الأخبار
أخبار السياسة الدولية
مجموعة السبعة تتسبب في تأخير بدء التفاوض بين الفرقاء الجنوبين
مجموعة السبعة تتسبب في تأخير بدء التفاوض بين الفرقاء الجنوبين



03-21-2014 02:05 PM

الخرطوم :جوبا :أديس :مها التلب
أعلنت حكومة دولة جنوب السودان عن رفضها أشراك مجموعة السبعة برئاسة دينق ألور و رفاقه السته المفرج عنهم طرفا ثالثا في المفاوضات بين وفد جوبا التفاوضي ووفد نائب الرئيس السابق رياك مشار .
وقال عضو وفد التفاوض الحكومي لام أكول أجاوين أن الوساطة طلبت أشراك مجموعة دينق ألور في المفاوضات المباشرة و أن وفد الذي يقوده وزير الخارجية السابق نيال دينق نيال رفض مشاركتهم في التفاوض وفقا لطلب الوساطة .
و أضاف أن جوبا أرسلت مندوبا عنها الي أديس أبابا للتشاور مع الوساطة حول أشراك مجموعة ألور من جهتها قالت الوساطة أن تأخر بد التفاوض عن يوم أمس يعود الي أسباب لوجستية حالت دون أكتمال وصول الوفود .
وقال وزير الاعلام بدولة جنوب السودان مايكل مكوي أن رئيس الوفد الحكومي التفاوضي ووزبر الخارجية السابق نيال دينق نيال وصل أديس أبابا أمس علي أن يلحق به بقية أعضاء الوفد الحكومي واكد علي جدية و ألتزام حكومته بالمواعيد التي حددتها الوساطة .
و من جهة أخري قال الناطق الرسمي باسم وفد رياك مشار يوهانس موسس إن وفدهم التفاوضي متواجد بمقر التفاوض و أستلم دعوة من وسطاء "الايقاد " لاستئناف التفاوض مع جوبا أكمالا لما تم توقيعه من وقف للعدائيات . و أشار موسس الي تعنت الرئيس سلفا كير ورفضه إطلاق سراحهم المعتقلين و تقديمهم الي محاكمة ، على الرغم من أن مفاوضيه وقعوا على وثيقتي وقف العدائيات وإطلاق سراح المعتقلين.

الجريدة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2326


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة