوري عابد فهد ونادين نجيم، يرى الفنان يوسف الخال ان «التريو» سيخلق سحرا خاصا. ويعود الخال الى المسرح بعد غياب عبر مسرحية تحمل عنوان« الطائفة 19»، في دور نقيب في الجيش اللبناني، حيث يتناول العمل الحل للازمة اللبنانية التي يكثر فيها الصراع الطائفي عن طريق الدين عن الدولة.

وكشف يوسف لـ «الأنباء» أنه يقرأ سيناريو عمل خليجي ـ لبناني ـ مصري مشترك، رافضا الدخول في تفاصيله، وأشار الى انه يعيش مع زوجته الفنانة نيكول سابا حالة حب متجدد، وتكلم عن حبه لتقبيل ابنته نيكول جونيور، فإلى التفاصيل:

تطل في مسلسل يحمل عنوان «لو» الى جانب كل من الفنان السوري عابد فهد ونادين نجيم.. ماذا عن هذا العمل الذي سيعرض في رمضان 2014، ودورك فيه؟

٭ المسلسل جميل جدا وسيعرض على قناتي الـ MBC والـ MTV وهو من إخراج سامر البرقاوي وتأليف بلال شحادات ونادين جابر وإنتاج المنتج اللبناني صادق الصباح. ويلقي مسلسل «لو» الضوء على مسألة الخيانة الزوجية. وتروي قصة العمل حكاية رلى مصممة الأزياء المعتزلة المتزوجة من حسام منذ عشرة اعوام والتي تشعر بفراغ عاطفي نتيجة إهمال زوجها لها وانشغاله الدائم بعمله. تلتقي رلى بالفنان التشكيلي جاد (الذي أجسد دوره) وتجد من خلاله الاهتمام العاطفي الذي تتوق اليه، مما يؤدي الى نشوء علاقة بينهما.

ما أهمية دورك في العمل وأنت الذي قلت ان اجمل دور قدمته كانت شخصية «الشيخ طلال» في «وأشرقت الشمس»؟

٭ أهمية الدور كونه ينوع في الشخصيات التي أؤديها لجهة الشكل والمضمون، وعندما قلت ان دوري في «وأشرقت الشمس» الأجمل كون المسلسل تناول حقبة تاريخية من الزمن وهذا ما يحبه الناس، وفي العمل الكثير من العنفوان والتعلق بالأرض والخيانات، وتمكنت من خلال شخصية الشيخ طلال التي كانت لها مساحات واسعة من أن أفش خلقي، أما دوري في «لو» فيختلف، أضف الى ان اللعبة التمثيلية بيني وبين عابد فهد وبين نادين نجيم جعلت من التريو يخلق سحرا خاصا، ما يحملني الى القول انه بمشيئة الله سيصيب الجمهور بكل تفاعلاته.

نجد الممثل اللبناني يقدم الأدوار في أعمال مشتركة في سورية ومصر لكن أين هو وأنت من الخليج، وهل يجذبك ممثل كويتي أو عمل أو كاتب أو منتج وتطمح للتعامل معه؟

لن أحدد بالأسماء خاصة ان كل العالم العربي يضم نجوما كبارا في شتى المجالات، وأنا لست ضد نمط كهذا من الخلطات. ولا شك انه كلما اتسعت دائرة الخلطة كان الأمر أفضل، وأنا أتابع كل الأعمال العربية والخليجية لأنها مهنتي بالنهاية، ويهمني أن اعرف الى أين ستوصلني هذه المهنة التي اخترتها، هناك الكثير من المشاريع وأكشف ان هناك توجها للمشاركة في عمل خليجي لكنني لا أستطيع أن اكشف عن العمل.

تطل أيضا في عمل مسرحي يحمل عنوان «الطائفة 19» مجسدا دور نقيب في الجيش اللبناني عقيدته الوطن فقط، ويتناول العمل مشكلة الطائفية المنتشرة بين مختلف فئات الشعب اللبناني وكيفية إقحامهم لانتماءاتهم الدينية في جميع أمور حياتهم وانعكاساتها على نزاعاتهم الشخصية والوطنية خصوصا على مستوى الأحوال الشخصية، بفضل قوانين ترعاها مرجعياتنا الطائفية والدولة فيها مجرد يد تنفيذية لتطبيق هذه القوانين،

ما الذي حملك للموافقة على الدور؟

٭لطاما بحثت عن الحل لما نعيشه في لبنان، ووجدت أنه لا يمكن ان يتحقق إلا عن طريق «الطائفة 19»، فكرة المسرحية هي طرح لحل هذا الصراع الذي عاشه أهلنا وأهل أهلنا ونحن، وسنورثه لأبنائنا. والحل لن يكون إلا من خلال فصل الدين عن الدولة وفصل علاقة الإنسان بدولته على أساس طائفته، فيمتلك عندها حيثية مدنية معينة تطلق له حريته في الإبداع بعيدا عن حكم الطوائف، ونتساوى كلنا في الإنسانية، أما علاقتنا بربنا فهي علاقة مميزة وخاصة وشخصية. فأنا طائفتي هي الطائفة 19.

ما الذي أضافته الأبوة الى يوسف الخال كممثل؟

٭ في كل مرحلة في حياة الإنسان تتفتح أمور جديدة في رأس الإنسان. الزواج يفتح لك نافذة وكذلك الخسارة كما الربح والمال وتجارب الحياة، وكلها طاقات تزيدك نضجا فمشيتك تتغير وكذلك إجاباتك عن الأسئلة وتتغير فلسفتك في الحياة وقناعاتك. واعتقد ان الأبوة فتحت بابا وليس نافذة في رأسي كوني لم أعد وحدي في الحياة، حيث يجب علي أن ألفت نظر الآخر الجديد في حياتي الى الأمور التي لم أتمكن من تنفيذها، وهذه حلاوة الحياة.

يوسف الخال يحب أكثر عندما يغير حفاظات ابنته أو عندما يطعمها أو عندما يقبلها؟

٭ أحب عندما أقبلها بالتأكيد (ضاحكا).

من خلال تجربة زواجك بفنانة مشهورة والتي هي نيكول سابا، كيف تصف تجربتك والكثير من أهل الفن يرددون أنهم يخشون الزواج من الحقل الفني لأن الواحد يسرق النجومية من الآخر؟

٭ من لا يؤمن بشريكه فمن الممكن أن يهدد زواج كهذا نفس هذا الشخص. أنا أؤمن بنيكول بشكل كبير ونحن نكمل بعضنا البعض فنيا وعائليا واجتماعيا. فالتواصل فيما بيننا مفتوح على جميع الصعد ولا وجود للملل وإنما هناك أكشن في حياتنا وحبنا يتطور بشكل دائم.
الانباء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1452


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة