الأخبار
أخبار إقليمية
الإمام الصادق المهدي : الأوضاع في دارفور تردت الى الاسوأ



بعض القوى التي كانت متحالفة مع الحكومة صارت لها اجندة قبلية
03-13-2014 12:57 AM


امدرمان : نورالدين مدني
وصف الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي الاوضاع في دارفور بأنها تردت الى الأسوا مما كان في الماضي وقال في تصريحات خاصة ان التطور الجديد في دارفور يشير الى ان بعض القوى التي كانت متحالفة مع الحكومة صارت لها اجندة قبلية، وصارت هناك جبهات قتال متعددة مدعومة بمليشيات قبلية مسلحة لتصفية حسابات قبلية.
وقال المهدي ان اتفاقية الدوحة قدمت التنمية على الامن وتجاوزت الفصائل غير الموقعةعليها، ولم تخاطب جذور المشكلة و اكتفت بالمخاصصة في السلطة وبرامج تنموية ووظائف للموقعين عليها،كما ان البرنامج الخاص باستيعاب القوى المسلحة لم ينفذ كالمطلوب،هذه النواقص جعلت اتفاقية الدوحة معلقة في الهواء، ووارد انها تلحق باتفاقية ابوجا التي استمرت عامين ثم قبرت.
اضاف الامام المهدي قائلا ان الموقف في دارفور يحتاج لتشخيص جديد ونظرة مختلفة وجديدة للحل الشامل،وقال: هذا ما سنطرحه في المؤتمر الصحفي المقرر عقده بدار الحزب بامدرمان في الثانية عشر من ظهر اليوم ، وسنوضح فيه رؤيتنا لتشخيص ما يجري في دارفور وما ينبغي عمله لتحقيق السلام العادل الشامل في دارفور





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1852

التعليقات
#941571 [شلاخخي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 06:08 PM
ورينا اتجاه مدنى بمرجعية اسلامية كيف يعنى ؟ , انت عايز تكسب منو ؟ كيان الانصار ولا الاخوان ولا السلفيين ولا انصار السنة ولا ناس الصوفية ولا اهلنا الغبش البحبو الاسلام لله فى لله ؟ منو فى ديل ؟ لانو مدنى مع مرجعية اسلامية ما بتجى يا صاحبى , انت قايل فى راسنا فى قنابير ؟ العب غيرها يا سيدنا الامام . نحنا مؤمنين بالله ورسوله وما محتاجين فى ذلك لوصاية من اى احد , هسة لو فى حتة فى السودان قالت ليك نحنا ما عايزين المرجعية بتاعتك دى اها حا نفرضها عليها بالقوة ؟ فى الحالة دى يبقى الفرق بينك وبين الجبهة شنو ولا بينك وبين ستالين شنو ؟ ما حا نخليك تستهبل على اى زول تانى , كفاية . اخير تمشى تشوف ليك مصلاية تقعد فيها وتطلب المغفرة من الله على الاستهبال والكذب المارستو على ناس مساكين اربعين ولا خمسين سنة اخير ليك لانو قد لا تجد الفرصة تانى


#941337 [إبن السودان البار ********]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 01:50 PM
ماذا فعلت لغرب السودان وأنت رئيس للدولة ؟؟؟ والآن أنت وأولادك حلفاء للمجرم المطلوب للعدالة الدولية عايز تتكلم عن سودانيي غرب السودان وهو يسفك دمائهم ويشردهم يومياً ؟؟؟ اتقي المال لأنك لا تعرفه بقدر ما تعرف الله وأتركهم في حالهم فأن رجالهم الآن إنعتقوا من عبودية أسرة المهدي ورفعوا السلاح في وجه لصوص السودان الجدد ليخلصوه منهم ولن ينزلوه الا وهم منتصرين ؟؟؟


#941042 [اسد البرارى]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 09:59 AM
الله ينصرك يا الامام ويشد ازرك ... الله اكبر ولله الحمد


#941017 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 09:45 AM
أنت المحتاج للتشخيص،انت محتاج لأخصائي بارع في الأمراض العصبية والنفسية علشان يشخص حالتك ويصارحك بما أنت فيه .


#940926 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 08:47 AM
اتفاقية الدوحة مفصلة على بقاء النظام. وتهميش الهامش والنظام هو من صاغ اطارها بحيث لا ينفك موقعوها الافلات من خيوط النظام والاستسلام بمغريات الوظائف الدستورية والمال المتدفق من قطر


#940777 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 06:45 AM
رأيي الشخصي أنّك تقعد في قصرك وتجهّز لفراش البكا
رفقاء دربك الكيزان ينازعون والناس حتجي تعزّيك


ردود على أبوعلي
European Union [ماهر] 03-13-2014 09:47 AM
ماحيقدر يقعد يا ابوعلي، الراجل مريض سلطة وظهور وأضواء


#940759 [moy ako]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2014 06:03 AM
يراهن الصادق على ضعف ذاكره هذا الشعب ونحن نراهن على ضمير وذاكره لايموتان.
الاجنده القبليه في دارفور وتسليح مليشيات بعض القبائل بل حتى مسمى الدفاع الشعبي نفسه بدآ في فتره حكم هذا الرجل في الثمانينات.
في نظري شكلت مذبحه الضعين والملاحقه المؤسفه للذين نبهوا الشعب حينها ( بلدو وعشاري) ...والتي تمت في ظل حكم الصادق علامه فارقه لمابعدها من عدم محاسبه المعتدي بالقانون، والذي مشت عليه الانقاذ حافرا بحافر حتى يومنا هذا.
لو تمت محاكمه واعدام سافكي الدماء بغض النظر عن وضعهم من السلطه او عصبتهم بدلا عن التغطيه عليهم (وفي اقصى الاحوال بذل الاموال كديات) لما وصل حال هذه البلد لما هو عليه ولما تجرأ احد على قتل ابناءنا في ساحات العلم.
في نظري ان مايحدث في دارفور الان قادم بقوه ليحرق ماتبقى من هذا البلد الممزق.


ردود على moy ako
[moy ako] 03-13-2014 02:39 PM
سلام غازي البدوي!

"راجع ذاكرتك جيدا نعم انشأ حزب الامه الدفاع الشعبى " ؟؟؟
لم اكن اعلم بان حزب الامه هو الذي انشآ الدفاع الشعبي فانا قلت الصادق المهدي و اراك صححتني مادام الحزب هو الصادق والصادق هو الحزب!


"هذا الحقد والكراهيه وادمان الكذب والتزوير ستقودون هذا البلاد الى جحيم لايعلم مداه الا الله"
لا ادري ماهو الجحيم ان لم يكن مايحدث الان.
فعلا ان الحقد والكراهيه وقبلهما الكذب الكذب الكذب -اكررها ثلاث- هو ماقاد البلاد للجحيم.

"فقد زورا الحقائق بتصوير ثار ... "
الحقيقه امثالك هم الذين يكذبون على انفسهم وتعلمون جيدا ان ماتم في مذبحه الضعين مثلا هو مفارق للانسانيه والدين الذي تتمشدقون به.. استرخاص لارهاق دم الانسان بصوره مذهله وبعلم الدوله او افراد منها.
والصادق كان مسئوولا عن الدوله لم يحرك اي اجراءات لمحاكمه مستبيحي الدم ماداموا من مناطق نفوذه الطائفي بل لاحق "الشيوعيان المنافقان" لمجرد كشفهم ذلك للرآى العام.
اما دارفور فالسلاح الذي امتلكته بعض القبائل خارج اطار الدوله بدء من فتره الصادق وبعلمه. وهو الان يتساءل بكل براءه عن المليشيات القبليه المسلحه؟؟

European Union [ماهر] 03-13-2014 11:14 AM
ليس في الكاذب المهدي اى خير للسودان ولاأهل السودان على الإطلاق، فقد عرفه القاصي والداني وحتى الأطفال أدركوا تلك الحقائق،الرجل فاشل عبر تاريخه الطويل الملئ بالخيبات والتناقض في الحكم والمعارضة على السواء، و بالرغم من انه احد خوازيق السودان الكبيرة إلاّ إنه مازال يلهث وراء الحكم والمناصب والأضواء بالرغم من أنه بلغ أرذل العمر ويخضب لحيته بالحناء، الصادق لايتعلم من التجارب ولايتعظ أبداً ،الرجل نرجسي حتى النخاع وتهمه وتحركه مصالحه الشخصية فقط ويقدس أخطاءه.. لم يتبق له الآن إلاّ أسرته من حوله وبعض الشراذم من الهتيفة من التابعين الُعميان الذين لم يفتح الله بصائرهم ولا أبصارهم ليروا أخطاء وخطايا الرجل التي تفوق الحصر ولاتخطئها العين أبداً، هذا المحروس بإبنه برعاية وبمباركة الحكومة وهو حامل وسام الذل والعار من السفاح وهو فرح يتبسم لايخجل من مواقفه السرطانية الكالحة ، و لايخجل من تقلباته وتناقضاته التي اشتهر وعُرف بها دائماً، ولايخجل وهو يخرب العمل المعارض و يشق الصف الوطني دائماً لأنه متواطئ مع الحكومة التي خلعته عن الحكم وأهانته، ولايخجل من تلونه ومن الثرثرة والهذيان ةالتنظيرات العشوائية المكررة السمجة المقيته،باختصار هذا الرجل ومثله صهره الترابي الأفعى، والميرغني مكانهم الطبيعي الآن هو المتحف وليس ميدان السياسة.

United States [Ghazy Elbadawey] 03-13-2014 08:40 AM
راجع ذاكرتك جيدا نعم انشأ حزب الامه الدفاع الشعبى تحت امرة القوات المسلحة وليس كقوات متفلته كالتى انشاءتها الانقاذ وذلك فى جنوب كردفان وليس فى دارفور لان دارفور لم تكن فيها ازمه اصلا فى ذلك الزمن وغرض الدفاع الشعبى كان حماية المواطنين لقراهم واهلهم ومواشيهم من اعتداءات المتمرد قرنق الذى استباح تلك المناطق مستغلا عدم وجود حاميات عسكريه اما الشيوعيان عشارى وبلدو المنافقان الذان كانا يواليان التمرد كعادة الشيوعيين فقد زورا الحقائق بتصوير ثار الرزيقات من الدينكا الذين قتلوا ذويهم واستباحوا قراهم وصوروا ذلك باعتباره اعتداءمن قبل الحكومه وكتبوا بحقد وكراهيه كانما الصادق المهدى شخصيا قد حمل بندقيته واوسع الدينكا قتلا وتاكد تماما انكم بمثل هذا الحقد والكراهيه وادمان الكذب والتزوير ستقودون هذا البلاد الى جحيم لايعلم مداه الا الله والغريب ان اغلب المعلقين والكتاب الذين ينفخون فى نار الفتنه خارج السودان هم واسرهم ايها الجبناء الهاربون هنيئا لكم فى منافيكم ودعونا وشأننا فان كانت هذه البلاد تهمكم لبقيتم فيها


#940753 [Seek]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 05:32 AM
والله عجب طيب الشهيد. اليافع علي ابكر والشباب المعاهو. كانو باذنوا. في مالطا. ياخي. كفانا. وقرفنا من هرطقاتك


#940725 [امدرماني فوراوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 03:33 AM
الصادق المهدي عايز يرجع اهل دارفور لحوش المهدي تااااني وتاني تاني تاني ونعيد تاني من تاني هههههههههه صح النوم بعد ايه جاي تشكي وجاي تبكي علي ليه , يا حليلك النائم على حيلك والله اهلنا في دارفور اصحابك الاسلاميين عملوا فيهم عمليه وقت كنت عامل فيها نائم مش تنسيهم المهدي والله دي نستهم اسمائهم. نصيحة لله لا تضيع وقتك تاني دارفور دي لو حصلت فيها انت وجماعتك الكيزان على الف صوت من بواقي الجنجويد الما حيفضل منهم كتير تكون انت كسبان


#940687 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 02:10 AM
نقول حاجة يا امام
تشخيصك برضو ح يفشل قبل ما تشخص
يلا شوف ليك تشخيص تاني للقضية
برضو ح تفشل
قدامك حلين اما تعتزل العمل العام وتقفل فمك
او شوت مع الجماعة ديل بالواضح حتى لو بقوك مذيع في الراديو


#940676 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 01:41 AM
يا مهدي الله أب زينب..!!؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة