الأخبار
أخبار السودان
الجبهة الوطنية العريضة تلتقى الاحزاب المصرية وتتمسك بموقفها الرافض للحوار مع النظام وتدعو الى إسقاطه
الجبهة الوطنية العريضة تلتقى الاحزاب المصرية وتتمسك بموقفها الرافض للحوار مع النظام وتدعو الى إسقاطه


03-20-2014 07:32 PM
القاهرة: عبد الواحد أبراهيم

ابتدرت الجبهة الوطنية العريضة سلسلة حوارت مع الاحزاب والقوى السياسية المصرية لاطلاعهم على الاوضاع فى السودان وما تمر به البلاد من ازمات وحروب تؤثر على السودان وجيرانه.

وقال رئيس الجبهة الوطنية العريضة على محمود حسنيين فى لقاء مع حزب الوفاق القومى الناصرى أمس بمقر حزب الوفاق ان الجبهة الوطنية العريضة ترفض الحوار مع نظام الخرطوم وتعمل على إسقاطه وتابع حسنيين النظام فاقد للمصداقية ويسعى الى اشراك من يحاوره فى فتات السلطة للتغطية على جرائمه التى ارتكبها فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان.

وواضح حسنيين ان النظام اعمل سياسة التمكين والاخونة فى اجهزة الدولة المختلفة طوال السنوات الماضية وقام بتصفية مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية وخرب الاقتصاد وتوقفت المصانع ودمرت الزراعة وهرب المستثمرين من السودان بسبب فساد النظام.

ودعا حسنيين القوى السياسية المصرية الى اتخاذ موقف مساند للشعب السودانى فى هذه المرحلة التى يمر بها وقال ان الشعب السودانى يواجه الرصاص بصدور عارية لاجل حريته وان النظام قام بتصفية المتظاهرين فى سبتمبر 2012 كما قام بقتل 220 فى سبتمبر العام الماضى وتابع حسنيين ان النظام ارتكب مجازر فى مناطق بورتسودان وآمرى وكجبار ولا تزال متواصلة حيث قتل طالب فى جامعة الخرطوم الاسبوع الماضى وجرح العشرات.

وفى السياق التقت الجبهة الوطنية العريضة بقيادات الاحزاب الاشتراكية بدار الحزب الاشتراكى المصرى اليوم حيث استمعت قيادات الاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى والتحالف الشعبى والتجمع الوحدوى الديمقراطى الى شرح وافى للاوضاع فى السودان وما يعانيه من حروب اشعلها النظام فى اطراف البلاد المختلفة.

واشاد سكرتير الحزب الشيوعى المصرى صلاح عدلى بدور الشعب السودانى الطليعى فى التغيير وقال ان الثورات الشعبية بدأت فى السودان من خلال الاطاحة بنظامى عبود ونميرى فى 21 اكتوبر 1964 و6 ابريل 1985م وقال عدلى ان تجربة السودان غنية وتستحق الدراسة ودعا الى تعميق العلاقات بين الاحزاب فى البلدين على اساس من النضال المشترك لصالح الشعبين.

ودعا ممثل الحزب الاشتراكى المصرى احمد بهاء الدين شعبان الى المزيد من اللقاءات لاجل التفاكر مؤكداً انهم بصدد التنسيق مع احزاب الشيوعى المصرى والتحالف الشعبى الديمقراطى الثورى والتجمع الوحدوى الى وضع إطار للتفاهم بين الاحزاب فى البلدين يبنى على روح الكفاح والنضال المشترك من اجل تعميق وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية.

وفى رده على تساؤلات الحضور قال حسنيين ان الجبهة الوطنية العريضة تنادى باعادة هيكلة الدولة السودانية وبدولة مدنية تقوم فيها الحقوق على اساس المواطنة وبعودة اقاليم السودان وتنادى بالفيدرالية وباقامة نظام ديمقراطى تعددى يحترم حقوق الانسان ويحفظ وحدة البلاد وتدعو الى محاسبة كل من اجرم فى حق الشعب السودانى.






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2136

التعليقات
#950141 [ود السوق]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 08:52 PM
كما قال احد الأخوة هنا ما المقابل الذي ستدفعونة مقابل موقف المصريين و اليوغديين ؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!


#949069 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 02:12 PM
دعكم من كل هذا فالامر اصبح عقيدة راسخة لدى المصريين والسعوديين والاماراتيين
واعتقد ان سيناريو اجتثاث نظام الاخوان المسلمين سيكون كالاتي
سيتم تفعيل قرار مجلس الامن 1593 بموجب الفصل السابع الذي اعطى الاختصاص القانوني للمحكمة الجنائية بملاحقة قيادات سودانية وذلك بتوفير التمويل اللازم وتلك هي العقبة الرئيسية التي حالت دون تنفيذه فيمامضى وقريبا جدا ستظهر على السطح ارهاصات نحو ذلك بما ان العملية العسكرية ضد النظام السوداني تعتبر غير مكلفة مقارنة بالعراق وليبيا وستكون محدودة جدا حسب دراسات امريكية سابقة لذلك فان كل التحركات الحزبية بين مصر والسودان تصب في هذا الاتجاه بصورة غير مباشرة ولكن تنفيذ مثل السيناريوهات لا يعتمد عليها انما يعتمد على القوة على ايتها حال


#948909 [كاسترو عـبدالحـميد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 10:07 AM
عـلى المعارضة والجبهة الوطـنية العريضة وقـد احكمت السعودية والأمارات والدول الأوروبية الحصار الأقتصادى عـلى النظام العمل معهم عـلى تـشـديد الحصار لأنه هـو الطريق العملى لأسقاط النظام.


#948888 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 09:24 AM
لازلتم تمارسون نفس الدور القديم , ماهو المقابل الذى سوف تدفعونه نظير تلك المساعده ؟؟ ان تصبح حلايب مصرية اليس كذلك ,, تريدون ان تعيدوا جهاز الامن المصرى الى شوارع الخرطوم يسرح ويمرح تحت غطاء (جامعة القاهرة فرع الخرطوم- البعثة التعليمية المصرية - موظفى الرى المصرى)
والله تفوووووا عليكم شويه فى حقكم.
كدى اسمع كلام اخوى عصمتووف بينفعك اصلا انتم عقليتكم فى التفكير والتفكر توقفت.


#948799 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 07:00 AM
نحن الان لسنا بصدد حلايب او غيرها الشعب اليوم يريد تغيير النظام قبل كل شيى حلايب ارض سودانية والمصريون يعلمون ذلك جيدا وفى كل المحافل الدوليه ثبت ذلك منذ حكومة عبد الله خليل ولاغرابة فى ان تلقتقى احزاب مصريه مع معارضه سودانية فالمصريين يعرفوننا جيدا ويعرفون حدودنا لكن السياسة هى فن عمل المستحيل انظر للوراء كيف تم اغراق حلفا وماهى الفائدة التى جناها السودان من ذلك لقد تم هذا العمل فى غياب الراى الشعبى لان الحومه كانت عسكرية والراى لها فقط وانظر اين الجنوب نفس العملية وانظر اين الفشقه واين مثلث الجنوب واين واين واين وكثير من الاينات ومالم تحل قضية الحكم فى السودان لن ترد حقوق الشعب واراضيه اليه ................................................


#948694 [MindTheGap]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 11:08 PM
أستاذنا الكبير على حسنين
لك التحيه
أشهد بأنك رجل المرحله، ورجل مواقف دون أدنى شك فى ذلك، لكن ألاتوافقنى الرأى بأن تشرزم المعارضه يصب فى خانه المؤتمر الوطنى؟؟ فالمتابع للأحداث يرى بأن المعارضه فى شكلها الحالى لاتقدم ولاتأخر بل وبطريقه غير مباشره كان لها الدور الطليعى فى تمكين أقدام النظام وإطاله حكمه، بل قد تتحمل المعارضه أيضا ما يحصل فى دارفور وكردفان والنيل الازرق وعموم السودان،بسبب هذا التشرزم والذاتيه التى أصابه معظم القائمين عليها ،من خلافات وإنشقاقات لايستفيد منها الشارع السودانى سوى المزيد من القتل و التنكيل. ويدور سؤالا مشروع لماذا لاتمد الجبهه الوطنيه العريضه يدها لتضعها فى يد الجبهه الثوريه المسلحه لتكون بذلك. قد بادرت مبادره كريمه تضع المؤتمر الوطنى فى ورطه حقيقيه يعمل لها جاهدا حتى لا تتلاقح الافكار؟؟ بل إن ذلك المسعى سيكون فاتحه خير لتوحيد بقيه القوى المعارضه،فلمؤتمر الوطنى كما هو معلوم يعمل ألف حساب لك يا عمنا حسنين و الكل يدرك ذلك ،فتوظيف الطاقات ضروره ملحه فى هذه الفترة تحديدا لحشد الشارع، فجبريل إبراهيم ، مالك عقار أركو مناوى، عبد الواحد، على محمود حسنين، أنتم ألقوه الحقيقيه التى يسعى المؤتمر الوطنى لتشتيت جهودها ويعمل جاهدا بأن لاتلتقى أفكاركما، فهل يلوح فى ألأفق بادرت أمل للتقارب؟؟؟
أما بقيه القوى المعارضه فهى مجموعه شلليات لاغير ولايرجى منهم خير مجموعات تلاقت فى بلاد الجليد تعيش عطاله يصعب إجتثاثها، أصيبت بأمراض نفسيه عده تحاول إفراق شحنات الفشل وإستحاله ألإندماج إلإجتماعى فى هذا المجتمع ألأروبى المتطور دوما بخلق معارضات لا تغنى ولاتسمن من جوع، وأمثال هؤلاء كثر سأخصص لهم مقالا خاص فى الفتره المقبله.لكن نتمنى بأن تثمر الجهود بمبادرات حقيقيه تأتى بما هو مرجو ولكم كل التوفيق.


#948684 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 10:31 PM
المدعو الحلابي غيب جدا ان تسخر من المناضل الجسور السيد علي محمود حسنين 0 ومن المفيد ان ان يلنفي قادة المعارضة السودانية با حزاب مصرية حني نكون سند لنا از ان حزب الوفد المصري لان رئيسة لة مصالح مع النظام الكيزاني لزا لايتجراء لنقدة وغليك ان جزب النجمغ الوجدوي لة صحيفة اسبوغية اسنمهت جريد الاهالي مساندة لقضايا شعبنا


#948644 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2014 09:10 PM
للاسف تلك الاحزاب المصرية ليس لها وزن الريشة حتي ولو اعلامي انها ك احزاب الفكة عندنا لا بتهش ولا بتنش ف عمر بقايا الشعوب الغازية والمستوطنة بلاد القبط والنوبة لا ينظرون لنا الي ك حديقة خلفية ف كان علي استاذنا الكبير المصادم العنيد الاستعانة بالاحزاب الاوربية والمنظمات الغير حكومية واجهزة اعلامها بدل عن جار السؤ الشمالي والدليل علي السيد الاب حسنين يصرح بسودانية حلايب فقط سوف تكتشف معدنهم المصدئ بصراحة انا لا اثق فيهم


ردود على عصمتووف
European Union [عصمتووف] 03-21-2014 04:49 PM
اولا **الجرو محمد نبيل اخرس ي عفن يبدوا بانك احد رقيق بقايا الشعوب
ثانيا انا اتحدث عن شئ ثابت بين بلاد النوبة والقبط والسودان فضلات الشعوب عليها ان تصمت من امثالك جارة السوء الشمالية الي الان اقول واكرر لا وزن ولا قيمة لها اعلامها منحها تلك المزية (طبول جوفاء) مثلك انا وغيري نفتخر بلوننا الاسود الافريقي وليس لدي ميول عربية من الخليج الي المحيط احب لي الدينكا والمورلي والشلك والمساي والهوتو والتوتسي والفولاني والهوسا والربقو والزغاوة والنوبة والامهرا والتقراي والعفر من قرشي وعباسي وهاشمي وقحطاني وعبسي والله الاشكوناز اخير من ما يسمي نفسة فرعوني او من اذيالة

European Union [محمد نبيل] 03-21-2014 03:32 PM
خليك غرقان فى غياهب العنصرية وأوهام النقاء العرقى المزعوم. أمثالك هم من أوصلوا السودان إلى ماهو عليه من حروب ونزعات عنصرية بغيضة. (كلكم لآدم وآدم من تراب) حديث شريف.


#948642 [aljalabey]
4.50/5 (4 صوت)

03-20-2014 09:06 PM
ولماذا الاحزاب المصرية بالذات هي التي تسعون لها لمساعدتكم في اسقاط النظام علي هذا الاساس اذا وصلتم للحكم سوف تتركون حلايب للمصريين .انها بداية غير موفقة وهي عمالة واضحة وصريحة قد تخصم من رصيدكم في السودان اذا كان لديكم رصيد اصلا . تفووو عليكم .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة