الأخبار
أخبار السودان
نائب البشير يوافق على آلية محايدة للحوار
نائب البشير يوافق على آلية محايدة للحوار


03-17-2014 10:51 PM

أعلن نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، موافقة الحكومة على آلية محايدة لإدارة الحوار بين الأحزاب. موضحاً أن الآلية التي توقع الإعلان عنها الأسبوع المقبل، ستكون سكرتارية لجمع وصياغة مقترحات الأحزاب في شكل برنامج للحوار.


وقال عبدالرحمن في حوار مع "الشروق"، إن معظم الأحزاب وافقت على الجلوس للحوار. وكشف عن تقديم بعض الأحزاب والشخصيات القومية لمقترحات حول الحوار.


وقال إن الآلية المختصة مهمتها جمع مقترحات الأحزاب ووضعها في شكل برامج، وتقديم مقترحات حول منهج الحوار.


وكشف عبدالرحمن عن مبادرات جديدة لضم الرافضين للحوار لعملية السلام، يقودها الرئيس التشادي إدريس دبي، ولجنة الاتصال بالحركات المسلحة التابعة للسلطة الإقليمية لدارفور، لكنه شدد على أن هذه المبادرات تصب في اتفاق الدوحة لسلام دارفور.


ورفض أي اتجاه لإنشاء منبر جديد للحوار مع حركات دارفور بخلاف منبر الدوحة. وانتقد منهج رفع المطالب عبر السلاح، وقال إن حركات دارفور ليس لديها منهج ولا مرجعية سياسية موحدة.


وقال إن رفع السلاح لم يلب مطالب أهل دارفور طيلة الأعوام الماضية، ولم يخلف سوى موتى ونازحين ولاجئين وخراب ودمار.


شبكة الشروق






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1592

التعليقات
#945860 [shaban]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:48 AM
الآلية المحايدة لادارة الحوار الوطني على حسب ما قرره مجلس السلم والأمن الافريقي هي الآلية الافريقية رفيعة المستوى الوسيطة حاليا لمفاوضات أديس أبابا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ..طبعا دا ما تدخل أجنبي في شئون السودان الداخلية كما يدعي حزب المؤتمر الوطني خوفا من أن يفقد السلطة والجاه والنفس والنفيس بقدر ما هو تدخل في شأن افريقي يهم كل الدول الافريقية في دولة افريقية (السودان).. طالما أن المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شأن أفريقي وتحت وساطة الآلية الأفريقية رفيعة المستوى فمن باب أولى أن تدير الحوار الوطني بين القوى السياسية السودانية كل القوى السياسية السودانية دون استثناء لأحد لايجاد الحل الشامل لكل قضايا السودان ... وكل آتي آت ... وحتما سيأتي التغيير المرتجى من خلال هذا المنبر ..رضي المؤتمر الوطني أم أبى .. فلا بد مما ليس منه بد ..


#945841 [عكاشه]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:29 AM
انت وامثالك من الارزقجية وحبكم للسلطة وولائكم لنخبة النيلية التى تحكم من دمر دارفور



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة