الأخبار
منوعات سودانية
الفرق تفشل في إيقاف زحف المريخ والهلال بصدارة دوري سوداني الممتاز
الفرق تفشل في إيقاف زحف المريخ والهلال بصدارة دوري سوداني الممتاز
الفرق تفشل في إيقاف زحف المريخ والهلال بصدارة دوري سوداني الممتاز
محمد الطيب ظهر لأول مرة مع الإتحاد


أسبوع البطاقات الملونة والمدربين الجدد
03-14-2014 07:02 PM

حمل الأسبوع الخامس من بطولة دوري سوداني الممتاز مشاهد وأحداث وعناوين جديدة أختلفت عن الأسابيع السابقة, وكانت مباريات الأسبوع السبعة قد لعبت أيام الثلاثاء والأربعاء وأمس الخميس بعد 12 يوما من التوقف بسبب إعداد المنتخب الأول.

فرضت الأندية الفوز في ست مباريات هي المريخ على الإتحاد مدني 3-0, الهلال على الرابطة كوستي 3-0, الأهلي شندي على النسور 1-0, الأمل على مريخ الفاشر 2-0, الأهلي عطبرة على الخرطوم 1-0, هلال كادُقُلِي على النيل 2-0, وأما المباراة الوحيدة التي إنتهت بالتعادل فكانت بين هلال الفاشر وضيفه الأهلي الخرطوم بنتيجة 1-1.

النتائج أعلاه كشف عن فشل الأندية في إيقاف زحف المريخ والهلال بصدارة الترتيب ففشل الإتحاد والرابطة في تحقيق الفوز أو التعادل ليحقق المتصدران العلامة الكاملة 15 نقطة في خمس مباريات مع افضلية للمريخ بفارق الأهداف عن الهلال.

واصلت عدة فرق نزيف النقاط بصورة متتالية هي النسور الذي خسر المباراة الخامسة على التوالي فلا هدف له ولا نقطة, ويليه الإتحاد مدني الذي خسر أربع مباريات متتالية وواصل هذان الناديان غرقهما في القاع , وأما النيل فإنه خسر مبارياته الثلاث على التوالي, والخرطوم رابعهم فرغم أن هذا النادي تتوفر له كل الإمكانيات وجهاز فني على طراز رفيع بقيادة المصري حمزة الجمل إلا أن الفريق واصل نزيف النقاط فخسر أمس من الأهلي عطبرة.

رفض الأهلي شندي الخنوع والإنكسار حيث مسح بسرعة آثار خروجه المبكر من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية وفاز على النسور وإنفرد بإرتياح بالترتيب الثالث, وحقق الأمل أبرز عودة للإنتصارات لنادي عريق في الدوري الممتاز وكان ذلك على حساب مريخ الفاشر القوي وهو فوزه الأول في خمس مباريات.

شدة التوتر والتنافس وتذبذب آداء الحكم ميز شعار اللعب النضيف بثلاث بطاقات حمراء وهو معدل عالي جدا وكان البطاقات من نصيب أندية الأهلي الخرطوم في مهاجمه الصادق النور, ومريخ الفاشر في مدافعه حسبو, هلال كادقلي في مهاجمه عبده جابر.

في بورصة المدربين ظهر اربعة مدربين جدد بعد مرور جولات فقط وهم الألماني أوتوبفستر مع المريخ خلفا لمواطنه كروجر, محمد جمعة خلفا للمصري محود عز الدين وهذا الثنائي حقق الفوز في أول مباراة, وظهر محمد الطيب مع الإتحاد مدني خلفا للحاج الأمين, كما ظهر ياسر النور مع النسور وهذان المدربان خسرا مباراتيهما.

صمد لاعب وسط المريخ أحمد الباشا في صدارة الهدافين برصيد 4 أهدفا ولكن مهاجم الهلال بكري عبد القادر عبر عن رغبته في دخول السباق بإحرازه هدفين في شباك الرابطة أمس, ومثله فعل قائد هلال كادقلي حمزة بهدفيه في شباك النيل.
وأخيرا أظهرت نتائج الأسبوع الخامس معادلات جديدة في روليت الترتيب وأول ذلك الإرتباط والإلتصاق الشديد بين الفرق في النقاط وبالتالي تشاركت الترتيب ويتجلى ذلك بوضوح في الوسط وفوقه وتحته وأصبحت الأهداف هي التي تفصل بين الفرق ليظهر الترتيب كالآتي :

المريخ والهلال في الصدارة, الأهلي شندي ثالثا ب11 نقطة, هلال كادقلي والأهلي عطبرة في المركزين الرابع والخامس برصيد 8 نقاط, الرابطة كوستي ومريخ الفاشر سادسا وسابعا برصيد 7 نقاط, وفصل هلال الفاشر بين الأندية كلها وإحتل الترتيب الثامن ب6 نقاط, وفي الترتيبين التاسع والعاشر يأتي الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم برصيد 5 نقاط, وفي المركزين 11 و12 يأتي الأمل والنيل ولكيهما 4 نقاط, والمركز 13 الإتحاد بنقطة, وأخيرا يتذيل النسور بدون رصيد.
كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1282

التعليقات
#943204 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 04:35 PM
شكرا. أعتقد أن من الضروري والمهم جدا توضيح اسم كاتب هذا التقرير الذي نقرأه أسبوعيا في هذا الموقع عن مسيرة دوري اتصالات.

الرجل يكتب باسلوب احترافي ومتميز قلما نجده في الصحف الرياضية السودانية التي تقع عليها يدنا من حين لآخر هنا في الإمارات. أعجتني عنايته في اختيار كلمات الوصف والاستطراد، ولكن العنوان لم يكن موفقا، كان يمكن أن يكون أكثر إثارة وتحفيزا للفرق الأخرى لمزاحمة الفريقين المتصدرين كما أن بالتقرير عددا من الأخطاء اللغوية والطباعية التي لا تجوز في مجال النشر الصحفي، وهذه ليست بالضرورة مهمة محرر المادة.

تقرير وافي العناصر ومنضبط. شكرا لك ايها المحرر الصحفي وعليك بالتقدم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة