الأخبار
أخبار إقليمية
أسرة سودانية تتعايش مع الثعابين والعقارب
أسرة سودانية تتعايش مع الثعابين والعقارب
خضر وزوجته يتعايشان مع الثعابين والعقارب منذ 20 عاماً ولا يخافان سمها


03-22-2014 07:35 AM


في قرية أب دومة بمنطقة العسيلات بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم، تمارس أسرة خضر أحمد محمد حياتها التي يراها الكثيرون غير طبيعية، بصورة تراها هي أكثر من عادية، حيث تتعايش هذه الأسرة باستمتاع مع الثعابين والعقارب.


وفي الغالب نجد أن هناك شخصاً ما يتدرب على التعامل مع الثعابين والعقارب السامة والقاتلة وماشابهها ولكن أن تجد أسرة كاملة وبأطفالها تصبح هذه الثعابين جزءاً من حياتها، فهذا ما لم نره على أرض الواقع إلا في أب دوم.


ولم تزل هذه "الظاهرة" مدهشة بالرغم من مرور 20 عاماً على ظهورها، فالثعابين والعقارب أصبحت تملأ حياة خضر وزوجته قبل أن ينجب أطفاله الذين أصبحوا الآن من أمهر وأصغر مروضي هذا النوع من الوحوش في السودان وربما العالم.


الأطفال يتعاملون مع الثعابين كالألعاب
image
ويقول خضر لـ "الشروق" التي وثقت لهذا التآلف الغريب بين الإنسان والزواحف، إن أمر تعامله وزوجته وأبنائه مع هذه الثعابين والعقارب دون أن تؤذيه مرتبط بمكرمة أجداده الشيوخ، حيث أن أحدهم أخبره بأنه لن يتضرر من هذا السم.

ومنذ ذلك الوقت أصبح عنده التعامل مع هذه الأصناف من الزواحف عادياً قبل أن يتحول إلى ممتع ومسلٍّ.

ولا تقبل هذه الأسرة الربط بين هذه الظاهرة والسحر والدجل والشعوذة، خاصة وأنهم يعيشون في منطقة معروفة بولاءاتها لـ "المشايخ".

وزوجة خضر رابعة عبدالله أصبحت هي الأخرى تراعي ثعابين وعقارب البيت كأطفالها وأفادت بأنها تطعمها اللوم والبيض واللبن.

ونشأ أطفال خضر ورابعة وسط بيئة غريبة على الغرباء، لكنها أليفة بالنسبة لهم، وأصبحوا يتعاملون مع هذه الأخطار مثلما يتعامل أندادهم مع ما يحبونه من ألعاب.

الشروق


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 9598

التعليقات
#950698 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2014 11:43 AM
طيب استقلوا هذه الموهبة في الاستثمار في هذ الثعابين لصنع العقاقير الطبية وخاصة مركبات التخدير الجراحي بدل ما تستوردوا مخدر ما معروف جاي من وين ورخيص وقاتل


#950596 [عاصم موسى احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2014 10:27 AM
علماء النفس قالو العندو نقص بكملو باى اسلوب من الاساليب


#950178 [Black african]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 11:05 PM
عادي


#950089 [ابو صادق]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 08:28 PM
بدل تحذر المعتمد قول ليهم فكوا ثعابينكم دي في اهل الانقاذ بدا من صحب الخنفس

طبعا صاحب الخنفس دي ما عرفتوه

الرجل قالوا ليه جاتك صلعة

سجنوا الصحفي

غصبا عننا نقول ليه مخنفس حتي لو وصلت صلعته عنقرته


#949942 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 04:54 PM
يتفاوت الذكاء والإدراك بين المخلوقات حسب تراتبيتها فالإنسان في قمة هذه التراتبية ومن ثم تأتي الحيوانات الأخرى مثل القرود والسنوريات والأفيال والحيتان والدلافين وتأتي الزواحف والحشرات في ذيل القائمة حيث يكون من الصعب ترويضها والتكهن بردود أفعالها ولا أحد يأمنها فكم من مدربي الثعابين الهنود ماتوا بلدغاتها.

ولهؤلاء أقول إن لم تخافوا على أنفسكم خافوا على أطفالكم الأبرياء وعلى المعتمد الذي تقع العسيلات في منطقة مسؤوليته حماية هؤلاء الأطفال وأطفال الجيران أيضاً.

بطلوا الجهل والهبالة دي


#949783 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (3 صوت)

03-22-2014 01:47 PM
اكثر من 90% من مشايخ السودان يتعاملون بالسحر ويعتقد الجهلاء انهم اولياء وصالحين واصحاب كرامات وهم يتخفون خلف الجن ﻻيهام البشر بانهم خلفاء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .


#949772 [البديو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 01:34 PM
هذا دجل واضح بس خلينا نشوف لينا ثعبان من الغابة وندسو ليهم جوه الحوش ونشوف البحصل شنو , كما يرحلوا تاني يوم من البيت يقولوا البيت مسكون


#949707 [حلال المشاكل]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 12:35 PM
الله المستعان حاجه مخيفه صراحة يعني زي الناس ديل ماإتعاشروا ولاتقدر تتزوج منهم ولا يتناسبوا ولا تتشرف بصداقتهم ولا مجاورتهم نحن البيوت العاديه عندنا فيها راي خلي بيت مليان ثعابين وعقارب الله يقرفكم شئ مقرف والله


#949633 [الكشاف]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 11:27 AM
المكشلة الكرامات(التعامل مع الجن) في السوان كتيرة خلاص ......... امس ظهر لينا بلة الغائب وتاني ناس مكرمة جدي ديل في النهاية كل هوس ساكت


#949606 [كرم]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 11:04 AM
اذا مات ابن ادم انقطع عمله ما تقول مكرمة أجداد بلا خرافات يمكن توارث مهارة التعامل مع الزواحف بالتدريب عبر الأجيال لكن مكرمة دي مافي هو الدبيب بيعرف جدك منو قوم لف


#949582 [ماسورة]
4.86/5 (19 صوت)

03-22-2014 10:42 AM
قايل نفسك (حريف) يا خضر؟
نحنا عايشين مع الكيزان
25 سنة!


ردود على ماسورة
[AL KIRAN] 03-23-2014 05:13 AM
But .. you ran away from Sudan without no power. but [Khader] has powered by; scorpions, serpents, insects, bugs, snakes, and hyenas .. and he still alive in Sudan with "Elashir" who is ? match better than a lazy boy

European Union [بلبيل] 03-22-2014 07:12 PM
ههههههههههههههههههههههغغغغغغغغغغتتتتتتتششششششششششههههههههههههههههاي دى بااااااااالغته فيها يا ماسوره لكن

United States [عبيد الله] 03-22-2014 02:59 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

United States [كمكمه] 03-22-2014 11:36 AM
الله يجازيك يا ماسورة ضحكتنى ههههههههههههه


#949581 [سوداني والحمد لله]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 10:42 AM
سبحان الله لله في خلقه شئون


#949576 [كمبريس]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2014 10:39 AM
اخشى عله من هذه الثعابين وخاصة بعدما نسب الفعل الى اجداده ولم ينسبه الى الله


#949566 [الامدرماني ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 10:28 AM
الرزق الخطر


#949514 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 09:49 AM
المغزى والغرض شنو من كل هذا العبث!!؟
عالم مجنون فعلاً !!!


ردود على مصباح
United States [خالد الحاج] 03-22-2014 07:00 PM
ماسمعت بالمثل القائل الفاضي يعمل قاضي الناس في شنو والحسانيه في شنو


#949508 [الخير عز]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 09:46 AM
دى الثعابين وين العقارب؟


#949485 [اسامة]
4.50/5 (2 صوت)

03-22-2014 09:25 AM
وما الفائدة من ذلك ؟


ردود على اسامة
European Union [عاطف] 03-22-2014 02:57 PM
الفائده انك تعرف ان هنالك شئ اسمه الثعبان يكون عمرك ما شفتو حقيقى لانك لو شفتو حقيقى بتعرف انو ما بجامل ولا بعرف الهزار عشان كده اخونا خضر ده ما طبيعى


#949472 [زول اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2014 09:17 AM
عندما يلدغ ثعبان احدكم او احد ابنائكم تعرفون معنى الزواحف السامة وتعودون الى رشدكم


#949435 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2014 08:40 AM
جاهل و متخلف "مكرمة اجداده"
اولا هو لن يكون الافضل فى العالم لان الافضلية مبنية على العلم و هذا الحاهل يعتمد على الاسطورة
و الاسطورة فقط لبناء قصص جميلة
الخوف ان يلدغ هو او احد ابناءه و يعتقد ان الكرامة ستنقذه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة