الأخبار
أخبار إقليمية
سفير السودان بعمان: جهات تستهدف علاقتنا بالأردن
سفير السودان بعمان: جهات تستهدف علاقتنا بالأردن


03-14-2014 11:46 PM

قال سفير السودان بعمان، عثمان نافع حمد، إنَّ جهات تسعى لإضعاف العلاقات بين السودان والأردن عبر شائعة أطلقت أخيراً برفض عمان استقبال الرئيس عمر البشير، لإجراء فحوصات طبية، وأكد أن علاقات البلدين لن تتأثر بالأقاويل والشائعات.


وقال عثمان حمد ، إن العلاقات السودانية الأردنية في أحسن حالاتها، كاشفاً أن النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، سيرأس الجانب السوداني في الاجتماع السادس للجنة الوزارية العليا المشتركة والمنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان نهاية شهر مارس الحالي، بينما يرأسها من الجانب الأردني رئيس الوزراء د. عبدالله النسور.


ونفت الحكومة الأردنية عبر أكثر من مسؤول صحة ماتردد عن طلب البشير زيارة الأردن للعلاج. وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، في تصريحات سابقة أن "الأردن لم يتلق أصلاً إخطاراً من السودان حول زيارة للبشير لعمان".


تاريخ علاجي


كما نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن تكون حكومته تلقت طلباً سودانياً بنية البشير إجراء فحوصات طبية بالأردن.


وأكد حمد أن الرئيس لم يطلب تأشيرة للسفر للأردن خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن البشير ليس لديه تاريخ علاجي في الأردن، ولم يجر أي فحوصات طبية هناك خلال السنوات الماضية، وأضاف "الكل يرى أن البشير بصحة جيدة الآن ويمارس مهامه".


وشدد السفير السوداني بالأردن، على أن العلاقات السودانية الأردنية على المستويين الرسمي والشعبي لن تتأثر بمثل هذه الشائعات والأقاويل. وقال إنها صلات راسخة ومحصنة ضد أي محاولة تشويه من ذوي الأغراض الخاصة والأجندات المشبوهة داعياً لعدم الإلتفات لها والتعامل معها في حجمها.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1665

التعليقات
#943290 [عادل دقنة ودمدنى]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 06:55 PM
المهم ما يدخلش للأردن سواء بإيعاز من دول أخرى أم غيــــرها ... عليك واحد بارد دمه ثقيل ... .... مستجـــد نعمـــة ... الناس بتموت من الأمراض فى السودان وهو عايز يعمل فحوصات فى الخارج وعلى حساب السودانين اللى كمل دمهم بالجوع والحروب والجهل والتجارة بإسم الدين وضرائب ورسوم وجبايات أثقل بها كاهل أهل السودان الطيبين ... الله يورينا فيكم يوم أسود أنت وشيخك ( المنافق ) ... الترابى قصر الله فى أيامه ليرتاح هذا الوطن من بعد طول عنـــا ... اللهم أرنا أيام سود فى البشير وهو ليس بشير خير بل بشير ألم ومعاناه ... والترابى وآل المهدى والميرغنى ومن مشى فى دربهم ... الضاليــــــــــــــــن ...


#942583 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 03:07 AM
حمزة منصور يستغرب التزام الأردن تطبيق اتفاقية روما
على البشير في حال دخوله الأراضي والأجواء الأردنية
*****************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة http://www.gerasanews.com-
-----------
***- - استغرب رئيس كتلة حزب جبهة العمل الاسلامي النيابية النائب حمزة منصور تصريح وزير الاعلام نبيل الشريف بخصوص التزام الاردن بتطبيق اتفاقية روما على الرئيس السوداني عمر البشير في حال دخوله الاراضي الاجواء الاردنية.

وجاء في مذكرة بعث بها الى رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم "إن هذا التصريح في هذه المرحلة الحرجة من حياة أمتنا لهو مثار للاستهجان الشديد لأن حالة الإجماع قد انعقدت في صفوف الأمة على مستوى القادة والشعوب على رفض النيل من الرئيس السوداني لما في ذلك من إهانة واستهتار بالأمة مجتمعة ".

واشار الى ان القرار الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير "مؤامرة" على الامة ،لافتاً الى ان جهوداً عربية ودولية تبذل لتجاوز المذكرة ولذلك فان مثل هذا التصريح يعتبر "ثلمة مؤلمة في جدار الرفض العربي يجب أن يتم التراجع عنها وتوضيح الموقف الأردني المنحاز الى قضايا الأمة ورموزها" .

يشار الى ان الوزير الشريف كان ادلى بتصريحات مفادها التزام الأردن بالاتفاقيات الدولية التي صادق عليها مع المنظمات والهيئات الدولية.
ونوه نبيل الشريف، في تصريحات صحفية،الى ان الأردن لم يخاطب السلطات السودانية لتجنب زيارة الرئيس البشير إلى الأردن، منعا لأي إحراج.

وكان الأردن أحد ثلاث دول عربية صادقت على وثيقة روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، مع جيبوتي وجزر القمر، لكن دولة جيبوتي أكدت أنها غير معنية بتنفيذ أمر الاعتقال رغم توقيعها على وثيقة روما.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة