الأخبار
أخبار السودان المحلية
بعد فشلها في السيطرة على دارفور.. قوات البشير تحكم السيطرة على ميدان الرابطة شمبات وتكتم أنفاس ندوة بالرصاص والبمبان.
بعد فشلها في السيطرة على دارفور.. قوات البشير تحكم السيطرة على ميدان الرابطة شمبات وتكتم أنفاس ندوة بالرصاص والبمبان.
بعد فشلها في السيطرة على دارفور.. قوات البشير تحكم السيطرة على ميدان الرابطة شمبات وتكتم أنفاس ندوة بالرصاص والبمبان.


كتمت ، كتمت با كيزان..أجهزة أمن البشير تطلق الغاز المسيل للدموع والرصاص على المواطنين
03-15-2014 10:09 PM
الراكوبة بعد أن تعذّر لقيادات أحزاب الإجماع الوطني وللمواطنين كذلك من دخول ميدان الرابطة بشمبات للاقامة الندوة الجماهيرية التي دعت اليها أحزاب المعارضة ، عاد الجميع لدار حزب المؤتمر السوداني حيث خاطب السيدان محمد مختار الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي السوداني وإبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني الجموع الغفيرة التي هبّت للمشاركة في الندوة وأعلنا أن وقت الكلام والمخاطبات قد إنتهى وأضحى خيار الخروج للشارع هو الخيار الوحيد ، وقد منعت عناصر الأمن إبراهيم الشيخ من إتمام كلمته وأنزلته من المنصة قسراً ، وعلي الفور خرج المواطنين للشوارع يهتفون: (الثورة خيار الشعب .. حرية .. سلام وعدالة) و(مليون شهيد لعهد جيد) و(لن يحكمنا تجار الدين) و (كتمت ، كتمت با كيزان) وغيرها من الشعارات الثورية ، وقد إستخدمت أجهزة نظام البشير القوة المفرطة لتفريق المتظاهرين بإطلاقها للبمبات والرصاص الحيّ.


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 23501

التعليقات
#944373 [تهانى موسي]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 09:22 PM
و للحرية الحمراء باب بكل يدٍ مضرجة يدق .


#944254 [أسمر جميل فتان]
4.99/5 (7 صوت)

03-16-2014 06:45 PM
الاخوة الافاضل مساء الخير عليكم جميعا

لعلها حكمة ربانية يعلمها سبحانه وتعالي ان تتاخر بشريات الفرح والانتصار حتى الان...
واليكم هذه المشاركة والله اعلم بها مني:
اولاً: اذا كانت الثورة والانتصار قبل "عشاء الترابي!!!" لكان هذا المخلوق نط في حلقنا تااااني وابان واتفاصح بانو قاطع النظام من مدة طويلة 15 سنة وانو النظام قد "زج" به في السجن عدة مرات وكان نزل يده ورفعه في الهواء وهو يطلق ضحكاته الخبيثة بين الحين والاخر !!! ويظهر في مظهر الابطال والمناضلين وممكن يدعي بانه هو المحرك الاساسي لهذه الثورة!!! لان النفاق يجري في دمائهم ولا يهمهم السودان باي حال من الاحوال... وكان طلع لينا الميرغني مشارك في الجرائم وطلع لينا المهدي اولاده مش عارف شنو وشنو؟؟؟ المهم حايكون شوكة حوت بشكل او باخر!!! وأمس القريب الاسمه كمال عمر بيقول مستنكراً "ليه يا اخي ليه ما الاسلاميين ممكن يتوحدوا بالمستجدات الاقليمية الحاصلة... "ونحن نقول له طلعتو من الحكومة في مسرحية ورجعتو بمسرحية "واتوحدوا يا اخويا اتوحدوا "القنطرة" دي وراها كلام تاني"!!! بلوا راسكم ساااكت!!!

ثانيا:كل ما بطش كلاب الامن باولادنا -حفظهم الله- وكلما زاد عدد المصابين لا سمح الله كلما ازداد الوعي وادرك الجميع بان هؤلاء ليسوا بالبشر الذين يستحقون ان يعيشوا ناهيك على انو حيحكمونا وبالتالي يفقدوا كل يوم واحد زول كان مغفل بالشعارات الدينية زي الجماعة البيطلعو بالابل والحصين لاستقبال حسبو درداقة!!! تاني دي لما تشتاقوليها الي تمشوا بره!!! وكلما ضغط الهبل على الزناد كلما ازدادت النار لهيب والثورة قادمة بلا شك والموقف الناس عنها ليسوا لانهم جبانيين ولكن حيرتهم في البحث عن البديل؟؟؟ وبعد شوية حايقولوا ابليس زاتو احسن لينا من الابالسة ديل!!!
وبعدين الان عن واحد من الجماعة سقط من قائمة البدلاء المتوهميين بعض الناس!!!

عرفتوه منو .... ده العزموا فطور جا عشا!!!!
اهه تاني بي وين تاني مصور "صوت وصورة" يا معلم والضحك والقهقه والجديع!!! بس دي لو عاوز تنكره او تتملص منها زي عوايدك الا ترجعنا بطن اماتنا تاااااني!!!!


"دي فرصة وضيعتيها تاني وين تلقيها!!!"
ودمتم
كسرة منتظرين بديل تااااني "يترمي بايظ" يا ربي حايكون منو البايظ التاني !!!؟؟


ردود على أسمر جميل فتان
European Union [صلاح إبراهيم] 03-16-2014 09:49 PM
كفيت ووفيت أيها الأسمراني


#944185 [المحسي المهاجــــــــــــر]
2.75/5 (3 صوت)

03-16-2014 05:30 PM
حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب

يسقط يسقط حكم الكوز شيخم وعسكر

خيانة عمالة تجار الدين

يسقط يسقط الإرهاب


#944141 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 04:46 PM
عصابة المؤتمر الوثنى لا يخيفها غير القتل ومن هنا نقول لكل ابناء الوطن الشرفاء ان يحملوا السلاح
ضد هذه العصا به الباغية التائهة البلد باركانها تهتز ومستباحه من كل اطرافها والنظام يكرس فى قتل ابنناء الوطن ومن هنا نوجه نداء لحاملى السلاح فبدلا من ضرب الحية فى ذيلها يجب ضربها على راسها والحل الوحيد لهذه العصابه هو الاغتيالات ونتمى ان تسن هذه الفكره ولنبدا بكبارهم والموجودين داخل الاجهزه الامنية والبدايه على اركان اللنظام ونفكريه ويجب ان يكون المجرم على عثمان فى راس اللائحه ويليه نافع والترابى وعبد الرحيم وبكرى ومحمد عطا ومصطفى اسماعيل وعوض الجاز وكل بقية عقد الاجرام الراكن فى البلد ويشرف على هذا التعذيب ولنقل خيرا ونبدا فان فاتحتها ان شاء الله ستجدوهم فى ماليزيا وجزر الخليج والكلايو حرامية قطاع طرق لعنة الله عليهم اجمعين ...ز


#944087 [تينا]
3.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 03:31 PM
يالطيف من الرصاص الحى يا شبابنا اعملوا حسابكم ما دايرينكم تموتوا لينا تانى لكن يا ربى الحل كيف خلاص فاض بيناوالقصة دى طالت ... نقول (((ونفوض أمرنا الى الله انه بصير بالعباد))) ... ضحكتينى بالبلف والطبلة اختى الفاضلة (((نجاةابوزيد)))وتسلمى ان شاءالله ... انا موجودة بس فترة ما اتصادفنا وسألت عليك العافية ان شاءالله ... بحصوص (((الشكل))) اليومين دى الحمد لله المعلقين الكانوا متخصصين فى الشكل وشتمى خفوا على شوية منو ما اسحرهم هههههههههه ... تحياتى ياغالية


#944069 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 03:07 PM
بجهلهم وقلت حيلتهم سوف تصبح السلميه وبألآ عليهم وحينها لا ينفع الندم .
ظلت الطغمة الفاسدة كعادتها تواجه الفكر ومطالب الحريه بالعنف وإشهار السلاح فى وجه الشرفاء .
ولكن هيهات لم ينج من سبقهم فى المسلك المتخلف والمنحط المستمد من الإيدولجية المعطوبة التى سودت وجوههم الكالحه ..
نحنا الليله مرقنا عصينا على الحريه منو بوصينا
حريه سلام وعدالة الثورة خيار الشعب


#944068 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 03:07 PM
التحية والتجلة لجماهير الشعب الواعية الرافضة للاخوان المسلمين ..التحية( لحزب المؤتمر السودانى ) ومؤتمر الطلاب المستقلين .. والتحية للحزب الشيوعى وكل الشباب والاحزاب والتنظيمات الوطنية ... والخزى والعار لقيادات حزبى الامة والاتحادى ( الصادق والميرغنى ) الذين يسبحون عكس تيار الثورة ويسعون لاسترضاء الاخوان المسلمين من اجل ( الفتات ) وندعو قواعد الحزبين الكبيرين للثورة على هذه الاقزام العاجزة ..


#944032 [المشلهت]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 02:19 PM
اعملو حسابكم من الترابي وغازي هو النسخة الجديدة من الترابي وجاي يواصل مهمة الشيخ بتاعو في اذلال الشعب.


#944016 [معاوية]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 01:58 PM
الاغتيلات هى الحل يا جماعة الله هوىىىىىىىىىىىى


#944002 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 01:39 PM
نبداء بالصورة ياربى المقنطر فوق العمة ده شنوا مرة اقول بلف مرة اقول طبلة وفى الحالتين المخيخ مقفول قفلة ومغلق اغلاق ده ما بتفتح الا بطلقة من جماعة ابو طيرة
الكرام ابو ريشة وكثير من المعلقين ردودى عليكم ادارة الراكوبة لم تنزلها اليوم الاجازة الاسبوعية وهموم الوطن جعلتنى اعسكر اما القنوات الاخبارية عسى ان اسمع ما يفرح لم اجد
فاحبطت تحولت للنت ودخلت راكوبتنا تعليقاتكم وردودكم خففت على وعلى الاقل عرفت الحاصل واملى ان تسيطر اخبار ثورة السودان على الفضائيات ولكم جميعا التحية
نوارة وتينا اختفيتم مالكم نوارة بتظهرى مع اخبار قطر ادينا طلة وتينا يا عظيمة وين انت ولكم على كان شاكلكم اى واحد انا بشاكل ليكم بس تكون على حق


ردود على nagatabuzaid
[AburishA] 03-16-2014 03:59 PM
ولك التحية أيتها الفاضلة بت ابوزيد..المقنطر في راس الرئيس دي اظنها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار ( عن بعد ).. بمجرد الكبس على ذر التظاهرات والغضب الشعبي وهبة الشباب.. هذا بالاضافة للهزائم المتوالية التي منيت بها مليشيات النظام في جميع الجبهات.. لذلك قرر النظام تحرير ميدان شمبات..هيع هيع هيع هااااع.. قالوا بتلاتة الف عنصر أمن واحتياطي مركزي مدججين بالسلاح واكتر من مية عربية بدوشكات... حقارتهم في المدنيين العزل... في مثل بقول *** حقارتي في وليد مرتي ** صدقيني نضال الاعلام بكافة اشكاله يخشاه النظام والرئيس بخاف منو زي ما بخاف من ود امبعلو لاهاي..لك خالص الود ايتها المناضلة...وثورة حتى النصر باذن الله..


#944000 [kamal]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 01:37 PM
اسد علياو فى الحروب نعامة
الجيش و البوليس و الامن و الجنجويد ضدالسودانى الاعزل
و الحدود شمالها و جنوبها وشرقها و غربها مخترقة يا سلام


#943998 [النوبى الشهم]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 01:36 PM
يا ابوساجده ..نحن بنخلى نضال النت فى حاله واحده ...لو الرقاص سافر الى اى دولة اوربيه او امريكيه ...او حتى جنوب افريقيا ... ...معاك النوبى الشهم الشيوعى ... وعاش نضال الشعب السودانى ... والموت والعار لمصاصى دماء الشعب السودانى ..


#943951 [صديق الشيخ حمد النيل]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 01:03 PM
الناس ديل ما قالوا فى حريه ...


#943946 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 12:59 PM
((تعذّر) لقيادات أحزاب الإجماع الوطني وللمواطنين (دخول) ميدان الرابطة بشمبات لاقامة الندوة الجماهيرية التي دعت اليها أحزاب المعارضة).
((منعت) عناصر الأمن إبراهيم الشيخ من إتمام كلمته وأنزلته من المنصة (قسراً)).
(وعلي (الفور) (خرج المواطنين) للشوارع (يهتفون): (الثورة خيار الشعب .. حرية .. سلام وعدالة) و(مليون شهيد لعهد جيد) و(لن يحكمنا تجار الدين) و (كتمت ، كتمت با كيزان) وغيرها من الشعارات الثورية.
(إستخدمت أجهزة نظام البشير (القوة المفرطة) لتفريق المتظاهرين بإطلاقها للبمبات و(الرصاص الحيّ.)
كلمات لها دلالة:
تعذر – دخول – منعت – قسرا – خرج المواطنون ] تصحيح [ - الفور – يهتفون – القوة المفرطة – تفريق – الرصاص الحي.
الكلمات المذكورة اعلاه تشير الى حقيقة غير مرئية للبعض منا:
وهي ان الجماعة الارهابية تخشى الشعب السوداني اكثر من خشيتها لله سبحانه وتعالى !! وهي ليست خشية وانما هو خوف بل رعب من وجوه عدة نوردها فيما يلي:
1- اقتناع الجماعة الارهابية الاكيد رغم التجمل والهروب والتحايل والمراوغة لربع قرن من الزمان من حقيقة تعيشها وتراها راي العين انها قد سرقت ما ليس لها !! وان افراس فوارس الرجال لا يثبت على ظهورها اشباه الرجال !! وكلما مالت بهم يمينا امالوها يسارا او مالت بهم يسار امالوها يمينا او تقدمت شدوا لجامها بخوف مفرط حتى تكاد ان تلقى من على ظهرها او إن تراجعت الهبوا ظهورها بسياط الرعب والهلع لتنقدم بهم الى وجهة غير معروفة حتى تفرقت بهم السبل واصبح همهم الوحيد الحفاظ على ما نهبوه وما سرقوه بغير وجه حق واستحقاق ولهذا لا تقبل الجماعة الارهابية مبدأ المشاركة ولكن تقبل بمبدأ الشراكة المشروطة حتى لا ينكشف المستور والمسكوت عنه وتريد ان تكون فوق الجميع حتى لا تنكشف عوراتها ومن تحتهم الناس ينظرون ويبصرون !! ومن فوقهم سميع بصير حكم عدل لطيف خبير وهم لا يبصرون !!
2- عدم توفر او بتعبير ادق فقد الثقة المتبادلة بين الجماعة الارهابية بين بعضها البعض – والنظرات المتبادلة بين ابليس العصر الترابي وشيطانه والتي يحاول كل منهما فيها قراءة ما في وجه صاحبه من سطور لما يتراءى له من احساس يجاهد كل منهما اخفاءه عن الاخر بابتسامة مبتسرة صفراء تقول الكثير المثير الخطر !! – وما بين الجماعة الارهابية وروابضها من الطفيليين والمتسلقين من جهة وبينها وبين المرجفين في المدينة والمرتزقة من السدنة والقتلة الماجورين من جهة اخرى !! ومشهد تبادل التحية بين ابليس العصر الترابي والمصطفين من الجماعة الارهابية لا تحس من تحياتهم المتبادلة حرارة الاستقبال وبشاشة اللقاء بعد فرقة وشتات !! بل تحس كانهم في ماتم يترقبون خروج جنازة قتيل بين لحظة واخرى لتشييعه لمثواه الاخير حيث لا يوجد الا الحق ولا شئ غير الحق !! الذي منه ينكصون وعنه يهربون !! وهذه الثقة لا تتوفر الا عند الصادقين وهم بالادلة القطعية ليس منهم !! او عند من يحسن الظن بالله سبحانه وتعالى وهذا لا يوجد الا عند القوي الامين الذي لن يولد من رحم جماعة يقوم كل بنيان هيكل ضلالاتها على الباطل المبين !!
3- وامعانا في اخفاء جثة القتيل سارعت الجماعة الارهابية بناء على علمها الاكيد انها في نهاية مفترق الطرق مضطرة الى تجميع الاخوة الاعداء على شعار ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا !! ومكرهة الى دعوة اهل القتيل الى كلمة سواء !! وعندما حاول اهل القتيل الاجتماع لتحديد ماهية الكلمة السواء هذه !! نكصت الجماعةعلى عقبيها واقامت روابضها حراسا وقلبت ظهر المجن لمن دعتهم فتعذر على المدعوين الدخول ولم تكتف بذلك بل انزلت متحدثيهم قسرا وبالقوة من منصة الكلمة اسواء التي دعوا اليها ومنعهم من الحديث حتى لا تصل كلماتهم لاهل القتيل حذرا من ردة فعل متوقعة لبركان خامد باتوا يرون دخانه وحممه تبدو عن بعد ويكاد فورانه ان يزلزل اقدامهم التي لم تعد تقوى على حمل مزيد من اثقال الظلم والذنوب والاثام والجرائر العظام !!
4- وبعد ان تم الجام افواه المتحدثين عن الكلام وانزالهم قسرا من منصة الكلة السواء التي دعوا اليها لم يعد في الامكان سوى خروج المجتمعين من الشعب السواداني الى قارعة الطريق بعد ان كانوا يتباحثون في الكلمة السواء التي دعت لها الجماعة الارهابية والتي لا كلمة ولا عهد لديها !! وانطلقت حناجر المظلومين بالهتاف دون خوف او وجل او تردد فليس لدى الانسان ما يخسره بعد ان يفقد كرامته وامنه وارضه وماله وعرضه !! الثورة خيار الشعب .. حرية .. سلام وعدالة ومليون شهيد لعهد جيد ولن يحكمنا تجار الدين و كتمت ، كتمت با كيزان وغيرها من الشعارات الثورية على ما ورد في الخبر وقد تكون هناك هتافات اُخَر !! ففزع الروابض وكادوا ان يبللوا ما يلبسون واسقط في ايديهم !! فماذا هم فاعلون ؟؟
4- ويقودنا هذا الى رد الفعل المتوقع من السارق حين ينكشف امره !! وهو اما ان يهرب وهذا غير ممكن لان كل الطرق اصبحت وعرة وغير سالكة بما يتوقعه فيها من المترصدين !! او على الاقل كما كانت امنة قبل ربع قرن من الزمان !! واما ان يواجه والمواجهة هو ليس من اهلها وان كان من اهلها لما تخفى بليل ليسرق ما ليس له بحق والناس نيام !! والمواجهة هنا حمالة وجوه !! ما يجيش في نفسه من خوف ورعب !! هل يلقي ما سرقه ويقاتل دونه ام يقاتل به !! والتوجس من ان يصيبه المواجه له قبل ان يبادر هو اليه !! ولهذا يكون رد الفعل مبنيا على استعمال القوة المفرطة والتي يحركها دائما الخوف المقعد من المواجهة ومن المواجه على حد سواء !! ليضمن السلامة الانية المتوهمة لنفسه ولما سرق !! ولس امامه الا ان يمحو مصدر التهديد مسحا قاطعا مبرما حتى لا يشكل له تهديدا او حتى بادرة للتهديد !! وليس بالمدافعة المكافئة للفعل والمتعارف عليها دوليا في مواجهة المظاهرات السلمية التي لا ترمى حجرا ولاتقطع شجرا ولا تشير بحديدة !! بحيث لا ترقى اثارها الى احداث اذى بسيط !! ولكن الجماعة الارهابية بما جبلت عليه من النرجسية والخسة والدناءة والخيانة والغدر وحب سفك كل الدماء للمسليمن وغير المسلمين !! وهذد الدموية التي يقوم عليها دينهم كله يشهد بها وعليها الكون بما وعى وجمع !! وكان رد فعلهم الطبيعي اطلاق الرصاص الحي على مظاهرة سلمية لم تكن لتخرج ان مكنوا القائمن بها من الاجتماع وتفضلوا عليهم بضمان حرية التعبير لتثبيت الكلمة السواء التي دعوا هم اليها !! ولكن يما جبلوا عليه من الخيانة المتاصلة في نفوسهم صعب عليهم التفضل بحرية التعبير !! وسوس لهم اخوانهم من الشياطين الا تفعلوا !! لان تمكين الاخر من مجرد التنفس يعني في عرفهم خروجا على ملة تعليمات تلمودهم التي لا تعترف الا بالجماعة بشرا سويا !!! وقد تكون هذه اخر فرصة للجماعة الارهابية وطوق النجاة الاخير الذي كان في الامكان ان تتمسك به للتسلل الى قلوب الشعب السوداني االرحيمة التي تقدم التسامح على العنف والايثار على الاستحواذ للحصول على ختم عفا الله عما سلف !! ولكن اختلف الامر الان وكما تدين تدان !! وان الامر قد اتضح جليا ان الجماعة الارهابية ترى بمفهومها المعوج المريض انها تحتل السودان وتملك ما فيه من بشر وشجر ونهر ومدر وحجر !! وانها تحي وتميت كما فعل النمرود !! ادناه قصة النمرود (منقولة للفائدة) واترك تقدير الشبه بين الجماعة الارهابية الضالة والمضلة وبين النمرود الى الاخوة الاعزاء – ولا اقول الاخوان !! في الراكوبة !1
الملك النمرود ، ذلك الملك العظيم الذي له ملك الدنيا كلها ، ومع ذلك كان كافرا بالله ... وكما يقول العلماء فقد كان هناك 4 ملوك ملكوا الدنيا كلها ، وهما مؤمنان وكافران .. فأما المؤمنان فهما ذو القرنين وسليمان ، واما الكافران فهما النمرود وبختنصر.



النمرود هو النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن نوح عليه السلام ... وكان ملك بابل ....
وقد استمر ملكه 400 سنه ، يحكم شعبه بالحديد والنار ، وكان يعبد الاصنام ثم جعل نفسه اله
وطلب من شعبه بان يعبدوه...
رأي في المنام يوما ، كوكبا ظهر في السماء ، فغطي ضوء الشمس ، فسأل حكماء قومه ،
فأخبروه بان ولدا سوف يولد هذه السنه ويقضي علي ملكك... فأمر بقتل جميع الاولاد الذين
يولدون هذه السنه ... وفي تلك السنه ولد سيدنا ابراهيم ظن فخافت عليه امه فخبأته في سرداب
وكان الله يرعاه فلما كبر اكثر من الاخرين ، حتي اذا بلغ عمره سنه واحده ، يحسب الناس ان
عمره 3 سنوات .. وبذلك استطاعت امه اخراجه من السرداب ولم يتعرض له الملك.....
وعندما اصبح سيدنا ابراهيم شابا بدأ بمناقشة اهله وقومه يدعوهم لعبادة الله ، وترك عباده النمرود ... وفي احد الايام وبينما كان قومه يحتفلون خارج المدينه ذهب سيدنا ابراهيم لاصنامهم وكسرها كلها الا كبيرهم وعندما رجعوا من حفلتهم وجدوا اصنامهم مهدمة فسألوه
فقال لهم انه كبيرهم الذي كسر الاصنام الاخري لانه يغار منهم.
فأخذوه للنمرود فبدأ سيدنا ابراهيم يناقشه بقدرة الله وقال له ربي الذي يحي ويميت وبين له
الاثباتات علي ذلك ، وعندما فشل النمرود في اقناع سيدنا ابراهيم امر جنوده بعمل برج عالي
ليصل الي رب ابراهيم ليراه ، ثم امر بعمل نار كبيرة ، والقي فيها سيدنا ابراهيم ، ولكن الله جعلها بردا وسلاما علي سيدنا ابراهيم ، فلم تؤذيه ... ثم دعا سيدنا ابراهيم النمرود مرة اخري ليؤمن بالله ولكنه تكبر وعصي وكفر بالله ... فأرسل الله عليه وعلي جنوده جيشا من البعوض ، هجم علي الجنود فمص دمهم واكل لحمهم وشحمهم وابقي عظامهم فقط...فهلكوا جميعا ، وارسل الله بعوضة فدخلت في انف النمرود ، ثم انتقلت لراسه فالمته , فكان يطلب من الناس ان يضربوه بالنعال علي راسه ليخف الم راسه ... وعذبه الله 400 سنه ، مثل عدد سنوات حكمه حتي مات من كثرة الضرب بالنعال .. فمات ذليلا بعد ان كان عزيزا .
بسم الله الرحمن الرحيم ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّي الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين).
ان كانت الجماعة الارهابية تستطيع ان تاتي بالشمس من المغرب فلتفعل !!


#943941 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 12:57 PM
* قلتها مرارا، و اكررها الآن، التصفيات الجسديه لأفراد العصابه الفاسده المجرمه ولأسرهم هى الحل الوحيد لرردعهم، ثم ازالتهم. هؤلاء السفله المنحطين لا تنفع معهم الوسائل السلميه الديمقراطيه من مذكرات و مظاهرات و احتجاجات. هم لا يؤمنون بالديمقراطيه اصلا، و لا يعرفون سوى الأساليب العنيفة التى تربوا عليها، فى التعامل مع الجصوم:
+ هم قتلوا الطلاب و الأبناء و الآباء و الأمهات و الأطفال بالرصاص فى بورتسودان و الخرطوم و مدنى و كوستى و بحرى و امدرمان و سوبا و فى عدد كبير من مدن و قرى السودان.
+ هم ابادوا الأسر و النساء و الأطفال و الآباء و الأمهات بمئات الآلاف بطائرات الأنتنوف فى دار فور و ج.كردفان و ج.النيل الأزرق.
+ هم استخدموا واستقدموا المليشيات و الجنجويد و المرتزقه من مالى و تشاد و افريقيا الوسطى لقتل الأبرياء و اغتصابهم فى المعسكرات و القرى و المدن فى عدد من مناطق السودان.
+ هم اغتصبوا الرجال و عذبوهم و اعدموهم رميا بالرصاص، و المشانق فى حفنة من دولارات.
+ هم استباحوا البلد و عاثوا فيها فسادا و ظلما و جورا. استباحوا مواردها الماليه و البشريه لقهر و اذلال جموع الشعب السودانى بكامله، و هو صاحب الحق الأصيل فى هذه الموارد و فى الحياة الكريمه. و عقلانيا، هل يمكنك التحدث بهدوء مع شخص ما تابط شرا شاهرا سلاحه فى وجهك و مصمما على قتلك فى كل الأحوال؟
+ هم اساءوا لعقيدتنا السمحه، و تاجروا باسم ديننا الحنيف مستخدمين خبثهم و دهاءهم فى تضليل البسطاء.

* و بعد كل هذا هل يعقل ان نتحدث عن ندوات سياسيه و احتجاجات سلميه و مظاهرات لإزالتهم؟؟
* من الضرورى لأشاوس الجبهة الثوريه، و الشرفاء من القوات المسلحه و النظاميه، المتقاعدين منهم و الذين ما زالوا فى الخدمه التنسيق التام لإعداد كتيبه عالية المستوى لتصفية هذه العصابه المجرمه مع اسرهم، فردا فردا قصاصا منهم، و استعادة ما نهبوه من اموال و مظالم.


** هذه هى الطريقه الوحيده لإزالة العصابه المجرمه، و الجبهه الثوريه معنية فى المقام الأول بالتخطيط لها. اللهم هل بلغت...اللهم فأشهد.


ردود على Rebel
United States [sudanisudani] 03-16-2014 05:38 PM
يا اهل الراكوبة لم الانفعال وعدم التفكير
اغتيالات
وهل سيقف النظام مكتوف اليدين وستسيل الدماء انعارا ومعظم الضحايا ابرياءوعزل والنار من مستصغر الشرر
وهل هذا يجيزه دين او عرف
الاغتيال جريمة وضعف ونذالة لا نتمنى ان يعرفها الشغب السودانى

لنتحد وسلمية لاخر المدى وبها حرر غاندي المسالم الهند من بري
انيا العظمى

نقوا الصفوف من الانتهازيين و الانثهازيين
لا لحركات تحمل السلاح لانها ستعتبر نفسها وصية

اعجب لمن ينادون بالاغتيالات فهى لا ترحم ولا تهيز
واللعم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطني

European Union [TIGERSHARK] 03-16-2014 04:10 PM
Their families !! no no no...this is extreme views


#943938 [آه يا فشفاشي]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 12:54 PM
كما علّق قبلي أحد الإخوة فيجب علينا أن لا نقول المؤتمر الوطني بل نثبّت للعالم أجمع ان النظام الذي يحكمنا الآن هو نظام الإخوان المسلمين الإرهابي. يجب على كل المتحدثين في فضائيات العالم أن يستخدموا غسم هذا التنظيم المجرم القاتل الإرهابي ليعرف العالم كم عانى هذا الشعب الصابر.


#943931 [د. ياسر الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 12:45 PM
لاحظت أن عناوين الصحف الصادرة في الخرطوم اليوم ومنشورة في موقع "أخبار مرجان" لم تذكر هذا الخبر، بينما ذكرت خبرا عن اشتباكات بالأيدي داخل شورى المؤتمر الوطني في مروي. !!؟؟؟



#943927 [ساب البلد]
4.88/5 (4 صوت)

03-16-2014 12:38 PM
يمهل ولايهمل
مهما طال الليل
ستشرق الشمس


#943906 [كاكا]
4.75/5 (9 صوت)

03-16-2014 12:18 PM
ما عندي اي كلام اقولو للناس ولا عندي اي تنظير وفلسفة ولا وقت لحوار وضياع زمن لكن عندي الشجاعة اقيف في وش البشير وكلاب امنو . . امبارح مرقتا والليلة بمرق براي انشاالله . . خوف تاني مافي يا حكومة والدايرين تعملو اعملو هو الموت كم مرة


ردود على كاكا
European Union [كلحية] 03-16-2014 01:40 PM
هاهي ( كاكا ) بمداخلتها الحاسمة والعملية أصبحت " جيزة " التي قطعت قول كل خطيب.


#943805 [ابو ساجدة]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 10:56 AM
انتو يااليسار ماعارفين غير الهتافات والشيوعين لو خلوحم سنه مابيعملو حاجه فنرجو ان تخرجو الشارع خلو مظاهراة النت دي


ردود على ابو ساجدة
[المـرق الشـايل الحمـل] 03-16-2014 03:03 PM
يا أبـو ســاجدة ,,, ياخــي انـو وكت عارفين كـدا خلـوهم ,,,,

خـلوهم يطلعوا و يهـتفوا و يرجعــوا وبعـد شــوية يفـتروا
و حزبهم يتغـرتق و نرتاح منهم ,,,,,,, انـو ما دام هم ما بعملوا حاجة الحراق رزكم شــنو؟

وتعبانين لية ؟؟؟

كلاممك دا ذاتـو مظاهرة نت

[ودمدني] 03-16-2014 12:47 PM
خرطي يا ابو ساجدة


#943763 [رانيا]
5.00/5 (6 صوت)

03-16-2014 10:15 AM
حقيقي أنا بستغرب من الناس المؤملة خير في التظاهرات . .سلمية كانت أو غيره. . .يا أحبتي المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ولغاية حسه كم مرة إتلدغتوا? والله تلفوا وتدوروا وما تلقوا غير الإغتيالات حل. . .المشكلة حتنتظروا كتير عشان تصلوا للنتيجة البينة دي. . يا جماعة ده قدرنا المحتوم في بلد الديناصورات ولو إتكاسلنا شوية تاني ما حنلقى البلد وحنقول لأولادنا يحكى أن. . . . . . . . .


ردود على رانيا
United States [ودالباشا] 03-16-2014 11:08 PM
زى لبنان وسوريا والعراق


#943756 [بت ابوها]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 10:08 AM
يا اخوانا باختصار شديد نحن ما بنثق في اي حزب -كلهم جربناهم واثبتوا فشلهم -لا حزبية ولا طائفية دايرين سوداني خالص مية المية -لاشيوعية ولا يحزنون كلهم غشوناااااااااا


ردود على بت ابوها
United States [المـرق الشـايل الحمـل] 03-16-2014 02:27 PM
يظهر عليك لســة بت صــغيرة ما عايشـتي التاريخ ولا عندك الثقافة التاريخية و السـياســية الكافية ,,,, طبعا اتفهـم احباطك و رغبتك في أن يحدث التغيير بين يوم وليلة و لكن الطـريق طويل و بتوع الاحـزاب ديـل برضـو ســودانيين ,ماهم من القمر,,,,,, اما لو كنتي كوزة وعاوزة تزرعي الفرقة فاقول ليك انقاذك كانت اشــطر ,, كويس فخليكي من احزاب و ما احزاب و اطلعي قـودي الشـارع شـوفي لو ما ناس الاحزاب طلعو وراك,,,,, جربتيهم وين الاحزاب دي و متين ,, اقري و قارني وما تسـمعي كلام الونســـة دا لو ما انتي كوزة


#943732 [انا]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 09:44 AM
تحالف المعارضة الحقيقى هو المؤتمر السودانى والشيوعين والجبهة الثورية والحركات الشبابية وشباب الاحزاب الطائفية وحركة حق وبعض البعثيين والباقى كلو الكوشة بس


#943730 [محمد عبدالسلام]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 09:43 AM
النقطة الأولي :
طبعأ النظام يسعي بشتي السبل للصق جرائم القتل التي يقوم بها وسط العزل من ابناء الشعب السوداني وطلاب الجامعات بأنها من افعال الحركات الثورية وقد تنطلي هذه الحيلة علي بعض السذج والبسطاء ..ونقول لهؤلاء الأغبياء هل لا تعرف الحركات المسلحة الطريق الي القصر او كافوري او معاقل الكيزان والأمنجية وكل المناسبات الإجتماعية التي يتواجدون فيها ومساجدهم أم ان قضية الحركات المسلحة مع مواطني البلد وأبناؤها ...
النقطة الثانية :
يعزف النظام وامنجيته واذياله وطفيلياته علي وتر العنصرية والقبلية بكل خساسة بقصد تشتيت الشمل وفت عضد الثورة وقتل الروح و حماسها ببث وصبغ بعض الأحداث بقبائل معينة و تميزها بالعناصر الأفريقية او العناصر العربية وهو سلاح خطير أرجو من الجميع ان ينتبهو له وأن لا ينساقو خلفه فوطن الجدود ورثناه متعدد الأعراق والإثنيات ونريده كما ورثناه لا كما يريدون هم ..
النقطة الثالثة :

النظام إستمرأ إسلوب القتل بقصد التخويف والترهيب وزرع الوعيد في نفس كل من تسول له نفسه الخروج والصدوح برأيه الذي كفلته له جميع الدساتير بمافيها دستور الكيزان زاااتهم ..إن لم نغير إسلوب التعاطي مع النظام فلن يرتدع ..فلنهاجمهم مثلما يهجمونا ولننال منهم كما ينالو منا ووالله هم أجبن من الفئران ويحتمون بالسلاح وتغطية الشرطة لهم وبالأمس في شمبات إشتبهنا في احد الرباطة وعندما وبعدالإمساك وبعد ان لحق ليهو كفين وسن مكسورة تدخل رجل من الكبار واثناء النقاش فلت الرباطي وتمكن من الهروب وتمزق قميصه ..وانا متأكد هناك الكثيرون يمتلكون السلاح فإن تعلم هؤلاء أن السن بالسن والعين بالعين في دولة اللاقانون التي خلقوها فلن يرتدعو ..هناك ابناؤهم واسرهم فليسو بأعز من أسرنا وأبناؤنا ...

النقطة الرابعة والأخيرة :

الترابي وغازي والبشير الثلاثة مسمي لجسم واحد لن يغير منه تغير المواقف فلا تنطلي عليكم حيلهم والاعيبهم فمن كذب مرة سيكذب مرات ومرات ..ويعلم الكيزان وجميع المتأسلمين أن خيارهم الوحيد العض بالنواجز علي السلطة والسلاح والقوة فأي خيار آخر يعني ذبحهم والتنكيل بهم لما وصلت اليه النفوس من غبن وظلم ...

يا أبناء بلادي يا أحرار يا عزاز النفس والهمة إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بأنفسهم فلنغير أساليب التعامل مع النظام وزبانيته وللحرية مهر من الدماء إن لم تكن انت او اخوك فأنا او اخي او اختي ...


#943728 [جمعة الكتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2014 09:42 AM
تمايزت الصفوف وعادت العرجة لمراحها وحليمة لعادتها القديمة وود العتباني برضه راجع قريب عشان تعرفوا انه الجماعة واحدة وشغل السعودية جاب نتيجة ولموا ليكم الجماعة في كوم واحد شوتوا بس


#943703 [عطوى]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 09:24 AM
يا ناس والله حراام عليكم يااخ امرضتونا ... دا كسل ولا بلادة ولا دا شنو مش عارفيين ؟؟؟!

اب ت اى عمل ثورى يحتااج لاعلام والناس نبحت لما فترت فى امور القناة ومفيش فايدة والكلام موجة (لقادة المعارضة او الناشطين بصورة عامة) طيب اذا فشلتم فى فتح قناة لاسباب نجهلها رغم انو ضيق ذات اليد غير منطقى وغير مقنع ولكننا سنسلم بة ؟؟؟

طيب فى قنوات مستعدة تبث اى حاجة ضد الحكومة الكيزانية ذى قناة العربية تحديدا خاصة بعد ان تمايزت الخطوت واصبحت العربية تعمل ضد كل الاخوان .. طيب يا سادة لماذا لا تنسقون مع هذة القناة ؟؟ ما المانع ؟؟ الاف السودانيين فى دبى مقر القناة ؟؟؟؟

لماذا لم تصور احداث هذة الندوة وارسالها لقناة العربية ؟؟؟ لماذا وقبلها مقتل طالب جامعة الخرطووم ؟؟؟ يا عالم الى متى الكسل والتواكل وعدم الاحساس بالمسؤولية والناس بتموت ؟؟


والاهم من دا كلووو من هنا وقداام نتمنى من اى معارض ان لا لا لا يستخدم عبارة (المؤتمر الوطنى ابدا) ؟؟

نتمنى ان تستخخدم عبارة واحدة لاى شخص يتم استضافتة فى اى قناة خارجية ان يكون تسمية الحكومة بالاخوان فقط لاغير لانة عبارة مؤتمر وطنى هذة ضللت كثثثير من السودانيين نهيك عن العرب ؟؟؟

وهى معروف بان الاخوان يغيرون اسمائهم لتضليل الناس والشينة منكووورة لان كل الناس يكرهون هذا الاسم الذى ارتبط بالنفاق وتجارة الدين ...

نتمنى ان يتفق المعرضون على تسمية واحدة فقط فى داخل السودان يتم استخدام (تجار الدين) اما خارجيا يتم استخدام اسمهم الحقيقى حتى يعلم كل العرب من هو عمر البشير وحكومتة فقط الاخوان او حكومة الاخوان بالسودان فقط حتى نستغل كراهية ووثورة الشعوب ضد هؤلاء السفاحين المتاجرين باسم الله .. ارجوووكم


ردود على عطوى
United States [ودالحركة] 03-16-2014 02:02 PM
نحن نحيييك على كلمة الاخوان والله قلت الحقيقة.انتو دايرين تعتمدو على التدخل الخارجى عشان تحكموا.؟ والله اخير ليكم نحن الاخوان.من منكم جدير يحكم هذه البلد غير الاخوان ان كانو معارضة او حكومة؟ اين قياداتكم؟ اين مفكرين ؟ اين واين واين؟ كم عددكم؟ والله عددكم بص الوالى ما يشيلكم.قايتو بعد كدة انتظرو 25 سنة قادم احتمال تعملوا ليكم قيادات واعية.


#943649 [جركان فاضى]
4.75/5 (3 صوت)

03-16-2014 08:49 AM
نقدر للحزب الشيوعى وحزب المؤتمر السودانى نضالاتهم الكبيرة من اجل الوطن...وبالرغم من اننى لا انتمى لاى من الحزبين الا اننى اقدر مواقفهم واشاركهم النضال والكفاح من اجل الانعتاق..وسوف يحفظ الشعب السودانى لهذين الحزبين مواقفهما النضالية الكبيرة...وانهم سيكونوا جزءا فاعلا فى اى نظام يحكم البلد...ونقول ليكم الفيكم اتعرفت فأنتم المناضلين الحقيقيين...اما الصادق المهدى والميرغنى والترابى فقد فقدوا اى مصداقية من الشعب السودانى...فالشارع هو طريق الحل...والحوار هو طريق البوار


#943629 [shrifdahb]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 08:28 AM
اسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةٌ .. لقد تمايزت الصفوف وانكسر القيد وانطلق الركب ولا تراجع بعد اليوم ، ثورة ثورة حتى النصر .


#943592 [سارى الليل]
4.97/5 (6 صوت)

03-16-2014 07:55 AM
فليعلم الجميع ان هذا النظام الفاسد الظالم يدرك تماما ان استنشاق الاكسجين لقيادته وقواعده ان كانت له قواعد يرتبط تماما ببقائهم فى كراسى السلطة ولهذا فهم يتعاملون مع المظاهرات انها عدوان على حياتهم وخطر مباشر يتهدد بقاءهم على ظهر البسيطة ولهذا فقد جيروا كل امكانيات البلد لصالح بقاء نظامهم وحدثنى احد ابناء عمومتى وهو يعمل بالجمارك ان الاسلحة وادوات مكافحة الشغب يتم استلامها اسبوعيا من المطار ولااحد يعرف نوعها او كميتها لان جهاز الامن وبعض كلاب الشرطة يدخلونها ليلا عبر القيادة العامة للقوات المسلحة ويتم تخزينها فى مواقع سرية ويعلمها عددقليل من كلاب صيد النظام وما يؤكد صدقية هذا الامر المبالغ الضخمة المرصودة لكلاب الامن والشرطة والجنجويد والدفاع الشعبى وغيرها من مليشيات التقتيل والاغتيالات علاوة على الاموال المجنبة بوزارات الكهرباء والدفاع والداخلية والمعادن وغيرها من مصادر التمويل الخبيثة ولهذا فاننا ندعو وبالصوت العالى ان يسارع الجميع للانضمام للجبهة الثورية ولنستفد من تجربة ثوار ليبيا فى شد اطراف نظام القذافى باسقاطهم للمدن الطرفية ومنها الزحف الى العاصمة وهذا الخيار هو الخيار الاوحد والاصوب فهو سيؤدى الى امرين اما اسقاط النظام او قبوله بحل شامل للازمة السودانية وما عدا ذلك فهو تجريب للمجرب واطالة عمر النظام ومزيد من المعاناة والعذاب لاهلنا المستضعفين المقهورين.


ردود على سارى الليل
European Union [Abdo] 03-16-2014 11:39 AM
كما تجب الإستفادة من الطريقة الليبية و السورية بتدارك ما كان بهما من خلل تمثل في تعدد القيادات و عدم توحيد الهدف مما ادي لدخول كثير من ضعاف النفوس ليزيدوا من غمار الفوضى لللإستفادة الشخصية و الغل الموجود لدى أذيال نظام القذافي ، يجب تدارك كل ذلك مع العمل بما أشرت إليه بجرهم للأطراف لتشتيتهم كما شتتوا الشعب و قسموه ، و ليعلم الجميع بأن هؤلاء على علم تام بأن ذهابهم يعني فناءهم لذلك فإنهم سيقاتلوا بشراسة حرصا على انفسهم فقط ليس إلا فقد جبلوا على حب المال و الدنيا التي تمتعوا بها أكثر مما كانوا يتصوروا ، كما أكثروا في الفساد و يعلمون تمام العلم بما في نفوس الشعب تجاههم ،، لذلك اعملوا لهم ألف حساب فاللص عندما يصحى به أصحاب الدار و يهموا بالقبض عليه يفعل المستحيل من أجل الإفلات منهم ليس شجاعة منه و إنما حرصا على الحياة و خوفا من عواقب فعلته ، فلا يغرنكم عتادهم فإنه عتاد اللصوص الجبناء .


#943585 [متابع]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 07:49 AM
طبعا هم خايفين من ميدان الرابطة في شمبات يكون زي ميدان رابعةالعدوية ويجب ان يعمل شعار لميدان الرابطة ويوزع على الشباب وفي الانترنت ويكون هناك شعار واحد تخاف منه الحكومة شعار يكون معمول ببساطة ..وقوة ويمكن للتشكليين الوطنيين المشاركة في عمل شعار تقطر من لحاهم الدماء ومن اسنانهم الحادة سكاكين الغضب والقهر ومن عيونهم نظرات الحقد والضغينة ..هم حكموا 24 سنة فاصبح اكثر من ثلاث البلاد مستباحة للغير ومفصولة وثلث السودانيين بالخارج وثلث السودانين بالداخل يعانون من المرض والالم والحرمان وثلث اخر يعانون من الديون والسجون والامراض النفسية ولم يبقى الا الثلث وهم الحكومة وشباب الكيزان الذين فتحت لهم الحكومة كل ابواب الدنيا والنعيم المغتصب من الآخرين
عليكم بالظالمين


ردود على متابع
United States [AburishA] 03-16-2014 04:12 PM
لك التحية اخ متابع....كلام سليم.. ومقترح عملي جدا... نظرا لكون النضال هو تكامل ادوار لتحقيق الهدف المنشود.. وكل ما من شأنه شحذ الهمم يصب في صالح تحقيق الاهداف ..لك الود

United States [مواطن] 03-16-2014 10:51 AM
الكيزان ديل أقل من الثلث بكثير .... بل أقل من عشر الشعب السوداني ... نسأل الله أن يعجل بتخليص الشعب السوداني منهم ومن فسادهم ونسأل الله ألا تنتهي هذه السنة الا والشعب السوداني قد تخلص من هذه العصابة المتسترة بالاسلام ....


#943565 [omera]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 07:13 AM
اسال الله صاحب العرش العظيم أن لا تذهب الانقاذ قبل اكتمال سد النهضة واغراق السودان بكاملها ليصل الماء الى اهلنا في بورتسودان، عشان نشوف اولاد بومبة ديل حا يعملوا شنو من غير موية، حلايب حلال عليهم مقابل برميل موية، (الحلوة مقابل حلايب)


ردود على omera
European Union [ساب البلد] 03-16-2014 03:57 PM
******** يا "عميره" يسد نفسك ***** سد شنو ******** نحنا في "اولاد الحرام" ديل تقول لي "اولاد بمبة" *********

United States [nagatabuzaid] 03-16-2014 12:52 PM
انت تركت الموضوع الاساسى وبقيت فى اولاد بمبة ووصول الموية رب النيل الحدد مجراه سبحانه قادر يوصل الموية لاولاد بمبة نحن فى قوات ابو سمبرية المنعت الندوة وفى تدبير المقاومة والله بمبا انجبت لكن الكلام فى اولاد خدرة ( خضرة )

[احمد] 03-16-2014 09:57 AM
انت ما تبقى راجل وامشى حرر حلايب راجى اثيوبيا تحرره ليك

European Union [بت قضيم] 03-16-2014 08:08 AM
يا كتكوت الناس في شنو والحسانية في شنو


#943549 [xMAN]
3.00/5 (3 صوت)

03-16-2014 06:11 AM
يا جماعة بالمنطق !
عصابة لا دين لها وعندها سلاح فى يدها فى ظل غياب القانون. استباحوا خيرات بلد كامل بمواطنيه .
تفتكروا اذا طلع الف او الفين او عشرة الف حيتوانو عن اطلاق الزخيرة كما فعلوا فى شرق و غرب و جنوب و شمال السودان من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معتمدين على قادة المعارضة على اساس انهم وطنيين...
ما سمعتوا بالمناضل الامريكي (أرنولد) زمن الثورة الامريكية على بريطانيا كيف ناضل و قاتل و اصيب مرتين فى معارك ضد بريطانيا و فى النهاية عشان القرووووش خان امريكا ؟؟؟
القروش قالوا تطلع طرفها ( الكلب الما بفهم فى القروش بهز ليك ضنبو خليك البني آدم ).

ربنا يتقبل جميع قتلانا شهداء عند الله و فى انتظار المعجزة الربانية الحاتحلنا من عصابة الكيزان و المعارضة.



#943532 [احمد الدرديري]
4.13/5 (4 صوت)

03-16-2014 03:40 AM
هل أدركتم الآن يا قوى الأجماع الوطني بمدى وانتشار القوة المدنية والشبابية؟؟ هل أدركتم الآن وجود اللجان الشبابية التي تشكلت باحداث سبتمبر على أرض الواقع؟؟هل أدركتم الآن بمدى استياء الشعب من فشل النخبة السياسية؟؟هل أدركتم اليوم بان القوى الشبابية تريد أن يسمع صوتها بكافة الوسائل السلمية،وقفت قوى الأجماع الوطني اليوم مذهولة أمام تجمع الشباب المتعطش لحل مشاكل الوطن المتعددة الألوان الرافض لكل الفشل المدمن من قبل هذه السلطة الفاشلة المدمرة،وازداد قوة وجرأة عندما راى تلك الحشود المؤيدة فقط بميادين الرابطة،فما بالكم بالحشود المتعطشة في أرجاء الخرطوم بأكملها وأخص بالذكر امدرمان؟
لذا دعوكم من حوارات مسرحية الترابي ودغمسة الصادق وصمت المرغني،ولتلتفتوا لدوركم المنشود ولتقوموا به على أكمل وجه نحن معكم الى نهاية المطاف،راغبون وعازمون في تغيير هذا الحال المرزي بكافة أشكال الطرق السلمية التي يكفلها لنا القانون نفسه،نريد فك أسر المعتقلين ونريد محاسبة القتلة ونريد كفل الحريات ونريدونريد ونريد،الآن الكرة في ملعبكم ونحن اللاعبين وأنتم المدربين.


ردود على احمد الدرديري
[hassan] 03-16-2014 11:40 AM
اخونا ود الدرديري اعلم ان ما اخز بالقوة لا يسترد الا بالقوة

والناس ديل السلطة بالنسبة ليهم حياة او موت

هم يدافعون عن باطل والشعب السوداني يدافع عن حقه

واعلم اخي ان اي ظالم جبان عند الحارة

شوفوهم في دارفور جرو كيف قبل ما يصلوهم

عشان كدة شمروا السواعد والحكاية ما حا تاخد وقت

وربنا قال ان يكن منكم مائة صابرون يغلبوا مائتين ......الخ

عليكم الله ما تخزلو الناس امسكو اقلامكم وخشو بيوتكم

والله مش كدة يا ود الدرديري


#943531 [تاتاي في الخلا]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2014 03:39 AM
"مبدأ الحرية أوّل

لا بيحوّر لا بيأوّل

والنظام سكة حياتنا

مهما عمر السكة طوّل

أبقوا عشرة على المبادئ"

*****

(من كلمات الأستاذ الشاعر فضل الله محمد، نشيد شهر عشرة للفنان محمد الأمين)


#943527 [مواطنx]
4.13/5 (4 صوت)

03-16-2014 03:12 AM
يا لهذا النظام بالأمس يحدثنا عن كفل الحريات والحقوق الدستورية ومزاولتها بأمان على لسان الرئيس،واليوم مجرد ندوة سلمية!! أكثر من مئة عربة واغلاق طرق وخطط أمنية وصرف أموال الشعب بهذه الطريقة الهوجاء!!،لماذا؟!ولماذا يتعامل جهاز الأمن بهذه الطريقة وهو يعلم جيدا أنه ينتهك القانون بتصرفاته واتباعه للتعليمات القامعة التي تستند على قانون الغاب!،لماذا أيعقل أن يكون جهاز الأمن بعثي ونحن لا نعلم يسبح ويكبر بأسم البشير؟!!!لا وألف لا،نحن السودانيين لا نرتضي "الحقارة والذل والهوان وعدم الأنصاف"،فلنسترد سوداننا العزيز وحقوقنا ودور السودان الأقليمي الرائد بطرقنا السلمية وحلولنا التي مصدر تشريعها الشعب،اليوم نحن ب2014 وعدد سكاننا لا يتجاوز ال35 مليون نسمة ونمتلك ثروات وأراضي واسعة رغم انفصال الجنوب ،وتنوع اثني ثقافي رائع ونتباهى بعلمائنا وأساتذتنا خارج السودان وداخله،فلنتباهى بسوداننا أيضا هو اولى،

اليوم اتضح رعب هذا النظام المتفكك أصلا،اليوم اتضح لنا من يقف مع القانون والعدالة والأستقرار والحرية ومن يقف ضده مجرد ندوة سلمية تنادي بأنقاذ السودان من ويلات الحروب التي اكتوينا بها ومن السياسات الفاشلة التي تشرذمنا بسببها ومن حال الأقتصاد المتأزم وساياساته الذي تأوهنا وبكينا ومتنا بسببها وضرائب وغيره،أردنا أن نعلي صوت الفقراء والمحتاجين ونحذر من التشرذم أردنا أن ننتهافت لرد روح الهوية السودانية بأجمل الطرق السلمية وهكذا نجابه ونواجه!!!أيعقل هذا؟؟يا له من رعب ذلك الذي يتملك قلوب الأفراد المفردة التي لا ترجو خيرا للسودان ولا تتمنى استقرار السودان ولا تتمنى حتى أبسط مقومات الحياة التي كفلها الرب لعباده!!اذن فلنقتنع بأن السودان اليوم ينادينا هو لنا لشعبه هو من يحدد مصيره هو من يرسم مستقبله،ربع قرن من الفشل والتدهور وتحول السودان من دولة لمجرد تعبير جغرافي منتهكة سيادته من قبل من سوى ومن لا يسوى،سنتستمر طالما الرعب يدب في قلوب من ينتهجون الأستبداد والقمع والفشل ويتحدثون عن القانون والحريات والحوار برياء!!أين قتلة شهداء سبتمبر؟أين قتلة الطالب الذي قتل بلا ذنب؟أين حسم التمرد الذي تدعونه؟أين من يرتكب الجرائم والقتل بحق أهل دارفور،أين قتلة عوضية،أين قتلة المواطن الذي عذب من قبل أخوان نافع؟أين هم من ندفع لهم الزكاة ما بالنا نراهم متشردين جوعى يموتون؟ أين من يتحصلون هم من يتحصلون على أموال الشعب وأموال المغتربين لماذا نراهم يركبون العربات الفارحة ويسكنون المساكن الفاخرة؟!ومرضانا يدفعون المال ليسافروا ويتبهدلوا حتى يحصلوا على العلاج وشبابنا يهاجرون لأسرائيل!!!!! للبحث عن لقمة العيش!!كل هذا ويظن المتوهم بأن الشعب لا يعلم حقوقه وما له وعليه!!


#943519 [بت البلد]
4.75/5 (6 صوت)

03-16-2014 02:10 AM
العيار المايصبش يدوش يعني هم جنوا قبل النطق بما ترمي اليه قوى الاجماع الوطني يعني لو خلوهم يتكلموا كانو حيعملوا فيهم شنو؟؟المهم الرسالة وصلت وهذه اضافة جديدة للانتهاكات وهضم حقوق الانسان السوداني الأعزل من التعبير ... ويا كيزان العنف يولد العنف وسوف يؤدي لخيار أقوى و بصمت والخيارات مفتوحة ...


ردود على بت البلد
[nagatabuzaid] 03-16-2014 01:17 PM
بت البلد وحركة تغيير السودان لكما التحية

الجماعة ديل من خوفهم وقلبهم زى الطير جعلوا شعار قوات ردعهم ابو طيرة
واضعف الايمان فلنشارك شعبنا بمثل تعلياتكم هذه

European Union [حركة تغيير السودان] 03-16-2014 10:04 AM
التحية ليك يابت البلد الاصيلة/هؤلاء اجبن من مما تتخيلي نحن ذهبنا الميدان وجدنا قوة من عسكر البشير ورباطته/تقول ماشين يحلاروا حلايب/والشغله كلها ندوة فقط/شعر المجرم بقوة الجماهير وارسل كلابه التي تهرب من ميادين القتال في دارفور وفي ككردفان وفي النيل الازرق/وهم هنا عاملين ابطال/انه الزعر والخوف والجبن -لكن الثورة قادمة قادمة


#943484 [pvdi]
4.91/5 (6 صوت)

03-16-2014 12:28 AM
يشرق فجر الحريه يشرق نور عداة السماء يشرق نور الاسلام من جديد تحالف الشيطان الان يجتمع والله يعلم مافي قلوبهم من خوف ويكفي الترابي الخرف ان كشف اوراقه القزره علي الطاوله اليس هو من قال ف العسكر مالم يقله احد من بذائه اللفظ اليس هو من قال يلوك ضروسه التي طحنت الشعب نحنو لانغدرررررررررررررررررررررررر واظنه ماجتمع بالبشير الا ليغدر به فسيمة الرجل الغدر الشعب السوداني لن يخيفه الرصاص ولن يركض امام سيارات التاتشر اذا كان لابد من الموت فمرحبا بالموت بعزة هذا الوطن الابي الذي ذاق الويل علي يد هذا النظام الذي يعزب مواطن من اجل تهمه لم تثبت عليه وبشهادة الاطباء ان هذا التعذيب لم يمر علي تاريخ الطب ف السودان من اجل خمسه شياه لاتسوى زره من مايسرقه اتفه موظف ف هذا النظام الغابر سنموت جميعا اما بالتعذيب والذل والكرباج واما واقفون ف عزه وشموخ والموت واحد والله اكبر علي من ظلم الشعب


#943483 [ابكرونه]
3.50/5 (2 صوت)

03-16-2014 12:25 AM
لكم التحية والاحترام ... خيرا فعلتم .... ولكن فى راي انا .... الذهاب الى كاودة اسرع الينا واقل تكلفة من الانتفاضة السلمية
لان الموت هنالك افضل ...من الموت جوعا وخوفا.... ومرضا...
وتحيا اجليلنا القادمة في عزة ورخاء ...


ردود على ابكرونه
European Union [بت قضيم] 03-16-2014 08:12 AM
الكتكوت ده بقول في شنو وماشي كاودا معانا ولا مع الخيانة يا كتكوت

United States [mohamed ali] 03-16-2014 04:56 AM
لماذا لا تبدأ بنفسك وتذهب إلى هناك


#943481 [نمرالورق خلاص!!!]
4.82/5 (5 صوت)

03-16-2014 12:14 AM
بينت انو الطائفيين والتايهين والشحادين معا الحكومة!!!الحكاية دايره ليها يومين تلاته ندوات ويلحقوا امات طه!!!


#943478 [عبدالله النوبي]
4.82/5 (5 صوت)

03-16-2014 12:10 AM
حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب

يسقط يسقط حكم الكوز شيخم وعسكر

خيانة عمالة تجار الدين

يسقط يسقط الإرهاب


#943463 [Keemo]
4.72/5 (6 صوت)

03-15-2014 11:41 PM
نظام يخاف من الكلمة ويخاف من القلم. يخاف من الصورة ويخاف من الناس العُزَّل، وتحشد ضدهم من السلاح ما لم تحشده لاسترداد أطراف البلاد المغصوبة بوضع اليد. نظام بهذا القدر من الجبن، لا يمكن له أن يحكم شعباً بهذا المستوي من التحدي. الي هنا، تكون الندوة قد أدت غرضها تماما وإن لم تقم. فاليتخندقوا خلف أجهزتهم الأمنية وترسانة أسلحتهم، إلي يوم ستكون الكلمة فيه للشعب، ومن غيره؟؟؟؟


#943456 [مصباح]
4.63/5 (4 صوت)

03-15-2014 11:30 PM
عظيم جداً وحلاة في السبت "ندوة" وحلو شمبات مقيلا.

بس سؤال مهم جداً ومشروع .. قادة قوى الإجماع الوطني إتنين بس!!؟ وين الباقين !!؟
على كل بداية طيبة وموفقة جداً.. المجد للسودان.. المجد لشهداء السودان .


ردود على مصباح
United States [مدني الحبيبة] 03-16-2014 08:09 AM
والله يااخي الفاضل ، الاثنين ديل هم المعارضة الحقيقية ، مؤتمر الظلاب المستقلين ، والحزب الشيوعي السودان ، يمثلون القوة المستنيرة التى تعرف كل اساليب الجبهة القومية الاسلامية ، وتلك هي المسميات الحقيقية للصراع السياسي اما غير ذلك فهي دغمسة للامور ،


#943452 [free sudan]
4.82/5 (5 صوت)

03-15-2014 11:27 PM
بينما يعود المحتال الكبير (عراب الخراب) للتسلل للسلطة وتسنمها ليمارس امراضه ودجله ..
ها هو الشعب السوداني واحزابه الحّره تخرج في وجه الطواغيت ..
لا لعودة الترابي .. لا للكيزان .. لا لمجرمي الحرب والقتلة والسفاحّين ..
لقد اختار النظام طريقة مواجهته بعد ان قتل طلاب ندوة سلمية بالجامعه بالرصاص الحي والجبخانة ..
وبعد ان منع احزاب الشعب و المواطنيين بالتعبير عن رأيهم وغضبهم و فرّق جموعهم بالغازات والعنف واغلق الشوارع والميادين
خوفاً من (الحقيقه) ..


.. الطوفان قادم والنصر قريب .


#943441 [عاصم البشير]
1.00/5 (2 صوت)

03-15-2014 11:15 PM
قورة حتى النسر
يسقط قيلة الطلاب اكلى قوت الشعب


#943436 [النيل أبونا والجنس سودانى]
4.00/5 (3 صوت)

03-15-2014 11:07 PM
أكثر من مئة عربة للأمن والشرطة تحتل ميدان الرابطة وتطوّق دار حزب المؤتمر السوداني و عدد عناصر الشرطة والأمن يتجاوز الثلاثة آلاف فرد مدججين بالسلاح.
ديل المفروض يمشوا حلايب لو هم فعلا همهم أمن السودان مش أمن الكيزان :

بينما حزب البشير مشغول بقتل الطلاب ومنع الندوات
03-15-2014 08:20 PM

كلف الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مركز بحوث الصحراء بتطوير محطة الإنتاج الحيواني بمنطقة حلايب، كمحطة الإنتاج الحيواني والنباتات، لتكون أول محطة المراعي الطبية في مصر، نظرا لما لها من كثافة نباتية عالية واستقبالها لمعدلات من الأمطار من 400 إلى 500 ملم، وتعتبر امتداد للسافانا السودانية، مما يجعلها منطقة المراعي الطبية في مصر.

جاء ذلك خلال زيارة تعد هي الأهم من نوعها قام بها أبوحديد، يرافقه اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إلى منطقة حلايب أمس ضمن برنامج لتفقد مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد، حيث تفقد منطقة رأس حدربة والتي تقع في آخر نقطة في الحدود المصرية مع السودان.

والتقي الوزير بشيخ القبائل بمنطقة رأس حدربة، حيث استمع الى مشكلات ومطالب أهالي القرية، والتي تركزت على طلب إنشاء بئر للمياه ومحطة لتحلية المياه وتوسيع المزرعة وتحسين سلالات الثروة الحيوانية هناك، والاستفادة من مياه واديي علاقة وحنين في زراعة الأشجار فضلاً عن توفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

وأمر الوزير بتخصيص مبلغ 300 ألف جنيه كمرحلة أولي لتطوير وإنشاء الجزء النباتي بالمنطقة، لتوفير الأعلاف اللازمة لتربية الإبل والأغنام، ومدها بسلالات من الأشجار والنباتات التي تتلاءم مع المنطقة.

كما أمر بإنشاء معمل للتنقيح الصناعي حيث تحتوي المنطقة على أعداد كبيرة من الإبل لتحسين السلالات الإنتاجية، وعمل برنامج لتربية الحيوانات بها، وإنشاء 500 صوبة زراعية لتطويرها، ومساعدة الباحثين في عملهم.

وكلف الوزير قطاع الشئون الاقتصادية وهيئة تنمية الثروة السمكية بإنشاء 30 فلوكة صيد إهداءا من الوزارة إلى صيادي ابورماد وحلايب تعمل بماكينات خارجية بتكلفة تصل إلى 900 ألف جنيه، وإعطاء التراخيص لهم، وهي تراخيص غير قابلة للتنازل عنها إلى أشخاص آخرين.

كما كلف المعمل المركزي للمناخ الزراعي بالبدء الفوري في تركيب 3 محطات للأرصاد الزراعية في كل من جبل علبة وابورماد والشلاتين، وكلف قطاع الخدمات الزراعية بتحويل الوحدة الزراعية بأبي رماد إلى إدارة زراعية تخدم حلايب، وأبورماد على أن يتم وضع المخصص المالي لها بدءاً من العام المالي الجديد، وتوفير وسائل الانتقال للمهندسين الزراعيين للعمل على خدمة المنطقة في المرحلة القادمة.

المال


#943423 [AburishA]
4.88/5 (5 صوت)

03-15-2014 10:49 PM
"تصحيح"
عاد الجميع لدار حزب المؤتمر الوطني*** الصحيح اعتقد*** دار المؤتمر السوداني..

لكم الاجلال ايها المناضلون الاشاوس.. والشعب السوداني البطل

تعظيم سلام ايها الشرفاء.. ابراهيم الشيخ ..محمد الخطيب وكافة المناضلين الشرفاء


**(الثورة خيار الشعب .. حرية .. سلام وعدالة)
**(مليون شهيد لعهد جيد)
**(لن يحكمنا تجار الدين)
**(كتمت ، كتمت با كيزان)


#943417 [عبد الله]
4.63/5 (4 صوت)

03-15-2014 10:37 PM
لكل اجل كتاب ومهما تطاول هؤلاء فهم الى زوال ويبقى الشعب السودانى بكل مفرداته وتقاسيمه وغدا سوف تشرق الشمس ويذهب الزبد جفاء


#943414 [nagatabuzaid]
4.91/5 (8 صوت)

03-15-2014 10:23 PM
اسال الله الكريم صاحب العرش العظيم ان تكون ثورة ممتدة بلا توقف وان لا يذهب احد الى عمله

المخلوقات دى بتستعمل الرصاص زى التسالى الله يسلهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.99/10 (10 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة