الأخبار
منوعات سودانية
طبيبة سودانية تفوز بجائزة نمساوية رفيعة
طبيبة سودانية تفوز بجائزة نمساوية رفيعة


03-17-2014 11:00 PM

الخرطوم: دعاء محمد :

حازت الطبيبة السودانية أميمة أحمد حمد الجليدي في السادس من مارس الجاري على جائزة نمساوية رفيعة المستوى التي تُخصص سنوياً للمبدعات النمساويات من أصول مهاجرة في مجالات البحث العلمي-الاقتصاد والقضايا الانسانية وشؤون المجتمع والفنون الثقافية والرياضة والصحافة المميزة.. والجدير بالذكر أن مرشحات هذا العام كن من أصول شيك - المانيا-البوسنة- الصين- روسيا- ايران- تركيا-السودان-رومانيا وبولندا وجاء فوز أميمة بجائزة القضايا الانسانية متفوقة على بقية المترشحات بفضل تميزها في معالجة الآثار السالبة لظاهرة الخفاض المنتشرة وسط النساء
الافريقيات والمسلمات بالنمسا وقدمت حلولاً كانت محل رضاء السيدة فيشر السيدة الأولى لرئيس الجمهورية النمساوية والتي كانت على رأس الحضور عند تسلم الجائزة... كما اشادت في كلمتها بما قدمته الطبيبة أميمة أحمد حمد السودانية للنمسا وذكرت أن معرفتها بها تعود للعام 2009م عندما كانت تحاضر في موضوع الخفاض السائد في المجتمعات الافريقية والاسلامية.

وقد شرف الحفل القائم بالأعمال في سفارة السودان بالنمسا السفير الدكتور يوسف الكردفاني والذي أعرب عن سروره بهذا الحدث واصفا اياه بالمفخرة للسودان والسودانيين..

اخر لحظة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4949

التعليقات
#946577 [انتصار]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:27 PM
الف مبروك اختى الحبيبة اميمة
عرفناك مثابرة قوية ربنا يحفظك


#946321 [aa]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 03:59 PM
مبروك يا دكتورة و إن شاء الله المزيد من النجاح. بقى أن تعلمي أن التعليقات السالبة على هذا الخبر لآ تعكس إلا أحد الجوانب المظلمة للمثقفين السودانيين وهي الحسد و الحقد كل من ينجح خاصة لو كان في الخارج. كل واحد يفترض أنه هو الوحيد في مجاله. أحد الزوار الأجانب وبعد درس الوضع وقابل عدد من السودانيين والمهنيين و المثقفين وصفها بأنها
Sudanese prima donna attitude . the
. لقد قمت بتحكيم منافسات "عالمية و عالمية جدا" و كان أكثر ما يثلج صدري هو تميز السودانيين كأفراد بالرغم من الصعوبات التي تواجههم و خاصة الذين توفرت اهم الإمكانات ليبدعوا. حتى الذين تخرجوا من الجامعات الجديدة كان لهم شأن عندما توفرت لهم فرص الدراسات العليا في الخارج. لكن أتعجب لماذا نحقد على بعضنا البعض و نجتهد في أن نبخس أعمالهم؟ و يجب أن تعلمي أن أي توصية تقدميها في دراستك قد تستفيد منها دول أخرى لها نفس المشكلة و لن تجد أذنا صاغية في السودان و قد حدث ذلك كثيرا . أحد الذين تعرضوا لتجربة مماثلة استنتج انه لا طاعة لنبي في بلده " Pas d'obéissance à un prophète en son pays"


ردود على aa
United States [ام عمرو] 03-18-2014 07:19 PM
ده الضيع بلدنا النفخ واعطاء الحق لمن لايستحقه..الدكتورة تميزت وفازت صاح لكن نجاح علي الصعيد الشخصي ليها هي واسرتها..
القصة ماحقد...القصة انو الدكتورة ماجات بي شئ جديد واحتمال جدا بحث مكرر..والا فورونا كيفية افادة بحثها للسودانيات؟ وياريت تتحفنا بتوصياتها ...
ثانيا الاحتفاء يجب ان يكون للناس المعتزة بسودانيتها و القاعدة في البلد وصابرة علي الوضع الحالي..مااعيب علي الناس التجنس بجنسية اخري العاوز يتجنس مايتجنس لكن من سكات (اهو اكل عيش)...الا اللهم اذا كان قادر علي افادة الامة المنكوبة دي...
ويااستاذ او د.Aa ياريت تورينا اسمك و حكمت وين؟ ليس من شيم الرجال ومن باب اولي العلماء التداري خلف الالقاب...


#946297 [bent alnil]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 03:22 PM
لها التحية و لكل المفكرين و المبدعين خارج البلاد و للذين هم بالداخل لا يذكرون و لا يشكرون و تضيع بحوثهم في غياهب النسيان


#946252 [ام عمرو]
2.13/5 (4 صوت)

03-18-2014 02:34 PM
موضوع الخفاض وآثاره قتل بحثا ولم تفد المسكينات مواضيع البحث شيئا اي واحد ماسك الموضوع ده لبانة ويتاجر بيها في الغرب..
.ان شاءالله تفيدي السودانيات البيعانوا من اثار الخفاض يادكتورة.
يبدو جليا ان الخبر محلي ومحلي جدا بالنسبة لاوربا .تمنح مثل هذه الجوائز التي غالبا ماتكون تشريفية لتشجيع المهاجرين للاندماج في المجتمعات الاوروبية بمعني بيقولوا للمهاجرين انتوا زينا اهو بنمنحكم جوائز. والدكتورة يبدو اثبتت اندماجها فمنحت الجائزة. يجينا واحد ملقوف زيي كاتب الخبر ويقول ليك دكتورة سودانية...دي بقت نمساوية واخدت جايزة علي كدة....لو لم تكن نمساوية لما منحت الجائزة....
كمان قال ليك السفير حاضر
ياامة ضحكت من جهلها الامم....


ردود على ام عمرو
European Union [جاك سبارو] 03-18-2014 02:57 PM
الموضوع ده يا اخت أم احمد مامتاجره ولا شي , والابحاث القايمة عن الختان في الغرب بتفرق عن العندنا في السودان !!!

عندنا في السودان الابحاث لسه مركزه في مشروعية الختان والحرب قايمة بين علماء السلطان المستندين علي أحاديث ضعيفه من جهه والأطباء والناشطات لحقوق المرأه من جهه!!!

أما ابحاث الغرب فهي فيها الفايده الحقيقه لانهم بيبحثوا عن طرق جراحية لعكس اثار الختان والتشويه الذي يحدث بسبب البتر والخياطة للنساء... وبسبب هذه الابحاث الان توجد عيادات في أروبا وفي أمريكا تقوم بعمليات لتحفيف من حده الختان !!! وفي بريطانيا هذه العلمية مجانا علي حساب موسسه الصحة الوطنية البريطانية !!!

وعشان الابحاث دي تستمر , لا بد من مشاركة نساء من الدول التي تمارس فيها هذه العاده !!!

بعدين الطبيبة دي , إذا كانت في السودان , هل كانت حتلقي العناية و الدعم عشان تقوم بابحاث علي هذا المستوي ؟

نحي الدكتوره علي حصولها علي الجائزه!!!


#946088 [بيكانتو]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 12:23 PM
وقدمت حلولاً كانت محل رضاء السيدة فيشر السيدة الأولى لرئيس الجمهورية النمساوية

ويش هى الحلول ؟

بس ما تكون عملت ليها ....


#946066 [المراية]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:07 PM
سلامة النظر يا عبس!!! حسع الوحيدة السمراء وشعرها اسود فيهم منو؟؟؟ ما تقوللي دكتورتنا قايلها من نيوزلندا؟؟؟


#946025 [سوداني هارب]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 11:35 AM
التحية لكل المبدعين والمتفوقين في بلدي الحبيب والمهجر


#945948 [ود البطانة]
2.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 10:49 AM
دعوها سليمة لكن في واحد في قناة ام درمان اسمه الشيخ المنتصر الإزيرق قال لابد من الختان وذكر فوائده وسلبيات عدم الختان واستدل بأحاديث ما اعرف صحتها من ضعفها
عموما نتشرف بك والف مبروك لك أحسن من نايل العسل الاسود استغفر الله


ردود على ود البطانة
European Union [Shakespare] 03-18-2014 03:09 PM
ختان الفتيات (حتى الخفيف )يماثل بتر العضو الذكري عند الرجل , والختان الفرعوني يماثل بتر كل الاعضاء في جهاز التناسل عند الرجل !!!...وفوق هذا كله , ختان الفتيات عندما تتم فيه الخياطة والتضيق مما يحرمها من حقها في المتعه الشرعية طوال عمرها , ويسبب لها الألم الفظيع ليله الدخله وعند كل ولادة !!! وحتى ان كان من دون خياطة , فقطع جزء من النواه يسبب مشاكل وتهيج عصبي في المنطقه , و يرحم الفتاه من المتعة الشرعية !!!

لماذا نعرض بناتنا الي مثل هذا ؟

لا توجد أي فوائد لختان البنات وأحاديث الختان ضعيفه جدا ولم يثبت ابدا ان النبي ختن بناته!!!

وحتى في الدول العربية , وحتى في مهبط الوحي لا يوجد ختان اناث !!!

الختان لا يمت للإسلام بشي وعرف عند الفراعنه , وكان عاده من عادات الجاهلية مثله مثل وأد البنات , وكما عرف عند الرومان لمنع العبيد من التزواج , وكذلك العادة منتشره بكثره عند القبائل الوثنية في افريقيا وتمارس كجزء من طقوس الهه الخصوبة !!!

أما حديث أم عطية والذي يحلل به الفقهاء ختان البنات فهو حديث ضعيف جدا وقد ذهب البعض الي احتمال ان يكون غير صحيح أو موضوع ... وبالعكس هنالك أحاديث اخري تدعو الي عدم الختان ولكن علماء السلطان يتجاهلونها ...فهنالك حديث يشير الي وجوب دفع الدية للمرأه التي يتم ختانها !!!


#945935 [النوبي الزمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 10:37 AM
علي شمو كان صاحب فكرة تحديد الغناء ان يكون ام درمانيا وعدم السماح للغنا باللغات واللهجات السودانية الأخري والتي ادت الي انلاع الحروب في جميع ربوع السودان وصوت 99% من الجنوبيين للانفصال عن السودان
علي شمو صاحب ومتبني فكرة الرياضة الجماهيرية وكان وزير الرياضة والشباب وقتها وهو صاحب نظرية ان الانسان السوداني او الشباي السوداني لم يخلق لكرة القدم وكان سببا مباشرة في تدهور كرة القدم تحديدا والرياضة عموما الي يومنا هذا....
على شمو يظهر فقط في الحكومات الشمولية وكان ضعيفا عندما خرجت اول مظاهرات ضد نميري وكان مسؤلا في الاتحاد الاشترتاكي الحزب الحاكم للتصدي لأي مظاهرات واظاهر قوة النظام فخزل النميري سريعا واندس بمنزله!!
وعلي شمو يذكر دائما بالخير في السودان ...فهو بطل!!!؟؟


#945847 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 09:32 AM
اسي وينا السودانيه في ديل بالله


ردود على عباس
United States [مسكين] 03-18-2014 11:04 AM
هههه الثالثة من على يدك اليسار

United States [ود ابرق] 03-18-2014 10:41 AM
سلامة النظر يا عباس ....السمرا الوحيدة أم شعر أسود دي..من ايزلندا؟؟!


#945845 [semsem Alhajar]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:30 AM
ماف ولا انسان طبعآ علق او اعجب م حققته هذا المبدعة...وعمر الضفر م بطلع من اللحم...ذي م قال المثل...والسبب الاساسي والقضية انو الاعلام متردي جدآ ولا هم له سوي السياسة ومعظم وسائل الاعلام تفتقد الخبرة التي تمكنها من البحث عن اي ما يتعلق باسم الوطن والمواطن....كنا مفخرة ف يوم من الايام وهذا يرجع لنبوغ الاجيال السابقة منا ف شتي المجالات واولهم الاعلامي وخير دليل البروف شمو الذي يعتبر السوداني الوحيد الذي شرف السودان ومثله كوزير وافد ف دولة عربية ..علي ما اعتقد...ولاكن للاسف اصبح الاعلاميون ف ذمننا يتبادلون الشتائم والقذف فيما يتعلق بمشاكلهم الشخصية..عمومآ....شرفتينا ايتها الطبيبة الفزة ..وشكرآ الراكوبة ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة