الأخبار
أخبار إقليمية
بخصوص ما ذكره الاستاذ حسين خوجلي حول تعويضات اسرة المهدي
بخصوص ما ذكره الاستاذ حسين خوجلي حول تعويضات اسرة المهدي


03-17-2014 07:59 PM
إنعام المهدي

ِبسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ حسين خوجليِ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما لجأت للكتابة لك إلا بعد فشلي في أن أجد فرصه للمداخلة في برنامجك (مع حسين خوجلي) لإبداء رأيي في حلقة يوم الأربعاء الموافق 12 /3 /2014م .
بدءً أرى انه من الضروري إن اذكر أنني ومثل كثير غيري من السودانيين كنت استمتع بمتابعة البرنامج المذكور واذا شغلتني عنه الشواغل ليلاً احرص على متابعته في الاعاده صباح اليوم التالي لما كنت ارى فيما يقدم من تحليل جريء ومقترحات ذكية ويروي قصصاً محزنة مؤلمه تنفطر لها القلوب ما أظن الأستاذ يذكرها إلا ليوقظنا للانتباه والتصدي لمعالجة وضع مخيف أوصلتنا له الإنقاذ ومشروعها الحضاري الذي كان الأستاذ من مؤيديه وعرابية في البداية فلهذا فإنه وبالتأكيد من اقدر الناس على معالجة الخلل وتصحيح المسار الذي انحرف وسبب كثيراً من الضرر وأوصل البلاد إلى مالم يكن متوقعاً في يوما من الأيام من ترد في الاقتصاد والأخلاق وغيرهما من مقومات الحياة الكريمة التي كنا فتطلع لها .
اذا تركنا المهاترات السياسية جانباً فإنك يا استاذ حسين نصبت نفسك واعظاً فى مسرح قلت فيه انك تتحرى الحقائق ولكن لعظيم دهشتي وخيبة أملي عندما تعرضت في تعقيبك على ماقاله
السيد الصديق الصادق المهدي تحدثت وكأن الإنقاذ في يومها الأول بل بلغتة ماقبل الانقاذ ايام الترصد بالديمقراطية والحديث عما سمي وقتها تعويضات آل المهدي ويصفه وبكل تأكيد بأنها اموال اخذها الصادق المهدي رئيس الوزراء وقتها وأعطاها لأهله بدون وجه حق هذا وبعدما شكك في مطالبة حزب الأمة بمستحقات ماليه له على حكومة النظام التي لا اريد مسألتها عن مخالفاتها المالية في هذا المقام اما رئيس حزب الأمة فقد اثبتت عفته ونزاهته وبراءة ذمته الايام ومؤسسات حزب الأمة قادرة على توضيح الحقائق اما آل المهدي فقد ظلمنا من الحكمين الشموليين مايو والانقاذ وأثبتت ظلماتنا هيئة الحسبة والمظالم واثبتها القرار الجمهوري رقم (129) للعام 2013م بعرضه علينا تعويضاً نراه مجحفاً اساء لنا اكثر مما انصفنا بالرغم من انه اثبت حقنا ولنا قضية طعن فيه امام المحاكم الآن وسيبين المكتب القانوني الذي يشرف على القضية ماجناه علينا نظام مايو وما سارت عليه الانقاذ .
لا ادري لماذا ذكر الأستاذ هذا الامر بعد مرور كل هذا الزمن اهو لتسميم عقول الشباب البريئة اللذين لم يعايشوا ماقبل الانقاذ الا يكفي ما اوصلتهم له الانقاذ من بطالة وجوع ومخدرات وكل ماهو سيئ من الاخلاق التي يحدثنا عنها الاستاذ في برنامجه يومياً .
ان ثقتي بالبرنامج كنت قد بنيتها على ان المعلومات التي يعتمد عليها الاستاذ صحيحة وموثوق بها تمكنه من ايجاد الحلول بعد تحليل عميق ولكن ماذكر في البرنامج هدم الثقة لسبب هو انني زيادة على اننى ممن اتهمواباستلام اموال التعويضات فإنني شاهد على احداث ذلك العصر فقد قامت الدنيا ولم تقعد حتى بعد المداولات المطولة فى الجمعية التاسيسية والتي لم تخدم مصلحة المواطن السوداني وكلما جني منها هو بث احقاد واتهامات لأسرة بريئة ووقتها امر السيد الصادق بوصفه رئيس الوزراء احالة الامر للقضاء وايقاف الصرف .اماحكومته فقد اسقطت بعد ثلاث سنوات عندما تآمرت الانقاذ على الدمقراطية.
لا اريد ان اعرض قناة امدرمان لمسائلة قانونية باشانة سمعتنا (وهو حق يكفله لنا القانون) وتبرئة هذه الأسرة ذات التاريخ الذي له ماله من تضحيات وعطاء من اجل السودان وعزة اهله قدمت من الشهداء فسالت دماؤها على ارض كل بقعة من بقاع السودان المختلفة واعطت للوطن اكثر مما اخذت منه ولكن المحكمة التي سألجأ إليها يا استاذ حسين هي محكمة تعرفها جيداً مرجعيتها المبادئ الانصارية النبيلة ذات الانتماء الوطني الصادق ذات تضحية من اجل الأهداف السامية تمتاز بعفة اللسان ونزاهة اليد فترفع عن الصغائر وسفا سف الأمور تخاف الله فى كل صغيرة وكبيرة وخالك قد تربيت على مبادئها أنت أيضا يا استاذ حسين وأتمنى ان لا تكون قد عصفت بها عندك العواصف وتسونا مي الأفكار الدخيلة بعيداً عنها بربك يا أستاذ حسين هل يمكن ان تحكم علينا نحن اسرة تربت على مبادئها هذه المحكمة بأنه من الممكن ان تمتد يد اي فرد منها الى قوت واموال وحقوق السودانيين ؟
إنني أخاف عليك يا استاذ حسين من غضبة كيان واسع الانتشار وكذلك غضبة كثير من أبناء السودان الذين لايرتضون الظلم والبهتان وأناشدك ان ترجع للحق والرجوع- للحق فضيلة –وان تتوخى الصدق فيما ألصقت بالأبرياء من تهم وتصحيح ما أفسدت فى برنامجك ذاته مع (حسين خوجلي) وان تسترد مصداقيته وثقة فقدتها والله من وراء القصد .
اللهم لا تجعلنا من الذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم

إنعام المهدي


تعليقات 71 | إهداء 0 | زيارات 9229

التعليقات
#947480 [ابووليد]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 07:59 PM
معظم المست داخلات التى تفتقر الى الادب هى من طرف الكتبة الالكترونية والتى اسست من قبل الانقاذ
لتهاجم بها معارضيا فى المنتديات وقد يكون واحد ويكتب بعدة اسماء حسب كثافة التفاه لدية للعلم فقط


ردود على ابووليد
United States [عمر دهب] 03-20-2014 01:48 AM
انا اجزم بان المدعو كندمر واحدا منهم يختفى وراء هذه الحروف ليدعى الوطنية ويكتب ما يشاء طالما البطولة والرجولة هى كى بورد فقط وطالما هو مختفى لايهم مايكتبه اذا كان على الانسان ان يفتح سقف مداخلاته الى هذا الحد الوضيع فعليه ان يكون رجلا قدر كلامه ولايحتفى وراء حروف
اى رحما انجب مثل هؤلاء يا ابا وليد


#947429 [عمر دهب]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 07:09 PM
يدرك حسين خوجلى جيدا ان الامام الصادق لم يكن يوما مثار شك فى عفة اليد واللسان ولكنه اليوم يسير فى ددور مرسوم له فاوراق النظام احترقت وانتهت كل الحيل التى انهكت شعبنا ولم يتبقى مايراهنون عليه حتى هجرهم اقرب الاقربين وترك الامر لحسين ليبرز فى ثياب الواعظين ز
وكعادة الانقاذ دائما يمدون يدا للوفاق واحرى للغدر .


ردود على عمر دهب
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 07:48 PM
صدقت يا اخي الكريم عمر دهب ويا ريت ابناء وطني يعو ذلك بدلا من الاستمتاع بنغماته التجريح ية للهروب من الازمة الحقيقية التي يعيشها وطن العزة


#947028 [كندمر]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2014 11:29 AM
حب السلطة والتسلط وقسمة الثروه وما يتبعها من ميراث النرحسية والعنجهية والتفاخر..وتهديد الاخرين بأنصار الولاء الأعمى ..وكما حدث فى البرلمان بضرب نائب بالعكاز والتهديد بذبحة..من قبل آخر(حادثة أحمد المهدى! وكمال الدين عباس..على ما أظن) ..لإنتقاده طفل الطائفية المدلل الصادق..والتساؤل عن ميراث (الثروة) و(السلطة) ..أجابته.. (استنكاح) من مشاركةوتصدر (الفقير) القادم من (لبب) فى الثورة ضد دولة الجباية(التركية).. و(نار) الثائر ولدت (رمادا). والرماد لم ولن يلد نارا.بل تراكم (الرماد) لينسل (سجم الرماد)..وسياسة (تمكين) الطائفية أبتدعها (الإستعمار) لإستمرارية التخلف..والموالاة..و(أقتدى) يها نسيبهم المسيلمة (الترابى )وأتباعه (المتأسلمين )أبناء سفاح (الطائفية)....وأستغلال (الأتباع). بل و(أرهاب) العباد بهم.. (وبالاشارة) قدومهم من أقصى (الغرب) أو (الشرق)..سلوك مشين مارسته (لطائفتان)..عفىعليه الزمن..فكليهما وجهان لعملة وأحدة ..فاسدة ومفسدة..فعلى الشعب أسترداد نقاباته لتقود الشارع بإنتفاضة تكنس جميع الهؤلاء..وتعيد (للشعب)ذ ممتلكاته والحياة الكريمة..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن


ردود على كندمر
United States [A Sudanese proud of "Sudan is for Sudanese"] 03-23-2014 09:20 PM
اخي الكريم كندمر...
تتحدث وكانما السودان قد تعدد... لكن السودان واحد يااخي وانما تعددت ماسيه منذ ان اوجده الامام المهدي ورسم حدوده بدماء المهدية ورجالها. ولكن السودان سقط بعده جريحا متزامنا جرحه ـالسودان ـ بجرح ابيه ـ الامام عبد الرحمن... ابو السودان ـ وهو ابن الثالثة عشرمن العمر علي يد المستعمر ولكن الجرح لم ينال منه بل زاده عزما علي عزمه لكي يحقق استقلال السودان. فاصبح همه الاول ان يجمع المال. فسكن السراي وركب الروز رويزليس فخرا بل لكي يجالس العدو كتفا بكتف داخل السودان وخارجه مستبدلا بذلك سيفا بسيف - سيف الاستقلال الثاني - فشهر بدهائه وحكمته سيف المال علي العدو وامد بماله وذكائه جنود راية الاستقلال من كل حدب وصوب فكان لهم راعيا وقائدا واصبح بذلك صانعا للاستقلال الثاني ولكن بالرغم من استبدال سيف المهدي بالسيف الثاني فقد سالت دماء الانصار وهم عزل عندما ارادو ان يسمعوا اللواء محمد نجيب نداء السودان للسودانين منفردين بها كيانا دون غيرهم في ذلك الوقت فسمعها الشعب السوداني فلبي نداء الانصار الي ان سمعت انت يا اخي الكريم بنداء الاستقلال عند البرلمان بعد جلاء جيش العدو من ساحة خليفة المهدي وامام قبر المهدي وكان الامام عبد الرحمن حينها يوكد لابيه المقبور انه قد وفي العهد. ولكنه كان لا بد لسودان العزة ان يحيا هنيئا بالديمقراطية فسالت دماء اثنا عشر شهيدا من الانصار مرة اخري في حوادث المولد وتبعهم الامام الصدق بالازمة الصدرية بعد اسبوعين حزنا عاليهم وعلي موت ثمانية من العسكر ابناء السودان فكانوا بشهادتهم شرارة اكتوبر... وجاء بعدها الامام الهادي مدافعا عن الديمقراطية ومحاربا للشيوعية الي ان اسشهد في سبيلها هو وشهداء ودنوباوي وابا...
اما السيد الصادق المهدي... فهذا يا اخي الكريم هو تاريخ الغد الذي يصنع الان وليس لك يا اخي الكريم او لي علي ان نجزم علي ما سينتج عن عراك اليوم السياسي ولكن من حقك ان تنتقده وتحلله كما تشاء ولكن بتهذيب الي ان يكتب التاريخ ابناءنا غدا فاما ان صدقوا او جحدوا فكذبوا... وان اردت العضوية في سيادة البلد ما عليك الا ان تنطق بالعهد علي ولاء الوطن والدفاع عنه حتي بالروح فنختم لك بالعضوية اما دون ذلك فقد تفارقت طرقنا ولكن نامل ان تتوحد غايتنا وموعدنا عند الغاية المنشودة سودان العزة والديمقراطية والكرامة ...يا ابن بلدي الام

United States [سودانية] 03-23-2014 05:43 PM
اولا الاستقلال ليس اعلان فى البرلمان فقط بل هو كفاح ونضال دام ما يقارب الثلاثين عاما من العمل والجهد المتواصل الى ان استلم السودانين وطن حر مستقل حتى من التاج المصرى
اما الشهداء فقد سقطوا فى ابا الاولى وابو طليح والشكابة وامدبيكرات وكررى وشيكان واحداث زيارة محمد نجيب والمولد التى ادت الى موت امام الانصار(الصديق) هما ومنها كانت انتفاضة اكتوبر وتلتها مجزرة ودنوباوى عندما نادى الشيوعيين بيد العبيد يا عقيد ومجزرة ابا التى استعانة الحكومة فيها بقوى اجنبيه وانتهت باستشهاد امام الانصار الهادى
عشان كده البلد بلدنا واحنا الانصار اسييييياااااااده

European Union [كندمر] 03-21-2014 01:10 PM
لسرعة أستجابتك بالرد..نتسأل؟..عن أى سودان تتحدثين؟.. عن (السودان) سابقا الذى مزقه (الفقر) و(التهميش) و(الحروب) وسؤء أدارة (الطائفيين) و(المتأسلمين) وبالخصوص السندكالى.(سجم الرماد)وأد الانتفاضات ومخذلها.ونسيبه المسيلمة الكذاب و(العسكر) الذين حشرتهم الطائفية فى السياسة.فاضجوا حشرتها..(تعبير مستعار من السفاح!).. أما(سودان) الأنتفاضة(الملتئم) سودان شهداءبعد أعلان الأستقلال من برلمان السودانين(جميعاوجمعا). .شهداء(أكتوبر) و(أبريل) و أخرهم( سبتمبر) الذين خذلتهم (الطائفية) المستنكحة من عرق الشعب..سيغلى الشارع ويفيض ويسترد (نقاباته) لتقود أنتفاضته المستدامة ..ويزحف الى (القصر) و(السراى) و(الجنينة) و(المنشية)..(للقصاص)و(الكنس) و(المحاسبة) و(النصر)..وحينها لا(عاصم) لكم الا باللجوء مسبقا.. بأكسفورد والأردن وماليزيا..فيا نسل حامل نيشان (السفاح).لتجتتروا(المحاسبة) على (التدمير) الذى أسميتيه(جحود!)..وحرث (الحقد) الطبقى الذى (غرستموه) بالأنفس. التى تمور وستفيض بالغضب.لتتدفق أرادة الحياة.. سيلا يجرف كل (الأدران).ويغسل دمعة أحزان أمهات الشهداء..وحينها.. ** صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا*..

United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-20-2014 12:17 AM
اخي الكريم كندمر...
اخاف عليك من نار الحقد بداخلك لان النار كما قلت تولد الرماد ( فاعمل حسابك)
المهم...سيادة البلد بمنطق الخوف عليها لانو بعد مجهود الامام المهدي ومن تبعه من الرجال العظماء وبعد تضحية الروح ودم الشهداء الذي سال علي بقاع السودان لزام علينا ان لا نخون العهد للوطن.
وعجبا تتحدث عن الموت وكانه بيدك ولن ينال منك سبحان الله
وعلي فكرة .. نحن رفاق الشهداء نحن..الصابرون عليكم نحن

United States [سودانية] 03-19-2014 11:39 PM
البلد بلدنا واحنا الانصار اسييييياااااااده والما عاجبوا البلد بلدننننننااااااااا واحنا انصار المهدي اسياااااااده واحنا كرري واحنا الاستقلال واحنا اكتوبر واحنا ابا واحنا ودنوباوي واحنا٧٦ واحنا الانتفاضة واحنا البلد بلدنا واحنا بلا فخر اسيادها العايز بلد يبقى سيدها يمشى يحارب النظام الفاسد ويجيبها ويبطل الجعجعة الفارغه والازعاج عشان البلد بلدنا واحنا اسيادها

[انت تتطاول على الله] 03-19-2014 10:32 PM
انت بتتطاول على الله سبحانه و تعالى كمان.. و عايز تورينا منو الفاجر و منو الكافر؟... سبحان الله!!!

European Union [كندمر] 03-19-2014 09:51 PM
نحن من نسل شهداء(كررى).. يا(سودانية)!..ورفاق الشهداء..و*(البلد بلدنا) هذا يصدق على (الجميع)..أما أنتم (أسيادها)..فهذا شعار تنادى به (الجهلاء) الطامعين فى (تملك) البلاد والعباد.ورحلوا الى (مزبلة) التاريخ..و(الحقائق) كالشمس ..وهى أن (التقدير) للملقب (بالمهدى) فى دوره فى دحر (التركية) لا يخول (نسله) تملك البلاد والعباد..وذكرنا أن (النار) ولدت (رمادا) وتناسلت تراكمات من (سجم الرماد)..(المستنكح) دوما من عرق (الشعب)وجبايته... وقسمة السلطة والثروة بين (الطائفين) و(المتأسلمين) و(العسكر)..ستحسمها(إنتفاضة) الشارع عاشق (الحرية) دوماولا يعترف بالأسياد..غير رب العباد.. ستعيد(الحق) لأهله..وتقبر (وأد)الإنتفاضات ونسله..وترسلهم الى (جهنم) مثواهم..نحن رفاق (الشهداء)..رحمهم الله..(القرشى) وشهداء سبتمبر الذين خذلهم أمام (النرجسية)والأنصار..والذين ورثو(الحياة)الأبدية فى وجدان (الأمة) السودانية (الحرة)..وقبر الله (الاموات) و(أحياء) بيننا.. وكفانا الله (شرهم)..و(مقالات) الإفك..وصدقت عليهم الآية الكريمةنوح(27)*(إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدواإلا فاجرا كفارا)* صدق الله العظيم..

United States [ما في سودان من غير حزب الامة و الانصار] 03-19-2014 09:47 PM
ما في سودان من غير حزب الامة و الانصار... و من يحلم بغير ذلك فهو واااااااااااااااهم

United States [سودانية] 03-19-2014 04:36 PM
الله اكبر ولالله الحمد مافي سودان من غير انصار البلد بلدنا واحنا اسيادا تشهد كررى والشكابة والمهدى هو الانصار واولاده البشرى والفاضل ماتوا مع الانصار

United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 02:16 PM
لماذا كل هذا الحقد والجحد؟؟؟!!!


#946849 [خرباش]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 09:15 AM
الاخت الكريمة كانت مستمتعة ب البرنامج ولو ما حضرتو لايف بتحضره بايت.... وفجاءة اتخلعت لما طرف السوط هبشها ...بس ما وضحت لينا لايف ولابايت ...


ردود على خرباش
[كم انت حقير يا خرباش] 03-19-2014 09:45 PM
كم انت حقير يا خرباش... فانت لا تسوى شئ حتى توضح لك السيدة الفاضلة...


#946765 [سيدي جاب لنا الماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 07:39 AM
عاش ابو هاشم عاش ابو هاشم ----عفوا,,, اقصد عاش الصادق عاش المهدي (البقر يتشابه علينا )


ردود على سيدي جاب لنا الماسورة
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 03:36 PM
عجبا من اي كوكب انت يا كريم/ كريمة لكي تختلط عليك الديمقراطية بالدكتاتورية!!!58


#946752 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 07:06 AM
الله اكبر ولله الحمد لقد قالها السيد الصادق وهو يعلم ان البلد ستسرق بانقلاب عسكرى تحت ضغوط من شباب الانصار بالقيام بأنقلاب استباقى لقد قال السيد الصادق انه لن يقوم بالسرقة لمجرد ان احد سيسرق. نعم الاخلاق السودانية التى هى من خصال كرام القوم. هذه القيم التى يجب ان يجسدها قادتنا فى المجتمع

قضية التعويضات هى قضية مدنية ويجب ان لا تأخذ منحنى سياسى فمتى ماوجد قضاء عادل مستقل ظهرت حقيقة تعويضات ال المهدى

حسين خوجلى يجب ان يقف امام قضاء جنائى بتهمة الخيانة العظمى للسودان وعليه ان يواجه حبل المشنقة


#946700 [جبار الكسووووور]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 02:34 AM
عجبي للتطبيل للآل المهدى وتضحياتهم عن السودان وكانهم
لوحدهم حاربوو المستعمر وباقى الناس جلست فراجه ياخى
ماتمتنو بشئ كل السودانيين شاركو فيه بالرغم من اختلافى
مع حسين خوجلى فى كثير من الافكار لكنه زكر الحقيقه
عن تعويضات آل المهدى وهى معرووفه وغير مخفيه على
الجميع اول شئ فكر فيه الصادق المهدى هو تعويض اهله
واعطاهم اكثر مما اخذ منهم مصيبتنا فى السودان هو الجهل
ومعاملة البعض كانهم منزهين من الاخطاء لاننكر فضل محمد
احمد المهدى على السودان ولكن جميع احفاده بدون استثناء
إتغلت إسمه فى مص دماء السودانيين والثراء واستغلال السلطه
فى مصلحتهم ومصلحة اقربائهم ولولا هذه البيوت المسميه بآل
المهدى وآل المرغنى لكان للسودان شان


ردود على جبار الكسووووور
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 04:00 PM
اخي الكريم جبار الكسووووور
احيك درجة علي الاقل لانك لا تريد ان تنفي جهد وتاريخ الامام المهدي.
والحديث هنا عن آل المهدي فعلا وليس المسماة بآل المهدي ولذلك ذكر دور الامام المهدي في تاريخ السودان وذكر اسمه تحديدا ليس معناه نفي ادوار الاخرين من الرجال الذين ساهمو في تاريخ السودان المشرف وعلي فكرة اسم الامام المهدي بيضم الامة ولما على اسمه لو كان منفردا دون رجال ذو عطاء وتاريخ مشرف لبو نداء الامام المهدي للدفاع عن الوطن ضد المستعمر...وهذا ليس من وانما هو قرآءة تاريخ السودان
وعندما تذكر هذه الاسرة يذكر معها ثلاثة فروع
التاريخ...السياسة...الحقوق الشرعية فلا يجب ان نخلط بين الفروع


#946687 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 01:43 AM
بالله شوفو الزول ده مفرهد ومنفوخ كيف من نعمة الانقاذ اليه هذا الكاتب انقاذي حتي النخاع وبرنامجه تاكتك انقاذي بالضروره واحاديثه خطه انقاذيه بالدرجه الاولي ومدفوعة الاجر


#946641 [الغريب عن وطنو]
5.00/5 (4 صوت)

03-18-2014 11:35 PM
عن اي حق تتحدثين يا اختي؟ ومن اين لكم ذلك الحق؟
عارفين حسين خوجلي دجال والنفاق ظاهر فيه وده موضوع تاني ..
لكن عليك الله خلينا من اسطوانة التعويضات المشروخة دي .. كان عندكم شنو اصلاً عشان يعوضوكم وجبتوه من وين؟ زمن خم الناس وغشهم ولى لغير رجعة .. الناس وعت وفهمت وطريقتكم انتو وناس الميرغني دي ما بتمشي علينا .. لو عندكم حق امشو القضاء زي ما بتقولي .. وصدقيني .. لو في قضاء نزيه المفترض تتسجنو بي الصادق بتاعكم ده .. البيعارض بي بناتو بيخش الحكومة بي اولادو ..
مرضتونا الله يمرضكم ..
نلقاها منكم ولا من الكيزان .. مع انو الشبه باين بيناتكم ..
.
.
الشي المحيرني انو ده اكتر مقال يكون فيه ردود على التعليقات .. وبنفس الاسلوب ..
اوع تقولي لي دي انتي ذاتك اللي بتردي على الناس يا كاتبة المقال الفطير ..


ردود على الغريب عن وطنو
[صادميم] 03-19-2014 07:25 AM
صدقت و عبارة البعارض ببناتو ويخش الحكومة باولادو ابلغ وصف للصادق المهدي

United States [سودانية] 03-19-2014 03:24 AM
واضح جدا انكم خلاص وعيتوا والدليل حقكم لسه مسلوب عند الانقاذ وا نتوا فقتوا افضل ما وهب الله الانسان الكرامة

United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 01:28 AM
اخي الغريب عن وطنك.... اخير خليك في غربتك دي
هو احنا الحنقولو حنعيدو ما تقرأ عشان تعرف التعويض عن شنو بالضبط


#946640 [أ/ السيد محمد كوكو]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 11:33 PM
يا ناس سيدي وما سيدي تالله إنكم لجاهلون يعني انتي عاوزه تدافعي عن آل المهدي الزول اب نخره دا مستعد يعمل أي شي مقابل المال بعدين يا جهلا الناس الدافعو وخاضو معارك المهدية منو في ديل الصادق ولا مبارك _ خاضوها الأصلاء فقط من غرب السودان _ الأخلاق والصلاح والإستقامه والعفه لا تورث


ردود على أ/ السيد محمد كوكو
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 04:09 PM
أ/ السيد محمد كوكو سؤآل....
هل الجهل ان يخاطب الكريم الناس ويحاورهم باسلوب رفيع ام ان يرد الانسان بالاساءة ومعايرة البشر بما خلقهم الله اولا وتقييم الناس بمعيار مسقط رأسهم؟


#946614 [عمر دهب]
4.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 10:31 PM
الاستاذه انعام
تقديرى لردودك المهذبة
واضح من مداخلات البعض ان الانقاذ لم تفتك بالوطن فقط وانما فتكت ايضا بخلاق وادب الحوار
تابعت حسين خوجلى منذ مطلع التامنيتات بجامعة القاهرة وادرك جيدا مقدرته على اللعب باذهان البسطاءواستثمار فطرتهم الطيبة وحسن نيتهم فى تمرير مايريد ورغم ايمانى العميق ان لاخير يرجى
من رجلا ساهم بنصيب الاسد اعلاميا فى تثبيت نظاما محجلا وبشع وتجاوز عن جرائمه رغم ذلك كنت اتابع حديثه الاخير لاننى اعلم خطورته غلى اهلنا الذين نسوا ان حسين لم يساهم فى تثبيت الانقاذ فقط وانما كان يبشر بها قبل كارثه قدومها فحسين هو الانقاذ نفسها التى قضت على الخدمة الوطنية وقضت على تركيبة المواطن السودانى قيمه هويته وكبرياه وسلامه الاجتماعى وزعت الحرب على كل اطرافة واقامت فسادا لم يدركه الشيطان نفسه فهرب اهلنا الى كل فجاج العالم لان حكامنا باعوا كل املاك الوطن .
والان جاء حسين يبكى يبكى معلنا توبة جاءت متاخرة وفى وقت القرقره . سالكا نفس الدروب القديمة التى اعتادت عليها الانقاذ وهى النيل من كل الرموز وكل احزاب الحركة الوطنية التى خصصت لها وقتا طويل قبل وبعد كارثة قدومها.


ردود على عمر دهب
United States [ردك جميل] 03-18-2014 11:55 PM
ردك جميل يا عمر دهب


#946560 [جبل ملح]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:04 PM
التحية لك ولاسلوبك الراقي الذي يدل علي انك انسانة عظيمة واتمني ان يرفعك الله درجات بقدر اسلوبك الجميل .
ولكن يا استاذه كل شخصية عامة ستكون مسار جدل وخاصة اذا كانت الصادق (حزب الامة )وهنا اتذكر قصة قالها لي احد دراويش الانصار الذي بلغ الان من العمر مابلغ قال :انهم في يوما استدعوا لعمل داخل بيت الاسرة وبعد الفراغ من العمل حال كل عامل طلبوا مقابل العمل فكان الرد ...البيعمل في بيت سيده بدوه قروش فلم يدفعوا لهم شي .
لذلك اقول لك للشعب حق ولكن لسنا بحاجة للحديث عن الحقوق المالية لان الانقاذ احق بهذا الحديث ولن نحوم حول الحمى ولكن اقول لك للشعب حقوق كثيرة جدا بسبها وصل الشعب الي ماوصل اليه من السيدين واتمني ان يكون لهما الشجاعة فيدموا لنا نقض وتقيم علمي لتجربتهما في سيادة شعب السودان يومها من ثم سنقول لحسين خوجلي عميل لان ما قلته خطا 98


ردود على جبل ملح
European Union [ود بلد] 03-19-2014 02:23 AM
هههههههههههه عفيت منك

United States [شكلك عايش في عالم من وحي خيالك] 03-18-2014 10:13 PM
شكلك عايش في عالم من وحي خيالك... انت لا تحترم الانصار... و تدعي انك تناصرهم... يعني شنو بيت سيده دي؟... عايز تلفق تهم للناس فقط باسلوب خبيث... عالم العبيد و اللاسياد موجود في مخك المريض فقط!!!


#946537 [سفيانوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:18 PM
للأسف هذا كل ما تحفظه ذاكرة الشعب السودان من ايام حكم الصادق المهدي 1/ تعويضات آل المهدي
2/ اتى الصادق المهدي برفات لأحد الأموات لا ندري هل هو حبشي ,,, ام سوداني ام من الطليان الذين دفنو في الحبشة و قال انها رفاة الأمام الهادي . اقسم بالله ان هذه الطائفة ظلت وعلى مدى تاريخ السودان تستهين بأتباعهم الذين و للأسف يقومون بتوريث ولاءهم لبيت المهدي بدون أي تفكير .الأدهى و الأمر ان تجد بعض المثقفين يدينون بالولاء لهذا الحزب الذي نجحت الإنقاذ و بكل جداره الى تقسيمه الى اجزاء يصعب رؤيتها بالعين المجردة.


ردود على سفيانوف
United States [حتى الشهيد الامام الهادي لم يسلم] 03-18-2014 10:09 PM
الشهيد الامام الهادي لم يسلم من لسانك و يدك... با اخي الرجل قتله نميري بمساعدة خارجية هو و اعداد كبير جدا من الانصار في ابا و ابادوهم ابادة جماعية... و انت بتستهزا بالرفاة... سبحان الله


#946345 [KJD]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 04:25 PM
كل ما في الامر حرب مصالح فأسرة المهدي الان هي من اكبر داعمي نظام الإنقاذ ويكفي ان ولي عهد حزب الامة الان مستشار للرئيس . اما حسين خوجلي اعتقد انه ضل طريقه فحتي هو شخصياً لا يعرف نفسه اهو من مؤيدي النظام او ضده فلا يعقل لأنسان يريد ان يتحدث عن الإصلاح ويريد الشعب ان يبني اماله علي أساس لا يحتمل التنوع الثقافي للسودان فحسين خوجلي يريد الشعب السوداني بان يعيد الثقة في نظام البشير وهذا بالمنطق لا يعقل لان نظام الإنقاذ اخذ كفايته من الحكم وعليه السماح للشعب السوداني ببناء دولته


#946316 [شطة]
2.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 03:48 PM
خلاص يا انعام انت ما قبضت قبضوا ناس تانين...........

حسين خوجلى **** يعرف كيف يصطاد فى الماء العكر لانه خريج مدرس الكيزان واستاذ اغتيال الشخصيات الاسلوب الاخوانى الصرف.

بس الصادق قبض قروش ما بياخدنا فيها الشك.

الإمام عبدالرحمن المهدي مات مديونا في سبيل تحرير الوطن.
وطيب.. الدين ده اتدفع ولا لسع حيدفعوا الشعب برضوا؟


ردود على شطة
United States [ود امدرمان] 03-18-2014 06:31 PM
أخي الكريم هذا الكيان خاض أول معركه له ف سبيل الله والوطن عام ١٨٨١م أي قبل ١٣٣ عام ومنذ ذلك الوقت هو صمام أمان السودان برجاله واسره وقادته لن تنال منهم هذه الأقاويل لأنهم كالاشجار المثمره تقذف بالحجارة فتسقط ثمارها على من حولها بقو لأن هناك وعد رباني:

فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ (17)

United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-18-2014 06:14 PM
يا استاذ/ استاذة شطة ابسط حدود احترام النفس ان تحترم الغير اختلف معاهم في الفكر لكن دع اختلاف رايك رايك يكون مهذب علي الاقل خاطب الناس بالقابها....
الامام عبد الرحمن مات ودائرة المهدي مديونة دي حقيقة وعارفنا مديونة لي( لانو دفع ما يملك) لكي ينال السودان استقلاله ولكن شوف حكمة ربك سبحانه وتعالي ان يزيد الزمن قيمة ما ترك الامام عبد الرحمن( ودي معادلات استثمار ليست بيدك) وتدبير الخالق لشئونه لان الحق لا يضيع والورثة يريدون حقهم الشرعي فلا افهم لماذا هذا التساؤل
وبهذا الاستهزاء ؟؟؟


#946251 [كفاية]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 02:32 PM
ما بني على باطل فهو باطل عن ماذا يتم تعويض آل المهدي اذا كانت اراضي زراعية او عقارات او قطع اراضي فهي ملك للشعب السوداني منحها المستعمر للسيدين الميرغني والمهدي حتى يكسب رضاهما ويضمن جماهيرهم الى جانبه وبعد رحيل المستعمر من المفترض ان تعود هذه الاملاك للشعب السوداني ولنا مثال حينما طالب السودانيين في زمن المستعمر بدار للرياضة ولم يكن القانون يسمح بممارسة الانشطة الرياضية والاجتماعية قام المستعمر بتسجيل ارض استاد الخرطوم باسم المرحوم عبد الرحيم شداد وكان بامكانه المطالبة بهذه الارض لكنه سجلها طائعا مختارا للاتحاد السوداني لكرة القدم لتكون ملكا عاما


ردود على كفاية
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-18-2014 10:48 PM
السلام عليك يا اخي الكريم متابع سوداني الاعتزاز والشرف ليس من منطلق رابط الدم بل من منطق العزة لتاريخ البلد المتمثل في رجال دافعوا عن السودان بمالهم ودمهم اما المال فقد عمل الامام عبد الرحمن علي جمعه لانه عرف مدي اهميته كي يطوعه لينال استقلال السودان واذا كان يريد مهادنة المستعمر فلماذا هتف هذا الكيان ملئ صوته بان السودان للسودانيين وان يخرج المستعمر من اراضيه والحمد لله اننا الان في شهر مارس الذي يشهد اوله موت الانصار عزل وهم يريدون ان يسمعوا محمد نجيب صوتهم بان السودان للسودانيين وآخر الشهر حوادث ودنوباوي ..والجزيرة ابا واستشهاد الانصار والامام الهادي دفاعا عن الديمقراطية والاسلام...ومة قال ان من حقهم ان يعيشوا علي مجد اجدادهم بل بالعكس هم مطالبون علذ ان يواصلوا مسيرة اجدادهم. ولكن نقول ان يقدر عطاء هولاء الرجال ( وهو غير مقصود تقدير مالي
انما عدم تحريف التاريخ) وشكرا

European Union [سوداني متابع] 03-18-2014 08:57 PM
كلامك مقبول يا ( كفاية ) فالامام محمد احمد المهدي كان زاهداً و ما علمنا له من أراضي و ممتلكات و لكن هذا الارث من زمن الاستعماربعده عندما هادن الانصارالمستعمر , أما بالنسبة للمواطنة التي تعتز بنعمة السودان والسودانيين ,فيا أختي لا يورث الشرف و لكن يورث النسب مع كامل احترامنا لال المهدي و كل الاسر السودانية , و لكن لا يعشم أحد أن يبلغ الشرف بما فعل اجداده بل ما صنعت يداه هو , ثم هل يمكن أن تشرحي لنا ماهو السلاح ( غير السيف ) الذي استخدمه الامام عبدالرحمن غير أنه ضمن للمستعمر ردود أفغال المواطنين , و رغم ذلك لا نقر للمؤتمر الوطني مصادرة أموال ال المهدي أو الميرغني و لن لا داعي لبطولات غير مؤكدة .

United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-18-2014 04:28 PM
عجبا لهذا الزمان..... الذنب ليس ذنبك وانما ذنب من حرفوا التاريخ علي مزاجهم لتصدق انت ومن غيرك هذه الاكاذيب.... وان لم يكن الانصار الكرام وهذه الاسرة عظمة التاريخ هم من رفعوا اسم السودان فلماذا يلجأ الشعب السوداني الي ابوابهم في المساجد وغيرها كلما اختنق صدرهم بالحاكم هذا علي صعيد التاريخ اما بشأن المال والتعويضات فانما هي جهد وذكاء الامام عبد الرحمن الذي علم كيف يجاهد المستعمر بسلاح
اخر غير السيف وان يرثه ابناءه فهذا شرع الله فمن انت لتجادل شرع الله...

United States [مجرد تهم ... اين دليلك] 03-18-2014 03:10 PM
مجرد تهم و افتراءات ... اين دليلك؟؟؟؟؟؟!!!!!!


#946250 [أبو حسين]
2.75/5 (5 صوت)

03-18-2014 02:32 PM
إذا كنت راجل يا حسين اتكلم عن أموال وممتلكات الانقاذيين الذين قالوا اننا اتينا من بيوت الكادحين ، يا راجل لقيت البلد فاضيه وأخذت القدله ، واذكر الكاركتير الذي عرضته للسيد الصادق في برنامجك السخيف في وقتها وان الرجل قال لك كل الذين سخروا منه أصابهم من الله الكثير من البلاء إتق دعوة المظلوم وبطل حركات الكيزان القديمة دي ، لدينا الكثير من الملاحظات على السيد الصادق ولكن لا نسئ له ولا لإسرته الكريمة بمثل هذه الإتهامات التي مكانها المحاكم وليس البرامج التلفزيونية ،،،،،،،،،،،


#946209 [ود امدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:59 PM
إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب، فاعلم أنه معلول النية؛ لأن الحق لا يحتاج إلى هذا.
(الإمام مالك)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء”
لذلك كلام السيده انعام فيه الهدوء والحكمة وبعض الردود تنطلق من سوء في النفس. أقول لك يا ابنه الأمام حقكم مشروع ولن يضيع مهما قال الحاقدون والحاسدون لانه حق من قال لابنه
لو ما بعت بيتي ده ما تجي تقول لي مافي قروش لاستقلال السودان
الإمام عبدالرحمن المهدي مات مديونا في سبيل تحرير الوطن


ردود على ود امدرمان
United States [لا تنهي عن خلق...] 03-18-2014 03:35 PM
لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار
دا مش كلامك ادناه يا ود امدرمان ؟ ههههههه ولأ انت امدرمان با (النص)

United States [كلامك جميل يا ود ام درمان] 03-18-2014 03:08 PM
كلامك جميل يا ود ام درمان

United States [الجموعى ود ام درمان] 03-18-2014 02:54 PM
انتو يا ال المهدى اكتر من كدة عايزين شنو ؟ انتو المهدى دة قاتل براهو بسيفوا؟ والله معاه سودانيون؟ ماذا قدم ال المهدى بعد حقبة الثمانيات من تضحيات ؟ كلهالهط وخم اموال اشعب السودانى.من هم مفكرو ال المهدى؟ مبارك ام نصرالدين ام والى الدين ام عبدالرحمن المهدى.والقايمة تطول.والله لا ارى فيكم اى مناضل او مجاهد .سى مريم.وعبدالرحمن نقدالله متعه الله بالصحة والعافية.كل الكهول والشباب همهم جمع المال والاطيان من الغلابة.قدينونا بال المهدى.يااخى دى سيرة وانتهت.اين اسر عبدالله التعايشى وعبد الرحمن النجومى وعثمان دقنة.وعلى عبدالله كلهم اسر مجاهدة ولكن لا يطالبون بتعويض مجاهدات قدموها للامة السودانية.اختشوا شوية يا ال المهدى.والله انا كاتب هذه الاسطر جدودى كانو يمتكلونثلث الاراضى امدرمان من الناحية الغربية ولكن الان ليست لدينا سوى امتار.وانتم يا ال المهدى امتلكتم اجمل المواقع فى العاصمة.وهل من مزيد؟


#946203 [حسين خوجلي نصب نفسه واعظ]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 01:55 PM
حسين خوجلي منو البيتكلم... هو نصب نفسه واعظ... الخرب الديمقراطية غيره منو..


#946202 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 01:55 PM
يا جماعة فى فرق بين الاختلاف السياسى والحق!!
آل المهدى عندهم مليون حق اذا ظلموا ان يطالبوا بحقهم!!
واذا اى زول يدعى انهم اخذوا حقه فالقضاء والقانون موجودين ومافى زول فوق القضاء والقانون!!
الم ياخذ دكتور التجانى عامر تعويضا عن عيادته الصادرها النميرى بدون وجه حق؟؟
هل يوجد وجه مقارنة بفساد الانقاذ والديمقراطية الثالثة؟؟
الكل كان يكتب فى الجرايد ويسير المظاهرات وكل شىء كان تحت الاضواء فى الديمقراطية الثالثة ومافى زول فوق القانون لا صادق ولا آل المهدى ولا غيرهم الم يلغى الصادق زيادة السكر بعد مظاهرات الشعب هل قتلهم او ضربهم زى الانقاذ؟؟؟ وهل كان ياخذ راتبا من الدولة؟؟انا لا اتكلم عن الادارة والاخطاء السياسية فالصادق او آل المهدى ليسوا فوق النقد او القانون او الشعب ولكن الحق حق والقضاء والقانون فوق الجميع ولا يجب خلط الامور السياسية بالحق !!!
الديمقراطية مهما كانت اخطائها فهى رحيمة بالشعب وتخاف منه وتعمل ليهة الف حساب وما بتخاف من الخارج لان ورائها شعب مؤيد او معارض للحكومة كلهم مع الوطن عكس الكيزان فهم مع اخوانهم العواليق الما سودانيين وطظ فى السودان لكن طظ فيهم هم والاسس حركتهم ذاتها والسودان فوقهم وفوق اى زول!!
انا لا حزب امة ولا انصارى ولكن الحق حق ولا احب خلط الاشياء وما عايزين نكون كالكلاب تحب خناقها واستغرب للناس البتشتم الديمقراطية وتحب الديكتاتورية لانها بنت ليهم طرق وكبارى والتى لا تسوى ساعة واحدة من الحرية والكرامة وكان الدول الديمقراطية كامريكا مثلا لم تستطيع ان تبنى كبرى او طريق؟؟؟؟


#946188 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 01:35 PM
السيدة الكريمة انعام المهدي الموقرة
يلامي و احترامي و بعد

حسين خوجلي لم بعصف تسونامي الأفكار الدخيلة فقط بل هو وضع نفسه في موضع الاستخدام المفرض من قبل النظام ، لذلك هو لم ياسسوا له هذه الفضائية ليتمطى فيها و انما ليخدم تخريجاتهم و يروج لها و يسمم بها الاجواء الوطنية.
هو لا ينتقد البشير و لا الترابي هو يهاجم البسطاء السذج زغب الطير. حسين خوجلي لن يعتذر لكم آل الإمام المهدي و لو فعل ذلك سراً و علموه فيما بعد لسحبوا منه البساط و لأقفلوا له الوناسة .... سحين خوجلي ممتهن للكذب مثل من تتلمذ في شبابه عليهم ، فبالرغم من سعة اطلاعه الا انه متثاقف و ليس مثقف بعد فالتقافة تهذيب و المثاقفة تقليد ظرفي.
نرجو ألا تلجيء للمحكمة التي حددتيها بل اللجؤ يجب أن يكون للقضاء ضده و ضد فضائيته و بذلك سيرعوي ، أما كون أن الاتصال بالفضائية أعياك فذلك لتمظهر يعيشه هذا البالون المنتفخ ... هو لا يستطيع أن يحاور ... يريد لنفسه ان يلقي علينا مواعظاً يفتقرها لنفسه.
معذرة لما اصابكم ون رذاذ اتهام باطل روج له ماشطة امدرمان الحكواتي الكذاب


#946170 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:17 PM
و ماذا عن مقولة أبو العفين ( يأخدوا فلوسنا بالليل و يشتمونا بالنهار)) في معرض حديث لآل المهدي و آل الميرغني قبيل الإنتخابات الخج التي جرت بعد أن أعلن الحزبين المخرفين الإنسحاب من المنافسة ؟؟؟ كم قبضوا ثم أنسحابهم من تلك الإنتخابات المخجوجة خج؟؟؟؟ لو حقا عفيفوا اليد فاليأتوا إلينا بقرىنهم و يحلفوا عيه أنهم لم يأخذوا مليما واحدا من حكومة الإنقاذ ؟؟؟؟


ردود على قوز دونقو
United States [مصدر معلوماتك ابو العفين على قولك] 03-18-2014 02:56 PM
مصدر معلوماتك ابو العفين على قولك... يبقى شبهينا و اتلاقينا


#946163 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 01:11 PM
الصادق المهدي احال الموضوع من الجمعية التأسيسية الى القضاء ، خلاص الكلام انتهى ،،،، حسين خوجلي بوق من ابواق النظام وهو نفسه استلم 6 مليار جنيه من النظام لمواصلة برنامجه وتكسير التلج للبشير ونائبه بكري واقامة حزب ما يسمى بالسودانيين ... ( وقصة استلامه ل6 مليار حتنتشر قريبا ) ...


#946149 [siddigawadalla]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:00 PM
بالطبع هناك مظالم لكن ليس هكذا تؤخذ يا حسين لا بالتجريح بالمحاكم كدا انت قذفت !!!!" بدون ماتسبت الامر ........لكن وين هم ظلم الانقاذيين و الحال الحاصل ؟؟؟خمش جد و استباحة لكل شئ ربنا يكون في عون الشعب


#946148 [خمو وصرو]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 01:00 PM
بكرة قريبة ياناس المهدى وناس الميرغنى يا حرامية يا سارقين مال الغلابة


ردود على خمو وصرو
United States [وين دليلك على التهم دي] 03-18-2014 03:06 PM
انت ذاتك يا خمو و صروا يكرة في ... و الله كبير و في... يا من تكذب و تفتري على ال المهدي... وين دليلك على التهم دي

United States [الله في يا من تتهم الناس زورا] 03-18-2014 02:53 PM
الله في يا من تتهم الناس زورا


#946125 [alakrory]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 12:43 PM
هذا المدعو حسين خوجلى اتى الى العاصمة الخرطوم بعد ان كان يعيش فى قرية يتبرز ويتبول فى العراء ولا يرى شئ اخر من الجمال الذى يتحدث عنه الان غير برازه وبوله ..فيا للعجب من امثاله كثيرون ممن يديرون شؤون هذا البلد فالان لا نرى غير الاوساخ والزبالة فى الشوارع وارزل القوم يتحكمون فى مصائر هذا البلد المنكوب بهولاء


#946108 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 12:31 PM
السيدة إنعام : لن تجدوا إنصافا من حسين خوجلي لاسباب أهمها :

1/ أي مشروع سياسي في السودان سيحارب أول ما يحارب حزب الأمة وقيادته لانهم حماة هذا الوطن وحجر عثرة في طريق الطامعيين .
2/ حسين خوجلي تخصصه كان أبان الديمقراطية وبعدها التشهير وتلفيق التهم والاسا'ة لحزب الامة وقادته
3/ لا ترجون خيرا ولا صدقا من الأخ المسلم


ردود على Amin
United States [مؤلف درامي] 03-18-2014 06:10 PM
يا ود التاكا تنفع تكون مؤلف قصص ماساوية.... كل شي خليناهو... كمان تجارة الرقيق و انتشار السلاح دي من وين؟.... حسبي الله و نعم الوكيل!... و الله ما لاقاني كذب و تضليل قدر كده...كل ده كره و حقد على ال المهدي.... لكن الله منتقم جبار

[ود التاكا] 03-18-2014 04:09 PM
يا السيدة إنعام: مع إحترامي لي رايك , حقوا تعرفي ان حزب الامة وخاصة بيت المهدي هم السبب في ماساءة الوطن, إبتدا من تجارة الرقيق( والكلام دا قريب 1946) ومرورا بإنتخابات الديمقراطية الثانية (صوتك كلاش) وكنتم السبب في توزيع وإنتشار السلاح. والان انتم جزء من هذا النظام تطالبون بعدم إسقاطه.


#946079 [ود فارس]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2014 12:17 PM
من اين لكم بهذه الاموال الطائلة جدكم كان يعمل بالمراكب و لم يترك لكم اي ارث هذة كلها اموال الشعب المغلوب علي امره انتم من ضيعتم السودان بتجهيلكم لهذا الشعب الابي استغليتو طيبته و دخلتو عليه بستار الدين وصكوك الغفران و اصبحو يعملون معكم باقطاعاتكم كعبيد دون مقابل
حلو عن سمانا و كفاكم الشئ اللهطو


ردود على ود فارس
United States [ود امدرمان] 03-18-2014 02:00 PM
لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار


#945982 [أبو عكاز]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 11:09 AM
الإمام المهدى كان يصطاد السمك دون طعم و بالتالى هو صوفى متقشف و لم يورث أبناءه ثروة ... من أين جاء آل المهدى بالثروات المطالب بها ، و فيم أنفقت لتصبح ديناً علينا ؟ و هل هذه الديون لأشخاص بعينهم أم أن كل من آل المهدى له نصيب بحكم النسب الشريف ؟ و هل أنتم رأسماليين و أصحاب أعمال أم أنكم ساسة أم مرشدين دينيين ؟ ... سبحان الله


ردود على أبو عكاز
United States [القريش] 03-18-2014 01:48 PM
والله استاذه انعام نحن لا نكره احدا ابدا لكين انا احب ارجعك شويه للتأريخ لو أمكن:
1/عندما هاجر الجد الاكبر الامام محمد احمد عقب موقعه الجزيره ابا الشهيره قطع بحر ابيض من الناحيه الغربيه وأول من بايعه هو جدى الشيخ احمد ود النحوى فى قريه عفينه بالقرب من ام دبيكرات واعطى الامام خطابات وهو متوغل جنوب غرب باتجاه تقلى وام طلحه والبطحه التى هى الان مدينه ابوجبيهه فى طريقه مهاجرا الى جبل قدير بالقرب من كالوقى الحاليه ولايه جنوب كردفان.
2/ فى الطريق عند تخوم كردفان الشرقيه اختلف من اختلف معه من الفقهاء بالحجه والاقناع بانه ليس هو المهدى المنتظر ابدا كما كان يشيع فى خطاباتو ممكن الناس تسانده وتقف معه كمحارب ومصلح اما مساله المهدى المنتظر دى ماوارده ابدا بالدليل القاطع.
3/شرق تقلى العباسيه اختلف معه الفقيه الشريف عبد الله ود طه الشمبيرى وعلى الفور تم ضرب عنقه بالسيف.
4/ جدى بالقرب من الموقع لما وصله الخطاب بان يؤمن بالمهدى المنتظر سال الله الموت وطلب من بقيه الاسره الرحيل جنوبا باتجاه ديار شلك وقد كان فمات جدى الشيخ اللخمى صباح اليوم التالى
5/ فى بلاط سلطان تقلى المك ادم ام دبالو واجه الامام مجموعه من الفقهاء وتجادلوا فقهيا واقنعوهو بانو هو ماالامام المهدى المنتظر منهم الففقيه دفع الله ود بقوج العركى .
6/اتجه الامام صوب قدير ووقعت معركتان موثقتان فى التاريخ هما معركتى راشد بك ايمن والشلالى حيث ابلت قبيله كنانه بلاء حسنا بقياده الفقيه مختار ود الشيخ الزبير الكنانى جد البطله الشهيره رابحه الكنانيه ووصل الامام قدير وعسكر بها المده المطلوبه ومنها توجه شمال غرب صوب الابيض والباقى معروف.
7/ مااود قوله استاذه انعام المهدى هل فعلا الامام محمد احمد هو المهدى المنتظر؟حسب ماكان يراسل فى خطاباته والكلام دا محقق تاريخيا ارجو الافاده[email protected]


#945980 [شكرا للسيدة انعام المهدي]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 11:09 AM
شكرا للسيدة انعام المهدي على هذا الرد الجميل و الذي يمتاز بهدوء النفس و الحكمة ... و على الاسلوب المهذب في الرد...

شكرا للراكوبة على نشر الخطاب...

و اضح ان البعض لديه حقد دفين على اسرة المهدي... هذا الحقد يمنعهم حتى ان يفهموا ما كتبته الكاتبة.. و قاموا بانزال التهم بها و باسرتها الكريمة و بكيان الانصار كله!!! .. حسبي الله و نعم الوكيل... الله في..

تدعون ان ال المهدي سرقوا قروش الشعب السوداني!!!!!!!!! دي جيبتوها من وين بقى يا مفترين؟؟؟


#945971 [جاوس]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 11:02 AM
حكي لي صاحبي وصدق الروايه علي ذمه الرواي ان هنالك امرأه ذات شأن عظيم في السودان جمعتها ندوه او محاضره بالاستاذ حسين وبتهكمه المعروف قال ليها ها المره المسترجله دي فما كان منها الا ان قالت له انت قائل نفسك راجل مع الرجال تتخج كدي زي حلاوه اللكوووووم.


#945955 [عمر]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 10:54 AM
اسمعوا كان اولاد المهدى او اولاد الميرغنى اراضيهم الجاريين وراها دى بوضع اليد ومعروف ومافى شهادات بحث ومعروف كيف كانوا بيقسموا التاريخ وده مثل ليكم ما اوخذ بالباطل لايرد وكذلك سوف يحدث الامر لقوا د الحكومه الحراميه فاشتغلوا واخذوا بعرق جبينكم زى اغلب الناس


ردود على عمر
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-19-2014 03:39 AM
يا استاذ/ استاذة كاندمير متابع للممتلكات الكويس فاذا اخذت منهم يوما وطالبو بها فلا تنكرها...
المشكلة العامة الواضحة من الردود علي مقال السيدة الكريمة انعام المهدي:
اولا- ان هنالك جهل بشان ما تطالب به الاسرة الكريمة وهذا الجهل مسموح به فليست كل الناس مواكبة لهذه القضية القية فلمن اراد ان ذعرف عن الملابسات فما عليه الا ان يسال بدون سخرية
ثانيا- ان معظم الردود يبدوا عليها وكانما لم تصدق ان يكتب فرد يحمل اسم المهدي فانهالو عليه تجريحا وعلي جميع الجبهات وخارج نطاق موضوع المقال ولا ادري هل هذا بسبب هيمنة الاستاذ حسين خوجلي علي العقول ام ان الاستاذ حسسن خوجلي يعلم ما تحمله بعض النفوس من احقاد وكل ما عليه ان يطرق علي بابها.
فا جوكم ثم ارجوكم ان نرتقي بالحوار حتي نستفيد من الفرصة المتاحة لمعرفة الملابسات. اما المهاترات والتهم دي فمافي ليها داعي ولن تخدم الغرض. وشكرا

European Union [kandimr] 03-18-2014 06:04 PM
تساؤلك شرعى!..وكماالاراضى والمزارع.. السراى.. والباخرة.. والرولز رويس... والجنينة...عند المقبوران(الحالمان) المتفقان على (حكم) السودان..وتأمرهم المستمر على (السياسة) منذ حشرهم (العسكر) فيها..ولا يهمك تعليق من أسمى نفسه بهتانا (ودأمدرمان).. الذى يفتقد أخلاق المايقوما..وتهديد كاتبة المقال بغضب الأتصار(رهن الاشارة سابقا)..الان عصب المتمردين المهمشين.ونضالهم والانتفاضة. ستعود (بالحق) لأهله..البسطاء..وتكنس (المتأسلمين) و(الطائفين) و(العسكر) من السياسة .نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن

United States [ود امدرمان] 03-18-2014 02:00 PM
لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

United States [الله بيسالك من الكلام ده] 03-18-2014 01:50 PM
الله بيسالك من الكلام ده... وين ديل


#945947 [عبود]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 10:47 AM
حضرت الحلقة المذكورة واذكر ان فيها ناشد الاستاذ/ حسين خوجلي وطلب من الامام/ الصادق المهدي ان يحدد بكل شفافية اجمالي تعويضاتهم (ان شئت ديونهم علي الشعب السوداني) , كم قبضوا منها وكم المبلغ المتبقي ؟؟ حتي يعرف الشعب حجم التزامهم تجاه اسرة المهدي . يعني الموضوع حساب .
الاستاذة / انعام المهدي .. عارفة كم ؟؟ قولي لينا .. ما عارفة كم .. السؤال موجه لللامام


#945929 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 10:33 AM
يا جماعة كلام حسين خوجلي واضح وصريح ولا يحتاج لكل هذا الهياج والكوراك. فالرجل طالب وزير المالية بعمل كشف حساب ليعرف الشعب السوداني ماله وما عليه وكم أخذ آل المدي وماذا تبقى لهم إن كان لديهم باقي وقال بالحرف الواحد من له حق على الشعب السوداني لن يضيع فلماذا الصياح والجرسة واللولوة يا بت المهدي؟


#945927 [معتصم]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 10:30 AM
ياانعام تضحيات شنو اذكرى لى انجاز واحد للمصلحه العامه سوا للبلد او للمواطنين قدمو وال المهدى عايشين على زكره الماضى ذى المصريين يقولو ليك احنا قبل 500 سنه و700 سنه عملنا وعملنا طيب الان ماذا عندكم او فعلتم لاشئ يذكر وقيس على ذالك ال المهدى بالعكس اول مرة تحصل فى تاريخ السودان ضابط يحال الى الصالح العام وبعد سنين من الاحاله يعاد تعينه فى نفس الرتبه العسكريه التى سبقته ليلتحق بأقرانه مغع العلم انو السودان كله يعلم يوجد من هو احق وأكفأ واحق منه لأعادة توظيفه من الضباط والقيادات العسكريه التى خدمت وقدمت للوطن وكذالك اخوة عين ضابط بالامن وشغال بلطجه وضرب فى الناس من دون حسيب ولا رقيب بعدين السودان دة ملك لكل مواطن كدى احسبى لى عقارات ال المهدى قدر شنو تكاد تكون لو مانصف السودان ما اقل من ربع مساحته وفى اوسط وافضل المناطق لو لم تكن من المساحه من ناحيه تقييمها المادى وحسبى الله ونعم الوكيل


#945923 [ابومروه]
5.00/5 (5 صوت)

03-18-2014 10:26 AM
صدق حسين خوجلي ام كذب فان الصادق المهدي همه الاوحد حقوق و تعويضات ال المهدي في المرتبه الاولي و نجد هذه النغمه من الصادق منذ انقلاب نميري و مازالت تلك النغمه تصك علي اذاننا و ارجعوا الي الوراء لتعرفوا تلك الحقيقه


#945917 [صالح]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2014 10:20 AM
مع اختلافي مع حسين خوجلي و برنامجه الهايف لكني ارى ان اٌل المهدي هم شاركوا في جزء من تخلف السودان.


#945909 [عباس الطيب]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 10:16 AM
ده حق مشروع ولازم يرجع وما عندك حق تتكلم فيه لان اسرة المهدي ما محتاجه لاموال الشعب وكفاية الامام الصادق لما كان رئيس وزراء ماعندو بيت حكومة ولا عربية حكومة وراتبه كان بمشي جامعة الخرطوم شوف البسرقوا مال الشعب وماتبقي قاسي علي ال المهدي وخائف من جماعتك


#945894 [معتز]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 10:07 AM
عجبت لامركم ما تريد اذانكم الا ان تسمع اللحن الذي يطربها حتى ولو على حساب الرأي الاخر او حتى الحقائق


#945883 [Ana Sudani]
4.95/5 (12 صوت)

03-18-2014 10:03 AM
يبقي السوال من أين لال المهدي بهذه الأموال والممتلكات ؟؟؟
ممييزين شنو عن باقي الناس انتو و الاسرة التانية ال الميرغني
انتو مسكتو امدرمان وديل مسكو بحري واديتونا الكسرة الناشفة
أسرة ما فيها واحد شغال خلاف مساعد الرئيس وناسي اسمو والله بتجيبو مصادر معيشتكم من وين؟؟؟ إنها أموالنا وعادت الينا وبغباء رجعت اليكم مره أخري
أسرة لم تقدم شي للسودان والسودانيين وظلت تعتقد أن السودان والسودانيين ملك لها
أسرة لم تحارب منفردة حتي يول نصف السودان لها ولم تقدم شهيداً واحدا ولم يسيل دم أي من أفرادها من أجل السودان ويتكلمو عن أنه دي حاجاتنا
أسرة غريبة ومنتهي الانانية وحب الذات متجسد فيها ولقو ليهم ناس تابعينهم بدون هدي وسرحو وافتكرو الناس كلهم تبعم
قومي بلا يخمك انتي وكبيركم

وجايكم يا ال الميرغني


ردود على Ana Sudani
United States [دجانقو] 03-18-2014 04:18 PM
تمام يا سوداني ميه ميه و الجماعه عندهم كلاب تعوي مسعوره

و الكلب علي ما عوده سيدو ووووو و برضو حراميه مش كانت

هوهوتو و عوعوتو ... حراميه وما عايزه ليها شرح ...

United States [ود امدرمان] 03-18-2014 02:01 PM
لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

[مجرد تهم] 03-18-2014 11:12 AM
انت كذاب... يا An Sudani... و الله بسالك من كلامك الذي كتبته


#945882 [سودانى وهذا يكفى]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 10:03 AM
اين انتم من العالم يا ساده اتركوا الصراعات الداخليه يكفى ان لنا وطن احتضنا وجمعنا مع بعض وطن جمعنا رقم الاختلافات القبليه والعرقيه وطن شامخ بموارده المختلفه ومساحاته الشاسعه , الم تكتفوا من افتراس انفسكم الم تنتهوا يا ساده يا اشراف وين الشرف اذا كان الوطن يتأنى ويتألم من صراعاتكم الوهميه , يااااااا ساده كفى كفى كفى كفى كفى كفى كفى كفى بالله عليكم كفى ,الوطن لكم ويسع للجميع


#945873 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:55 AM
استغرب للذين يصدقون حسين خوجلي ويستمعون لبرنامجه المنافق صحيح أننا شعب ذاكرته مش مصابة بالنسيان ولكنها خربة،،، مهما كان اختلافنا مع الصادق المهدي ،، فهل هناك من عاقل يصدق حسين خوجلي حتى وان قال ان الشمس تشرق من الشرق،، أنسيتم الوان والراية والقتل الممنهج للديمقراطية والشخصيات ،، للذكرى والتاريخ حسين خوجلي كان يستخدم الوان في مساديره وكراكاتيراته واعمدته لضرب الديمقراطية في شخص الاشخاص الذين كانوا يمثلونها : الصادق المهدي، والمرحوم الشريف زين العابدين الهندي، وادريس البنا، ووزير الاعلام التوم محمد ، ومحمد الحسن عضو مجلس السيادة، والمرحوم أحمد الميرغني، ووزير العدل ابن كوستي وكان يصوره في شكل زرافة لأن رقبته التي خلقه بها الله طويلة ،،، وكان هؤلاء جميعا حلماءلأنهم تربية أسر لا تربية التنظيم الاسلاموي ،،، إنه لمن المؤسف ان يلتف الناس لمشاهدة برنامج يمثل العهر السياسي " مع حسين خوجلي" هذا الرجل فاقد لأدنى مقومات الخلق والادب،،، وكفى أن الانصار في العهد الديمقراطي ارادوا ان يؤدبوهوا بايديهم ولكن كبارهم منعوهم،،، فمن هم كبار حسين خوجلي حتى يمنعوه من ممارسة دعارته السياسية منذ 1985،،،


#945859 [عالم تخاف ما تختشيش]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 09:45 AM
(لا اريد ان اعرض قناة امدرمان لمسائلة قانونية باشانة سمعتنا (وهو حق يكفله لنا القانون) وتبرئة هذه الأسرة ذات التاريخ)
ولماذا لا تريدين ان تعرضى القناة لمساءلة قانونية ؟؟ نفس المهادنة والمعارضة الناعمة الخجولة !!


ردود على عالم تخاف ما تختشيش
[ما هذا الذكاء؟؟!!!] 03-18-2014 11:14 AM
يا اخي ارحمنا من الذكاء الزائد عن اللزوم ده!!!!! بسحروك!!!!!!!!!!!!!


#945843 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:30 AM
كنت (استمتع) بمتابعة البرنامج المذكور واذا شغلتني عنه الشواغل ليلاً (احرص )على متابعته في الاعاده صباح اليوم التالي لما كنت ارى فيما يقدم من (تحليل جريء ومقترحات ذكية) ويروي قصصاً محزنة مؤلمه تنفطر لها القلوب ما أظن الأستاذ يذكرها إلا (ليوقظنا للانتباه والتصدي لمعالجة وضع مخيف) أوصلتنا له الإنقاذ ومشروعها الحضاري الذي (كان )الأستاذ من مؤيديه وعرابية في (البداية) فلهذا فإنه وبالتأكيد من (اقدر) الناس على معالجة الخلل و(تصحيح المسار).!!!
.يا سيدة إنعام راعى الضان فى الخلا يعلم بأن حسين منافق ومنتفع وكوز كاذب تم اختياره بعناية لكي يلعب هذا الدور المفضوح والمكشوف (إزالة الاحتقان وتنفيس الشارع السودانى عبر برنامج يوحى بوجود حرية تعبير وإعلام حر) وهو نفسه حسين (الكان) فى (البداية) والنهاية.
.ويبدو انك لم تكونى (تعلمى) حتى لحق طرف السوط اسرتكم الكريمة !!
. السيد الصادق مواطن سودانى من حقه اللجؤ للقضاء لاسترداد ما افترض انه قد سلب منه وهو ما فعله
الصادق المهدى ولكن اللصوص الأرازل الأن يسرقون اموال الناس وينهبون البلد عيني عينك.
.السيد الصادق فقد تقدير الشارع السياسى له كقائد وزعيم سياسى..نعم
.السيد الصادق عفيف اليد واللسان..نعم
.البون شاسع والفرق كبير بينكم وبين هولاء السفلة القتلة اللصوص الاوغاد..نعم


#945831 [شمالي]
4.94/5 (5 صوت)

03-18-2014 09:23 AM
مع كامل إحترامنا لمشاعر آل المهدي
لكن الصادق المهدي لم يفعل شيئاً خلال الفترة من 1986 الى 1989م إلا شيئين
1- نقل رفات عمه الهادي المهدي من الكرمك الى الجزيرة أبا (وتم نقل هذا تلفزيونياً)
2- تعويض آل المهدي في مشاريع النيل الأبيض وخلافه مما إعتبره الصادق ورثة من جده عيد الرحمن المهدي صادرها النظام المايوي
الكلام دا حقيقة ولا داعي للزعل، ولعل الناس لم تحزن لذهاب النظام الديمقراطي كرهاً في الصادق المهدي لأنه بخلاف هذين الأمرين أضاع وقت الديمقراطية في المماحكات السياسية مع الاتحادي الديمقراطي وصراعات آل البيتين


#945826 [ود النقرة]
5.00/5 (4 صوت)

03-18-2014 09:20 AM
تعويضات بتاع شنو يا عالم دي كلها خيرات الشعب السوداني و استوليتم عليها بدون وجه حق ،،،،،،، سؤال لآل المهدي من اين لكم هذه الأموال .


ردود على ود النقرة
[kandimr] 03-18-2014 06:34 PM
(استنكاح) من مشاركةوتصدر (الفقير) القادم من (لبب) فى الثورة ضد دولة الجباية(التركية).. و(نار) الثائر ولدت (رمادا). والرماد لم ولن يلد نارا.بل تراكم (الرماد) لينسل (سجم الرماد)..وسياسة (تمكين) الطائفية أبتدعها (الإستعمار) لإستمرارية التخلف..والموالاة..و(أقتدى) يها نسيبهم المسيلمة (الترابى )وأتباعه (المتأسلمين )أبناء سفاح (الطائفية)....وأستغلال (الأتباع). بل و(أرهاب) العباد بهم.. (وبالاشارة) قدومهم من أقصى (الغرب) أو (الشرق)..سلوك مشين مارسته (لطائفتان)..عفىعليه الزمن..فكليهما وجهان لعملة وأحدة ..فاسدة ومفسدة..فعلى الشعب أسترداد نقاباته لتقود الشارع بإنتفاضة تكنس جميع الهؤلاء..وتعيد (للشعب)ذ ممتلكاته والحياة الكريمة..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن


#945817 [باب الدين ابسام]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 09:17 AM
الاحباب الاعزاء المجتمع الذي لايحترم تاريخه لا يكتب له التقدم والتطور والنماء وامثال ود كركوج وغيره يحتاجون لقراءة التاريخ مرة اخرى واحقاق الحق لاهله وكما يقول رسولنا الكريم (الناس معادن ) واحب ان اذكر الاحباب قدموا لي اسرة تعرضت لمذابح ومجازر وتصفية مثل اسرة المهدي ؟؟؟


ردود على باب الدين ابسام
European Union [محمد خليل] 03-18-2014 04:40 PM
بل أنت أذكر لنا واحداً من آل المهدى تعرض لمذابح ومجازر وتصفية، لا تقل الهادى المهدى فذلك قد عارض نظام نميرى و كانت مطامعه شخصية و لم تكن من أجل الشعب.
ثم أين أسر باقى الأبطال الذين حاربوا مع المهدى؟ لماذا آل المهدى فقط هم من يتمتعون و يتكئون على مجد جدهم الكبير و هم لا انجاز يذكر لهم؟


#945811 [[email protected]]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 09:15 AM
السيدة الكريمة:مع احترامناالزائد لك ولاسرتك فاستميحك العذر فى طرح بعض الأسئلةعليك لتجيبى عليها بينك وبين نفسك وأنا أطرح السؤال متزامنا مع فترة طلب التعويضات عندما كان السودان أرض المليون ميل مربع - ربنايجازى اللكان السبب فى الانقسام والبهدلة- بتفتكرى فى كم أسرة وقع عليها ظلم كبير فى تلك الأرض الشاسعة وتكبدت خسائر طائلة ليست فى الأموال فقط بل فى الأرواح طيب مين الحايطلب لها التعويضات يعنى لازم كل أسرة تفرخ رئيس وزراء ليتحدث باسمها.


#945808 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (9 صوت)

03-18-2014 09:12 AM
"لا اريد ان اعرض قناة امدرمان لمسائلة قانونية باشانة سمعتنا (وهو حق يكفله لنا القانون)"

الحبيبة الأستاذة/ إنعام المهدي بعد التحية والتقدير ،،،

الأتهامات للصادق المهدي وأسرته بأستغلال النفوذ والإستيلاء على المال العام بغير وجه حق وقبول الرشوة السياسية، تحت زريعة التعويضات للآل المهدي معروفة للقاصي والداني، خاصة بالنسبة لنا في معشر كيان الأنصار وشباب حزب الأمة. ولا يحتاج أثباتها لـ حسين خوجلي أو قناته الفضائية الموسومة بـ "أم درمان".

قدرنا يا عزيزتي أن نكون أعضاء في حزب سياسي عملاق وذو قاعدة جماهيرية كبيرة، تتسيده أسرة من الأقزام والمرضى بحب السلطة والمال وأضواء الإعلام. قدرنا يا عزيزتي أن نكون أعضاء في حزب يدار بطريقة المونودراما أو مسرحية الشخص الواحد.

القضية، ليس كونك تريدي أو لا تريدي تعريض حسين خوجلي أو قناته للمسالة القضائية، الحقيقة التي تدريكها جيداً ويدركها السواد الأعظم من الأنصار وأعضاء حزب الأمة، بأنك لم ولن تستطيعي أنتي أو غيرك من أعضاء حزب الأمة أو حتى الصادق المهدي نفسه الذهاب للقضاء للرد علي أي أتهامات تطال الصادق المهدي أو أحد أفراد أسرته بدواعي سرقة المال العام، الرشوة أو التأمر السياسي، السبب ببساطة لأن اللص والمرتشي شخص جبان ويتحاشي دوماً القضاء والتحقيق والشهود والأثبات أو النفي. لذلك طاب لأبي حنيفة (حسين خوجلي أو علي كرتي) أن يمدّ رجليه، ويقذف الصادق المهدي وأفراد أسرته بما شاء له من الأتهامات.

نحن كأنصار وأعضاء حزب أمة ليس أمامنا سوى التودد والتوسل لأمثال لحسين خوجلي ليصمتوا، طلما أرتضينا لأنفسنا وقبلنا أن يكون على قمة هرم السلطة في حزبنا وإمامة كيان الأنصاري شخص مثل الصادق المهدي سياسي مرتشي رخيص، قبل تجنيد أبناءه في قمة هرم نظام الأنقاذ وجهاز أمنها الفاشي، وقبل الرشوة السياسية من خلال أعتراف المكتب السياسي لحزب الأمة بتسلمه مبلغ (2) مليار جنيه ابان فترة الأنتخابات 2010 م. هذا إلى جانب الكم الوقاحة والعنصرية البغيضة.

قال أيه "عمر البشير جلدنا ما بنجر فوقوا الشوك"

علي الدكوك
ناشط في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة


ردود على علي باحش الدكوك
[ودالباشا] 03-18-2014 07:07 PM
احييييك انت اشجع انصارى وامثالك يفترض ان لايكون زعيمه مرتشى وتواق للمناصب وبائع جماهيره متى ماوجد الغنيمه


#945797 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2014 09:08 AM
الاستاذة انعام المهدى تتحدث عن نزاهة حزب الامة والذى اساسه الانصار...طيب اولاد الصادق المهدى مشاركين فى حكومة التنكيل بالشعب السودانى...ولما سألوا ابوهم الامام قال:دى تربيتى لاولادى...لماذا يا سيدى الامام لاتربى اولادك على مبادى الحق والعدل والدين؟...ثم ابن الشهيد الامام الهادى اصبح وزيرا فى حكومة بيوت الاشباح التى اشبعت الشعب السودانى ذلا وعذابا...ومبارك الفاضل ما الذى دعاه للانضمام لنظام شمت ريحتو الكريه العرب والخواجات فما بالك اهل البلد...اسرة المهدى ليست بريئة...اصبحت منتفعة...فبعد الامام المهدى والسيد عبد الرحمن والشهيد الامام الهادى رحمهم الله جميعا تحولت اسرة المهدى بقيادة الامام الصادق الى تاجر فى حقوق وكرامة الشعب السودانى...ارجعوا الى عهد الشهيد الامام الهادى وما قبله يحترمكم الشعب...وسيبوا الدناءة والجرى وراء الحكم


#945777 [محمد عبدالرحمن الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:55 AM
اولا هذا المنافق حسين خوجلي انما هو عميل من عملاء الانقاذ الي الان وما يقوله بالطبع نفاق محض ولكن ما ذكره عن اسره المهدي هو اقرب للحقيقه وانا اذكر عندما كان الصادق رئيسا للوزراء اول شي عمله هو كسب تعويض لاسرته بأدعاء ان سجن كوبر ملك لهم وهذا الامر لا يستطيع حتي الصادق انكاره اذا لا اري داعي لثوره ال المهدي عن ما قاله خوجلي ولدينا مثل في دارفور يقول (ابوانقدح بعرف محل بعضي اخو ) فلو رضي ال المهدي ام لم يرضون فأن الحقيقه التي لا جدال فيها ان المهدي لا يقل انتهازيه عن الانقاذ


#945754 [الأنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 08:42 AM
الله أكبر ولله الحمد 000 هذا العراب المتثعلب يريد ان ينال منا ما فشل فيه أسياده وأكابرة قومه ومهما قيل وقول وسيقول في مقبلات الايام لن يزيدنا الا قوة ومنعة وتمسكا بمادئ الكرامة والانسانية والضمير الحي التي تنكر لها مدي عمرك وكما قيل ( زيل(ضنب) الكلب لن ينعدل معهما أصلحته)000 بيننا وبينك الايام أيها الاحمق0000 صحي ضميرك وحدثنا عن الواقع ومهما يكن مافش حدكبير علي السودان وحاول ولو مرة قل الحق0000


#945727 [محمد خليل]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2014 08:28 AM
لم تقدم أسرتكم يا انعام أية تضحيات و لم تقدم أي عطاء يذكر من اجل السودان وعزة اهله كما لم تقدم أي شهداء و لم تسيل دماؤها على ارض أي بقعة من بقاع السودان المختلفة ولم تعط للوطن أي شئ بل اخذت منه كل شئ و ما زالت تقتات منه و أنتم الآن آل المهدى جميعكم عطالة بما فيكم كبيركم فمن أين تأكلون ان لم يكن من أموال الوطن. سمى لى شهيداً واحدا قتل منكم حتى جدكم الكبير رحمه الله مات موتاً طبيعيا و لم يمت شهيداً فى أرض المعركة أو سمى لى شيئاً واحدا قدمته أسرتكم للوطن لا تقولى لى انكم حاربتم الاستعمار، الاستعمار حاربه جميع السودانيين و اسهامكم فى ذلك مثل اسهام أى عائلة سودانية أخرى
النرجسية واضحة فى كلامك و التعويضات التى أخذتها أسرتكم ليست مستحقة لكم فهى من أموال الشعب.
تمنون على الشعب السودانى بعطاءكم و لا ندرى أين هذه العطاء المزعوم الذى لا يوجد الا فى مخيلاتكم بل الشعب السودانى هو من يجب أن يمكن عليكم لأنكم عايشين من خيراته و أمواله.


ردود على محمد خليل
United States [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين] 03-18-2014 09:12 PM
يا استاذ محمد خليل ( وملحوظة لك ايضا اسقاط اللقب في الخاطبة للتقليل من شأن الناس لن يزيد حجتك منطقا بل بالعكس) اذا كنت تغالط في تاريخ التضحيات امثبت بهذه الطريقة عيني عينك!!! فاذا لا يرجي منك الا الا الافتراء زورا علي افراد مشكلتهم في الحياة عندك انهم ينتمون الي اسرة ذات تاريخ مشرف!!!

United States [معتصم] 03-18-2014 10:22 AM
اتفق معك تمامآ فى ماوضحك اخ محمد وال المهدى عايشين على زكره الماضى ذى المصريين يقولو ليك احنا قبل 500 سنه و700 سنه عملنا وعملنا طيب الان ماذا عندكم او فعلتم لاشئ يذكر وقيس على ذالك ال المهدى بالعكس اول مرة تحصل فى تاريخ السودان ضابط يحال الى الصالح العام وبعد سنين من الاحاله يعاد تعينه فى نفس الرتبه العسكريه التى سبقته ليلتحق بأقرانه وكذالك اخوة عين ضابط بالامن وشغال بلطجه وضرب فى الناس من دون حسيب ولا رقيب

European Union [صابر الحواتي] 03-18-2014 09:54 AM
قد ينكر العين ضوء الشمس من رمد
وينكر الفم طعم الماء من سقم
ما قدم الامام المهدي وصحبه الكرام وذريته لاينكره إلا مكابر وجاحد مثل الذي تسطره قل لي بربك من قدم للسودان أكثر مما قدمته هذه الاسرة وقياداتها لقد اعماكم الحقد الدفين عن قول الحق

[عبدالرازق] 03-18-2014 09:21 AM
لله درك يا خليل هؤلاء قوم لا يستحون عن اي تضحيات تتحدث انعام ؟ ودماء سالت من هم الذين سالت دماؤهم ؟ اذكري اي اسم " ومتي " انت تغتصبين اموال السودانيين البسطاء الذين كانوا يعملون ببلاش ويوعدون انهم سياخذون كم شبر بالجنة " نفس الطريقة المسيحية القديمة "؟ اما كفاكم ما اخذتموه من قبل ومرة اخري تعويضات في زمن هذا النظام " فضوها سيرة لن يرجع الزمن للوراء مرة اخري وانتبهوا خيرا لكم

United States [السر موسى] 03-18-2014 09:12 AM
والله يا محمد خليل كلامك مظبوط وعين العقل
والله السودان ده نحنا ماعرفناهو حق من المهدى ولا الميرغى ولا الكيزان بس ربنا اعينا


#945723 [حافظ حمد]
4.75/5 (3 صوت)

03-18-2014 08:26 AM
يشتم من كلام الاخت انعام والاخ خطيب المسجد لهجة تهديد مبطن بان الانصار سياخذون حقهم بيدهم وهذا ان حصل فانتم والجماعات الجهادية سواء ويجب ان يقوم الامام الصادق بنفي هذه التهمة وان يلجا للقضاء للاقتصاص ممن اساء اليه ولاسرة ال المهدي بدلا عن التهديد بالتصفية لان هذا لا يشبه تاريخ الرجل ولا ما ينادي به ويجب ان تعلموا انكم تصديتم للعمل العام وفي العمل العام يكون الشخص معرضا لمثل هذه الاتهمات


#945721 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 08:25 AM
اذا كان هنالك قضاء نزيه يعمل من اجل السودان و مستقل عن باقى السلطات
لو لو كان هنالك دولة ديمقراطية حقيقية
لو لو
لما اعاد الانسان الاول اكتشاف النار؟


#945566 [مواطنة تعتز بنعمة السودان للسودانين]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:57 AM
السلام عليكم يا ودكركوج...ولا حتي كلمة شكر لتاريخ بلدك العظيم بعظمة الرجال الذين ضحوا لتنعم انت بحرية الراي ربنا ذصلح النفوس...
كلام وتوضيح جميل شكرا لمن كتبه ومن نشره وامل ان يقراه كل باحث يتسال عن الحقيقة


#945565 [سودانية]
2.00/5 (3 صوت)

03-18-2014 01:56 AM
اشكر السيدة القديرة انعام عبدالرحمن المهدى على هذا الاضاح كما اشكرها على حكمتها وشجاعتها
اعتقد ان٢٤عام من الفساد الانقاذى كفاية جدا لمعرفة نزاهة احفاد من انفق ماله وعمره كى يهب هذا الشعب وطن ينتمى اليه


ردود على سودانية
[الغريب عن وطنو] 03-18-2014 11:29 PM
هل انت سودانية فعلاً؟ اشك في ذلك ..
وهل تظنين ان وطننا السودان قد وهبه لنا ذاك الذي ادعى بأنه المهدي المنتظر زوراً وبهتاناً وقتل كل من انكر ذلك؟؟
هل قاتل وحارب وحده؟ وهل انتصر حين انتصر وهزم حين هزم وحده؟
إتق الله .. فوطننا الذي نراه يتمزق امام اعيننا اليوم قد وهبه لنا الله ثم اجدادنا .. كل اجدادنا الذين ساهموا بطريقة او بأخرى لننعم بهذا الوطن الذي ننتمي اليه .. وليس ذاك المدعي ..
وحتى لو فرضنا جدلاً ان المهدي المزعوم هو من وهب لنا هذا الوطن ..
ماذا فعل لنا احفاده؟ وما هي انجازاتهم ..
فإن كان المهدي قد وهب لنا وطنا ًكما تدعين .. فالشكر يكون له وليس لأحفاده ..
ام ان الامجاد تورث ايضاً؟
عجبي ..

United States [hhhh] 03-18-2014 09:18 AM
ياختنا المهدي ماكان عندو مال ينفقو علينا بعدين لما مات خلا سيف ومرقوعه القروش دي جاءت من عرق الغلابة كما ال المرغني وانت في جواك مقتنعه بي كده ولافرق بين ال المهدي والمرغني والكيزان كلهم في الهم شرق هم لم تعب الشعب السوداني والاستيلاء علي اموال المساكين ولنا الله


#945563 [ود امدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2014 01:55 AM
لا تجب ان تعمينا السياسه .دون شك ان لهذه الأسره حقوق مشروعه يجب ان ترد اليها والقضاء هو الحكم
( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )


#945388 [ود كركوج]
4.75/5 (6 صوت)

03-17-2014 08:12 PM
ماياها تعويضات السجم دي هي الودّت البلد في ستين الف داهية بسبب انشغال عرابكم المنظراتي الكبير بها الى ان وقعت لقمة سهلة في ايدي الكيزان الذين تشاركوهم اللعن، ويجب ان يحاسب بتهمة الخيانة العظمى.

لم نجني من اسرتكم غير الخراب والدمار من زمن جدكم مدعي المهدية. يحلنا منكم الله..


ردود على ود كركوج
United States [حاول تفهم] 03-18-2014 12:52 AM
يا ود كركوج و اضح انك ما فهمت الكلام كويس... و ردك جاهز بس و ضعته بدون تفكير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.63/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة