في



الأخبار
أخبار السودان
مديرو الطوارئ في المنظمات الدولية يدعون لتجنب تجاهل أوضاع السودان..
مديرو الطوارئ في المنظمات الدولية يدعون لتجنب تجاهل أوضاع السودان..
مديرو الطوارئ في المنظمات الدولية يدعون لتجنب تجاهل أوضاع السودان..


أكثر من ستة ملايين سوداني في حاجة «ملحة» لمساعدات إنسانية
03-19-2014 06:21 AM
الخرطوم: أحمد يونس
قدرت منظمات أممية أعداد السودانيين المحتاجين لمساعدات إنسانية ملحة بنحو6.1 مليون مواطن، موضحة أن 3.3 مليون من بينهم في إقليم دارفور المضطرب وحده. وقالت المنظمات إنها حصلت على ثمانية في المائة من ميزانية المساعدات الإنسانية لعام 2014، البالغة 995 مليون دولار، فيما قدرت مفوضية العون الإنساني السودانية الحاجة الإنسانية الفعلية بملياري دولار.

ووصف مديرو الطوارئ في لجنة الوكالات الأممية، في أعقاب زيارة قاموا بها للسودان، الحالة الإنسانية في البلاد بأنها تشهد تدهورا مطردا بسبب تجدد النزاع في دارفور منذ العام الماضي، واستمرار النزاع في النيل الأزرق وجنوب كردفان، ونزوح أعداد من مواطني دولة جنوب السودان بسبب الحرب الناشبة هناك، وأنها تنذر بزيادة الحاجة للعون الإنساني.

وقال مدير العمليات بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة بالسودان «أوشا» جون جينغ، إن مديري الطوارئ يشعرون بالقلق لأن 6.1 مليون مواطن في مناطق النزاعات بحاجة لمساعدات إنسانية ملحة، بزيادة قدرها 40 في المائة عن عام 2013. وقال جينغ إن زيارتهم إلى السودان تستهدف حث العالم للقيام بواجبه تجاه الأوضاع الإنسانية التي يواجهها المتضررون من النزاعات في السودان، ولدعم العاملين في الحقل الإنساني الذين يواجهون صعوبات جمة في مناطق النزاعات، وتمتين التعاون مع السلطات السودانية لتسهيل الوصول إلى المتضررين في مناطق النزاعات.

وأوضح جينغ، الذي كان يتحدث باسم مديري الطوارئ في لجنة الوكالات الأممية، في مؤتمر صحافي عقد في الخرطوم أمس، أن قلقهم تزايد مما شاهدوه من تدهور الأوضاع الإنسانية في دارفور، ومن تزايد أعداد النازحين الجدد بسبب تجدد الاقتتال في إقليم دارفور منذ العام الماضي. وأضاف «الناس أرسلوا لنا رسائل واضحة، وطلبوا منا تقديم دعم غذائي ورعاية صحية، وتحسين وضع التعليم ومساعدتهم على العودة، بما يحفظ كرامتهم.. وليست هنالك كرامة في العيش في المعسكرات». وقال المسؤول الإنساني إن المنظمات الإنسانية العاملة في السودان تركز على تقليل معاناة 6.1 مليون مواطن، 3.3 مليون من بينهم في دارفور، فضلا عن 500 ألف طفل يواجهون سوء التغذية في أنحاء مختلفة من السودان.

وشدد جينغ على الحاجة الماسة للدعم الإنساني، على الرغم مما سماه الجهد الذي تبذله الحكومة السودانية، وعلى الرغم من إشارته إلى أن «مجتمع المانحين» يواجه الكثير من الأزمات في أنحاء مختلفة من العالم فإن جينغ شدد على تجنب تجاهل الوضع الإنساني في السودان، والانشغال عنه بالأزمات الناشبة في مناطق متعددة من العالم.

وطالب جينغ الفرقاء السودانيين بوقف الحروب والاقتتال والدخول في العملية السلمية السياسية، وإنهاء النزاعات المسلحة، وقال «لا مستقبل للصراع المسلح»، ودعا المتقاتلين من الطرفين لما سماه «تحمل مسؤوليتهم وامتلاك شجاعة وقف الحرب».

وبشأن حالات النزوح إلى معسكرات النازحين، قال جينغ إن مليوني مواطن في دارفور يعيشون في المعسكرات منذ نحو عقد من الزمن، مشيرا إلى أن تزايد وتيرة الاقتتال منذ العام الماضي جعل أعدادا تتراوح بين 180 و400 ألف شخص ينزحون، بينهم نحو 100 ألف نزحوا في يناير (كانون الثاني) الماضي وحده.

وشدد منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة علي الزعتري على ضرورة إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته لإنفاذ خطة العون الإنساني البالغة 995 مليون دولار، مشيرا إلى أن تلك الميزانية لا تتضمن النازحين بسبب النزاع في دولة جنوب السودان. فيما قال مفوض العون الإنساني السوداني علي آدم إن الميزانية الأممية للعون الإنساني لا تتضمن المكون المحلي، وإن إجمالي الحاجة للمساعدات يقدر بنحو ملياري دولار.

يذكر أن مديري الطوارئ في كل من منظمة الهجرة الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، والفاو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وتنظيمات أممية أخرى زارت البلاد منذ الأحد الماضي، وتفقدت الوضع الإنساني في أنحاء مختلفة لا سيما معسكرات النازحين في دارفور.

وكانت «شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة» التابعة للأمم المتحدة أوردت في فبراير (شباط) الماضي، أن 3.3 مليون سوداني يعانون مستويات متأخرة من انعدام الأمن الغذائي، 71 في المائة منهم دارر وحدها، و20 في المائة ولاية ب كردن وستة في المائة ولاية النيل ازرق، وثلاثة في المائة منطقة أبيي المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

وتوقعت الشبكة أن يتعرض النازحون لمستوى «الطوارئ»، والذي يمثل المرحلة الرابعة من نظام الإنذار، في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية قطاع الشمال المتمردة في ولاية جنوب كردفان بحلول أبريل (نيسان) المقبل. وتوقعت أن يرتفع العدد إلى أربعة ملايين شخص مع بداية موسم الجفاف في مارس الحالي وأبريل المقبل، فيما تقدر الأمم المتحدة عدد المتضررين من النزاع في جنوب كردفان والنيل الأزرق بنحو 1.2 مليون شخص.

الشرق الاوسط






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3386

التعليقات
#947620 [بلدى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 11:47 PM
انشاء الله ما يفوز


#947333 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 05:10 PM
The UN in general is so soft to its member states, that is normal as it is well understood and that means the state as is beyond question, if it is that less than 100 persons on top of governing citizens are the protected focal point of the global interests, not that state with millions of millions people to suffer duet to these 100 people, while we rely on them (UN), to rethink within that special category implications highly not allowed to reach their gates of committing crimes against their own governed people. UN is then that thinking of impossibility to turn round exactly like the ocean waves/current. But in some of the world with similar gross states’ men violations, and for some time later an effective actions were taken accept the case of Sudan dictatorship, genocide, highly tested tribal against tribal militia recruiting regime scaling, the most internal wars fueling country number one (1) or of three (3) countries in the whole regions of Africa. Then why they are warning and whom in the end they are warning the member states or the fighters of the member states for their morally witnessed true of their deprived rights to fight for. How can we define UN, with all our support not to be faster and not to exert much effort, in reaching strong wording for their member to stop what it thinks it is above UN even in our own simple and narrow minded scaling, I assume it as it is here?


#947187 [الدم والدهب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 02:06 PM
هذه الايات التى كتبتها يا كوز يا جربان، هذه الايات ستكون حجتنا عليكم وعلى نظامكم الفاسد يوم يوم لا ينفع مال ولابنون انشاء الله.


ردود على الدم والدهب
United States [ابو محمد] 03-20-2014 10:41 AM
سبحان الله صدق من قال الطيور على اشكالها تقع !!!
حقيقة مصيبة السودان اتت من امثال الكجور والدم والدهب !! هؤلاء الذين لا ينظرون ابعد من انوفهم !! ولا يفرقون بين الحق والباطل ولا بين سواد الليل وضوء النهار !! هذه الايات البينات تشهد عليك وعلى الكجور انكما كاذبين مبيين !!! او جاهلين تدفعهما رغبة المشاركة الى قول اي شئ وان كانوا لا يعملون ما يقولون (تحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)


#947094 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 12:31 PM
بكرة ولاة دارفور الكذبة سيقولوا الأحوال هادئة والأمن تحت السيطرة وعادت آلاف الأسر بصورة طوعية إلى قراهم وبدأوا الإستقرار الكامل،، شاهد نشرة واحدة لقناة الشروق عشان تدرك كذب هؤلاء الولاة.


#947026 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 11:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
(مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (16) أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ (17) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ (18) الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُمْ بِالْآَخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (19) أُولَئِكَ لَمْ يَكُونُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ يُضَاعَفُ لَهُمُ الْعَذَابُ مَا كَانُوا يَسْتَطِيعُونَ السَّمْعَ وَمَا كَانُوا يُبْصِرُونَ (20) أُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ (21) لَا جَرَمَ أَنَّهُمْ فِي الْآَخِرَةِ هُمُ الْأَخْسَرُونَ (22))


ردود على ابو محمد
[ابو محمد] 03-20-2014 09:51 AM
رد على الكجور !!!

بسم الله الرحمن الرحيم (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا " الأحزاب

اما ان تكون جدادة الكترونية لسعتها ايات لله الببينات فجعلت (تكاكي) برد فعل متوقع !! اوتكون صاحب رد مدفوع الاجر او انك لا ترى ابعد من موطئ قدمك !! وان تابعت تعليقاتي لعرفنا من هو المتكوزن ؟؟ ولسان حالك يكذب مقالك ومن الجهل ما قتل !! واهديك القصيدة التالية لترى نفسك فيها ن لم تكن منهم وحتى تعرف اين تضع موطئ قدمك وترمي الناس بالباطل بغير علم. وان كنت منهم فقد مضت سنة الاولين !!

روابض قوم !!
أمن عجب على العين أن تــرى
روابض قـــوم تعتلــي ازلامُهــا
نواصي خـــيل لعمـري عصــية
مــن ناقـص ان يُشــدً خطامُهـــا
فكيـف استكانــت وقادتها عــنوة
يــد احلــت دمــها وحرامُهـــــــا
جماعة سوء لم ير الكون مثلهــا
تسوقها سكرى للردى اوهامُـــها
لا ينسـبون لفضـل او لمكـــــارم
بل للمخــازي حافـــرا وسنامُهـا
لا يفعـــلون الخيـــر الا لعلــــــة
قعــدت بهــا عن الندى اسقامُهــا
بكــل مرذول تراهــا لصيقــــــة
يجافــي فعلهَا في الأمور كلامُها
يزأرون على النســــاء بعجزهم
يركضون اذا تلظــى ضرامُهـــا
اشاعوا فيـنا كـل ســوء ومنكـــر
صعب على نفس القمئ فطامُها
بوم خــراب احــال الـدار بلقعـا
تشهدْ به مَرّ المــدى ايتامُهـــــا
الغــدر فيهــم والصَغَار سَجيـــةُ
والخيانــة دينهــــــا ومقامُهـــــا
ان نظـرت فانـت تبصـر ميـــتا
ليس المسجى من خفاه رغامُهـا
لكــل جديـــد تغــــير لونهـــــــا
كي يدوم على الجميع قيــامُهـــا
يسعــى لهذا خوجليـــها وصحبه
ليُمحـى عنها سوؤها وسخامُهـا
لكي تعــود بثــوب مكـر كـاذب
يقطـر دما منـــه فيــه إبهامُهــا
يــزكي قولـــي إنتباهـة غافـــل
أردتنا منه في الجنوب سهامُهـا
وقولـة حــق لتمكـــين باطـــــل
ببعض مـا اربـوه فيه سلامُهـا
لا يرون سوى الكراسي مثوبـة
وان شُدتً على الحطام خيامـُها
تأخذها بالإثــم كِبــر وعــــزة
وتسوقها ســوق القطـا أحلامُهـا
ما بـال قومي ينكصون تقهقــرا
كانـوا الحماة إن تلظى حمامُهـا
ستـقف الأيــام وقفــــة شــــاهد
ويُلقَى علــى الناكصين ملامُهـا
كيف تسيـغ الــذل نفــس أبيــة
يطول عن كل المباح صيامُـها
وغرهم في الصابريـن سماحة
يمنعهــم عــن القبيــح لجامُهــا
أن صبـرت على الدنئ ترفعــا
زادته فسقا في الفجور لئامُهــا
لا ترتجـي مــن الظلوم عدالــة
الأصل في نفس الظلوم ظلامها
إن لم يهـب الشعب هبـة كاســر
علـى الديـار والتليـد سلامُهــــا
لا تحسبـن الله مخلــف وعـــده
ستهوي بعد العلا اصنامًهــــا
وترفض عنها الروابض نُكصا
وترجو السلامة حينها خًدامًـها
ويذوق كأس الذل ساقيها الذي
نضا به من العيـــون منامُهــا
يغريه في لمس الاسود تجمل
سينكر منها ان وثَبنَ لطامًها

United States [الكجور] 03-20-2014 07:53 AM
للمدعو( ابو محمد) اقول;
بطل دجل يا كوز.
استدعاء الايات القرآنية بهذه الطريقة لن يغني من جوع شئآ.
بطل اسلوب الحرامية دي وتخدير الجوعي بالدين يا تجار الدين.


#946995 [هاشمون زهجان]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 11:08 AM
العار العار علي الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان

وقفت تتفرج يوم قام انقلاب الاخوان 1989
وقفت تتفرج لمن البشير اباد النوبه ودارفو
ولمن فكك التعليم
وهدم المستشفيات
ولمن قتل ضباط رمضان
ولمن قتل 200 شهيد في هبة سبتمبر

الشعب السوداني لانصير له
وعليه ان يواجه التنظيم العالمي للاخوان المسلمين وحلفاؤه!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة