في



الأخبار
اخبار افريقيا والوطن العربي
شرطة مكافحة الجمارك بالقلابات تطلق النار على مواطن أعزل
شرطة مكافحة الجمارك بالقلابات تطلق النار على مواطن أعزل



03-21-2014 11:55 PM
ود مساليت

صباح اليوم الجمعة تحرك المواطن الصادق أدم محمد عثمان من قرية كنينة التبلديةالتى تبعد عن القلابات بحوالى 18 كلم شمالا على متن دراجة بخارية قاصدا مشروعه الزراعى الذى يقع بين منطقتى كنينة والقلابات بغرض تفقد عمال النظافة هناك علما أن عمليات تجهيز الأراضى الزراعية بدأت الأن ، بعد وصوله وتفقد الأحوال بالمشروع قرر أن يصل الى القلابات كى يشترى بعض إحتياجات منزله ويعود قبل صلاة الظهر لبيته ، إلا أن شرطة مكافحة الجمارك بقيادة المقدم الرشيد وبرفقته عدد من جنوده كانوا له بالمرصاد حيث تم توقيفه وسؤاله من أين أتيت والى أين ذاهب بتلك الدراجة البخارية ، أجابهم بأنه أتى من قرية كنينة التبلدية لتفقد عمال النظافة بمشروعه والأن بعد أن إطمأنيت على سير العمل أنا ذاهب الى القلابات لشراء بعض الإحتياجات المنزلية والعودة الى القرية قبل صلاة الظهر ، قاطعه المقدم الرشيد بالقول إنت ذاهب لتقوم بتهريب أجانب ، أقسم الصادق بأنه لم يسبق له أن قام بتهريب أجنبى ، أمر المقدم الرشيد جنوده بأن يرفعوا الدراجة البخارية وصاحبها على ظهر العربة وبالفعل تم رفع الدراجة وصاحبها وعند تحرك العربة لم يكن أمام الصادق الأعزل المرعوب من تلك القوة إلا وأن يقفز من على ظهر العربة ومحاولة الجرى كى ينفد بجلده ، المقدم أعطى أوامره بإطلاق النار عليه ، بالفعل قام أحد الأفراد بإطلاق أعيرة نارية على الصادق وإصابته إحداها فى يده إصابة بالغة ، تم إسعافه من قبل شرطة المكافحة الى مركز صحى كنينة البئر حيث رفض الطبيب بعدم إستلامه إلا عبر الأورنيك الجنائى ، تحركوا به الى مستشفى دوكة أيضا تم الرفض ، تم إنزاله من العربة بموقف المواصلات وبرفقته أحد الأفراد كى يذهب به الى مستشفيات القضارف ، عاد الرشيد وأفراده الى القلابات ، قام المجنى عليه بالإتصال بذويه بعد أن إستلم منه الرشيد هاتفه كى لايقوم بالإتصال بذويه ، وصل الخبر وحضر أهل المصاب الى القلابات بأعداد كبيرة جدا وقاموا بمحاصرة مبنى الجمارك بالقلابات ، تدخل العقلاء من العسكريين عنهم الملازم شرطة جمال محمد أبكر بحكم أنهم من أفراد قبيلته - وقام بإخراجهم من مبنى الجمارك والتوجه بهم الى قسم شرطة القلابات ،وعقدت لجنة الأمن المحلية إجتماع بهذا الخصوص ، عموما الوضع تحت سيطرة القوات النظامية التى أغلقت المداخل والمخارج وأحكمت سيطرتها على أهالى المصاب .






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3290

التعليقات
#950834 [امير]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2014 01:39 PM
شرطة الجمارك علاقتها شنو بتهريب الاجانب ولا نعتبروا بضاعة كما جاء في سورة يوسف


#949961 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 05:30 PM
اسد على وفى الحروب نعامة


#949927 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 04:37 PM
العسكر هم الحرامية


#949443 [عمر بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 08:51 AM
لماذا قفز من السيارة؟ الحرامي في راسو ريشة!
لو لم يعمل عملاً يعرف أن جريرته كبيرة لما قفز من السيارة.


ردود على عمر بابكر
United States [nagatabuzaid] 03-23-2014 11:32 PM
انت-ما-مواطن-سودانى-انت-جدادة-لو-كنت-انت-مكانه--ماكنت-قفذت-كنت-كيكت-واسهلت-فى-نفسك-رغم-انك-لاا-تستحق-الرد-عليك

United States [شوربة لسان عصفور] 03-22-2014 11:03 AM
أخ عمر بابكر طيبة أهلنا السودانيين خاصة البسطاء منهم تجدهم عندما يواجه الواحد منهم عربة شرطة تحمل على متنها مدفع دوشكا وجنود الشر يتطاير من أعينهم ، بدون شك سيدخل الخوف والرعب فى نفوسهم خاصة وأن المنطقة المذكورة خلوية وليست بطريق مألوف بل طرق كلها خلوية وبعضها وعره ، وبحكم معرفنى للمنطقة المذكورة أن المجنى عليه قادم الى القلابات وليس خارج منها إذا كان خارج منها ربما كان يقوم بتهريب شئ ، والصادق موضوع النقاش تربطنى به علاقة نسب وهو مزارع الكل بالمنطقة يعرفه وإنه ليس من أولئك الذين يقومون بالتهريب ، لذا لزم التنويه أخ عمر .


#949393 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 07:38 AM
بلد تحكمها عصابة كبيرة اسمها الانقاذ والجماعة بتاعين شرطة الجمارك من افراد العصابة المميزين يظهر ما جابوا الربط فربطوا الطريق على محمد احمد الغلبان الحكاية اصلها من قصر غردون دى ما فيها كلام تب .


#949369 [kandimr]
5.00/5 (5 صوت)

03-22-2014 06:57 AM
(الجمارك) أستيفاء (لجباية) فرضتها الدولة.ومنوط بها جهاز (مدنى)..متواجد فى أماكن (الجباية)..فى المداخل أو على أبواب المصانع..وفى الدول المتقدمة..يعلنها المواطن ويدفعها طوعا..خطوط (خضراء) (وحمراء) بالمطارات!..وشموليتناأزالها الله(عسكرت) الجمارك.وقبل زمن وجيز قامت شرطة الجمارك (بضرب نار) حضره (فريق الشرطة) وأشاد بهم..ولماذ ضرب(النار)؟ بل ولماذا(العسكرة)؟..لتحارب من؟.. شعبها المغلوب على أمره؟..هنالك مهام عديدة من صميم واجبات (الخدمة المدنية)كلفت بها (الشرطة).. ويستوجب أعادتها الى الخدمة المدنية (المذبوحة)..بدء بالجمارك ( المالية)والرقم الوطنى (الإحصاء)..والجوازات(الخارجية)... والسجون (القضائية)..والمطافى(البلديات ).والمرور (المحليات)..ويعاد النظر فى جهاز (الشرطة)ككل ..وينظر اليه(كجهاز مدنى) ينبغى إعادة تأهيله وستراتجية تدريبه.وإختصاره على مهامهالقانونية. .لمكافحة الجريمة( فقط) نحو مجتمع (آمن ).. والغاء (الرتب والألقاب) الموازيه (للعسكر) وقد تكون أسوة بمنسوبى الحكومة (المحلية) سابقا أو الطيارين وبألقاب ..(مفوض ..مفتش.. الخ)..وتتبع الشرطه للولايات وبجهاز (تنسيق) أتحادى..ويشرف عليها (القضاء) المستقل..ويقتصر تدريبه وتسليحه على أداءمهامه.. وليس على القمع و(الحرب)..و(تلغى) وتحاسب أفرع القمع والذل من شرطة (مجتمعية). وأمنية. والكترونية. والى أخر الأدران..ونتخلص من أنتفاش (الطاؤوس) الشرطى.الذى تحول الى مستثمر فى رب نعمته....وبؤرة أجرام وأبتزاز وإغتصاب واستفزاز لدرجة (القتل). والوصول للح فى الحل وأعادة التشكيل والتأهيل والتربية..عندها نعود للحياة (المدنية).بمظلة الآمان و(القانون) وأرادة الأنسان (الحر)..وحتى لانفاجأ..(بالبيان الأول) من رتبة شرطية..تترقى إلى ( رتبةحقير)آخر...وثورة حتى الكنس والنصر ..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن..


#949361 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 06:32 AM
شرطة مكافحة الجمارك ؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة