الأخبار
منوعات سودانية
الطائرة الماليزية وبله الغائب



03-23-2014 09:40 PM


بكري خليفة
تروج بعض الصحف هذه الأيام لشخص يدّعي علم الغيب يخرج لنا كل يوم بتنبؤاته يسمى بله الغائب. تنقل هذه الصحف الكثير من آرائه على صدر الصفحات الأولى والمانشيتات والتى لا ينكر فيها المدعو علمه بالغيب الذى اختصه الله عز وجل لنفسه فقط (قل لايعلم الغيب إلا الله) حتى الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل من مشى على وجه البسيطة لم يقل إنه يعلم الغيب فكيف بالله يخرج علينا رجل كهذا ويجاهر بهذا القول المشين على مرأى ومسمع من الناس وحكومتنا الإسلامية، وتسارع بعض الصحف لإجراء الحوارات معه حول هذه الخزعبلات. لو كانت الدولة تطبق الشريعة الإسلامية لما تجرأ أمثال هؤلاء الظهور علنا وإطلاق أحاديثه تلك. لم يكتف بتناول الأحداث المحلية بل قفز حتى الى الشأن العالمي وقال إنه يعرف مكان الطائرة الماليزية المختفية منذ أسبوعين والتى تشغل الرأي العام العالمي. قال بكل جرأة (إنها فى بلاد الجن الأحمر). بالله يا بله الغائب وين بلاد الجن الأحمر دي لأني زهجت من السودان وعايز أمشي ليها).

استخفاف بعقول الأمة التى وهنت وأصبحت تجري وراء المشعوذين وأئمة الضلال الذين أصبحوا خطرا على الأمة. كيف لنا أن ينصلح حالنا من هذا البؤس والوضع الاقتصادي الصعب والخانق ونحن ما نزال نصدق أمثال هؤلاء الدجالين والمشعوذين وندعو الشيوخ من الأموات ونتبرك بقببهم وأضرحتهم ونقترف كل يوم من هذه الشركيات التى حذر منها الله عز وجل أشد الحذر حين قال فى الآية الكريمة: (لئن أشركت ليحبطن عملك) والحديث الشريف(إن الله يغفر الذنوب جميعا إلا الشرك بالله).

بالله عيكم كيف لبلد يمتلك هذه الثرورة الحيوانية والزراعية وغيرها من الموارد الطبيعية والبشرية يعيش شظف العيش ويشهد تردياً فى كافة الخدمات وهجرة وبطالة وكان الأجدر أن يكون سلة غذاء العالم. لنضرب مثلا ببلد صحراوية مثل السعودية لا تعدو أن تكون واد غير ذي زرع تصدر الفواكه والتمور وغيرها لا نتحدث هنا عن إمكانياتهم ولكن (التوحيد) الذى يعمر قلوبهم شعبا وحكومة هو السبب. قد يعترض البعض على الحديث أن الغرب غير الموحد متقدم ومتطور لكني أقول ولست بفقيه (ليس بعد الكفر ذنب) وكما يقول عامة الناس (الخواجات ديل دنيتهم هنا ما عندهم آخرة)، لكن أمة محمد صلى الله عليه وسلم هى المعنية بإحقاق التوحيد بأمر ديننا الحنيف فالله عز وجل يقول: (من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى) نسأل الله أن يذيل عنا ضنك العيش وألا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

بحثت لأعرف رأي الدين فى من يدعي علم الغيب فوجدت فتوى للشيخ ابن عثيمين يقول فيها (الحكم فيمن يدعي علم الغيب أنه كافر، لأنه مكذب لله عز وجل، قال الله تعالى(قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون)، وإذا كان الله عز وجل يأمر نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم أن يعلن للملأ أنه لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله، فإن من ادعى علم الغيب فقد كذب الله عز وجل).

ونقول لهؤلاء: كيف يمكن أن تعلموا الغيب والنبي صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب؟ هل أنتم أشرف أم الرسول صلى الله عليه وسلم؟! فإن قالوا: نحن أشرف من الرسول، كفروا بهذا، وإن قالوا: هو أشرف، فنقول: لماذا يحجب عنه الغيب وأنتم تعلمونه؟! وقد قال الله عز وجل عن نفسه:(عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً) وهذه آية ثانية تدل على كفر من ادعى علم الغيب، وقد أمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يعلن للملأ بقوله: {قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي)
ترى ماذا يقول عنا الآخرون عندما يقرأون كلاما كهذا والمعلومة أصبحت متاحة فى كل مكان وما أكثر الذين يعتقدون أن الشعب السوداني شعب متدين وملتزم بتعاليم دينه وهو ينشر لهؤلاء المشعوذين والضالين الذين أمنوا مكر الحكومة قبل مكر الله.

على السلطات ان لا تستهين بهذه الاشياء فان هي تراخت فى تطبيق شرع الله قد يدفع ذلك بعض المتطرفين لتطبيقة بأنفسهم فتسوء العاقبة وينفرط عقد الامن وتحل الكارثة .
[email protected]






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3872

التعليقات
#952345 [ثعلب الصحراء]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:09 PM
(و انه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا)هذا البله فعلا هو غائب و لا يعلم شيئا .... وان كان يتعامل مع الجن فاكثرهم كذاب ...و لكننا بلينا بامثال هؤلاء و كثير من الناس في زماننا هذا قد ابتليو بامثال هذا الغائب نسأل الله السلامه و العافية لمجتمعنا و خاصة الطبقة المستنيرة


#951914 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 02:30 PM
ياجماعة بلة الغائب كووووووووووووووووووز كوووووووووووووووز افهموها بقى وفكونا


#951748 [سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 12:16 PM
اولا يا بكري هذه الطائرة ليس في علم الغيب لان الطائرة فقدت وومكن ان يحدث لها اي شئ . المدعو بلة لم يقل في الطائرة بانه يعلم الغيب فهو قد حصل وانتهي ولكن الغيب ما يحدث في المستقبل المهم ان هذا الرجل قد يكون متعامل مع الشياطين والمردة او يكون كاذب وكله حرام ويؤدي الي النار اللهم اختم لنا بالايمان واملأ قلوبنا من حبك وحب رسلك


#951739 [ابوحسام]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 12:10 PM
احسنت وبصرت اخي بهذا الدجال الذي يجاهر بعلم الغيب وماذا ينتظر ولي الامر منه يا للمصيبة


#951698 [ابومازن]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 11:38 AM
والله دي فرصة عشان نسمع من علماء الستطان( اقصد علماء) السودان فتوي في حق هذا الافاك المسمي بلة الغايب-يلا ورونا فتواكم يا ناس محمد عثمان صالح وبقية افاكي الانقاذ


#951530 [ابو رواء]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 09:18 AM
هي الدوله ذاتا دايره يقيمو عليها الحد الله يكون في العون


#951366 [وجع راقد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 06:16 AM
شكراً على المقال وإقامة الحد على هذا الشحص وأمثاله واجبة وهذه مسئولية الدولة إن كانت تتطبق حدودالشريعة الإسلامية لما بقي هؤلاء الدجالين في البلاد وهم كثر ... اللهم أهدهم لإقامة شرعك في البلاد حتى ينجلى الفساد ويعم الخير على العباد ..


#951359 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 05:29 AM
سفلي بتاع ايه الناس وصلت لمعرفة البسترون و هو جزء متناهى الصغر يقود الى معرفة حقيقة الضوء و انت جاي تقول لى سفلى عليك الخلقك هل حصل لاقاك شيطان كان انت و لا المعلقين الاخرين انا غايتو شفت واحد شيطان لامى في ااناس خنق و تفتيص و عامل فيها مسلم


#951322 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 02:24 AM
لا يعلم الغيب الا الله و حتى لو استعان بابليس نفسه ، ىفابليس لو كان فيه خير لنفسه لكان اطاع الله و لم يرهن نفسه للكبر و العتو.
بله يستحق القتل تعذيرا
انه ساحر و السحر يقتل


#951177 [الفاروق]
3.00/5 (1 صوت)

03-23-2014 10:04 PM
بله الغايب وامثاله يعملون مستعينين بالجن وهو (ساحر/ دجّال) و عملهم هذا يقال عنه (السٌفلي) ، وما اكثر هؤلاء في هذا البلد المنكوب .
المضحك المبكي ان تستعين الدولة (الممثلة في النظام) بهذا الدجال في أكثر من قضية ، مثل كنز حلفا الجديدة المدفون بواسطة الجن الذي قال عنه انه سيحل مشاكل وازمات البلاد الإقتصادية
فسخّر له اصحاب المشروع الحضاري المعدات والحفارات والماكينات .. وكانت النتيجة (( صفر )) كبير سكتوا عنه ..

اعادنا هؤلاء الى ما قبل دولة السلطنة الزرقاء .. قاتلهم الله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة