الأخبار
أخبار السودان
مجلس الوزراء يجيز مشروع قانون مجلس المهن التربوية والتعليمية لسنة 2014
مجلس الوزراء يجيز مشروع قانون مجلس المهن التربوية والتعليمية لسنة 2014


03-13-2014 10:41 PM

الخرطوم (سونا)- أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق ركن أول بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية مشروع قانون المهن التربوية والتعليمية لسنة 2014 ، قدمته الاستاذة سعاد عبدالرازق وزيرة التربية والتعليم .
وقال د. عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات صحفية إن مشروع القانون يهدف الي تطوير وترقية المهن التربوية والتعليمية حيث يختص المجلس بوضع قواعد السلوك المهني الرفيع بما يحفظ كرامة الشرف المهني ويضع الخطط للتدريب وبناء القدرات لرفع كفاءة العاملين في مجال التربية والتعليم ويمنح المجلس التراخيص لمزاولة مهنة التربية والتعليم بعد تحديد المؤهلات المطلوبة بجانب معايير ممارسة المهنة .
وأوضح د. عمر أن المجلس أجاز ايضا تقرير وزارة التربية والتعليم حول سير الاعداد لامتحانات الشهادة السودانية التي ستجري خلال شهر ابريل القادم مبينا أن التقرير كشف عن ان عدد الجالسين للامتحانات يبلغ 457 ألف و373 طالب وطالبة بزيادة قدرها نحو 30 ألف طالب وطالبة عن العام الماضي يجلسون في 2944 مركزا للامتحانات و أن التقرير أكد اكتمال كافة الترتيبات لقيام الامتحانات في موعدها.
وأشاد مجلس الوزراء بجهود وزارة التربية والتعليم وادارة امتحانات السودان وبالمعلمين المنتشرين في كافة انحاء البلاد كما ثمن المجلس جهود وزارة الداخلية والشرطة في تأمين الامتحانات .
وأكد وزير الداخلية في تقريره للمجلس اكتمال اجراءات تأمين امتحانات الشهادة السودانية.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1283


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة