الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من الجبهة الثورية السودانية حول أحداث جامعة الخرطوم



03-13-2014 06:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من الجبهة الثورية السودانية حول أحداث جامعة الخرطوم



في تأكيد لاستمرارنظام المؤتمر الوطني في نهجه و سياسته الدموية، و اعتماده أسلوب القمع والبطش، امتدت أيادي الغدر والخيانة المضرّجة بدماء الأبرياء لإغتيال الطالب الشهيد علي أبكر ادم موسى إدريس الطالب بالسنة الثالثة بكلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم في جريمة بشعة نكراء تضاف إلي سجل النظام المخزي الذي يسترخص دماء الأبرياء العزّل، و تكشف زيف دعوته الهلامية للحوار. و في خطوة تنمّ عن خوفه من غضبة الشعب السوداني الصابر البطل متمثلا في روابط طلاب دارفور الذين تنادوا من كل فج عميق لتمليك الأمة حقيقة ما يجري علي الساحة الدارفوريه من تكريس لسياسات الإبادة الجماعية و تفتيت للنسيج الاجتماعي .

وإذ تدين الجبهة الثورية السودانية بأغلظ الالفاظ و اقوي العبارات اغتيال الطالب الشهيد وتعزي اسرته و الشعب السوداني المكلوم, تحذّر النظام من مغبّة الاستمرار في هذه الانتهاكات المتكررة، و الإغتيالات الممنهجة للطلاب الأبرياء، و البطش و التنكيل بالعزّل من المواطنين، وتؤكد أنها ستتخذ من التدابير و الإجراءات ما يضمن حقوق المواطنين وحمايتهم من آلة القهر الانقاذية.

و تهيب الجبهة الثورية السودانية بكافة قطاعات شعبنا و قواه الحيّة من منظمات مجتمع مدني و شباب و طلاب و مرأة و تنظيمات مهنية و فئوية لتصعيد كافة أاشكال النضال؛ فالدم السوداني المهدر واحد في شرقه و غربه و جنوبه و شماله، و الجريمة واحدة و الجاني واحد و لا بد أن يأخذ جزاءه الأوفى. كما تهيب الجبهة بكافة المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان و كل أصحاب الضمائر الحيّة للوقوف مع شعبنا المقهور، و الضغط على هذا النظام للعدول عن التمادي في هذه الانتهاكات والعمل على اطلاق الحريات الأساسية لكل قطاعات الشعب السوداني .
ان اتهام الطلاب بالانتماء إلى الجبهة الثورية السودانية و اعتبارهم حملة للسلاح لهي وسيلة رخيصة لشرعنة البطش بالابرياء مصادرة الحريات .
ان طبيعة النظام الدمويه و لجوئه للقوة الباطشه في مواجهة العزل تكشف عن استراتيجيته الحقيقيه في التشبث بكراسي السلطة، وان دعاويه الهلامية للحوار ما هي الا مناورات يقصد منها النظام كسب الوقت و شق الصف المعارض، و يبقى الحل فقط في اسقاط هذا النظام والقصاص من زبانيته على الجرائم الفظيعة التي ارتكبوها في حق هذا الشعب.



رحم الله الشهيد علي أبكر موسى وجميع شهداء شعبنا الأبرار .. ولا نامت أعين الجبناء

عاش الشعب السوداني حراً أبياً .. والنصر لا محالة أكيد

التوم الشيخ موسى الشيخ هجو
نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية
رئيس قطاع الاعلام



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4420

التعليقات
#942289 [غضبة الهبباي]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 05:33 PM
يا ناس الجبهة الثورية طالما انتم من يمثل الشعب السوداني عسكريا ماالذي يمنعكم من إرسال عدد من القناصة المهرة وتنفيذ عمليات تصفية لبعض قادة العصابة الحاكمةالذين لا يتجاوز عددهم العشرين ومن ثم يذوب ما تبقى منهم على نحو ما يقومون به في تصفية المتظاهرين العزل ؟؟؟ وإذا تنقصكم الخبرة في هذا المجال يمكنكم تدريب بعض عناصركم في أي من الدول الكارهة لهذا النظام وبذلك تكونوا كفيتم البلد شر الحروب والخراب والأهم من ذلك تكونوا ساهمتم في كتابة الإستقلال الأكبر لبلد إسمه السودان بدلاً من إصدار مثل هذه البيانات التي تبعث اليأس في نفوس مؤيديكم .


#942249 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 04:11 PM
نداء هام

لدىّ اقتراح لكل الشرفاء والوطنيين عبر الراكوبة والفيس بوك والمنابر الأخرى،الشرفاء الذين أتاح لهم وعيهم معرفة خطورة الثالوث الأخرق الترابي الصادق الميرغني ومنسوبيهم وممثليهم وأثرهم السالب المدمر دوماً في شق الصف الوطني وتعطيل مسيرة النضال ضد نظام الطغيان،هؤلاء بلا شك يفسدون دوماً كل ماهو إيجابي وحيوي في مقاومة النظام،وبالتالي يعينون النظام ويسهمون في إطالة عمره، بل ويراودهم أمل الإنخراط فيه وجر الآخرين إليه كذلك.يفعلون ذلك بلا حياء لأنهم لايملكون ذرة من الضمير أوالنخوة الوطنية أو الإنسانية.
والإقتراح هو الضغط الشديد وبشكل حازم وصارم على قيادة قوى الإجماع الوطني لبتر نلك السرطانات المؤذية وتطهير صفوفها بصورة نهائية ليعود الجسم سليماً صحيحاً وقادراً على العطاء ودفع فاتورة النضال الوطني، يجب الضغط بكل قوة وإصرار وبلا تراجع عن ذلك البتة،أما الضغط فيكون عن طريق إرسال المذكرات ورسائل الإحتجاج الغاضبة،وبالضغط عن طريق الضغط على قيادات أحزابكم،وبالضغط عن طريق منظماتكم وتجمعاتكم ونقاباتكم وغيرها،وبالتنويه والنشر عبر المنابر المتاحة أيضاً، وياحبذا لو برز اتجاه لجمع توقيعات لقيادة قوى الإجماع ضد وجود الديناصورات بها وضد المشاركة معهم في اى عمل وطني،وبهذه الطريقة سيلعب تنظيم قوى الأجماع دوره الفاعل وسيجد الثلاثي الأخرق نفسه في عزلة تامة وحينها سيتقدم العمل النضالي وسيكون فاعلاً جداً ضد النظام .. مارأيكم


#941730 [ابوجلاجل]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 10:57 PM
إلي متي ياهولاء سئمنا بياناتكم التي لاتسمن ولاتغني من جوع مليشيات الحزب الحاكم تقتل وتسفك بل وتتلذذ بدماء الشرفاء من ابناء بلادي وانتم تكتفون ببياناتكم المجوجه نريد منازلة لانريد كثرة بيانات والسلام.


#941660 [كومبارس]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:50 PM
القاتل ياوجه الموت مؤتمر وطني او حركات دارفور او جبهة ثوريية او معارضة لانكم جميعا تتغذون بدماء المساكين فكلكم مفسدون في الارض


#941654 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:44 PM
تحذروا الحكومة من مغبة الاستمرار فى دمويتها ؟ اها حتعملوا ليها شنوا؟ وتحذيراتكم وبياناتكم الممجوجة مستمرة والجزارين مستمرين والدماء جارية جداول بس احمدوا ربكم الحكومة ما لحقتكم السمحين خنقا واختناقا فى اديس ابابا قال نحذر قال نحن ذاااتنا بنحذركم من البيانات الهايفة الكمترتوها ومسختوها نحن عايزين تاح تراح كافورى راح بلا يخمكم كلكم


#941649 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 08:39 PM
******** التحية لاشاوس الثورية ******** يجب اخذ الثار من مليشيات الوطني ******* يجب القصاص لجميع شهداء السودان ******* لن تسقط راية النضال بسقوط الشهداء ******* الله اكبر ولا نامين اعين تجار الدين ********


ردود على ساب البلد
European Union [Huyam Abdullah] 03-13-2014 09:46 PM
تعليقك في الصميم ياأخي هذا هو الحال ندين ونستنكر وننوح ونلطم الخدود والشاويش يبيد في الشعب الجبان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة