الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان في أول تعليق له على قرار الحكم عليه بالإعدام وأحداث جامعة الخرطوم والقرار 423 لمجلس السلم والأمن الإفريقي
عرمان في أول تعليق له على قرار الحكم عليه بالإعدام وأحداث جامعة الخرطوم والقرار 423 لمجلس السلم والأمن الإفريقي
عرمان في أول تعليق له على قرار الحكم عليه بالإعدام وأحداث جامعة الخرطوم والقرار 423 لمجلس السلم والأمن الإفريقي


03-14-2014 11:43 PM
لندن: عمار عوض

وصف الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان قرار حكم الإعدام الذي صدر بحقه ورئيس الحركة الشعبية مالك عقار بإنه قرار سياسي بإمتياز ودعا الي قيام حملة تضامن واسعة مع الذين تمت محاكمتهم حضورياً ونالوا أحكاماً بالإعدام والسجن المؤبد وقال " المحاكمة هي محاكمة سياسية بإمتياز والأهم هو إن نهتم بمن حوكموا حضورياً بالإعدام والسجن المؤبد وعلينا القيام بأوسع حملة تضامن معهم ومنع النظام من تنفيذ هذه الأحكام الجائرة ونحن نحذر النظام بأن تنفيذ هذه الأحكام بالمعتقلين السياسين أو حتى إذا إعتبرهم النظام أسرى حرب مخالف للقوانين وإنتهاك صريح للمعاهدات والمواثيق الدولية وسيزيد من دائرة الشقاق والعداء وسيدفع ثمنها النظام " وأضاف" الحكم هو محاولة للإبتزاز لن تهز شعرة من راس أي أحد منا وقد كشف الحكم كذب الإدعاءات حول الحوار والتفاوض والمصالحة والسلام وإن أولوية النظام هي الحرب" وقال عرمان "على المدعي العام ضابط الأمن محمد فريد حسن كبير مستشاري وزارة العدل أن يدرك الى أين يؤدي الدور الذي يقوم به" ووأصل قائلا "في مايخص الحكم علينا نحن كما قال الزعيم أنطوان سعادة ( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها).

وأوضح عرمان إن حكم الإنقاذ الحالي فاقد للشرعية والمشروعية وقادته مطلوبون للعدالة الدولية وهو حكم فاشي قتل أكثر من 2(إثنين) مليون من السودانيين شمالاً وجنوباً وأكثر من خمسة ملايين نازحين ولأجئين وأكثر من أربعة مليون سوداني مهاجرين في الخارج وقام بإرتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وفصل مئات الألاف من الخدمة المدنية والعسكرية وعذب المئات في بيوت الأشباح وخارجها ولذا نحن مع شعبنا سنحاكم هذا النظام ونحن لانعترف بالأحكام التى تصدرها محاكمه ولكن نقول لقادته نحن على إستعداد للمثول أمام قاضي سنجة بشرط أن يوافق راس النظام على المثول امام قضاة المحكمة الجنائية الدولية بهولندا بحسب قوله .

وحول عملية إغتيال طالب جامعة الخرطوم أوضح عرمان إن إغتيال الشهيد علي أبكر هو رسالة مكتوبة بدماء شعبنا الغالية لكل من حاول أن يبيع بضاعة النظام ويخدع شعبنا بأن النظام على أعتاب تحول وقال "ماحدث يؤكد من جديد إن النظام يمتلك لغة واحدة للحوار مع شعبنا هي لغة الرصاص وإذا منع النظام ركن نقاش سلمي في جامعة الخرطوم وأطلق جلاوزته الرصاص على مظاهرة سلمية فكيف يستقيم الحوار والظل معوج من الرصاص".

ولفت عرمان الى أن ماحدث في جامعة الخرطوم يكشف بجلاء إن قادة الجنجويد الحقيقين في الخرطوم وإن أهل دارفور عرب وغيرعرب ضحايا لجنجويد الخرطوم وإن ملاحقة الشعب السوداني تجري في الخرطوم مثل ما في دارفور وقال " إن الذين أطلقوا الرصاص على الشباب والنساء والأطفال في سبتمبر وإكتوبر هم نفس القتلة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق والأبيض وإن الذي إستهدف شعبنا في دارفور هو نفسه من أطلق الرصاص في شمبات ومدني وبري وعلينا أن نواجهه سويا فنحن مجتمعين سنتمكن من هزيمة جنجويد الريف والمدن وإذا تفرقنا سينفرد بنا النظام كما فعل طوال ربع قرن والخيار متروك لنا "

وفي أول تعليق له على قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الأخير قال كبير مفاوضي الحركة الشعبية ياسر عرمان " قرار مجلس الأمن والسلم الإفريقي سنتعامل معه بجدية ونأمل أن ينقلنا الى سلام عادل ودائم وشامل لا سيما وإن هنالك إضافات جديدة تربط بين قضايا المنطقتين والأجندة القومية، كما دعا القرار الى إتاحة الفرصة لمنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية للمشاركة وتحدث عن التحول الديمقراطي ".
وأوضح إن القرار دعا الالية الرفيعة لتسهيل العملية الدستورية الأمر الذي ترفضه الخرطوم كما ورد على لسان إبراهيم غندور وإن مجلس السلم الأمن الإفريقي أعاد التاكيد على القرار 2046 والحركة الشعبية شمال ستتقدم بموقف تفاوضي وأضح وقال "نحن على إستعداد للوصول لوقف عدائيات إنساني فوري وللوصول لحل سياسي شامل بعيداً عن الحلول الجزئية التى لاتحقق مطالب الشعب السوداني في السلام العادل والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز".


تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 28881

التعليقات
#944501 [Quickly]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 12:27 AM
جدادة وسوسيوتين وعنقريب خالى حبل وبينهما رجل متواضع لكنه بطل كبير وشامخ وعزيز
فى البداية يتجاهلونك ثم يسخرون منك ثم يحاربونك ( ويحكموا عليك بالاعدام ),,,, ثم تنتصر
الحكم بالاعدام لم ينقص من قدر البطل ياسر عرمان بل زادت من شعبيتة اكثر واكثر


#944342 [سوداني بانكوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2014 08:43 PM
لست مؤتمر ولا أتشرف بهم ،عرمان ممن باع بلده وأتبع هواه من زمن جون قرنق فليذهب إلى مذبلة التاريخ هو ومن معه من العلمانين


ردود على سوداني بانكوك
[ahmed] 03-17-2014 12:54 AM
يا سوداني بانكوك لو ما عاجبك عرمان متصور معاهو مالك أرجو أن توضح للقراء إنت الدجاجة وإلا السوسيو الشمال ؟ عشان السوسيو اليمين هو عمر البشير يا ما مؤتمر وطني


#944181 [المحسي المهاجــــــــــــر]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 05:25 PM
التحية للرجل المناضل ياسر عرمان ... الي الامـــام يا مناضل السودان في حوجة لامثالك المخلصيين ... الي الامام ونحن معك قلبا وغالبا .......


#944127 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 04:34 PM
الكل وراك يا عرمان الشعب فداك يا عرمان تبا لتجار الدين الزنادقه المجرمين القتله
تجار الدين ناهبى قوت الشعب لعنة الله عليهم اجمعين


#944084 [الفارس المتوج]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 03:24 PM
انامن منطقة وزير في الحكومة بل من اقربائه لكن عرمان رجل جسور وهمه السودان كله...


#943992 [انين الصمت]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 01:26 PM
رجل يستحق الاحترام ما انتقدك الا مكابر او مؤتمر لا وطني ..لك الف تحية


#943933 [ناظم]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 12:47 PM
ولا يهمك يا استاز ياسر الناس ديل خايفين منك لانك شخصية شعبية ومحبوبة لكل الشعب السودانى انت وعقار وبقية العقد الفريد حكام السودان الجديد سودان الحرية والعدل والمساواة بلا كيزان بلا غجر كلهم الى مزبلة التاريخ وبما فيهم كبيرهم الزى علمهم السحر


#943804 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 10:56 AM
الفشل و النجاح يُقاس بنسبة تحقيق الاهداف المراد تحقيقها. الكثير من المنشغلين بالشأن السوداني يتحدث عن فشل ثورة الانقاذ و الحركات المسلحة منتقدا اياها بعدم تحقيق الاهداف الموضوعة التي يُراد تحقيقها و هنا لابّد لنا ان نفرق ما بين الشعارات و الاهداف. لقدت فشلت الحكومة و الحركات المسلحة فشلا ذريعا في تحقيق الشعارات الفضفاضة و لكنهما نجحتا نجاح منقطع النظير في تحقيق الاهداف.....

ما هي الاهداف الموضوعة و المخطط لتحقيقها:-

تفتيت البنية الاجتماعية بين مكونات الشعب السوداني و ذلك بافتعال الحروب الاهلية و اثارت النعرات القبلية و العنصرية بين القبائل السودانية. تكمن خطورة هذا الهدف في اثاره طويلة المدي فعندما ينهار المجتمع اخلاقيا فيحتاج لأجيال و اجيال للنهوض به من جديد.

نهب ثروات و خيرات الشعب السوداني و افقار الشعب السوداني وجعل كل همومه في البحث عن ما يسُد رمقه.

تقسيم السودان الي دويلات صغيرة متحاربة فيما بينها.

هذه هي الاهداف الحقيقية التي تسعي الحكومة و الحركات المسلحة لتحقيقها و بدأت بانفصال الجنوب الحبيب و ستليه انفصالات اخري دارفور جبال النوبة جنوب النيل الازرق. و ما نراه الان من مشاكل قبلية و نعرات عنصرية غني عن الخوض في تفاصيله. اما نهب و بيع ثروات السودان و افقار الشعب و تدميره اجتماعيا و اقتصاديا و اخلاقيا فهذا بيّن القاصي و الداني.

لماذا وضعتُ الحركات المسلحة كشريك اساسي للحكومة فيما هو حاصل للسودان:-

متي كانت الحرب بديل للتنمية و الاستقرار و السلام؟

ما هي الاهداف التي حققها ابناء الشمال الذين انضموا للحركة الشعبية غير انفصال الجنوب الحبيب؟ و هل توقفت الحرب بعد انفصال الجنوب؟

و هل هنالك استقرار و تنمية و رفاهية و سلام في جنوب السودان منّذ توقيع اتفاقية السلام-التقسيم-؟

من الذي اعطي الكيزان المبررات للانغضاض علي الديمقراطية غير الحركة الشعبية؟

لماذا لم تُوفق الحركة الشعبية الحرب اثناء الفترة الانتقالية بعد حكم نُميري او اثناء فترة الديمقراطية الثالثة؟

كيف سيكون حال السودان الان ان لم تكن هنالك حرب و طُبقت ممارسة ديمقراطية حقيقة منذ قيام فترة الديمقراطية الثالثة؟

الحركة الشعبية كانت و ما زالت شريك اساسي للحكومة فيما هو حاصل للسودان فبعد توقيع اتفاقية السلام-التقسيم- تفرّخت حركات دارفور المسلحة و خُلقت ما يُسمي الحركة الشعبية قطاع الشمال.

ما هي الاهداف التي حققتها هذه الحركات من الشعارات المرفوعة؟ و ما جدوي الاستمرار في مسلسل احتلال المدن و القري و الانسحاب منها؟ من المتضرر الاساسي غير الغلابه و المهمشين! من هو القاتل و المقتول غير ابناء السودان؟

اذن الحركات المسلحة هي شريك اساسي للحكومة و هي الوقود الذي يطيل عُمر هذه الحكومة.

السؤال الذي يطرح نفسة ما هي مبررات الاستمرار في الحكم لهذه الحكومة في عدم وجود حركات مسلحة؟

ما هي اسباب فشل انتفاضة سبتمبر 2013؟

الاستخدام المفرط للقوة... ماذا كانت تبريرات الحكومة عناصر مندسة من الحركات المسلحة!!

تخويف الناس من البديل... من هو في وجهة نظر الحكومة؟ الحركات المسلحة العزف علي وتر العنصرية.

هنالك الكثير من الشباب لم يخرج بسبب من هو البديل؟ عدم الثقة في البديل مع وجود كلفة عالية كثمن للبديل.

لماذا يخرج الشباب و يُضحي بروحه من اجل ماذا؟ ان يأتي الترابي او الصادق او عرمان او ربما حتي كوز جديد فكأنك يا ابو زيد ما غزيت!! فنحتاج مرة اخري لمن يُضحي بروحه من اجل البديل الذي يؤمن بان الحكم هو تكليف و مسؤولية و ليس تشريف!.

انّ كبري مصائب السودان تتلخص في الاتي:-

الكيزان الذين علي استعداد لبيع السودان بثمن بخس في سبيل المحافظة علي كرسي الحكم الذين نسوا الحلال و الحرام ناهيك عن امورُ متشابهات بينهم. الذين يؤمنون انّ الحكم تشريف و ليس تكليف و نسوا انّ الله شديد العقاب.

الحركات التي تحمل السلاح الذين يعملون علي تفتيت السودان بدراية او من غير دراية. الذين بسببهم اضاع السودان مواردة البشرية و الاقتصادية كوقود للحرب مما ادي الي تزيُل السودان ركب الدول في كل شيء.


المعارضة و الذين لا همّ لهم الا المصالح الشخصية.

هنالك الغالبية العظمي الصامتة من ابناء الشعب السوداني الذين لا ينتمون الي اي من الفئات الثلاثة المذكورة أعلاه الذين في امكانهم اخراج السودان مما هو فيه ألحاقه بركب الدول.


ما هو المخرج؟

وفق الحرب من كافة الحركات المسلحة و تسريح قواتها و وضع سلاحها تحت سيطرة الامم المتحدة.

قيام فترة انتقالية لمدة عامين يتم فيها وضع دستور دائم السودان و الاستفتاء عليه و قيام انتخابات حرة و نزيهة بإشراف الامم المتحدة.

في حال رفض الحكومة للفترة الانتقالية يتم ذلك بانتفاضة شعبية سلمية و عصيان مدني و هذا لا يُمكن ان يحدث في ظل وجود حرب اهلية و حركات مسلحة.

يتم الغاء كافة الاتفاقيات الموقعة في الفترة الانتقالية و رجوع جنوب السودان لحضن الوطن و في حالة رفض دولة جنوب السودان لهذا البند يتم اعلان هدنة و وفق اي خطوات احادية الي انتهاء الفترة الانتقالية و قيام حكومة ديمقراطية.

ستكون اولي مهامها ترسيم حدود السودان مع دولة جنوب السودان باتفاقية جديدة علي اساس حدود 56. ارجاع كل شبر مقتصب من كافة جيران السودان خاصة مصر و اثيوبيا.

تأهيل القضاء و محاسبة جميع من ظلم حيا كان او ميتا و ارجاع لكل صاحب حق حقه علي اساس من عفي و اصلح فاجره علي الله حتي تتعافي النفوس و يرجع السودان ذلك الوطن الذي يسع الجميع.

تأهيل الجيش و الشرطة و الاستغناء عن قوات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي.


رجوع كافة الكفاءات السودانية من المنفي للمشاركة في نهضة السودان


ردود على عمر الياس
United States [الغووووول] 03-16-2014 02:24 PM
سلمت يا استاذ عمر الياس ...


#943765 [احمد بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2014 10:21 AM
عر عر عر ..معنى عر دى بيقولوها للحمار عشان يسرع ..يالله ياللقصر بسرعة ويالسنجة


ردود على احمد بخيت
European Union [ابوعديلة] 03-16-2014 09:03 PM
المدعو أحمد بخيت , من الواضح جدا أنك تحتاج لأعادة تربية .

[ساب البلد] 03-16-2014 03:50 PM
******* ما ظنيت في حمار غيرك يا "احمد بخيت" كتابة ما بتعرف تكتب ******* لما الموضوع يكون عن الكبار حقو الاقزام تنطم *********

United States [Abdelrahman] 03-16-2014 12:44 PM
والله ده حسب فهمك - نحن الجعلين اسم عرمان عندنا اسم معروف ومحبوب لكن انت ياخوى من اسمك - بخيت- شكلك (مغفل نافع) مغفل نافع تقال لمنسوب المؤتمر الوطنى من المناطق المهمشة


#943745 [زول]
4.75/5 (3 صوت)

03-16-2014 09:57 AM
سوداننا ليس مثالياً ليحكمة امثال عرمان وعقار والحلو - لقد فرطنا في الديمقراطية التى اتت بالاستقلال ولم نمنحها الفرصة الكافية لتنمو نمواً طبيعياً كما الهند مثلا ً( الهند استقلت قبلنا بعشرة سنوات ولكن الآن تسبقنا بمئات السنين في العلم والاقتصاد والسياسة )وكنا سذج وتبعنا الشعارات الزائفة تارة باسم الوطنية وتارة باسم القومية حتى اتانا من لايرحم ولا يكذب على الخلق وحدهم بل يكذب على الخالق !!!!! سبحان الله ولا يشعبون ابدا كلما نهب منهم فوج اتي من بعدهم فوج اشد وانكأ انهم ياجوج وماجوج الذين بهم ابتلي أهل السودان ولكن الله يمهل ولا يهمل وسوف يجمعهم عدداً ولا يحيق المكر السء الا بأهله وسيجعل تدميرهم في تدبيرهم .

ملاحظة :-
ذكرت هؤلاء الثلاثة لمواقفهم فهم رجال ليسوا للبيع وقد اشترت الانقاذ خلال العقدين الماضيين الغالي والرخيص من ساسة السودان للاسف !!!!!!!!!


#943677 [ازرق اليمامة]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 09:09 AM
التحية للبطل ياسر عرمان

يا جماعة ماتردو علي ناس الدجاج ديل ...

دايرين يدخلوكم في مهاترات ساي
دعوهم يموتون بغيظهم


#943440 [Karar]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 11:15 PM
Comrade Arman
You are always strong, confident and carious, as the love of Sudanese people fills your heart, you are steadily fight for your believes and principles, which aim at attaining a free and democratic Sudan that could accommodate and respect all, irrespective of the ethnic, tribal cultural and religious affiliations. But the governing gang of Islamic brotherhood which has been designated as a terrorist organization every where, even in Saudi Arabia, is trying in vain to tarnish your and the great leader Agar images before the Sudanese people who fully support the revolutionary front and in the same time the gang is also trying to draw the attention of Sudanese people of their continuous defeat in Darfur and failure to meet people basic needs.
Dear Arman and the chairman Mr. Agar for sure this nonsense will not affect,your peaceful and war plans to realise Sudanese people dream. Keep it up and we are behind you.. as some of our Sudanese proverbs says, The dog barking and the camel walking.All the best.


ردود على Karar
United States [أحمد] 03-16-2014 11:45 AM
مصرين كل مرة تنزلو صورة الجدادة البتعاين باستغراب دي ليه؟؟؟؟؟


#943419 [tabo]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 10:41 PM
لك التحية والتجلا ......يالسيد عرمان وامضي للامام نحن معك الي ان نسقط حكومة الجبهجية


#943382 [Miedo]
5.00/5 (3 صوت)

03-15-2014 09:33 PM
الرجل صادق في ما يقوله و اذا كان عايز سلطة انا متأكد انو بكرة بيكون في القصر.


ردود على Miedo
United States [الغووووول] 03-16-2014 11:05 AM
طيب يا سيد ميدو ممكن تورينا الراجل عايز ايه لو ما عايز سلطة

United States [سوط العنج] 03-16-2014 06:05 AM
عشان كدا افضل ليهو ماديا يا الحبيب, الدولارات جارية فى ايده, وكل يوم راكب طيارة , ماشي وين ماشي لندن ورادع من وين من امريكا واولاده بدرسوا فى احسن الجامعات فى الخارج وانت لسع وراء الطعمية


#943373 [ود النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 09:22 PM
بما ان قاضي المحكمة اصدر في قراره بأن للمدانين الحق في استئنأف قرار الحكم الصادر ضدهم , فمن هذا المنبر فأنا ادعو الرفيق عرمان و مالك عقار بتقديم ورقة استئناف للمحكمة عن طريق البريد .


#943250 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 05:29 PM
تحياتي لكم ايها الزعيم وهذا النظام الفاشي ضاق الخناق عليه وسوف يسقط اجلا او عاجلا واليوم داك الحشاش يملى شبكته هذا النظام فاقد الشرعية والاهلية لان يحاكم امثال هولاء الابطال لماذا لم يسلم البشير نفسه الي المحكمة الجنائية الدولية اذا كان برئي لماذا لا يحاكم القتله امثال اخوان نافع قتلوا الرجل بابشع انواع التعذيب ولكن الله يقتص منهم يوم لا تملك نفسا لنفس شئ والامر يوم اذن لله ربنا ينتقم منهم هولاء لابملكون قلوب تعرف الرحمة ولا يعرفون عن الاسلام شئ ولا ينتمون الي الامة الاسلامية والدليل افعالهم من سرقة وقتل واغتصاب وتعذيب


ردود على جارسيفو
European Union [احمد] 03-16-2014 12:51 AM
وانت ياود الجوعية كوز عفففن
تتغذي على ارواح ابناء شعبنا وتاخد مرتبات وحوافز من تجويع اهلك وتشريدهم
اتمنى ان تعي الدرس قبل الكتمة ،لانو بعدين مافيش يمة ارحميني ،ومافي حكاية
انا والله كانو بقولو لي اكتب كدا ولا اعمل كدا
هذا الرجل الشريف حذاءه انظف من لسانك

European Union [حسن ود الجموعية] 03-15-2014 10:01 PM
وانت وسخان مثله


#943246 [AburishA]
4.94/5 (7 صوت)

03-15-2014 05:27 PM
** لك يا ابن عرمان مني تعظيم سلام...
** مليون تحية أيها المناضل الجسور.. المناضل البطل..

** لم تدع كلمة حق الا وصدعت بها..وخزعبلات النظام الا عريتها...

** والله ما تركت لنا (نفاجا) نلج من خلاله ساحة التعليق والمداخلة..وكفانا بك فخرا..


#943234 [ابن السودان]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 05:09 PM
عندما تحرك السودانيين لانقاذ بلادهم ممن براثن الاتراك وكذلك الانجليز كانوا بدواف الكفاح والثأر لما واجهوه من تعذيب وتنكيل من قبل المستعمر ولا تختلف افعال واساليب نظام الانقاذ القاهرة والمؤتمر الوطنى خاصة عن حال المستعمرين السابقين بل هي اسواء منهم في نسبة قتل ارواح السودانيين وتشريدهم الى البلدان المجاورة وتذويب الموروثات السودانية ومحوا اثارها وتشيوه العادات وطمسها وتدمير اقتصاد بلادي
وتجويع السودانيين انه نظام ماسونى اجرامي لا يوجد مثيل له في العالم يكفى انه قد ذهق الاف ارواح البشر بدارفور وجبال النوبة والانقسنا والخرطوم وشرد الملايين من اهل بلادي الى المهاجر الخارجية ودمر اقتصاد البلاد والمشروعات الزراعية ( الجزيرة ) والصناعية وخرب اخلاق السودانيين وشوه سمعتهم الطيبة


#943227 [بتول الحلوة]
5.00/5 (5 صوت)

03-15-2014 05:04 PM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها)
كلمات رنانة تستخدم لتخدير السذج ... لا فرق بين عبارتك وبين هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه.
محصلة الامر انكم تستخدمون ابناء الشعب فى حروبكم النازية (حكومة ومعارضة) ارضاء لهوسكم تجاه السلطة والحكم ...ليس منكم من فوضه الشعب ... الحكومة جات بانقلاب على ظهر دبابة وانتم تريدون اخذها من خلال استخدام الابرياء وخداعهم بنضالكم الزائف ...
فالحكومة والمعارضة لا يتورعون من ان تطأ اقدامهم جثث كل الشعب ليصلوا الى القصر فالغاية تبرر الوسيلة.
الحل بسيط هو ان يتقابل البشير وعقار وعرمان والاركو وجبريل والترابى والمرغنى ونافع وطه وبكرى وووووو الخ مريضى السلطة والمال والشهرة يتقابلوا فى ميدان وجها لوجه ويتقاتلوا حتى يفنوا جميعهم ويبقى واحد منهم وعندها سوف نبايعه للحكم بدل ان يبقوا فى قصورهم او يتنقلوا من فندق لفندق ومن دولة لدولة مرة بغرض التفاوض ومرة بغرض عقد المؤتمرات وهلمجرا والجنود يتقاتلوا ويجوعوا ويموتوا وتستخدم المليارات من اموال الشعب فى حروب لا تنتهى وسوف تدوم اطول من داحس والغبراء والبسوس.رغم سزاجة الفكرة الا انها الحل و الخلاص من المحنة ومن ام كبة.
كل من يناصر اللص البشير فهو ارزقى دموى عديم الاخلاق تاجر دين لص فاجر
كل من يناصر عرمان فهو ارزقى دموى عديم الاخلاق تاجر حرب
كفاية ايها الشعب السودانى ان نتبع كل من هب ودب من الربيضاء.


ردود على بتول الحلوة
[سم زعاف] 03-16-2014 06:56 AM
كدي يا بتول تمعني في الصورة دي وشوفي عرمان قاعد في فندق

European Union [احمد] 03-16-2014 01:23 AM
الترتيب الصحيح ثم فرز من سيذهب الى مذبلة التاريخ
من المناضل الحقيقي ومن المطبل والمتواطئ مع النظام علينا ان نميز
يادجاج

United States [عنبر عمر الطيب] 03-15-2014 09:40 PM
لا فض فوك . كلامك صحيح مليون في المية . بارك الله فيك الاخت - بتول - ان احزاب الامة والاتحاد الديمقراطى وتوابعهما من الاخوان المسلمين وعرمان وجرزان وعقار وحقار - جميعهم اعداء الشعب فالي مزابل التاريخ


#943189 [محمد تربيع]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 04:17 PM
هذا هو عرمان بشحمه ولحمه لن يستطيع احدآ ان يصدق الإنقاذ إلا منافق كلامه صااااااااح 100 %


#943148 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 02:51 PM
الكلمة المغتضبة للناطق الرسمى لحزب المؤتمر الشعبى بشير آدم رحمه ( ولا أدرى لماذا لم يكن كمال عمر ) والتى ضمنت الحركات المقاتلة حاملة السلاح من ضمن الجهات التى ستشملها اللقاءات المرتقبة لتقرير مصير السودان تشطب قرار المحكمة ضد عرمان وعقار لو كان هو فى الأصل قرار محكمة وليس قرار سياسى كما يقول عرمان
الشعبى لايمكن له أن يدخل دار المؤتمر الوطنى ويحاوره من من دون أن يمسك بالحركات المسلحة فى يده اليمنى وبيده اليسرى لأنه يعلم أن الوطنى يستند على جيش وجهاز أمن ، فلا بد أن يدخل الشعبى ومعه تفويض وممثلين من الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال وهذه الجزئية هى من يشكل مخاوف الوطنى وحسب علمى أن ناس الوطنى عاوزين يقولوا نحن أسلاميين ولازم نتوحد - كلام زى دا مش حيحصل خاصة وأن كلمة إسلاميين فقدت بريقها وبدأ كثير من الجماعة ينعتها بصفات مش كويسة ويتبرأ منها وكان اخرهم عثمان ميرغنى صاحب التيار - يا البشير لو أنت وسط جنودك وأمنك فالترابى قادم برجاله فى الشعبى ومن خلفهم حركات مقاتلة شرسة واطماعها كثيرة وكثيرة جدا وعشان كده أنا أتوقع أن لا يحدث تقارب وحتكون فى حرب بين البشير وجيشه وأمنه وبين الترابى وحركاته ومن تصفى له الساحة يمكن للسيدين الصادق والميرغنى والشيوعى والناصرى والبعثى إلخ أن يجلس ويناقش معه على الشكل الذى سيكون عليه مستقبل السودان السياسى
لكن لو دخل الصادق والميرغنى فى هذه اللحظة فدخولهما لاقيمة له وسيدخلهما فى حرج ومرج شديد حيث سيكونا متفرجين لا جناح عسكرى يستندان عليه وسيكونا الجناح الضعيف فى التفاوض
إلا أن البشير يريد وجودهما ليربك الحوار مع الترابى وليقول له نحن فى الوطنى نحاور أجنحة لا تملك أجندة خفية ولا قواعد عسكرية مقاتلة كالميرغنى والصادق
عشان كده يا السيدين عليما أن تبقيا ضمن صفوف الأحتياطى ولا تدخلا المبارة ومن ينتصر نجتمع معه ونقرر مستقبل السودان وإلا مشاركتكما ستكون أشبه بفريق منتصر 7 صفر وتبقى فى المبارة 5 دقائق عنده لاعبين تقدما فى السن ويريد أن يكرمهما بهذا الفوز وينزلهما الحكم لأنه منتصر بدونهما ولن يهزم بوجودهما
السيد الصادق
السيد الميرغنى
مقابلتكما أو حواركما مع البشير قبل معرفة نتيجة مبارة البشير - الترابى أمر مرفوض وخط أحمر
البشير يهدد بحسم نهائى للحركات المسلحة
محاكم البشير تصدر حكم بالإعدام ضد عرمان وعقار
ثم البشير يدعو للحوار
وهو يعلم أن عقار وعرمان والثورية هو سلاح الشعبى لمحاورتكم
أم يا بشير طرف أخر ينازلكم بدونسلاح
هذه لن تحصل


#943108 [ابن كاودا الحر]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 02:10 PM
عرمان " قرار مجلس الأمن والسلم الإفريقي سنتعامل معه بجدية ونأمل أن ينقلنا الى سلام عادل ودائم وشامل لا سيما وإن هنالك إضافات جديدة تربط بين قضايا المنطقتين . ياحبذا لو تطرقتوا لمسالة تعويض المواطنين الذين تضرروا من جراء الحرب و والمطالبة بوضع ميزانية للتنمية والتعمير والحكم الشبه ذاتي بهذا يكون الحوار اسهل واسرع لتحقيق السلام .


#943100 [مدحت عروة]
3.50/5 (5 صوت)

03-15-2014 02:01 PM
ليه يا عرمان تشيلوا السلاح ضد الدولة؟؟؟
هسع ناس عمر البشير والحركة الاسلاموية شالوا السلاح ضد الدولة فى 30 يونيو 1989 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابدا هم دعوا لانتخابات فى ذلك اليوم وفاز فيها عمر البشير بالرئاسة واكان ما مصدقنى اسال ربيع عبد العاطى ونافع وامين حسن عمر !!!!!!!حتى الصادق المهدى فى ذلك اليوم اى 30 يونيو 1989 جاب اقل من 20 فى المية والبشير جاب اكثر من 70 فى المية!!!!!!!!!!!
يالا اضحكوا كلكم!!
انتو ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية ديل اصلا وكلو كلو ما عندهم حبة حياء او يختشوا شوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا انقلاب الانقاذ المسلح على الشرعية جائز شرعا وغيرهم لا؟؟؟نورونا نوركم الله!!!!!!!!!!!
اذا لم تستحى فافعل وقل ما شئت والاختشوا ماتوا!!!!!!!!!!!


#943068 [مواطنx]
4.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 01:30 PM
"ولكن نقول لقادته نحن على إستعداد للمثول أمام قاضي سنجة بشرط أن يوافق راس النظام على المثول امام قضاة المحكمة الجنائية الدولية بهولندا بحسب قوله".

نعم المحكمة مهزلة ومايحدث في البلد كله عبارة عم مسخرة،بس بعد ماربنا يكرمنا بذهاب هؤلاء الى مزبلة التاريخ،خليك فاكر جملتك دي كويس وأحفظها والتزم بيها،لأنو الشعب لن يفرط في فرض عدالة القانون ولن يتهاون في استرداد حقوقه،وسيقيم دولة القانون شاء من شاء أبى من أبى،طبعا ده لو ما اتفتت السودان على أيدي الحروب مع هذا النظام المدمر للسودان ولشعبه!!


#943056 [Mohammed]
4.00/5 (5 صوت)

03-15-2014 01:18 PM
نهر النيل
عاشق السودان
***************

الكل يقف ضد عصابة الانقاذ ودماءنا وارواحنا فدى الوطن والى الامام مع قادة المقاومة المسلحة


#942967 [سودان جديد]
3.88/5 (8 صوت)

03-15-2014 12:04 PM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها)
ونحن ارواحنا فداك يا عرمان


#942895 [الهادى الزين]
4.22/5 (11 صوت)

03-15-2014 11:08 AM
كم رائع انت يا عرمان يا فخر وملاذ الضعفاء والمظاليم والمهمشين والغلابه


ردود على الهادى الزين
European Union [عمكم جبارة] 03-16-2014 01:34 AM
انت ياود الجموعية الناس خلاص عرفوك كوز ودجاجة ياغبي غير اسمك دا
ايها الخنزير ، انت هسي لو ختوك في حتة ضيقة وقالوا ليك انت قتل ليك منو ؟؟!!
بتقعد تقطع والمحرش مابكاتل
الاولى تفارق ناسك البأكلوك ديل لانهم هم القتلة الحقيقيون
اخجل تاكل عيش من دم الشعب وعلى حسابهم

United States [حسن ود الجموعية] 03-15-2014 09:54 PM
رائع يا ثور؟؟ حسع لو كان قتل اخوك كنت حتقول نفس كلامك دا؟؟


#942893 [shrifdahb]
2.50/5 (7 صوت)

03-15-2014 11:06 AM
( ارواحنا ملك للامة متى طلبها وجدها)تكفي هذه العبارة يازغيم وهي تعني ( ارواحنافداء امتنا)هذا للدحاح الالكتروني الذين يحاولون التحوير ، وبشأن المحاكمة فمن يستحق الاعدام هم قاتلي هذاالشعب العظيم وسارقي قوته وتشريد ابنائه في كل مكان ، وليس الشرفاء من امثال القادة عقار وعرمان الذين خرجوا حاملين ارواحهم على اكفهم لاجل بلادهم وشعبهم والصورة في الاطار اماكم خير تعبير عن هذا .


#942882 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 10:56 AM
التحية للبطل المناضل لكل الذين كتبوا هذا عرمان اسوء من هولاء


#942848 [من المغبونين]
3.00/5 (3 صوت)

03-15-2014 10:31 AM
اسم على مسمى ، عر مان
سئل سقرات مرة عن معنى عر مان فقال :-
أهل السودان يطلقون كلمة عر على الرجل الفاوه الارعن المتهور الاجلف الذي لا يحسن التصرف اما الفرنجه فيطلقون كلمة مان على الرجل واحياناً يقصدون بها كلمة ناس او انسانية .


ردود على من المغبونين
[sood zac] 03-15-2014 10:04 PM
اولا تفسيرك وتحليلك لكلمة عرمان خطأ, ثانيا الاصل من كلمة عرمان ( عرم )والالف والنون زائدة درجت العرب في كثير من كلامها زيادة حرفي الالف والنون على اصل الكلمة مثال على ذلك رمضان واصلها ( رمض ) واعتقد ان معنى كلمة عرم ( السيل العرم) اصبح واضح بالنسبة لك يا من المغبونين , ثالثا انشاء الله الغبن بتاعك ماتنفك منه قول امين .

[ساب البلد] 03-15-2014 04:55 PM
******* الرد علي "من المنبطحين" اولا كلمة لا تعني "ناس" او "انسانية" ***** عشان ما تتفلسف لينا ****** ياسر عرمان سيدك و تاج راسك **********



***** يحكي ان للبشير "حلاق" يحلق له كل مرة ***** في كل مرة يقول الحلاق للبشير : ياريس "عرمان" اخبارو شنو ؟؟؟ ***** يمتعض البشير و يرغي و يزبد ****** يوم من الايام سأل البشير الحلاق : ليه كل مرة بتجيب سيرة عرمان وكت الحلاقة ؟؟؟ ******** رد الحلاق: لمن اقول ليك "عرمان" شعرك راسك بقيف صوفة صوفة و كده الحلاقة بتكون ساهلة ***** عرمان بعبع الكيزان ********

European Union [Rebel] 03-15-2014 03:29 PM
* ليه حرقك؟ ما انت طوالى كده.

[ابو اجمد] 03-15-2014 12:31 PM
عرمان هو البطل المتعطش لقتل الكلاب امثالك


#942844 [أب قرن]
3.50/5 (3 صوت)

03-15-2014 10:29 AM
لماذا تكررت هذه العبارة لعدد من الإخوة المعلقين ( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها)


#942837 [abmozan]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 10:25 AM
فليتوجه الشعب السوداني لحضور محاكمة عرمان وعقار في سنجه ,وليتوجه الكيزان لحضور محاكمة عمر البشير في لاهاي....


#942836 [hussein musa]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 10:25 AM
لااعدام للشرفاء...الاعدام للمجرمين القتلي سارقي قوت الشعب..الفارين من العدالة الدولية والمنبوذين حتي من دخول دول الجوار والاشقاء.من يحاكم من....


#942832 [تنين]
4.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 10:22 AM
لديك دعمي، رجل. image


#942820 [فتفت]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 10:10 AM
الجدادة لا تخاف على سواسيهاوهى تلقط الحب وهي فرحانة ولكن الشعوب تخاف على اطفالها منحكام القصور لانهالا ترحم


#942770 [محمد علي]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 09:17 AM
بعد أن اكتحلت عيناي برؤية صورت ود البلد ياسر تجولت في الصور التي نشرت في التغطية الإعلامية للقاء الطاغية وعرابة لم اجد تعليقاً غير أن لم تستحي فافعل ما تشاء.


#942757 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 09:06 AM
فالتسقط الطواقي الما لها راس تجلس فيها وفاليحاكم كل من غدر بالسودان واهله امثال من حوكموا وحتى من هم في الحكومة


#942743 [ام الدنيا]
3.50/5 (4 صوت)

03-15-2014 08:57 AM
الى الامام يا عرمان ،،والثورة مستمرة


#942703 [abubaker]
3.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 08:25 AM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها) قول نظام الانقاز (السلاح ملك لكراسينا متى ما طلب منا وجد شعبنا الرصاص في صدورهم )


#942678 [kamuzu]
3.75/5 (9 صوت)

03-15-2014 08:04 AM
ارفع طاقيتي عاليا لكل الشرفاء من امثالك ... وطالما انكم موجودون فسودانا حتما سيكون بخير ولا نامت اعين الجبناء


#942673 [لن ترتاحوا يا لصوص]
3.44/5 (9 صوت)

03-15-2014 08:00 AM
لك التحية يا مناضل انت بطل فى حديثك وبطل فى كل مواقفك التفاوضية مع النظام وبطل حتى فى هذه الصورة ..تجلس فى راكوبة والدجاجة بكتاكيتها الى جوارك وغيرك من سارقى قوت الشعب ومصاصى الدماءيسكنون القصور ولا يامن من شرهم من يسكن فى الخلاء مع اطفاله فيعذبوه حتى الموت وبعده لمجرد اعتقادهم انه على صلة بمن سرق منهم نعجة او مجموعة نعاج ..فرق واضح وكبير ..


#942672 [الحقاني]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 07:59 AM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها)
ارواحنا ملك خالقها وليس احد سواه


#942662 [ابونور]
3.50/5 (5 صوت)

03-15-2014 07:44 AM
ملهمنا وبطلنا ياسر سعيد عرمان(موتى بكيدك ياسامية يابائرة)التحية لك وانت تسخر من هذه المحكمة المهذلة والتى تدلل على انك فضحت الاعيبهم وكذبهم سريعا لذلك دبروا هذة المحكمة والتى وجدت السخرية من كل الشعب.
ياسر يامعذبهم


#942654 [بت البلد]
3.50/5 (5 صوت)

03-15-2014 07:31 AM
نحن كشعب سوداني نريد القصاص ممن قتل وشرد وجوع وسرق مال الغلابا وهضم حقوقنا لا ممن يريدنا أحرارا ... الى الأمام يا عرمان وسحقا ...سحقا للكيزان ...


#942649 [حى الضباط جنب الخور]
3.50/5 (6 صوت)

03-15-2014 07:21 AM
كم رائع انت يا عرمان يا فخر وملاذ الضعفاء والمظاليم والمهمشين والغلابى وضحايا الرقاص الذى يقتل جلاوزته الطلاب العزل داخل الحرم الجامعى ولايحرك ساكن تبا له ورحم الله الفاروق عمر وحفيده عمر بن عبد العزيز ولعنة الله على الظالم عمر البشير الرقاص الخناس الظلم الناس


#942644 [ابراهام ابولخام]
2.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 07:10 AM
دهونا من عذه المحاكمات واقبلوا على الحلول التى تخرج هذه البلد من الذى يحصل فيها


#942643 [mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 07:09 AM
شئ غريب جدا حكومة تتحاور مع اشخاص وفي نفس الوقت تصدر احكاما بالاعدام ضدهم, ايه يعني هذا القرار؟


#942630 [احمدادريس]
5.00/5 (5 صوت)

03-15-2014 06:52 AM
ارواحنا ليست الا لخالقها هو من يتصرف فيها كيف يشاء اما انت والبشير والترابى وعقار والحلو ونافع وجميع من يماثلكم فهذه المجموعه السياسيه يجب ان تنقرض ليرى الشعب طريقه كما فعلت شعوب اخرى ليست احسن من شعب السودان فى شئ عليكم اللعنه جميعا تصارعتم لرؤاكم ومصالحكم الشخصيه وتريدون ان تصنعوا بطولات بكلمات جوفاء على حساب الشعب الذى لم يفوض احدا منكم للحديث بأسمه وهو برئ منكم جميعا برائة الزئب من دم ابن يعقوب !!!!!!!!


ردود على احمدادريس
European Union [احمدادريس] 03-15-2014 06:07 PM
كنت ناوى ارد ليك لكن عندما قرءت اسمك الحركى ايقنت انك (؟؟؟؟؟)يا عطوى

[مخلصة] 03-15-2014 12:02 PM
كلام في الصميم والله

European Union [عطوى] 03-15-2014 09:21 AM
كااااااك يا دجاجة .. شين جاب لجاب ؟؟؟ عايز تقارن الاسود الحقانييين اولاد الرجال عرمان وعقار والحولو بتيوس الكيزان قواديين اليهود لعنة الله عليهم ومن شايعهم ..


#942617 [سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]
2.00/5 (4 صوت)

03-15-2014 06:13 AM
تحية تقدير واجلال للمحارب البطل ياسر عرمان . "سوف ننتصر علي من تاجروا بالدين وقتلوا وشردوا وسجنوا وعذبوا وسنحاكمهم في الساحات .. انهم لصوص وأكلي قوت الشعب ..ولابد لليل أن ينجلي ..وقريبا بأذن الله..


#942614 [ود الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 06:06 AM
ارواحنا ملك الجميع :::::: كلكم كذابين معلقين علي ياسر عرمان الذي يحب الدنيا كلكلم غلطانين ماهي الدنيا التى نعيش فيها اين الصبر تتحدثون كانها الدنيا دار للخلود الا تعلمون ان اذا كان الحاكم ظالم ماذا عليكم ان تفعلوا كلكم منافقين الانسان الصالح يدرك ان الدنيا البلاء فيها خير لصاحبه اذا صبر يقول المنافق ياسر عرمان العيش الكريم الله جل جلاله عالم بكل (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ) نرجو ان يدرك الجميع ان يعوا ان الدنيا ليست دار للخلود عليكم با العبادة و الاستغفار و الصلاة علي الرسول ص عسي ولعل يخفف عليكم عزاب الاخرة اذا المرء المرء لعزاب الدنيا لنال راحة الاخرة الابدية


ردود على ود الحاج
United States [محمد القلاس] 03-16-2014 09:07 PM
الصلاة على الرسول والاستغفار امسك فيهم قوى لكن مااعرفه ان العبارات الدينية المنمقةمابتحرر الاوطان .

European Union [البعشوم] 03-15-2014 11:50 AM
شكرا يا ود الحاج يا جدادة

[الانهيار] 03-15-2014 10:30 AM
انت زول مشوطن ولا شنو ..... قووووووووم لف لفاك ZY يغطس حجرك


#942606 [KJD]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2014 05:13 AM
الجميل في رد ياسر عرمان هو خلي النظام يسلم نفسه لمحكمة الجنايات الدولية وبعدين هم يسلموا انفسهم لمحكمة الحيصاحيصا


ردود على KJD
European Union [النصيحة بتخلع مابتكتل] 03-16-2014 11:57 PM
والله مفروض عرمان يعدم ويصلب لمدة3ايام في سوق الحصاحيصا بتهمة خيانة الوطن ليكن عظة لغبره وانا والله اكره الكيزان اكتر من عرمان بس الوطن الوطن الوطن ياعالم


#942594 [ودالباشا]
3.75/5 (6 صوت)

03-15-2014 03:52 AM
كلام مقنع ومرتب ويحمل فى طياته هموم الوطن واحلام الشعب وهى تخالف تصريحاتهم الجوفاء ليس فيها غير التهديد والافصاء والتمكين ورائحة البارود وقتل وهذا ما يزعج منامهم يقلق عقولهم والتحية لكل القادة الشرفاء الغيورين وهم يحملون مواجع الوطن ويحلمون بالمستقبل


#942565 [albrado]
3.00/5 (5 صوت)

03-15-2014 01:57 AM
ياسر عرمان بيسوق في بضاعة تالفة وقدر يختار زمن الفساد

وزمن اللاحكومة في السودان ليمرر اجندة خارجية تعد بالخيانة

العظمي فهو من اصحاب القرار واليد العليا في فصل جنوبنا الحبيب

هو والمدعو منصور خالد واذا كنا في زمن غير زمن الانقاذ لحكم عليه

بالقتل رميا بالرصاص هدفه الاساسي حاليا هو تمزيق ما تبقي من السودان

والدليل ماثل امام الجميع وعلي الشعب السوداني ان يحذر من هذا العميل

فهو لا يقل خطورة من الاخوان المسلمين اذا لم يكن اخطر منهم


ردود على albrado
European Union [البعشوم] 03-15-2014 11:52 AM
شوف يا (البرادو) من الذي وقع على اتفاق نيفاشا ؟؟ هل هو ياسر عرمان ؟؟

United States [طلال] 03-15-2014 11:03 AM
يا سيد الكلام البتقول فيهو دا غير صحيح

عشان يا أخونا تعرف الحاصل لازم ترجع لي إتفاقية نيفاشا الوقعتها حكومتة المؤتمر الوطني مع الحركة الشعبية

وتعرف إنو إذا كان وافقت حكومة المؤتمر الوطني على حكومة علمانية ما كان جنوب السودان إنفصل

المشكلة في حكومة المؤتمر الوطني أفقهم السياسي ضيق

إذا فرضنا إنهم قبلوا بدولة علمانية ، وين كان حا تكون المشكلة (وبعدين مافي حكومة خالدة)

لكن دا كلو طمع في عرض الدنيا الزايل ، أهم حاجة مصلحة الوطن

European Union [البرق القبلي] 03-15-2014 09:49 AM
انت تطلع اخوان شنو؟ وبعدين مافي انتن من بضاعتكم في دوله في العالم ده كلوا ختت ليها زول قدام حمام يبيع في البول والخراء؟ ايوجد انتن من ذلك يابني كوز.


#942550 [بابا حلفا]
4.25/5 (9 صوت)

03-15-2014 01:16 AM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها)
لك التحيه يا فخر بلادنا واملها
من يحاكم من ؟؟؟؟!!!
متي يبزغ شمس الحريه حتي يتسني لنا محاسبه المجرمين اولهم البشير المجرم


ردود على بابا حلفا
United States [الصوت] 03-15-2014 07:53 PM
ليست هناك اي مشكلة يا نغم طالما (( الانغام )) يعزفها كل (( المارة )) ولا يعلم الناس (( للاوتار )) التي

تُخرجها (( اباً ولا قبيلة)) .... يا سبحان الله !! كل اناءٍ بما فيه ينضحُ ... إنه الإسقاط كما يقول علماء الطب

النفسي ...

[نغم الدنيا] 03-15-2014 02:31 AM
الجداده الجنبو دي بتعاين في شنو ؟
وفي سوسيوتين ديل بنيتينو؟
باكر بمشن لي أهلن !!
لأنو أبوهن ما عندو أهل يتلمن عليهم ! دا لو هو أبوهن الحقيقي !!!


#942526 [Peace]
3.50/5 (8 صوت)

03-15-2014 12:07 AM
( أرواحنا ملك للأمة متى طلبتها وجدتها) التحايا للمناضل عرمان,الكل معك وبك من اجل تحرير الوطن من اوباش اللاوطني وادخالهم في جحور الصمت الابدي حتي ينعم الجميع بالامن والسلام والاستقرار.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.75/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة